بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى9
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى9
81
:
2396-عن جابر بن عبد الله أنه أخبره أن أباه توفى وترك عليه30 وسقا لرجل من اليهود فاستنظره جابر فأبى أن ينظره فكلم جابر رسول الله فجاء رسول الله فكلم اليهودى ليأخذ تمر نخله بالتى له فأبى فدخل رسول الله فمشى فيها ثم قال لجابر جد له فأوف له الذى له فجده بعدما رجع رسول الله فأوفاه 30 وسقا وفضلت له17 وسقا 00
2405-عن جابر قال أصيب أبى عبد الله وترك عيالا ودينا00 أصحاب الدين00فأتيت النبى فاستشفعت به عليهم فأبوا فقال صنف تمرك كل شىء منه على حدته عذق ابن زيد على حدة واللين على حدة والعجوة على حدة ثم أحضرهم حتى آتيك ففعلت ثم جاء(ص)فقعد عليه وكال لكل رجل حتى استوفى وبقى التمر كما هو كأنه لم يحس
-(كتاب الأطعمة باب الرطب والتمر)عن جابر قال كان بالمدينة يهودى وكان يسلفنى فى تمرى إلى الجداد 00فلما رأى النبى قام فطاف فى النخل00فدخل فرقد00فأكل منها 00فقام فى الطاب 00فوقف فى الجداد
وأطراف الأحاديث 2395-2396-2405-2601-2709- 2781- 3580-4053- 6250
والتناقض الأول هو أن المدين كان عبد الله والد جابر فى 2396و2405 بينما فى كتاب الأطعمة جابر والتناقض الثانى فعل النبى (ص)ففى 2396 وكتاب الأطعمة مشى فى النخل وفى 2405 قعد عليه والتناقض الثالث فى الذى كال التمر ففى 2396 جابر "قال لجابر جد له فأوف له فجده بعدما رجع رسول الله "وفى 2405 النبى "ثم جاء(ص)فقعد عليه وكال لكل رجل "
82:
2665- 2669-عن أبى هريرة وزيد بن خالد الجهنى قالا جاء أعرابى فقال يا رسول الله 000الأعرابى إن ابنى كان عسيفا على هذا فزنى بامرأته 00فقال النبى 00وعلى ابنك جلد مائة وتغريب عام00 0
6859-6860-6827-6828- 000بمائة شاة وخادم 00
6842-6843-فافتديت منه بمائة شاة وجارية لى 00
6835-6836-عن أبى هريرة وزيد بن خالد الجهنى 00بمائة من الغنم ووليدة
وأطراف الأحاديث 2314- 2649- 2125- 6634- 6828- 6831- 6836- 6843- 6860- 7194- 7395- 7279- 2315- 2695- 2724-6633-6833-7193- 7258- 7260-7278
والتناقض بين خادم فى 6859 وأمثالها وبين جارية ووليدة فى 6842 و6835 وأمثالهما
83:
2754- 1690-6159-عن أنس أن النبى رأى رجلا يسوق بدنة فقال له اركبها فقال يا رسول الله إنها بدنة قال 00فى الثالثة أو الرابعة اركبها ويلك أو ويحك
2755 – 6160- 1689-1706- 2755- عن أبى هريرة أن رسول الله رأى رجلا يسوق بدنة 000 اركبها ويلك فى الثانية أو فى الثالثة
والتناقض هو بين قول الثالثة أو الرابعة فى 2754 وقول الثانية أو الثالثة فى 2755
84:
3097-6451-(كتاب الدعوات باب فضل الفقر )عن عائشة قالت توفى رسول الله وما فى بيتى من شىء يأكله ذو كبد إلا شطر شعير فى رف لى فأكلت منه حتى طال على فكلته ففنى
2873 -3098 –2873-2912-سمعت عمرو بن الحارث قال ما ترك النبى إلا سلاحه وبغلته وأرضا تركها صدقة
-(كتاب المغازى باب مرض النبى ووفاته)عن عمرو 00رسول الله دينار ولا درهما ولا عبدا ولا أمة إلا بغلته البيضاء التى كان يركب وسلاحه وأرضا جعلها لابن السبيل صدقة
والتناقض هو أن المتروك فى 3097 هو الشعير وفى 3098 هو السلاح والبغلة والأرض وقطعا الشعير غير الثلاثة
85:
3286-4548-عن أبى هريرة قال قال النبى كل بنى آدم يطعن الشيطان فى جنبيه بإصبعيه حين يولد غير عيسى بن مريم ذهب يطعن فطعن فى الحجاب
-141-3271-3183-5165-6388-7396-عن ابن عباس قال قال النبى لو أن أحدكم إذا أتى أهله قال اللهم جنبنى الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنى فإن كان بينهما ولد لم يضره الشيطان ولم يسلط عليه
3431- (كتاب التفسير سورة آل عمران)ما من بنى آدم مولود إلا يمسه الشيطان حين يولد فيستهل صارخا من مس الشيطان غير مريم وابنها
والتناقض هو بين الممنوع من الطعن فى 3286 عيسى(ص)فقط وفى 3283 من قال والده عند الجماع اللهم جنبنى الشيطان000 رزقتنى "وفى 3431 عيسى (ص)ومريم(ص)فقط
86:
2817-سمعت أنس بن مالك عن النبى قال ما أحد يدخل الجنة يحب أن يرجع إلى الدنيا وله ما على الأرض شىء إلا الشهيد يتمنى أن يرجع إلى الدنيا فيقتل عشر مرات لما يرى من الكرامة
2795- سمعت أنس بن مالك عن النبى قال ما من عبد يموت له عند الله خير يسره أن يرجع إلى الدنيا وما فيها إلا الشهيد لما يرى من فضل الشهادة فإنه يسره أن يرجع إلى الدنيا فيقتل مرة أخرى
والتناقض هو تمنى الشهيد القتل10 مرات فى 2817 ومرة واحدة فى 2795
87:
2819-5242-6639-6720-7469-سمعت أبا هريرة عن رسول الله قال قال سليمان بن داود لأطوفن الليلة على مائة امرأة أو 99 كلهن يأتى بفارس يجاهد فى سبيل الله 00
3424- عن أبى هريرة عن النبى قال قال سليمان 000على سبعين امرأة تحمل كل امرأة فارسا 00وفى رواية (90)
-(كتاب الأيمان والنذور باب كيف يمين النبى /باب الإستثناء فى اليمين)عن أبى هريرة قال قال رسول الله قال سليمان لأطوفن الليلة على 90امرأة 00
والتناقض هو فى العدد ففى 2819 عدد النساء 100أو 99 وفى 3424 عددهم 70وفى كتاب الأيمان والنذور 90
88:
2853-أنه سمع أبا هريرة يقول قال النبى من احتبس فرسا فى سبيل الله إيمانا بالله وتصديقا بوعده فإن شبعه وريه وروثه وبوله فى ميزانه يوم القيامة
2860-(كتاب التفسير سورة إذا زلزلت /كتاب الإعتصام بالكتاب والسنة باب الأحكام التى تعرف بالدلائل )عن أبى هريرة أن رسول الله قال الخيل ثلاثة 00 فأما الذى له أجر فرجل ربطها فى سبيل الله فأطال فى مرج أو روضة فما أصابت فى طيلها ذلك من المرج أو الروضة كانت له حسنة ولو أنها قطعت طيلها فاستنت شرفا أو شرفين كانت أرواثها وآثارها حسنات ولو أنها مرت بنهر شربت منه ولم يرد أن يسقيها كان ذلك حسنات له
والتناقض هو بين كون الشبع والرى والروث والبول فى ميزان الرجل فى 2853 وبين كون الأجر حسنات فى 2860
89:
2868- عن ابن عمر قال أجرى النبى ما ضمر من الخيل من الحفياء إلى ثنية الوداع 00قال سفيان بين الحفياء إلى ثنية الوداع 5أميال أو 6 وبين ثنية إلى مسجد بنى رزيق ميل
2870-00عن ابن عمر00فأرسلها من الحفياء 00فقلت لموسى فكم كان بين ذلك قال 6أميال أو 7
وأطراف الحديث فى 420-2869-7336
والتناقض هو فى المسافة بين الحفياء والثنية ففى 2868 هى 5أو 6 أميال وفى 2870 هى 6أو 7
90:
2896- عن مصعب بن سعد قال رأى سعد أن له فصلا على من دونه فقال النبى هل تنصرون إلا بضعفاؤكم
2897-3594-3649-عن أبى سعيد الخدرى عن النبى قال يأتى فئام من الناس فيقال فيكم من صحب النبى فيقال نعم فيفتح عليه ثم يأتى زمان فيقال فيكم من صحب أصحاب النبى فيقال نعم فيفتح ثم يأتى زمان فيقال فيكم من صحب صاحب أصحاب النبى فيقال نعم فيفتح
والتناقض هو فى سبب النصر ففى 2896 الضعفاء وفى وجود صحابة النبى أو من صحبهم أو من صحب من صحبهم سواء ضعفاء أو أقوياء
2396-عن جابر بن عبد الله أنه أخبره أن أباه توفى وترك عليه30 وسقا لرجل من اليهود فاستنظره جابر فأبى أن ينظره فكلم جابر رسول الله فجاء رسول الله فكلم اليهودى ليأخذ تمر نخله بالتى له فأبى فدخل رسول الله فمشى فيها ثم قال لجابر جد له فأوف له الذى له فجده بعدما رجع رسول الله فأوفاه 30 وسقا وفضلت له17 وسقا 00
2405-عن جابر قال أصيب أبى عبد الله وترك عيالا ودينا00 أصحاب الدين00فأتيت النبى فاستشفعت به عليهم فأبوا فقال صنف تمرك كل شىء منه على حدته عذق ابن زيد على حدة واللين على حدة والعجوة على حدة ثم أحضرهم حتى آتيك ففعلت ثم جاء(ص)فقعد عليه وكال لكل رجل حتى استوفى وبقى التمر كما هو كأنه لم يحس
-(كتاب الأطعمة باب الرطب والتمر)عن جابر قال كان بالمدينة يهودى وكان يسلفنى فى تمرى إلى الجداد 00فلما رأى النبى قام فطاف فى النخل00فدخل فرقد00فأكل منها 00فقام فى الطاب 00فوقف فى الجداد
وأطراف الأحاديث 2395-2396-2405-2601-2709- 2781- 3580-4053- 6250
والتناقض الأول هو أن المدين كان عبد الله والد جابر فى 2396و2405 بينما فى كتاب الأطعمة جابر والتناقض الثانى فعل النبى (ص)ففى 2396 وكتاب الأطعمة مشى فى النخل وفى 2405 قعد عليه والتناقض الثالث فى الذى كال التمر ففى 2396 جابر "قال لجابر جد له فأوف له فجده بعدما رجع رسول الله "وفى 2405 النبى "ثم جاء(ص)فقعد عليه وكال لكل رجل "
82:
2665- 2669-عن أبى هريرة وزيد بن خالد الجهنى قالا جاء أعرابى فقال يا رسول الله 000الأعرابى إن ابنى كان عسيفا على هذا فزنى بامرأته 00فقال النبى 00وعلى ابنك جلد مائة وتغريب عام00 0
6859-6860-6827-6828- 000بمائة شاة وخادم 00
6842-6843-فافتديت منه بمائة شاة وجارية لى 00
6835-6836-عن أبى هريرة وزيد بن خالد الجهنى 00بمائة من الغنم ووليدة
وأطراف الأحاديث 2314- 2649- 2125- 6634- 6828- 6831- 6836- 6843- 6860- 7194- 7395- 7279- 2315- 2695- 2724-6633-6833-7193- 7258- 7260-7278
والتناقض بين خادم فى 6859 وأمثالها وبين جارية ووليدة فى 6842 و6835 وأمثالهما
83:
2754- 1690-6159-عن أنس أن النبى رأى رجلا يسوق بدنة فقال له اركبها فقال يا رسول الله إنها بدنة قال 00فى الثالثة أو الرابعة اركبها ويلك أو ويحك
2755 – 6160- 1689-1706- 2755- عن أبى هريرة أن رسول الله رأى رجلا يسوق بدنة 000 اركبها ويلك فى الثانية أو فى الثالثة
والتناقض هو بين قول الثالثة أو الرابعة فى 2754 وقول الثانية أو الثالثة فى 2755
84:
3097-6451-(كتاب الدعوات باب فضل الفقر )عن عائشة قالت توفى رسول الله وما فى بيتى من شىء يأكله ذو كبد إلا شطر شعير فى رف لى فأكلت منه حتى طال على فكلته ففنى
2873 -3098 –2873-2912-سمعت عمرو بن الحارث قال ما ترك النبى إلا سلاحه وبغلته وأرضا تركها صدقة
-(كتاب المغازى باب مرض النبى ووفاته)عن عمرو 00رسول الله دينار ولا درهما ولا عبدا ولا أمة إلا بغلته البيضاء التى كان يركب وسلاحه وأرضا جعلها لابن السبيل صدقة
والتناقض هو أن المتروك فى 3097 هو الشعير وفى 3098 هو السلاح والبغلة والأرض وقطعا الشعير غير الثلاثة
85:
3286-4548-عن أبى هريرة قال قال النبى كل بنى آدم يطعن الشيطان فى جنبيه بإصبعيه حين يولد غير عيسى بن مريم ذهب يطعن فطعن فى الحجاب
-141-3271-3183-5165-6388-7396-عن ابن عباس قال قال النبى لو أن أحدكم إذا أتى أهله قال اللهم جنبنى الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنى فإن كان بينهما ولد لم يضره الشيطان ولم يسلط عليه
3431- (كتاب التفسير سورة آل عمران)ما من بنى آدم مولود إلا يمسه الشيطان حين يولد فيستهل صارخا من مس الشيطان غير مريم وابنها
والتناقض هو بين الممنوع من الطعن فى 3286 عيسى(ص)فقط وفى 3283 من قال والده عند الجماع اللهم جنبنى الشيطان000 رزقتنى "وفى 3431 عيسى (ص)ومريم(ص)فقط
86:
2817-سمعت أنس بن مالك عن النبى قال ما أحد يدخل الجنة يحب أن يرجع إلى الدنيا وله ما على الأرض شىء إلا الشهيد يتمنى أن يرجع إلى الدنيا فيقتل عشر مرات لما يرى من الكرامة
2795- سمعت أنس بن مالك عن النبى قال ما من عبد يموت له عند الله خير يسره أن يرجع إلى الدنيا وما فيها إلا الشهيد لما يرى من فضل الشهادة فإنه يسره أن يرجع إلى الدنيا فيقتل مرة أخرى
والتناقض هو تمنى الشهيد القتل10 مرات فى 2817 ومرة واحدة فى 2795
87:
2819-5242-6639-6720-7469-سمعت أبا هريرة عن رسول الله قال قال سليمان بن داود لأطوفن الليلة على مائة امرأة أو 99 كلهن يأتى بفارس يجاهد فى سبيل الله 00
3424- عن أبى هريرة عن النبى قال قال سليمان 000على سبعين امرأة تحمل كل امرأة فارسا 00وفى رواية (90)
-(كتاب الأيمان والنذور باب كيف يمين النبى /باب الإستثناء فى اليمين)عن أبى هريرة قال قال رسول الله قال سليمان لأطوفن الليلة على 90امرأة 00
والتناقض هو فى العدد ففى 2819 عدد النساء 100أو 99 وفى 3424 عددهم 70وفى كتاب الأيمان والنذور 90
88:
2853-أنه سمع أبا هريرة يقول قال النبى من احتبس فرسا فى سبيل الله إيمانا بالله وتصديقا بوعده فإن شبعه وريه وروثه وبوله فى ميزانه يوم القيامة
2860-(كتاب التفسير سورة إذا زلزلت /كتاب الإعتصام بالكتاب والسنة باب الأحكام التى تعرف بالدلائل )عن أبى هريرة أن رسول الله قال الخيل ثلاثة 00 فأما الذى له أجر فرجل ربطها فى سبيل الله فأطال فى مرج أو روضة فما أصابت فى طيلها ذلك من المرج أو الروضة كانت له حسنة ولو أنها قطعت طيلها فاستنت شرفا أو شرفين كانت أرواثها وآثارها حسنات ولو أنها مرت بنهر شربت منه ولم يرد أن يسقيها كان ذلك حسنات له
والتناقض هو بين كون الشبع والرى والروث والبول فى ميزان الرجل فى 2853 وبين كون الأجر حسنات فى 2860
89:
2868- عن ابن عمر قال أجرى النبى ما ضمر من الخيل من الحفياء إلى ثنية الوداع 00قال سفيان بين الحفياء إلى ثنية الوداع 5أميال أو 6 وبين ثنية إلى مسجد بنى رزيق ميل
2870-00عن ابن عمر00فأرسلها من الحفياء 00فقلت لموسى فكم كان بين ذلك قال 6أميال أو 7
وأطراف الحديث فى 420-2869-7336
والتناقض هو فى المسافة بين الحفياء والثنية ففى 2868 هى 5أو 6 أميال وفى 2870 هى 6أو 7
90:
2896- عن مصعب بن سعد قال رأى سعد أن له فصلا على من دونه فقال النبى هل تنصرون إلا بضعفاؤكم
2897-3594-3649-عن أبى سعيد الخدرى عن النبى قال يأتى فئام من الناس فيقال فيكم من صحب النبى فيقال نعم فيفتح عليه ثم يأتى زمان فيقال فيكم من صحب أصحاب النبى فيقال نعم فيفتح ثم يأتى زمان فيقال فيكم من صحب صاحب أصحاب النبى فيقال نعم فيفتح
والتناقض هو فى سبب النصر ففى 2896 الضعفاء وفى وجود صحابة النبى أو من صحبهم أو من صحب من صحبهم سواء ضعفاء أو أقوياء
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى15
» تناقضات صحيح البخارى 35
» تناقضات صحيح البخارى1
» تناقضات صحيح البخارى16
» تناقضات صحيح البخارى30
» تناقضات صحيح البخارى 35
» تناقضات صحيح البخارى1
» تناقضات صحيح البخارى16
» تناقضات صحيح البخارى30
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
اليوم في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
اليوم في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده فقط
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الهجرة بعد فتح مكة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الايمان لا تنقطع حتى يوم القيامة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرفق فى كل شىء
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة المرأة مع وجود الحمرة والصفرة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة السبى
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السؤال عن شىء والاجابة بأمر أخر
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جواز الاعتكاف عشر أيام ليل نهار
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:13 am من طرف Admin
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الإثنين نوفمبر 18, 2024 5:54 am من طرف Admin