بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى40
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى40
366:
-(كتاب النكاح باب عرض المرأة نفسها على الرجل الصالح )عن سهل أن امرأة عرضت نفسها على النبى فقال له رجل يا رسول الله زوجنيها فقال ما عندك قال ما عندى شىء قال اذهب فالتمس ولو خاتما من حديد فذهب ثم رجع فقال لا والله ما وجدت شيئا ولا خاتما من حديد ولكن هذا إزارى ولها نصفه 00
-(كتاب النكاح باب النظر إلى المرأة قبل التزويج)عن سهل بن سعد أن امرأة جاءت رسول الله فقالت يا رسول الله جئت لأهب لك نفسى فنظر إليها رسول الله فصعد النظر إليها وصوبه ثم طأطأ رأسه فلما رأت المرأة أنه لم يقض فيها شيئا جلست فقام رجل من أصحابه فقال أى رسول الله إن لم تكن لك بها حاجة فزوجنيها فقال هل عندك من شىء قال لا والله يا رسول الله قال اذهب إلى أهلك فانظر هل تجد شيئا فذهب ثم رجع فقال لا والله يا رسول الله ما وجدت شيئا قال انظر ولو خاتما من حديد فذهب ثم رجع فقال والله يا رسول الله ولا خاتما من حديد ولكن هذا إزارى 00
-(كتاب النكاح باب إذا كان الولى هو الخاطب )حدثنا سهل بن سعد كنا عند النبى جلوسا فجاءته امرأة تعرض نفسها عليه فخفض فيها النظر ورفعه فلم يردها فقال رجل من أصحابه زوجنيها يا رسول الله قال أعندك من شىء قال ما عندى من شىء قال ولا خاتما من حديد قال ولا خاتما من حديد ولكن أشق بردتى هذه 00
-(كتاب النكاح باب التزويج على القرآن )سمعت سهل بن سعد يقول إنى لفى القوم عند رسول الله إذ قامت امرأة فقالت يا رسول الله إنها قد وهبت نفسها لك فر فيها رأيك فلم يجبها شيئا ثم قامت فقالت يا رسول الله إنها قد وهبت نفسها لك 00ثم قامت الثالثة 000
والتناقض الأول فى ذهاب الرجل لأهله للبحث عن شىء ففى الأول ذهب مرة وفى الثانى ذهب مرتين وفى الثالث لم يذهب إطلاقا لأهله والتناقض الثانى بين عرض المرأة نفسها على النبى مرة فى الثلاث الأول وفى الرابع عرضت نفسها ثلاث مرات
367:
-(كتاب النكاح باب لا يخطب على خطبة أخيه )أن ابن عمر كان يقول نهى النبى 00ولا يخطب الرجل على خطبة أخيه حتى يترك الخاطب قبله أو يأذن له الخاطب
-(كتاب النكاح باب لا يخطب على خطبة أخيه )قال أبو هريرة يأثر عن النبى قال إياكم والظن 00ولا يخطب الرجل على خطبة أخيه حتى ينكح أو يترك
والتناقض فى فعل الخاطب الأول ففى الأول يترك المرأة أو يأذن للخاطب الثانى وكله يعنى الترك وفى الثانى ينكح أى يتزوج أو يترك المرأة وهنا اثنين زواج أو ترك
368:
-(كتاب النكاح باب لا يطرق أهله ليلا )سمع جابر بن عبد الله يقول قال رسول الله إذا أطال أحدكم الغيبة فلا يطرق أهله ليلا
-(كتاب النكاح باب لا يطرق أهله ليلا )عن جابر كنت مع رسول الله فى غزوة فلما قفلنا 00فلما قدمنا لندخل فقال أمهلوا حتى تدخلوا ليلا أى عشاء لكى تمتشط الشعثة وتستحد المغيبة
والتناقض بين النهى عن الدخول ليلا على الأهل فى الأول ووجوب الدخول ليلا فى الثانى
369:
-(كتاب الطلاق باب من طلق وهل يواجه الرجل امرأته بالطلاق )عن عائشة أن ابنة الجون لما أدخلت على رسول الله ودنا منها قالت أعوذ بالله منك فقال لها لقد عذت بعظيم الحقى بأهلك
-(كتاب الطلاق باب من طلق وهل يواجه الرجل امرأته بالطلاق )عن أبى أسيد قال خرجنا مع النبى 00وقد أتى بالجونية فأنزلت فى بيت فى نخل فى بيت أميمة بنت النعمان بن شراحيل ومعها دايتها حاضنة لها فلما دخل عليها النبى قال هبى نفسك لى قالت وهل تهب الملكة نفسها للسوقة قال فأهوى بيده يضع يده عليها لتسكن فقالت أعوذ بالله منك قال قد قد عذت بمعاذ ثم خرج علينا فقال يا أبا أسيد اكسها رازقيتين وألحقها بأهلها
-(كتاب الطلاق باب من طلق وهل يواجه الرجل امرأته بالطلاق )عن عباس بن سهل عن أبيه وأبى أسيد قالا تزوج النبى أميمة بنت شراحيل فلما أدخلت عليه بسط يده إليها فكأنها كرهت ذلك فأمر أبا أسيد أن يجهزها ويكسوها ثوبين رازقيين
والتناقض الأول فى سبب الطلاق ففى الأول قولها أعوذ بالله منك وفى الثانى قولها وهل تهب الملكة نفسها للسوقة وقولها أعوذ بالله منك وفى الثانى كراهية بسط النبى (ص)يده إليها والتناقض الثانى فى قول النبى لها ففى الأول واجهها"فقال لها لقد عذت بعظيم الحقى بأهلك "وفى الثانى والثالث لم يقل لها الحقى بأهلك وإنما "خرج علينا فقال يا أبا أسيد اكسها رازقيتين وألحقها بأهلها "فهنا قال لأبى أسيد .
-(كتاب النكاح باب عرض المرأة نفسها على الرجل الصالح )عن سهل أن امرأة عرضت نفسها على النبى فقال له رجل يا رسول الله زوجنيها فقال ما عندك قال ما عندى شىء قال اذهب فالتمس ولو خاتما من حديد فذهب ثم رجع فقال لا والله ما وجدت شيئا ولا خاتما من حديد ولكن هذا إزارى ولها نصفه 00
-(كتاب النكاح باب النظر إلى المرأة قبل التزويج)عن سهل بن سعد أن امرأة جاءت رسول الله فقالت يا رسول الله جئت لأهب لك نفسى فنظر إليها رسول الله فصعد النظر إليها وصوبه ثم طأطأ رأسه فلما رأت المرأة أنه لم يقض فيها شيئا جلست فقام رجل من أصحابه فقال أى رسول الله إن لم تكن لك بها حاجة فزوجنيها فقال هل عندك من شىء قال لا والله يا رسول الله قال اذهب إلى أهلك فانظر هل تجد شيئا فذهب ثم رجع فقال لا والله يا رسول الله ما وجدت شيئا قال انظر ولو خاتما من حديد فذهب ثم رجع فقال والله يا رسول الله ولا خاتما من حديد ولكن هذا إزارى 00
-(كتاب النكاح باب إذا كان الولى هو الخاطب )حدثنا سهل بن سعد كنا عند النبى جلوسا فجاءته امرأة تعرض نفسها عليه فخفض فيها النظر ورفعه فلم يردها فقال رجل من أصحابه زوجنيها يا رسول الله قال أعندك من شىء قال ما عندى من شىء قال ولا خاتما من حديد قال ولا خاتما من حديد ولكن أشق بردتى هذه 00
-(كتاب النكاح باب التزويج على القرآن )سمعت سهل بن سعد يقول إنى لفى القوم عند رسول الله إذ قامت امرأة فقالت يا رسول الله إنها قد وهبت نفسها لك فر فيها رأيك فلم يجبها شيئا ثم قامت فقالت يا رسول الله إنها قد وهبت نفسها لك 00ثم قامت الثالثة 000
والتناقض الأول فى ذهاب الرجل لأهله للبحث عن شىء ففى الأول ذهب مرة وفى الثانى ذهب مرتين وفى الثالث لم يذهب إطلاقا لأهله والتناقض الثانى بين عرض المرأة نفسها على النبى مرة فى الثلاث الأول وفى الرابع عرضت نفسها ثلاث مرات
367:
-(كتاب النكاح باب لا يخطب على خطبة أخيه )أن ابن عمر كان يقول نهى النبى 00ولا يخطب الرجل على خطبة أخيه حتى يترك الخاطب قبله أو يأذن له الخاطب
-(كتاب النكاح باب لا يخطب على خطبة أخيه )قال أبو هريرة يأثر عن النبى قال إياكم والظن 00ولا يخطب الرجل على خطبة أخيه حتى ينكح أو يترك
والتناقض فى فعل الخاطب الأول ففى الأول يترك المرأة أو يأذن للخاطب الثانى وكله يعنى الترك وفى الثانى ينكح أى يتزوج أو يترك المرأة وهنا اثنين زواج أو ترك
368:
-(كتاب النكاح باب لا يطرق أهله ليلا )سمع جابر بن عبد الله يقول قال رسول الله إذا أطال أحدكم الغيبة فلا يطرق أهله ليلا
-(كتاب النكاح باب لا يطرق أهله ليلا )عن جابر كنت مع رسول الله فى غزوة فلما قفلنا 00فلما قدمنا لندخل فقال أمهلوا حتى تدخلوا ليلا أى عشاء لكى تمتشط الشعثة وتستحد المغيبة
والتناقض بين النهى عن الدخول ليلا على الأهل فى الأول ووجوب الدخول ليلا فى الثانى
369:
-(كتاب الطلاق باب من طلق وهل يواجه الرجل امرأته بالطلاق )عن عائشة أن ابنة الجون لما أدخلت على رسول الله ودنا منها قالت أعوذ بالله منك فقال لها لقد عذت بعظيم الحقى بأهلك
-(كتاب الطلاق باب من طلق وهل يواجه الرجل امرأته بالطلاق )عن أبى أسيد قال خرجنا مع النبى 00وقد أتى بالجونية فأنزلت فى بيت فى نخل فى بيت أميمة بنت النعمان بن شراحيل ومعها دايتها حاضنة لها فلما دخل عليها النبى قال هبى نفسك لى قالت وهل تهب الملكة نفسها للسوقة قال فأهوى بيده يضع يده عليها لتسكن فقالت أعوذ بالله منك قال قد قد عذت بمعاذ ثم خرج علينا فقال يا أبا أسيد اكسها رازقيتين وألحقها بأهلها
-(كتاب الطلاق باب من طلق وهل يواجه الرجل امرأته بالطلاق )عن عباس بن سهل عن أبيه وأبى أسيد قالا تزوج النبى أميمة بنت شراحيل فلما أدخلت عليه بسط يده إليها فكأنها كرهت ذلك فأمر أبا أسيد أن يجهزها ويكسوها ثوبين رازقيين
والتناقض الأول فى سبب الطلاق ففى الأول قولها أعوذ بالله منك وفى الثانى قولها وهل تهب الملكة نفسها للسوقة وقولها أعوذ بالله منك وفى الثانى كراهية بسط النبى (ص)يده إليها والتناقض الثانى فى قول النبى لها ففى الأول واجهها"فقال لها لقد عذت بعظيم الحقى بأهلك "وفى الثانى والثالث لم يقل لها الحقى بأهلك وإنما "خرج علينا فقال يا أبا أسيد اكسها رازقيتين وألحقها بأهلها "فهنا قال لأبى أسيد .
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى1
» تناقضات صحيح البخارى16
» تناقضات صحيح البخارى30
» تناقضات صحيح البخارى2
» تناقضات صحيح البخارى3
» تناقضات صحيح البخارى16
» تناقضات صحيح البخارى30
» تناقضات صحيح البخارى2
» تناقضات صحيح البخارى3
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى دحول البيت
اليوم في 6:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حرمة الإختلاء بالمرأة لوجود الشيطان معهما
اليوم في 6:55 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب ممثل في صلاحية ثلاثة أجيال قم انتشار الفساد
اليوم في 6:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم دخول الرجال على النساء والأزواج أو الاباء أو الاخوة أو الأبناء غير موجودين
اليوم في 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سؤال النساء النبى(ص) النفقة عليهن معصية
اليوم في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى انفاق المرأة على زوجها
اليوم في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو كون النساء أكثر أهل جهنم
اليوم في 6:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أجر للخازن وهو لم يفعل شيئا
اليوم في 6:49 am من طرف Admin
» الاسم فى القرآن
اليوم في 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الفىء كان يوزع على النبى(ص) واهله والسلاح والكراع
أمس في 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد دنانير الأفضلية
أمس في 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وعظ الملائكة كل صباح
أمس في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على وفاطمة كانوا عرايا ليس لهم لبس
أمس في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم سؤال أى حساب الرجل عند ضرب زوجته دون استثناء
أمس في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نهى النبى(ص) عن ضرب النساء بلا استثناء
أمس في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اباحة الزوجة جماع جاريتها
أمس في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن ضرب النساء
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القسم على عدم جماع الزوجات شهرا
أمس في 5:40 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال تحديات مجنونة: كسر حدود التحمل
أمس في 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أضر فتنة على الرجال النساء
السبت يونيو 15, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أعظم الناس حقا على المرأة زوجها
السبت يونيو 15, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول (ص)هو من يشرع من عنده
السبت يونيو 15, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم مجىء المسافر ليلا لبيته حيث زوجته
السبت يونيو 15, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خلق المرأة من ضلع أعوج
السبت يونيو 15, 2024 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى زواج الودود الولود
السبت يونيو 15, 2024 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اجتماع النسوة وقيامهن بهذا الكلام المسجوع
السبت يونيو 15, 2024 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجوب شكر المرأة لزوجها
السبت يونيو 15, 2024 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تفضيل بعض المسلمين على بعض دون سبب
السبت يونيو 15, 2024 6:00 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية
السبت يونيو 15, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل التقبيل فى رمضان
الجمعة يونيو 14, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل الختان
الجمعة يونيو 14, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ترخيص الكذب في ثلاث فقط
الجمعة يونيو 14, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سير المرأة فى صورة شيطان
الجمعة يونيو 14, 2024 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة جماع المرأة من أعلى فى الحيض
الجمعة يونيو 14, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم المجامع فى الحيض
الجمعة يونيو 14, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود كفارة مالية لذنب مباشرة الحائض
الجمعة يونيو 14, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جماع الجوارى بلا زواج
الجمعة يونيو 14, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشبه من علو نطفة على نطفة
الجمعة يونيو 14, 2024 6:03 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال أنين الموتى ورعب القبور
الجمعة يونيو 14, 2024 5:50 am من طرف Admin