بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الرد على مقال الصلاة الحقيقية لكل الأنبياء(ص) للأخ ايهاب
2 مشترك
صفحة 1 من اصل 1
الرد على مقال الصلاة الحقيقية لكل الأنبياء(ص) للأخ ايهاب
الأخ ايهاب السلام عليكم وبعد :
مقالك عن الصلاة يوافق مقالى عن الصلاة فى القرآن فى أمور كثيرة ولى تعليقات على الأمور التالية :
قلت"إن من يريد أن يقنعنا أن القبلة هي وجهة في الصلوٰة و هي التوجه نحو الكعبة، فليعلم أنني عندما أتوجه إلى الشرق في الصلوٰة (تجاه الكعبة) فأنا في الحقيقة لا أتوجه تجاه الكعبة بل تجاه نقطة عشوائية في الفضاء وذلك لأن الأرض كروية الشكل وليست مسطحة."
فى كلامك تناقض فالاتجاه نحو الكعبة هو اتجاه نحو مكان على سطح الأرض حدده الله بالمسجدوهذا المسجد موجود على سطح الأرض والمسجد لا يتواجد فى النقطة العشوائية فى الفضاء
والقبلة هى المسجد الحرام لم تتغير بانتقال الرسول(ص)من مكان لأخر ولو كانت القبلة هى المساجد كلها فقد كانت دار الأرقم حسب الروايات التاريخية مسجدا ولو اعتبرنا كل واحد كان يصلى فى داره من المهاجرين فى مكة فجميع دورهم كانت مساجد وهو وبالطبع الدور كانت فى الجهات الأربع وهو ما يناقض لأن القبلة فى مكة كانت واحدة "ما ولاهم عن قبلتهم " فهى قبلة واحدة
وقلت "فأصبحوا يضايقونه ليلاً ونهاراً وهددوده بالقتل وأخرجوه من مكة. فلم تعد إذا مكة قبلة للنبي ولا للمسلمين فكان الذهاب إلى المدينة المنورة وأصبحت المدينة هي القبلة المؤقتة للمسلمين (لا وجود لمضايقات)
الخطأ هنا أن المدينة أصبحت قبلة مؤقتة للمسلمين ولا يوجد نص فى المصحف يقول ولوا وجوهكم شطر المدينة والنص يقول "ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره " وحيث تعنى أى مكان فى الدنيا
وقلت "ولماذا لم تذكر قصة المعراج في قرءاننا الكريم ؟
قصة المعراج وهو صعود الرسول (ص) للسماء موجودة فى سورة النجم فقد وصل الرسول(ص)عند سدرة المنتهى التى عندها الجنة كما قال تعالى " ولقد رآه نزلة أخرى عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى "
الجنة فى السماء لقوله تعالى "وفى السماء رزقكم وما توعدون " فالموعود هو الجنة والنار كما قال تعالى بسورة التوبة "وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات"وقال بنفس السورة "وعد المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم " ومن ثم فالرجل صعد للسماء دون أدنى شك
وقلت"إذن وبكل وضوح الصلوٰة هي قراءة القرءان وترتيله وذلك يكون في الليل. "إِنَّ لَكَ فىِ ٱلنَّهَارِ سَبْحًا طَوِيلًا"، فالنهار للسبح والعمل وقضاء الشؤون والصلوٰة تكون في الليل. "وَأَقِمِـ ٱلصَّلَوٰةَ طَرَفَىِ ٱلنَّهَارِ وَزُلَفًا مِّنَ ٱلَّيْلِ ﴿114﴾﴾ سورة هود
هنا قلت أن الصلاة فى الليل وحده وهو ما يناقض قولك بوجود صلاة فى النهار وهو:
"لأن يبدو وجود 3 أوقات للصلوٰة: طرفي النهار وزلفا من الليل : طرف و طرف وزلفا = 3."
وقلت "صلاة الطرف الأول: قرءان الفجر أي صلاة الفجر وهي صلاة مكتوبة (فرض). صلاة الطرف الثاني: قرءان العشاء أي صلاة العشاء وهي صلاة مكتوبة (فرض). صلاة الزلفى من الليل: قرءان الليل (ومن الليل فتهجد به نافلة لك) أي صلاة الليل وهي صلاة نافلة."
الخطأ هو وجود صلاة ثالثة فقوله "وَأَقِمِـ ٱلصَّلَوٰةَ طَرَفَىِ ٱلنَّهَارِ وَزُلَفًا مِّنَ ٱلَّيْلِ" لا يعنى صلاة قراءة القرآن وإنما الصلاة بمعنى الطاعة فالمراد وأد الطاعة لله نصفى النهار وبعضا من الليل والمراد طوال وقت الصحو وهو ما فسره الله باقامة الوجه للدين وهو قوله "فأقم وجهك للدين حنيفا "وقوله "فأقم وجهك للدين القيم "
ولو قلنا طرفى النهار أوله وأخره لواجهتنا مشكلة هى أن اشتباك نهاية الليل بأول النهار وأول الليل بنهاية النهار ولو قلبنا أن الطرفين هم النصفين نصفى النهار لكان هناك أربعة أطراف طرف أول النهار وطرف نهاية النصف الأول وةطرف أول النصف الثانى وطرف نهاية النصف الثانى وهو ما يوافق تسمية الأطراف فى قوله تعالى "ومن آناء الليل فسبح وأطراف النهار "وهى آية مفسرة للصلاة بأنها التسبيح وطرفى النهار هما أطراف النهار والزلف من الليل هى آناء الليل والتسبيح هنا فى نفس الأوقات ومن ثم لا تفسير لكلمة الصلاة والتسبيح سوى اقامة الدين أى طاعة أحكامه وليس الصلاة التى هى قراءة القرآن
وقلت "كيف نقرأ القرءأن؟ جلوسا أم وقوفا؟
﴿وَإِذْ بَوَّاْنَا لِإِبْرَ ٰهِيمَـ مَكَانَ ٱلْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِى شَيْـًٔا وَطَهِّرْ بَيْتِىَ لِلطَّآﯨِٕفِينَ واْلْقَاﯨِٕمِينَ واْلرُّكَّعِ ٱلسُّجُودِ ﴿26﴾﴾ سورة الحج "
﴿وَإِذْ جَعَلْنَا ٱلْبَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وأَمْنًا وٱتَّخِذُواْ مِن مَقَامِ إِبْرَ ٰهِمَـ مُصَلًّى وَعَهِدْنَآ إِلَىٰٓ إِبْرَ ٰهِمَـ واْسْمَـٰعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِىَ لِلطَّآﯨِٕفِينَ واْلْعَـٰكِفِينَ واْلرُّكَّعِ ٱلسُّجُودِ ﴿125﴾﴾ سورة البقرة
﴿إِنَّ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ ٱللَّهِ واْلْمَسْجِدِ ٱلْحَرَامِ ٱلَّذِى جَعَلْنَـٰهُ لِلنَّاسِ سَوآءً ٱلْعَـٰكِفُ فِيهِ واْلْبَادِ وَمَنْ يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍـ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمـٍ ﴿25﴾﴾ سورة الحج
القيام هو الإعتكاف وهو الإستقرار لشيء كالإستقرار للسكن للناس سواء العاكف فيه: الذي يسكن مكة والباد: الذي يأتي من مكان اخر إلى مكة للحج"
اهملت هنا الطواف رغم أنك أخذت العكوف من الآية وفسرته بالقيام كما أهملت الركوع والسجود والمكفترض أن تأخذهم كلهم أو تتركهم كلهم فى الاستدلال
وقلت"إن المسجد ليس بالضرورة الجامع الذي يجتمع فيه الكثير من الناس للصلاة ,فذلك الركن في بيتي الذي أقرأ فيه القرءان هو مسجد فيه أسجد (أقرأ القرءان وأخضع لله)، ولا تباشروهن وأنتم عاكفون في المساجد أي إذا كنت أنت وزوجتك مثلا تصلون (تقرؤون القرءان جنب إلى جنب) فلا تباشرها (لا تلامسها) حتى تنتهي الصلوٰة."
الرد على مقال ايهاب الصلاة الحقيقية لكل الأنبياء فى ملفات محايدة
http://www.neutralfiles.com/index.php/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%83%D8%A7%D9%85/%D8%A3%D8%A8%D8%AD%D8%A7%D8%AB-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%88%D8%B6%D9%88%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%A9/226-%D8%A3%D8%AE%D9%88%D9%83%D9%85#kmt-1854
مقالك عن الصلاة يوافق مقالى عن الصلاة فى القرآن فى أمور كثيرة ولى تعليقات على الأمور التالية :
قلت"إن من يريد أن يقنعنا أن القبلة هي وجهة في الصلوٰة و هي التوجه نحو الكعبة، فليعلم أنني عندما أتوجه إلى الشرق في الصلوٰة (تجاه الكعبة) فأنا في الحقيقة لا أتوجه تجاه الكعبة بل تجاه نقطة عشوائية في الفضاء وذلك لأن الأرض كروية الشكل وليست مسطحة."
فى كلامك تناقض فالاتجاه نحو الكعبة هو اتجاه نحو مكان على سطح الأرض حدده الله بالمسجدوهذا المسجد موجود على سطح الأرض والمسجد لا يتواجد فى النقطة العشوائية فى الفضاء
والقبلة هى المسجد الحرام لم تتغير بانتقال الرسول(ص)من مكان لأخر ولو كانت القبلة هى المساجد كلها فقد كانت دار الأرقم حسب الروايات التاريخية مسجدا ولو اعتبرنا كل واحد كان يصلى فى داره من المهاجرين فى مكة فجميع دورهم كانت مساجد وهو وبالطبع الدور كانت فى الجهات الأربع وهو ما يناقض لأن القبلة فى مكة كانت واحدة "ما ولاهم عن قبلتهم " فهى قبلة واحدة
وقلت "فأصبحوا يضايقونه ليلاً ونهاراً وهددوده بالقتل وأخرجوه من مكة. فلم تعد إذا مكة قبلة للنبي ولا للمسلمين فكان الذهاب إلى المدينة المنورة وأصبحت المدينة هي القبلة المؤقتة للمسلمين (لا وجود لمضايقات)
الخطأ هنا أن المدينة أصبحت قبلة مؤقتة للمسلمين ولا يوجد نص فى المصحف يقول ولوا وجوهكم شطر المدينة والنص يقول "ومن حيث خرجت فول وجهك شطر المسجد الحرام وحيث ما كنتم فولوا وجوهكم شطره " وحيث تعنى أى مكان فى الدنيا
وقلت "ولماذا لم تذكر قصة المعراج في قرءاننا الكريم ؟
قصة المعراج وهو صعود الرسول (ص) للسماء موجودة فى سورة النجم فقد وصل الرسول(ص)عند سدرة المنتهى التى عندها الجنة كما قال تعالى " ولقد رآه نزلة أخرى عند سدرة المنتهى عندها جنة المأوى "
الجنة فى السماء لقوله تعالى "وفى السماء رزقكم وما توعدون " فالموعود هو الجنة والنار كما قال تعالى بسورة التوبة "وعد الله المؤمنين والمؤمنات جنات"وقال بنفس السورة "وعد المنافقين والمنافقات والكفار نار جهنم " ومن ثم فالرجل صعد للسماء دون أدنى شك
وقلت"إذن وبكل وضوح الصلوٰة هي قراءة القرءان وترتيله وذلك يكون في الليل. "إِنَّ لَكَ فىِ ٱلنَّهَارِ سَبْحًا طَوِيلًا"، فالنهار للسبح والعمل وقضاء الشؤون والصلوٰة تكون في الليل. "وَأَقِمِـ ٱلصَّلَوٰةَ طَرَفَىِ ٱلنَّهَارِ وَزُلَفًا مِّنَ ٱلَّيْلِ ﴿114﴾﴾ سورة هود
هنا قلت أن الصلاة فى الليل وحده وهو ما يناقض قولك بوجود صلاة فى النهار وهو:
"لأن يبدو وجود 3 أوقات للصلوٰة: طرفي النهار وزلفا من الليل : طرف و طرف وزلفا = 3."
وقلت "صلاة الطرف الأول: قرءان الفجر أي صلاة الفجر وهي صلاة مكتوبة (فرض). صلاة الطرف الثاني: قرءان العشاء أي صلاة العشاء وهي صلاة مكتوبة (فرض). صلاة الزلفى من الليل: قرءان الليل (ومن الليل فتهجد به نافلة لك) أي صلاة الليل وهي صلاة نافلة."
الخطأ هو وجود صلاة ثالثة فقوله "وَأَقِمِـ ٱلصَّلَوٰةَ طَرَفَىِ ٱلنَّهَارِ وَزُلَفًا مِّنَ ٱلَّيْلِ" لا يعنى صلاة قراءة القرآن وإنما الصلاة بمعنى الطاعة فالمراد وأد الطاعة لله نصفى النهار وبعضا من الليل والمراد طوال وقت الصحو وهو ما فسره الله باقامة الوجه للدين وهو قوله "فأقم وجهك للدين حنيفا "وقوله "فأقم وجهك للدين القيم "
ولو قلنا طرفى النهار أوله وأخره لواجهتنا مشكلة هى أن اشتباك نهاية الليل بأول النهار وأول الليل بنهاية النهار ولو قلبنا أن الطرفين هم النصفين نصفى النهار لكان هناك أربعة أطراف طرف أول النهار وطرف نهاية النصف الأول وةطرف أول النصف الثانى وطرف نهاية النصف الثانى وهو ما يوافق تسمية الأطراف فى قوله تعالى "ومن آناء الليل فسبح وأطراف النهار "وهى آية مفسرة للصلاة بأنها التسبيح وطرفى النهار هما أطراف النهار والزلف من الليل هى آناء الليل والتسبيح هنا فى نفس الأوقات ومن ثم لا تفسير لكلمة الصلاة والتسبيح سوى اقامة الدين أى طاعة أحكامه وليس الصلاة التى هى قراءة القرآن
وقلت "كيف نقرأ القرءأن؟ جلوسا أم وقوفا؟
﴿وَإِذْ بَوَّاْنَا لِإِبْرَ ٰهِيمَـ مَكَانَ ٱلْبَيْتِ أَن لَّا تُشْرِكْ بِى شَيْـًٔا وَطَهِّرْ بَيْتِىَ لِلطَّآﯨِٕفِينَ واْلْقَاﯨِٕمِينَ واْلرُّكَّعِ ٱلسُّجُودِ ﴿26﴾﴾ سورة الحج "
﴿وَإِذْ جَعَلْنَا ٱلْبَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وأَمْنًا وٱتَّخِذُواْ مِن مَقَامِ إِبْرَ ٰهِمَـ مُصَلًّى وَعَهِدْنَآ إِلَىٰٓ إِبْرَ ٰهِمَـ واْسْمَـٰعِيلَ أَن طَهِّرَا بَيْتِىَ لِلطَّآﯨِٕفِينَ واْلْعَـٰكِفِينَ واْلرُّكَّعِ ٱلسُّجُودِ ﴿125﴾﴾ سورة البقرة
﴿إِنَّ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ ٱللَّهِ واْلْمَسْجِدِ ٱلْحَرَامِ ٱلَّذِى جَعَلْنَـٰهُ لِلنَّاسِ سَوآءً ٱلْعَـٰكِفُ فِيهِ واْلْبَادِ وَمَنْ يُرِدْ فِيهِ بِإِلْحَادٍ بِظُلْمٍـ نُذِقْهُ مِنْ عَذَابٍ أَلِيمـٍ ﴿25﴾﴾ سورة الحج
القيام هو الإعتكاف وهو الإستقرار لشيء كالإستقرار للسكن للناس سواء العاكف فيه: الذي يسكن مكة والباد: الذي يأتي من مكان اخر إلى مكة للحج"
اهملت هنا الطواف رغم أنك أخذت العكوف من الآية وفسرته بالقيام كما أهملت الركوع والسجود والمكفترض أن تأخذهم كلهم أو تتركهم كلهم فى الاستدلال
وقلت"إن المسجد ليس بالضرورة الجامع الذي يجتمع فيه الكثير من الناس للصلاة ,فذلك الركن في بيتي الذي أقرأ فيه القرءان هو مسجد فيه أسجد (أقرأ القرءان وأخضع لله)، ولا تباشروهن وأنتم عاكفون في المساجد أي إذا كنت أنت وزوجتك مثلا تصلون (تقرؤون القرءان جنب إلى جنب) فلا تباشرها (لا تلامسها) حتى تنتهي الصلوٰة."
الرد على مقال ايهاب الصلاة الحقيقية لكل الأنبياء فى ملفات محايدة
http://www.neutralfiles.com/index.php/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A8%D8%A7%D8%AF%D8%A7%D8%AA-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AD%D9%83%D8%A7%D9%85/%D8%A3%D8%A8%D8%AD%D8%A7%D8%AB-%D9%81%D9%8A-%D9%85%D9%88%D8%B6%D9%88%D8%B9-%D8%A7%D9%84%D8%B5%D9%84%D8%A7%D8%A9/226-%D8%A3%D8%AE%D9%88%D9%83%D9%85#kmt-1854
عن الصلاه والقبله ووقتها للجن والانس من حين خلقهم حتى تقوم الساعه
سلام: ان صلاة 3فروض في كل يوم من الاسبوع من غير الجمعه يوم الجمعه 4 فروض طرفي انهار وزلفن من اليل والجمعه وقت البيع وشراء حين تظهرون اي وقت اضحى :طرفي انهار صلات الفجر حين يفجر الله انهار على اليل حين شروق أشمس أي قبل اطلوع اشمس الى اسماء :واما اطرف اثاني صلات المغرب اي قبل غروب اشمس فهاذا الميزان الالاهي بصلاتين وهاذا ادليل(أَوَ لَمْ يَرَوْاْ إِلَى مَا خَلَقَ اللّهُ مِن شَيْءٍ يَتَفَيَّأُ ظِلاَلُهُ عَنِ الْيَمِينِ وَالْشَّمَآئِلِ سُجَّداً لِلّهِ وَهُمْ دَاخِرُونَ [النحل : 48]
حين وقت اصلاه كن متجه قبله اي يكون يمينك صلا المشرق وشمالك صلا المغرب فهاذا يعني ان وجهك متجه قبله !!!!!!!!!!! فاذا حان وقت صلات اطرف الاول اي الفجر اي وقت شروق اشمس تكون متجه قبله اي المشرق يمينك والمغرب شمالك !!! فسوف ترا ضلك عن شمالك مثلك تمامن وكذالك صلات اطرف اثاني اي المغرب قبل الغروب تكون متجه مثل ماسبق فسوف ترا ضلك عن يمينك مثلك : (وَلِلّهِ يَسْجُدُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهاً وَظِلالُهُم بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ [الرعد : 15]
!!!!!!!!!!!!وامازلفن من اليل صلات العشاء سميت العشاء لانها وق العشاء اي اطعام واما بتفصيل تقسم اليل اثلاث وتاخذ اخر اثلث الاول تقيم اصلات العشاء : (إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِن ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِّنَ الَّذِينَ مَعَكَ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ عَلِمَ أَن لَّن تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَؤُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآنِ عَلِمَ أَن سَيَكُونُ مِنكُم مَّرْضَى وَآخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الْأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِن فَضْلِ اللَّهِ وَآخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَاقْرَؤُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْراً وَأَعْظَمَ أَجْراً وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ [المزّمِّل : 20]
وفي ايه اخر (حَافِظُواْ عَلَى الصَّلَوَاتِ والصَّلاَةِ الْوُسْطَى وَقُومُواْ لِلّهِ قَانِتِينَ [البقرة : 238]
اي اثلاثه الفروض والوسطى الجمعه :!!!!!!!!!!!!! وهاذه الايه تبين اصلاه المفروضه على الانبيى ورسل ومن اسلم أُوْلَئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَن خَرُّوا سُجَّداً وَبُكِيّاً [مريم : 58]
فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً [مريم : 59 وهناك نضره في كلمت اضاعو :!!! اي كانت موجوده والان لم تراء مثلها هاذا معنا اضاعو
حين وقت اصلاه كن متجه قبله اي يكون يمينك صلا المشرق وشمالك صلا المغرب فهاذا يعني ان وجهك متجه قبله !!!!!!!!!!! فاذا حان وقت صلات اطرف الاول اي الفجر اي وقت شروق اشمس تكون متجه قبله اي المشرق يمينك والمغرب شمالك !!! فسوف ترا ضلك عن شمالك مثلك تمامن وكذالك صلات اطرف اثاني اي المغرب قبل الغروب تكون متجه مثل ماسبق فسوف ترا ضلك عن يمينك مثلك : (وَلِلّهِ يَسْجُدُ مَن فِي السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ طَوْعاً وَكَرْهاً وَظِلالُهُم بِالْغُدُوِّ وَالآصَالِ [الرعد : 15]
!!!!!!!!!!!!وامازلفن من اليل صلات العشاء سميت العشاء لانها وق العشاء اي اطعام واما بتفصيل تقسم اليل اثلاث وتاخذ اخر اثلث الاول تقيم اصلات العشاء : (إِنَّ رَبَّكَ يَعْلَمُ أَنَّكَ تَقُومُ أَدْنَى مِن ثُلُثَيِ اللَّيْلِ وَنِصْفَهُ وَثُلُثَهُ وَطَائِفَةٌ مِّنَ الَّذِينَ مَعَكَ وَاللَّهُ يُقَدِّرُ اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ عَلِمَ أَن لَّن تُحْصُوهُ فَتَابَ عَلَيْكُمْ فَاقْرَؤُوا مَا تَيَسَّرَ مِنَ الْقُرْآنِ عَلِمَ أَن سَيَكُونُ مِنكُم مَّرْضَى وَآخَرُونَ يَضْرِبُونَ فِي الْأَرْضِ يَبْتَغُونَ مِن فَضْلِ اللَّهِ وَآخَرُونَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَاقْرَؤُوا مَا تَيَسَّرَ مِنْهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ وَأَقْرِضُوا اللَّهَ قَرْضاً حَسَناً وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْراً وَأَعْظَمَ أَجْراً وَاسْتَغْفِرُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ [المزّمِّل : 20]
وفي ايه اخر (حَافِظُواْ عَلَى الصَّلَوَاتِ والصَّلاَةِ الْوُسْطَى وَقُومُواْ لِلّهِ قَانِتِينَ [البقرة : 238]
اي اثلاثه الفروض والوسطى الجمعه :!!!!!!!!!!!!! وهاذه الايه تبين اصلاه المفروضه على الانبيى ورسل ومن اسلم أُوْلَئِكَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللَّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ مِن ذُرِّيَّةِ آدَمَ وَمِمَّنْ حَمَلْنَا مَعَ نُوحٍ وَمِن ذُرِّيَّةِ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْرَائِيلَ وَمِمَّنْ هَدَيْنَا وَاجْتَبَيْنَا إِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آيَاتُ الرَّحْمَن خَرُّوا سُجَّداً وَبُكِيّاً [مريم : 58]
فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً [مريم : 59 وهناك نضره في كلمت اضاعو :!!! اي كانت موجوده والان لم تراء مثلها هاذا معنا اضاعو
محمدع- عدد المساهمات : 4
تاريخ التسجيل : 28/01/2014
العمر : 39
رد: الرد على مقال الصلاة الحقيقية لكل الأنبياء(ص) للأخ ايهاب
الأخ محمد ع السلام عليكم وبعد :
سبق وأن قلت هذا الكلام عدة مرات ورددت عليك بنفس الرد والآن تكرره مرة أخرى
سبق وأن قلت هذا الكلام عدة مرات ورددت عليك بنفس الرد والآن تكرره مرة أخرى
مواضيع مماثلة
» الرد على مقال الفصل بين السلطات فى الاسلام للأخ عبد الله
» الرد على مقال الفرقان
» الكعبة الحالية ليست الكعبة الحقيقية
» الرد على تحويل الأنبياء الله كفكرة لاستعباد الشعوب
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال الفرقان
» الكعبة الحالية ليست الكعبة الحقيقية
» الرد على تحويل الأنبياء الله كفكرة لاستعباد الشعوب
» الرد على مقال فى خلق الكون
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
اليوم في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
اليوم في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده فقط
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الهجرة بعد فتح مكة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الايمان لا تنقطع حتى يوم القيامة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرفق فى كل شىء
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة المرأة مع وجود الحمرة والصفرة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة السبى
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السؤال عن شىء والاجابة بأمر أخر
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جواز الاعتكاف عشر أيام ليل نهار
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:13 am من طرف Admin
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الإثنين نوفمبر 18, 2024 5:54 am من طرف Admin