بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى20
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى20
190
:
-(كتاب التفسير باب سورة ويل للمطففين /كتاب الدعوات باب قول الله تعالى ألا يظن أولئك أنهم مبعوثون ليوم عظيم)عن عبد الله بن عمر قال يوم يقوم الناس لرب العالميم حتى يغيب أحدهم فى رشحه إلى أنصاف أذنيه
-(كتاب الدعوات باب قول الله تعالى ألا يظن )عن أبى هريرة أن رسول الله قال يعرق الناس يوم القيامة حتى يذهب عرقهم فى الأرض 70 ذراعا ويلجمهم حتى يبلغ آذانهم
والتناقض هو فى مكان العرق فمرة لنصف الأذن ومرة حتى الأذن أى لا يصل لها مع أنه 70 ذراعا أى أطول من طول أى إنسان عشرة أو 15 مرة وحتى لو كان 60ذراعا كخلقة آدم (ص) المزعومة فإنه يغطيه لأن العشرة أذرع 4 متر ونصف
191:
-(كتاب التفسير سورة والضحى )سمعت جندبا البجلى قالت امرأة يا رسول الله ما أرى صاحبك ألا أبطأك فنزلت" ما ودعك ربك وما قلى "
1125 -(كتاب التفسير سورة والضحى )سمعت جندبا يقول أشتكى النبى فلم يقم ليلة أو ليلتين فأتته امرأة فقالت يا محمد ما أرى شيطانك إلا قد تركك فأنزل الله عز وجل والضحى 00وما قلى "
والتناقض هو بين إيمان المرأة فى الأول برسولية النبى (ص) لقولها يا رسول الله وكفرها فى الثانى لقولها شيطانك
192:
-(كتاب التفسير قوله إذا جاءك المنافقون )عن زيد بن أرقم قال كنت فى غزاة فسمعت عبد الله بن أبى يقول لا تنفقوا على من عند رسول الله00الأذل فذكرت ذلك لعمى أو لعمر فذكره للنبى فدعانى فحدثته فأرسل رسول الله إلى عبد الله بن أبى وأصحابه فحلفوا ما قالوا فكذبنى رسول الله وصدقه00فانزل الله تعالى "إذا جاءك المنافقون "
-(نفس الكتاب والباب )عن زيد بن أرقم 00فذكرت ذلك لعمى فذكر عمى لرسول الله
-(نفس الكتاب والباب )عن زيد 00وقال أيضا لئن رجعنا إلى المدينة أخبرت به النبى فلامنى والأنصار
-(نفس الكتاب والباب )00فأتيت النبى فأخبرته 00
-(نفس الكتاب والباب )00فذكرت ذلك لعمى فذكر عمى للنبى
-(نفس الكتاب والباب )سمعت جابرا بن عبد الله قال كنا فى غزاة 00عبد الله بن أبى فقال فعلوها أما والله لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل فبلغ النبى فقام عمر فقال يا رسول الله دعنى أضرب عنق هذا المنافق
3518-4905-4907-سمعت جابر00فقال عبد الله بن أبى 00الأذل فقال عمر بن الخطاب دعنى يا رسول الله أضرب عنق هذا المنافق
والتناقض هو فيمن بلغ النبى (ص) قول عبد الله بن أبى فمرة عمر وعم زيد فى الأول ومرة عم زيد كما فى الثانى وغيره ومرة زيد نفسه كما فى الثالث وغيره ومرة سمعه عمر والنبى (ص)مباشرة كما فى الأخير والذى قبله
193:
3506-4984 -4987- وأخبرنى أنس بن مالك 00فاكتبوها بلسان قريش فإن القرآن أنزل بلسانهم ففعلوا
3219-4991-4992- 5041- 6936- 7550-أن ابن عباس حدثه أن رسول الله قال اقرأنى جبريل على حرف فراجعته فلم أزل أستزيده ويزيدنى حتى انتهى إلى سبعة أحرف
والتناقض هو بين نزول القرآن بحرف قريش فى الأول ونزوله على 7 أحرف فى الثانى منها حرف قريش
194:
-(كتاب فضائل القرآن باب تأليف القرآن ) 00عائشة 00قالت وما يضرك أية قرأت قبل إنما نزل أول ما نزل منه سورة من المفصل فيها ذكر الجنة والنار 00
3- عن عائشة قالت أول ما بدىء به رسول الله من الوحى الرؤيا الصالحة فى النوم حتى جاءه الحق وهو فى غار حراء فجاءه الملك فقال اقرأ ما أنا بقارىء 00فقال اقرأ وربك الأكرم 00الأكرم فرجع بها رسول الله يرجف فؤاده 00
والتناقض هو فى نزول سورة من المفصل فيها ذكر الجنة والنار كأول سور القرآن نزولا فى كتاب فضائل القرآن وفى 3 سورة العلق وليس فيها ذكر الجنة والنار
195:
3808-(كتاب فضائل القرآن باب القراء من أصحاب النبى )عن مسروق ذكر عبد الله بن عمر عبد الله مسعود فقال لا أزال أحبه سمعت النبى يقول خذوا القرآن من 4 من عبد الله بن مسعود وسالم ومعاذ وأبى بن كعب
3810-3996-5003-5004-(كتاب فضائل القرآن باب القراء من أصحاب النبى ) سألت أنس بن مالك من جمع القرآن على عهد النبى قال 4 كلهم من الأنصار أبى بن كعب ومعاذ بن جبل وزيد بن ثابت وأبو زيد
-(نفس الكتاب والباب )عن أنس لم يجمع القرآن غير أربعة أبو الدرداء ومعاذ بن جبل وزيد بن ثابت
-(كتاب فضائل القرآن باب جمع القرآن)أن زيد بن ثابت قال أرسل إلى أبو بكر 00أن عمرا آتانى فقال إن القتل قد استحر يوم اليمامة بقراء القرآن 000
1301-5470- سمع أنس بن مالك يقول اشتكى ابن لأبى طلحة فمات وأبو طلحة خارج00فصلى مع النبى 00فقال رسول الله لعل الله أن يبارك لكما فى ليلتكما 00فقال رجل من الأنصار فرأيت لهما تسعة أولاد كلهم قد قرأ القرآن
والتناقض الأول هو بين أن حفظة القرآن كلهم من الأنصار فى الثانى بينما فى الأول عبد الله بن مسعود مهاجر والتناقض الثانى فى أسماء الأربعة حفظة القرآن فمرة فى الأول ابن مسعود وسالم وأبى ومعاذ ومرة فى الثانى أبى ومعاذ وزيد و أبو زيد ومرة فى الثالث أبو الدرداء ومعاذ وزيد وأبو زيد ولا يوجد اتفاق سوى على معاذ والباقى مختلف فيه والتناقض الثالث تحديد القراء بأربعة فى الثلاثة الأول وفى الرابع عددهم كبير "إن القتل قد استعر أو استحر يوم اليمامة بقراء القرآن وقد ذكروا أنهم حوالى سبعون رجلا وفى 1301 من القراء تسعة أولاد لأبى طلحة
196:
-(كتاب فضائل القرآن باب فاتحة الكتاب )عن أبى سعيد الخدرى قال كنا فى مسير لنا فنزلنا فجاءت جارية فقالت إن سيدا لى سليم وإن نفرنا غيب فهل منكم راق فقام معها رجل ما كنا نأبنه برقية فرقاه فبرأ فأمر له ب30شاة وسقانا لبنا00فلما قدمنا المدينة ذكرناه للنبى فقال وما كان يدريه أنها رقية اقسموا واضربوا لى بسهم
-(كتاب الطب باب الرقى بفاتحة الكتاب ) عن أبى سعيد الخدرى أن ناسا من أصحاب النبى آتوا على حى من أحياء العرب فلم يقروهم فبينما هم كذلك إذ لدغ سيد أولئك فقالوا هل معكم 00فجعلوا لهم قطيعا فجعل يقرأ بأم القرآن00وقال وما أدراك أنها رقية خذوها واضربوا لى بسهم
-(كتاب الطب باب الرقى بفاتحة الكتاب ) عن ابن عباس أن نفرا من أصحاب النبى مروا بماء فيهم لديغ أو سليم فعرض لهم من أهل الماء 00فانطلق رجل منهم فقرأ بفاتحة الكتاب على شاة فبرأ فجاء بالشاء إلى أصحابه 00حتى قدموا المدينة 00فقال رسول الله إن أحق ما أخذتم عليه أجرا كتاب الله
والتناقض الأول فى عدد الشياه فمرة 30 فى الثانى ومرة واحدة"بالشاة" فى الثالث والتناقض الثانى هو ماهية المريض فمرة هو""سيد لى "أى سيد الجارية فى الأول ومرة "سيد أولئك "أى سيد القوم فى الثانى ومرة "لديغ أو سليم " وهذا غير ذاك غير الثالث والتناقض الثالث فى قول النبى (ص)ففى الأول والثانى "واضربوا لهم بسهم "وفى الثالث "إن أحق ما أخذتم عليه أجرا كتاب الله "والتناقض الرابع هو قوله "وما كان يدريه أنها رقية "فهى يتحدث عن غائب فى الأول وفى الثانى عن حاضر"وما أدراك أنها رقية "
197:
-(كتاب النكاح باب كثرة النساء )فقال ابن عباس هذه زوجة النبى 00فإنه كان عند النبى تسع كان يقسم لثمان ولا يقسم لواحدة
-284(كتاب النكاح باب كثرة النساء/باب من طاف على نسائه فى غسل واحد ) عن أنس أن النبى كان يطوف على نسائه فى ليلة واحدة وله تسع نسوة
268-5086-5215-حدثنا أنس بن مالك قال كان النبى يدور على نسائه فى الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة قلت لأنس أو كان يطيقه
التناقض هو التقسيم لثمانية من تسعة فى الأول والتقسيم وهو الطواف على التسعة كلهن فى الثانى والطواف على الإحدى عشر فى الثالث
198:
-(كتاب النكاح باب ما يتقى من شؤم المرأة )عن أسامة بن زيد قال ما تركت فتنة أضر على الرجال من النساء
-(كتاب الدعوات باب ما يحذر من زهرة الدنيا)عن أبى سعيد قال قال رسول الله إن أكثر ما أخاف عليكم ما يخرج الله من بركات الأرض قيل وما بركات الأرض قال زهرة الدنيا
3158-4015-6425- 00عن المسور بن مخرمة 00أن رسول الله بعث أبا عبيدة بن الجراح إلى البحرين يأتى بجزيتها 00قالوا أجل يا رسول الله قال فأبشروا وأملوا ما يسركم فو الله لا الفقر أخشى عليكم ولكن أخشى عليكم أن تبسط عليكم الدنيا
والتناقض بين كون النساء أضر أى أخوف شىء فى الأول وكون بركات الأرض وهى الدنيا هى الأضر أى الأخوف فى الثانى والثالث
199:
-(كتاب النكاح باب نهى رسول الله عن نكاح المتعة أخر)أن عليا قال لابن عباس أن النبى نهى عن المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر
-(نفس الكتاب والباب )سمعت ابن عباس سئل عن متعة النساء فرخص
-(نفس الكتاب والباب)عن جابر بن عبد الله وسلمة بن الأكوع قالا كنا فى جيش فآتانا رسول الله فقال إنه قد آذن لكم أن تستمعوا فاستمتعوا
-(نفس الكتاب والباب)عن إياس بن سلمة بن الأكوع عن أبيه عن رسول الله قال أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليال فإن أحبا ان يتزايدا أو 000
والتناقض بين تحريم متعة النساء فى الأول وإباحتها فى الثلاثة بعدها
-(كتاب التفسير باب سورة ويل للمطففين /كتاب الدعوات باب قول الله تعالى ألا يظن أولئك أنهم مبعوثون ليوم عظيم)عن عبد الله بن عمر قال يوم يقوم الناس لرب العالميم حتى يغيب أحدهم فى رشحه إلى أنصاف أذنيه
-(كتاب الدعوات باب قول الله تعالى ألا يظن )عن أبى هريرة أن رسول الله قال يعرق الناس يوم القيامة حتى يذهب عرقهم فى الأرض 70 ذراعا ويلجمهم حتى يبلغ آذانهم
والتناقض هو فى مكان العرق فمرة لنصف الأذن ومرة حتى الأذن أى لا يصل لها مع أنه 70 ذراعا أى أطول من طول أى إنسان عشرة أو 15 مرة وحتى لو كان 60ذراعا كخلقة آدم (ص) المزعومة فإنه يغطيه لأن العشرة أذرع 4 متر ونصف
191:
-(كتاب التفسير سورة والضحى )سمعت جندبا البجلى قالت امرأة يا رسول الله ما أرى صاحبك ألا أبطأك فنزلت" ما ودعك ربك وما قلى "
1125 -(كتاب التفسير سورة والضحى )سمعت جندبا يقول أشتكى النبى فلم يقم ليلة أو ليلتين فأتته امرأة فقالت يا محمد ما أرى شيطانك إلا قد تركك فأنزل الله عز وجل والضحى 00وما قلى "
والتناقض هو بين إيمان المرأة فى الأول برسولية النبى (ص) لقولها يا رسول الله وكفرها فى الثانى لقولها شيطانك
192:
-(كتاب التفسير قوله إذا جاءك المنافقون )عن زيد بن أرقم قال كنت فى غزاة فسمعت عبد الله بن أبى يقول لا تنفقوا على من عند رسول الله00الأذل فذكرت ذلك لعمى أو لعمر فذكره للنبى فدعانى فحدثته فأرسل رسول الله إلى عبد الله بن أبى وأصحابه فحلفوا ما قالوا فكذبنى رسول الله وصدقه00فانزل الله تعالى "إذا جاءك المنافقون "
-(نفس الكتاب والباب )عن زيد بن أرقم 00فذكرت ذلك لعمى فذكر عمى لرسول الله
-(نفس الكتاب والباب )عن زيد 00وقال أيضا لئن رجعنا إلى المدينة أخبرت به النبى فلامنى والأنصار
-(نفس الكتاب والباب )00فأتيت النبى فأخبرته 00
-(نفس الكتاب والباب )00فذكرت ذلك لعمى فذكر عمى للنبى
-(نفس الكتاب والباب )سمعت جابرا بن عبد الله قال كنا فى غزاة 00عبد الله بن أبى فقال فعلوها أما والله لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل فبلغ النبى فقام عمر فقال يا رسول الله دعنى أضرب عنق هذا المنافق
3518-4905-4907-سمعت جابر00فقال عبد الله بن أبى 00الأذل فقال عمر بن الخطاب دعنى يا رسول الله أضرب عنق هذا المنافق
والتناقض هو فيمن بلغ النبى (ص) قول عبد الله بن أبى فمرة عمر وعم زيد فى الأول ومرة عم زيد كما فى الثانى وغيره ومرة زيد نفسه كما فى الثالث وغيره ومرة سمعه عمر والنبى (ص)مباشرة كما فى الأخير والذى قبله
193:
3506-4984 -4987- وأخبرنى أنس بن مالك 00فاكتبوها بلسان قريش فإن القرآن أنزل بلسانهم ففعلوا
3219-4991-4992- 5041- 6936- 7550-أن ابن عباس حدثه أن رسول الله قال اقرأنى جبريل على حرف فراجعته فلم أزل أستزيده ويزيدنى حتى انتهى إلى سبعة أحرف
والتناقض هو بين نزول القرآن بحرف قريش فى الأول ونزوله على 7 أحرف فى الثانى منها حرف قريش
194:
-(كتاب فضائل القرآن باب تأليف القرآن ) 00عائشة 00قالت وما يضرك أية قرأت قبل إنما نزل أول ما نزل منه سورة من المفصل فيها ذكر الجنة والنار 00
3- عن عائشة قالت أول ما بدىء به رسول الله من الوحى الرؤيا الصالحة فى النوم حتى جاءه الحق وهو فى غار حراء فجاءه الملك فقال اقرأ ما أنا بقارىء 00فقال اقرأ وربك الأكرم 00الأكرم فرجع بها رسول الله يرجف فؤاده 00
والتناقض هو فى نزول سورة من المفصل فيها ذكر الجنة والنار كأول سور القرآن نزولا فى كتاب فضائل القرآن وفى 3 سورة العلق وليس فيها ذكر الجنة والنار
195:
3808-(كتاب فضائل القرآن باب القراء من أصحاب النبى )عن مسروق ذكر عبد الله بن عمر عبد الله مسعود فقال لا أزال أحبه سمعت النبى يقول خذوا القرآن من 4 من عبد الله بن مسعود وسالم ومعاذ وأبى بن كعب
3810-3996-5003-5004-(كتاب فضائل القرآن باب القراء من أصحاب النبى ) سألت أنس بن مالك من جمع القرآن على عهد النبى قال 4 كلهم من الأنصار أبى بن كعب ومعاذ بن جبل وزيد بن ثابت وأبو زيد
-(نفس الكتاب والباب )عن أنس لم يجمع القرآن غير أربعة أبو الدرداء ومعاذ بن جبل وزيد بن ثابت
-(كتاب فضائل القرآن باب جمع القرآن)أن زيد بن ثابت قال أرسل إلى أبو بكر 00أن عمرا آتانى فقال إن القتل قد استحر يوم اليمامة بقراء القرآن 000
1301-5470- سمع أنس بن مالك يقول اشتكى ابن لأبى طلحة فمات وأبو طلحة خارج00فصلى مع النبى 00فقال رسول الله لعل الله أن يبارك لكما فى ليلتكما 00فقال رجل من الأنصار فرأيت لهما تسعة أولاد كلهم قد قرأ القرآن
والتناقض الأول هو بين أن حفظة القرآن كلهم من الأنصار فى الثانى بينما فى الأول عبد الله بن مسعود مهاجر والتناقض الثانى فى أسماء الأربعة حفظة القرآن فمرة فى الأول ابن مسعود وسالم وأبى ومعاذ ومرة فى الثانى أبى ومعاذ وزيد و أبو زيد ومرة فى الثالث أبو الدرداء ومعاذ وزيد وأبو زيد ولا يوجد اتفاق سوى على معاذ والباقى مختلف فيه والتناقض الثالث تحديد القراء بأربعة فى الثلاثة الأول وفى الرابع عددهم كبير "إن القتل قد استعر أو استحر يوم اليمامة بقراء القرآن وقد ذكروا أنهم حوالى سبعون رجلا وفى 1301 من القراء تسعة أولاد لأبى طلحة
196:
-(كتاب فضائل القرآن باب فاتحة الكتاب )عن أبى سعيد الخدرى قال كنا فى مسير لنا فنزلنا فجاءت جارية فقالت إن سيدا لى سليم وإن نفرنا غيب فهل منكم راق فقام معها رجل ما كنا نأبنه برقية فرقاه فبرأ فأمر له ب30شاة وسقانا لبنا00فلما قدمنا المدينة ذكرناه للنبى فقال وما كان يدريه أنها رقية اقسموا واضربوا لى بسهم
-(كتاب الطب باب الرقى بفاتحة الكتاب ) عن أبى سعيد الخدرى أن ناسا من أصحاب النبى آتوا على حى من أحياء العرب فلم يقروهم فبينما هم كذلك إذ لدغ سيد أولئك فقالوا هل معكم 00فجعلوا لهم قطيعا فجعل يقرأ بأم القرآن00وقال وما أدراك أنها رقية خذوها واضربوا لى بسهم
-(كتاب الطب باب الرقى بفاتحة الكتاب ) عن ابن عباس أن نفرا من أصحاب النبى مروا بماء فيهم لديغ أو سليم فعرض لهم من أهل الماء 00فانطلق رجل منهم فقرأ بفاتحة الكتاب على شاة فبرأ فجاء بالشاء إلى أصحابه 00حتى قدموا المدينة 00فقال رسول الله إن أحق ما أخذتم عليه أجرا كتاب الله
والتناقض الأول فى عدد الشياه فمرة 30 فى الثانى ومرة واحدة"بالشاة" فى الثالث والتناقض الثانى هو ماهية المريض فمرة هو""سيد لى "أى سيد الجارية فى الأول ومرة "سيد أولئك "أى سيد القوم فى الثانى ومرة "لديغ أو سليم " وهذا غير ذاك غير الثالث والتناقض الثالث فى قول النبى (ص)ففى الأول والثانى "واضربوا لهم بسهم "وفى الثالث "إن أحق ما أخذتم عليه أجرا كتاب الله "والتناقض الرابع هو قوله "وما كان يدريه أنها رقية "فهى يتحدث عن غائب فى الأول وفى الثانى عن حاضر"وما أدراك أنها رقية "
197:
-(كتاب النكاح باب كثرة النساء )فقال ابن عباس هذه زوجة النبى 00فإنه كان عند النبى تسع كان يقسم لثمان ولا يقسم لواحدة
-284(كتاب النكاح باب كثرة النساء/باب من طاف على نسائه فى غسل واحد ) عن أنس أن النبى كان يطوف على نسائه فى ليلة واحدة وله تسع نسوة
268-5086-5215-حدثنا أنس بن مالك قال كان النبى يدور على نسائه فى الساعة الواحدة من الليل والنهار وهن إحدى عشرة قلت لأنس أو كان يطيقه
التناقض هو التقسيم لثمانية من تسعة فى الأول والتقسيم وهو الطواف على التسعة كلهن فى الثانى والطواف على الإحدى عشر فى الثالث
198:
-(كتاب النكاح باب ما يتقى من شؤم المرأة )عن أسامة بن زيد قال ما تركت فتنة أضر على الرجال من النساء
-(كتاب الدعوات باب ما يحذر من زهرة الدنيا)عن أبى سعيد قال قال رسول الله إن أكثر ما أخاف عليكم ما يخرج الله من بركات الأرض قيل وما بركات الأرض قال زهرة الدنيا
3158-4015-6425- 00عن المسور بن مخرمة 00أن رسول الله بعث أبا عبيدة بن الجراح إلى البحرين يأتى بجزيتها 00قالوا أجل يا رسول الله قال فأبشروا وأملوا ما يسركم فو الله لا الفقر أخشى عليكم ولكن أخشى عليكم أن تبسط عليكم الدنيا
والتناقض بين كون النساء أضر أى أخوف شىء فى الأول وكون بركات الأرض وهى الدنيا هى الأضر أى الأخوف فى الثانى والثالث
199:
-(كتاب النكاح باب نهى رسول الله عن نكاح المتعة أخر)أن عليا قال لابن عباس أن النبى نهى عن المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر
-(نفس الكتاب والباب )سمعت ابن عباس سئل عن متعة النساء فرخص
-(نفس الكتاب والباب)عن جابر بن عبد الله وسلمة بن الأكوع قالا كنا فى جيش فآتانا رسول الله فقال إنه قد آذن لكم أن تستمعوا فاستمتعوا
-(نفس الكتاب والباب)عن إياس بن سلمة بن الأكوع عن أبيه عن رسول الله قال أيما رجل وامرأة توافقا فعشرة ما بينهما ثلاث ليال فإن أحبا ان يتزايدا أو 000
والتناقض بين تحريم متعة النساء فى الأول وإباحتها فى الثلاثة بعدها
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى13
» تناقضات صحيح البخارى14
» تناقضات صحيح البخارى 33
» تناقضات صحيح البخارى15
» تناقضات صحيح البخارى 35
» تناقضات صحيح البخارى14
» تناقضات صحيح البخارى 33
» تناقضات صحيح البخارى15
» تناقضات صحيح البخارى 35
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
اليوم في 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
اليوم في 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
اليوم في 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
اليوم في 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
اليوم في 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
اليوم في 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
اليوم في 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
اليوم في 6:27 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
اليوم في 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
أمس في 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
أمس في 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
أمس في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
أمس في 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
أمس في 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
أمس في 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
أمس في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الناقة ملعونة
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:11 am من طرف Admin
» عمر الرسول (ص)
الجمعة نوفمبر 22, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin