بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على الأخ العراب فى موضوع تداخل المعانى فى الاسم
صفحة 1 من اصل 1
الرد على الأخ العراب فى موضوع تداخل المعانى فى الاسم
الأخ العراب السلام عليكم وبعد :
قلت:
" هذا الذي اطلقت عليه اسم تداخل في المعني يقول عنه النصارى تضارب وتناقض كما تقول انت عن الاحاديث متضاربه فهل كلامك وكلام النصارى هو الصحيح ام ان (العقل لديه نتيجه مسبقه وهي رفض السنه وتصديق الاكاذب) فتبحثون عن اي حديث لتفسروه على اهوائكم وبعد ذلك تقولون السنه مخالفه للقرءان"
من قال أن تداخل المعانى من خلال اللفظ الواحد يسمى تضاربا وتناقضا فهل تجد تناقضا بين كلمة عين عندما تطلق على النظر وكلمة عين عندما تطلق على نهر أو بئر وكلمة عين عندما تطلق على رعاية الله كما فى قوله "واصنع الفلك بأعيينا " ؟
وهل تجد تناقضا عندما يطلق معنى الأب الروحى على العراب ويطلق على ايضا على من يعرب أى يبين كلامه ويطلق على من يهتم بالإعراب كثيرا ؟
وهل تجد تناقضا فى الكلمات الأخرى التى قامت عليها معاجم اللغة حيث تعطى للكلمة الوحدة عدة معانى أحيانا متناقضة
راجع فى كتاب المزهر فى المكتبة الشاملة هذه الصفحة ج1 ص121
" وقال الأصمعي الجَوْن: الأسود، والجَوْنُ: الأبيض، والمشِيح: الجادّ، والمشيح: الحذر، والجَلَل: الشيء الصغير، والجلَلَ: العظيم، والصَّارِخ: المستغيث،. والصارخ: المُغِيث. والإهْماد: السرعة في السير، والإهماد: الإقامة.
وقال أبو عبيد: التِّلاع: مجاري الماء من أعالي الوادي، والتِّلاع: ما انهبط من الأرض. وأخَلفْتُ الرجل في موعده. وأخلفته: وافقتُ منه خُلْفاً. والصّريم: الصّبح. والصَّريم: الليل. وعطاء بَثرٌ: كثير. والبَثْر: القليل أيضاَ. والظّنُّ: يقينٌ وشكّ. والرَّهْوة: الارتفاع، والرَّهوة: الانحدار. ووراء تكون خَلْف وقدّام، وكذلك دون فيهما. وفرّع الرجل في الجبل: صَعِد. وفرّع: انحدر. ورَتَوْتُ الشيء: شددته وأرْخيته."
وقلت "والان انت يا صديقي تفسر القرءان على هواك لتحاول ان تثبت ان السنه تتعارض مع القرءان
انت يا صديقي احضرت ردك على نفسك (ومن لم يطعمه فإنه منى )
يقصد به الاثنيين "
ما حدث فى قولى ومرة تأتى بمعنى الأكل والشربكما فى قوله بسورة البقرة " فمن شرب منه فليس منى ومن لم يطعمه فإنه منى" فهنا المطعوم هو ماء نهر المشروب " هو سبق يد فقد قصدت الشرب بدليل قولى فى نهاية الفقرة " فهنا المطعوم هو ماء نهر المشروب"
قلت:
" هذا الذي اطلقت عليه اسم تداخل في المعني يقول عنه النصارى تضارب وتناقض كما تقول انت عن الاحاديث متضاربه فهل كلامك وكلام النصارى هو الصحيح ام ان (العقل لديه نتيجه مسبقه وهي رفض السنه وتصديق الاكاذب) فتبحثون عن اي حديث لتفسروه على اهوائكم وبعد ذلك تقولون السنه مخالفه للقرءان"
من قال أن تداخل المعانى من خلال اللفظ الواحد يسمى تضاربا وتناقضا فهل تجد تناقضا بين كلمة عين عندما تطلق على النظر وكلمة عين عندما تطلق على نهر أو بئر وكلمة عين عندما تطلق على رعاية الله كما فى قوله "واصنع الفلك بأعيينا " ؟
وهل تجد تناقضا عندما يطلق معنى الأب الروحى على العراب ويطلق على ايضا على من يعرب أى يبين كلامه ويطلق على من يهتم بالإعراب كثيرا ؟
وهل تجد تناقضا فى الكلمات الأخرى التى قامت عليها معاجم اللغة حيث تعطى للكلمة الوحدة عدة معانى أحيانا متناقضة
راجع فى كتاب المزهر فى المكتبة الشاملة هذه الصفحة ج1 ص121
" وقال الأصمعي الجَوْن: الأسود، والجَوْنُ: الأبيض، والمشِيح: الجادّ، والمشيح: الحذر، والجَلَل: الشيء الصغير، والجلَلَ: العظيم، والصَّارِخ: المستغيث،. والصارخ: المُغِيث. والإهْماد: السرعة في السير، والإهماد: الإقامة.
وقال أبو عبيد: التِّلاع: مجاري الماء من أعالي الوادي، والتِّلاع: ما انهبط من الأرض. وأخَلفْتُ الرجل في موعده. وأخلفته: وافقتُ منه خُلْفاً. والصّريم: الصّبح. والصَّريم: الليل. وعطاء بَثرٌ: كثير. والبَثْر: القليل أيضاَ. والظّنُّ: يقينٌ وشكّ. والرَّهْوة: الارتفاع، والرَّهوة: الانحدار. ووراء تكون خَلْف وقدّام، وكذلك دون فيهما. وفرّع الرجل في الجبل: صَعِد. وفرّع: انحدر. ورَتَوْتُ الشيء: شددته وأرْخيته."
وقلت "والان انت يا صديقي تفسر القرءان على هواك لتحاول ان تثبت ان السنه تتعارض مع القرءان
انت يا صديقي احضرت ردك على نفسك (ومن لم يطعمه فإنه منى )
يقصد به الاثنيين "
ما حدث فى قولى ومرة تأتى بمعنى الأكل والشربكما فى قوله بسورة البقرة " فمن شرب منه فليس منى ومن لم يطعمه فإنه منى" فهنا المطعوم هو ماء نهر المشروب " هو سبق يد فقد قصدت الشرب بدليل قولى فى نهاية الفقرة " فهنا المطعوم هو ماء نهر المشروب"
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن
» الفروق بين الأناجيل فى موضوع مسامحة الأخ المخطىء
» الرد على غمدان الرعوى فى موضوع يقين المسلم خرافة
» الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب
» الرد على سؤال ما موضوع السورتين التي لدي الشيعة و يدعون أنها من القرآن ؟
» الفروق بين الأناجيل فى موضوع مسامحة الأخ المخطىء
» الرد على غمدان الرعوى فى موضوع يقين المسلم خرافة
» الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب
» الرد على سؤال ما موضوع السورتين التي لدي الشيعة و يدعون أنها من القرآن ؟
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء يتم بالدعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلام يشفى المرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين تمرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بقراءة القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الروال يشفى من الاحتراق
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علاج المريض بالروال والتراب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء فيه تراب على المريض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء بقراءة القرآن
» نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود العين اللامة وهى الحاسدة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام تشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على موضع الوجع والدعاء يشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لحالف المخطىء يقول لا إله إلا الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفل وهو النفث عن اليسار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم ما شاء الله وشئت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بعض الجن بمعنى الحيات أسلموا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
» قراءة فى مقال المثقف الديني والنزعات العلمانية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض تطوى بالليل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف تعصم من الدجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)أو غيره بالغيب ممثل في خروج الدجال وصفاته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الديك للملاك فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سلطة للشيطان على الإنسان فى منامه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة لأجزاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا لثلاث من الله ومن الشيطان ومن النفس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود رؤيا من الشيطان
» قراءة فى مقال أوكيغاهارا غابة الموت المسكونة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم على عند النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن عند النوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ليالى قدر متعددة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال عن شىء والاجابة عن شىء اخر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول الأنصارى المتوضىء الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ملك وشيطان في البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الأقوال إلى الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الباقيات الصالحات هى الأقوال المذكورة
» قراءة لبحث الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون؟