بحـث
المواضيع الأخيرة
يناير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
الرد على الأخ العراب فى موضوع تداخل المعانى فى الاسم
الرد على الأخ العراب فى موضوع تداخل المعانى فى الاسم
الأخ العراب السلام عليكم وبعد :
قلت:
" هذا الذي اطلقت عليه اسم تداخل في المعني يقول عنه النصارى تضارب وتناقض كما تقول انت عن الاحاديث متضاربه فهل كلامك وكلام النصارى هو الصحيح ام ان (العقل لديه نتيجه مسبقه وهي رفض السنه وتصديق الاكاذب) فتبحثون عن اي حديث لتفسروه على اهوائكم وبعد ذلك تقولون السنه مخالفه للقرءان"
من قال أن تداخل المعانى من خلال اللفظ الواحد يسمى تضاربا وتناقضا فهل تجد تناقضا بين كلمة عين عندما تطلق على النظر وكلمة عين عندما تطلق على نهر أو بئر وكلمة عين عندما تطلق على رعاية الله كما فى قوله "واصنع الفلك بأعيينا " ؟
وهل تجد تناقضا عندما يطلق معنى الأب الروحى على العراب ويطلق على ايضا على من يعرب أى يبين كلامه ويطلق على من يهتم بالإعراب كثيرا ؟
وهل تجد تناقضا فى الكلمات الأخرى التى قامت عليها معاجم اللغة حيث تعطى للكلمة الوحدة عدة معانى أحيانا متناقضة
راجع فى كتاب المزهر فى المكتبة الشاملة هذه الصفحة ج1 ص121
" وقال الأصمعي الجَوْن: الأسود، والجَوْنُ: الأبيض، والمشِيح: الجادّ، والمشيح: الحذر، والجَلَل: الشيء الصغير، والجلَلَ: العظيم، والصَّارِخ: المستغيث،. والصارخ: المُغِيث. والإهْماد: السرعة في السير، والإهماد: الإقامة.
وقال أبو عبيد: التِّلاع: مجاري الماء من أعالي الوادي، والتِّلاع: ما انهبط من الأرض. وأخَلفْتُ الرجل في موعده. وأخلفته: وافقتُ منه خُلْفاً. والصّريم: الصّبح. والصَّريم: الليل. وعطاء بَثرٌ: كثير. والبَثْر: القليل أيضاَ. والظّنُّ: يقينٌ وشكّ. والرَّهْوة: الارتفاع، والرَّهوة: الانحدار. ووراء تكون خَلْف وقدّام، وكذلك دون فيهما. وفرّع الرجل في الجبل: صَعِد. وفرّع: انحدر. ورَتَوْتُ الشيء: شددته وأرْخيته."
وقلت "والان انت يا صديقي تفسر القرءان على هواك لتحاول ان تثبت ان السنه تتعارض مع القرءان
انت يا صديقي احضرت ردك على نفسك (ومن لم يطعمه فإنه منى )
يقصد به الاثنيين "
ما حدث فى قولى ومرة تأتى بمعنى الأكل والشربكما فى قوله بسورة البقرة " فمن شرب منه فليس منى ومن لم يطعمه فإنه منى" فهنا المطعوم هو ماء نهر المشروب " هو سبق يد فقد قصدت الشرب بدليل قولى فى نهاية الفقرة " فهنا المطعوم هو ماء نهر المشروب"
قلت:
" هذا الذي اطلقت عليه اسم تداخل في المعني يقول عنه النصارى تضارب وتناقض كما تقول انت عن الاحاديث متضاربه فهل كلامك وكلام النصارى هو الصحيح ام ان (العقل لديه نتيجه مسبقه وهي رفض السنه وتصديق الاكاذب) فتبحثون عن اي حديث لتفسروه على اهوائكم وبعد ذلك تقولون السنه مخالفه للقرءان"
من قال أن تداخل المعانى من خلال اللفظ الواحد يسمى تضاربا وتناقضا فهل تجد تناقضا بين كلمة عين عندما تطلق على النظر وكلمة عين عندما تطلق على نهر أو بئر وكلمة عين عندما تطلق على رعاية الله كما فى قوله "واصنع الفلك بأعيينا " ؟
وهل تجد تناقضا عندما يطلق معنى الأب الروحى على العراب ويطلق على ايضا على من يعرب أى يبين كلامه ويطلق على من يهتم بالإعراب كثيرا ؟
وهل تجد تناقضا فى الكلمات الأخرى التى قامت عليها معاجم اللغة حيث تعطى للكلمة الوحدة عدة معانى أحيانا متناقضة
راجع فى كتاب المزهر فى المكتبة الشاملة هذه الصفحة ج1 ص121
" وقال الأصمعي الجَوْن: الأسود، والجَوْنُ: الأبيض، والمشِيح: الجادّ، والمشيح: الحذر، والجَلَل: الشيء الصغير، والجلَلَ: العظيم، والصَّارِخ: المستغيث،. والصارخ: المُغِيث. والإهْماد: السرعة في السير، والإهماد: الإقامة.
وقال أبو عبيد: التِّلاع: مجاري الماء من أعالي الوادي، والتِّلاع: ما انهبط من الأرض. وأخَلفْتُ الرجل في موعده. وأخلفته: وافقتُ منه خُلْفاً. والصّريم: الصّبح. والصَّريم: الليل. وعطاء بَثرٌ: كثير. والبَثْر: القليل أيضاَ. والظّنُّ: يقينٌ وشكّ. والرَّهْوة: الارتفاع، والرَّهوة: الانحدار. ووراء تكون خَلْف وقدّام، وكذلك دون فيهما. وفرّع الرجل في الجبل: صَعِد. وفرّع: انحدر. ورَتَوْتُ الشيء: شددته وأرْخيته."
وقلت "والان انت يا صديقي تفسر القرءان على هواك لتحاول ان تثبت ان السنه تتعارض مع القرءان
انت يا صديقي احضرت ردك على نفسك (ومن لم يطعمه فإنه منى )
يقصد به الاثنيين "
ما حدث فى قولى ومرة تأتى بمعنى الأكل والشربكما فى قوله بسورة البقرة " فمن شرب منه فليس منى ومن لم يطعمه فإنه منى" فهنا المطعوم هو ماء نهر المشروب " هو سبق يد فقد قصدت الشرب بدليل قولى فى نهاية الفقرة " فهنا المطعوم هو ماء نهر المشروب"

» الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن
» الفروق بين الأناجيل فى موضوع مسامحة الأخ المخطىء
» الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب
» الرد على سؤال ما موضوع السورتين التي لدي الشيعة و يدعون أنها من القرآن ؟
» الكعبة الحالية ليست الكعبة الحقيقية
» الفروق بين الأناجيل فى موضوع مسامحة الأخ المخطىء
» الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب
» الرد على سؤال ما موضوع السورتين التي لدي الشيعة و يدعون أنها من القرآن ؟
» الكعبة الحالية ليست الكعبة الحقيقية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» نظرات فى بحث البصمة بين الإعجاز والتحدي
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تصفيق النساء فى المساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود حوض للنبى (ص)فى الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجنة فى الأرض بين البيت و المنبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة فى الأماكن المختلفة تجعل الأجر مختلفا
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجوب زيارة ثلاثة مساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصاية النبى(ص) بثلاثة أمور ليس منها أمر واجب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند خطبة الخطيب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند دخول المسجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الملاك والجنة فى الحلم
» قراءة فى مقال انحراف الاطفال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن ترك قيام الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نسبة نقص لله هو الملل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تواجد الإنسان فى مكانين فى وقت واحد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النوم أول الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الله للسماء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بول الشيطان فى أذني النائم حتى الصبح
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عقد الشيطان على رأس الإنسان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بيات أنس مع النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة وصوم خاصة بداود(ص)
» نظرات فى كتاب افتراق الأمة إلى نيف وسبعين فرقة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إضرار النبى (ص)بالصلاة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود قدر خمسين آية
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة لغير القبلة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إباحة صلاة القصر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تحريم سفر المرأة بمفردها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة قصر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود عذاب للقبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى القبر جنة أو نار