بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» نظرات فى الرسالة البحرانية معنى الفناء بالله
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1أمس في 7:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1أمس في 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1أمس في 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1أمس في 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1أمس في 6:10 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1أمس في 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1أمس في 6:08 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1أمس في 6:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1أمس في 6:06 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1أمس في 5:51 am من طرف Admin

» نظرات فى بحث البصمة بين الإعجاز والتحدي
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تصفيق النساء فى المساجد
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود حوض للنبى (ص)فى الجنة
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجنة فى الأرض بين البيت و المنبر
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة فى الأماكن المختلفة تجعل الأجر مختلفا
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجوب زيارة ثلاثة مساجد
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصاية النبى(ص) بثلاثة أمور ليس منها أمر واجب
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند خطبة الخطيب
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند دخول المسجد
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الملاك والجنة فى الحلم
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:39 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال انحراف الاطفال
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 7:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن ترك قيام الليل
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نسبة نقص لله هو الملل
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تواجد الإنسان فى مكانين فى وقت واحد
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النوم أول الليل
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الله للسماء
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بول الشيطان فى أذني النائم حتى الصبح
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 5:58 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عقد الشيطان على رأس الإنسان
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 5:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بيات أنس مع النبى(ص)
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 5:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة وصوم خاصة بداود(ص)
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 5:55 am من طرف Admin

» نظرات فى كتاب افتراق الأمة إلى نيف وسبعين فرقة
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الثلاثاء يناير 24, 2023 7:08 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إضرار النبى (ص)بالصلاة
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الثلاثاء يناير 24, 2023 6:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود قدر خمسين آية
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الثلاثاء يناير 24, 2023 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة لغير القبلة
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الثلاثاء يناير 24, 2023 6:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إباحة صلاة القصر
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الثلاثاء يناير 24, 2023 6:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تحريم سفر المرأة بمفردها
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الثلاثاء يناير 24, 2023 6:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة قصر
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الثلاثاء يناير 24, 2023 6:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الثلاثاء يناير 24, 2023 6:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود عذاب للقبر
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الثلاثاء يناير 24, 2023 6:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى القبر جنة أو نار
الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Icon_minitime1الثلاثاء يناير 24, 2023 6:20 am من طرف Admin

يناير 2023
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

2 مشترك
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف Admin السبت ديسمبر 14, 2013 4:36 pm

الأخ عماد أحمد السلام عليكم وبعد :
أولا اعتقادك أن الملائكة مخلوقين من نور لا يوجد عليه دليل من القرآن فلا يوجد نص يقول بهذا وإلا فأظهره
ثانيا قولى أن الجن منهم ذكور وإناث لا يعنى أن أقول أن الملائكة منهم إناث لأن القرآن نفى عنهم هذا ولا يوجد جملة فى كلامى تدل على أنوثة أحد من الملائكة
ثالثا استبعادك أن يكون إبليس هو الوحيد الذى عصى أمر السجود لآدم(ص)هو إنكار لنصوص القرآن التى استثنت إبليس وحده مثل " فسجدوا إلا إبليس أبى" و"ثم قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس لم يكن من الساجدين "
وسؤالك من أين أتى جيش الشياطين ؟
الجواب أتى بعد إبليس فهو الأول والجيش هم من تبعوه كما قال تعالى بسورة الإسراء " اذهب فمن تبعك منهم فإن جهنم جزاؤكم جزاء موفورا "وقال بسورة الأعراف "اخرج منها مذءوما مدحورا لمن تبعك منهم لأملأن جهنم منكم أجمعين " فهنا الجيش هم من تبعوه أى قلدوا فعلته فى العصيان سواء كانوا بشر أم جن ولو كان أحد قبله كفر أى عصى لكان هو من اتبعه ولكنه هنا هو المتبوع
وسؤالك كيف يتزوج الشياطين ؟
لو عدت للقرآن لوجدت أن الشياطين هم بعض الجن وبعض الإنس ومن ثم فكفار الجن يتزوجون من كافرات الجن وكفار الإنس يتزوجون من كافرات الجن
ومن النصوص الدالة على كون الشياطين جن وإنس قوله تعالى بسورة الأنعام"وكذلك جعلنا لكل نبى عدوا شياطين الإنس والجن
رابعا قولك أن الملائكة تتحول عند ال
لا يوجد دليل على أن الملائكة تعصى الله بعد حكاية إبليس ودخوله جهنم أمامهم ولذا قال تعالى عنهم "لا يعصون الله ما أمرهم "
خامسا قولك أن الملائكة لم تعترض على خلق آدم (ص) وإنما تساءلوا فقط قول خاطىء لأن السؤال "أتجعل فيها من يفسد فيها ويسفك الدماء"هو استفهام استنكارى والمعترض هنا يبدى الرأى ولكنه لم يعصى لعدم وجود أمر من الله فالله يخبرهم بخبر هو خلق آدم (ص) وليس يأمرهم بأمر للطاعة فماذا يطيعون هنا ؟ لا شىء ومن ثم فالأمر لا يتعلق هنا بعصيان لعدم وجود أمر وهو افعل أو نهى وهو لا تفعل
سادسا قولك يجوز أن الأمر كان للملائكة الحاضرة للمشهد فقط ينفيه أن الله أخبرنا أن كل الملائكة سجدت حيث قال بسورتى الحجر وص "فسجد الملائكة كلهم أجمعون " فهنا تعريف كلمة الملائكة وكلمة كلهم وكلمة أجمعون كلها دالة على أن المراد الملائكة كلها
سابعا قولك أن الرعد ليس هو من يسبح ولكن الناس هم من يسبحون عندما يسمعون صوته هو إنكار للجملة "ويسبح الرعد بحمده " زد على هذا أن كل مخلوقات الله تسبح الله ومنها الرعد كما قال تعالى بسورة الحشر "يسبح له ما فى السموات والأرض
زد على هذا أن بعض المسلمين هم من يقولون سبحان الله عند سماعهم صوته وبقيتهم والكفار لا يسبحون ومن ثم يكون قولك ليس حقيقيا
الأخ شاهين السلام عليكم وبعد :
الجن والإنس ناس لقوله تعالى بسورة الناس " الذى يوسوس فى صدور الناس من الجنة والناس "وليسوا بشرا فالبشر هو الإنسان وهو لفظ أطلقه الله على آدم (ص) فقال "إنى خالق بشرا من طين "
رابط الموضوع والردود
http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=5033#55741
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 91089
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف عمر الإثنين ديسمبر 16, 2013 12:12 pm

أضن أن الملائكة ليست مخلوقات بل صفة و مرتبة تتكون من نخبة من مختلف المخلوقات من بينها الجن فإبليس جني كمخلوق و ملاك سابق كمرتبة قبل أن يتحول لشيطان فالملائكة و الشياطين صفات و ليست مخلوقات وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَٰذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَنْ تَكُونَا مَلَكَيْنِ .

عمر

عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف Admin الإثنين ديسمبر 16, 2013 7:10 pm

الأخ عمر السلام عليكم وبعد
الملائكة والشياطين مخلوقات من نوعين الجن والانس وقد نص الله على كون الشياطين من الانس والجن فى قوله تعالى"وكذلك جعلنا لكل نبي عدوا شياطين الإنس والجن"
والملائكة تم اختيارهم من الجن فهم بعض من نوع مخلوق كابليس كان جنى واختير ملكا فلما عصى الله تحول لشيطان جنى
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 91089
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف عمر الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 10:27 am

السلام عليكم و رحمة الله
أخي الكريم
يقول سبحانه و تعالى الْحَمْدُ لِلَّهِ فَاطِرِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ جَاعِلِ الْمَلَائِكَةِ رُسُلًا أُولِي أَجْنِحَةٍ مَثْنَىٰ وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ يَزِيدُ فِي الْخَلْقِ مَا يَشَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ . توضح هذه الأية أن الملائكة عبارة عن مخلوقات مختلفة في الخلق و ليس نوع من الجن كما تقول و هنا تتحدث فقط على الرسل منهم .
وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَنْ تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ .
هنا وعد أبليس ادم و زوجه بأن يصبحا ملكين يعني بإستطاعة البشر الأرتفاع لمرتبة الملائكة طبعا وعد إبليس هنا كان كاذبا و لكن الفكرة غير خاطئة بما ان أدم الذي يعرف جميع الأسماء أي المعلومات و الأخبار التي علمها له ربه تعالى صدقها
تحياتي

عمر

عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء ديسمبر 17, 2013 10:03 pm

الأخ عمر السلام عليكم وبعد
قلت فى الرد الثانى "وضح هذه الأية أن الملائكة عبارة عن مخلوقات مختلفة في الخلق " فهنا الملائكة عندك مخلوقات وهو ما يناقض قولك فى الرد الأول"أضن أن الملائكة ليست مخلوقات بل صفة و مرتبة" فالملائكة فى الرد الأول لم تكن عندك مخلوقات وما زلت عند رأيى كون الملائكة بعض من الجن باعتيار ان الملاك ابليس كان من الجن
واما قولك "وَقَالَ مَا نَهَاكُمَا رَبُّكُمَا عَنْ هَذِهِ الشَّجَرَةِ إِلَّا أَنْ تَكُونَا مَلَكَيْنِ أَوْ تَكُونَا مِنَ الْخَالِدِينَ .
هنا وعد أبليس ادم و زوجه بأن يصبحا ملكين يعني بإستطاعة البشر الأرتفاع لمرتبة الملائكة " فإبليس رغم كونه كاذب فهو لم يقصد بملكين سوى حاكمين لنه الله قال على لسانه فى آية أخرى مفسرة "فوسوس إليه الشيطان قال يا آدم هل أدلك على شجرة الخلد وملك لا يبلى" وكلمة ملك صريحة فى أنهما ملكين بكسر الميم وليس بفتحها كما هى القراءة الشهيرة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 91089
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف عمر الخميس ديسمبر 19, 2013 6:22 pm

السلام عليكم و رحمة الله
أخي الكريم أنا لم أغير موقفي فالملائكة هي مرتبة و ليست مخلوق و بالفعل هي مجموعات مخلوقات إختارها الله تعالىأفراد و جماعات من بين أجناسها لترتفع لمرتبة الملائكة ربما لشدة طاعتها و كذلك قدرات كل جنس على تأدية مهمة معينة و الأية واضحة هناك ثلاتة أنواع من الأجناس من الملائكة مكلفة بالرسلات حسب الأية و ذكر لنا تعالى في القران الجن و إبليس لإرتباطهم بحياتنا الشخصية و لتحديرنا منهم و لا حاجة لذكر باقي المخلوقات الأخرى
أشكرك على معلومة ملكين فقد أصبت و صححت مفهوم خاطئ لدى العديد من المسلمين
تحياتي

عمر

عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف Admin الخميس ديسمبر 19, 2013 8:40 pm

الأخ عمر السلام عليكم وبعد :
أوافقك الرأى فى أن الملائكة رتبة اختارهم الله من نوع واحد وليس من عدة أجناس وأما كون السبب قدرات الملائكة فلا لأن القدرات أعطيت لهم فيما بعد دخولهم الرتبة كما قال تعالى "جاعل الملائكة أولى اجنحة "
والسؤال لك :
ما هى الآية الواضحة فى كون الملائكة من ثلاث أجناس ؟
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 91089
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف عمر الخميس ديسمبر 19, 2013 11:03 pm

أخي الكريم السلام عليكم و رحمة الله ذكر الله أن هناك ملائكة ذو أجنحة مثى و ثلات و رباع فهنا نجده يتحدث على ثلات أنواع فهل يمكننا أن نصنف ملك بجناحين بنفس جنس ملك بثلات أو أربعة تصور لو كان هناك بشر باربع أيدي هل سنعتبره من جنسنا . أما بخصوص كلمة جاعل فهي تخص الرسل منهم فهم لم يكونوا رسلا في الأول تماما مثل البشر و لا تعني انه غير خلقتهم
أما الدليل القاطع على أن الملائكة ليسوا من الجن فهي سورة الجن نفسها
وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا . وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَن يَسْتَمِعِ الآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَّصَدًا . بعد معصية إبليس منعت الجن من التصنت للملأ الأعلى الصالحون منهم و الكافرون كعقاب جماعي مثل مع حدث للبشر بسبب معصية أدم يعني من بقي في السماء ليسوا من الجن .
و بالنسبة لي هذه الأية الأية أكثر و ضوح
وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ . طبيعة إبليس الجنية هي من جعلته يعصى أمر به عكس باقي الملائكة
و تحياتي

عمر

عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف Admin الجمعة ديسمبر 20, 2013 7:11 pm

الأخ عمر قلت"طبيعة إبليس الجنية هي من جعلته يعصى أمر به"فطبيعة الجن ليست العصيان بدليل ان بعض الجن امنوا برسالة محمد ؛ص)"إنا سمعنا قرآنا عجبا يهدى إلى الرشد فآمنابه ولن نشرك بربنا أحدا " والجنية كالبشرية واحد منهم المسلمون ومنهم الكافرون كما قالوا"وإنا منا المسلمون ومنا القاسطون "وقالو "ز‘نا منما الصالحون ومنا دون ذلك"
وأما كونهم من غير الجن فلو قارنا بين جعل بعض الجن من الإناث والذكور آلهة مزعومة أى شركاء لله فى قوله تعالى
"وجعلوا لله شركاء الجن وخلقهم وخرقوا له بنين وبنات بغير علم "
وبين جعل الملائكة إناث بنات لله تعبد فى الأقوال التالية:
"أم خلقنا الملائكة اناثا وهم شاهدون الا إنهم من افكهم ليقولون ولد الله وإنهم لكاذبون "
وجعلوا الملائكة الذين هم عباد الرحمن إناثا أشهدوا خلقهم ستكتب شهادتهم وهم يسئلون وثالوا لو شاء الرحمن ما عبدناهم "
وبين جعل الملائكة ولد أى ابناء الله فى قوله "وقالوا اتخذ الرحمن ولدا سبحانه بل عباد مكرمون لا يسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون "
لوجدنا ان نفس الكلام فى الجن ينطبق على الملائكة
ولو عدنا لقوله تعالى "وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون " لوجدناها تنطبق على الملائكة فهم عباد الرحمن فى قوله "وجعلوا الملائكة الذين هم عباد الرحمن " وقال فى الإنس "وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هونا "ومن ثم فلابد أن تكون الملائكة من الجن بصفتهم عباد لله وهم مخيرون لأنهم اعترضوا على خلق آدم (ص)والمسير لا يعترض ولا يعترض على الله سوى الإنس والجن المخيرون بل توعد الملائكة بدخول النار لو قال أحدهم إنى إله فقال "وقالوا اتخذ الرحمن ولدا سبحانه بل عباد مكرمون لا يسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون يعلم ما بين أيديهم وما خلفهم ولا يشفعون إلا لمن ارتضى وهم من خشيته مشفقون ومن يقل منهم إنى إله من دونه فذلك نجزيه جهنم "
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 91089
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف عمر السبت ديسمبر 21, 2013 10:27 am

السلام عليكم و رحمة الله
- أخي الكريم ليس العصيان من جعل إبليس يرفض السجود بل التكبر لو كان العصيان لما تقرب لله أصلا و أصبح ملاكا ثم إن الأية تقول كان من الجن ففسق عن أمر ربه و لو إعتبرنا أن باقي الملائكة من الجن فهذا التعبير لا معنى له فلا داعي لذكر طبيعته الجنية في أمر العصيان مادامت باقي الجن سجدت .
- وجعلوا لله شركاء الجن وخلقهم وخرقوا له بنين وبنات بغير علم . هنا الجن ليس المقصود بهم أبناء الله تعالى بل الشركاء فالشركاء تكون لهم نفس متربة الله أما البنين و البنات فهؤلاء يسمون نصف الهة من أم بشرية و نجد هذا في العديد من الحضارات القديمة كهرقل عند اليونان و حتى الطائفة الأريوسية عند المسيحين يعتبرون أن عيسى عليه السلام إبن الله و نصف إلاه .
- أما الطائفة التي كانت تقول ان الملائكة ابناء الله تعالى فلا علاقة لها بالطائفة التي تعبد الجن و هي كانت تعتقد أن الملائكة إناث و ليس ذكور .
أَفَأَصْفَاكُمْ رَبُّكُمْ بِالْبَنِينَ وَاتَّخَذَ مِنَ الْمَلَائِكَةِ إِنَاثًا ۚ إِنَّكُمْ لَتَقُولُونَ قَوْلًا عَظِيمًا
- وقالوا اتخذ الرحمن ولدا سبحانه بل عباد مكرمون لا يسبقونه بالقول وهم بأمره يعملون . هنا كلمة ولدا لا تعني الذكور بل الذرية و حتى لو كانت تعني الذكور هذا لا يمنع كونها تتحدث عن طائفة أخرى تعتقد أن عكس ما تعتقد الطائفة السابقة .
ملاحظة لا توجد حضارة سابقة كانت تعتقد ان الملائكة هم الجن انفسهم حتى الديانات السماوية نفسها قبل أن يوضح القران أن إبليس من الجن.
- كلمة عباد تخص كل المخلوقات من أنس و جن و دواب و جبال ...لَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ ۖ وَكَثِيرٌ حَقَّ عَلَيْهِ الْعَذَابُ ۗ. لا يجوز إطلاقا حصر كلمة عباد في الإنس و الجن .
أخي الكريم لم تعلق على هذه الأية وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا . وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَن يَسْتَمِعِ الآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَّصَدًا . لماذا يمنع الله تعالى الصالحين من الجن من السمع عقابا لهم على معصية إبليس و يترك باقي الملائكة الجنيين مع أن إبليس ملاك جني . ثم ان سورة الجن تفصل لنا بالتدقيق قصة الجن فلماذا تترك أمر حرس السماء غامضا و لا تبين لنا أنهم من الجن أيضا كما بينت إبليس و قد كان سفيهنا يقول على الله شططا .
هناك نقطة لا يمكنني الجزم فيها كون عند اليهود النصارى هناك معتقد يسمى بالملائكة الساقطة سقطت من مرتبة الملائكة بعد معصية إبليس ربما هي الملائكة التي من فصيلة الجن و الله تعالى أعلم .
تحياتي


عمر

عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف Admin الأحد ديسمبر 22, 2013 9:39 pm

الأخ عمر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد
قلت "- أخي الكريم ليس العصيان من جعل إبليس يرفض السجود بل التكبر لو كان العصيان لما تقرب لله أصلا و أصبح ملاكا ثم إن الأية تقول كان من الجن ففسق عن أمر ربه و لو إعتبرنا أن باقي الملائكة من الجن فهذا التعبير لا معنى له فلا داعي لذكر طبيعته الجنية في أمر العصيان مادامت باقي الجن سجدت ."
أولا احيانا يكون العصيان والتكبر بمعنى واحد وأحيانا يترتب العصيان على التكبر وكلامى لم أتحدث فيه عن العصيان وإنما كنت أنقل عبارتك فى فى الرد قبل الأخير لك وهى "طبيعة إبليس الجنية هي من جعلته يعصى أمر به عكس باقي الملائكة "
وقلت "وجعلوا لله شركاء الجن وخلقهم وخرقوا له بنين وبنات بغير علم . هنا الجن ليس المقصود بهم أبناء الله تعالى بل الشركاء فالشركاء تكون لهم نفس متربة الله أما البنين و البنات فهؤلاء يسمون نصف الهة من أم بشرية و نجد هذا في العديد من الحضارات القديمة كهرقل عند اليونان و حتى الطائفة الأريوسية عند المسيحين يعتبرون أن عيسى عليه السلام إبن الله و نصف إلاه ." لم أتكلم عن وجود أبناء لله وإنما كنت أتكلم عن معتقدات الكفار وهى أن بعض من الكفار جعلوا بعض من الجن بنات لله والبعض الأخر بنين لله ومن المقارنة بين جعل بعضهم الملائكة بنات لله وأولاد لله يتضح أن الملائكة هم بعض من الجن الذين ألهم الناس دون حق
وقلت "أخي الكريم لم تعلق على هذه الأية وَأَنَّا لَمَسْنَا السَّمَاء فَوَجَدْنَاهَا مُلِئَتْ حَرَسًا شَدِيدًا وَشُهُبًا . وَأَنَّا كُنَّا نَقْعُدُ مِنْهَا مَقَاعِدَ لِلسَّمْعِ فَمَن يَسْتَمِعِ الآنَ يَجِدْ لَهُ شِهَابًا رَّصَدًا . لماذا يمنع الله تعالى الصالحين من الجن من السمع عقابا لهم على معصية إبليس و يترك باقي الملائكة الجنيين مع أن إبليس ملاك جني . ثم ان سورة الجن تفصل لنا بالتدقيق قصة الجن فلماذا تترك أمر حرس السماء غامضا و لا تبين لنا أنهم من الجن أيضا كما بينت إبليس و قد كان سفيهنا يقول على الله شططا ."
الأخ عمر لم يعاقب الله الجن الصالحين بمنعهم من القعود مقاعدهم عند السماء بسبب معصية إبليس وإنما بسبب انتهاء بعث الرسل برسالة محمد(ص)والتى للحفاظ عليها من كل تحريف أقفل الله مقاعد السماء حتى لا يستخدمها شياطين الجن فى الشر بابلاغ كفارهم ببعض الوحى المنزل حتى يعرفوا كيف يجادلون النبى"(ص)من خلال معرفتهم الوحى قبل ابلاغه للنبى(ص)وفى هذا قال تعالى "وما تنزلت به الشياطين وما ينبغى لهم وما يستطيعون إنهم عن السمع لمعزولون "
هذا هو السبب فى منع الجن من مقاعد السمع
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 91089
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف عمر الإثنين ديسمبر 23, 2013 9:34 pm

السلام عليكم و رحمة الله أخي الكريم القران يخبرنا أن الشركين جعلوا الجن شركاء لله و الملائكة بنين و بنات لله تعالى يعني كانوا يعرفون جيدا ان الجن ليسوا ملائكة فالشركاء ليسوا هما الأولاد و تبقى هذه فقط معتقدات المشركين و لا يمكن اخدها كدليل فالمشركين جعلو الله العديد من الأبناء من البشر في العديد من الحضارات فهل سنعتبر الملائكة بشرا .
وما تنزلت به الشياطين وما ينبغى لهم وما يستطيعون إنهم عن السمع لمعزولون هذه الأية تخص الشياطين فقط و ليس الصالحين و لا تخبرنا متى عزلوا عن السمع و لا يوجد دليل أن الرسلات السابقة حرفت بسبب الجن في المقابل القران يخبرنا أن الأنس هم من حرفوها لمصالحهم الشخصية و نلاحظ نفس الشيء حتى بعد القران في كتب الحديث
فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا
مِنَ الَّذِينَ هَادُوا يُحَرِّفُونَ الْكَلِمَ عَنْ مَوَاضِعِهِ وَيَقُولُونَ سَمِعْنَا وَعَصَيْنَا
تحياتي

عمر

عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء ديسمبر 24, 2013 10:11 pm

الأخ عمر السلام عليكم وبعد:
قلت "يخبرنا أن الشركين جعلوا الجن شركاء لله و الملائكة بنين و بنات لله تعالى " المشركين جعلول لله بنين وبنات من الجن وهذا هو نص الاية "جعلوا لله شركاء الجن وخلقهم وخرقوا له بنين وبنات بغير علم " فالآية لا تتحدث سوى عن الجن
وقلت "المشركين جعلو الله العديد من الأبناء من البشر في العديد من الحضارات فهل سنعتبر الملائكة بشرا" وزاد بعض البشر أن نفوا البشرية عن يوسف (ص)وجعلوه ملك وهو قولهم "ما هذا بشرا إن هذا إلا ملك كريم " ومن ثم فبعض البشر يعتبرون بعض البشر ملائكة
دعنى أسأالك هل يوجد نوغ من الخلق ليس به ذكر وأنثى ؟
الله يجيب ومن كل شىء خلقنا زوجين "
والملائكة نفى الله كونهم إناثا وهو ما يعنى أن كلهم ذكور فقال مستنكرا قول الكفارعن الملائكة أنهم إناث"وجعلوا الملائكةالذين هم عباد الرحمن إناثا "
إذا لا يمكن أن يكون الملائكة سوى من نوع فهم ليسوا نوع مستقل وغنما جزء من نوع اخر هو الجن
وقلت "و لا يوجد دليل أن الرسلات السابقة حرفت بسبب الجن في المقابل القران يخبرنا أن الأنس هم من حرفوها لمصالحهم الشخصية "
بل يوجد دليل على ان الإنس والجن شاركوا بعضهم البعض فى الايحاء لبعضهم بزخرف القول وهو الزور من الكلام وفى هذا قال تعالى "وكذلك جعلنا لكل نبى عدوا شياطين الإنس والجن يوحى بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا ولو شاء ربك ما فعلوه " فهنا نجد الله شاء أن يقع زخرف القول وهو التحريف وهو ما يطابق آ ية سورة الحج"وما أرسلنا من رسول ولا نبى إلا إذا تمنى ألقى الشيطان فى أمنيته فينسخ الله ما يلقى الشيطان ثم يحكم الله آياته "فهنا الشيطان وهو جنى وانسى يحرف قول الرسول (ص)فيمحو الله تحريفه ويعيد آياته لصلها "
الشيطان كما هو اعتقاد عامة الناس جنى وهو ما ينافى كونه إنسى وجنى فى القرآن
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 91089
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف عمر الأربعاء ديسمبر 25, 2013 7:47 pm

السلام عليكم و رحمة الله
أخي الكريم هذه الأية تتكلم عن الجن فقط كشركاء و ليس كبنين و بنات "جعلوا لله شركاء الجن وخلقهم " أي أنهم كانوا يعبدون الجن كشركاء لله سبحانه بينما بقية الأية "وخرقوا له بنين وبنات بغير علم " تذكر أنهم بالإضافة لجعلهم الجن شركاء إخترعوا له سبحانه بنين و بنات و لم توضح الأية هل هم من الجن أم من الملائكة أو غيرهم .
أما بالنسبة ليوسف عليه السلام فهم شبهوه لشدة جماله بالملائكة و لم يظنوا بالفعل أنه ملاك و إلا لما روضوه عن نفسه .
أخي القران لم يستنكر تشبيه الملائكة بالأناث بل إستنكر كون التشبيه فيه إنتقاص من الله سبحانه كونه صادر من قوم يكرهون الأناث أَمِ اتَّخَذَ مِمَّا يَخْلُقُ بَنَاتٍ وَأَصْفَاكُمْ بِالْبَنِينَ وَإِذَا بُشِّرَ أَحَدُهُمْ بِمَا ضَرَبَ لِلرَّحْمَٰنِ مَثَلًا ظَلَّ وَجْهُهُ مُسْوَدًّا وَهُوَ كَظِيمٌ . أما الملائكة فلا أحد يعرف جنسهم و لنفترض أنهم كلهم ذكور هذا يتفق أيضا مع النظرية التي وضعتها فكما إختار سبحانه الذكور من الجن ليصبحوا ملائكة فقد يختار الذكور فقط من مختلف المخلوقات الأخرى التي جعل منها ملائكة .
وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ . هذه الأية تطابق قوله تعالى"وكذلك جعلنا لكل نبى عدوا شياطين الإنس والجن يوحى بعضهم إلى بعض زخرف القول غرورا ولو شاء ربك ما فعلوه " هذا دليل على أن هذا النوع من الوحي لم يتوقف حتى ببعتثة محمد عليه السلام و مستمر ليومنا هذا و هو الطعن في أيات الله تعالى و حتى عبارة وكذلك جعلنا لكل نبى تشمل محمد عليه السلام في هذه الأية . و أبدا لا توجد أية تأكد ان الجن إطلعوا على وحي إلاهي لرسول ما قبل البشر
تحياتي

عمر

عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف Admin السبت ديسمبر 28, 2013 8:50 pm

الأخ عمر السلام عليكم وبعد :
بدلا من آية وخرقوا له بنين وبنات هل يقنعك قوله تعالى بسورة الصافات "وجعلوا بينه وبين الجنة نسبا "فهنا جعلوا بين الله والجن نسب أى سلالة مشتركة وبالطبه هى البنين والبنات
وأما اطلاع الجن وهو معرفتهم بالكتب السابقة على القرآن فالدليل هو أنهم لما أمنوا برسالة محمد (ص) قالوا كما سورة الأحقاف "وإذ صرفنا إليك نفرا من الجن يستمعون القرآن فلما حضروه قالوا أنصتوا فلما قضي ولوا إلى قومهم منذرين قالوا يا قومنا إنا سمعنا كتابا أنزل من بعد موسى مصدقا لما بين يديه يهدي إلى الحق وإلى طريق مستقيم "
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 91089
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف عمر الأحد ديسمبر 29, 2013 7:20 pm

السلام عليكم و رحمة الله
أخي الكريم ركز جيدا على الأية التي وضعت فهي تتحدث عن المسلمين من الجن و ليس الشياطين منهم بدليل أنهم ذهبوا بعد ذلك لقومهم منذرين و لا تأكد الأية أنهم سمعوا الوحي قبل موسى و هذا أصلا مستحيل فموسى كان يتلقى الوحي مباشرة من خالقه و ليس عن طريق الملائكة . فالأية تخبرنا فقط انهم كانوا على علم بكتاب موسى .
لنفترض أنهم الكفار جعلوا لله ابناء من الجن و الأنس و الملائكة هذا ليس بدليل على أن الجن من الملائكة فلا يمكن الأخذ بإعتقدات الكفار الخاطئة كدلائل و لا توجد حضارة و ديانة و سابقة تعتبر أن الملائكة هم الجن و حتى المسلمين أنفسهم بإستناء القليل مثلي و مثلك
الإشكال الوحيد أنك حصرت كل الملائكة في مخلوق الجن بينما أعتقد أن منهم الجن ومخلوقات اخرى فوظائف الملائكة المذكورة في القران تستلزم إصطفاء عدة مخلوقات فهناك من يعشيون معنا في الأرض مثل الحافظين و هناك الرسل الذين يتنقلون بين السموات و الأرض و هناك حملة العرش فتخيل ضخامتهم و كذلك اصحاب صقر ...فتصور الفرق بين ملاك يعيش في الأرض التي تعتبر كحبة رمل أمام العرش و من يحمل العرش نفسه . و نلاحظ أيضا في قصة سليمان أن عفريت الجن لا يصل لسرعة الضوء عكس من عنده علم الكتاب و الكون المرئي للإنسان لوحده يحتاج لتجاوزه أكثر من 15 مليار عام ضوئي فما بلك الوصول لسدرة المنتهى فسأترك لك أن تتخيل كم من الوقت يستلزم الجن لنقل الأخبار و تنزيل الوحي .
تحياتي

عمر

عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف Admin الأحد يناير 05, 2014 10:15 pm

الخ عمر السلام عليكم وبعد :
قلت "فوظائف الملائكة المذكورة في القران تستلزم إصطفاء عدة مخلوقات فهناك من يعشيون معنا في الأرض مثل الحافظين و هناك الرسل الذين يتنقلون بين السموات و الأرض "
الملائكة لا تعيش معنا على الأرض لقوله تعالى "قل لو فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا" فالملائكة تخاف من نزول الأرض وقال تعالى موضحا معيشتهم فى السموات "وكم من ملك فى السموات "
وأما الكرام الكاتبون فليسوا معنا على الأرض وإنما هم يرون من السماء ما نفعله على الأرض وبالقطع ليس مستبعدا أن الله جعل معهخم أجهزة تنقل صوت وصورة كل واحد من الخلق ليكتبوا ما يحدث
وقلت " نلاحظ أيضا في قصة سليمان أن عفريت الجن لا يصل لسرعة الضوء عكس من عنده علم الكتاب و الكون المرئي للإنسان لوحده يحتاج لتجاوزه أكثر من 15 مليار عام ضوئي فما بلك الوصول لسدرة المنتهى فسأترك لك أن تتخيل كم من الوقت يستلزم الجن لنقل الأخبار و تنزيل الوحي ."
ما الدليل على أن الذى عنده علم من الكتاب ملك ؟ لا يوجد فى الآية شىء يدل على هذا ولا فى القرآن وغن كان هذا اعتقاد عندنا أنه جبريل(ص) ولكن من ينظر لأقوال مثل قوله بسورة الرعد"قل كفى بالله شهيدا بينى وبينى وبينكم ومن عنده علم الكتاب " وقوله بسورة"وعلمناه من لدنا علما" نجد من عنده علم الكتاب بشر كبنى اسرائيل مصداق لقوله "أولم يكن لهم آية أن يعلمه علماء بني إسرائيل"وفى الثانية نجد العبد الصالح (ص) الذى يطلفون عليه الخضر عنده علم من لدن الله وهو علم من الكتاب ومن ثم فالقول بأن من عنده علم الكتاب هو من الملائكةليس عليه دليل قطعى وإن كنا نؤمن بهذا
كما أن السرعات لا نقدر على قياسها بلغمضة العين والقيام من المجلس فكلاهما يستغرق ثانية أو جزء منهما مما يجعل الفارق ضئيلا
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 91089
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف عمر الإثنين يناير 06, 2014 1:14 am

الأخ الكريم السلام عليكم ورحمة الله
أنا لم أقل ان الذي عنده علم الكتاب ملك  بل وضحت انه يتفوق على الجن قد لا يبدو  لك فرق السرعة مهم فوق كوكبنا فمثلا الفرق بين سرعة الضوء المتمتلة في البرق و سرعة الصوت المتمتلة في الرعد بسيطة و لكن عندما  يتعلق بقطع المسافات في الكون فهناك فرق جد شاسع بينهما و هنا الجن لا يستطيعون الوصول لسرعة الضوء ام الملائكة فاكيد انهم يتجاوزونها بأضعاف مضاعفة فالكون الذي نعرفه نحتاج 15 مليار عام لقطعه بسرعة الضوء  بينما القران يخبرنا ان الملائكة تقطعه و تقطع ما فوقه حتى تصل عند ربها في يوم كان مقداره الف سنة مما نعد اي حوالي 82 عام  فتخيل الفرق الرهيب بين سرعة الجن و الملائكة كأنك تقارن السيارة بالسلحفات أو أكثر
فهل مازالت تعتقد أننا نتكلم عن نفس المخلوق
تحية

عمر

عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف Admin الجمعة يناير 10, 2014 8:07 pm

الخ عمر السلام عليكم وبعد :
نحن لا نتكلم عن سرعات الجن وغيرهم وإنما نحن نتكلم عن كون الملائكة من الجن أم لا
وثانيا لا يوجد نص يقول بصعود الملائكة من الأرض للسماء فى الف سنة والنص يتحدث عن الأمر فى سورة السجدة "يدبر الأمر من السماء إلى الأرض ثم يعرج إليه فى يوم كان مقداره الف سنة مما تعدون " وحتى فى سورة القدر لم يكن الأمر صعود وإنما نزول ولكن بلا توضيح للمكان وهو المراد بكذا وثمانين سنة والصعود هو فى سورة المعارج واليوم مقداره 50الف سنة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 91089
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف عمر السبت يناير 11, 2014 9:12 pm

السلام عليكم عليكم ورحمة الله
أخي الكريم النقطة التي نختلف فيها منذ البداية هو هل الملائكة كلهم من الجن أم لا فمن الطبيعي أن نبحث في أي دليل يرشدنا إلى الحقيقة و السرعة دليل مهم فلا يمكن مثلا أن يكون هناك شخصين الاول سرعته مليون كلمتر في الساعة و الأخر 40 و ندعي بانهم من نفس الفصيلة نفس الشيء بالنسبة للدليل الذي وضعته لك سابقا و تجاهلته حول عدد الأجنحة هل يمكن أن نصنف مخلوق بجانحبن و مخلوق أخر بأربع في نفس الفصيلة بالطبع لا .أنا لم أقل يصعدون اليه في ألف بل خمسين ألف سنة تَعْرُجُ الْمَلَائِكَةُ وَالرُّوحُ إِلَيْهِ فِي يَوْمٍ كَانَ مِقْدَارُهُ خَمْسِينَ أَلْفَ سَنَةٍ و هنا أود ان أطرح عليك سؤال بسيط أنت تعتبر جبريل ملاك و بما أنك تعتبر كل الملائكة من الجن فهو جني مخلوق من نار بالنسبة لك و كذلك تؤمن بأن جبريل صعد بالرسول عليه السلام في ليلة واحدة إلى سدرة المنتهى و تجاوز كل السموات يعني علميا سافر بأضعاف و اضعاف سرعة الضوء فكيف عجز عفريت من فصيلته جلب عرش بلقيس البعيد عن سليمان بعشرات الكليلومترات فقط في رمشة عين و إنتظر حتى يقوم من مقامه اي ينتهي المجلس علما لو أنه كان يتحرك بسرعة الضوء لقام بالدوران حول الكرة الأرضية كلها في أقل من ثانية
تحية

عمر

عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف Admin الأحد يناير 12, 2014 10:36 pm

الأخ عمر :
انظر حولك فى الناس ستجد من يمشى سريعا ومن يمشى بطيئا ومن يعجز عن المشى ومن يمشى متوسطا فنحن نوع واحد ومع هذا تختلف سرعة مشينا وكذلك جرينا
وانظر حولك ستجد هناك من يقذف حجر لمسافة عدة أمتار وهنام من يقذف نفس الحجر لعشرات الأمتار وهناك من يقذفه لكثر من مائة متر
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 91089
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف عمر الأحد يناير 12, 2014 10:47 pm

Admin كتب:
الأخ عمر :
انظر حولك فى الناس ستجد من يمشى سريعا ومن يمشى بطيئا ومن يعجز عن المشى ومن يمشى متوسطا فنحن نوع واحد ومع هذا تختلف سرعة مشينا وكذلك جرينا
وانظر حولك ستجد هناك من يقذف حجر لمسافة عدة أمتار وهنام من يقذف نفس الحجر لعشرات الأمتار وهناك من يقذفه لكثر من مائة متر
نعم متفق معك ولكن هل يوجد إنسان أسرع من الأخر بملايين المرات ثم إنك لم ترد عن الإختلاف في عدد الأجنحة

عمر

عدد المساهمات : 63
تاريخ التسجيل : 13/12/2013

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن  Empty رد: الرد على رد الأخ عماد أحمد فى موضوع الجن فى القرآن

مُساهمة من طرف Admin الإثنين يناير 20, 2014 8:51 pm

الأخ عمر :
أنت تطلب منى دليل من الممكن أن أقوله ولكنك ستضحك نعم الكسيح والسليم قد تبلغ سرعة السليم آلاف المرات عن الكسيح
انظر لقطار البضائع والقطار الرصاصة
وأما عدد الأجنحة وهى الأيدى فهناك أجنة تولد بأذرع ثلاث وأربع وليس لها قدرة خارقة فى الإنسان
الله هو من ميزهم بعدد الأجنحة
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 91089
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى