بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» نقد كتاب تهافت التحريفية الجديدة لا وجود لنبي اسمه محمد(ص)
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1اليوم في 6:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1اليوم في 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1اليوم في 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1اليوم في 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1اليوم في 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1اليوم في 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1اليوم في 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1اليوم في 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1اليوم في 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1اليوم في 5:42 am من طرف Admin

» نظرات فى الرسالة البحرانية معنى الفناء بالله
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1أمس في 7:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1أمس في 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1أمس في 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1أمس في 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1أمس في 6:10 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1أمس في 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1أمس في 6:08 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1أمس في 6:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1أمس في 6:06 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1أمس في 5:51 am من طرف Admin

» نظرات فى بحث البصمة بين الإعجاز والتحدي
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تصفيق النساء فى المساجد
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود حوض للنبى (ص)فى الجنة
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجنة فى الأرض بين البيت و المنبر
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة فى الأماكن المختلفة تجعل الأجر مختلفا
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجوب زيارة ثلاثة مساجد
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصاية النبى(ص) بثلاثة أمور ليس منها أمر واجب
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند خطبة الخطيب
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند دخول المسجد
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الملاك والجنة فى الحلم
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الخميس يناير 26, 2023 5:39 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال انحراف الاطفال
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 7:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن ترك قيام الليل
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نسبة نقص لله هو الملل
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تواجد الإنسان فى مكانين فى وقت واحد
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النوم أول الليل
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الله للسماء
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بول الشيطان فى أذني النائم حتى الصبح
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 5:58 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عقد الشيطان على رأس الإنسان
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 5:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بيات أنس مع النبى(ص)
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 5:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة وصوم خاصة بداود(ص)
الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Icon_minitime1الأربعاء يناير 25, 2023 5:55 am من طرف Admin

يناير 2023
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
3031     

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب  Empty الرد على مقال في موضوع الحلال والحرام فى الطعام والشراب

مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء فبراير 14, 2012 4:21 pm

[justify
قال الأخ أحمد صبحى منصور "نري ان الله تعالي أباحّ لآدم وحواء كل الجنة ما عدا شجرة واحدة ، أى إن الأصل هو الاباحة والحلال ،والمحرم لا يكون إلا استثناء يذكر بالنص " انتهى.
الخطأ هنا هو أن الأصل فى الأشياء الإباحة
الحق هو أن الأصل هو الإباحة والتحريم معا فمثلا التحريم أصل فى عبادة غير الله ولذا قال تعالى ""وقال الله لا تتخذوا إلهين اثنين"وقال " ألا تعبدوا إلا الله"ومثلا القتل الأصل فيه التحريم والاستثناء التحليل بالحق وهو قوله تعالى
" ولا تقتلوا النفس التى حرم الله إلا بالحق "ومثلا الفواحش الأصل فيها التحريم لقوله تعالى "قل إنما حرم ربى الفواحش ما ظهر منها وما بطن "
وقال الأخ أحمد"حين طرد الله تعالي إبليس من الملأ الأعلى توعد إبليس أبناء آدم بالغواية بشتى السبل حتي لا يكون اكثرهم مطيعين لله تعالي (قَالَ فَبِمَا أَغْوَيْتَنِي لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَآئِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ )(الأعراف 17) " وقال فى موضع أخر " وهذا بالضبط ما يريده الشيطان حين توعد أبناء آدم امام الله تعالي بان يحول بينهم وبين الصراط المستقيم (لأَقْعُدَنَّ لَهُمْ صِرَاطَكَ الْمُسْتَقِيمَ ثُمَّ لآتِيَنَّهُم مِّن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ وَمِنْ خَلْفِهِمْ وَعَنْ أَيْمَانِهِمْ وَعَن شَمَائِلِهِمْ وَلاَ تَجِدُ أَكْثَرَهُمْ شَاكِرِينَ)(الاعراف 16:17) "انتهى
الخطأ هنا هو أن إبليس توعد أبناء آدم (ص)
والحق لم يتوعدهم لأنهم لم يكونوا خلقوا بعد وكل ما فعله هو أنه أقسم على أن يغويهم ومن ثم فهو لم يتوعدهم لأنهم كانوا معدومين لا وجود لهم
قال الأخ أحمد "وهو كثير فى تشريعات الأديان الأرضية للمسلمين مثل القتل خارج القصاص، اى القتل بتهمة حد الردة و الزنا المحصن وترك الصلاة..الخ اذ لا يزال يحثهم علي المبالغة والتطرف في التدين الي درجة تحريم الحلال تحت دعاوى مختلفة مثل الزهد فى الطعام والنقاب فى الزى، والأمثلة كثيرة فى تشريعات أديان المسلمين الأرضية مثل تحريم الحلال فى الطعام و تحريم الزواج ممن أحل الله تعالى الزواج منها مثل الجمع بين المرأة وعمتها وخالتها "انتهى .
الخطأ الأول فى الكلام هو وجود أديان أرضية للمسلمين والمسلم ليس له دين سوى الإسلام فإذا كان له دين غيره فهو ليس مسلما والصواب أن تقول الأديان الأرضية لمن يزعمون أنهم مسلمون وما هم بمسلمين .
الخطأ الثانى أن القتل خارج القصاص تشريع أرضى
إن القتل يا أخى فى القرآن له سببين الأول قتل الأخر والثانى الفساد فى الأرض ومنه الردة بالطعن فى اٌلإسلام ونشر الفاحشة وفى هذا قال تعالى " من أجل ذلك كتبنا على بنى إسرائيل أنه من قتل نفسا بغير نفس أو فساد فى الأرض فكأنما قتل الناس جميعا ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا" وفى قتل الطاعن فى الدين بقتاله قال تعالى " فإن تابوا وأقاموا الصلاة وأتوا الزكاة فإخوانكم فى الدين ونفصل الآيات لقوم يعلمون وإن نكثوا أيمانهم من بعد عهدهم وطعنوا فى دينكم فقاتلوا أئمة الكفر"
الخطأ الثالث تحليل زواج المرأة مع عمتها وخالتها
يناقض هذا تحريم القرآن للأمهات "حرمت عليكم أمهاتكم "فالأمهات كلمة تشمل الأم وأختها والجدة والعمة ولو حللنا هذا يا أخى أحمد لوجب علينا أن نحلل زواج العم والخال فى المقابل ولن تجد حلا سوى القياس فى الوقت الحالى لأن الأسباط اعتبروا عم أبيهم إسماعيل (ص) أبا فقالوا " أم كنتم شهداء إذ حضر يعقوب الموت إذ قال لبنيه ما تعبدون من بعدى قالوا نعبد إلهك وإله أبائك إبراهيم وإسماعيل وإسحاق إلها واحدا"واعتبروا جدهم إبراهيم (ص)وجدهم إسحق (ص) ومن ثم فالأب كلمة تشمل الأب والجد والعم والخال والأم تشمل الأم والجدة والعمة والخالة
قال الأخ أحمد "جاءت الاية التالية تحصر المحرمات اجمالا في خمسة اشياء Sad-الفواحش وهي العلاقات غير الشرعية ، الاثم أي السيئات ـ - البغي أي الاعتداء والظلم .- الإشراك بالله . الكذب علي الله بغير علم .)يقول تعالي Sadقُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّيَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَن تُشْرِكُواْ بِاللّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَن تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ مَا لاَ تَعْلَمُونَ ) :الاعراف 33)
وتحريم ما احل الله يدخل ضمن تلك المحرمات في البغي وفي الاشراك وفي التقول علي الله تعالي بالكذب والافتراء " انتهى
الخطأ هنا يا أخى أحمد هو أن الأشياء التى قلت أنها خمسة كلها تعنى شيئا واحدا فالفواحش هى الإثم هى البغى هى الشرك بالله هى التقول على الله كذبا والفاحشة ليست العلاقات غير الشرعية فقط لأنها لو كانت هكذا لسميت فاحشة دون جمع لكونها جريمة واحدة هى الزنى ولكنها مجموعة الجرائم كلها وقد فسر الله الفواحش بالإثم فقال " وذروا ظاهر الإثم وباطنه"
قال الأخ أحمد "فهنا حقيقة قرآنية لم يلتفت اليها أحد وهى أن الحلال فى الطعام الذى شرع الله تعالي الاكل منه هو ما ذكر اسم الله عليه ولنتأمل ثانيا قوله تعالى ( فَكُلُواْ مِمَّا ذُكِرَ اسْمُ اللّهِ عَلَيْهِ إِن كُنتُمْ بِآيَاتِهِ مُؤْمِنِينَ ) فليس المقصود (هنا ) وجوب ذكر اسم الله تعالى على الحيوان المذبوح حتى نأكل منه ، ولكن المعنى أن الله جل وعلا قد أحلّه ، أى وضع (توقيع ) جواز الأكل منه، والدليل أن الكلام هنا على كل الطعام وليس مجرد الذبائح. أما غيره من المحرمات المنصوص عليها فليس عليها إسم الله اى التصريح بالأكل منها.
وهو ان معني (ما ذكر اسم الله عليه )هو (ما احله الله )أي ان كل ما احل الله اكله هو ما ذكر عليه اسمه . " انتهى
الخطأ يا أخ أحمد هو تفسيرك (ما ذكر اسم الله عليه )هو (ما احله الله ) أى وضع (توقيع ) جواز الأكل منه
قطعا ذكر اسم الله على الطعام الحيوانى هو الذكر الكلامى ولو كان الذكر هو ما أحله الله ما أمرنا بذكر اسمه عليه فقال "فاذكروا اسم الله عليها صواف " وما بين لنا أن المنسك وهو المذبح شرعه ليذكر أى ليقول الناس اسم الله على ما رزقهم من الأنعام وهو قوله " ولكل أمة جعلنا منسكا ليذكروا اسم الله على ما رزقهم من بهيمة الأنعام "وما بين الله لنا أن الكفار لا يذكرون اسم الله على الأنعام كذبا على الله وفى هذا قال تعالى " وأنعام لا يذكرون اسم الله عليها افتراء عليه "إذا وجب ذكر اسم الله على الأنعام
زد على هذا أن الآية ليست كما قلت تتحدث عن كل الطعام وإنما تتحدث عن الطعام الحيوانى لأنه ما فصل فى المصحف الحالى هو محرمات الطعام الحيوانى وهو ما ذكر فى الآية التالية وهما قوله " فكلوا مما ذكر اسم الله عليه إن كنتم مؤمنين وما لكم ألا تأكلوا مما ذكر اسم الله عليه وقد فصل لكم ما حرم عليكم إلا ما اضطررتم إليه"
وأنت يا أخى أحمد ناقضت ما قلته فى هذه الفقرة عندما اشترطت أن يذكر الصياد اسم الله قبل أن يطلق الكلاب أو الجوارح عندما قلت فى فقرة أخرى " فما يقتله حيوان الصيد فهو حلال بشرط أن نذكر اسم الله تعالى عليه . أى إن حيوان الصيد يقوم بدور السكين الذى نذبح به ، ولكن مع شرط أن نذكر اسم الله تعالى على الفريسة قبل أكلها."
قال الأخ أحمد "والنتيجة الهامة ان المؤمن يطيع امر الله دون ان يناقشه لأن الله تعالي هو وحده الذي لا يسأل عما يفعل (لا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ) ( :الانبياء 23 )ولا يليق بالبشر ان يسألوا الله تعالى لماذا احل ولماذا حرم كما لا يليق بهم ان يحلوا ما حرم أو أن يحرموا ما أحل" انتهى
الخطأ هنا أن المؤمن يطيع أمر الله دون مناقشة لأن الله لايسئل والخلق يسئلون
الحق أن المسلم يطيع ومن حقه أن يسأل أهل الذكر عن ما يريد لقوله تعالى "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "فالمسلم لا يناقش الله بسؤاله وأما الاستدلال بأن الله لا يسئل والخلق يسئلون فاستدلال ليس فى مكانه لأن معنى القول لا يحاسب الله عما يفعل والخلق يحاسبون فالقول هو فى الحساب وليس فى السؤال لأن الله شرع السؤال عما لا يسوء بقوله "لا تسئلوا عن أشياء إن تبد لكم تسوءكم وإن تسئلوا عنها حين ينزل القرآن تبد لكم " وبقوله "وإذا سألك عبادى عنى " وقوله " فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "
قال الأخ أحمد "ثم يقول تعالي Sadقُل لاَّ أَجِدُ فِي مَا أُوحِيَ إِلَيَّ مُحَرَّمًا عَلَى طَاعِمٍ يَطْعَمُهُ إِلاَّ أَن يَكُونَ مَيْتَةً أَوْ دَمًا مَّسْفُوحًا أَوْ لَحْمَ خِنزِيرٍ فَإِنَّهُ رِجْسٌ أَوْ فِسْقًا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّهِ بِهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلاَ عَادٍ فَإِنَّ رَبَّكَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ )(الانعام 145)في الاية تأكيد بالقصر والحصر علي ان المحرمات في كل ما نتناوله من طعام ليست الا الميتة والدم المسفوح من الحيوان الحي ولحم الخنزير والمقدم نذرا لغير الله تعالي، وهذه المحرمات تكون مباحة عند الاضطرار طالما لا يبغي المضطر ولا يعتدي احد علي حق الله تعالي في التشريع ويقول باستحلالها . "
الخطأ فى كلامك يا أخى أحمد هو أن محرمات الطعام أربعة فقط الميتة والدم ولحم الخنزير والمقدم نذرا لغير الله
إن محرمات الطعام وهو الأكل والشرب أكثر فالخمر محرمة كما هو معلوم بقوله " إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس " فقد وصفت بنفس وصف المحرمات الأربع وهو الرجسولكنها غير مذكورة فى القول ومثلها مثل الدم مشروب والمشروب طعام كما بقوله تعالى " فمن شرب منه فليس منى ومن لم يطعمه فإنه منى "
زد على هذا وجود محرمات فى الطعام خارج الحيوان فى النباتات بدليل وجود الشجرة الخبيثة " كشجرة خبيثة " فأى نبات يضر الآكل أو الشارب هو طعام محرم مثل نبات القات وغيره من الأشجار المخدرة التى تسبب العديد من الأمراض
زد على هذا أن الله حدد بقوله "كلوا من ثمره إذا أثمر" أى إذا طاب ونضج أن أكل ثمر النبات قبل نضجه محرم
قال الأخ أحمد "يتضح لنا الفارق بين النبى و الرسول ، فالنبى هو شخص محمد وعلاقاته و تعاملاته فى المجتمع الذى يحيط به ،أما الرسول فهو النبى محمد حين كان ينطق بالرسالة ويطبقها،لذا فان الطاعة تأتى للرسول وليس النبى ، ولذا فان التأنيب يأتى للنبى وليس الرسول. والتفاصيل فى كتابنا ( القرآن وكفى )."
يا أخى أحمد الخطأ هنا أن الطاعة للرسول وليس للنبى وهو ما يخالف إتباع النبى فى قوله تعالى " الذين يتبعون الرسول النبى الأمى" و قوله" فأمنوا بالله ورسوله النبى الأمى الذى يؤمن بالله وكلماته واتبعوه لعلكم تهتدون " فالرسول هنا هو النبى نفسه ،أضف لهذا أن كلمة الرسول أتت مع تعاملات النبى مثل الأنفال وهى أموال الحرب فهى له يوزعها كما بقوله تعالى " قل الأنفال لله والرسول" ومثل إرادة الكفار إخراجه من مكة كما بقوله تعالى " وهموا بإخراج الرسول" وقد فسر الله أذى النبى بأنه أذى الرسول فقال " الذين يؤذون النبى" وقال " والذين يؤذون رسول الله" وهناك الكثير من الأقوال فى المصحف الحالى تثبت أن استعمال الكلمة واحد فى محمد (ص)
قال الأخ أحمد "فمن المضاف للطيبات الحلال طعام أهل الكتاب . يحل لنا أكل طعامهم ويحل لهم أكل طعامنا على قدم المساواة ، وبنفس التعامل والمساواة يحل لنا أن نتزوج من نسائهم ويحل لهم أن يتزوجوا من نسائنا ـ زواجا شرعيا
قطعا يا أخى أحمد أنت لا تعترف بالنسخ فى القرآن ولكن ماهو تفسيرك لإحلال زواج نساء أهل الكتاب هنا فى المائدة وتحريمهم بقوله " ولا تمسكوا بعصم الكوافر " وقد فسر الله الكفار بأنهم المشركين وأهل الكتاب فقال "إن الذين كفروا من أهل الكتاب والمشركين "
وأقول لك كما يجب أن أقول للجميع أن حل الخلافات لن يأتى من خلال مناقشاتنا مع بعضنا هنا أو خارج المنتدى لأننا بشر ولنا أهواء وإنما هناك حل واحد هو البحث عن كتاب الله الكامل فى الكعبة الحقيقية حيث تفسير الله لكل شىء فى القرآن وسنظل نكتب وننقد بعضنا ونموت دون أن نصل للحقيقة ما لم نبحث عما ينهى الخلافات وهو تفسير الله للقرآن الكامل فعندها سنسكت ونخضع لما قال الله والحمد لله أولا وأخرا[/justify]
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 91099
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى