بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الرد على من زعم أن القرآن أخذ معانيه من أمية بن أبى الصلت
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الأدب
صفحة 1 من اصل 1
الرد على من زعم أن القرآن أخذ معانيه من أمية بن أبى الصلت
قال عمرو بن هشام فى مجموعة بحث عن أصل الدين والحضارات على وجه الكتاب
... نقل القرآن من هذه القصيدة الجميلة التي قالها شاعر ثقيف .. " أمية بن أبي السلط " .. في مدح الجنة و صنع منها الآيات في سورة الواقعة من الآية 20 إلى الآية 25 ...![:warning: ⚠](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/26a0.png?v=2.2.7)
.
... كيف يدعي الناس بأن القرآن وحي يوحى وهم نقلوا من أشعار الناس و زيفوها ورغم ذالك بقيت القصيدة أبلغ من آيات القرآن ...![:bangbang: ‼](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/203c.png?v=2.2.7)
وحل المتقون بدار صدق وعيش ناعم تحت الظلال
ظلال بين أعناب ونخل وبنيان من الفردوس عالي
لهم ما يشتهون وما تمنوا من اللذات فيها والجمال
ومن إستبرق يكسون فيها عطايا جمة من ذي المعالي
ومن خدم بها يسقون منها كدر خالص الألوان غالي
[ ص: 155 ] وأشربة من العسل المصفى ومن لبن ومن ماء السجال
وكأس لذة لا غول فيها من الخمر المشعشعة الحلال
على سرر مقابلة عوال معارجها أذل من البغال
صفوف متكون لدى عظيم بكفيه الجزيل من النوال
________________________
المرجع : ديوان أمية بن أبي السلط / قصيدة الجنة والنار
الرد :
أولا الملاحظ أنك تكذب الروايات وتتخذها أنت وعغيرك تكأة لمهاجمة الإسلام فلماذا تصدق رواية هذا الشعر مع أن من رووا الأحاديث هم تقريبا من رووا الأشعار ؟ أليس هذا تناقض فى المنهج تكذب روايات وتصدق روايات على حسب هواك فإما أن ترفض الكل أو تصدق الكل أو تتخذ منهجا يفرز الصادق من الكاذب فيها ثانيا القصيدة فيها اخطاء الأول أن الرجل قرر أن المتقين دخلوا الجنة ومعنى هذا أنه ليس منهم لكونه كافر حى لم يحل بدار الصدق وثانيا أن الظلال تكون بين الأعناب والنخل فقط والمعروف أن الظلال تكون على كل مكان فيها ومنه تحت العنب والنخل وغيرهم من الأشياء كما قال "ودانية عليهم ظلالها " والثانى علو البنيان فى الجنة فلم يذكر ذلك فى القرآن وإنما ما قيل أنها دورين " غرف من فوقها غرف مبنية"وهذا لايوصف بالعلو والثالث أنهم يكسون فقط من الإستبرق وهو ما يخالف أنه سندس واستبرق كما قال "عاليهم ثياب سندس خضر واستبرق " والرابع وجود خدم فى الجنة وهو ما يخالف أن الله لم يذكر وجود خدم وإنما ولدان وكلمة الخدم توحى بالذل والحزن الذى لا وجود له فى الجنة فهى دار الحبور والسرور للكل والخامس سقيهم كدر خالص الألوان غالى وهو ما لاوجود له فى القرآن والسادس وجود معارج للسرر فلو كان القصيدة مأخوذ منها القرآن لوافقته فى كل شىء ولكن القصيدة بها زيادات ونقصان عن الموجود فى المصحف الحالى
... نقل القرآن من هذه القصيدة الجميلة التي قالها شاعر ثقيف .. " أمية بن أبي السلط " .. في مدح الجنة و صنع منها الآيات في سورة الواقعة من الآية 20 إلى الآية 25 ...
![:warning: ⚠](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/26a0.png?v=2.2.7)
.
... كيف يدعي الناس بأن القرآن وحي يوحى وهم نقلوا من أشعار الناس و زيفوها ورغم ذالك بقيت القصيدة أبلغ من آيات القرآن ...
![:bangbang: ‼](https://cdn.jsdelivr.net/emojione/assets/png/203c.png?v=2.2.7)
وحل المتقون بدار صدق وعيش ناعم تحت الظلال
ظلال بين أعناب ونخل وبنيان من الفردوس عالي
لهم ما يشتهون وما تمنوا من اللذات فيها والجمال
ومن إستبرق يكسون فيها عطايا جمة من ذي المعالي
ومن خدم بها يسقون منها كدر خالص الألوان غالي
[ ص: 155 ] وأشربة من العسل المصفى ومن لبن ومن ماء السجال
وكأس لذة لا غول فيها من الخمر المشعشعة الحلال
على سرر مقابلة عوال معارجها أذل من البغال
صفوف متكون لدى عظيم بكفيه الجزيل من النوال
________________________
المرجع : ديوان أمية بن أبي السلط / قصيدة الجنة والنار
الرد :
أولا الملاحظ أنك تكذب الروايات وتتخذها أنت وعغيرك تكأة لمهاجمة الإسلام فلماذا تصدق رواية هذا الشعر مع أن من رووا الأحاديث هم تقريبا من رووا الأشعار ؟ أليس هذا تناقض فى المنهج تكذب روايات وتصدق روايات على حسب هواك فإما أن ترفض الكل أو تصدق الكل أو تتخذ منهجا يفرز الصادق من الكاذب فيها ثانيا القصيدة فيها اخطاء الأول أن الرجل قرر أن المتقين دخلوا الجنة ومعنى هذا أنه ليس منهم لكونه كافر حى لم يحل بدار الصدق وثانيا أن الظلال تكون بين الأعناب والنخل فقط والمعروف أن الظلال تكون على كل مكان فيها ومنه تحت العنب والنخل وغيرهم من الأشياء كما قال "ودانية عليهم ظلالها " والثانى علو البنيان فى الجنة فلم يذكر ذلك فى القرآن وإنما ما قيل أنها دورين " غرف من فوقها غرف مبنية"وهذا لايوصف بالعلو والثالث أنهم يكسون فقط من الإستبرق وهو ما يخالف أنه سندس واستبرق كما قال "عاليهم ثياب سندس خضر واستبرق " والرابع وجود خدم فى الجنة وهو ما يخالف أن الله لم يذكر وجود خدم وإنما ولدان وكلمة الخدم توحى بالذل والحزن الذى لا وجود له فى الجنة فهى دار الحبور والسرور للكل والخامس سقيهم كدر خالص الألوان غالى وهو ما لاوجود له فى القرآن والسادس وجود معارج للسرر فلو كان القصيدة مأخوذ منها القرآن لوافقته فى كل شىء ولكن القصيدة بها زيادات ونقصان عن الموجود فى المصحف الحالى
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» نقد فى الشعر الجاهلى القرآن وشعر أمية بن أبى الصلت
» تناقض حديث إنا أمة أمية مع القرآن
» تكوين الكلام ومصدره وتطور معانيه وخصائصه ووظائفه
» الرد على كون القرآن فتنة
» الرد على كون القرآن حمال أوجه
» تناقض حديث إنا أمة أمية مع القرآن
» تكوين الكلام ومصدره وتطور معانيه وخصائصه ووظائفه
» الرد على كون القرآن فتنة
» الرد على كون القرآن حمال أوجه
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الأدب
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أول طعام لسكان الجنة زيادة كبد الحوت
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود الناس فى الظلمة يوم القيامة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى نوم عينى النبى(ص) ويقظة قلبه
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وضوء المجامع قبل النوم
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض ف حكم غسل الذكر بعد الجماع
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى المفعولات بعد الجماع
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى الوضوء بعد الجماع
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الوضوء للجماع الثانى
» نظرات فى مقال المنقرض الأفتك
» الرد على من قال أن إسرائيل(ص)هو ابن آدم القاتل
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النبى (ص)باشر النسوة التسعة فى ليلة واغتسل منهن
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد زوجات النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى و جماع سليمان (ص)ل1........أو 99 امرأة فى ليلة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التعوذ عند الجماع يقى المولود من الشيطان فى الضرر
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تحريم التعرى الكامل عند الجماع
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ثواب عدة أعمال قدر ثواب عمل واحد هو صلاة الضحى
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اباحة جماع الجوارى
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبب نزول "نساؤكم حرث لكم "هو قول اليهود
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حفظ العورة إلا من الزوجة وملك اليمين
» نظرات فى مقال القتل الانتحارى
» الرد على مقولة سرقة القرآن من الحاخام
» الرد على مدعى نبوة كل المهتدين ورسوليتهم
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى لعب الحبشة في المسجد
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تسابق النبى(ص) وعائشة في مكان عام
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اللهو المباح هو الرمى بالقوس وتأديب الفرس وملاعبة الأهل وما عداه باطل
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حديث الافك كان فى عائشة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى تقسيم النبى(ص) للنساء
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) كان لا يقسم لزوجة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنازل زمعة عن يومها لعائشة ورضا النبى(ص) بذلك
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى رفع اليدين في الدعاء
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى شيطان النبى (ص)أسلم
» السحر فى القرآن
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى إباحة جماع الإماء دون زواج
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فيما حرم النبى(ص) على نفسه
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صاحبة الإناء المكسور
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول جبريل(ص) الحجرة على عائشة والنبى(ص) دون استئذان
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ترك الرسول(ص) نسائه يشتمن بعضهن دون أن يتدخل
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى مجىء زوج المرأتين المائل لإحداهما وشقه مائل يوم القيامة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حب الرسول (ص)للنساء والطيب والخيل