بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(13)
صفحة 1 من اصل 1
نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(13)
-حدثنى سالم بن عبد الله أن عبد الله يعنى ابن عمر كان يصنع ذلك يعنى يقطع الخفين للمرأة المحرمة ثم حدثته صفية بنت أبى عبيد أن عائشة حدثتها أن رسول الله كان قد رخص للنساء فى الخفين فترك ذلك(أبو داود) والخطأ إباحة لبس الخفين فى الكعبة وهو ما يخالف حرمة ارتداء شىء فى القدمين وهو النعل وفى هذا قال تعالى بسورة طه "اخلع نعليك إنك بالواد المقدس طوى "
-عن عبد الله بن عباس قال قرأ هذه الآية "ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم "قال كانوا لا يتجرون بمنى فأمروا بالتجارة إذا أفاضوا من عرفات (أبو داود) والخطأ هو إباحة التجارة بقوله "تبتغوا فضلا من ربكم "وليس فى القول أى ذكر للتجارة وإنما الفضل هو حسنة الدنيا وهى النصر وحسنة الأخرة وهى الجنة وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ومنهم من يقول ربنا أتنا فى الدنيا حسنة وفى الأخرة حسنة وقنا عذاب النار "
-عن عبد الله بن عباس أن الناس فى أول الحج كانوا يتبايعون بمنى وعرفه وسوق ذى المجاز ومواسم الحج فخافوا البيع وهم حرم فأنزل الله سبحانه "ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فى مواسم الحج (أبو داود)
-قال ابن عباس كان ذو المجاز وعكاظ متجر الناس فى الجاهلية فلما جاء الإسلام كأنهم كرهوا ذلك حتى نزلت ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فى مواسم الحج "(البخارى )والخطأ فى هذا الحديث والحديث السابق هو نفس الخطأ فى الحديث قبل الحديث السابق
-عن ابن عباس قال كانوا يحجون ولا يتزودون قال أبو مسعود وكان أهل اليمن أو ناس من أهل اليمن يحجون ولا يتزودون ويقولون نحن المتوكلون فأنزل الله سبحانه "وتزودوا فإن خير الزاد التقوى" (أبو داود)والخطأ هو عدم تزود أهل اليمن وهو تخريف لأن أساس أى سفر هو التزود إما بالزاد الطعامى وإما بالمال الذى يشترون به زادهم
-أبا حاضر الحميرى يحدث 00قال خرجت معتمرا عام حاصر أهل الشام ابن الزبير بمكة وبعث معى رجال من قومى بهدى فلما انتهينا إلى أهل بالشام منعونا أن ندخل الحرم فنحرت الهدى مكانى ثم أحللت ثم رجعت فلما كان من العام المقبل خرجت لأقضى عمرتى فأتيت ابن عباس فسألته فقال أبدل الهدى فإن رسول الله أمر أصحابه أن يبدلوا الهدى الذى نحروا عام الحديبية فى عمرة القضاء (أبو داود) والخطأ هو وجود ما يسمى حصار مكة وهدم الكعبة فى عهد ابن الزبير وهو ما يخالف أن الكعبة لا يمكن هدمها لأن من يرد أى يقرر فقط عمل ظلم أى إلحاد أى كفر أى ذنب يعذبه قبل أن يفعله بحيث لا يفعل ما قرره وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم "
-عن سهل بن سعد قال قال رسول الله ما من يلبى إلا لبى من عن يمينه وشماله من حجر أو شجر أو مدر حتى ينقطع الأرض من ههنا وههنا (الترمذى وابن ماجة)والخطأ هنا تلبية الأحجار والشجر والمدر وهو تخريف لأنه هذه معجزات أى آيات وقد منعها الله فقال بسورة الإسراء"وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون"
-سمعت أسامة قال أشرف النبى مع أطم من آطام المدينة فقال هل ترون ما أرى إنى لأرى مواقع الفتن خلال بيوتكم كمواقع القطر (البخارى)والخطأ هنا هو رؤية النبى (ص)للفتن خلال البيوت وهى معجزة أى آية وقد منعها الله فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون"
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله إن الإيمان ليأزر إلى المدينة كما تأزر الحية إلى حجرها(ابن ماجة والبخارى ) والخطأ هنا عودة الإيمان للمدينة وهو تخريف لأن الإيمان وهو كتاب الله محفوظ فى الكعبة فى مكة والمدينة ليست محمية
-أن عبد الله بن عمر كان يكره أن ينزع المحرم حلمة أو قرادا عن بعيره (مالك)والخطأ هنا نزع الحلمة أو القراد عن البعير وهو ما يخالف أن الله حرم صيد الحيوان فقال بسورة المائدة "وحرم عليكم صيد البر ما دمتم حرما "ولم يحرم علاجه والرأفة به بنزع الحلمة أو القراد
-عن على قال لما كان عشية عرفه ورسول الله واقف أقبل على الناس بوجهه فقال مرحبا بوفد الله 3 مرات الذين إذا سألوا الله أعطاهم ويخلف عليهم نفقاتهم فى الدنيا ويجعل لهم فى الأخرة مكان كل درهم ألا أبشركم قالوا بلى يا رسول الله قال فإنه إذا كان فى هذه العشية هبط الله سبحانه وتعالى إلى سماء الدنيا ثم أمر الله ملائكته فيهبطون إلى الأرض فلو طرحت إبرة لم تسقط إلا على رأس ملك ثم يقول سبحانه وتعالى يا ملائكتى انظروا إلى عبادى شعثا غبرا قد جاءونى من أطراف الأرض هل تسمعون ما قالوا قالوا يسألونك أى رب المغفرة قال أشهدكم أنى قد غفرت لهم 3 مرات فأفيضوا من موقفكم مغفورا لكم ما قد سلف (زيد) والخطأ هنا هبوط الله للسماء الدنيا وهو ما يخالف أن الله لا يشبه خلقه فى التواجد فى مكان أو الفعل مثل الهبوط وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
-عن عبد الله بن عباس قال قرأ هذه الآية "ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم "قال كانوا لا يتجرون بمنى فأمروا بالتجارة إذا أفاضوا من عرفات (أبو داود) والخطأ هو إباحة التجارة بقوله "تبتغوا فضلا من ربكم "وليس فى القول أى ذكر للتجارة وإنما الفضل هو حسنة الدنيا وهى النصر وحسنة الأخرة وهى الجنة وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ومنهم من يقول ربنا أتنا فى الدنيا حسنة وفى الأخرة حسنة وقنا عذاب النار "
-عن عبد الله بن عباس أن الناس فى أول الحج كانوا يتبايعون بمنى وعرفه وسوق ذى المجاز ومواسم الحج فخافوا البيع وهم حرم فأنزل الله سبحانه "ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فى مواسم الحج (أبو داود)
-قال ابن عباس كان ذو المجاز وعكاظ متجر الناس فى الجاهلية فلما جاء الإسلام كأنهم كرهوا ذلك حتى نزلت ليس عليكم جناح أن تبتغوا فضلا من ربكم فى مواسم الحج "(البخارى )والخطأ فى هذا الحديث والحديث السابق هو نفس الخطأ فى الحديث قبل الحديث السابق
-عن ابن عباس قال كانوا يحجون ولا يتزودون قال أبو مسعود وكان أهل اليمن أو ناس من أهل اليمن يحجون ولا يتزودون ويقولون نحن المتوكلون فأنزل الله سبحانه "وتزودوا فإن خير الزاد التقوى" (أبو داود)والخطأ هو عدم تزود أهل اليمن وهو تخريف لأن أساس أى سفر هو التزود إما بالزاد الطعامى وإما بالمال الذى يشترون به زادهم
-أبا حاضر الحميرى يحدث 00قال خرجت معتمرا عام حاصر أهل الشام ابن الزبير بمكة وبعث معى رجال من قومى بهدى فلما انتهينا إلى أهل بالشام منعونا أن ندخل الحرم فنحرت الهدى مكانى ثم أحللت ثم رجعت فلما كان من العام المقبل خرجت لأقضى عمرتى فأتيت ابن عباس فسألته فقال أبدل الهدى فإن رسول الله أمر أصحابه أن يبدلوا الهدى الذى نحروا عام الحديبية فى عمرة القضاء (أبو داود) والخطأ هو وجود ما يسمى حصار مكة وهدم الكعبة فى عهد ابن الزبير وهو ما يخالف أن الكعبة لا يمكن هدمها لأن من يرد أى يقرر فقط عمل ظلم أى إلحاد أى كفر أى ذنب يعذبه قبل أن يفعله بحيث لا يفعل ما قرره وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم "
-عن سهل بن سعد قال قال رسول الله ما من يلبى إلا لبى من عن يمينه وشماله من حجر أو شجر أو مدر حتى ينقطع الأرض من ههنا وههنا (الترمذى وابن ماجة)والخطأ هنا تلبية الأحجار والشجر والمدر وهو تخريف لأنه هذه معجزات أى آيات وقد منعها الله فقال بسورة الإسراء"وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون"
-سمعت أسامة قال أشرف النبى مع أطم من آطام المدينة فقال هل ترون ما أرى إنى لأرى مواقع الفتن خلال بيوتكم كمواقع القطر (البخارى)والخطأ هنا هو رؤية النبى (ص)للفتن خلال البيوت وهى معجزة أى آية وقد منعها الله فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون"
-عن أبى هريرة قال قال رسول الله إن الإيمان ليأزر إلى المدينة كما تأزر الحية إلى حجرها(ابن ماجة والبخارى ) والخطأ هنا عودة الإيمان للمدينة وهو تخريف لأن الإيمان وهو كتاب الله محفوظ فى الكعبة فى مكة والمدينة ليست محمية
-أن عبد الله بن عمر كان يكره أن ينزع المحرم حلمة أو قرادا عن بعيره (مالك)والخطأ هنا نزع الحلمة أو القراد عن البعير وهو ما يخالف أن الله حرم صيد الحيوان فقال بسورة المائدة "وحرم عليكم صيد البر ما دمتم حرما "ولم يحرم علاجه والرأفة به بنزع الحلمة أو القراد
-عن على قال لما كان عشية عرفه ورسول الله واقف أقبل على الناس بوجهه فقال مرحبا بوفد الله 3 مرات الذين إذا سألوا الله أعطاهم ويخلف عليهم نفقاتهم فى الدنيا ويجعل لهم فى الأخرة مكان كل درهم ألا أبشركم قالوا بلى يا رسول الله قال فإنه إذا كان فى هذه العشية هبط الله سبحانه وتعالى إلى سماء الدنيا ثم أمر الله ملائكته فيهبطون إلى الأرض فلو طرحت إبرة لم تسقط إلا على رأس ملك ثم يقول سبحانه وتعالى يا ملائكتى انظروا إلى عبادى شعثا غبرا قد جاءونى من أطراف الأرض هل تسمعون ما قالوا قالوا يسألونك أى رب المغفرة قال أشهدكم أنى قد غفرت لهم 3 مرات فأفيضوا من موقفكم مغفورا لكم ما قد سلف (زيد) والخطأ هنا هبوط الله للسماء الدنيا وهو ما يخالف أن الله لا يشبه خلقه فى التواجد فى مكان أو الفعل مثل الهبوط وفى هذا قال تعالى بسورة الشورى "ليس كمثله شىء "
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» من أخطاء أحاديث الحج والعمرة(3)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(4)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(5)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(6)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(7)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(4)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(5)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(6)
» نقد أخطاء أحاديث الحج والعمرة(7)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى دحول البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حرمة الإختلاء بالمرأة لوجود الشيطان معهما
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب ممثل في صلاحية ثلاثة أجيال قم انتشار الفساد
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم دخول الرجال على النساء والأزواج أو الاباء أو الاخوة أو الأبناء غير موجودين
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سؤال النساء النبى(ص) النفقة عليهن معصية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى انفاق المرأة على زوجها
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو كون النساء أكثر أهل جهنم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أجر للخازن وهو لم يفعل شيئا
» الاسم فى القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الفىء كان يوزع على النبى(ص) واهله والسلاح والكراع
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد دنانير الأفضلية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وعظ الملائكة كل صباح
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على وفاطمة كانوا عرايا ليس لهم لبس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم سؤال أى حساب الرجل عند ضرب زوجته دون استثناء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نهى النبى(ص) عن ضرب النساء بلا استثناء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اباحة الزوجة جماع جاريتها
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن ضرب النساء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القسم على عدم جماع الزوجات شهرا
» نظرات فى مقال تحديات مجنونة: كسر حدود التحمل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أضر فتنة على الرجال النساء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أعظم الناس حقا على المرأة زوجها
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول (ص)هو من يشرع من عنده
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم مجىء المسافر ليلا لبيته حيث زوجته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خلق المرأة من ضلع أعوج
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى زواج الودود الولود
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اجتماع النسوة وقيامهن بهذا الكلام المسجوع
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجوب شكر المرأة لزوجها
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تفضيل بعض المسلمين على بعض دون سبب
» نظرات فى مقال باربي الاوكرانية وحلم الدمى البشرية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل التقبيل فى رمضان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل الختان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ترخيص الكذب في ثلاث فقط
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سير المرأة فى صورة شيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة جماع المرأة من أعلى فى الحيض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم المجامع فى الحيض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود كفارة مالية لذنب مباشرة الحائض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جماع الجوارى بلا زواج
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشبه من علو نطفة على نطفة
» قراءة فى مقال أنين الموتى ورعب القبور