بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كلام الرسول (ص) لله كلاما خارج نطاق الصلاة
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1أمس في 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأمر بالعتاقة فى صلاة الكسوف
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1أمس في 6:04 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى صلاة الكسوف عن وجودها أو عدمه
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1أمس في 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر فى صلاة الكسوف
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1أمس في 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإسرار فى صلاة الكسوف
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1أمس في 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض أخر فى عدد ركوعات صلاة الكسوف
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1أمس في 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى عدد ركوعات صلاة الكسوف
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1أمس في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جعل لله جهة مكانية
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1أمس في 5:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود استجابة الله للدعاء
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1أمس في 5:56 am من طرف Admin

» نظرات فى كتاب الإجماع السكوتي
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1أمس في 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود رفع اليدين فى الدعاء
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودتناقض فى ماهية الاستسقاء
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحويل الرداء فى الصلاة
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر فى صلاة الاستسقاء
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر فى الصلاة بالتكبير والقراءة
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اشتراك النساء مع الرجال فى الصلاة واعتزال الحيض للصلاة
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر بالقراءة عند الصلاة
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تكفير صلاة الجمعة ذنوب عشر أيام مستقبلية
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود منكر المنكر صلاته باطلة
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:16 am من طرف Admin

» حكم الرهائن
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:04 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تأخير المسلم المتباعد عن الخطيب فى الجنة
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الخميس سبتمبر 26, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر بالقراءة فى الصلاة
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الخميس سبتمبر 26, 2024 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ذم النبى (ص للخطيب بسبب قوله ومن يعصهما فقد غوى
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الخميس سبتمبر 26, 2024 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن الصلاة نصف النهار يوم الجمعة
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الخميس سبتمبر 26, 2024 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن صنع المنبر
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الخميس سبتمبر 26, 2024 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلة عمر
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الخميس سبتمبر 26, 2024 6:08 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر بالقراءة فى الجمعة
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الخميس سبتمبر 26, 2024 6:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى مكان أول جمعة خارج المسجد النبوى
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الخميس سبتمبر 26, 2024 6:06 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى مكان صلاة المطر
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الخميس سبتمبر 26, 2024 6:05 am من طرف Admin

» قراءة فى خطبة مكانة الصحابة وفضائلهم
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الخميس سبتمبر 26, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم وجوب الصلاة على العبد المملوك
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:20 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن تجب عليه صلاة الجمعة
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجمعة على من سمع النداء
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى كفارة ترك الجمعة
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اختلاف أجر الجمعة بحسب الانصات واللغو
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة الجمعة تكفر ذنوب عشرة أيام فى المستقبل
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:10 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى موعد ساعة الاستجابة يوم الجمعة
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عرض الصلاة على الرسول (ص)بعد الموت فى قبره
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:08 am من طرف Admin

» هل الرسول(ص) حى ؟
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الأربعاء سبتمبر 25, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود ساعة استجابة يوم الجمعة
تناقضات صحيح البخارى 5 Icon_minitime1الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 6:33 am من طرف Admin

سبتمبر 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
      1
2345678
9101112131415
16171819202122
23242526272829
30      

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

تناقضات صحيح البخارى 5

اذهب الى الأسفل

تناقضات صحيح البخارى 5 Empty تناقضات صحيح البخارى 5

مُساهمة من طرف Admin الجمعة أكتوبر 22, 2010 9:24 am

41:
843- 6329-عن أبى هريرة قال جاء الفقراء إلى النبى فقالوا ذهب أهل الدثور من الأموال بالدرجات العلى 00قال ألا أحدثكم 00تسبحون وتحمدون وتكبرون خلف كل صلاة 33
844-14477-2408-5975-6330-6473-6615-7292-أملى على المغيرة بن شعبة فى كتاب إلى معاوية أن النبى كان يقول فى دبر كل صلاة مكتوبة لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شىء قدير اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطى لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد
والتناقض هو فى المقول خلف الصلاة دوما ففى 843 التسبيح والتحميد والتكبير 33مرة وفى 844 قول "لا إله إلا الله000 الجد "وهذا غير ذاك
42:
886-5981-عن عبد الله بن عمر أن عمر بن الخطاب رأى حلة سيراء عند باب المسجد فقال يا رسول الله لو اشتريت هذه فلبستها يوم الجمعة وللوفد إذا قدموا عليك فقال رسول الله إنما يلبس هذه من لا خلاق له فى الآخرة ثم جاءت رسول الله منها حللا فأعطى عمر بن الخطاب منها حلة فقال عمر يا رسول الله كسوتنيها وقد قلت ما قلت فى حلة عطارد قال رسول الله لم أكسكها لتلبسها فكساها عمر بن الخطاب أخا له بمكة مشركا
948-3054- أن عبد الله بن عمر قال أخذ عمر جبة من استبرق تباع فى السوق فأخذها فأتى رسول الله فقال يا رسول الله ابتع هذه تجمل بها للعيد والوفود 00فلبث عمر ما شاء الله أن يلبث ثم أرسل إليه رسول الله بجبة ديباج 000فقال له رسول الله تبيعها أو تصيب بها حاجتك
2619-6081- 886-948-2104-2612-3054--5841عن ابن عمر قال رأى عمر حلة على رجل تباع فقال للنبى ابتع هذه الحلة
والتناقض الأول هو مكان وجود الحلة ففى 886 "عند باب المسجد "وفى 948 "تباع فى السوق " والتناقض الثانى نوع النسيج فمرة حلة فى 886 و2619 ومرة جبة فى 948 والتناقض الثالث هو فعل عمر فمرة فى 886 "رأى حلة "فى 2619 أيضا ومرة "أخذ جبة من استبرق تباع فأخذها فأتى رسول الله"فى 948فالرؤية غير أخذها وإتيان النبى (ص)بها والتناقض الرابع التجمل بها للجمعة فى 886 والتجمل للعيد فى 948 والجمعة غير العيد
43:
894-858-879-880-895-2665-877-919-878-882-884-885-902-903-2071-أنه سمع عبد الله بن عمر يقول سمعت رسول الله يقول من جاء منكم الجمعة فليغتسل
897-898- 910-883-897-898-3487-عن أبى هريرة قال قال رسول الله00ثم قال حق على كل مسلم أن يغتسل فى كل سبعة أيام يوما يغسل فيه رأسه وجسده
والتناقض هو تحديد يوم الغسل فى الجمعة فى 894 وعدم تحديد يوم معين فى الأسبوع له فى 897و898
44:
912- 913—916-عن السائب بن يزيد قال كان النداء يوم الجمعة أوله إذا جلس الإمام على المنبر على عهد النبى وأبى بكر وعمر فلما كان عثمان وكثر الناس زاد النداء الثالث على الزوراء
915- أن السائب بن يزيد أخبره أن التأذين الثانى يوم الجمعة أمر به عثمان حين كثر أهل المسجد وكان التأذين يوم الجمعة حين يجلس الإمام
والتناقض هو فى ترتيب الآذان وهو النداء الزائد ففى 912 الثالث وفى 915 الثانى
45:
931-سمع جابرا قال دخل رجل يوم الجمعة والنبى يخطب فقال أصليت قال لا قال فصل ركعتين
934 – أن أبا هريرة أخبره أن رسول الله قال إذا قلت لصاحبك يوم الجمعة والإمام يخطب فقد لغوت
التناقض هو كلام المصلين مباح فى 931 وحرمة تكلمهم حتى مع الإمام فى 934
46:
1037- 7094-عن ابن عمر قال اللهم بارك لنا فى شامنا وفى يمننا قالوا وفى نجدنا قال هناك الزلازل والفتن وبها يطلع قرن الشيطان
3597 –1878-2467-7060- عن أسامة قال أشرف النبى على أطم من الآطام فقال هل ترون ما أرى إنى أرى الفتن تقع خلال بيوتكم /أرى الفتن تقع خلال بيوتكم مواقع القطر
3104-3511-7092-7093-3279-5296- 7092 -عن عبد الله قال قام النبى خطيبا فأشار نحو مسكن عائشة فقال هاهنا الفتنة ثلاثا من حيث يطلع قرن الشيطان
3279-(كتاب الفتن باب الفتنة قبل المشرق )عن سالم عن أبيه عن النبى أنه قام إلى جنب المنبر فقال الفتنة هاهنا الفتنة هاهنا من حيث يطلع قرن الشيطان أو قال قرن الشمس
3511-(الكتاب والباب السابق )عن ابن عمر أنه سمع رسول الله وهو مستقبل المشرق يقول ألا إن الفتنة هاهنا من حيث مطلع قرن الشيطان
3302- 3498 -4387-5303-3499-3301-4388-4389-4390-كتاب الطلاق باب الإشارة فى الطلاق والأمور –باب اللعان – كتاب المغازى باب قدوم الأشعريين )عن عقبة بن عمر أبى مسعود قال أشار رسول الله بيده نحو اليمن فقال الإيمان يمان هاهنا ألا إن القسوة وغلظ القلوب فى الفدادين عند أصول أذناب الإبل حيث يطلع قرنا الشيطان فى ربيعة ومضر وفى رواية عن أبى هريرة 00والفخر والخيلاء 00فى أهل الغنم
والتناقض الأول هو فى مكان الفتنة ففى 1037 نجد وفى 3597 بيوت المدينة وفى 3104 نحو مسكن عائشة وفى 3302 عند أصول أذناب الإبل وفى كتاب المغازى عن أبى هريرة فى أهل الغنم والتناقض الثانى هو عدد القرون فهو قرن للشيطان فى معظم الأقوال مثل 3279 بينما فى 3302وما بعدها قرنا الشيطان
47:
1067- عن عبد الله قال قرأ النبى النجم بمكة فسجد وسجد من معه غير شيخ أخذ كفا من حصى أو تراب فرفعه إلى جبهته وقال يكفينى هذا فرأيته بعد ذلك قتل كافرا
1071- 4862-عن ابن عباس أن النبى سجد بالنجم وسجد معه المسلمون والمشركون والجن والإنس
1067- 1070-3853-3972-4863-عن عبد الله قال أول سورة نزلت فيها سجدة والنجم فسجد رسول الله وسجد من خلفه إلا رجلا رأيته أخذ كفا من تراب فسجد عليه
والتناقض الأول هو فى الساجدين فهم من معه أى من خلفه عدا رجل كما فى 1067و كتاب التفسير عن عبد الله وفى 1071 وكتاب التفسير عن ابن عباس هو المسلمون والمشركون والجن والإنس دون استثناء والبعض وهم من معه غير كل الخلق
والتناقض الثانى هو ما أخذ الرجل ففى 1067 كف حصى أو تراب وفى كتاب التفسير عن عبد الله تراب
48:
1080-4298-4299-عن ابن عباس قال أقام النبى 19 يقصر فنحن إذا سافرنا 19 قصرنا وإن زدنا أتممنا
1081-4297-سمعت أنسا يقول خرجنا مع النبى من المدينة إلى مكة فكان يصلى ركعتين ركعتين حتى رجعنا إلى المدينة قلت أقمتم بمكة شيئا قال أقمنا بها عشرا
والتناقض هو فى مدة الإقامة بمكة ففى 1080 عددهم 19 وفى 1081 عددهم 10 أيام وهو يناقض قدومهم فى حديث عائشة لأربع خلون من ذى الحجة وسفرهم بعد انتهاء أيام التشريق يعنى مكثوا 9 أيام
49:
1086- 1087-عن ابن عمر أن النبى قال لا تسافر المرأة 3 أيام إلا مع ذى محرم
1088- عن أبى هريرة قال قال النبى لا يحل لامرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تسافر مسيرة يوم وليلة ليس معها حرمة
1197- 1995-1864-سمعت أبا سعيد الخدرى يحدث بأربع عن النبى فأعجبننى وآنقننى قال لا تسافر المرأة يومين إلا ومعها زوجها أو ذو محرم
1862- 3006-3061-5233- عن ابن عباس قال قال النبى لا تسافر المرأة إلا مع ذى محرم
والتناقض الأول هو فى مدة السفر ففى 1086 عدد الأيام 3 وفى 1088 يوم وليلة وفى 1197 يومين والتناقض الثانى فى المسافر مع المرأة ففى كلها عدا 1197 المحرم وأما 1197 فهو زوجها والمحرم
50:
1011-أن حفص بن عاصم قال سافر ابن عمر فقال صحبت النبى فلم أره يسبح فى السفر
1092- وقال عبد الله 00ولا يسبح بعد العشاء حتى يقوم من جوف الليل
1097- أن عامر بن ربيعة أخبره قال رأيت رسول الله وهو على الراحلة يسبح
1098- قال سالم كان عبد الله يصلى على دابته من الليل وهو مسافر ما يبالى حيث كان وجهه قال ابن عمر وكان رسول الله يسبح على الراحلة قبل أى وجه توجه ويوتر عليها
1099- حدثنى جابر بن عبد الله أن النبى كان يصلى على راحلته نحو المشرق
1104 – حدثنى عبد الله بن عامر أن أباه أخبره أنه رأى النبى صلى السبحة بالليل فى السفر على ظهر راحلته
1105- عن ابن عمر أن رسول الله كان يسبح على ظهر راحلته حيث كان وجهه
والتناقض هو بين تحريم التسبيح وهو صلاة السنة فى السفر فى 1011 وفى باقى الأحاديث إباحة صلاة السنة فى السفر
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 97303
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 56
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى