بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجهر بالقراءة فى الصلوات وسماع المصلين للإمام يقرأ
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1اليوم في 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أبا موسى أعطى مزمارا من مزامير آل داود
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1اليوم في 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله ما أباح شىء كتغنى نبى(ص) حسن الصوت بالقرآن
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1اليوم في 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القارىء الشاق عليه القرآن له أجران
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1اليوم في 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خير الأمة معلم القرآن
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1اليوم في 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب الممثل الفتن بعد النبى (ص)والهدن
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1اليوم في 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سورة الإخلاص ثلث القرآن
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1اليوم في 5:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم الرد على الرجل بأنه لا يزيد على سورة الزلزلة
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1اليوم في 5:31 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى فى المسبحات آية خير من ألف آية
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1اليوم في 5:31 am من طرف Admin

» نظرات فى مقال أسرار وخفايا رموز العالم القديم
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1اليوم في 5:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف يعصمن من الدجال
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1أمس في 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض كلها مسجد وطهور
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1أمس في 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1أمس في 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة لسماع القرآن من ابن حضير
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1أمس في 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1أمس في 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ملاك غير جبريل نزل بفاتحة الكتاب وخواتيم البقرة
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1أمس في 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إسرار القراءة فى النفس فى الصلاة
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1أمس في 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الفاتحة هى السبع المثانى
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1أمس في 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1أمس في 5:34 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال آثار غامضة ... هل هي أكاذيب أم بقايا حضارات منسية؟
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1أمس في 5:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) لم يبين لهم الأنفال من براءة
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1الأحد مايو 12, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيتين الأخيرتان من البقرة كافية لقيام الليل
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1الأحد مايو 12, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى اسماء الأربعة جامعى القرآن
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1الأحد مايو 12, 2024 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أخذ القرآن من أربع فقط
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1الأحد مايو 12, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القرآن جمع على يد الصحابة بعد موت النبى (ص)
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1الأحد مايو 12, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) كان أجود ما يكون في رمضان
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1الأحد مايو 12, 2024 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول القرآن بلغة قريش
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1الأحد مايو 12, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اختلاف كتب الوحى عن القرآن
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1الأحد مايو 12, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الوحى على النبى(ص) وهو يغط في النوم
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1الأحد مايو 12, 2024 5:32 am من طرف Admin

» خرافة وهم سبق الرؤية .. ديجا فو
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1الأحد مايو 12, 2024 5:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عقاب الزناة الثيب بالثيب والبكر بالبكر والثيب جلد مائة ثم رجم
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1السبت مايو 11, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قيام الليل يكون بالتكبير والحمد والتسبيح عشرا
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1السبت مايو 11, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود دعاء اسمه سيد الاستغفار
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1السبت مايو 11, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجلوس في المسجد لغير الصلاة
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1السبت مايو 11, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعتبار الله صاحب وخليفة
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1السبت مايو 11, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التعوذ من العيون
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1السبت مايو 11, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما يساوى الكفر
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1السبت مايو 11, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعتبار الفقر مماثل للكفر
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1السبت مايو 11, 2024 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعتبار الدين مماثل للكفر
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1السبت مايو 11, 2024 5:35 am من طرف Admin

» قراءة فى مقال هستيريا
قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Icon_minitime1السبت مايو 11, 2024 5:20 am من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

قراءة فى كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)

اذهب الى الأسفل

قراءة فى  كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)  Empty قراءة فى كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)

مُساهمة من طرف Admin الثلاثاء أغسطس 20, 2019 6:20 am

قراءة فى كتاب بداية السول في تفضيل الرسول(ص)
الكتاب تأليف العز بن عبد السلام السلمي وتحقيق محمد ناصر الدين الألباني وهو ثلاث وريقات وكل ما فعله الألبانى هو أنه أضاف لكل رواية من الروايات التى جمعها العز كلمة صحيح أو ضعيف
الكتاب رواياته العشرة لا يوجد بها أى جملة تدل على تفضيل الرسول(ص) محمد على باقى الرسل (ص) وعقيدة تفضيل أى نبى على أخر تتناقض مع أمر الله المسلمين بعدم التفرقة بين الرسل فى قوله تعالى بسورة آل عمران:
"قل آمنا بالله وما أنزل علينا وما أنزل على إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وما أوتى موسى وعيسى والنبيون من ربهم لا نفرق بين أحد منهم ونحن له مسلمون"
ولذا قال المسلمون فى سورة البقرة أنهم لا يفرقون:
"آمن الرسول بما أنزل عليه من ربه والمؤمنون كل آمن بالله وملائكته وكتبه ورسله لا نفرق بين أحد من رسله "
كما أن هناك روايات قيلت على لسان النبى (ص) تنهى المسلمين عن تفضيله مثل :
"لا تخيرونى على أو عن موسى"
" لا ينبغى لعبد أن يقول أنا خير من يونس بن متى "
"جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا خير البرية فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ذاك إبراهيم "
والروايات موجودة فى الصحيحين
والآن لروايات الكتاب :
( صحيح ) قوله صلى الله عليه و سلم : لكل نبي دعوة مستجابة يدعو بها فيستجاب له فيؤتاها وإني اختبأت دعوتي شفاعة لأمتي يوم القيامة )
الخطأ أن لكل نبى دعوة ويخالف هذا أن القرآن ذكر أدعية كثيرة للنبى (ص)مثل قوله بسورة طه"وقل رب زدنى علما "وقوله بسورة الفرقان"وقال الرسول يا رب إن قومى اتخذوا هذا القرآن مهجورا "فهنا دعوتان
وكون الشفاعة للأمة كلها يناقض قولهم "شفاعتى لأهل الكبائر من أمتى "الترمذى فالشفاعة فى الأول لكل الأمة وفى الثانى لأهل الكبائر فقط منهم وهو تناقض
( صحيح ) عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : ما من الأنبياء من نبي إلا قد أعطى من الآيات ما مثله آمن عليه البشر وإنما كان الذي أوتيت وحيا أوحى الله إلي فأرجو أن أكون أكثرهم تابعا إلى يوم القيامة "
الخطأ إيمان البشر بالآيات المعجزات فى عهد الرسل(ص) السابقين وهو ما يناقض تكذيبهم بها كما قال تعالى بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "فكل الأقوام البشرية كفرت عدا قوم يونس كما قال تعالى بسورة يونس:
"فلولا كانت قرية آمنت فنفعها إيمانها إلا قوم يونس لما أمنوا كشفنا عنهم عذاب الخزى فى الحياة الدنيا ومتعناهم إلى حين"
والخطأ الأخر هو اختصاص القائل بالوحى مع أن الوحى وهو الكتاب نزل على كل الرسل كما قال تعالى بسورة البقرة:
"كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه"
( صحيح ) عن جابر بن سمرة قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : إني لأعرف حجرا بمكة كان يسلم علي قبل أن أبعث إني لأعرفه الآن
والخطأ هنا هو حدوث معجزة تسليم الحجارة والجبال على النبى (ص). لأن الله نص على منع الآيات المعجزات فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "وطالبه أن يعلن أنه بشر فقال "إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلى "فالفرق هو الوحى فقط
( صحيح ) عن أنس بن مالك وابن عباس رضي الله عنهما معا أن النبي صلى الله عليه و سلم كان يخطب على جذع . فلما اتخذ المنبر ذهب إلى المنبر . فحن الجذع فأتاه فاحتضنه فسكن . فقال : لو لم أحتضنه لحن إلى يوم القيامة
والخطأ هنا هو حدوث معجزة الحنين لأن الله نص على منع الآيات المعجزات فقال بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "وطالبه أن يعلن أنه بشر فقال "إنما أنا بشر مثلكم يوحى إلى "فالفرق هو الوحى فقط
( صحيح ) عن أنس بن مالك أنه قال : رأيت رسول الله صلى الله عليه و سلم وحانت صلاة العصر فالتمس الناس الوضوء فلم يجدوه فأتي رسول الله صلى الله عليه وسلم بوضوء فوضع رسول الله صلى الله عليه و سلم في ذلك الإناء يده وأمر الناس أن يتوضئوا منه قال : فرأيت الماء ينبع من تحت أصابعه فتوضأ الناس حتى توضئوا من عند أخرهم
والخطأ حدوث آيات معجزات نبع الماء من بين أصابعه وكل هذا يخالف منع الله للآيات المعجزات فى عهد النبى (ص)وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء"وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "
(صحيح بتعدد طرقه )عن عاصم بن عمر بن قتادة عن أبيه عن جده قتادة ابن النعمان أنه أصيبت عينه يوم بدر فسالت حدقته على وجنته فأرادوا أن يقطعوها فسألوا النبي صلى الله عليه و سلم فقال : ( لا فدعا به فغمز عينيه براحته ) فكان لا يدري أي عينيه أصيبت
الخطأ هنا حدوث معجزة رد العين وهو ما يناقض منع الله للآيات المعجزات فى عهد النبى (ص)وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء"وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "
( صحيح ) عن أبي سعيد الخدري مرفوعا بلفظ : يقول الله عز و جل يوم القيامة : يا آدم يقول : لبيك ربنا وسعديك فينادى بصوت : إن الله يأمرك أن تخرج من ذريتك بعثا إلى النار قال : يا رب وما بعث النار ؟ قال : من كل ألف - أراه قال - تسعمائة وتسعة وتسعين فحينئذ تضع الحامل حملها ويشيب الوليد وترى الناس سكارى وما هم بسكارى ولكن عذاب الله شديد
فشق ذلك على الناس حتى تغيرت وجوههم . فقال النبي صلى الله عليه و سلم : ( من يأجوج ومأجوج تسعمائة وتسعة وتسعين ومنكم واحد ثم أنتم في الناس كالشعرة السوداء في جنب الثور الأبيض أو كالشعرة البيضاء في جنب الثور الأسود وإني لأرجو أن تكونوا ربع أهل الجنة ) فكبرنا ثم قال : ( ثلث أهل الجنة ) فكبرنا ثم قال : ( شطر أهل الجنة ) فكبرنا
الخطأ خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها وهو يخالف قوله تعالى بسورة البقرة "وما هم بخارجين من النار "وقوله بسورة السجدة "وأما الذين فسقوا فمأواهم النار كلما أرادوا أن يخرجوا منها أعيدوا فيها وقيل لهم ذوقوا عذاب النار الذى كنتم تكذبون "فهنا لا أحد يخرج من النار بعد دخوله لها كما أن المسلمين لا يدخلون النار لأنهم لا يصيبهم أى فزع يوم القيامة مصداق لقوله تعالى بسورة النمل "وهم من فزع يومئذ آمنون "وقوله تعالى بسورة الحج "لا يحزنهم الفزع الأكبر "
( ضعيف جدا ) عن أبي أمامة قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : عرض علي ربي ليجعل لي بطحاء مكة ذهبا فقلت : لا يا رب ولكن أشبع يوما وأجوع يوما وإذا جعت تضرعت إليك وذكرتك وإذا شبعت حمدتك وشكرتك "
الخطأ أن الله عرض على نبيه(ص) أن يجعل له بطحاء مكة ذهبا وهو ما يتعارض مع الأتى :
الأول منع الله الآيات المعجزات ومنها تحويل البطحاء ذهب وفى هذا قال تعالى بسورة الإسراء"وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون "
الثانى أن الله اعتبر طلب الكفار من نبيه(ص) ان يكون له بيت من زخرف أى ذهب أمرا محالا لكونه بشر فقال بنفس السورة:
"وقالوا لن نؤمن لك حتى تفجر لنا من الأرض ينبوعا أو تكون لك جنة من نخيل وعنب فتفجر الأنهار خلالها تفجيرا أو تسقط السماء كما زعمت علينا كسفا أو تأتى بالله والملائكة قبيلا أو يكون لك بيت من زخرف أو ترقى فى السماء ولن نؤمن لرقيك حتى تنزل علينا كتابا نقرؤه قل سبحان ربى هل كنت إلا بشر رسولا"
( صحيح ) عن أبي هريرة قال جلس جبريل إلى النبي صلى الله عليه و سلم فنظر إلى السماء فإذا ملك ينزل فقال له جبريل : هذا الملك ما نزل منذ خلق قبل الساعة فلما نزل قال يا محمد : أرسلني إليك ربك أملكا جعلك أم عبدا رسولا ؟ فقال له جبريل : تواضع لربك يا محمد فقال صلى الله عليه و سلم : لا بل عبدا رسولا )
والخطأ هو أن الله خير نبيه (ص)بين أن يكون عبدا رسولا أو ملكا نبيا وهو تخريف لأن محمد نبى كأى نبى بدليل قوله بسورة الأحزاب "ولكن رسول الله وخاتم النبيين "كما أنه عبد مصداق لقوله بسورة الإسراء "سبحان الذى أسرى بعبده ليلا"كما أنه ملك أى حاكم بدليل قوله بسورة النساء "إنا أنزلنا إليك الكتاب بالحق لتحكم بين الناس بما أراك الله "
(صحيح )عن بن عمر قال : قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ( لا يجمع الله أمتي على ضلالة أبدا ويد الله على الجماعة )
الخطأ أن يد الله مع الجماعة وهو يخالف أن يد الله وهى قوته مع المطيعين لحكمه وهم المؤمنين سواء فردا أو جماعة مصداق لقوله تعالى بسورة الحج "إن الله يدافع عن الذين أمنوا "وهو يناقض قولهم "اختلاف أمتى رحمة "فهنا الخلاف رحمة بينما المخالف فى النار فى القول .
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95912
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى