بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الأحاديث الكاذبة فضائل القرآن وسوره 2
صفحة 1 من اصل 1
الأحاديث الكاذبة فضائل القرآن وسوره 2
31
-من قرأ القرآن وعمل بما فيه ألبس والده تاجا يوم القيامة ضوءه أحسن من ضوء الشمس فى بيوت الدنيا لو كانت فيكم فما ظنكم بالذى عمل بهذا ؟"رواه أبو داود والخطأ هنا هو إعطاء الوالدين أجر على عمل ولدهما فى الأخرة ويتعارض هذا مع أن الإنسان يعطى أجر على سعيه وهو عمله وليس عمل غيره مصداق لقوله تعالى بسورة النجم "وأن ليس للإنسان إلا ما سعى "كما أن والدى النبى (ص)وهم حسب الروايات التاريخية كفرة فهل يلبسهما الله التاج ؟قطعا لا لأنهما كافران فى النار كذلك الحال مع والد إبراهيم (ص) .
32- يجىء صاحب القرآن يوم القيامة فيقول يا رب حله فيلبس تاج الكرامة ثم يقول يا رب زده فيلبس حلة الكرامة ثم يقول يا رب أرض عنا فيقال اقرأ ورتل ويزاد بكل آية حسنة "رواه الترمذى والخطأ الأول هنا هو أن صاحب القرآن يقول يارب ويخالف هذا أن صاحب القرآن هو الله فهو قائله فكيف يخاطب نفسه فيقول يا رب أليس هذا خبلا ؟والخطأ الثانى هو أن كل آية بحسنة إذا قرأها فى الأخرة ويخالف هذا أننا لو اعتبرنا الآية المقروءة عمل صالح فلن تكون بحسنة وإنما بعشر حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "زد على هذا أن الأخرة دار ثواب وعقاب وليس دار اختبار كقراءة القرآن وهو يناقض الحديث 30وسبقت المناقشة فيه .
33- نزل القرآن أربعة رباع ربع حلال وربع حرام وربع مواعظ وأمثال وربع قصص وأخبار "رواه زيد والخطأ هنا هو تقسيم القرآن إلى أرباع هى الحلال والحرام والمواعظ والقصص ويكذب هذا القول أن الله سمى القرآن كله الموعظة فقال بسورة يونس "يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم "والقرآن ينقسم لحلال وحرام وليس لتلك الأرباع فلو جمعنا آيات القصص فى القرآن الحالى لوجدناها تتعدى الثلث بكثير .
34-خذوا القرآن من أربعة من ابن مسعود وأبى بن كعب ومعاذ بن جبل وسالم مولى أبى حذيفة "رواه مسلم والترمذى والخطأ هنا أخذ القرآن من أربع فقط وهو يخالف أن فقهاء الدين كانوا بالمئات إن لم يكن بالآلاف فى عهد النبى (ص)فقد علم من كل فرقة طائفة القرآن وأحكامه وفى هذا قال تعالى بسورة التوبة "فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم "وهو يناقض قولهم 35- "جمع القرآن على عهد رسول الله أربعة كلهم من الأنصار أبى بن كعب ومعاذ بن جبل وزيد بن ثابت وأبو زيد "رواه مسلم والترمذى فهنا الأشخاص أبى ومعاذ وزيد وأبو زيد ولم يشترك فى القولين إلا أبى ومعاذ واختلف فى ابن مسعود وسالم وزيد وأبو زيد وهو تناقض غير محتمل لتحديده العدد والأشخاص بأربعة والخطأ هو نفس الخطأ .
36-إن ألم تنزيل وتبارك الذى بيده الملك تفضلان على كل سورة من القرآن بسبعين حسنة "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن قراءة ألم تنزيل وتبارك تفضلان كل سورة بسبعين حسنة وهو يخالف أن أجر القراءة لكل سورة إذا قرئت مرة واحدة واحد وهو عشر حسنات وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "ومن ثم فلا تفاضل بين السور فى أجر القراءة .
37-إن لكل شىء قلبا وقلب القرآن يس ومن قرأ يس كتب الله له بقراءتها قراءة القرآن عشر مرات "والخطأ الأول أن قلب القرآن يس وهو ينافى أن القلب أى النفس ليس سوى الشىء نفسه بمعنى أن قلب أى نفس المخلوق هى المخلوق نفسه لأنها هى المحاسبة مصداق لقوله تعالى بسورة المدثر "كل نفس بما كسبت رهينة "ومن ثم فقلب القرآن هو القرآن نفسه وليس جزء منه والخطأ الثانى أن قراءة يس بقراءة القرآن عشر مرات وهو يخالف أن أجر القراءة عشر حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "وقراءة القرآن عشر مرات طبقا لذلك بمائة حسنة بينما قراءة يس كعمل واحد بعشر حسنات
38-من قرأ حم المؤمن إلى إليه المصير وآية الكرسى حين يصبح حفظ بهما حتى يمسى ومن قرأهما حين يمسى حفظ بهما حتى يصبح "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن قراءة حم المؤمن وآية الكرسى تحفظان من الضرر ويعارض هذا أن الله يبتلى بالخير وهو النفع وبالشر أى بالضرر مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "ونبلوكم بالخير والشر فتنة "ولو كانت القراءة تمنع الضرر لاستخدمها المسلمون فى الحروب ومن ثم فلن يجرحوا أو يقتلوا ولكن الواقع يخبرنا بوقوع الجراح والقتل فيهم رغم قراءتهم للقرآن .
39-أخر آية أنزلت أو أخر شىء أنزل "يستفتونك قل الله يفتيكم فى الكلالة "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن أخر آية أنزلت هى آية الكلالة ويخالف هذا أن الله قال بسورة المائدة "اليوم أكملت لكم دينكم "فهل بعد أن اكتمل الدين يكون هناك آيات تنزل أليس هذا جنونا ؟وعليه فإن أخر أية نزلت هى آية إكمال الدين وهو يناقض 40-قولهم "أخر سورة أنزلت المائدة والفتح "رواه الترمذى فهنا أخر السور نزولا المائدة والفتح وفى القول النساء وهو تعارض والخطأ هو نفسه خطأ 39 وهو أن أخر السور نزولا المائدة والفتح
41- شيبتنى هود والواقعة والمرسلات وعم يتساءلون وإذا الشمس كورت "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن السور المذكورة شيبت النبى (ص)وهو يخالف أن تأثير القرآن كله صدرى أى نفسى أى قلبى مصداق لقوله تعالى بسورة يونس "يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما فى الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين "كما أن أسباب الشيب هى التقدم العمرى أو المرض وذلك طبقا لعلم الطب كما أن هناك سور مماثلة للسور المذكورة فلماذا لم تشيبه هى الأخرى رغم ما فيها من ذكر العذاب أليس هذا عجيبا ؟
42-من قرأ كل يوم مائتى مرة قل هو الله محى عنه ذنوب خمسين سنة إلا أن يكون عليه ومن أراد أن ينام على فراشه فنام على يمينه ثم قرأ قل هو الله أحد 100مرة فإذا كان يوم القيامة يقول له الرب يا عبدى ادخل على يمينك الجنة "رواه مسلم والخطأ هنا هو أن القراءة 200مرة لسورة الإخلاص تمحو ذنوب 50سنة ويخالف هذا أن الحسنات تذهبن كل السيئات وليس سيئات 50 سنة وفى هذا قال تعالى بسورة هود "إن الحسنات يذهبن السيئات "والخطأ الأخر هو أن الراقد القارىء 100مرة لقل هو الله يقول الله له ادخل على يمينك الجنة ويخالف هذا أن الله يقول لكل مسلم ادخل الجنة وليس للقارىء وحده وفى هذا قال تعالى بسورة الفجر "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعى إلى ربك راضية مرضية فادخلى فى عبادى وادخلى جنتى ".
43-من قال حين يصبح ثلاث مرات أعوذ 00000وقرأ ثلاث آيات من أخر سورة الحشر وكل الله به سبعين ألفا ملك يصلون عليه حتى يمسى وإن مات فى ذلك اليوم مات شهيدا ومن قالها حين يمسى كان بتلك المنزلة "رواه الترمذى والخطأ هنا هو صلاة سبعين ألف ملك للمستعيذ القارىء وهو يخالف أن الملائكة كلهم يصلون على كل المؤمنين وليس على المستعيذ القارىء فقط مصداق لقوله تعالى بسورة الأحزاب "هو الذى يصلى عليكم وملائكته "والخطأ الأخر هو موت المستعيذ القارىء شهيدا والسؤال الآن كيف يحسب الميت شهيدا وهم لم يمت فى ميدان القتال وقد قال بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "فهنا جهاد بالمال والنفس والقارىء لم يجاهد بهما أليس هذا خبلا ؟.
44-من أوى إلى فراشه ثم قرأ "تبارك 00"ثم قال اللهم رب الحل 00 بلغ روح محمد 00وكل الله به ملكين حتى يأتيا محمدا فيقولان له إن فلان بن فلان 000فأقول على فلان بن فلان منى السلام ورحمة الله وبركاته رواه أبو الشيخ فى الثواب والخطأ هنا هو أن روح النبى (ص)يرد السلام بعد إبلاغه إياه ولو سلمنا بهذا القول لكنا مجانين لأن النبى (ص)يصلى عليه المسلمون فى كل يوم ملايين الصلوات وهذا يعنى أنه لن يجد ثانية لشىء غير رد السلام وهو ما يخالف أنه فى الجنة لا يشغله شىء سوى الحبور وهو المتعة أى السرور وفى هذا قال تعالى بسورة الزخرف "الذين أمنوا بآياتنا وكانوا مسلمين ادخلوا الجنة أنتم وأزواجكم تحبرون "والنبى (ص)لو ظل يرد السلامات فسوف ينشف ريقه ولن يجد أى وقت لراحة لسانه ولا الأكل ولا الشرب ولا غير ذلك من متع الجنة .
45-من قرأ ثلاث – وفى رواية عشر – من أول الكهف عصم من فتنة الدجال "رواه مسلم والترمذى وأبو داود والخطأ هنا هو أن قراءة الآيات من سورة الكهف يعصمن الدجال ،دعونا نتساءل ولماذا هذه الآيات وحدها أليس القرآن كله واحد إن عصم منه جزء عصم كل جزء أخر فيه ؟زد على هذا أن المعانى الواردة فى الآيات الثلاث وردت فى الكثير من السور الأخرى فلماذا تؤخذ هذه وتترك تلك أليس هذا عجيبا ؟ثم إن ليس هناك شىء اسمه المسيخ الدجال لسبب هو أن قاتله وهو المسيح (ص)لن يبعث مرة أخرى فى الدنيا لقوله تعالى بسورة الأنبياء "وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون "فهنا لا يمكن رجوع أحد للحياة الدنيا لتجريم الله هذا ونلاحظ هنا تناقضا بين رواية ثلاث وعشر.
46-لكل شىء سنام وإن سنام القرآن سورة البقرة وفيها آية هى سيدة آى القرآن آية الكرسى "رواه مسلم والترمذى وأبو داود والخطأ هنا هو وجود سيدة لآى القرآن ويخالف هذا كون القرآن كله سواء بسبب وحدة المصدر ووجوب الإيمان بها والعمل بها والسؤال الآن إذا كان هناك سيدة فأين السيد ؟وإذا كان هناك سادة فى القرآن فأين الآيات العبيد ؟والخطأ الثانى وجود سنام آى علو القرآن ويخالف أن القرآن كله على مصداق لقوله تعالى بسورة الزخرف "وإنه فى أم الكتاب لدينا لعلى حكيم ".
47-ما يمنع أحدكم أن يقرأ "قل هو الله أحد "ثلاث مرات فى كل ليلة فإنها تعدل القرآن كله "و"من قرأ إذا زلزلت عدلت بنصف القرآن ومن قرأ قل يا أيها القرآن عدلت بربع القرآن ومن قرأ إذا جاء نصر الله والفتح عدلت بربع القرآن ومن قرأ قل هو الله أحد عدلت له بثلث القرآن "البخارى ومسلم والترمذى وأبو داود وأبو داود والنسائى وأحمد والخطأ هنا هو أن سورة الإخلاص ثلث القرآن والزلزلة نصفه والكافرون ربعه والنصر ربعه ،لنا أن نتساءل ما هى أثلاث القرآن وما هو نصفه وما هى أرباعه ؟قطعا لا رد ودعونا نتساءل هل المراد ثلث أو ربع أو نصف المعانى أم الألفاظ ؟إذا كان أراد المعانى فإن هذه السور مجتمعة لا تشكل إلا أقل من 1%من معانى القرآن بدليل عدم ورود أحكام فيها سوى 5أو 6على الأكثر بينما القرآن فيه ألوف الأحكام وإذا كان الرد الألفاظ فألفاظها مجتمعة لا تشكل واحد من مائة ألف ثم دعونا نتساءل كيف يساوى قليل نصف أو ثلث أو ربع القرآن إذا كان لا تفاضل بين سور القرآن فى أى شىء لأنها كلها كلام الله وكلام الله سواء فى المصدر وفى العمل به
47-قد أنزل الله على آيات لم ير مثلهن "قل أعوذ برب الناس "إلى أخر السورة وقل أعوذ برب الفلق إلى أخر السورة "رواه مسلم وأبو داود والترمذى والخطأ هنا هو أن سورتى الفلق والناس لا يوجد مثلهم ويخالف هذا أن كل آيات القرآن متساوية فى الفضل لتساويها فى وحدة المصدر وفى وجوب تنفيذها وتصديقها وفى أخر قراءتها فإذا كانت كلها واحدة فى كل شىء فمن أين أتى التفاضل ؟قطعا لا تفاضل بينها 00
48-سورة من القرآن ثلاثون آية تشفع لصاحبها حتى يغفر له "تبارك الذى بيده الملك " الخطأ هنا هو شفاعة السورة لصاحبها الشفاعة ليست للسور وإنما للملائكة مصداق لقوله تعالى فى سورة النجم "وكم من ملك فى السماوات لا تغنى شفاعتهم شيئا إلا من بعد أن يأذن الله لمن يشاء ويرضى "
49-ضرب بعض أصحاب النبى خباءه على قبر وهو لا يحسب أنه قبر فإذا قبر إنسان يقرأ سورة الملك حتى ختمها فأتى النبى فقال 000فقال النبى هى المانعة هى المنجية تنجيه من عذاب القبر "رواه الترمذى والخطأ هنا هو وجود عذاب القبر وهو يخالف أن العذاب فى النار فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "والخطأ الثانى وهو معجزة سماع الصحابى لصوت القارىء الميت وهو ما يخالف منع الآيات وهى المعجزات مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون ".
50-لا تجعلوا بيوتكم مقابر وإن البيت الذى تقرأ البقرة فيه لا يدخله الشيطان "رواه مسلم والترمذى والخطأ هنا هو أن البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان ويخالف هذا أن الشيطان موجود مع الإنسان فى كل مكان بدليل أن الله سماه القرين كما أن قراءة القرآن لا تمنع وجود الشياطين بدليل أن المنافقين كانت الشياطين معهم وحتى المسلمين إذا أذنبوا فإن الشياطين تكون معهم .
32- يجىء صاحب القرآن يوم القيامة فيقول يا رب حله فيلبس تاج الكرامة ثم يقول يا رب زده فيلبس حلة الكرامة ثم يقول يا رب أرض عنا فيقال اقرأ ورتل ويزاد بكل آية حسنة "رواه الترمذى والخطأ الأول هنا هو أن صاحب القرآن يقول يارب ويخالف هذا أن صاحب القرآن هو الله فهو قائله فكيف يخاطب نفسه فيقول يا رب أليس هذا خبلا ؟والخطأ الثانى هو أن كل آية بحسنة إذا قرأها فى الأخرة ويخالف هذا أننا لو اعتبرنا الآية المقروءة عمل صالح فلن تكون بحسنة وإنما بعشر حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "زد على هذا أن الأخرة دار ثواب وعقاب وليس دار اختبار كقراءة القرآن وهو يناقض الحديث 30وسبقت المناقشة فيه .
33- نزل القرآن أربعة رباع ربع حلال وربع حرام وربع مواعظ وأمثال وربع قصص وأخبار "رواه زيد والخطأ هنا هو تقسيم القرآن إلى أرباع هى الحلال والحرام والمواعظ والقصص ويكذب هذا القول أن الله سمى القرآن كله الموعظة فقال بسورة يونس "يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم "والقرآن ينقسم لحلال وحرام وليس لتلك الأرباع فلو جمعنا آيات القصص فى القرآن الحالى لوجدناها تتعدى الثلث بكثير .
34-خذوا القرآن من أربعة من ابن مسعود وأبى بن كعب ومعاذ بن جبل وسالم مولى أبى حذيفة "رواه مسلم والترمذى والخطأ هنا أخذ القرآن من أربع فقط وهو يخالف أن فقهاء الدين كانوا بالمئات إن لم يكن بالآلاف فى عهد النبى (ص)فقد علم من كل فرقة طائفة القرآن وأحكامه وفى هذا قال تعالى بسورة التوبة "فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم "وهو يناقض قولهم 35- "جمع القرآن على عهد رسول الله أربعة كلهم من الأنصار أبى بن كعب ومعاذ بن جبل وزيد بن ثابت وأبو زيد "رواه مسلم والترمذى فهنا الأشخاص أبى ومعاذ وزيد وأبو زيد ولم يشترك فى القولين إلا أبى ومعاذ واختلف فى ابن مسعود وسالم وزيد وأبو زيد وهو تناقض غير محتمل لتحديده العدد والأشخاص بأربعة والخطأ هو نفس الخطأ .
36-إن ألم تنزيل وتبارك الذى بيده الملك تفضلان على كل سورة من القرآن بسبعين حسنة "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن قراءة ألم تنزيل وتبارك تفضلان كل سورة بسبعين حسنة وهو يخالف أن أجر القراءة لكل سورة إذا قرئت مرة واحدة واحد وهو عشر حسنات وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "ومن ثم فلا تفاضل بين السور فى أجر القراءة .
37-إن لكل شىء قلبا وقلب القرآن يس ومن قرأ يس كتب الله له بقراءتها قراءة القرآن عشر مرات "والخطأ الأول أن قلب القرآن يس وهو ينافى أن القلب أى النفس ليس سوى الشىء نفسه بمعنى أن قلب أى نفس المخلوق هى المخلوق نفسه لأنها هى المحاسبة مصداق لقوله تعالى بسورة المدثر "كل نفس بما كسبت رهينة "ومن ثم فقلب القرآن هو القرآن نفسه وليس جزء منه والخطأ الثانى أن قراءة يس بقراءة القرآن عشر مرات وهو يخالف أن أجر القراءة عشر حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "وقراءة القرآن عشر مرات طبقا لذلك بمائة حسنة بينما قراءة يس كعمل واحد بعشر حسنات
38-من قرأ حم المؤمن إلى إليه المصير وآية الكرسى حين يصبح حفظ بهما حتى يمسى ومن قرأهما حين يمسى حفظ بهما حتى يصبح "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن قراءة حم المؤمن وآية الكرسى تحفظان من الضرر ويعارض هذا أن الله يبتلى بالخير وهو النفع وبالشر أى بالضرر مصداق لقوله تعالى بسورة الأنبياء "ونبلوكم بالخير والشر فتنة "ولو كانت القراءة تمنع الضرر لاستخدمها المسلمون فى الحروب ومن ثم فلن يجرحوا أو يقتلوا ولكن الواقع يخبرنا بوقوع الجراح والقتل فيهم رغم قراءتهم للقرآن .
39-أخر آية أنزلت أو أخر شىء أنزل "يستفتونك قل الله يفتيكم فى الكلالة "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن أخر آية أنزلت هى آية الكلالة ويخالف هذا أن الله قال بسورة المائدة "اليوم أكملت لكم دينكم "فهل بعد أن اكتمل الدين يكون هناك آيات تنزل أليس هذا جنونا ؟وعليه فإن أخر أية نزلت هى آية إكمال الدين وهو يناقض 40-قولهم "أخر سورة أنزلت المائدة والفتح "رواه الترمذى فهنا أخر السور نزولا المائدة والفتح وفى القول النساء وهو تعارض والخطأ هو نفسه خطأ 39 وهو أن أخر السور نزولا المائدة والفتح
41- شيبتنى هود والواقعة والمرسلات وعم يتساءلون وإذا الشمس كورت "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن السور المذكورة شيبت النبى (ص)وهو يخالف أن تأثير القرآن كله صدرى أى نفسى أى قلبى مصداق لقوله تعالى بسورة يونس "يا أيها الناس قد جاءتكم موعظة من ربكم وشفاء لما فى الصدور وهدى ورحمة للمؤمنين "كما أن أسباب الشيب هى التقدم العمرى أو المرض وذلك طبقا لعلم الطب كما أن هناك سور مماثلة للسور المذكورة فلماذا لم تشيبه هى الأخرى رغم ما فيها من ذكر العذاب أليس هذا عجيبا ؟
42-من قرأ كل يوم مائتى مرة قل هو الله محى عنه ذنوب خمسين سنة إلا أن يكون عليه ومن أراد أن ينام على فراشه فنام على يمينه ثم قرأ قل هو الله أحد 100مرة فإذا كان يوم القيامة يقول له الرب يا عبدى ادخل على يمينك الجنة "رواه مسلم والخطأ هنا هو أن القراءة 200مرة لسورة الإخلاص تمحو ذنوب 50سنة ويخالف هذا أن الحسنات تذهبن كل السيئات وليس سيئات 50 سنة وفى هذا قال تعالى بسورة هود "إن الحسنات يذهبن السيئات "والخطأ الأخر هو أن الراقد القارىء 100مرة لقل هو الله يقول الله له ادخل على يمينك الجنة ويخالف هذا أن الله يقول لكل مسلم ادخل الجنة وليس للقارىء وحده وفى هذا قال تعالى بسورة الفجر "يا أيتها النفس المطمئنة ارجعى إلى ربك راضية مرضية فادخلى فى عبادى وادخلى جنتى ".
43-من قال حين يصبح ثلاث مرات أعوذ 00000وقرأ ثلاث آيات من أخر سورة الحشر وكل الله به سبعين ألفا ملك يصلون عليه حتى يمسى وإن مات فى ذلك اليوم مات شهيدا ومن قالها حين يمسى كان بتلك المنزلة "رواه الترمذى والخطأ هنا هو صلاة سبعين ألف ملك للمستعيذ القارىء وهو يخالف أن الملائكة كلهم يصلون على كل المؤمنين وليس على المستعيذ القارىء فقط مصداق لقوله تعالى بسورة الأحزاب "هو الذى يصلى عليكم وملائكته "والخطأ الأخر هو موت المستعيذ القارىء شهيدا والسؤال الآن كيف يحسب الميت شهيدا وهم لم يمت فى ميدان القتال وقد قال بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "فهنا جهاد بالمال والنفس والقارىء لم يجاهد بهما أليس هذا خبلا ؟.
44-من أوى إلى فراشه ثم قرأ "تبارك 00"ثم قال اللهم رب الحل 00 بلغ روح محمد 00وكل الله به ملكين حتى يأتيا محمدا فيقولان له إن فلان بن فلان 000فأقول على فلان بن فلان منى السلام ورحمة الله وبركاته رواه أبو الشيخ فى الثواب والخطأ هنا هو أن روح النبى (ص)يرد السلام بعد إبلاغه إياه ولو سلمنا بهذا القول لكنا مجانين لأن النبى (ص)يصلى عليه المسلمون فى كل يوم ملايين الصلوات وهذا يعنى أنه لن يجد ثانية لشىء غير رد السلام وهو ما يخالف أنه فى الجنة لا يشغله شىء سوى الحبور وهو المتعة أى السرور وفى هذا قال تعالى بسورة الزخرف "الذين أمنوا بآياتنا وكانوا مسلمين ادخلوا الجنة أنتم وأزواجكم تحبرون "والنبى (ص)لو ظل يرد السلامات فسوف ينشف ريقه ولن يجد أى وقت لراحة لسانه ولا الأكل ولا الشرب ولا غير ذلك من متع الجنة .
45-من قرأ ثلاث – وفى رواية عشر – من أول الكهف عصم من فتنة الدجال "رواه مسلم والترمذى وأبو داود والخطأ هنا هو أن قراءة الآيات من سورة الكهف يعصمن الدجال ،دعونا نتساءل ولماذا هذه الآيات وحدها أليس القرآن كله واحد إن عصم منه جزء عصم كل جزء أخر فيه ؟زد على هذا أن المعانى الواردة فى الآيات الثلاث وردت فى الكثير من السور الأخرى فلماذا تؤخذ هذه وتترك تلك أليس هذا عجيبا ؟ثم إن ليس هناك شىء اسمه المسيخ الدجال لسبب هو أن قاتله وهو المسيح (ص)لن يبعث مرة أخرى فى الدنيا لقوله تعالى بسورة الأنبياء "وحرام على قرية أهلكناها أنهم لا يرجعون "فهنا لا يمكن رجوع أحد للحياة الدنيا لتجريم الله هذا ونلاحظ هنا تناقضا بين رواية ثلاث وعشر.
46-لكل شىء سنام وإن سنام القرآن سورة البقرة وفيها آية هى سيدة آى القرآن آية الكرسى "رواه مسلم والترمذى وأبو داود والخطأ هنا هو وجود سيدة لآى القرآن ويخالف هذا كون القرآن كله سواء بسبب وحدة المصدر ووجوب الإيمان بها والعمل بها والسؤال الآن إذا كان هناك سيدة فأين السيد ؟وإذا كان هناك سادة فى القرآن فأين الآيات العبيد ؟والخطأ الثانى وجود سنام آى علو القرآن ويخالف أن القرآن كله على مصداق لقوله تعالى بسورة الزخرف "وإنه فى أم الكتاب لدينا لعلى حكيم ".
47-ما يمنع أحدكم أن يقرأ "قل هو الله أحد "ثلاث مرات فى كل ليلة فإنها تعدل القرآن كله "و"من قرأ إذا زلزلت عدلت بنصف القرآن ومن قرأ قل يا أيها القرآن عدلت بربع القرآن ومن قرأ إذا جاء نصر الله والفتح عدلت بربع القرآن ومن قرأ قل هو الله أحد عدلت له بثلث القرآن "البخارى ومسلم والترمذى وأبو داود وأبو داود والنسائى وأحمد والخطأ هنا هو أن سورة الإخلاص ثلث القرآن والزلزلة نصفه والكافرون ربعه والنصر ربعه ،لنا أن نتساءل ما هى أثلاث القرآن وما هو نصفه وما هى أرباعه ؟قطعا لا رد ودعونا نتساءل هل المراد ثلث أو ربع أو نصف المعانى أم الألفاظ ؟إذا كان أراد المعانى فإن هذه السور مجتمعة لا تشكل إلا أقل من 1%من معانى القرآن بدليل عدم ورود أحكام فيها سوى 5أو 6على الأكثر بينما القرآن فيه ألوف الأحكام وإذا كان الرد الألفاظ فألفاظها مجتمعة لا تشكل واحد من مائة ألف ثم دعونا نتساءل كيف يساوى قليل نصف أو ثلث أو ربع القرآن إذا كان لا تفاضل بين سور القرآن فى أى شىء لأنها كلها كلام الله وكلام الله سواء فى المصدر وفى العمل به
47-قد أنزل الله على آيات لم ير مثلهن "قل أعوذ برب الناس "إلى أخر السورة وقل أعوذ برب الفلق إلى أخر السورة "رواه مسلم وأبو داود والترمذى والخطأ هنا هو أن سورتى الفلق والناس لا يوجد مثلهم ويخالف هذا أن كل آيات القرآن متساوية فى الفضل لتساويها فى وحدة المصدر وفى وجوب تنفيذها وتصديقها وفى أخر قراءتها فإذا كانت كلها واحدة فى كل شىء فمن أين أتى التفاضل ؟قطعا لا تفاضل بينها 00
48-سورة من القرآن ثلاثون آية تشفع لصاحبها حتى يغفر له "تبارك الذى بيده الملك " الخطأ هنا هو شفاعة السورة لصاحبها الشفاعة ليست للسور وإنما للملائكة مصداق لقوله تعالى فى سورة النجم "وكم من ملك فى السماوات لا تغنى شفاعتهم شيئا إلا من بعد أن يأذن الله لمن يشاء ويرضى "
49-ضرب بعض أصحاب النبى خباءه على قبر وهو لا يحسب أنه قبر فإذا قبر إنسان يقرأ سورة الملك حتى ختمها فأتى النبى فقال 000فقال النبى هى المانعة هى المنجية تنجيه من عذاب القبر "رواه الترمذى والخطأ هنا هو وجود عذاب القبر وهو يخالف أن العذاب فى النار فى السماء مصداق لقوله تعالى بسورة الذاريات "وفى السماء رزقكم وما توعدون "والخطأ الثانى وهو معجزة سماع الصحابى لصوت القارىء الميت وهو ما يخالف منع الآيات وهى المعجزات مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "وما منعنا أن نرسل بالآيات إلا أن كذب بها الأولون ".
50-لا تجعلوا بيوتكم مقابر وإن البيت الذى تقرأ البقرة فيه لا يدخله الشيطان "رواه مسلم والترمذى والخطأ هنا هو أن البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان ويخالف هذا أن الشيطان موجود مع الإنسان فى كل مكان بدليل أن الله سماه القرين كما أن قراءة القرآن لا تمنع وجود الشياطين بدليل أن المنافقين كانت الشياطين معهم وحتى المسلمين إذا أذنبوا فإن الشياطين تكون معهم .
مواضيع مماثلة
» الأحاديث الكاذبة فضائل القرآن وسوره 1
» روايات الأحاديث الكاذبة فضائل الصحابة1
» الأحاديث الكاذبة فى فضائل الصحابة
» روايات الأحاديث الكاذبة فضائل الصحابة2
» روايات الأحاديث الكاذبة فضائل الصحابة3
» روايات الأحاديث الكاذبة فضائل الصحابة1
» الأحاديث الكاذبة فى فضائل الصحابة
» روايات الأحاديث الكاذبة فضائل الصحابة2
» روايات الأحاديث الكاذبة فضائل الصحابة3
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله أمر أهل بدر بعمل ما يريدون
اليوم في 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الأمان فى ألأماكن المختلفة فيما بعد
اليوم في 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقبيل اليد
اليوم في 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دين القوم نصف العقل
اليوم في 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتال الناس حتى يسلموا
اليوم في 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة وطء الجوارى دون زواج
اليوم في 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجنة تحت ظلال السيوف أى فى الأرض
اليوم في 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفرق المجاهدين فى أماكن متباعدة من الشيطان
اليوم في 6:36 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال محاربات الأمازون
اليوم في 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
أمس في 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
أمس في 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
أمس في 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
أمس في 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
أمس في 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
أمس في 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
أمس في 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
أمس في 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
أمس في 6:27 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
أمس في 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
السبت نوفمبر 23, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
السبت نوفمبر 23, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
السبت نوفمبر 23, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
السبت نوفمبر 23, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
السبت نوفمبر 23, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
السبت نوفمبر 23, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
السبت نوفمبر 23, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
السبت نوفمبر 23, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
السبت نوفمبر 23, 2024 6:10 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
السبت نوفمبر 23, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الناقة ملعونة
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
الجمعة نوفمبر 22, 2024 6:11 am من طرف Admin
» عمر الرسول (ص)
الجمعة نوفمبر 22, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:48 am من طرف Admin