بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الوتر عند كبر سن النبى(ص)
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1أمس في 7:36 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ثبات ركعات الوتر وتغيرها
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1أمس في 7:35 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى فرض القيام على المسلمين فى أول الإسلام سنة
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1أمس في 7:33 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى دخول بلال البيت على الرسول (ص)وهو فى حجر زوجاته دون سلام ولا استئذان
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1أمس في 7:32 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى رقم ركعة الوتر
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1أمس في 7:31 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى متى يدخل المؤذن على النبى(ص)
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1أمس في 7:30 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى سجود رجل بقدر خمسين آية
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1أمس في 7:29 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الركعات من وضع القيام
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1أمس في 7:28 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى صيام النبى (ص)لشعبان
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1أمس في 7:27 am من طرف Admin

» قراءة مقال حقيقة أم خرافات ألعاب العالم الآخر
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1أمس في 7:08 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى تقسيمات الصلاة البعدية بعد العشاء
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 06, 2023 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض في عدد ركعات الصلاة البعدية بعد العشاء
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 06, 2023 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى بيات الشاب ابن عباس فى الحجرة مع الزوجين
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 06, 2023 6:10 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض في عدد الركعات بعد العشاء
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 06, 2023 6:08 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض في تقسيم الصلاة بعد العشاء
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 06, 2023 6:07 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى النبى(ص) تنام عينه ولا ينام قلبه
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 06, 2023 6:06 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الصلاة البعدية بعد العشاء
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 06, 2023 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة العتمة وصلاة الصبح أفضل فى الأجر
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 06, 2023 6:04 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة المغرب ثلاثا فى السفر
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 06, 2023 6:03 am من طرف Admin

» قراءة فى بحث عقدة أوديب ما بين الأسطورة والعلم
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الأربعاء ديسمبر 06, 2023 5:30 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض في الصلاة البعدية بعد العصر
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الثلاثاء ديسمبر 05, 2023 5:55 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وجود صلاة وسطى من الخمس
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الثلاثاء ديسمبر 05, 2023 5:54 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما حدث مع زيد
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الثلاثاء ديسمبر 05, 2023 5:54 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الصلاة الوسطى
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الثلاثاء ديسمبر 05, 2023 5:53 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى نقص الصلاة فى السفر داخل بلاد المسلمين
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الثلاثاء ديسمبر 05, 2023 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الركعات القبلية والبعدية
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الثلاثاء ديسمبر 05, 2023 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عد الركعات قبل الظهر
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الثلاثاء ديسمبر 05, 2023 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى نقص الصلاة عند السفر
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الثلاثاء ديسمبر 05, 2023 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الركعات التى يتم بعدها التسليم
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الثلاثاء ديسمبر 05, 2023 5:46 am من طرف Admin

» قراءة فى بحث حلقة الزار
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الثلاثاء ديسمبر 05, 2023 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وجود صلوات زائدة عن المفروضة
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الإثنين ديسمبر 04, 2023 6:05 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وجود صلاة فيها ركعات
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الإثنين ديسمبر 04, 2023 6:04 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى وجود صلوات فوق المفروض
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الإثنين ديسمبر 04, 2023 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى فتح ابواب السماء عند الظهر
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الإثنين ديسمبر 04, 2023 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل فى الأئمة المؤخرون للصلاة
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الإثنين ديسمبر 04, 2023 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى علم أحد الصحابة بالغيب ممثل فى الفتنة التى كموج البحر
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الإثنين ديسمبر 04, 2023 6:01 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى التوبة اقامة الصلاة
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الإثنين ديسمبر 04, 2023 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أول ما يحاسب عليه المسلم الصلاة
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الإثنين ديسمبر 04, 2023 6:00 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تحديد العدد بأربعة وذكر خمسة
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الإثنين ديسمبر 04, 2023 5:59 am من طرف Admin

» نظرات فى مقال حقيقة صراخ المعذبين في باطن الأرض
النجار وتفسير على الهوى Icon_minitime1الإثنين ديسمبر 04, 2023 5:43 am من طرف Admin

ديسمبر 2023
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

النجار وتفسير على الهوى

اذهب الى الأسفل

النجار وتفسير على الهوى Empty النجار وتفسير على الهوى

مُساهمة من طرف Admin الأربعاء يوليو 19, 2017 6:55 am

وقال "ويوم القيامة كذلك يُعطى كل انسان كتابه الذي سجلت فيه الملائكة كل اعماله من حسن وسيئ، ويطلب منه ان يقرأ كتابه ويعترف بذنوبه، كما تخبرنا سورة الاسراء، الآية 13: " وكل انسان الزمناه طيره في عنقه ونخرج له يوم القيامة كتاباَ يلقاه منشوراً، أقرأ كتابك كفى بنفسك اليوم عليك حسيباً". ولكن كيف يقرأ هذا الانسان كتابه وتخبرنا نفس السورة في الآية 97: " ونحشرهم يوم القيامة على وجوههم عُمياً وبكماً وصُماً مأواهم جهنم كلما خبت زدناهم سعيراً". وكذلك تخبرنا سورة طه في الآية 124: " ومن اعرض عن ذكري فان له معيشة ضنكاً ونحشره يوم القيامة اعمى". وهل يستطيع الاعمى ان يقرأ؟
ويوم القيامة يوم يحشرهم الله عُمياً صُماً، يجعلهم كذلك بُكماً لا ينطقون، وهذه سورة المرسلات تؤكد ذلك في الآية 34 وما بعدها: " ويل يومئذ للمكذبين، هذا يوم لا ينطقون، ولا يُوذن لهم فيعتذرون". وسورة يس، الآية 65 كذلك تؤكد هذا: " اليوم نختم على افواههم وتكلمنا ايديهم وتشهد ارجلهم بما كانوا يكسبون". فنحن نرى هنا، بلا ادنى شك، انهم لا يستطيعون، ولا يُسمح لهم بالكلام يوم القيامة لان الله قد ختم على افواههم، وعليه تتكلم جلودهم وارجلهم وايديهم التي ليس لها لسان وتشهد عليهم بما صنعوا. وقد يسأل الانسان كيف علم الجلد ماذا صنع صاحبه في الحياة الدنيا، والجلد لا يسمع ولا يرى؟ وبالتالي لا يستطيع أن يشهد على صاحبه لان الانسان أو الجلد لا تُقبل شهادته إن كان قد سمع ما يقول من شخصٍ أو شئ آخر، ولم يره بنفسه. "
الرجل هنا كما قلنا يفسر على هواه أو يذهب لتفسيرات المفسرين الخاطئة فهو يفسر العمى والبكم والصمم على حقيقته الدنيوية بينما القرآن لا يستعملها دائما بهذا المعنى فمثلا يقول عن المنافقين"صم بكم عمى فهم لا يرجعون " وذلك فى الدنيا كما يقول عن الكفار "إن شر الدواب عند الله الصم البكم الذين لا يعقلون ولو علم فيهم خيرا لأسمعهم ولو أسمعهم لتولوا وهم معرضون " فهنا الله أسمعهم ومع هذا سماهم صم بكم لأن المراد أن من يسمع ولا ينفذ هو مثل من لا يسمع فيكون الاثنان أصمان مع الفارق فى الجزاء والأعمى هو الأخر نفس الأمر لقوله تعالى "من كان فى هذع أعمى فهو فى الأخرة اعمى واضل سبيلا "فالأعمى هنا الكافر فهو فى الأخرى كافر بدليل قوله أضل سبيلا
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 94261
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى