بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
فضائل الأقوام والأماكن وذمهم
صفحة 1 من اصل 1
فضائل الأقوام والأماكن وذمهم
فضائل الأقوام والأماكن وذمهم
1-إن رسول الله قال لقريش أنتم أولى الناس بهذا الأمر ما كنتم مع الحق إلا أن تعدلوا عنه فتلحون كما تلحا هذه الجريدة يشير إلى جريدة فى يده "رواه الشافعى
2-قريش ولاة الأمر فى الخير والشر إلى يوم القيامة وفى رواية الناس تبع لقريش فى هذا الشأن 0000 وفى رواية لا يزال هذا الأمر فى قريش ما بقى من الناس اثنان "رواه البخارى ومسلم والترمذى
3-ما وليت قريش فعدلت واسترحمت 0000فأنا والنبيون يوم القيامة على الحوض فرطين وفى رواية 000فأنا والنبيون فراط لقاصفين "رواه الطبرانى فى المعجم الكبير والخطأ الخاص هنا هو وجود حوض واحد للنبى (ص)وهو يخالف أن كل مسلم له حوضان أى عينان مصداق لقوله بسورة الرحمن "ولمن خاف مقام ربه جنتان فبأى آلاء ربكما تكذبان ذواتا أفنان فبأى آلاء ربكما تكذبان فيهما عينان تجريان ".
4-يكون من بعدى 12 أميرا 000قال كلهم من قريش "رواه الترمذى ومسلم والخطأ الخاص هنا هو العلم بالغيب وهو ما نفاه النبى (ص)بقوله بسورة الأنعام "ولا أعلم الغيب "
5-الملك فى قريش والقضاء فى الأنصار والآذان فى الحبشة والأمانة فى الأزد يعنى اليمن "رواه الترمذى والخطأ الخاص وجود القضاء فى الأنصار والآذان فى الحبشة والأمانة فى الأزد وهو يعارض التالى أن القضاء وهو الفقه فى كل قوم مصداق لقوله تعالى بسورة التوبة "فلولا نفر من كل فرقة منهم ليتفقهوا فى الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم "كما أن الأمانة صفة لكل المسلمين مصداق لقوله تعالى بسورة المؤمنون "والذين هم لأماناتهم وعهدهم راعون "وهو يناقض قولهم "أبو عبيدة أمين هذه الأمة "رواه مسلم فهنا أبو عبيدة قرشى ومع هذا أمين وهو يناقض كون الأمانة فى الأزد ويناقض قولهم "نحن الأمراء وأنتم الوزراء "فهنا الأنصار الوزراء وفى القول القضاة وهو تناقض ويناقض قولهم أيها الناس إن قريشا أهل أمانة "رواه الشافعى فهنا قريش أهل الأمانة وفى القول الأزد وهو تناقض والخطأ العام هو تخصيص قريش بالحكم وهو الملك وهو الإمارة وهو ما يخالف أن الله جعل الأمر وهو الحكم فى كل المسلمين فقال بسورة الشورى "وأمرهم شورى بينهم "أى وحكمهم مشترك بينهم وقد خص الله المهاجرين والأنصار ومن أسلم وجاهد معهم قبل الفتح بتولى المناصب فقال بسورة الحديد "لا يستوى منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا " زد على هذا000
6-قدموا قريشا ولا تقدموها وتعلموا منها ولا تعلموها رواه الشافعى والخطأ الأول هو تقديم قريش على سائر الناس وهو ما يخالف أن الله لا يقدم قبائل وإنما يقدم أهل الجهاد من أى قبيلة مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "وفضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "فى الأخرة وقدم المسلمين الأوائل الذين جاهدوا وأنفقوا قبل الفتح على غيرهم ممن أسلموا بعده فى الدنيا بتولى مناصب الحكم وفى هذا قال تعالى بسورة الحديد "لا يستوى منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا "والخطأ الأخر هو التعلم من قريش وعدم تعليمها والسؤال كيف يتعلم المسلمون من كفار قريش ؟أليس هذا جنونا والسؤال الأخر من المحتاج للتعليم المسلم أم الكافر ؟
7- فى قريش شيئا من الخير وقال شرار قريش خيار شرار الناس "رواه الشافعى والخطأ هنا هو أن شرار قريش خيار شرار الناس وغير ممكن أن الله أخبرنا أن كل قوم ينقسمون لفريقين 1- أكابر المجرمين أى الذين اتبعوا 2- الأتباع وهم الأصاغر أى الذين اتبعوا الأكابر ومن ثم فكبار مجرمى قريش لن يكونوا خير من أتباع الأقوام الأخرى ومن ثم فلا خيار فى الأشرار .
8- من أهان قريشا أهانه الله قبل موته رواه الطبرانى فى المعجم الكبير وأحمد والحاكم فى المستدرك والشافعى والترمذى وفى مجمع الزوائد 9- أن النبى نادى أيها الناس إن قريشا أهل أمانة ومن بغاها العواثر أكبه الله لمنخريه "رواه الشافعى والخطأ المشترك هو وجوب عدم إهانة أى إبغاء العواثر قريش وهو يخالف مقاتلة النبى (ص)لقريش وقتله منهم وأسرهم وهى أكبر الإهانات كما أن الله أهان قريش بإنزال العذاب الممثل فى الدخان عليهم كما ورد بسورة الدخان كما أن الله وصفهم بالكفر فقال بسورة الفتح"هم الذين كفروا وصدوكم عن المسجد الحرام "ومن واجبات المسلمين قتالهم بسبب عدوانهم وظلمهم ويناقض قولهم "الملك فى قريش000والأمانة فى الأزد يعنى اليمن "رواه الترمذى فهنا الأمانة فى الأزد وفى القول التاسع فى قريش .
10-من أسلم من فارس فهو قرشى "رواه الديلمى والخطأ هنا هو أن المسلم من فارس قرشى وهو يخالف أن قريش فيها المسلم والكافر فكيف يكون المسلم قرشيا ؟والمسلم الفارسى ليس قرشيا لأن أبيه ليس قرشيا والله يطالبنا بنسبة الأبناء إلى الاباء مصداق لقوله تعالى بسورة الأحزاب "ادعوهم لآباءهم ".
11- إن قتادة بن النعمان وقع بقريش فقال رسول الله مهلا يا قتادة لا تشتم قريشا 000لولا أن تطغى –تبطر- قريش لأخبرتها بالذى لها عند الله "رواه الشافعى والخطأ هنا هو أن قريش لها عند الله أجر عظيم وهو جنون لأن قريش كما هو معلوم كفرة ومسلمين فكيف يستوى الكل فى الأجر الخفى ؟ألا يخالف هذا قوله تعالى بسورة الزمر "هل يستوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون "ودخول أبو لهب القرشى وزوجته النار كما بسورة المسد وقتلى بدر وأحد والأحزاب وغيرها من المواقع مع قريش الكافرة .
12- مات النبى وهو يكره ثلاثة أحياء ثقيفا وبنى حنيفة وبنى أمية "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن النبى (ص)مات وهو يكره ثقيفا وبنى حنيفة وبنى أمية وهو يخالف أنه مات وهو يكره كل الكفار مصداق لقوله تعالى بسورة المجادلة "لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كان آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم "وقد نهى الله المسلمين عن حب عدوهم فقال بسورة الممتحنة "لا تتخذوا عدوى وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا "ومعنى القول أن النبى كان يكره عثمان زوج ابنتيه المعروف تاريخيا لكونه أمويا ؟قطعا لا وهل كان يكره زوجته التاريخية أم حبيبة الأموية ؟قطعا لا .
13-غرة العرب كنانة وأركانها تميم وخطباؤها أسد وفرسانها قيس ولله تعالى من أهل السموات فرسان وفرسانه فى الأرض قيس "رواه ابن عساكر والخطأ الأول هو أن جنود الله فى الأرض قيس وهو يخالف أن لا أحد يعلم من جند الله إلا الله وفى هذا قال تعالى "ولا يعلم جنود ربك إلا هو "والخطأ الأخر أن خطباء العرب أسد وأركانها تميم وغرتهم كنانة ويخالف هذا أن الخطباء فى كل قبيلة وليس فى قبيلة معينة كما أن القادة والرؤساء فى كل قوم وليس فى قوم محددين .
14-على أنقاب المدينة الملائكة لا يدخلها الطاعون ولا الدجال "رواه مسلم 15-يأتى المسيح من قبل المشرق همته المدينة حتى ينزل دبر أحد ثم تصرف الملائكة وجهه قبل الشام وهنالك يهلك "رواه مسلم والخطأ المشترك هو أن الملائكة موجودة فى أرض المدينة لمنع الطاعون والدجال وهو يخالف أن الملائكة لا تنزل الأرض لعدم اطمئنانها فيها مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "وهى موجودة فى السماء فقط مصداق لقوله بسورة النجم "وكم من ملك فى السماء " كما أن الطاعون يدخل كل الأماكن والمدينة المعروفة حاليا دخلها عدة مرات كما هو معروف تاريخيا والقول يناقض قولهم "لا تفنى أمتى إلا بالطعن والطاعون "رواه أحمد فهنا فناء الأمة بالطعن والطاعون وفى القول لا يدخل الطاعون المدينة .
15-تفتح الشام فيخرج من المدينة قوم بأهليهم يبسون والمدينة خير لهم 0000يفتح اليمن 000 تفتح العراق فيخرج من المدينة000والمدينة خير لهم لو كانوا يعلمون "رواه مسلم 16 -من استطاع منكم أن يموت بالمدينة فليمت بها فإنى أشفع لمن يموت بها وفى رواية إلا كنت شهيدا أو شفيعا "رواه الترمذى وابن أبى شيبة وأحمد وابن ماجة والبيهقى فى شعب الإيمان والطبرانى فى الكبير والهيثمى فى موارد الظمآن وابن حجر فى أسد الغابة وابن حبان فى صحيحه ومسلم 17- يأتى على الناس زمان يدعو الرجل ابن عمه وقريبه هلم إلى الرخاء والمدينة خير لهم لو كانوا يعلمون والذى نفسى بيده لا يخرج منهم أحد رغبة عنها إلا أخلف الله فيها خيرا منها إلا أن المدينة 0000خبث الحديد "رواه مسلم والخطأ المشترك هو الترغيب الشديد والمتكرر فى سكنى المدينة وهو يخالف أمر الله بالمشى فى مناكب الأرض بقوله بسورة الملك "هو الذى جعل لكم الأرض ذلولا فامشوا فى مناكبها "زد على هذا أن المسلمين لو نفذوا هذا القول لما اتسعت لهم المدينة لكثرة عددهم وبهذا يكون القائل قد أمرهم بما ليس فى وسعهم زد على هذا أنهم لو نفذوا القول لتركوا بلاد المسلمين خالية كى يحتلها الكفار ويأخذوا خيراتها دون تعب وهو أمر لا يقوله عاقل .
18-أخر قرية من قرى الإسلام خرابا المدينة "رواه الترمذى والخطأ هنا هو خراب كل قرى الإسلام وهو يخالف أن الله حمى البيت الحرام بمكة فمن يرد أن يفعل فيه أذى بأى أحد يعذب ويهلك مصداق لقوله تعالى بسورة الحج "والمسجد الحرام الذى جعلناه للناس سواء العاكف فيه والباد ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم "ومن ثم تكون مكة أخر قرى الإسلام وجودا وهو يناقض قولهم "من أراد المدينة بسوء أذابه الله كما يذوب الملح فى الماء "رواه مسلم وأحمد وابن ماجة فهنا المدينة لا تخرب بينما فى القول تخرب .
19-أن أعرابيا بايع رسول الله على الإسلام فأصابه وعك بالمدينة فجاء الأعرابى إلى رسول الله فخرج الأعرابى ثم قال أقلنى بيعتى فأبى 000فأبى فخرج الأعرابى فقال رسول الله إنها المدينة كالكير تنفى خبثها وتنصع طيبها "رواه مسلم والترمذى والخطأ الأول هو عدم عقاب الأعرابى على ارتداده وهو يخالف وجوب عقابه مصداق لقوله تعالى بسورة المائدة "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض "والخطأ الأخر هو أن المدينة تنفى كيرها وخبثها وهو يخالف وجود المنافقين واليهود فى عهد النبى (ص)فيها كما أن أهل المدينة كانوا كفارا قبل عهد النبى (ص).
1-إن رسول الله قال لقريش أنتم أولى الناس بهذا الأمر ما كنتم مع الحق إلا أن تعدلوا عنه فتلحون كما تلحا هذه الجريدة يشير إلى جريدة فى يده "رواه الشافعى
2-قريش ولاة الأمر فى الخير والشر إلى يوم القيامة وفى رواية الناس تبع لقريش فى هذا الشأن 0000 وفى رواية لا يزال هذا الأمر فى قريش ما بقى من الناس اثنان "رواه البخارى ومسلم والترمذى
3-ما وليت قريش فعدلت واسترحمت 0000فأنا والنبيون يوم القيامة على الحوض فرطين وفى رواية 000فأنا والنبيون فراط لقاصفين "رواه الطبرانى فى المعجم الكبير والخطأ الخاص هنا هو وجود حوض واحد للنبى (ص)وهو يخالف أن كل مسلم له حوضان أى عينان مصداق لقوله بسورة الرحمن "ولمن خاف مقام ربه جنتان فبأى آلاء ربكما تكذبان ذواتا أفنان فبأى آلاء ربكما تكذبان فيهما عينان تجريان ".
4-يكون من بعدى 12 أميرا 000قال كلهم من قريش "رواه الترمذى ومسلم والخطأ الخاص هنا هو العلم بالغيب وهو ما نفاه النبى (ص)بقوله بسورة الأنعام "ولا أعلم الغيب "
5-الملك فى قريش والقضاء فى الأنصار والآذان فى الحبشة والأمانة فى الأزد يعنى اليمن "رواه الترمذى والخطأ الخاص وجود القضاء فى الأنصار والآذان فى الحبشة والأمانة فى الأزد وهو يعارض التالى أن القضاء وهو الفقه فى كل قوم مصداق لقوله تعالى بسورة التوبة "فلولا نفر من كل فرقة منهم ليتفقهوا فى الدين ولينذروا قومهم إذا رجعوا إليهم "كما أن الأمانة صفة لكل المسلمين مصداق لقوله تعالى بسورة المؤمنون "والذين هم لأماناتهم وعهدهم راعون "وهو يناقض قولهم "أبو عبيدة أمين هذه الأمة "رواه مسلم فهنا أبو عبيدة قرشى ومع هذا أمين وهو يناقض كون الأمانة فى الأزد ويناقض قولهم "نحن الأمراء وأنتم الوزراء "فهنا الأنصار الوزراء وفى القول القضاة وهو تناقض ويناقض قولهم أيها الناس إن قريشا أهل أمانة "رواه الشافعى فهنا قريش أهل الأمانة وفى القول الأزد وهو تناقض والخطأ العام هو تخصيص قريش بالحكم وهو الملك وهو الإمارة وهو ما يخالف أن الله جعل الأمر وهو الحكم فى كل المسلمين فقال بسورة الشورى "وأمرهم شورى بينهم "أى وحكمهم مشترك بينهم وقد خص الله المهاجرين والأنصار ومن أسلم وجاهد معهم قبل الفتح بتولى المناصب فقال بسورة الحديد "لا يستوى منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا " زد على هذا000
6-قدموا قريشا ولا تقدموها وتعلموا منها ولا تعلموها رواه الشافعى والخطأ الأول هو تقديم قريش على سائر الناس وهو ما يخالف أن الله لا يقدم قبائل وإنما يقدم أهل الجهاد من أى قبيلة مصداق لقوله تعالى بسورة النساء "وفضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "فى الأخرة وقدم المسلمين الأوائل الذين جاهدوا وأنفقوا قبل الفتح على غيرهم ممن أسلموا بعده فى الدنيا بتولى مناصب الحكم وفى هذا قال تعالى بسورة الحديد "لا يستوى منكم من أنفق من قبل الفتح وقاتل أولئك أعظم درجة من الذين أنفقوا من بعد وقاتلوا "والخطأ الأخر هو التعلم من قريش وعدم تعليمها والسؤال كيف يتعلم المسلمون من كفار قريش ؟أليس هذا جنونا والسؤال الأخر من المحتاج للتعليم المسلم أم الكافر ؟
7- فى قريش شيئا من الخير وقال شرار قريش خيار شرار الناس "رواه الشافعى والخطأ هنا هو أن شرار قريش خيار شرار الناس وغير ممكن أن الله أخبرنا أن كل قوم ينقسمون لفريقين 1- أكابر المجرمين أى الذين اتبعوا 2- الأتباع وهم الأصاغر أى الذين اتبعوا الأكابر ومن ثم فكبار مجرمى قريش لن يكونوا خير من أتباع الأقوام الأخرى ومن ثم فلا خيار فى الأشرار .
8- من أهان قريشا أهانه الله قبل موته رواه الطبرانى فى المعجم الكبير وأحمد والحاكم فى المستدرك والشافعى والترمذى وفى مجمع الزوائد 9- أن النبى نادى أيها الناس إن قريشا أهل أمانة ومن بغاها العواثر أكبه الله لمنخريه "رواه الشافعى والخطأ المشترك هو وجوب عدم إهانة أى إبغاء العواثر قريش وهو يخالف مقاتلة النبى (ص)لقريش وقتله منهم وأسرهم وهى أكبر الإهانات كما أن الله أهان قريش بإنزال العذاب الممثل فى الدخان عليهم كما ورد بسورة الدخان كما أن الله وصفهم بالكفر فقال بسورة الفتح"هم الذين كفروا وصدوكم عن المسجد الحرام "ومن واجبات المسلمين قتالهم بسبب عدوانهم وظلمهم ويناقض قولهم "الملك فى قريش000والأمانة فى الأزد يعنى اليمن "رواه الترمذى فهنا الأمانة فى الأزد وفى القول التاسع فى قريش .
10-من أسلم من فارس فهو قرشى "رواه الديلمى والخطأ هنا هو أن المسلم من فارس قرشى وهو يخالف أن قريش فيها المسلم والكافر فكيف يكون المسلم قرشيا ؟والمسلم الفارسى ليس قرشيا لأن أبيه ليس قرشيا والله يطالبنا بنسبة الأبناء إلى الاباء مصداق لقوله تعالى بسورة الأحزاب "ادعوهم لآباءهم ".
11- إن قتادة بن النعمان وقع بقريش فقال رسول الله مهلا يا قتادة لا تشتم قريشا 000لولا أن تطغى –تبطر- قريش لأخبرتها بالذى لها عند الله "رواه الشافعى والخطأ هنا هو أن قريش لها عند الله أجر عظيم وهو جنون لأن قريش كما هو معلوم كفرة ومسلمين فكيف يستوى الكل فى الأجر الخفى ؟ألا يخالف هذا قوله تعالى بسورة الزمر "هل يستوى الذين يعلمون والذين لا يعلمون "ودخول أبو لهب القرشى وزوجته النار كما بسورة المسد وقتلى بدر وأحد والأحزاب وغيرها من المواقع مع قريش الكافرة .
12- مات النبى وهو يكره ثلاثة أحياء ثقيفا وبنى حنيفة وبنى أمية "رواه الترمذى والخطأ هنا هو أن النبى (ص)مات وهو يكره ثقيفا وبنى حنيفة وبنى أمية وهو يخالف أنه مات وهو يكره كل الكفار مصداق لقوله تعالى بسورة المجادلة "لا تجد قوما يؤمنون بالله واليوم الآخر يوادون من حاد الله ورسوله ولو كان آباءهم أو أبناءهم أو إخوانهم أو عشيرتهم "وقد نهى الله المسلمين عن حب عدوهم فقال بسورة الممتحنة "لا تتخذوا عدوى وعدوكم أولياء تلقون إليهم بالمودة وقد كفروا "ومعنى القول أن النبى كان يكره عثمان زوج ابنتيه المعروف تاريخيا لكونه أمويا ؟قطعا لا وهل كان يكره زوجته التاريخية أم حبيبة الأموية ؟قطعا لا .
13-غرة العرب كنانة وأركانها تميم وخطباؤها أسد وفرسانها قيس ولله تعالى من أهل السموات فرسان وفرسانه فى الأرض قيس "رواه ابن عساكر والخطأ الأول هو أن جنود الله فى الأرض قيس وهو يخالف أن لا أحد يعلم من جند الله إلا الله وفى هذا قال تعالى "ولا يعلم جنود ربك إلا هو "والخطأ الأخر أن خطباء العرب أسد وأركانها تميم وغرتهم كنانة ويخالف هذا أن الخطباء فى كل قبيلة وليس فى قبيلة معينة كما أن القادة والرؤساء فى كل قوم وليس فى قوم محددين .
14-على أنقاب المدينة الملائكة لا يدخلها الطاعون ولا الدجال "رواه مسلم 15-يأتى المسيح من قبل المشرق همته المدينة حتى ينزل دبر أحد ثم تصرف الملائكة وجهه قبل الشام وهنالك يهلك "رواه مسلم والخطأ المشترك هو أن الملائكة موجودة فى أرض المدينة لمنع الطاعون والدجال وهو يخالف أن الملائكة لا تنزل الأرض لعدم اطمئنانها فيها مصداق لقوله تعالى بسورة الإسراء "قل لو كان فى الأرض ملائكة يمشون مطمئنين لنزلنا عليهم من السماء ملكا رسولا "وهى موجودة فى السماء فقط مصداق لقوله بسورة النجم "وكم من ملك فى السماء " كما أن الطاعون يدخل كل الأماكن والمدينة المعروفة حاليا دخلها عدة مرات كما هو معروف تاريخيا والقول يناقض قولهم "لا تفنى أمتى إلا بالطعن والطاعون "رواه أحمد فهنا فناء الأمة بالطعن والطاعون وفى القول لا يدخل الطاعون المدينة .
15-تفتح الشام فيخرج من المدينة قوم بأهليهم يبسون والمدينة خير لهم 0000يفتح اليمن 000 تفتح العراق فيخرج من المدينة000والمدينة خير لهم لو كانوا يعلمون "رواه مسلم 16 -من استطاع منكم أن يموت بالمدينة فليمت بها فإنى أشفع لمن يموت بها وفى رواية إلا كنت شهيدا أو شفيعا "رواه الترمذى وابن أبى شيبة وأحمد وابن ماجة والبيهقى فى شعب الإيمان والطبرانى فى الكبير والهيثمى فى موارد الظمآن وابن حجر فى أسد الغابة وابن حبان فى صحيحه ومسلم 17- يأتى على الناس زمان يدعو الرجل ابن عمه وقريبه هلم إلى الرخاء والمدينة خير لهم لو كانوا يعلمون والذى نفسى بيده لا يخرج منهم أحد رغبة عنها إلا أخلف الله فيها خيرا منها إلا أن المدينة 0000خبث الحديد "رواه مسلم والخطأ المشترك هو الترغيب الشديد والمتكرر فى سكنى المدينة وهو يخالف أمر الله بالمشى فى مناكب الأرض بقوله بسورة الملك "هو الذى جعل لكم الأرض ذلولا فامشوا فى مناكبها "زد على هذا أن المسلمين لو نفذوا هذا القول لما اتسعت لهم المدينة لكثرة عددهم وبهذا يكون القائل قد أمرهم بما ليس فى وسعهم زد على هذا أنهم لو نفذوا القول لتركوا بلاد المسلمين خالية كى يحتلها الكفار ويأخذوا خيراتها دون تعب وهو أمر لا يقوله عاقل .
18-أخر قرية من قرى الإسلام خرابا المدينة "رواه الترمذى والخطأ هنا هو خراب كل قرى الإسلام وهو يخالف أن الله حمى البيت الحرام بمكة فمن يرد أن يفعل فيه أذى بأى أحد يعذب ويهلك مصداق لقوله تعالى بسورة الحج "والمسجد الحرام الذى جعلناه للناس سواء العاكف فيه والباد ومن يرد فيه بإلحاد بظلم نذقه من عذاب أليم "ومن ثم تكون مكة أخر قرى الإسلام وجودا وهو يناقض قولهم "من أراد المدينة بسوء أذابه الله كما يذوب الملح فى الماء "رواه مسلم وأحمد وابن ماجة فهنا المدينة لا تخرب بينما فى القول تخرب .
19-أن أعرابيا بايع رسول الله على الإسلام فأصابه وعك بالمدينة فجاء الأعرابى إلى رسول الله فخرج الأعرابى ثم قال أقلنى بيعتى فأبى 000فأبى فخرج الأعرابى فقال رسول الله إنها المدينة كالكير تنفى خبثها وتنصع طيبها "رواه مسلم والترمذى والخطأ الأول هو عدم عقاب الأعرابى على ارتداده وهو يخالف وجوب عقابه مصداق لقوله تعالى بسورة المائدة "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض "والخطأ الأخر هو أن المدينة تنفى كيرها وخبثها وهو يخالف وجود المنافقين واليهود فى عهد النبى (ص)فيها كما أن أهل المدينة كانوا كفارا قبل عهد النبى (ص).
مواضيع مماثلة
» الأحاديث الكاذبة فى فضائل الأقوام والأماكن وذمهم
» فضائل الأقوام وذمهم 2
» مثل دأب الأقوام
» جهل الأقوام
» أخذ الأقوام وهم لا يشعرون
» فضائل الأقوام وذمهم 2
» مثل دأب الأقوام
» جهل الأقوام
» أخذ الأقوام وهم لا يشعرون
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عقاب من أتى المرأة عند انقطاع الدم
اليوم في 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى جماع الحائض
اليوم في 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب نزول "نساؤكم حرث لكم "هو قول اليهود
اليوم في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التعوذ عند الجماع يقى المولود من الشيطان فى الضرر
اليوم في 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود احلال جماع السبايا بلا زواج
اليوم في 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سير المرأة فى صورة شيطان
اليوم في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود لزوج لا يعاقب على ضرب زوجته لو كسر عظامها وقطع لحمها
اليوم في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تنازل زمعة عن يومها لعائشة
اليوم في 6:10 am من طرف Admin
» نقد كتاب الاستخارة
اليوم في 5:50 am من طرف Admin
» القتل فى القرآن
أمس في 9:08 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مجىء زوج المرأتين المائل لإحداهما وشقه مائل يوم القيامة
أمس في 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ولد الزنى يصبح عبد للزوج
أمس في 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدخول بلا دفع مهر
أمس في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود زواج النبى (ص)بعائشة وهى طفلة
أمس في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تزويج المرأة دون أخذ رأيها
أمس في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدخول بدون دفع المهر
أمس في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مهور لا توافق القرآن
أمس في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تزويج الرجل المرأة لغيره دون وجوده
أمس في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى مهر زوجات وبنات النبى(ص)
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» نظرات فى كتيب إذا عصاني من يعرفني سلطت عليه من لا يعرفني
أمس في 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أمر المتكلم الناس بالتزويج
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السكوت رضا من المرأة
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى تزويج الولى
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:55 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المرأة زوجها هو من زوجها الولى الأول له وليس الولى الثانى
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم وجود ولى ذكر يبطل الزواج
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجوب استئذان الأمة مالكها فى الزواج
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجوب استئذان العبد مالكه فى الزواج
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود زواج على من ابنة أخيه فاطمة
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مهر صفية عتقها
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:49 am من طرف Admin
» الرد على مقال زهراء هي البنت الوحيدة للنبي (ص) ؟
الأربعاء نوفمبر 06, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود قرآن لم يكتب فى المصحف
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة الرضاعة للكبير
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أعمام كثر للرسول(ص)
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مهر صفية عتقها
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود على المسلمين بزواج الودود الولود
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الابقاء على زانية فى عصمة متعفف
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نكاح المرأة لأسباب أربع
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المطلوب من الفقير العاجز عن الزواج الصوم
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نفى اخوة الصحابة
الثلاثاء نوفمبر 05, 2024 6:09 am من طرف Admin