بحـث
المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
خطأ فى فهم كلمة الناس بتفسيرها بقريش
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
خطأ فى فهم كلمة الناس بتفسيرها بقريش
وقال "ولما طلب اهل مكة من النبي ان ينزل لهم معجزةً، اجابهم الله في سورة الاسراء، الآية 59: " وما منعنا ان نرسل الآيات الا ان كذب بها الاولون". وألآيات هنا تعني المعجزات. فرفض الله ان ينزل على محمد معجزة لان الاولين كذبوا بها. فدعنا نستعرض بعض هذه المعجزات. فلنبتدئ بداود الذي سخر له الحديد وسخر له الريح وجعل الجبال تؤب اي تسبّح معه، فكذبه قومه. ثم، كما يٌخبرنا القرآن، ارسل الله من بعد داود ابنه سليمان وعلمه لغة الطير وسخر له الجن والريح والحيوانات كلها واعطاه مالاً وحكماً عظيماً. وكذبه قومه. ثم اخرج لثمود ناقةً من الصخر، فلم يصدقوا نبيهم وعقروا الناقة. وبعد فترة ارسل الله موسى واعطاه بدل معجزة واحدة تسع معجزات حسب الآية 101 في سورة الاسراء: " ولقد آتينا موسى تسع آياتٍ بيناتٍ ". ولم يؤمن بنو اسرائيل، ولكن لم يمنع هذا الله من انزال المعجزات على عيسى، فجعله يكلم الناس في المهد، ويحيي الموتى، ويشفي المرضى، وانزل له المن والسلوى من السماء. فاذا كان كل هولاء الانبياء طلبوا المعجزات واعطاهم اياها الله رغم ان الذين قبلهم قد كذبوا بها، لماذا منع آخر نبي من المعجزات لان الذين سبقوا كذبوا بها؟ والجواب طبعاً أنه ما كان في مقدور محمد أن ينزل لهم مائدةً من السماء او يًحيي لهم موتاهم فقال لهم ان الله لم ينزل لهم معجزات لان الذين سبقوهم كذبوا بها.
وسورة الزخرف الآية 33 تقول: " ولولا ان يكون الناس امةً واحدة لجعلنا لمن يكفر بالرحمن لبيوتهم سقفاً من فضة ومعارج عليها يظهرون، ولبيوتهم ابواباً وسرراً عليها يتكون، وزخرفاً وان كل ذلك لما متاع الحياة الدنيا والاخرة عند ربك للمتقين". . ولو اخذنا في الاعتبار ان هذه السورة نزلت بمكة لما كان عدد المسلمين لا يتجاوز العشرات، وكل قريش كانت كافرة، ضاع علينا منطق القرآن لان اهل مكة اصلاً كانوا امة واحدة في الكفر باستثناء عدد بسيط من المسلمين. وحتى لو تجاوزنا عن هذا ومعنى هذه الايات هو لولا ان يخاف الله ان يصير كل الناس كفاراً لجعل للكافرين ابواباً وسقوفاً ودرجاً لبيوتهم من الفضة ولزخرفها لهم بالذهب ليريهم ان كل هذا جزء يسير من خيرات الاخرة ، فليس منطق القرآن بمقنع هنا لانه لو صارت كل منازل الكفار من الفضة، وهم الاغلبية في مكة في ذلك الحين، لاصبحت هذه البيوت شيئاً مألوفاً طبيعياً لا تؤثر في معتقدات الناس. فلو نظرنا الى دول الخليج الان، نجد ان بإمكانهم سقف منازلهم بالفضة لو شاءوا وكذلك جعل ابوابها ودرجها من الفضة، ولكن هذا لم يجعلهم يكفرون بالله ويتخلون عن الاسلام. ونرى ان المنطق الاكثر اقناعاً هو ان يجعل الله بيوت المسلمين الاوائل في مكة من الفضة حتى يُري الكفار ان الله قادر على مكافأة المسلمين في هذه الحياة وفي الحياة الاخرى."
الخطأ قوله " ولو اخذنا في الاعتبار ان هذه السورة نزلت بمكة لما كان عدد المسلمين لا يتجاوز العشرات، وكل قريش كانت كافرة، ضاع علينا منطق القرآن لان اهل مكة اصلاً كانوا امة واحدة في الكفر باستثناء عدد بسيط من المسلمين. وحتى لو تجاوزنا عن هذا"
الرجل يفسر على هواه فآيات سورة الزخرف تقول الناس أى كل الناس وهو يفسرها بقريش ولو تدل على استحالة كون الناس أمة واحدة أى على دين واحد ومن ثم فالله يتحدث عن حالة مستحيلة الحدوث وهو اسلام كل البشر فى الأرض دون أن ينقص منهم واحد ومن ثم فلو يوجد تعارض بين هذه الآية وآية منع المعجزات لأن هذه الآية تدل على استحالة حدوث توحد كل الناس على دين الله
وسورة الزخرف الآية 33 تقول: " ولولا ان يكون الناس امةً واحدة لجعلنا لمن يكفر بالرحمن لبيوتهم سقفاً من فضة ومعارج عليها يظهرون، ولبيوتهم ابواباً وسرراً عليها يتكون، وزخرفاً وان كل ذلك لما متاع الحياة الدنيا والاخرة عند ربك للمتقين". . ولو اخذنا في الاعتبار ان هذه السورة نزلت بمكة لما كان عدد المسلمين لا يتجاوز العشرات، وكل قريش كانت كافرة، ضاع علينا منطق القرآن لان اهل مكة اصلاً كانوا امة واحدة في الكفر باستثناء عدد بسيط من المسلمين. وحتى لو تجاوزنا عن هذا ومعنى هذه الايات هو لولا ان يخاف الله ان يصير كل الناس كفاراً لجعل للكافرين ابواباً وسقوفاً ودرجاً لبيوتهم من الفضة ولزخرفها لهم بالذهب ليريهم ان كل هذا جزء يسير من خيرات الاخرة ، فليس منطق القرآن بمقنع هنا لانه لو صارت كل منازل الكفار من الفضة، وهم الاغلبية في مكة في ذلك الحين، لاصبحت هذه البيوت شيئاً مألوفاً طبيعياً لا تؤثر في معتقدات الناس. فلو نظرنا الى دول الخليج الان، نجد ان بإمكانهم سقف منازلهم بالفضة لو شاءوا وكذلك جعل ابوابها ودرجها من الفضة، ولكن هذا لم يجعلهم يكفرون بالله ويتخلون عن الاسلام. ونرى ان المنطق الاكثر اقناعاً هو ان يجعل الله بيوت المسلمين الاوائل في مكة من الفضة حتى يُري الكفار ان الله قادر على مكافأة المسلمين في هذه الحياة وفي الحياة الاخرى."
الخطأ قوله " ولو اخذنا في الاعتبار ان هذه السورة نزلت بمكة لما كان عدد المسلمين لا يتجاوز العشرات، وكل قريش كانت كافرة، ضاع علينا منطق القرآن لان اهل مكة اصلاً كانوا امة واحدة في الكفر باستثناء عدد بسيط من المسلمين. وحتى لو تجاوزنا عن هذا"
الرجل يفسر على هواه فآيات سورة الزخرف تقول الناس أى كل الناس وهو يفسرها بقريش ولو تدل على استحالة كون الناس أمة واحدة أى على دين واحد ومن ثم فالله يتحدث عن حالة مستحيلة الحدوث وهو اسلام كل البشر فى الأرض دون أن ينقص منهم واحد ومن ثم فلو يوجد تعارض بين هذه الآية وآية منع المعجزات لأن هذه الآية تدل على استحالة حدوث توحد كل الناس على دين الله
مواضيع مماثلة
» تفسير "ولو شاء ربك لجعل الناس أمة واحدة ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك ولذلك خلقهم وتمت كلمة ربك
» تفسير"وما كان الناس إلا أمة واحدة فاختلفوا ولولا كلمة سبقت من ربك لقضى بينهم فيما فيه يختلفون
» خطا جاءت كلمة سجدا قبل كلمة قياما
» تفسير قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذى يوسوس فى صدور الناس من الجنة والناس
» فرية النفرى أ- قال "كلمة أنا لا يقولها إلا كل صاحب غفلة وكل من كان فرية أن كلمة أنا لا يقولها إلا الغافل المحجوب عن الحقيقة
» تفسير"وما كان الناس إلا أمة واحدة فاختلفوا ولولا كلمة سبقت من ربك لقضى بينهم فيما فيه يختلفون
» خطا جاءت كلمة سجدا قبل كلمة قياما
» تفسير قل أعوذ برب الناس ملك الناس إله الناس من شر الوسواس الخناس الذى يوسوس فى صدور الناس من الجنة والناس
» فرية النفرى أ- قال "كلمة أنا لا يقولها إلا كل صاحب غفلة وكل من كان فرية أن كلمة أنا لا يقولها إلا الغافل المحجوب عن الحقيقة
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 5:56 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود زكاة الركاز الخمس
أمس في 5:55 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اتيان النبى(ص) الملوك
أمس في 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض لمن احياها
أمس في 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تمليك الأراضى الشاسعة لبعض الناس
أمس في 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبى العمة
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود إقطاعات فى الإسلام
أمس في 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بلال كان يتولى مالية الرسول (ص)فيقترض من الكفار
أمس في 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود شهادة الرسول (ص)على من كفروا
أمس في 5:48 am من طرف Admin
» العبد المسرى به
أمس في 5:36 am من طرف Admin
» الرد على سؤال عن زواج ابناء وبنات آدم الاخوة
السبت ديسمبر 07, 2024 8:19 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الرسول (ص)كتحريم القرآن
السبت ديسمبر 07, 2024 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العشور على اليهود والنصارى فقط
السبت ديسمبر 07, 2024 6:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اجبار الناس على طاعة الإسلام فى دينهم
السبت ديسمبر 07, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إبليس من كتب المجوسية
السبت ديسمبر 07, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أخذ الجزية دون مشاهدة أرض الواقع
السبت ديسمبر 07, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أخذ الجزية من كل بالغ
السبت ديسمبر 07, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود علم النبى (ص) بالغيب ممثل فى كفر العراق ومصر والشام
السبت ديسمبر 07, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حدود الجزيرة
السبت ديسمبر 07, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم وجود دينين فى بلد واحد
السبت ديسمبر 07, 2024 6:07 am من طرف Admin
» الترجمة والإسلام
السبت ديسمبر 07, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود طرد الكفار من الجزيرة دون سبب
الجمعة ديسمبر 06, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقرير مقدار الصدقة دون مشاهدة أرض الواقع
الجمعة ديسمبر 06, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كتابة الرسول(ص)كتاب لكل واحد اسلم
الجمعة ديسمبر 06, 2024 6:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حديث التفاوض مع ثقيف فى المسجد
الجمعة ديسمبر 06, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود رضا النبى(ص) بالإسلام الناقص للصدقة والجهاد
الجمعة ديسمبر 06, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود توزيع أرض خيبر على المجاهدين
الجمعة ديسمبر 06, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى فتح خيبر
الجمعة ديسمبر 06, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السبى حلال
الجمعة ديسمبر 06, 2024 6:17 am من طرف Admin
» القرابة وارتكاب الجرائم
الجمعة ديسمبر 06, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى سبى صفية
الخميس ديسمبر 05, 2024 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود سهم للنبى (ص)يسمى الصفى يأخذه كما يريد قبل القسمة
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعطاء واحد لم يجاهد مائة من الإبل دون وجود حرب أساسا
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحليل السبى
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود زواج على من فاطمة
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الصدقة على النبى (ص) وعلى أهل بيته وعلى بنو هاشم وبنو المطلب
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:56 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تولية على على الخمس
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود انقرابة الرسول(ص) بنو هاشم وبنو عبد المطلب
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى عطاء الهاشميين وبنو عبد المطلب
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:52 am من طرف Admin
» النوم والغيبوبة
الخميس ديسمبر 05, 2024 5:41 am من طرف Admin