بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القعود في المسجد للحديث
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 6:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم رد لطمة العباس بدعوى أن العباس منه وهو منه
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 6:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما عض الرجل فى غزوة العسرة
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 6:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى نوع المعترض فى قضية ثنية الربيع
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 6:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ترك المرأة تعترض على حكم الله
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 6:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النبى (ص) لم يقض بعقاب في قضية قطع الأذن
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 6:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ريح للجنة تشم من مسيرة زمنية
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 6:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى طول مسيرة شم الجنة
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 6:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 6:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما فى صحيفة على
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 6:21 am من طرف Admin

» نظرات فى مقال فسيولوجية السمو الروحي
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عقل محدد أى دية محددة لكل شىء
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرجم عقوبة الزانى المتزوج
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قتيلة اليهودى تكلمت أم أشارت؟
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم قتل المعاهد فى عهده إذا قتل
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ماهية ديات بنو النضير وبنو فريظة
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 6:12 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ولى القتيل إذا قتل القاتل يحمل إثم المقتول
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 6:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل القاتل والمقتول فى حديث ذو النسعة
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 6:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرجم عقاب للزناة من فئة الثيب
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 6:08 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أصغر المتكلمين فى حديث القسامة
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 6:07 am من طرف Admin

» قراءة فى توهم فريجولي .. الواحد يساوي الجميع
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجز إطعام الأعداد الكبيرة من القصعة الصغيرة
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة للأرض عند الافطار
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:18 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشارب فى إناء الفضة يجرجر بطنه فى النار
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما يشرب ابن مسعود
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:16 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى نبيذ الجر
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد مواد أوعية الخمر
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:15 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى طينة الخبال عصارة أهل جهنم
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول (ص)هو من حرم الخمر
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:13 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد مواد الخمر
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 6:12 am من طرف Admin

» نظرات في مقال ثقافة العين عين الثقافة تحويل العقل إلى ريسيفر
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الثلاثاء أبريل 16, 2024 5:59 am من طرف Admin

» نظرات بمقال هل تعلم أن مكالمات الفيديو(السكايب) كانت موجودة قبل 140 عام
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 6:42 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تحديد أن الخمر من خمس
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى مدمن الخمر فى الدنيا لا يشربها فى الأخرة
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الكافر يأكل فى 7 أمعاء
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أكثر الطعام بركة أخره
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى أكل الشيطان اللقمة الساقطة مع الناس
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيمن اقترح عمل الطعام للنبى(ص)
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الشيطان يهرب إذا ذكر الإنسان عند دخوله وطعامه
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى يد الشيطان غير يد الأعرابى أو الجارية
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الإثنين أبريل 15, 2024 5:39 am من طرف Admin

أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Empty الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى

مُساهمة من طرف Admin الأحد مارس 17, 2013 9:19 pm

قال أسامة الراوى فى مقاله نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى:
عند قرائتي لسورة أل عمران استوقفني أيتين كريمتين وهما قال تعالى (( إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ (33) ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (34) )) أل عمران.
ولو تدبرنا هاتين ألايتين لوجدنا أن ألله سبحانه وتعالى يخبرنا عن ألاب ألاول للبشرية وهو أدم ثم نوح ثم ذرية نوح وصولا ألى أبراهيم وأل أبراهيم ثم وصولا ألى عمران واله ألمتمثلين بمريم وأبنها عيسى وذريته وصولا ألى نبينا محمد عليهم صلوات الله وسلامه اجمعين."
الخطأ هنا هو أن كلمة الذرية تعنى الأولاد وهى تعنى هنا المؤمنين به أى شيعته لأن بنى اسرائيل وهم ذرية ابراهيم (ص)ويعقوب(ص) هم اولاد من كانوا مع نوح(ص) كما قال تعالى بسورة الاسراء:
"وأتينا موسى الكتاب وجعلناه هدى لبنى إسرائيل ألا تتخذوا من دوني وكيلا ذرية من حملنا مع نوح "وقال بسورة مريم"أولئك الذين أنعم الله عليهم من النبيين من ذرية آدم وممن حملنا مع نوح "
والدليل أن الله وصف المؤمنين به بأنهم الذرية الباقية فقال بسورة الصافات ""ولقد نادانا نوح فنعم المجيبون ونجيناه وأهله من الكرب العظيم وجعلنا ذريته الباقين " فمن بقوا ليسوا أهله لأنه لم يؤمن من أهله إلا قليلا كما قال تعالى بسورة هود"قلنا احمل فيها من كل زوجين اثنين وأهلك إلا من سبق عليه القول ومن آمن وما آمن معه إلا قليل "وولده الوحيد هو الكافر الذى غرق
وقال الراوى:
وتأمل نقرأ قول الحق (( وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ (85) - الانعام )) فلو تأملنا في سورة الانعام من الاية 84 الى الاية 87 لتيقنا بأن عيسى لديه ذرية فلذلك خصص الله اخبار خاص ليخبرنا عن اربع انبياء ارسلهم في وقت شاهد بعضهم البعض , فلذلك اخبرنا الله سبحانه وتعالى في قصة دعاء امرأة عمران عن زكريا ودعائه بقوله (( هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء (38) فَنَادَتْهُ الْمَلآئِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَـى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ (39) - أل عمران )) فكلا الدعائين ذكرهما الله في نفس القصة ولذلك خصص الله لهما اخبار واحد فلذلك بدأ بالنبي الاكبر وهو زكريا كفيل الام مريم ثم ولده النبي يحيى ثم عيسى ثم ولده ألياس عليهم الصلاة والسلام اجمعين."
الخطأ هنا هو ان إلياس (ص)هو ابن عيسى (ص) لمجرد ذكر اسمه بعده مع أن هناك من ورد ذكرهم بعد اسمه وهم قبله زمانيا كهارون (ص) فى قوله تعالى بسورة الأنعام"إنا أوحينا إليك كما أوحينا إلى نوح والنبيين من بعده وأوحينا إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وعيسى وأيوب ويونس وهارون وسليمان وأتينا داود زبورا"وحتى الآ ية التى استشهد بها على الولدية مقتطعة من سياقها وهو :
" وزكريا ويحيى وعيسى وإلياس كل من الصالحين وإسماعيل واليسع ويونس ولوطا كلا فضلنا على العالمين " فقد ذكر بعدهم اسماعيل(ص) ولوط(ص)وكلاهما قبلهم زمانيا فلو كان فى الآيات تدرج زمنى لكان فى الكل وليس فى بعضهم خاصة أن إلياس لم يذكر فى القرآن سوى مرتين احداهما مع عيسى (ص) والأخرى ذكر بعد موسى(ص)وهارون(ص) ومن ثم لم يرتبطا معا بشىء حتى يمكن القول بالولدية
الخطأ هنا
وقال الراوى :
قال تعالى((وَقَالُواْ كُونُواْ هُودًا أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُواْ قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (135) قُولُواْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَآ أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136) )) ألبقرة
وقال تعالى (( قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (84) )) أل عمران.
ففي هاتين ألايتين ألكريمتين يخبرنا ألله عز وجل عن ذرية أبراهيم وصولا ألى موسى ثم تمتد وتتواصل مع عيسى وهو من ذرية أل عمران من أمه ألمطهرة مريم عليهم ألصلاة والسلام أجمعين ولم يتوقف ألاخبار من ألله على عيسى عليه ألصلاة والسلام ولكن أستمر في ألاخبار عن ذريته من ألانبياء من بعده بقوله وَالنَّبِيُّونَ ويدخل ضمنهم نبينا محمد صلى ألله عليهم وسلم أجمعين."
الخطأ هنا هو استدلال الراوى بعدم ذكر أحد بعد عيسى (ص) على أن محمد (ص) من ذريته وهو استدلال لا قيمة له لأن الله ذكر عيسى فى آيات أخرى وذكر رسلا كانوا قبله فى الزمان كهارون (ص)وسليمان(ص) وداود(ص) فى قوله تعالى بسورة الأنعام:
"إنا أوحينا إليك كما أوحينا إلى نوح والنبيين من بعده وأوحينا إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وعيسى وأيوب ويونس وهارون وسليمان وأتينا داود زبورا"
ونلاحظ ذكر الله للنبيين بعد نوح (ص)وهم ليسوا من ذريته ومن ثم لا يكون محمد (ص) من ذرية عيسى (ص)
وقال الراوى:
ثم بعد ذلك لنتفكر في بشارة عيسى عليه الصلاة والسلام (( وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ (6) - ألصف )) وهنا أستوقفتني كلمة ( مُبَشِّراً ) فهل ألبشارة تكون في غير أهل البيت أي أيبشر غير قريب المولود بالدم. وهذا مانجده في ذرية الانبياء فبعد ان يبشر الله سبحانه وتعالى النبي باسم النبي الذي يخلفه من نسله يبشر ذلك النبي اقربائه ومتبعيه بالنبي القادم."
الخطأ هنا هو أن البشارة لا تكون إلا فى أهل البيت والحق أن البشارة فى المصحف تكون فى المؤمنين كما فى المنافقين والكافرين فقد قال تعالى "فبشر عباد الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه "و""بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما " فالبشارة لا علاقة لها بأهل بيت كما أن البشارة بأحمد وليس بمحمد ومن ثم من الممكن أن يكون أحمد غير محمد كما أنه من الممكن أن يكون هو نفسه باسمين ومن ثم لا يمكن التأكيد على كون أحمد هو محمد طبقا للمصحف
زد على هذا أن إبراهيم (ص)واسماعيل فى الدعاء قالا بسورة البقرة:
"وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل ربنا تقبل منا "ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم ربنا وابعث فيهم رسولا منهم يتلوا عليهم آياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم"
فهنا رسول من ذرية ابراهيم (ص)واسماعيل(ص) معا ومن ثم لا يمكن اختصاص ذرية يعقوب ببعث الرسل (ص) كما قال الراوى
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95641
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Empty رد: الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى

مُساهمة من طرف فتحى عبد الله الأحد مارس 24, 2013 8:35 pm

هذا تهريج من بعض القرآنيين

فتحى عبد الله

عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 05/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى