بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الأحاديث الكاذبة طفولة3
صفحة 1 من اصل 1
الأحاديث الكاذبة طفولة3
16
-إذا كثرت ذنوب العبد ابتلاه الله بهم العيال ليكفرها"رواه أحمد والخطأ هنا هو أن كثرة ذنوب العبد يكفرها الله بالإبتلاء بالعيال وهو تخريف لأن تكفير الذنوب يكون باستغفار العبد المذنب مصداق لقوله بسورة النساء "ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما "وفى بعض الذنوب توجد عقوبات مثل الصيام وعتق الرقاب والدية .
17-وحق الولد على الوالد أن يعلمه الكتابة والسباحة والرماية وألا يرزقه إلا طيبا "والخطأ هنا أن حقوق الولد على الوالد هى تعليمه الكتابة والسباحة والرماية ورزقه الطيب وهو يخالف وجود حقوق أخرى للولد وهى احضار مرضعة إذا لم ترضعه أمه مصداق لقوله تعالى بسورة الطلاق "وإن تعاسرتم فسترضع له أخرى "وأيضا كسوته مصداق لقوله بسورة البقرة "وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف "زد على هذا أن تعليم الولد السباحة ليس واجبا فى المناطق التى ليس بها ماء ينفع للسباحة كالصحراء .
18-لكل شىء ثمرة وثمرة القلب الولد "الخطأ هنا هو أن ثمرة القلب هى الولد وهو تخريف لأن ثمار القلب هى الأعمال سواء حسنات أو سيئات فالقلب هو الذى يأمر بالعمل وأما الولد فهو نتاج الماء المهين مصداق لقوله بسورة المرسلات "ألم نخلقكم من ماء مهين "زد على هذا أن الإنسان لا ينجب أولادا بمزاجه وإنما بإرادة الله مصداق لقوله تعالى بسورة الشورى "لله ملك السموات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ".
19-لأن يؤدب الرجل ولده خير له من أن يتصدق بصاع "والخطأ هنا هو أن تأديب الولد أفضل من التصدق بصاع وهو تخريف لأن تأديب الولد عمل صالح ثوابه عشر حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام"من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "وأما التصدق بصاع فعمل مالى ثوابه 700 حسنة أو يزيد مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "مثل الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء "ومن ثم فالتصدق أفضل فى الثواب .
20-ولد الزنا شر الثلاثة ولأن أمتع بسوط فى سبيل الله أحب إلى من أن أعتق ولد زنية "رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن ولد الزنى شر من أمه وأبيه الزناة وهو جنون لأنه يصف المجنى عليه بأنه شر من الجناة فمرتكبى الجريمة الأم والأب أحسن من الذى لم يرتكبها وهو ابنهم وهو أى القول يحاسب الابن على جرم لم يرتكبه وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى ".
21-لا تكلنى إلى نفسى طرفة عين فأهلك ولا إلى أحد من خلقك فأضيع اكلأنى كلاءة الوليد ولا تخل عنى "والخطأ هنا هو مطالبة القائل أن يحفظه الله حفظ الوليد وهو طلب يدل على جهل قائله لأن الله يحفظ الوليد عن طريق خلقه كأبيه وأمه ومن ثم يكون هناك تناقض بين طلبه بعدم اعتماده على أحد من الخلق وبين طلبه حفظ الوليد الذى يعتمد على الخلق زد على هذا أن الله وكل كل مخلوق إلى مشيئته أى نفسه فمن شاء فليكفر ومن شاء فليؤمن وفى هذا قال تعالى بسورة الكهف "وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ".
22- سئل الرسول عن العزل فقال ذلك الوأد الخفى "والخطأ هنا هو أن العزل هو الوأد الخفى وهو أمر باطل لأن الوأد لابد فيه من جنين أو وليد له كيان حتى أنه يتساءل بأى ذنب قتل مصداق لقوله تعالى بسورة التكوير "وإذا الموءودة سئلت بأى ذنب قتلت "وأما العزل فلا يوجد فيه جنين أو وليد أى لا شىء فى الرحم حتى يمكن أن نسميه وأدا زد على هذا أنه لو كان وأدا أى قتلا لحرمه الله ولم يبحه حرصا على الرضيع وأمه فى فترة الرضاعة .
23-من مسح على رأس يتيم لم يمسحه إلا لله كانت له بكل شعرة مرت عليها يده حسنات ومن أحسن إلى يتيم أو يتيمة عنده كنت أنا وهو فى الجنة كهاتين "والخطأ هنا أن الماسح على رأس اليتيم له بكل شعرة حسنات وهو يخالف أن المسح على رأس اليتيم عمل صالح بعشر حسنات وليس بألوف الألوف من الحسنات لأن عدد الشعر ألوف وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ".
24-حسن منى وحسين من على "رواه أحمد والخطأ هنا نسبة حسن للنبى (ص)وهو تخريف لأنه اعتراف من النبى (ص)أنه زنى مع ابنته وهو ما لا يقوله مسلم فى حق النبى (ص)كما أنه نسب الولد لغير أبيه مخالفا لقوله بسورة الأحزاب "ادعوهم لأباءهم "وأن محمدا (ص)لم يكن أب لرجل من المسلمين لقوله بسورة الأحزاب "ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ".
25-من خرج إلى سوق من أسواق المسلمين فاشترى شيئا فحمله إلى بيته فخص به الإناث دون الذكور نظر الله إليه ومن نظر الله إليه لم يعذبه "رواه الخرائطى والخطأ هنا هو تخصيص الإناث بالشىء المشترى دون الذكور يجعل الله ينظر لفاعله وهو يخالف أمر الله بالعدل بسورة المائدة "اعدلوا هو أقرب للتقوى"والله ينظر أى يرحم كل المسلمين وليس من يفعل ذلك الفعل .
17-وحق الولد على الوالد أن يعلمه الكتابة والسباحة والرماية وألا يرزقه إلا طيبا "والخطأ هنا أن حقوق الولد على الوالد هى تعليمه الكتابة والسباحة والرماية ورزقه الطيب وهو يخالف وجود حقوق أخرى للولد وهى احضار مرضعة إذا لم ترضعه أمه مصداق لقوله تعالى بسورة الطلاق "وإن تعاسرتم فسترضع له أخرى "وأيضا كسوته مصداق لقوله بسورة البقرة "وعلى المولود له رزقهن وكسوتهن بالمعروف "زد على هذا أن تعليم الولد السباحة ليس واجبا فى المناطق التى ليس بها ماء ينفع للسباحة كالصحراء .
18-لكل شىء ثمرة وثمرة القلب الولد "الخطأ هنا هو أن ثمرة القلب هى الولد وهو تخريف لأن ثمار القلب هى الأعمال سواء حسنات أو سيئات فالقلب هو الذى يأمر بالعمل وأما الولد فهو نتاج الماء المهين مصداق لقوله بسورة المرسلات "ألم نخلقكم من ماء مهين "زد على هذا أن الإنسان لا ينجب أولادا بمزاجه وإنما بإرادة الله مصداق لقوله تعالى بسورة الشورى "لله ملك السموات والأرض يخلق ما يشاء يهب لمن يشاء إناثا ويهب لمن يشاء الذكور أو يزوجهم ذكرانا وإناثا ".
19-لأن يؤدب الرجل ولده خير له من أن يتصدق بصاع "والخطأ هنا هو أن تأديب الولد أفضل من التصدق بصاع وهو تخريف لأن تأديب الولد عمل صالح ثوابه عشر حسنات مصداق لقوله تعالى بسورة الأنعام"من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها "وأما التصدق بصاع فعمل مالى ثوابه 700 حسنة أو يزيد مصداق لقوله تعالى بسورة البقرة "مثل الذين ينفقون أموالهم فى سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل فى كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء "ومن ثم فالتصدق أفضل فى الثواب .
20-ولد الزنا شر الثلاثة ولأن أمتع بسوط فى سبيل الله أحب إلى من أن أعتق ولد زنية "رواه أبو داود والخطأ هنا هو أن ولد الزنى شر من أمه وأبيه الزناة وهو جنون لأنه يصف المجنى عليه بأنه شر من الجناة فمرتكبى الجريمة الأم والأب أحسن من الذى لم يرتكبها وهو ابنهم وهو أى القول يحاسب الابن على جرم لم يرتكبه وهو ما يخالف قوله تعالى بسورة الإسراء "ولا تزر وازرة وزر أخرى ".
21-لا تكلنى إلى نفسى طرفة عين فأهلك ولا إلى أحد من خلقك فأضيع اكلأنى كلاءة الوليد ولا تخل عنى "والخطأ هنا هو مطالبة القائل أن يحفظه الله حفظ الوليد وهو طلب يدل على جهل قائله لأن الله يحفظ الوليد عن طريق خلقه كأبيه وأمه ومن ثم يكون هناك تناقض بين طلبه بعدم اعتماده على أحد من الخلق وبين طلبه حفظ الوليد الذى يعتمد على الخلق زد على هذا أن الله وكل كل مخلوق إلى مشيئته أى نفسه فمن شاء فليكفر ومن شاء فليؤمن وفى هذا قال تعالى بسورة الكهف "وقل الحق من ربكم فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر ".
22- سئل الرسول عن العزل فقال ذلك الوأد الخفى "والخطأ هنا هو أن العزل هو الوأد الخفى وهو أمر باطل لأن الوأد لابد فيه من جنين أو وليد له كيان حتى أنه يتساءل بأى ذنب قتل مصداق لقوله تعالى بسورة التكوير "وإذا الموءودة سئلت بأى ذنب قتلت "وأما العزل فلا يوجد فيه جنين أو وليد أى لا شىء فى الرحم حتى يمكن أن نسميه وأدا زد على هذا أنه لو كان وأدا أى قتلا لحرمه الله ولم يبحه حرصا على الرضيع وأمه فى فترة الرضاعة .
23-من مسح على رأس يتيم لم يمسحه إلا لله كانت له بكل شعرة مرت عليها يده حسنات ومن أحسن إلى يتيم أو يتيمة عنده كنت أنا وهو فى الجنة كهاتين "والخطأ هنا أن الماسح على رأس اليتيم له بكل شعرة حسنات وهو يخالف أن المسح على رأس اليتيم عمل صالح بعشر حسنات وليس بألوف الألوف من الحسنات لأن عدد الشعر ألوف وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "من جاء بالحسنة فله عشر أمثالها ".
24-حسن منى وحسين من على "رواه أحمد والخطأ هنا نسبة حسن للنبى (ص)وهو تخريف لأنه اعتراف من النبى (ص)أنه زنى مع ابنته وهو ما لا يقوله مسلم فى حق النبى (ص)كما أنه نسب الولد لغير أبيه مخالفا لقوله بسورة الأحزاب "ادعوهم لأباءهم "وأن محمدا (ص)لم يكن أب لرجل من المسلمين لقوله بسورة الأحزاب "ما كان محمد أبا أحد من رجالكم ".
25-من خرج إلى سوق من أسواق المسلمين فاشترى شيئا فحمله إلى بيته فخص به الإناث دون الذكور نظر الله إليه ومن نظر الله إليه لم يعذبه "رواه الخرائطى والخطأ هنا هو تخصيص الإناث بالشىء المشترى دون الذكور يجعل الله ينظر لفاعله وهو يخالف أمر الله بالعدل بسورة المائدة "اعدلوا هو أقرب للتقوى"والله ينظر أى يرحم كل المسلمين وليس من يفعل ذلك الفعل .
مواضيع مماثلة
» الأحاديث الكاذبة طب ونظافة2
» الأحاديث الكاذبة الأخبار26
» الأحاديث الكاذبة الأخبار4
» الأحاديث الكاذبة متفرقات14
» الأحاديث الكاذبة الجهاد1
» الأحاديث الكاذبة الأخبار26
» الأحاديث الكاذبة الأخبار4
» الأحاديث الكاذبة متفرقات14
» الأحاديث الكاذبة الجهاد1
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى وصل شوال برمضان
اليوم في 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأمر بصيام رمضان والذى يليه وكل أربع وخميس
اليوم في 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صيام النبى (ص)لشعبان ورمضان معا
اليوم في 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود صيام بعد شهر رمضان أفضله ما فى شهر المحرم
اليوم في 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة الصوم فى غير رمضان
اليوم في 6:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صيام داود 15 يوما من الشهر
اليوم في 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى صوم السبت
اليوم في 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن صوم الجمعة إلا مع خميس أو سبت
اليوم في 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى الأيام المنهى عن صومها
اليوم في 6:18 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب زواج موسى ولماذا تزوج داود وسليمان كل هؤلاء النسوة؟
اليوم في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القىء يفطر
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى الصوم فى السفر
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحليل الصوم فى السفر
أمس في 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نفع الصيام عن الغير
أمس في 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود فطار يوم من رمضان عمدا من غير سبب لا يكفره صيام العمر كله
أمس في 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كفارة جماع رمضان اطعام ستين مسكينا
أمس في 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة القبلة فى رمضان للشيوخ
أمس في 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التقبيل فى الصوم
أمس في 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب ممثل فى حياة رويفع بعده
أمس في 5:56 am من طرف Admin
» نظرات في مقال كيف يقوم المخ بالحكم الأخلاقى على الأشياء؟
أمس في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القىء يفطر
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الإكتحال كله
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرسول (ص)ليس كهيئة البشر
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى افطار الحاجم والمحجوم
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الحاجم والمحجوم مفطران
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرسول (ص)ليس كهيئة البشر
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود خلاف بين صيام المسلمين فى عهد النبى(ص) ومن قبلهم
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن رأى الهلال
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:28 am من طرف Admin
» نقد كتاب إبطال ما استدلّ به لإمامة أبي بكر
الخميس نوفمبر 14, 2024 5:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى شعبان
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الصوم فى شعبان ورمضان معا
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الصوم فى شعبان
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود منى منحر وكل فجاج مكة منحر
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود رمضان شهر عيد
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشهر 29 فقط
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأمة الإسلامية أمة أمية
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الفدية للاطاقة كانت رخصة ونسخت
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم جماع الليل على المسلمين
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:18 am من طرف Admin
» رءوس السنة
الأربعاء نوفمبر 13, 2024 7:05 am من طرف Admin