بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الأحاديث الكاذبة متفرقات7
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
الأحاديث الكاذبة متفرقات7
114- أول ما خلق الله القلم فقال له اكتب000تفسير القرطبى والخطأ هو أول المخلوقات كان القلم ويخالف هذا أنه الماء مصداق لقوله بسورة الأنبياء "وجعلنا من الماء كل شىء حى "ومن المعروف أن القلم مخلوق من الكون لأنه كان بعد إذ لم يكن وهو يناقض قولهم "أول ما خلق الله العقل" فهنا أول المخلوقات العقل بينما فى القول القلم
115-إن الله فرض فرائض فلا تضيعوها وحد حدودا فلا تعتدوها وحرم أشياء فلا تنتهكوها وسكت عن أشياء رحمة لكم من غير نسيان فلا تبحثوا عنها الدار قطنى والخطأ هو وجود أشياء سكت الله عنها فليست حلالا وهى الحدود والفرائض ولا فى الحرام أى ليس لها أحكام ويخالف هذا أن الله جعل لكل شىء بيان أى حكم فقال بسورة النحل "وأنزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء "فالله لم يفرط فى أى شىء والمراد فى حكم أى شىء كما قال بسورة الأنعام "ما فرطنا فى الكتاب من شىء "ويتعارض القول مع قولهم "الحلال بين والحرام بين 000البخارى ومسلم فهنا الشىء إما حلال وإما حرام وفى القول إما حلال وإما حرام وإما سكوت عنها وهو قسم ثالث غير موجود فى الحلال البين والحرام البين وهذا تناقض ظاهر
115- عفوا عن نساء الناس تعف نساؤكم وبروا آباءكم تبركم أبناؤكم ومن آتاه أخوه متنصلا فليقبل ذلك محقا كان أو مبطلا فإن لم يفعل لم يرد على الحوض الحاكم والخطأ هو وجود حوض واحد للنبى (ص) ويخالف هذا أن كل مسلم له حوضان أى عينان وفى هذا قال تعالى بسورة الرحمن "ولمن خاف مقام ربه جنتان فبأى آلاء ربكما تكذبان ذواتا أفنان فبأى آلاء ربكما تكذبان فيهما عينان تجريان "والخطأ الثانى هو أن عفافنا عن نساء الناس يجعل نساؤنا تعف عن الناس وأن بر أباءنا يجعل أبناءنا يبروا وهذا تخريف لأن من يريد الخطأ لا يمنعه فعل غيره من الأقارب الحسن من الأعمال كما أن العبد الصالح(ص) قتل الغلام لأنه لم يكن يبر أبويه وكان سيحملهم على الكفر مع أنهما مؤمنين بر كل منهما والديه وفى هذا قال تعالى بسورة الكهف "وأما الغلام فكان أبواه مؤمنين فخشينا أن يرهقهما طغيانا وكفرا "
116- جاء رجل إلى رسول الله فقال يا رسول الله شهدت ألا لا إله إلا الله وأنك رسول الله وصليت الخمس وأديت زكاة مالى وصمت رمضان مالى فقال النبى من مات على هذا كان مع النبيين والصديقين والشهداء يوم القيامة هكذا –ونصب إصبعيه- ما لم يعق والديه أحمد والطبرانى والخطأ هو الإقرار بأن من شهد الشهادتين وصلى وزكا وصام دخل الجنة ما لم يعق والديه وهو تخريف لأن الإسلام هو تنفيذ كل أحكام الله وليس بعضها .
117- سبعة لعنتهم وكل نبى مجاب 000الدارمى فى مسنده والخطأ هو أن كل نبى مجاب الدعوة ويخالف هذا أن الله لم يستجب لدعوة نوح
(ص)فى ابنه فقال له بسورة هود "قال يا نوح إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح فلا تسألن ما ليس لك به علم إنى أعظك أن تكون من الجاهلين"ولم يستجب لإبراهيم(ص)فى أبيه فقال بسورة التوبة "وما كان استغفار إبراهيم لأبيه إلا عن موعدة وعدها إياه فلما تبين له أنه عدو لله تبرأ منه "
118-إن الرجل إذا ولى ولاية تباعد الله منه والخطأ هو تباعد الله عمن تولى ولاية وهو تخريف لأن ذلك لو كان صحيحا فقد بعد عن كل الرسل(ص)لكونهم تولوا ولاية الحكم وهو ما لا يقوله عاقل كما أن الله يتباعد أى يكره فقط الوالى الظالم الكافر وهو من ضمن الكفرة الذين لا يحبهم الله ويكرههم وفى هذا قال تعالى بسورة آل عمران "فإن الله لا يحب الكافرين "
119-إذا مدح المؤمن ربا الإيمان فى قلبه الطبرانى والخطأ هو أن المدح يزيد الإيمان فى قلب المؤمن ويخالف هذا أن الإيمان لا يزيد ولا ينقص لكونه تصديق بأشياء لا تزيد ولا تنقص زد على هذا أن إبراهيم(ص)لما قال الله "أو لم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبى" فالإيمان كما هو وأما الزيادة فليست فيه ولكن فى الإطمئنان النفسى .
120-لو مشى رجل إلى رجل بسكين مرهف كان خيرا له من أن يثنى عليه فى وجهه والخطأ هو أن قتل الرجل أفضل من شكره والثناء عليه فى وجهه وهو تخريف لأن الله أباح لنا الثناء على الأخرين فى حضورهم أو فى غيبتهم ما دام ذلك بالعدل والحق وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "وإذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى "فكيف نساوى أو حتى نميز الثناء على الأخر فى وجهه بأنه أسوأ من القتل رغم أن الأول مباح والأخر محرم أليس هذا عجيبا؟
121- إذا مدح الفاسق غضب الرب واهتز العرش ابن عدى والخطأ هو إهتزاز العرش لمدح الفاسق وهذا تخريف لأن العرش لا يهتز لأى ذنب بدليل أن قول الكفار أن لله ولدا لا يجعل ملك السموات والأرض يتهدم ويتشقق رغم سوءه رغم أن السموات والأرض والجبال تريد ذلك إنتقاما لله وفى هذا قال تعالى بسورة مريم "تكاد السموات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا أن دعوا للرحمن ولدا "
122- بر الوالدين أفضل من الصلاة والصوم والحج والعمرة والجهاد والخطأ هو أن بر الوالدين أفضل من الجهاد ويخالف أن الله جعل الجهاد أفضل العمل حيث رفع الله المجاهدين على بقية المسلمين درجة وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "
123- أن رجلا ممن كان قبلكم خرجت به قرحة فلما آذته انتزع سهما من كنانته فنكأها فلم يرقأ الدم حتى مات قال ربكم قد حرمت عليه الجنة ثم مد يده إلى المسجد فقال إى والله لقد حدثنى بهذا الحديث جندب عن رسول الله فى هذا المسجد مسلم والخطأ هو دخول الرجل المنتحر النار ويخالف هذا أن المنتحرين لا يدخلون النار كلهم لأن الله لا يحاسب على الخطأ وإنما يحاسب على ما تعمده القلب فعند الإنتحار قد يكون المنتحر قد انتحر لأنه يظن نفسه غير قادر على تحمل الألم أو لأن لا خير من حياته وهو مريض وأنه سيؤذى الأخرين وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم "والمنتحر فى القول هنا انتحر بسبب الألم الذى ظن – والله أعلم -أنه لن يقدر على تحمله
124- الصمت حكمة وقليل فاعله الديلمى فى الفردوس والخطأ هو أن الصمت حكمة ويخالف هذا أن الصمت يكون نقمة إذا حدث فى الشهادة حيث يصبح صاحبه آثم القلب يدخل النار وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه "
125- ما من عبد إلا وله 4 أعين عينان فى رأسه يبصر بهما أمر دنياه وعينان فى قلبه يبصر بهما أمر دينه الديلمى فى الفردوس والخطأ هو وجود عينان فى قلب الإنسان ليبصر بهما أمر دينه ويخالف هذا أن الإنسان له بصيرة أى عين واحدة فى نفسه أى قلبه وفى هذا قال تعالى بسورة القيامة "بل الإنسان على نفسه بصيرة"
115-إن الله فرض فرائض فلا تضيعوها وحد حدودا فلا تعتدوها وحرم أشياء فلا تنتهكوها وسكت عن أشياء رحمة لكم من غير نسيان فلا تبحثوا عنها الدار قطنى والخطأ هو وجود أشياء سكت الله عنها فليست حلالا وهى الحدود والفرائض ولا فى الحرام أى ليس لها أحكام ويخالف هذا أن الله جعل لكل شىء بيان أى حكم فقال بسورة النحل "وأنزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء "فالله لم يفرط فى أى شىء والمراد فى حكم أى شىء كما قال بسورة الأنعام "ما فرطنا فى الكتاب من شىء "ويتعارض القول مع قولهم "الحلال بين والحرام بين 000البخارى ومسلم فهنا الشىء إما حلال وإما حرام وفى القول إما حلال وإما حرام وإما سكوت عنها وهو قسم ثالث غير موجود فى الحلال البين والحرام البين وهذا تناقض ظاهر
115- عفوا عن نساء الناس تعف نساؤكم وبروا آباءكم تبركم أبناؤكم ومن آتاه أخوه متنصلا فليقبل ذلك محقا كان أو مبطلا فإن لم يفعل لم يرد على الحوض الحاكم والخطأ هو وجود حوض واحد للنبى (ص) ويخالف هذا أن كل مسلم له حوضان أى عينان وفى هذا قال تعالى بسورة الرحمن "ولمن خاف مقام ربه جنتان فبأى آلاء ربكما تكذبان ذواتا أفنان فبأى آلاء ربكما تكذبان فيهما عينان تجريان "والخطأ الثانى هو أن عفافنا عن نساء الناس يجعل نساؤنا تعف عن الناس وأن بر أباءنا يجعل أبناءنا يبروا وهذا تخريف لأن من يريد الخطأ لا يمنعه فعل غيره من الأقارب الحسن من الأعمال كما أن العبد الصالح(ص) قتل الغلام لأنه لم يكن يبر أبويه وكان سيحملهم على الكفر مع أنهما مؤمنين بر كل منهما والديه وفى هذا قال تعالى بسورة الكهف "وأما الغلام فكان أبواه مؤمنين فخشينا أن يرهقهما طغيانا وكفرا "
116- جاء رجل إلى رسول الله فقال يا رسول الله شهدت ألا لا إله إلا الله وأنك رسول الله وصليت الخمس وأديت زكاة مالى وصمت رمضان مالى فقال النبى من مات على هذا كان مع النبيين والصديقين والشهداء يوم القيامة هكذا –ونصب إصبعيه- ما لم يعق والديه أحمد والطبرانى والخطأ هو الإقرار بأن من شهد الشهادتين وصلى وزكا وصام دخل الجنة ما لم يعق والديه وهو تخريف لأن الإسلام هو تنفيذ كل أحكام الله وليس بعضها .
117- سبعة لعنتهم وكل نبى مجاب 000الدارمى فى مسنده والخطأ هو أن كل نبى مجاب الدعوة ويخالف هذا أن الله لم يستجب لدعوة نوح
(ص)فى ابنه فقال له بسورة هود "قال يا نوح إنه ليس من أهلك إنه عمل غير صالح فلا تسألن ما ليس لك به علم إنى أعظك أن تكون من الجاهلين"ولم يستجب لإبراهيم(ص)فى أبيه فقال بسورة التوبة "وما كان استغفار إبراهيم لأبيه إلا عن موعدة وعدها إياه فلما تبين له أنه عدو لله تبرأ منه "
118-إن الرجل إذا ولى ولاية تباعد الله منه والخطأ هو تباعد الله عمن تولى ولاية وهو تخريف لأن ذلك لو كان صحيحا فقد بعد عن كل الرسل(ص)لكونهم تولوا ولاية الحكم وهو ما لا يقوله عاقل كما أن الله يتباعد أى يكره فقط الوالى الظالم الكافر وهو من ضمن الكفرة الذين لا يحبهم الله ويكرههم وفى هذا قال تعالى بسورة آل عمران "فإن الله لا يحب الكافرين "
119-إذا مدح المؤمن ربا الإيمان فى قلبه الطبرانى والخطأ هو أن المدح يزيد الإيمان فى قلب المؤمن ويخالف هذا أن الإيمان لا يزيد ولا ينقص لكونه تصديق بأشياء لا تزيد ولا تنقص زد على هذا أن إبراهيم(ص)لما قال الله "أو لم تؤمن قال بلى ولكن ليطمئن قلبى" فالإيمان كما هو وأما الزيادة فليست فيه ولكن فى الإطمئنان النفسى .
120-لو مشى رجل إلى رجل بسكين مرهف كان خيرا له من أن يثنى عليه فى وجهه والخطأ هو أن قتل الرجل أفضل من شكره والثناء عليه فى وجهه وهو تخريف لأن الله أباح لنا الثناء على الأخرين فى حضورهم أو فى غيبتهم ما دام ذلك بالعدل والحق وفى هذا قال تعالى بسورة الأنعام "وإذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى "فكيف نساوى أو حتى نميز الثناء على الأخر فى وجهه بأنه أسوأ من القتل رغم أن الأول مباح والأخر محرم أليس هذا عجيبا؟
121- إذا مدح الفاسق غضب الرب واهتز العرش ابن عدى والخطأ هو إهتزاز العرش لمدح الفاسق وهذا تخريف لأن العرش لا يهتز لأى ذنب بدليل أن قول الكفار أن لله ولدا لا يجعل ملك السموات والأرض يتهدم ويتشقق رغم سوءه رغم أن السموات والأرض والجبال تريد ذلك إنتقاما لله وفى هذا قال تعالى بسورة مريم "تكاد السموات يتفطرن منه وتنشق الأرض وتخر الجبال هدا أن دعوا للرحمن ولدا "
122- بر الوالدين أفضل من الصلاة والصوم والحج والعمرة والجهاد والخطأ هو أن بر الوالدين أفضل من الجهاد ويخالف أن الله جعل الجهاد أفضل العمل حيث رفع الله المجاهدين على بقية المسلمين درجة وفى هذا قال تعالى بسورة النساء "فضل الله المجاهدين بأموالهم وأنفسهم على القاعدين درجة "
123- أن رجلا ممن كان قبلكم خرجت به قرحة فلما آذته انتزع سهما من كنانته فنكأها فلم يرقأ الدم حتى مات قال ربكم قد حرمت عليه الجنة ثم مد يده إلى المسجد فقال إى والله لقد حدثنى بهذا الحديث جندب عن رسول الله فى هذا المسجد مسلم والخطأ هو دخول الرجل المنتحر النار ويخالف هذا أن المنتحرين لا يدخلون النار كلهم لأن الله لا يحاسب على الخطأ وإنما يحاسب على ما تعمده القلب فعند الإنتحار قد يكون المنتحر قد انتحر لأنه يظن نفسه غير قادر على تحمل الألم أو لأن لا خير من حياته وهو مريض وأنه سيؤذى الأخرين وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب "وليس عليكم جناح فيما أخطأتم به ولكن ما تعمدت قلوبكم "والمنتحر فى القول هنا انتحر بسبب الألم الذى ظن – والله أعلم -أنه لن يقدر على تحمله
124- الصمت حكمة وقليل فاعله الديلمى فى الفردوس والخطأ هو أن الصمت حكمة ويخالف هذا أن الصمت يكون نقمة إذا حدث فى الشهادة حيث يصبح صاحبه آثم القلب يدخل النار وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة "ولا تكتموا الشهادة ومن يكتمها فإنه آثم قلبه "
125- ما من عبد إلا وله 4 أعين عينان فى رأسه يبصر بهما أمر دنياه وعينان فى قلبه يبصر بهما أمر دينه الديلمى فى الفردوس والخطأ هو وجود عينان فى قلب الإنسان ليبصر بهما أمر دينه ويخالف هذا أن الإنسان له بصيرة أى عين واحدة فى نفسه أى قلبه وفى هذا قال تعالى بسورة القيامة "بل الإنسان على نفسه بصيرة"
مواضيع مماثلة
» الاحاديث الكاذبة متفرقات7
» الأحاديث الكاذبة الأخبار5
» الأحاديث الكاذبة الأخبار8
» الأحاديث الكاذبة الأخبار18
» الأحاديث الكاذبة متفرقات8
» الأحاديث الكاذبة الأخبار5
» الأحاديث الكاذبة الأخبار8
» الأحاديث الكاذبة الأخبار18
» الأحاديث الكاذبة متفرقات8
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 6:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقسيم الغنيمة على الأفراس
أمس في 6:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم اعطاء العبيد المجاهدين شىء من الغنيمة
أمس في 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جهاد بعض النساء مع النبى(ص)
أمس في 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقسيم الغنيمة على بعض من لم يحضر القتال فيها
أمس في 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سلب القتيل لمن قتله
أمس في 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو غلول الرجلين
أمس في 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم تقسيم الطعام إلا على من وجده فى الحرب
أمس في 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحليل جماع السبايا بلا زواج
أمس في 6:36 am من طرف Admin
» نظرات فى رسالة في الإكسير
أمس في 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود احلال جماع السبايا بلا زواج
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القوم تركوا فدية أبو العاص
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أ استعمال من أسلموا بعد الفتح فى المناصب
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أستار للكعبة
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سماع الموتى للأحياء
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول البعض الجنة وهم فى السلاسل
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل رجال بنى قريظة
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل الشيوخ وابقاء الشباب
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حب الله للاختيال فى القتال والصدقة
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:45 am من طرف Admin
» العجائب والغرائب فى دنيا التفسير بالهوى
الثلاثاء نوفمبر 26, 2024 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القاتل له سلب القتيل
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله أمر أهل بدر بعمل ما يريدون
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الأمان فى ألأماكن المختلفة فيما بعد
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقبيل اليد
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دين القوم نصف العقل
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتال الناس حتى يسلموا
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة وطء الجوارى دون زواج
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجنة تحت ظلال السيوف أى فى الأرض
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفرق المجاهدين فى أماكن متباعدة من الشيطان
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:36 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال محاربات الأمازون
الإثنين نوفمبر 25, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:27 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
الأحد نوفمبر 24, 2024 5:59 am من طرف Admin