بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
روايات الحديث صلاة السفر3
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
روايات الحديث صلاة السفر3
-عن نافع وعبد الله بن واقد أن مؤذن ابن عمر قال الصلاة قال سر سر حتى إذا كان قبل غيوب الشفق نزل فصلى المغرب ثم انتظر حتى غاب الشفق وصلى العشاء ثم قال إن رسول الله كان إذا عجل به أمر صنع مثل الذى صنعت فسار فى ذلك اليوم والليلة مسير ثلاثة 1،00حتى إذا كان عند ذهاب الشفق نزل فجمع بينهما 2(أبو داود)والخلافات هى وجود فارق زمنى هو زمن الإنتظار بين المغرب والعشاء فى 1 "فصلى المغرب ثم انتظر حتى غاب الشفق وصلى العشاء ،بينما فى 2 جمع بينهما "حتىإذا كان عند ذهاب الشفق نزل فجمع بينهما "
-عن أنس أن رسول الله صلى الظهر بالمدينة أربعا وصلى العصر بذى الحليفة ركعتين 1،سمعت أنس بن مالك يقول صليت مع رسول الله000أربعا وصليت معه العصر002(مسلم)صلينا مع النبى 00أربعا وبذى الحليفة العصر ركعتين 3(الترمذى )صليت الظهر مع النبى 00الحليفة ركعتين 4(البخارى )00والعصر بذى الحليفة ركعتين 5(أبو داود) والخلاف هو التعبير بالمفرد صلى وصليت فى روايات وفى روايات بالجمع صلينا
-عن عامر بن ربيعة أنه رأى رسول الله يصلى السبحة بالليل فى السفر على ظهر راحلته حيث توجهت (مسلم )وفى رواية البخارى أنه رأى النبى صلى 00 والخلاف هو كلمة النبى ورسول الله .
-عن يعلى بن أمية قال قلت لعمر بن الخطاب "ليس عليكم جناح أن تقصروا من الصلاة إن خفتم أن يفتنكم الذين كفروا "فقد أمن الناس فقال عجبت مما عجبت منه فسألت رسول الله فقال صدقة تصدق الله بها عليكم فاقبلوا صدقته 1(مسلم )قلت لعمر بن الخطاب ذكر الله القصر فى الخوف فأنى القصر فى غير الخوف فقال عمر بن الخطاب عجبت 00ك1،2، سألت عمر 000وقد أمن الناس 00الله عن ذلك وعند أبى داود ك1 عدا فسألت فهى فذكرت ذلك والخلاف هو اختلف كلام أمية فى 1عن2 ففى 1 استشهاد بالقرآن وفى 2 لا يوجد
-عن عائشة أنها قالت فرضت الصلاة ركعتين ركعتين فى الحضر والسفر فأقرت صلاة السفر وزيد فى صلاة الحضر 1(أبو داود)فرض الله الصلاة حين فرضها ركعتين ثم أتمها فى الحضر 00على الفريضة الأولى 2(مسلم)أن الصلاة أول ما فرضت ركعتين فأقرت000وأتمت صلاة الحضر 3(البخارى )وعند مالك كالأولى 000فى السفر والحضر فزيد فى صلاة الحضر وأقرت صلاة السفر 4 ،عن ابن عباس قال فرض الله تعالى الصلاة على لسان نبيكم فى الحضر أربعا وفى السفر ركعتين وفى الخوف ركعة 5(أبو داود)فرض الله الصلاة 00 6،إن الله فرض 00نبيكم على المسافر ركعتين وعلى المقيم أربعا 000 7(مسلم) افترض الله الصلاة00نبيكم فى الحضر أربعا وفى السفر ركعتين 8(ابن ماجة ) ،والخلاف هو تقديم عبارات فى روايات وتأخيرها مثل "فأقرت صلاة السفر "و "فزيد فى صلاة الحضر وفى روايات 5و6و7 زاد صلاة الخوف وفى الروايات الأربع الأخيرة نلاحظ تقديما وتأخيرا فى صلاة السفر وصلاة الإقامة "
-قال سالم كان ابن عمر يجمع بين المغرب والعشاء بالمزدلفة وأخر ابن عمر المغرب وكان استصرخ على امرأته صفية بنت أبى عبيد فقلت له الصلاة فقال سر فقلت الصلاة حتى سار ميلين أو ثلاثة ثم نزل فصلى ثم قال هكذا رأيت النبى يصلى إذا أعجله السير وقال عبد الله رأيت النبى إذا أعجله السير يؤخر المغرب فيصليها ثلاثا ثم سلم ثم قلما يلبث حتى يقيم العشاء فيصليها ركعتين ثم يسلم ولا يسبح بعد العشاء حتى يقوم من جوف الليل 1(البخارى)أن ابن عمر استصرخ على صفية وهو بمكة فسار حتى غربت الشمس وبدت النجوم فقال إن النبى كان إذا عجل به أمر فى سفر جمع بين هاتين الصلاتين فسار حتى غاب الشفق فنزل فجمع بينهما 2(أبو داود)والخلافات هى 1زاد فى 1 الجمع بين المغرب والعشاء بالمزدلفة 2- ذكر اسم المرأة كاملا فى 1 ولم يذكر سوى اسمها فى 2 ،3- ذكر السير فى 1 بالمسافة ميلين أو ثلاثة وفى 2 بالوقت "حتى غربت الشمس وبدت النجوم "4- فى 2 زاد الشفق 5- فى 1 زاد الحديث عن النبى (ص):
-أن ابن عمر كان إذا خرج حاجا أو معتمرا قصر الصلاة بذى الحليفة (مالك)وهو يناقض قولهم
-أن ابن عمر خرج إلى ريم فقصر الصلاة فى مسيرة ذلك (مالك)وهو يناقض قولهم
-عن ابن عمر أنه كان إذا خرج إلى خيبر قصر الصلاة (مالك )والمسافة فى كل منهم مختلفة فخيبر بعيدة جدا وكذا رويم بينما ذى الحليفة قريبة ومن ثم فهو تناقض
-عن عاصم بن عمر قال صحبت ابن عمر فى طريق مكة فصلى لنا الظهر ركعتين ثم أقبل معه حتى جاء رحله وجلس وجلسنا معه فحانت منه إلتفاتة نحو حيث صلى فرأى ناسا قياما فقال ما يصنع هؤلاء قلت يسبحون قال لو كنت مسبحا لأتممت صلاتى يا ابن أخى إنى صحبت رسول الله فى السفر فلم يزد على ركعتين حتى قبضه الله وقد قال "لقد كان لكم فى رسول أسوة حسنة "1(مسلم)كنا مع ابن عمر فى سفر فصلى بنا ثم انصرفنا معه وانصرف فالتفت فرأى أناس يصلون فقال 000رسول الله فلم يزد على ركعتين فى السفر حتى قبضه الله ثم صحبت 000ركعتين ثم صحبت عمر00ركعتين حتى قبضهم الله والله يقول "لقد كان 00 2(ابن ماجة)صحبت رسول الله فكان لا يزيد فى السفر على ركعتين وأبا بكر وعمر وعثمان كذلك 3(البخارى )صحبت ابن عمر فى طريق فصلى بنا ركعتين ثم أقبل فرأنى ناسا 00ك1(أبو داود)والخلاف هو انفراد 1 بذكر الطريق وصلاة الظهر
-"سافرت مع النبى وأبى بكر وعمر وعثمان فكانوا يصلون الظهر والعصر ركعتين ركعتين لا يصلون قبلها ولا بعدها (الترمذى )
-عن ابن عمر إن رسول الله أنه صلى صلاة المسافر بمنى وغيره ركعتين وأبو بكر وعمر وعثمان ركعتين صدرا من خلافته ثم أتمها أربعا1(مسلم)عن ابن عمر قال صلى رسول الله بمنى ركعتين وأبو بكر بعده وعمر بعد أبى بكر وعثمان صدرا من خلافته ثم إن عثمان صلى بعد أربعا فكان ابن عمر إذا صلى مع الإمام صلى أربعا وإذا صلاها وحده صلى ركعتين 2(مسلم)صلى النبى بمنى صلاة المسافر وأبو بكر وعمر وعثمان ثمانى سنين أو قال ست سنين قال حفص وكان ابن عمر يصلى بمنى ركعتين ثم يأتى فراشه فقلت ابن عم لو صليت بعدها ركعتين قال لو فعلت لأتممت الصلاة (مسلم)3،وفى رواية لم يذكر بمنى وقال صلى فى السفر ،سافرت مع النبى وأبى بكر وعمر وعثمان فكانوا يصلون الظهر والعصر ركعتين ركعتين لا يصلون قبلها ولا بعدها لو كنت مصليا قبلها أو بعدها لأتممتها 4(الترمذى )صليت مع النبى بمنى ركعتين وأبى 000ومع عثمان صدرا من إمارته ثم أتمها5(البخارى )والخلافات هى 1- ذكر فى معظم الروايات صلاة عثمان 4 ركعات إتماما بعد أن كان يصليها ركعتين بينما فى 4 كان يصليها ركعتين وهو تناقض 2- انفردت2 بذكر صلاة ابن عمر مع الإمام 4 ومع نفسه ركعتين 3- انفردت 3 بذكر سؤال ابن أخيه له عن الصلاة بعد قصر الصلاة
-عن أنس أن رسول الله صلى الظهر بالمدينة أربعا وصلى العصر بذى الحليفة ركعتين 1،سمعت أنس بن مالك يقول صليت مع رسول الله000أربعا وصليت معه العصر002(مسلم)صلينا مع النبى 00أربعا وبذى الحليفة العصر ركعتين 3(الترمذى )صليت الظهر مع النبى 00الحليفة ركعتين 4(البخارى )00والعصر بذى الحليفة ركعتين 5(أبو داود) والخلاف هو التعبير بالمفرد صلى وصليت فى روايات وفى روايات بالجمع صلينا
-عن عامر بن ربيعة أنه رأى رسول الله يصلى السبحة بالليل فى السفر على ظهر راحلته حيث توجهت (مسلم )وفى رواية البخارى أنه رأى النبى صلى 00 والخلاف هو كلمة النبى ورسول الله .
-عن يعلى بن أمية قال قلت لعمر بن الخطاب "ليس عليكم جناح أن تقصروا من الصلاة إن خفتم أن يفتنكم الذين كفروا "فقد أمن الناس فقال عجبت مما عجبت منه فسألت رسول الله فقال صدقة تصدق الله بها عليكم فاقبلوا صدقته 1(مسلم )قلت لعمر بن الخطاب ذكر الله القصر فى الخوف فأنى القصر فى غير الخوف فقال عمر بن الخطاب عجبت 00ك1،2، سألت عمر 000وقد أمن الناس 00الله عن ذلك وعند أبى داود ك1 عدا فسألت فهى فذكرت ذلك والخلاف هو اختلف كلام أمية فى 1عن2 ففى 1 استشهاد بالقرآن وفى 2 لا يوجد
-عن عائشة أنها قالت فرضت الصلاة ركعتين ركعتين فى الحضر والسفر فأقرت صلاة السفر وزيد فى صلاة الحضر 1(أبو داود)فرض الله الصلاة حين فرضها ركعتين ثم أتمها فى الحضر 00على الفريضة الأولى 2(مسلم)أن الصلاة أول ما فرضت ركعتين فأقرت000وأتمت صلاة الحضر 3(البخارى )وعند مالك كالأولى 000فى السفر والحضر فزيد فى صلاة الحضر وأقرت صلاة السفر 4 ،عن ابن عباس قال فرض الله تعالى الصلاة على لسان نبيكم فى الحضر أربعا وفى السفر ركعتين وفى الخوف ركعة 5(أبو داود)فرض الله الصلاة 00 6،إن الله فرض 00نبيكم على المسافر ركعتين وعلى المقيم أربعا 000 7(مسلم) افترض الله الصلاة00نبيكم فى الحضر أربعا وفى السفر ركعتين 8(ابن ماجة ) ،والخلاف هو تقديم عبارات فى روايات وتأخيرها مثل "فأقرت صلاة السفر "و "فزيد فى صلاة الحضر وفى روايات 5و6و7 زاد صلاة الخوف وفى الروايات الأربع الأخيرة نلاحظ تقديما وتأخيرا فى صلاة السفر وصلاة الإقامة "
-قال سالم كان ابن عمر يجمع بين المغرب والعشاء بالمزدلفة وأخر ابن عمر المغرب وكان استصرخ على امرأته صفية بنت أبى عبيد فقلت له الصلاة فقال سر فقلت الصلاة حتى سار ميلين أو ثلاثة ثم نزل فصلى ثم قال هكذا رأيت النبى يصلى إذا أعجله السير وقال عبد الله رأيت النبى إذا أعجله السير يؤخر المغرب فيصليها ثلاثا ثم سلم ثم قلما يلبث حتى يقيم العشاء فيصليها ركعتين ثم يسلم ولا يسبح بعد العشاء حتى يقوم من جوف الليل 1(البخارى)أن ابن عمر استصرخ على صفية وهو بمكة فسار حتى غربت الشمس وبدت النجوم فقال إن النبى كان إذا عجل به أمر فى سفر جمع بين هاتين الصلاتين فسار حتى غاب الشفق فنزل فجمع بينهما 2(أبو داود)والخلافات هى 1زاد فى 1 الجمع بين المغرب والعشاء بالمزدلفة 2- ذكر اسم المرأة كاملا فى 1 ولم يذكر سوى اسمها فى 2 ،3- ذكر السير فى 1 بالمسافة ميلين أو ثلاثة وفى 2 بالوقت "حتى غربت الشمس وبدت النجوم "4- فى 2 زاد الشفق 5- فى 1 زاد الحديث عن النبى (ص):
-أن ابن عمر كان إذا خرج حاجا أو معتمرا قصر الصلاة بذى الحليفة (مالك)وهو يناقض قولهم
-أن ابن عمر خرج إلى ريم فقصر الصلاة فى مسيرة ذلك (مالك)وهو يناقض قولهم
-عن ابن عمر أنه كان إذا خرج إلى خيبر قصر الصلاة (مالك )والمسافة فى كل منهم مختلفة فخيبر بعيدة جدا وكذا رويم بينما ذى الحليفة قريبة ومن ثم فهو تناقض
-عن عاصم بن عمر قال صحبت ابن عمر فى طريق مكة فصلى لنا الظهر ركعتين ثم أقبل معه حتى جاء رحله وجلس وجلسنا معه فحانت منه إلتفاتة نحو حيث صلى فرأى ناسا قياما فقال ما يصنع هؤلاء قلت يسبحون قال لو كنت مسبحا لأتممت صلاتى يا ابن أخى إنى صحبت رسول الله فى السفر فلم يزد على ركعتين حتى قبضه الله وقد قال "لقد كان لكم فى رسول أسوة حسنة "1(مسلم)كنا مع ابن عمر فى سفر فصلى بنا ثم انصرفنا معه وانصرف فالتفت فرأى أناس يصلون فقال 000رسول الله فلم يزد على ركعتين فى السفر حتى قبضه الله ثم صحبت 000ركعتين ثم صحبت عمر00ركعتين حتى قبضهم الله والله يقول "لقد كان 00 2(ابن ماجة)صحبت رسول الله فكان لا يزيد فى السفر على ركعتين وأبا بكر وعمر وعثمان كذلك 3(البخارى )صحبت ابن عمر فى طريق فصلى بنا ركعتين ثم أقبل فرأنى ناسا 00ك1(أبو داود)والخلاف هو انفراد 1 بذكر الطريق وصلاة الظهر
-"سافرت مع النبى وأبى بكر وعمر وعثمان فكانوا يصلون الظهر والعصر ركعتين ركعتين لا يصلون قبلها ولا بعدها (الترمذى )
-عن ابن عمر إن رسول الله أنه صلى صلاة المسافر بمنى وغيره ركعتين وأبو بكر وعمر وعثمان ركعتين صدرا من خلافته ثم أتمها أربعا1(مسلم)عن ابن عمر قال صلى رسول الله بمنى ركعتين وأبو بكر بعده وعمر بعد أبى بكر وعثمان صدرا من خلافته ثم إن عثمان صلى بعد أربعا فكان ابن عمر إذا صلى مع الإمام صلى أربعا وإذا صلاها وحده صلى ركعتين 2(مسلم)صلى النبى بمنى صلاة المسافر وأبو بكر وعمر وعثمان ثمانى سنين أو قال ست سنين قال حفص وكان ابن عمر يصلى بمنى ركعتين ثم يأتى فراشه فقلت ابن عم لو صليت بعدها ركعتين قال لو فعلت لأتممت الصلاة (مسلم)3،وفى رواية لم يذكر بمنى وقال صلى فى السفر ،سافرت مع النبى وأبى بكر وعمر وعثمان فكانوا يصلون الظهر والعصر ركعتين ركعتين لا يصلون قبلها ولا بعدها لو كنت مصليا قبلها أو بعدها لأتممتها 4(الترمذى )صليت مع النبى بمنى ركعتين وأبى 000ومع عثمان صدرا من إمارته ثم أتمها5(البخارى )والخلافات هى 1- ذكر فى معظم الروايات صلاة عثمان 4 ركعات إتماما بعد أن كان يصليها ركعتين بينما فى 4 كان يصليها ركعتين وهو تناقض 2- انفردت2 بذكر صلاة ابن عمر مع الإمام 4 ومع نفسه ركعتين 3- انفردت 3 بذكر سؤال ابن أخيه له عن الصلاة بعد قصر الصلاة
رد: روايات الحديث صلاة السفر3
الصلاة فى السفر على نوعين :
السفر فى بلاد المسلمين وهذا النوع نصلى فيه كالعادة
السفر لبلاد الكفار وهى على قسمين :
-بلاد معاهدة وهذه نصلى فيها كالعادة
- بلاد محاربة لنا وهذه تقصر أى تلغى فيها الصلاة خوفا من فتنة وهى تعذيب الكفار لنا
السفر فى بلاد المسلمين وهذا النوع نصلى فيه كالعادة
السفر لبلاد الكفار وهى على قسمين :
-بلاد معاهدة وهذه نصلى فيها كالعادة
- بلاد محاربة لنا وهذه تقصر أى تلغى فيها الصلاة خوفا من فتنة وهى تعذيب الكفار لنا
مواضيع مماثلة
» روايات الحديث صلاة الاستسقاء(1)
» روايات الحديث صلاة الخوف
» روايات الحديث صلاة السفر
» روايات الحديث صلاة السفر2
» روايات الحديث الصلاة 10
» روايات الحديث صلاة الخوف
» روايات الحديث صلاة السفر
» روايات الحديث صلاة السفر2
» روايات الحديث الصلاة 10
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
اليوم في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
اليوم في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده فقط
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الهجرة بعد فتح مكة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الايمان لا تنقطع حتى يوم القيامة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرفق فى كل شىء
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة المرأة مع وجود الحمرة والصفرة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة السبى
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السؤال عن شىء والاجابة بأمر أخر
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جواز الاعتكاف عشر أيام ليل نهار
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:13 am من طرف Admin
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الإثنين نوفمبر 18, 2024 5:54 am من طرف Admin