بحـث
المواضيع الأخيرة
يناير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
الرد على مقال إباحة عمليات التجميل للنساء والرجال
الرد على مقال إباحة عمليات التجميل للنساء والرجال
إباحة عمليات التجميل للنساء والرجال
الأخ سامر اسلامبولى السلام عليكم وبعد :
قلت " وإذا كان الإنسان لا يعاني من أي تشوه خَلْقي ولكن مستوى الجمال عنده متدن وأراد هذا الإنسان رفع مستوى جماله إلى المستوى الأعلى الذي هو موجود في الجنس الإنساني فلا يوجد حرج أو مانع شرعي من ذلك لأنه ينتقل من صورة إلى أخرى أجمل ضمن صفات خلق الله لا يغيرها أبداً . وذلك اعتماداً على الأصل القرآني [ الأصل في الأشياء الإباحة إلا النص ] أما قوله تعالى[ ولأمرنهم فليغيرن خلق الله ] النساء 119 فهذا الأمر يقصد به قيام الإنسان بتغيير الصورة البشرية من خلال إزالة أو إضافة صفات خلقية ليست هي من أصل خلقة الإنسان نحو جدع الأنف ، أو قطع الأذنين ، أو شق الشفة, أو إزالة الحاجب كليا ، أو قطع بعض الأطراف ، أو تغيير النوع من ذكر إلى أنثى, أو العكس, وما شابه ذلك من تغيير لخلق الله ."
الخطأ هنا يا أخى هو إباحتك تغيير الخلقة عند من عنده جمال متدن حيث يغير صورته لصورة أخرى بقولك "لا يوجد حرج أو مانع شرعي من ذلك لأنه ينتقل من صورة إلى أخرى "وما الانتقال من صورة لصورة سوى التغيير ؟
زد على هذا من يحدد الجمال المتدن من الجمال الأخر ؟ لو كان الإنسان فسنفتح بابا لا ينغلق حيث يعتقد كل واحد أنه ليس جميلا جمالا آخذا ومن ثم يغير فى شكله ومن ثم يلعب الكل فى شكله
إن الله أباح فقط أن نعيد الخلقة لأصلها عند البشر فمثلا الشفة أصلها ألا تكون مشقوقة فيكون الأصل إعادة الشفة لطبيعتها ومثلا الأنف المعقوف أو الطويل طولا يزيد على المتوسط البشرى أو الأنف القصير يعاد لأصل الخلقة وهو الأنف المتوسط ........ فالأصل هو علاج التشوهات التى من ضمنها ألا يقع العضو أو الجزء ضمن المتوسط البشرى فى الخلقة
الأخ سامر اسلامبولى السلام عليكم وبعد :
قلت " وإذا كان الإنسان لا يعاني من أي تشوه خَلْقي ولكن مستوى الجمال عنده متدن وأراد هذا الإنسان رفع مستوى جماله إلى المستوى الأعلى الذي هو موجود في الجنس الإنساني فلا يوجد حرج أو مانع شرعي من ذلك لأنه ينتقل من صورة إلى أخرى أجمل ضمن صفات خلق الله لا يغيرها أبداً . وذلك اعتماداً على الأصل القرآني [ الأصل في الأشياء الإباحة إلا النص ] أما قوله تعالى[ ولأمرنهم فليغيرن خلق الله ] النساء 119 فهذا الأمر يقصد به قيام الإنسان بتغيير الصورة البشرية من خلال إزالة أو إضافة صفات خلقية ليست هي من أصل خلقة الإنسان نحو جدع الأنف ، أو قطع الأذنين ، أو شق الشفة, أو إزالة الحاجب كليا ، أو قطع بعض الأطراف ، أو تغيير النوع من ذكر إلى أنثى, أو العكس, وما شابه ذلك من تغيير لخلق الله ."
الخطأ هنا يا أخى هو إباحتك تغيير الخلقة عند من عنده جمال متدن حيث يغير صورته لصورة أخرى بقولك "لا يوجد حرج أو مانع شرعي من ذلك لأنه ينتقل من صورة إلى أخرى "وما الانتقال من صورة لصورة سوى التغيير ؟
زد على هذا من يحدد الجمال المتدن من الجمال الأخر ؟ لو كان الإنسان فسنفتح بابا لا ينغلق حيث يعتقد كل واحد أنه ليس جميلا جمالا آخذا ومن ثم يغير فى شكله ومن ثم يلعب الكل فى شكله
إن الله أباح فقط أن نعيد الخلقة لأصلها عند البشر فمثلا الشفة أصلها ألا تكون مشقوقة فيكون الأصل إعادة الشفة لطبيعتها ومثلا الأنف المعقوف أو الطويل طولا يزيد على المتوسط البشرى أو الأنف القصير يعاد لأصل الخلقة وهو الأنف المتوسط ........ فالأصل هو علاج التشوهات التى من ضمنها ألا يقع العضو أو الجزء ضمن المتوسط البشرى فى الخلقة

» الرد على مقال هل مات المسيح(ص)
» الرد على مقال الفرقان
» ما حكم عمليات التجميل فى الشفاه كل فترة لتعديل شكل الشفاه ؟
» الرد على أخطاء مقال اليتامى
» الرد على مقال فى خلق الكون
» الرد على مقال الفرقان
» ما حكم عمليات التجميل فى الشفاه كل فترة لتعديل شكل الشفاه ؟
» الرد على أخطاء مقال اليتامى
» الرد على مقال فى خلق الكون
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها
» نظرات فى الرسالة البحرانية معنى الفناء بالله
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» نظرات فى بحث البصمة بين الإعجاز والتحدي
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تصفيق النساء فى المساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود حوض للنبى (ص)فى الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجنة فى الأرض بين البيت و المنبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة فى الأماكن المختلفة تجعل الأجر مختلفا
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجوب زيارة ثلاثة مساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصاية النبى(ص) بثلاثة أمور ليس منها أمر واجب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند خطبة الخطيب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند دخول المسجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الملاك والجنة فى الحلم
» قراءة فى مقال انحراف الاطفال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن ترك قيام الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نسبة نقص لله هو الملل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تواجد الإنسان فى مكانين فى وقت واحد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النوم أول الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الله للسماء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بول الشيطان فى أذني النائم حتى الصبح
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عقد الشيطان على رأس الإنسان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بيات أنس مع النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة وصوم خاصة بداود(ص)