بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
السيرة الملحمية لبوذا الانطفاء أو الموت
صفحة 1 من اصل 1
السيرة الملحمية لبوذا الانطفاء أو الموت
"فأدرك أن أجله قد حان فجلس فى وضعية اللوتس وقال للتلاميذ حوله ليس فى العوالم المرئية وغير المرئية إلا قدرة واحدة لا بداية ولا نهاية لا شريعة لها إلا شريعتها لا تميز لا تحقد تقتل وتخلص ولا هدف لها إلا تحقيق القدر الألم والموت مكوك مهنتها الحب والحياة ولداها لا تسعوا إلى قياس ما لا يقاس بالكلمات ولا إلى التعمق فى التفكير بما لا يدرك السائل يخطىء والمجيب يخطىء لا تنتظروا شيئا من آلهة عديمة الرحمة تخضع هى أيضا لشريعة الكارما تولد وتشيخ وتموت لتولد ثانية ولا تستطيع أن تتفادى ألمها "
النص هنا يؤمن بقدرة واحدة كما قال ومع هذا جعل تلك القدرة مجموعة هى الآلهة عديمة الرحمة وهو تناقض
والنص يبين لنا أن الآلهة المزعومة تتألم وتولد وتموت وهى كلام مجانين لأن تلك القدرة هى التى تحقق الموت
"اعتمدوا على ذواتكم ولا تنسوا أن الإنسان يصنع سجنه بنفسه وأن كل واحد يستطيع أن ينال تفوق قوة الأندرا"
النص هنا يعترف بفردية الإنسان من خلال اعتماده على ذاته وصنع سجنه بنفسه وكل واحد يستطيع أن يكون قويا كأندرا الإله المزعوم وهو ما يناقض أن نص سفر بوذا لا يعترف بالفردية الإنسانية وجعل إهمالها هو قانون البوذية وأيضا قوله فى السيرى الملحمية"يعسق الإنسان ظلالا ويتيه بالأحلام ويغرس فى مركز كيانه آنا زائفة "
"وسالت الدموع فى عينى عناندا ابن عمه وتلميذه الذى رافقه طول أيام حياته التبشيرية فصوب المعلم شبابته نحوه وقال ويحك أتشعر بالألم على الرغم من كل ما علمتك إياه أيصعب كثيرا على الإنسان أن يتخلى عن جميع آلامه لا تبالغ يا عناندا فالحياة نزاع طويل وما هى إلا ألم حين يبكى المولود عند ولادته فهو محق إنها الحقيقة الأولى أما الثانية فهى أن الرغبة تسبب الألم "
النص يجعل بوذا مجرد رجل مجنون فبكاء المولود بسبب الألم كما يقول النص وهو جنون لأن الطفل لا يعرف شيئا وهو لا يرغب فى الولادة فلو كان كل واحد يرغب فى شىء يحدث له لولد كل واحد فى الحياة التى يريدها وما كان هناك ألم
أما ثالث حقيقة فهى إمكانية زوال الألم لا تستطيع أن تبلغها يا عناندا إلا إذا تغلبت على جميع أنواع الحب فيك ونزعت الشهوات نهائيا من قلبك عندئذ تعيش أسمى من الآلهة "
الخطأ الأول أن نزع الشهوات نهائيا من القلب يعنى زوال الألم وهى مقولة تناقض مقولته "وعدم الحصول على ما نرغب به ألم" فالشهوات التى نرغب فيها عندما لا نحصل عليها نتألم طبقا لتلك المقولة
الخطأ الثانى امكانية بلوغ البشر مرتبة أسمى من الألوهية وهو جنون وهى خرافة فلا يوجد ما هو أسمى من الإله إلا إذا كان الرجل يعتبر أن الآلهة هى كبار الناس
"اسمع الحقيقة الرابعة جيدا فهى طريق الخلاص له ثمانية دروب احرص أولا على الأعمال التى تصنع مصيرك فى المستقبل لا يكن لديك إلا مشاعر خالية من الإهمال والنهم والغضب احرس شفتيك وكأنهما باب قصر يسكنه ملك واحرص على ألا يخرج منها أى دنس وفى أخر الأمر ليكن كل عمل من أعمالك هجوما على الخطأ أو مساعدة لمن يستحق النمو هذه هى الدروب الأربعة الأولى "
عد الرجل أربعة دروب بينما هى ثلاثة لأنه كرر العمل "احرص أولا على الأعمال ( الكارما) " فقال ليكن كل عمل من أعمالك " ومن ثم فالدروب هنا ثلاثة وليست أربعة
"ألا تظن أن بوسع كل إنسان أن يسلكها وحين تتغلب الكبرياء والإيمان الكاذب والشك والحقد والشراهة وتولد مرة أخرى تستطيع فى حياتك التالية أن تسلك فى الدروب الأربعة الباقية وهى النقاوة المستقيمة والفكر المستقيم والخلوة المستقيمة والانخطاف المستقيم فتصبح أهلا لقهر رغبتك فى الحياة على الأرض ورغبتك فى كسب السماء خصوصا الكبرياء لأنك تقدمت فى طريق القداسة حينئذ تكون قريبا جدا من النرفانا "
مع أن النصوص تطالب الناس بالبعد عن الرغبة إلا أن الرجل جعل الدروب الثمانية تحقق الرغبة فى كسب السماء
ونلاحظ خبلا أخر وهو الدروب الثمانية لا تدخل النرفانا وإنما تجعل الإنسان قريبا منها وهو ما يناقض سفر بوذا فى كونها تبلغ النرفانا
"وشعر البوذا بألم فى بطنه فاستلقى وأشار بيده ليصرف الجميع وقال انظروا إلى جسد بوذا كل ما هو مركب مصيره الخراب تابعوا مسيرتكم باعتدال وانطفأ البوذا "
البوذا الذى تحرر من الرغبة وبلغ النرفانا وتغلب على الكل كما تقول السيرة والسفر أصيب بالمرض أى الألم فى بطنه فهل كانت إصابته بسبب جرائمه السابقة أم أنه لم يبلغ التحرر الذى يعفيه من المرض تناقض أخر فى البوذية
النص هنا يؤمن بقدرة واحدة كما قال ومع هذا جعل تلك القدرة مجموعة هى الآلهة عديمة الرحمة وهو تناقض
والنص يبين لنا أن الآلهة المزعومة تتألم وتولد وتموت وهى كلام مجانين لأن تلك القدرة هى التى تحقق الموت
"اعتمدوا على ذواتكم ولا تنسوا أن الإنسان يصنع سجنه بنفسه وأن كل واحد يستطيع أن ينال تفوق قوة الأندرا"
النص هنا يعترف بفردية الإنسان من خلال اعتماده على ذاته وصنع سجنه بنفسه وكل واحد يستطيع أن يكون قويا كأندرا الإله المزعوم وهو ما يناقض أن نص سفر بوذا لا يعترف بالفردية الإنسانية وجعل إهمالها هو قانون البوذية وأيضا قوله فى السيرى الملحمية"يعسق الإنسان ظلالا ويتيه بالأحلام ويغرس فى مركز كيانه آنا زائفة "
"وسالت الدموع فى عينى عناندا ابن عمه وتلميذه الذى رافقه طول أيام حياته التبشيرية فصوب المعلم شبابته نحوه وقال ويحك أتشعر بالألم على الرغم من كل ما علمتك إياه أيصعب كثيرا على الإنسان أن يتخلى عن جميع آلامه لا تبالغ يا عناندا فالحياة نزاع طويل وما هى إلا ألم حين يبكى المولود عند ولادته فهو محق إنها الحقيقة الأولى أما الثانية فهى أن الرغبة تسبب الألم "
النص يجعل بوذا مجرد رجل مجنون فبكاء المولود بسبب الألم كما يقول النص وهو جنون لأن الطفل لا يعرف شيئا وهو لا يرغب فى الولادة فلو كان كل واحد يرغب فى شىء يحدث له لولد كل واحد فى الحياة التى يريدها وما كان هناك ألم
أما ثالث حقيقة فهى إمكانية زوال الألم لا تستطيع أن تبلغها يا عناندا إلا إذا تغلبت على جميع أنواع الحب فيك ونزعت الشهوات نهائيا من قلبك عندئذ تعيش أسمى من الآلهة "
الخطأ الأول أن نزع الشهوات نهائيا من القلب يعنى زوال الألم وهى مقولة تناقض مقولته "وعدم الحصول على ما نرغب به ألم" فالشهوات التى نرغب فيها عندما لا نحصل عليها نتألم طبقا لتلك المقولة
الخطأ الثانى امكانية بلوغ البشر مرتبة أسمى من الألوهية وهو جنون وهى خرافة فلا يوجد ما هو أسمى من الإله إلا إذا كان الرجل يعتبر أن الآلهة هى كبار الناس
"اسمع الحقيقة الرابعة جيدا فهى طريق الخلاص له ثمانية دروب احرص أولا على الأعمال التى تصنع مصيرك فى المستقبل لا يكن لديك إلا مشاعر خالية من الإهمال والنهم والغضب احرس شفتيك وكأنهما باب قصر يسكنه ملك واحرص على ألا يخرج منها أى دنس وفى أخر الأمر ليكن كل عمل من أعمالك هجوما على الخطأ أو مساعدة لمن يستحق النمو هذه هى الدروب الأربعة الأولى "
عد الرجل أربعة دروب بينما هى ثلاثة لأنه كرر العمل "احرص أولا على الأعمال ( الكارما) " فقال ليكن كل عمل من أعمالك " ومن ثم فالدروب هنا ثلاثة وليست أربعة
"ألا تظن أن بوسع كل إنسان أن يسلكها وحين تتغلب الكبرياء والإيمان الكاذب والشك والحقد والشراهة وتولد مرة أخرى تستطيع فى حياتك التالية أن تسلك فى الدروب الأربعة الباقية وهى النقاوة المستقيمة والفكر المستقيم والخلوة المستقيمة والانخطاف المستقيم فتصبح أهلا لقهر رغبتك فى الحياة على الأرض ورغبتك فى كسب السماء خصوصا الكبرياء لأنك تقدمت فى طريق القداسة حينئذ تكون قريبا جدا من النرفانا "
مع أن النصوص تطالب الناس بالبعد عن الرغبة إلا أن الرجل جعل الدروب الثمانية تحقق الرغبة فى كسب السماء
ونلاحظ خبلا أخر وهو الدروب الثمانية لا تدخل النرفانا وإنما تجعل الإنسان قريبا منها وهو ما يناقض سفر بوذا فى كونها تبلغ النرفانا
"وشعر البوذا بألم فى بطنه فاستلقى وأشار بيده ليصرف الجميع وقال انظروا إلى جسد بوذا كل ما هو مركب مصيره الخراب تابعوا مسيرتكم باعتدال وانطفأ البوذا "
البوذا الذى تحرر من الرغبة وبلغ النرفانا وتغلب على الكل كما تقول السيرة والسفر أصيب بالمرض أى الألم فى بطنه فهل كانت إصابته بسبب جرائمه السابقة أم أنه لم يبلغ التحرر الذى يعفيه من المرض تناقض أخر فى البوذية
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» السيرة الملحمية لبوذا الولادة
» السيرة الملحمية لبوذا موعظة بنارس
» السيرة الملحمية التجسد
» السيرة الأولى
» ماذا قال الله لمن يبتعد عن أسباب الموت ظنا أنه سيبعد الموت عنهم ؟
» السيرة الملحمية لبوذا موعظة بنارس
» السيرة الملحمية التجسد
» السيرة الأولى
» ماذا قال الله لمن يبتعد عن أسباب الموت ظنا أنه سيبعد الموت عنهم ؟
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء يتم بالدعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلام يشفى المرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين تمرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بقراءة القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الروال يشفى من الاحتراق
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علاج المريض بالروال والتراب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء فيه تراب على المريض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء بقراءة القرآن
» نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود العين اللامة وهى الحاسدة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام تشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على موضع الوجع والدعاء يشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لحالف المخطىء يقول لا إله إلا الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفل وهو النفث عن اليسار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم ما شاء الله وشئت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بعض الجن بمعنى الحيات أسلموا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
» قراءة فى مقال المثقف الديني والنزعات العلمانية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض تطوى بالليل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف تعصم من الدجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)أو غيره بالغيب ممثل في خروج الدجال وصفاته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الديك للملاك فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سلطة للشيطان على الإنسان فى منامه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة لأجزاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا لثلاث من الله ومن الشيطان ومن النفس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود رؤيا من الشيطان
» قراءة فى مقال أوكيغاهارا غابة الموت المسكونة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم على عند النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن عند النوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ليالى قدر متعددة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال عن شىء والاجابة عن شىء اخر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول الأنصارى المتوضىء الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ملك وشيطان في البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الأقوال إلى الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الباقيات الصالحات هى الأقوال المذكورة
» قراءة لبحث الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون؟