بحـث
المواضيع الأخيرة
يوليو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
السيرة الملحمية لبوذا موعظة بنارس
صفحة 1 من اصل 1
السيرة الملحمية لبوذا موعظة بنارس
موعظة بنارس
"لكنهم سرعان ما لاحظوا نورا يشع منه فسجدوا له قبل أن يخبرهم أنه أصبح البوذا "
الخرافة هنا إشعاع النور من جسد بوذا وسجود الحواريين الخمسة له وهو أمر يشابه التفسير الخاطىء لوصف محمد (ص) بأنه نور فى قوله عن القرآن " نورعلى نور " ونلاحظ خبلا أخر وهو سجودهم قبل العلم بأنه أصبح البوذا والمفترض أن يكون السجود بعد وليس قبل لأن الجاهل لا يعرف
"عظة بنارس أيها الرهبان أنا القديس الكامل البوذا الأعظم "
الجنون هو مدح بوذا لنفسه بوصف نفسه بالقديس الكامل والبوذا الأعظم والمفترض فى رجل له رسالة هو التواضع وليس مدح نفسه كما يفعل كبار الفسقة فى الناس
"افتحوا آذانكم اسمعوا لى فقد وجد الطريق على من يعيش حياة روحية أن يتجنب تطرفين فما هما الأول هو التعلق بملذات الحواس وبكل ما هو دنىء سافل أرضى ردىء فلهذا التعلق عواقب وخيمة والثانى هو التعلق بكل ما هو إماتات وإرهاق فلهذا التعلق نتائج وخيمة "
الخطأ الأول هنا هو وصفه الأشياء الأرضيى بالسفالة والرداءة والدناءة فهو أولا يناقض نفسه لأنه شىء أرضى وأتباعه تعلقوا به فيكون هو الأخر سافل دنىء وهو يناقض قوله فى السيرة الملحمية "احترموا الحياة حتى فى أبسط أشكالها "فمقولته الأولى لا تحترك الحياة الأرضية التى يصفها بالسافلة الدنيئة
"هذه هى أيها الرهبان الحقيقة النبيلة عن الألم الولادة ألم والشيخوخة ألم والمرض ألم والموت ألم الاتصال بما لا نحب ألم والانفصال عما نحب ألم وعدم الحصول على ما نرغب به ألم باختصار العناصر الخمسة سكاتذا كلها ألم "
نلاحظ فى مقولته تناقض فى عد العناصر المؤلمة بالخمسة بينما هى سبعة هى 1- الولادة 2- الشيخوخة3- المرض4- الموت 5- الاتصال بما لا نحب6- الانفصال عما نحب 7- وعدم الحصول على ما نرغب به
ونلاحظ وصفه الموت بالألم مع أن الموت يعنى عدم الشعور حيث يسكن الجسد المتألم والنفس المتألمة
"هى أيها الرهبان الحقيقة النبيلة عن سبب الألم فالرغبة تسبب الوجود المتتالى والصيرورة المتسلسلة وللرغبة شراهة عنيفة فهى تجد ملذاتها تارة هنا وتارة هناك كالتعطش لملذات الحواس والتعطش إلى الوجود والصيرورة إلى عدم الوجود هذه هى "
الخطأ هنا هو أن الرغبة سبب الألم وكأن المولود يرغب فى أن يولد مع أنه عدم فكيف يرغب وهو معدوم أو كل النساء مثلا ترغب فى الولادة مع أنها ذاقت آلامها وكأن الشيخ أو الشيخة يرغبان فى ألم الشيخوخة بالوصول لتلك المرحلة وكأن المريض يرغب فى مرضه
"أيها الرهبان الحقيقة النبيلة عن زوال الألم إنه الزوال الكامل للتعطش إهماله التخلى عنه التحرر منه التجرد أمامه هذه هى أيها الرهبان الحقيقة النبيلة عن الطريق الذى يقود إلى إيقاف الألم "
هنا الخرافة هنا أن الألم يزول بإهمال الرغبة أى التجرد منها وإهمالها وهو جنون فإهمال الرغبة أى عدم الحصول عليها يتسبب فى آلم أخر هو ما قاله فى السيرة " وعدم الحصول على ما نرغب به ألم"ومن ثم فالكلام متناقض
"وبعد أن أنهى بوذا كلامه رسم بعصاه عجلة الحياة حيث المراحل الاثتنى عشرة لعدم الخلود وقال فى هذه العجلة سماء الآلهة والبشر والحيوانات وأحياء الدرك الأسفل والشرارات التى تحيى كل جسد حى قبل أن تثبت فى المركز إلى الأبد وهى تنتقل من حلقة إلى أخرى بحسب الأعمال تذكروا هذا جيدا لاتغضبوا من ظروف حياتكم الحاضرة لأنها عقاب من الماضى واعلموا أيضا أن قدركم فى المستقبل يتعلق بنقاوة قلوبكم إنها شريعة الكارما 0 الأعمال التى أعلمها "
هنا مقولة جنونية وهى أن ما يحدث من ظروف مؤلمة إنما هو على ماضينا وكأننا عشنا حياة سابقة ارتكبنا فيها الجرائم والسؤال لماذا لا يشعر الناس بـأنهم عاشوا من قبل ويتذكرون ما حدث لهم أو فعلوه
المقولة الغرض منها هو الخضوع لظلم الحكام بعد الرد عليها حتى نستطيع ان نحيا حياة هنيئة بعد الموت بتركهم يظلموننا انتقاما من أنفسنا السابقة التى لا ندرى بها
ونلاحظ أعتراف بوذا بتعدد الآلهة هنا فى السيرة وهو ما يعنى أن الرجل مشرك لا يعترف بوجود حكم الله ولذا فهو الذى اخترع الطريقة واكتشفه كما تقول السيرة الملحمية وكما يقول سفر بوذا
"ثم نظر إلى الجموع وقال هاهى القواعد الخمس لحياتكم اليومية كونوا رؤفاء واحترموا الحياة حتى فى أبسط أشكالها أعطوا وخذوا بحرية ولا تأخذوا شيئا بدون استحقاق لا تكذبوا البتة حتى فى فى المواقف التى يبدو فيخا الكذب مسموحا تجنبوا المخدرات والكحول احترموا المرأة ولا تقترفوا عملا جسديا غير شرعى أو يخالف الطبيعة"
الرجل هنا رسم عدديا خمس قواعد بينما ذكر أكثر منها وهى:
1- كونوا رؤفاء2- واحترموا الحياة حتى فى أبسط أشكالها 3- أعطوا وخذوا بحرية 4-ولا تأخذوا شيئا بدون استحقاق 5- لا تكذبوا البتة حتى فى المواقف التى يبدو فيها الكذب مسموحا 6- تجنبوا المخدرات والكحول 7-احترموا المرأة 8- ولا تقترفوا عملا جسديا غير شرعى أو يخالف الطبيعة"
ومن ثم فالقواعد ثمانية وليست خمسة كما يدعى النص
"خطاب الوداع وبلغ بوذا الثمانين من عمره من دون أن تبدوا الشيخوخة عليه وفى أحد الأيام شعر بالحمى تسرى فى جسده وعجزت ساقاه عن حمله "
البوذا الذى تحرر من الرغبة وبلغ النرفانا وتغلب على الكل كما تقول السيرة والسفر أصيب بالمرض فهل كانت إصابته بسبب جرائمه السابقة أم أنه لم يبلغ التحرر الذى يعفيه من المرض تناقض أخر فى البوذية
"لكنهم سرعان ما لاحظوا نورا يشع منه فسجدوا له قبل أن يخبرهم أنه أصبح البوذا "
الخرافة هنا إشعاع النور من جسد بوذا وسجود الحواريين الخمسة له وهو أمر يشابه التفسير الخاطىء لوصف محمد (ص) بأنه نور فى قوله عن القرآن " نورعلى نور " ونلاحظ خبلا أخر وهو سجودهم قبل العلم بأنه أصبح البوذا والمفترض أن يكون السجود بعد وليس قبل لأن الجاهل لا يعرف
"عظة بنارس أيها الرهبان أنا القديس الكامل البوذا الأعظم "
الجنون هو مدح بوذا لنفسه بوصف نفسه بالقديس الكامل والبوذا الأعظم والمفترض فى رجل له رسالة هو التواضع وليس مدح نفسه كما يفعل كبار الفسقة فى الناس
"افتحوا آذانكم اسمعوا لى فقد وجد الطريق على من يعيش حياة روحية أن يتجنب تطرفين فما هما الأول هو التعلق بملذات الحواس وبكل ما هو دنىء سافل أرضى ردىء فلهذا التعلق عواقب وخيمة والثانى هو التعلق بكل ما هو إماتات وإرهاق فلهذا التعلق نتائج وخيمة "
الخطأ الأول هنا هو وصفه الأشياء الأرضيى بالسفالة والرداءة والدناءة فهو أولا يناقض نفسه لأنه شىء أرضى وأتباعه تعلقوا به فيكون هو الأخر سافل دنىء وهو يناقض قوله فى السيرة الملحمية "احترموا الحياة حتى فى أبسط أشكالها "فمقولته الأولى لا تحترك الحياة الأرضية التى يصفها بالسافلة الدنيئة
"هذه هى أيها الرهبان الحقيقة النبيلة عن الألم الولادة ألم والشيخوخة ألم والمرض ألم والموت ألم الاتصال بما لا نحب ألم والانفصال عما نحب ألم وعدم الحصول على ما نرغب به ألم باختصار العناصر الخمسة سكاتذا كلها ألم "
نلاحظ فى مقولته تناقض فى عد العناصر المؤلمة بالخمسة بينما هى سبعة هى 1- الولادة 2- الشيخوخة3- المرض4- الموت 5- الاتصال بما لا نحب6- الانفصال عما نحب 7- وعدم الحصول على ما نرغب به
ونلاحظ وصفه الموت بالألم مع أن الموت يعنى عدم الشعور حيث يسكن الجسد المتألم والنفس المتألمة
"هى أيها الرهبان الحقيقة النبيلة عن سبب الألم فالرغبة تسبب الوجود المتتالى والصيرورة المتسلسلة وللرغبة شراهة عنيفة فهى تجد ملذاتها تارة هنا وتارة هناك كالتعطش لملذات الحواس والتعطش إلى الوجود والصيرورة إلى عدم الوجود هذه هى "
الخطأ هنا هو أن الرغبة سبب الألم وكأن المولود يرغب فى أن يولد مع أنه عدم فكيف يرغب وهو معدوم أو كل النساء مثلا ترغب فى الولادة مع أنها ذاقت آلامها وكأن الشيخ أو الشيخة يرغبان فى ألم الشيخوخة بالوصول لتلك المرحلة وكأن المريض يرغب فى مرضه
"أيها الرهبان الحقيقة النبيلة عن زوال الألم إنه الزوال الكامل للتعطش إهماله التخلى عنه التحرر منه التجرد أمامه هذه هى أيها الرهبان الحقيقة النبيلة عن الطريق الذى يقود إلى إيقاف الألم "
هنا الخرافة هنا أن الألم يزول بإهمال الرغبة أى التجرد منها وإهمالها وهو جنون فإهمال الرغبة أى عدم الحصول عليها يتسبب فى آلم أخر هو ما قاله فى السيرة " وعدم الحصول على ما نرغب به ألم"ومن ثم فالكلام متناقض
"وبعد أن أنهى بوذا كلامه رسم بعصاه عجلة الحياة حيث المراحل الاثتنى عشرة لعدم الخلود وقال فى هذه العجلة سماء الآلهة والبشر والحيوانات وأحياء الدرك الأسفل والشرارات التى تحيى كل جسد حى قبل أن تثبت فى المركز إلى الأبد وهى تنتقل من حلقة إلى أخرى بحسب الأعمال تذكروا هذا جيدا لاتغضبوا من ظروف حياتكم الحاضرة لأنها عقاب من الماضى واعلموا أيضا أن قدركم فى المستقبل يتعلق بنقاوة قلوبكم إنها شريعة الكارما 0 الأعمال التى أعلمها "
هنا مقولة جنونية وهى أن ما يحدث من ظروف مؤلمة إنما هو على ماضينا وكأننا عشنا حياة سابقة ارتكبنا فيها الجرائم والسؤال لماذا لا يشعر الناس بـأنهم عاشوا من قبل ويتذكرون ما حدث لهم أو فعلوه
المقولة الغرض منها هو الخضوع لظلم الحكام بعد الرد عليها حتى نستطيع ان نحيا حياة هنيئة بعد الموت بتركهم يظلموننا انتقاما من أنفسنا السابقة التى لا ندرى بها
ونلاحظ أعتراف بوذا بتعدد الآلهة هنا فى السيرة وهو ما يعنى أن الرجل مشرك لا يعترف بوجود حكم الله ولذا فهو الذى اخترع الطريقة واكتشفه كما تقول السيرة الملحمية وكما يقول سفر بوذا
"ثم نظر إلى الجموع وقال هاهى القواعد الخمس لحياتكم اليومية كونوا رؤفاء واحترموا الحياة حتى فى أبسط أشكالها أعطوا وخذوا بحرية ولا تأخذوا شيئا بدون استحقاق لا تكذبوا البتة حتى فى فى المواقف التى يبدو فيخا الكذب مسموحا تجنبوا المخدرات والكحول احترموا المرأة ولا تقترفوا عملا جسديا غير شرعى أو يخالف الطبيعة"
الرجل هنا رسم عدديا خمس قواعد بينما ذكر أكثر منها وهى:
1- كونوا رؤفاء2- واحترموا الحياة حتى فى أبسط أشكالها 3- أعطوا وخذوا بحرية 4-ولا تأخذوا شيئا بدون استحقاق 5- لا تكذبوا البتة حتى فى المواقف التى يبدو فيها الكذب مسموحا 6- تجنبوا المخدرات والكحول 7-احترموا المرأة 8- ولا تقترفوا عملا جسديا غير شرعى أو يخالف الطبيعة"
ومن ثم فالقواعد ثمانية وليست خمسة كما يدعى النص
"خطاب الوداع وبلغ بوذا الثمانين من عمره من دون أن تبدوا الشيخوخة عليه وفى أحد الأيام شعر بالحمى تسرى فى جسده وعجزت ساقاه عن حمله "
البوذا الذى تحرر من الرغبة وبلغ النرفانا وتغلب على الكل كما تقول السيرة والسفر أصيب بالمرض فهل كانت إصابته بسبب جرائمه السابقة أم أنه لم يبلغ التحرر الذى يعفيه من المرض تناقض أخر فى البوذية
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» السيرة الملحمية لبوذا الولادة
» السيرة الملحمية لبوذا الانطفاء أو الموت
» السيرة الملحمية التجسد
» السيرة الأولى
» كتابة موعظة كل شىء
» السيرة الملحمية لبوذا الانطفاء أو الموت
» السيرة الملحمية التجسد
» السيرة الأولى
» كتابة موعظة كل شىء
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء يتم بالدعاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الكلام يشفى المرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العين تمرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى شفاء المرضى بقراءة القرآن
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الروال يشفى من الاحتراق
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علاج المريض بالروال والتراب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صب ماء فيه تراب على المريض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الشفاء بقراءة القرآن
» نظرات في مقال أغرب عمليات التجميل واكثرها جنونا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود العين اللامة وهى الحاسدة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الدعاء ومنه الرقى التى هى كلام تشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على موضع الوجع والدعاء يشفى الأمراض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لحالف المخطىء يقول لا إله إلا الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التفل وهو النفث عن اليسار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم ما شاء الله وشئت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بعض الجن بمعنى الحيات أسلموا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى البيت المقروء فيه سورة البقرة لا يدخله الشيطان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الصحابى للجن الممثل فى الغول
» قراءة فى مقال المثقف الديني والنزعات العلمانية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأرض تطوى بالليل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة الآيات من سورة الكهف تعصم من الدجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)أو غيره بالغيب ممثل في خروج الدجال وصفاته
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رؤية الديك للملاك فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود سلطة للشيطان على الإنسان فى منامه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم النبوة لأجزاء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقسيم الرؤيا لثلاث من الله ومن الشيطان ومن النفس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود رؤيا من الشيطان
» قراءة فى مقال أوكيغاهارا غابة الموت المسكونة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نوم على عند النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن عند النوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ليالى قدر متعددة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى السؤال عن شىء والاجابة عن شىء اخر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ضحك الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول الأنصارى المتوضىء الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود ملك وشيطان في البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الأقوال إلى الله
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الباقيات الصالحات هى الأقوال المذكورة
» قراءة لبحث الشبيه .. هل هناك نسخة أخرى منك في هذا الكون؟