بحـث
المواضيع الأخيرة
سبتمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى31
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى31
301:
625-عن أنس بن مالك قال كان المؤذن 00حتى يخرج النبى وهم كذلك يصلون الركعتين قبل المغرب ولم يكن بين الأذان والإقامة شىء
625-(رواية أخرى )لم يكن بينهما إلا قليل
والتناقض بين عدم وجود شىء بين الأذان والإقامة فى الأولى ووجود قليل فى الثانية بينهما
302:
644-657-2420-7224-عن أبى هريرة أن رسول الله قال والذى نفسى بيده لقد هممت أن آمر بحطب فيحطب ثم آمر بالصلاة فيؤذن لها ثم آمر رجلا فيؤم الناس ثم أخالف إلى رجال فأحرق عليهم بيوتهم والذى 000فأحرق على من لا يخرج إلى الصلاة بعد
1187- عن ابن عمر قال قال رسول الله اجعلوا فى بيوتكم من صلاتكم ولا تتخذوها قبورا
645- عن عبد الله بن عمر قال قال رسول الله صلاة الجماعة تفضل صلاة الفذ ب 27 درجة
647- 2119-سمعت أبا هريرة يقول قال رسول الله صلاة الرجل فى الجماعة تضعف على صلاته فى بيته وسوقه 25 ضعفا
648- أبا هريرة قال سمعت رسول الله يقول تفضل صلاة الجميع صلاة أحدكم وحده ب25 جزءا
731- 6113-7290- أفضل صلاة المرء فى بيته إلا المكتوبة
والتناقض هو تحريم الصلاة المفروضة فى البيوت بدليل أنه كان يريد حرق بيوت من يصلون فى البيوت فى 644 وفى الباقى أمر فى 1187 بصلاة بعض الصلوات فى البيوت وفى الباقى جعل صلاة البيوت أقل درجة فى الأجر
303:
647-سمعت أبا هريرة يقول قال رسول الله صلاة الرجل فى الجماعة 00ثم خرج إلى المسجد لا يخرجه إلا الصلاة لم يخط خطوة إلا رفعت له بها درجة وحط عنه بها خطيئة
662- عن أبى هريرة عن النبى قال من غدا إلى المسجد وراح أعد الله له نزله فى الجنة كلما غدا أو راح
والتناقض بين الأجر فمرة المشى وهو الخطو برفع درجات ومحو سيئات فى 647 ومرة المشى وهو الغدو والرواح بإعداد النزل فى الجنة وهذا غير ذاك
304:
683- عن عائشة قالت أمر رسول الله أبا بكر يصلى بالناس فى مرضه فكان يصلى بهم 00أبو بكر يؤم الناس فلما رآه أبو بكر استأخر فأشار إليه كما أنت فجلس رسول الله حذاء أبى بكر إلى جنبه
687-00فلما رآه أبو بكر ذهب ليتأخر
712-00إن يقم مقامك يبكى فلا يقدر على القراءة 00فلما رآه أبو بكر ذهب يتأخر
713- 00إن أبا بكر رجل أسيف وأنه متى ما يقم مقامك لم يسمع الناس 00فلما سمع أبو بكر حسه ذهب أبو بكر يتأخر
679-716-قالت عائشة إن أبا بكر إذا قام فى مقامك لم يسمع الناس من البكاء 00
678-3385- 00إذا قام مقامك لم يستطع أن يصلى بالناس
والتناقض الأول فى معرفة أبو بكر بالنبى ففى 683 وأمثالها رأى النبى (ص)وفى 713 "سمع أبو بكر حسه "فهنا سماع للنبى (ص)والتناقض الثانى فى قول عائشة فمرة فى 712"فلا يقدر على القراءة "وهذا يعنى أنه لم يقرأ إطلاقا وهو نفسه "لم يستطع أن يصلى بالناس "فى 678 ومرة "لم يسمع الناس من البكاء فى 679 "وهذا يعنى أنه يقرأ ويبكى
305:
701- سمعت جابر بن عبد الله قال كان معاذ بن جبل يصلى مع النبى ثم يرجع فيؤم قومه فصلى العشاء فقرأ بالبقرة فانصرف الرجل فكأن معاذ تناول منه فبلغ النبى فقال فتان 00/6106
705- 00فقرأ بسورة البقرة أو النساء 00
704- عن أبى مسعود قال قال رجل يا رسول الله إنى لأتأخر عن الصلاة فى الفجر مما يطيل بنا فلان فيها 00
والتناقض الأول هو فى السورة التى قرأ بها معاذ فمرة البقرة يقينا فى 701 ومرة البقرة أو النساء شكا فى 705 والتناقض الثانى فى الصلاة التى أطال فيها فمرة العشاء فى 701 ومرة الفجر فى 704
306:
5548-عن عائشة 00فلما كنا بمنى أتيت بلحم بقر فقلت ما هذا قالوا ضحى رسول الله عن أزواجه بالبقر
5553-5564-5565-7396-سمعت أنس بن مالك قال كان النبى يضحى بكبشين وأنا أضحى بكبشين
والتناقض هو بين تضحية النبى فى 5548 بالبقر وفى 5553 بكبش غنم
307:
2238- أخبرنى عون بن أبى جحيفة قال رأيت أبى اشترى حجاما فأمر بمحاجمه فكسرت فسألته عن ذلك فقال إن رسول الله نهى عن ثمن الدم
5691- عن ابن عباس عن النبى احتجم وأعطى الحجام أجره واستعط
5696- 2102-2277-2280-2281-5696-2287-حجم أبو طيبة النبى فأمر له بصاع أو صاعين من طعام /عن أنس دعا النبى غلاما حجاما فحجمه وأمر له بصاع أو بصاعين /احتجم النبى وأعطى الحجام أجره
والتناقض بين تحريم ثمن الدم وهو أجر الحجام فى 2238 وإباحة الأجر فى 5691وما بعدها
308:
5567- 5570-سمع جابر بن عبد الله قال كنا نتزود لحوم الأضاحى لحوم الهدى على عهد النبى إلى المدينة
5568- سمع أبا سعيد يحدث أنه كان غائبا فقدم إليه لحم قالوا هذا من لحم ضحايانا فقال أخروه لا أذوقه 000فذكرت ذلك له فقال إنه قد حدث بعدك أمر
5561- عن سلمة بن الأكوع قال قال النبى من ضحى منكم فلا يصبحن بعد ثالثه وبقى فى بيته منه شىء فلما كان العام المقبل قالوا يا رسول الله فعل كما فعلنا العام الماضى قال كلوا وأطعموا وادخروا فإن ذلك العام كان بالناس جهد فأردت أن تعينوا فيها
5573- 00على بن أبى طالب 00أن رسول الله نهاكم أن تأكلوا لحوم نسككم فوق ثلاث
5574- عن عبد الله بن عمر قال رسول الله كلوا من الأضاحى ثلاثا
والتناقض بين إباحة لحم الأضاحى بعد ثلاث فى 5567و5568و5561 وبين تحريمه بعد ثلاث فى 5573و5574
309:
5623-3277 - سمع جابر بن عبد الله يقول قال رسول الله إذا كان جنح الليل أو أمسيتم 000فكفوا صبيانكم فإن الشياطين تنتشر حينئذ
3227 –1899- 1898-أنه سمع أبا هريرة يقول قال رسول الله إذا دخل رمضان فتحت أبواب 00وسلسلت الشياطين
والتناقض بين وجود الشياطين ليلا طوال العام فى 5623 وبين عدم وجودهم فى رمضان ليلا ونهارا فى 3227
625-عن أنس بن مالك قال كان المؤذن 00حتى يخرج النبى وهم كذلك يصلون الركعتين قبل المغرب ولم يكن بين الأذان والإقامة شىء
625-(رواية أخرى )لم يكن بينهما إلا قليل
والتناقض بين عدم وجود شىء بين الأذان والإقامة فى الأولى ووجود قليل فى الثانية بينهما
302:
644-657-2420-7224-عن أبى هريرة أن رسول الله قال والذى نفسى بيده لقد هممت أن آمر بحطب فيحطب ثم آمر بالصلاة فيؤذن لها ثم آمر رجلا فيؤم الناس ثم أخالف إلى رجال فأحرق عليهم بيوتهم والذى 000فأحرق على من لا يخرج إلى الصلاة بعد
1187- عن ابن عمر قال قال رسول الله اجعلوا فى بيوتكم من صلاتكم ولا تتخذوها قبورا
645- عن عبد الله بن عمر قال قال رسول الله صلاة الجماعة تفضل صلاة الفذ ب 27 درجة
647- 2119-سمعت أبا هريرة يقول قال رسول الله صلاة الرجل فى الجماعة تضعف على صلاته فى بيته وسوقه 25 ضعفا
648- أبا هريرة قال سمعت رسول الله يقول تفضل صلاة الجميع صلاة أحدكم وحده ب25 جزءا
731- 6113-7290- أفضل صلاة المرء فى بيته إلا المكتوبة
والتناقض هو تحريم الصلاة المفروضة فى البيوت بدليل أنه كان يريد حرق بيوت من يصلون فى البيوت فى 644 وفى الباقى أمر فى 1187 بصلاة بعض الصلوات فى البيوت وفى الباقى جعل صلاة البيوت أقل درجة فى الأجر
303:
647-سمعت أبا هريرة يقول قال رسول الله صلاة الرجل فى الجماعة 00ثم خرج إلى المسجد لا يخرجه إلا الصلاة لم يخط خطوة إلا رفعت له بها درجة وحط عنه بها خطيئة
662- عن أبى هريرة عن النبى قال من غدا إلى المسجد وراح أعد الله له نزله فى الجنة كلما غدا أو راح
والتناقض بين الأجر فمرة المشى وهو الخطو برفع درجات ومحو سيئات فى 647 ومرة المشى وهو الغدو والرواح بإعداد النزل فى الجنة وهذا غير ذاك
304:
683- عن عائشة قالت أمر رسول الله أبا بكر يصلى بالناس فى مرضه فكان يصلى بهم 00أبو بكر يؤم الناس فلما رآه أبو بكر استأخر فأشار إليه كما أنت فجلس رسول الله حذاء أبى بكر إلى جنبه
687-00فلما رآه أبو بكر ذهب ليتأخر
712-00إن يقم مقامك يبكى فلا يقدر على القراءة 00فلما رآه أبو بكر ذهب يتأخر
713- 00إن أبا بكر رجل أسيف وأنه متى ما يقم مقامك لم يسمع الناس 00فلما سمع أبو بكر حسه ذهب أبو بكر يتأخر
679-716-قالت عائشة إن أبا بكر إذا قام فى مقامك لم يسمع الناس من البكاء 00
678-3385- 00إذا قام مقامك لم يستطع أن يصلى بالناس
والتناقض الأول فى معرفة أبو بكر بالنبى ففى 683 وأمثالها رأى النبى (ص)وفى 713 "سمع أبو بكر حسه "فهنا سماع للنبى (ص)والتناقض الثانى فى قول عائشة فمرة فى 712"فلا يقدر على القراءة "وهذا يعنى أنه لم يقرأ إطلاقا وهو نفسه "لم يستطع أن يصلى بالناس "فى 678 ومرة "لم يسمع الناس من البكاء فى 679 "وهذا يعنى أنه يقرأ ويبكى
305:
701- سمعت جابر بن عبد الله قال كان معاذ بن جبل يصلى مع النبى ثم يرجع فيؤم قومه فصلى العشاء فقرأ بالبقرة فانصرف الرجل فكأن معاذ تناول منه فبلغ النبى فقال فتان 00/6106
705- 00فقرأ بسورة البقرة أو النساء 00
704- عن أبى مسعود قال قال رجل يا رسول الله إنى لأتأخر عن الصلاة فى الفجر مما يطيل بنا فلان فيها 00
والتناقض الأول هو فى السورة التى قرأ بها معاذ فمرة البقرة يقينا فى 701 ومرة البقرة أو النساء شكا فى 705 والتناقض الثانى فى الصلاة التى أطال فيها فمرة العشاء فى 701 ومرة الفجر فى 704
306:
5548-عن عائشة 00فلما كنا بمنى أتيت بلحم بقر فقلت ما هذا قالوا ضحى رسول الله عن أزواجه بالبقر
5553-5564-5565-7396-سمعت أنس بن مالك قال كان النبى يضحى بكبشين وأنا أضحى بكبشين
والتناقض هو بين تضحية النبى فى 5548 بالبقر وفى 5553 بكبش غنم
307:
2238- أخبرنى عون بن أبى جحيفة قال رأيت أبى اشترى حجاما فأمر بمحاجمه فكسرت فسألته عن ذلك فقال إن رسول الله نهى عن ثمن الدم
5691- عن ابن عباس عن النبى احتجم وأعطى الحجام أجره واستعط
5696- 2102-2277-2280-2281-5696-2287-حجم أبو طيبة النبى فأمر له بصاع أو صاعين من طعام /عن أنس دعا النبى غلاما حجاما فحجمه وأمر له بصاع أو بصاعين /احتجم النبى وأعطى الحجام أجره
والتناقض بين تحريم ثمن الدم وهو أجر الحجام فى 2238 وإباحة الأجر فى 5691وما بعدها
308:
5567- 5570-سمع جابر بن عبد الله قال كنا نتزود لحوم الأضاحى لحوم الهدى على عهد النبى إلى المدينة
5568- سمع أبا سعيد يحدث أنه كان غائبا فقدم إليه لحم قالوا هذا من لحم ضحايانا فقال أخروه لا أذوقه 000فذكرت ذلك له فقال إنه قد حدث بعدك أمر
5561- عن سلمة بن الأكوع قال قال النبى من ضحى منكم فلا يصبحن بعد ثالثه وبقى فى بيته منه شىء فلما كان العام المقبل قالوا يا رسول الله فعل كما فعلنا العام الماضى قال كلوا وأطعموا وادخروا فإن ذلك العام كان بالناس جهد فأردت أن تعينوا فيها
5573- 00على بن أبى طالب 00أن رسول الله نهاكم أن تأكلوا لحوم نسككم فوق ثلاث
5574- عن عبد الله بن عمر قال رسول الله كلوا من الأضاحى ثلاثا
والتناقض بين إباحة لحم الأضاحى بعد ثلاث فى 5567و5568و5561 وبين تحريمه بعد ثلاث فى 5573و5574
309:
5623-3277 - سمع جابر بن عبد الله يقول قال رسول الله إذا كان جنح الليل أو أمسيتم 000فكفوا صبيانكم فإن الشياطين تنتشر حينئذ
3227 –1899- 1898-أنه سمع أبا هريرة يقول قال رسول الله إذا دخل رمضان فتحت أبواب 00وسلسلت الشياطين
والتناقض بين وجود الشياطين ليلا طوال العام فى 5623 وبين عدم وجودهم فى رمضان ليلا ونهارا فى 3227
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى2
» تناقضات صحيح البخارى3
» تناقضات صحيح البخارى17
» تناقضات صحيح البخارى21
» تناقضات صحيح البخارى24
» تناقضات صحيح البخارى3
» تناقضات صحيح البخارى17
» تناقضات صحيح البخارى21
» تناقضات صحيح البخارى24
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأمر بالعتاقة فى صلاة الكسوف
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى صلاة الكسوف عن وجودها أو عدمه
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر فى صلاة الكسوف
أمس في 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإسرار فى صلاة الكسوف
أمس في 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض أخر فى عدد ركوعات صلاة الكسوف
أمس في 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى عدد ركوعات صلاة الكسوف
أمس في 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جعل لله جهة مكانية
أمس في 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود استجابة الله للدعاء
أمس في 5:56 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب الإجماع السكوتي
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود رفع اليدين فى الدعاء
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودتناقض فى ماهية الاستسقاء
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحويل الرداء فى الصلاة
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر فى صلاة الاستسقاء
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر فى الصلاة بالتكبير والقراءة
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اشتراك النساء مع الرجال فى الصلاة واعتزال الحيض للصلاة
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر بالقراءة عند الصلاة
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تكفير صلاة الجمعة ذنوب عشر أيام مستقبلية
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود منكر المنكر صلاته باطلة
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:16 am من طرف Admin
» حكم الرهائن
الجمعة سبتمبر 27, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تأخير المسلم المتباعد عن الخطيب فى الجنة
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر بالقراءة فى الصلاة
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ذم النبى (ص للخطيب بسبب قوله ومن يعصهما فقد غوى
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن الصلاة نصف النهار يوم الجمعة
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن صنع المنبر
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلة عمر
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر بالقراءة فى الجمعة
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى مكان أول جمعة خارج المسجد النبوى
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى مكان صلاة المطر
الخميس سبتمبر 26, 2024 6:05 am من طرف Admin
» قراءة فى خطبة مكانة الصحابة وفضائلهم
الخميس سبتمبر 26, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم وجوب الصلاة على العبد المملوك
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن تجب عليه صلاة الجمعة
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجمعة على من سمع النداء
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى كفارة ترك الجمعة
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اختلاف أجر الجمعة بحسب الانصات واللغو
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة الجمعة تكفر ذنوب عشرة أيام فى المستقبل
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى موعد ساعة الاستجابة يوم الجمعة
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عرض الصلاة على الرسول (ص)بعد الموت فى قبره
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 6:08 am من طرف Admin
» هل الرسول(ص) حى ؟
الأربعاء سبتمبر 25, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود ساعة استجابة يوم الجمعة
الثلاثاء سبتمبر 24, 2024 6:33 am من طرف Admin