بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى2
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى2
:[ 11-justify]
80-عن أنس قال قال رسول الله إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم ويثبت الجهل ويشرب الخمر ويظهر الزنا
81-5577-6808-عن أنس قال قال رسول الله من أشراط الساعة أن يقل العلم ويظهر الجهل ويظهر الزنا وتكثر النساء ويقل الرجال حتى يكون لخمسين امرأة القيم الواحد
1414-(كتاب النكاح باب يقل الرجال وتكثر النساء )وقال أبو موسى عن النبى وترى الرجل الواحد يتبعه أربعون امرأة يلذن به من قلة الرجال وكثرة النساء .
والتناقض الأول هو بين رفع العلم فى 80الذى يعنى زواله كله وبين قلة العلم فى 81 الذى يعنى بقاء جزء منه والتناقض الثانى بين 50 امرأة للرجل فى 81 وبين 40امرأة له فى كتاب النكاح
12:
97-3011 -حدثنى أبو بردة عن أبيه قال قال رسول الله ثلاثة لهم أجران رجل من أهل الكتاب آمن بنبيه وآمن بمحمد والعبد المملوك إذا أدى حق الله وحق مواليه
3446-عن أبى موسى الأشعرى قال قال رسول الله إذا أدب الرجل أمته فأحسن تأديبها وعلمها فأحسن تعليمها ثم أعتقها فتزوجها كان له أجران وإذا آمن بعيسى ثم آمن بى فله أجران 00
6148- عن سلمة بن الأكوع قال خرجنا مع رسول الله إلى خيبر فسرنا ليلا 00زعموا أن عامرا حبط عمله قال 00فقال رسول الله كذب من قاله إن له لأجرين إنه لجاهد مجاهد قل عربى نشأ بها مثله
5647-5648-5660-5661-5667- عن عبد الله قال أتيت النبى فى مرضه وهو يوعك وعكا شديدا وقلت إنك لتوعك وعكا شديدا قلت إن ذلك بأن له أجرين قال أجل
وأطراف الحديث 97هى2544-2547-2553011-3446-5083
-(كتاب التفسير سورة عبس )عن عائشة عن النبى قال مثل الذى يقرأ القرآن وهو حافظ له مع السفرة الكرام ومثل الذى يقرأ وهو يتعاهده وهو عليه شديد فله أجران
-(كتاب الإعتصام بالكتاب والسنة باب أجر الحاكم إذا اجتهد ) عن عمرو بن العاص أنه سمع رسول الله يقول إذ حكم الحاكم فاجتهد ثم أصاب فله أجران
والتناقض الأول هو بين آمن بنبيه فى 97 وبين آمن بعيسى (ص)فى 3446 فالكتابى له أكثر من نبى مثل موسى (ص)وهارون (ص)وداود(ص)وسليمان (ص)00وعيسى(ص)- والإيمان أساسا يكون بكل الرسل - ومن ثم فالإيمان بأى منهم يخالف الإيمان بعيسى (ص)إذا لم يكن فى عهده والتناقض الثانى هو تحديد من لهم أجر بثلاثة فى 97 ليس منهم الرجل المؤدب أمته فى 3446 والمجاهد كعامر له أجرين فى 6148 وأجرين لمرض النبى (ص)فى 5647وذكر أجران لمن يقرأ القرآن متعاهدا فى كتاب التفسير وذكر أجران للحاكم المصيب فى كتاب الإعتصام
13:
92- عن أبى موسى قال سئل النبى عن أشياء كرهها فلما أكثر عليه غضب ثم قال للناس سلونى عما شئتم قال رجل من أبى قال أبوك حذافة فقام أخر فقال من أبى يا رسول الله فقال أبوك سالم مولى شيبة فلما رأى عمر ما فى وجهه قال يا رسول الله إنا نتوب إلى الله عز وجل
93- 540- أخبرنى أنس بن مالك أن رسول الله خرج فقام عبد الله بن حذافة فقال من أبى فقال أبوك حذافة ثم أكثر أن يقول سلونى فبرك عمر على ركبتيه فقال رضينا بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبيا فسكت
والتناقض الأول هو أن عبد الله بن حذافة سأل فى 92 بعد طلب النبى سلونى وفى 93 سأل قبل أن يقول النبى سلونى والتناقض الثانى هو أن قول عمر فى 92 "يا رسول الله إنا نتوب إلى الله عز وجل "يخالف قوله فى 93 "رضينا بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبيا "مخالفة تامة
14:
83- عن عبد الله بن عمرو بن العاص أن رسول الله وقف فى حجة الوداع بمنى للناس يسألونه فجاءه رجل فقال لم أشعر فحلقت قبل أن أذبح فقال اذبح ولا حرج فجاء أخر فقال لم أشعر فنحرت قبل أن أرمى قال ارم ولا حرج فما سئل النبى عن شىء قدم ولا أخر إلا قال افعل ولا حرج
124-رأيت النبى عند الجمرة فقال رجل يا رسول الله نحرت قبل أن أرمى قال ارم ولا حرج قال أخر يا رسول الله حلقت قبل أن أنحر قال انحر ولا حرج فما سئل عن شىء قدم ولا أخر إلا قال افعل ولا حرج
-(كتاب الرقاق باب لا يؤاخذكم الله باللغو فى أيمانكم )عن ابن عباس قال قال رجل للنبى زرت قبل أن أرمى قال لا حرج قال آخر حلقت قبل أن أذبح قال لا حرج قال آخر ذبحت قبل أن أرمى قال لا حرج
-(كتاب الرقاق باب لا يؤاخذكم الله باللغو فى أيمانكم )أن عبد الله بن عمرو بن العاص حدثه أن النبى بينما هو يخطب يوم النحر إذ قام إليه رجل فقال كنت أحسب يا رسول الله كذا وكذا وكذا قبل كذا وكذا ثم قام أخر فقال يا رسول الله كنت أحسب كذا وكذا لهؤلاء الثلاث فقال النبى افعل ولا حرج لهن كلهن يومئذ عن شىء إلا قال افعل ولا حرج
وأطراف حديث عبد الله بن عمرو 1736-1737-1738-6665 وأطراف حديث ابن عباس 84-1721-1722-1723-1734-1735-6666
والتناقض الأول هو فى المكان ففى 83 منى وفى 124 الجمرة ومرة يوم النحر والتناقض الثانى أن الحلق فى 83 أولا والنحر ثانيا وفى 124 النحر أولا والحلق ثانيا والتناقض الثالث هو فى بعض الأحاديث كالثالث ثلاثة سألوا وفى الرابع اثنان فقط
15:
104-3189- 1832-4295-00النبى 00حمد الله وأثنى عليه ثم قال إن مكة حرمها الله ولم يحرمها الناس 000وإنما أذن لى فيها ساعة من نهار ثم عادت حرمتها اليوم كحرمتها بالأمس 0000الإذخر00فإنه لقينهم ولبيوتهم 0وهو عن ابن عباس ،1587-1833-1834-2090-2423-2783-3077-4313
1349- عن أبى هريرة 000لقبورنا وبيوتنا
3367-2129-4084-2889-2893 –- (كتاب الأطعمة باب الحيس –كتاب الإعتصام بالكتاب والسنة باب ما ذكر النبى معنى على اتفاق أهل العلم –كتاب الدعوات باب التعوذ من غلبة الرجال )عن عبد الله بن زيد عن النبى إن إبراهيم حرم مكة ودعا لها وأيضا عن أنس
ومن أطراف الحديث 112-2434-6880
والتناقض الأول هو فيمن حرم مكة ففى 104 ومثلها حرمها الله وفى 2129 ومثلها حرمها إبراهيم (ص)وهذا غير ذاك والتناقض الثانى فى الإذخر فمرة للقبور والبيوت فى 1349 ومرة للقين والبيوت فى 1587 والقبور غير القين وهو الحداد
16:
111- 3047 –6903-6915-عن أبى جحيفة قال قلت لعلى هل عندكم كتاب قال لا إلا كتاب الله أو فهم أعطيه رجل مسلم أو ما فى هذه الصحيفة قلت فما فى هذه الصحيفة قال العقل وفكاك الأسير ولا يقتل مسلم بكافر
1870-3179-عن على قال ما عندنا شىء إلا كتاب الله وهذه الصحيفة عن النبى المدينة حرم ما بين عائر إلى كذا من أحدث فيها حدثا أو آوى محدثا فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل منه صرف ولا عدل ذمة المسلمين واحدة فمن أخفر مسلما فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل منه صرف ولا عدل ومن تولى قوما بغير إذن مواليه فعليه لعنة الله والناس أجمعين لا يقبل منه صرف ولا عدل
6755-3712-(كتاب الإعتصام بالكتاب والسنة باب ما يكره من التعمق )قال على ما عندنا من كتاب نقرؤه إلا كتاب الله غير هذه الصحيفة قال فأخرجها فإذا فيها أشياء من الجراحات وأسنان الإبل وفيها المدينة حرم ما بين عير إلى ثور فمن أحدث 00كسابقه
وأطراف الحديث أيضا فى 11-1870-3087-3172-3179-6755-6903-6915-7300
والتناقض هو فى الموجود فى الصحيفة ففى 111وأمثالها العقل وفكاك الأسير وعدم قتل المسلم بالكافر وفى 1870 وأمثالها حرم المدينة وذمة المسلمين والتحديث وتولى القوم وفى 6755وأمثالها الجراحات وأسنان الإبل وحرم المدينة وذمة المسلمين والتحديث وتولى القوم ونلاحظ أن موضوعات 111 غير 1870 غير موضوعات 6755 ولا يوجد إتفاق بين الثلاثة وإنما يوجد اتفاق بين 1870وبين 6755 فى 4موضوعات وخلاف فى الجراحات وأسنان الإبل
17:
116-564-601-أن عبد الله بن عمر قال صلى بنا النبى العشاء فى أخر حياته فلما سلم قام فقال أرأيتكم ليلتكم هذه فإن رأس مائة سنة منها لا يبقى ممن هو على ظهر الأرض أحد
-(كتاب الدعوات باب سكرات الموت)عن عائشة قالت كان رجال من الأعراب جفاة يأتون النبى فيسألونه متى الساعة فكان ينظر إلى أصغرهم فيقول إن يعش هذا لا يدركه الهرم حتى تقوم عليه ساعتكم
والتناقض هو عدم بقاء كل من عاش فى عهد الرسول بعد مائة سنة فى 116 وفى كتاب الدعوات يبقى بعده بعض الأعراب الصغار حتى الساعة وهى القيامة
18:
123-عن أبى موسى قال جاء رجل إلى النبى فقال يا رسول الله القتال فى سبيل الله فإن أحدنا يقاتل غضبا ويقاتل حمية فرفع إليه رأسه قال ما رفع رأسه إليه رأسه إلا أنه كان قائما فقال من قاتل لتكون كلمة الله هى العليا فهو فى سبيل الله
2810-جاء رجل إلى النبى فقال الرجل يقاتل للمغنم والرجل يقاتل للذكر والرجل ليرى مكانه فمن فى سبيل الله 0000
3126-قال أعرابى للنبى الرجل يقاتل للمغنم والرجل يقاتل ليذكر ويقاتل ليرى مكانه من فى سبيل الله00
والتناقض هو فى قول الرجل ففى 123ذكر المقاتل غضبا والمقاتل حمية وفى 2810 ذكر المقاتل للمغنم والمقاتل للذكر والمقاتل ليرى مكانه وفى 3126 المقاتل للمغنم والمقاتل للذكر والمقاتل ليرى مكانه ونوعى المقاتل فى 123 غير الأنواع الثلاثة فى 2810و3126
19:
130-عن أم سلمة قالت جاءت أم سليم إلى رسول الله فقالت يا رسول الله إن الله لا يستحى من الحق فهل على المرأة من غسل إذا احتلمت فقال النبى إذا رأت الماء فغطت أم سلمة – تعنى وجهها -وقالت يا رسول الله وتحتلم المرأة قال نعم تربت يمينك فبم يشبهها ولدها
3328-130-282-6091-6121-عن أم سلمة أن أم سليم قالت يا رسول الله إن الله لا يستحى من الحق فهل على المرأة الغسل إذا احتلمت قال نعم إذا رأت الماء فضحكت أم سلمة فقالت تحتلم المرأة فقال رسول الله فبما يشبه الولد
والتناقض هنا فى فعل أم سلمة ففى 130 غطت وجهها وفى 3328 ضحكت وهذا غير ذاك
20:
144-عن أبى أيوب الأنصارى قال قال رسول الله إذا أتى أحدكم الغائط فلا يستقبل القبلة ولا يولها ظهره شرقوا أو غربوا
145-149- عن عبد الله بن عمر أنه كان يقول إن ناسا يقولون إذا قعدت على حاجتك فلا تستقبل القبلة ولا بيت المقدس فقال عبد الله بن عمر لقد ارتقيت يوما على ظهر بيت لنا فرأيت رسول الله على لبنتين مستقبلا بيت المقدس لحاجته
148-3102-عن عبد الله بن عمر قال ارتقيت فوق ظهر بيت حفصة لبعض حاجتى فرأيت رسول الله يقضى حاجته مستدبرا القبلة مستقبل الشام
والتناقض الأول هو بين عدم استقبال القبلة وبيت المقدس فى 144 وبين إباحة استقبال القبلة وبيت المقدس فى 145و148 والتناقض الثانى بين "ظهر بيت لنا "فى 145 وبين ظهر بيت حفصة "فى 148فبيتهم هو بيت لعمر وبيت حفصة هو من بيوت النبى(ص)[/justify]
80-عن أنس قال قال رسول الله إن من أشراط الساعة أن يرفع العلم ويثبت الجهل ويشرب الخمر ويظهر الزنا
81-5577-6808-عن أنس قال قال رسول الله من أشراط الساعة أن يقل العلم ويظهر الجهل ويظهر الزنا وتكثر النساء ويقل الرجال حتى يكون لخمسين امرأة القيم الواحد
1414-(كتاب النكاح باب يقل الرجال وتكثر النساء )وقال أبو موسى عن النبى وترى الرجل الواحد يتبعه أربعون امرأة يلذن به من قلة الرجال وكثرة النساء .
والتناقض الأول هو بين رفع العلم فى 80الذى يعنى زواله كله وبين قلة العلم فى 81 الذى يعنى بقاء جزء منه والتناقض الثانى بين 50 امرأة للرجل فى 81 وبين 40امرأة له فى كتاب النكاح
12:
97-3011 -حدثنى أبو بردة عن أبيه قال قال رسول الله ثلاثة لهم أجران رجل من أهل الكتاب آمن بنبيه وآمن بمحمد والعبد المملوك إذا أدى حق الله وحق مواليه
3446-عن أبى موسى الأشعرى قال قال رسول الله إذا أدب الرجل أمته فأحسن تأديبها وعلمها فأحسن تعليمها ثم أعتقها فتزوجها كان له أجران وإذا آمن بعيسى ثم آمن بى فله أجران 00
6148- عن سلمة بن الأكوع قال خرجنا مع رسول الله إلى خيبر فسرنا ليلا 00زعموا أن عامرا حبط عمله قال 00فقال رسول الله كذب من قاله إن له لأجرين إنه لجاهد مجاهد قل عربى نشأ بها مثله
5647-5648-5660-5661-5667- عن عبد الله قال أتيت النبى فى مرضه وهو يوعك وعكا شديدا وقلت إنك لتوعك وعكا شديدا قلت إن ذلك بأن له أجرين قال أجل
وأطراف الحديث 97هى2544-2547-2553011-3446-5083
-(كتاب التفسير سورة عبس )عن عائشة عن النبى قال مثل الذى يقرأ القرآن وهو حافظ له مع السفرة الكرام ومثل الذى يقرأ وهو يتعاهده وهو عليه شديد فله أجران
-(كتاب الإعتصام بالكتاب والسنة باب أجر الحاكم إذا اجتهد ) عن عمرو بن العاص أنه سمع رسول الله يقول إذ حكم الحاكم فاجتهد ثم أصاب فله أجران
والتناقض الأول هو بين آمن بنبيه فى 97 وبين آمن بعيسى (ص)فى 3446 فالكتابى له أكثر من نبى مثل موسى (ص)وهارون (ص)وداود(ص)وسليمان (ص)00وعيسى(ص)- والإيمان أساسا يكون بكل الرسل - ومن ثم فالإيمان بأى منهم يخالف الإيمان بعيسى (ص)إذا لم يكن فى عهده والتناقض الثانى هو تحديد من لهم أجر بثلاثة فى 97 ليس منهم الرجل المؤدب أمته فى 3446 والمجاهد كعامر له أجرين فى 6148 وأجرين لمرض النبى (ص)فى 5647وذكر أجران لمن يقرأ القرآن متعاهدا فى كتاب التفسير وذكر أجران للحاكم المصيب فى كتاب الإعتصام
13:
92- عن أبى موسى قال سئل النبى عن أشياء كرهها فلما أكثر عليه غضب ثم قال للناس سلونى عما شئتم قال رجل من أبى قال أبوك حذافة فقام أخر فقال من أبى يا رسول الله فقال أبوك سالم مولى شيبة فلما رأى عمر ما فى وجهه قال يا رسول الله إنا نتوب إلى الله عز وجل
93- 540- أخبرنى أنس بن مالك أن رسول الله خرج فقام عبد الله بن حذافة فقال من أبى فقال أبوك حذافة ثم أكثر أن يقول سلونى فبرك عمر على ركبتيه فقال رضينا بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبيا فسكت
والتناقض الأول هو أن عبد الله بن حذافة سأل فى 92 بعد طلب النبى سلونى وفى 93 سأل قبل أن يقول النبى سلونى والتناقض الثانى هو أن قول عمر فى 92 "يا رسول الله إنا نتوب إلى الله عز وجل "يخالف قوله فى 93 "رضينا بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد نبيا "مخالفة تامة
14:
83- عن عبد الله بن عمرو بن العاص أن رسول الله وقف فى حجة الوداع بمنى للناس يسألونه فجاءه رجل فقال لم أشعر فحلقت قبل أن أذبح فقال اذبح ولا حرج فجاء أخر فقال لم أشعر فنحرت قبل أن أرمى قال ارم ولا حرج فما سئل النبى عن شىء قدم ولا أخر إلا قال افعل ولا حرج
124-رأيت النبى عند الجمرة فقال رجل يا رسول الله نحرت قبل أن أرمى قال ارم ولا حرج قال أخر يا رسول الله حلقت قبل أن أنحر قال انحر ولا حرج فما سئل عن شىء قدم ولا أخر إلا قال افعل ولا حرج
-(كتاب الرقاق باب لا يؤاخذكم الله باللغو فى أيمانكم )عن ابن عباس قال قال رجل للنبى زرت قبل أن أرمى قال لا حرج قال آخر حلقت قبل أن أذبح قال لا حرج قال آخر ذبحت قبل أن أرمى قال لا حرج
-(كتاب الرقاق باب لا يؤاخذكم الله باللغو فى أيمانكم )أن عبد الله بن عمرو بن العاص حدثه أن النبى بينما هو يخطب يوم النحر إذ قام إليه رجل فقال كنت أحسب يا رسول الله كذا وكذا وكذا قبل كذا وكذا ثم قام أخر فقال يا رسول الله كنت أحسب كذا وكذا لهؤلاء الثلاث فقال النبى افعل ولا حرج لهن كلهن يومئذ عن شىء إلا قال افعل ولا حرج
وأطراف حديث عبد الله بن عمرو 1736-1737-1738-6665 وأطراف حديث ابن عباس 84-1721-1722-1723-1734-1735-6666
والتناقض الأول هو فى المكان ففى 83 منى وفى 124 الجمرة ومرة يوم النحر والتناقض الثانى أن الحلق فى 83 أولا والنحر ثانيا وفى 124 النحر أولا والحلق ثانيا والتناقض الثالث هو فى بعض الأحاديث كالثالث ثلاثة سألوا وفى الرابع اثنان فقط
15:
104-3189- 1832-4295-00النبى 00حمد الله وأثنى عليه ثم قال إن مكة حرمها الله ولم يحرمها الناس 000وإنما أذن لى فيها ساعة من نهار ثم عادت حرمتها اليوم كحرمتها بالأمس 0000الإذخر00فإنه لقينهم ولبيوتهم 0وهو عن ابن عباس ،1587-1833-1834-2090-2423-2783-3077-4313
1349- عن أبى هريرة 000لقبورنا وبيوتنا
3367-2129-4084-2889-2893 –- (كتاب الأطعمة باب الحيس –كتاب الإعتصام بالكتاب والسنة باب ما ذكر النبى معنى على اتفاق أهل العلم –كتاب الدعوات باب التعوذ من غلبة الرجال )عن عبد الله بن زيد عن النبى إن إبراهيم حرم مكة ودعا لها وأيضا عن أنس
ومن أطراف الحديث 112-2434-6880
والتناقض الأول هو فيمن حرم مكة ففى 104 ومثلها حرمها الله وفى 2129 ومثلها حرمها إبراهيم (ص)وهذا غير ذاك والتناقض الثانى فى الإذخر فمرة للقبور والبيوت فى 1349 ومرة للقين والبيوت فى 1587 والقبور غير القين وهو الحداد
16:
111- 3047 –6903-6915-عن أبى جحيفة قال قلت لعلى هل عندكم كتاب قال لا إلا كتاب الله أو فهم أعطيه رجل مسلم أو ما فى هذه الصحيفة قلت فما فى هذه الصحيفة قال العقل وفكاك الأسير ولا يقتل مسلم بكافر
1870-3179-عن على قال ما عندنا شىء إلا كتاب الله وهذه الصحيفة عن النبى المدينة حرم ما بين عائر إلى كذا من أحدث فيها حدثا أو آوى محدثا فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل منه صرف ولا عدل ذمة المسلمين واحدة فمن أخفر مسلما فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين لا يقبل منه صرف ولا عدل ومن تولى قوما بغير إذن مواليه فعليه لعنة الله والناس أجمعين لا يقبل منه صرف ولا عدل
6755-3712-(كتاب الإعتصام بالكتاب والسنة باب ما يكره من التعمق )قال على ما عندنا من كتاب نقرؤه إلا كتاب الله غير هذه الصحيفة قال فأخرجها فإذا فيها أشياء من الجراحات وأسنان الإبل وفيها المدينة حرم ما بين عير إلى ثور فمن أحدث 00كسابقه
وأطراف الحديث أيضا فى 11-1870-3087-3172-3179-6755-6903-6915-7300
والتناقض هو فى الموجود فى الصحيفة ففى 111وأمثالها العقل وفكاك الأسير وعدم قتل المسلم بالكافر وفى 1870 وأمثالها حرم المدينة وذمة المسلمين والتحديث وتولى القوم وفى 6755وأمثالها الجراحات وأسنان الإبل وحرم المدينة وذمة المسلمين والتحديث وتولى القوم ونلاحظ أن موضوعات 111 غير 1870 غير موضوعات 6755 ولا يوجد إتفاق بين الثلاثة وإنما يوجد اتفاق بين 1870وبين 6755 فى 4موضوعات وخلاف فى الجراحات وأسنان الإبل
17:
116-564-601-أن عبد الله بن عمر قال صلى بنا النبى العشاء فى أخر حياته فلما سلم قام فقال أرأيتكم ليلتكم هذه فإن رأس مائة سنة منها لا يبقى ممن هو على ظهر الأرض أحد
-(كتاب الدعوات باب سكرات الموت)عن عائشة قالت كان رجال من الأعراب جفاة يأتون النبى فيسألونه متى الساعة فكان ينظر إلى أصغرهم فيقول إن يعش هذا لا يدركه الهرم حتى تقوم عليه ساعتكم
والتناقض هو عدم بقاء كل من عاش فى عهد الرسول بعد مائة سنة فى 116 وفى كتاب الدعوات يبقى بعده بعض الأعراب الصغار حتى الساعة وهى القيامة
18:
123-عن أبى موسى قال جاء رجل إلى النبى فقال يا رسول الله القتال فى سبيل الله فإن أحدنا يقاتل غضبا ويقاتل حمية فرفع إليه رأسه قال ما رفع رأسه إليه رأسه إلا أنه كان قائما فقال من قاتل لتكون كلمة الله هى العليا فهو فى سبيل الله
2810-جاء رجل إلى النبى فقال الرجل يقاتل للمغنم والرجل يقاتل للذكر والرجل ليرى مكانه فمن فى سبيل الله 0000
3126-قال أعرابى للنبى الرجل يقاتل للمغنم والرجل يقاتل ليذكر ويقاتل ليرى مكانه من فى سبيل الله00
والتناقض هو فى قول الرجل ففى 123ذكر المقاتل غضبا والمقاتل حمية وفى 2810 ذكر المقاتل للمغنم والمقاتل للذكر والمقاتل ليرى مكانه وفى 3126 المقاتل للمغنم والمقاتل للذكر والمقاتل ليرى مكانه ونوعى المقاتل فى 123 غير الأنواع الثلاثة فى 2810و3126
19:
130-عن أم سلمة قالت جاءت أم سليم إلى رسول الله فقالت يا رسول الله إن الله لا يستحى من الحق فهل على المرأة من غسل إذا احتلمت فقال النبى إذا رأت الماء فغطت أم سلمة – تعنى وجهها -وقالت يا رسول الله وتحتلم المرأة قال نعم تربت يمينك فبم يشبهها ولدها
3328-130-282-6091-6121-عن أم سلمة أن أم سليم قالت يا رسول الله إن الله لا يستحى من الحق فهل على المرأة الغسل إذا احتلمت قال نعم إذا رأت الماء فضحكت أم سلمة فقالت تحتلم المرأة فقال رسول الله فبما يشبه الولد
والتناقض هنا فى فعل أم سلمة ففى 130 غطت وجهها وفى 3328 ضحكت وهذا غير ذاك
20:
144-عن أبى أيوب الأنصارى قال قال رسول الله إذا أتى أحدكم الغائط فلا يستقبل القبلة ولا يولها ظهره شرقوا أو غربوا
145-149- عن عبد الله بن عمر أنه كان يقول إن ناسا يقولون إذا قعدت على حاجتك فلا تستقبل القبلة ولا بيت المقدس فقال عبد الله بن عمر لقد ارتقيت يوما على ظهر بيت لنا فرأيت رسول الله على لبنتين مستقبلا بيت المقدس لحاجته
148-3102-عن عبد الله بن عمر قال ارتقيت فوق ظهر بيت حفصة لبعض حاجتى فرأيت رسول الله يقضى حاجته مستدبرا القبلة مستقبل الشام
والتناقض الأول هو بين عدم استقبال القبلة وبيت المقدس فى 144 وبين إباحة استقبال القبلة وبيت المقدس فى 145و148 والتناقض الثانى بين "ظهر بيت لنا "فى 145 وبين ظهر بيت حفصة "فى 148فبيتهم هو بيت لعمر وبيت حفصة هو من بيوت النبى(ص)[/justify]
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى15
» تناقضات صحيح البخارى 35
» تناقضات صحيح البخارى1
» تناقضات صحيح البخارى16
» تناقضات صحيح البخارى30
» تناقضات صحيح البخارى 35
» تناقضات صحيح البخارى1
» تناقضات صحيح البخارى16
» تناقضات صحيح البخارى30
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
اليوم في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
اليوم في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده فقط
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الهجرة بعد فتح مكة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الايمان لا تنقطع حتى يوم القيامة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرفق فى كل شىء
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة المرأة مع وجود الحمرة والصفرة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة السبى
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السؤال عن شىء والاجابة بأمر أخر
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جواز الاعتكاف عشر أيام ليل نهار
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:13 am من طرف Admin
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الإثنين نوفمبر 18, 2024 5:54 am من طرف Admin