بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى3
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى3
2
1:
117-عن ابن عباس قال بت فى بيت خالتى ميمونة بنت الحارث زوج النبى وكان النبى عندها فى ليلتها فصلى النبى العشاء ثم جاء إلى منزله فصل 4 ركعات ثم نام ثم قام ثم قال نام الغليم أو كلمة تشبهها ثم قام فقمت عن يساره فجعلنى عن يمينه فصلى 5 ركعات ثم صلى ركعتين ثم نام حتى سمعت غطيطه أو خطيطه ثم خرج إلى الصلاة
183-أنه بات عند ميمونة زوج النبى – وهى خالته – فاضطجعت فى عرض الوسادة واضطجع رسول الله فى طولها فنام رسول الله حتى إذا انتصف الليل أو قبله بقليل استيقظ رسول الله فجلس يمسح النوم عن وجهه بيده ثم قرأ العشر آيات الخواتم من سورة آل عمران ثم قام إلى شن معلق فتوضأ منها أحسن وضوءه ثم قام يصلى فقمت فصنعت مثل ما صنع ثم ذهبت فقمت إلى جنبه فوضع يده اليمنى على رأسى وأخذ بأذنى اليمنى يفتلها فصلى ركعتين ثم ركعتين ثم ركعتين ثم ركعتين ثم ركعتين ثم أوتر ثم اضطجع حتى آتاه المؤذن فقام فصلى ركعتين خفيفتين ثم خرج فصلى الصبح
728- قال قمت ليلة أصلى عن يسار النبى فأخذ بيدى أو بعضدى حتى أقامنى عن يمينه وقال بيده من وراء00
5919-بت ليلة عند ميمونة بنت الحارث خالتى وكان رسول الله عندها فى ليلتها فقام رسول الله يصلى من الليل فقمت عن يساره فأخذ بذؤابتى فجعلنى عن يمينه
6215-بت فى بيت ميمونة والنبى عندها فلما كان ثلث الليل الأخر أو بعضه قعد ينظر إلى السماء فقرأ "إن فى خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولى الألباب "
-(كتاب الدعوات باب الدعاء إذا انتبه بليل)عن ابن عباس قال بت000فتتامت صلاته 13 ركعة 00
والتناقض الأول هو عدد الركعات الأولى فمرة 4فى 177 ومرة 2فى 183 والتناقض الثانى هو عدد الركعات الكلى فمرة 11 (4+5+2)فى 177 ومرة فى 183 (2+2+2+2+2+1 +2)وفى كتاب الدعوات أيضا والتناقض الثالث هو فى وقت اليقظة من النبى فمرة فى183 "إذا انتصف الليل أو قبله بقليل "ومرة فى 6215"فلما كان ثلث الليل الآخر أو بعضه"وهذا غير ذاك والتناقض الرابع فيما أمسكه النبى من جسم ابن عباس فمرة "وأخذ بأذنى اليمنى يفتلها "فى 183 ومرة فى 728"فأخذ بيدى أو بعضدى "ومرة فى 5919"فأخذ بذؤابتى "والأذن غير اليد غير العضد غير الشعر
22:
159-00عثمان بن عفان 00قال قال رسول الله من توضأ نحو وضوئى هذا ثم صلى ركعتين لا يحدث فيهما نفسه غفر له ما تقدم من ذنبه
160-00عثمان00سمعت النبى يقول لا يتوضأ رجل يحسن وضوءه ويصلى الصلاة إلا غفر له ما بينه وبين الصلاة حتى يصليها
والتناقض هو فى مدى الغفران ففى 159 غفران ما تقدم الصلاة من الذنوب وفى 160 غفران ما بين الصلاتين فقط والأول مدى من الولادة حتى وقت الصلاة الأخيرة التى صلاها والثانى ما بين الصلاتين وهو وقت قصير
23:
195-عن أنس قال حضرت الصلاة فقام من كان قريب الدار إلى أهله وبقى قوم فأتى رسول الله بمخضب من الحجارة فيه ماء فصغر المخضب أن يبسط فيه كفه فتوضأ القوم كلهم قلنا كم كنتم قال 80 وزيادة
3575-(80رجلا )
3574-00حتى بلغوا فيما يريدون من الوضوء وكانوا 70 أو نحوه
200-عن أنس أن النبى دعا بإناء من ماء فأتى بقدح رحراح فيه شىء من ماء فوضع أصابعه فيه فجعلت أنظر إلى الماء ينبع من بين أصابعه قال أنس فحزرت من توضأ ما بين 70 إلى 80
3572- عن أنس أتى النبى بإناء وهو بالزوراء فوضع يده فى الإناء 00فتوضأ القوم قال قتادة لأنس كم كنتم قال 300أو زهاء 300
والتناقض الأول هو فى عدد المتوضئين فمرة فى 195 عددهم 80وزيادة ومرة فى 3575 عددهم 80 ومرة فى 3574 عددهم 70ومرة فى 20عددهم ما بين 80:70 ومرة فى 3572 عددهم 300 والتناقض الثانى هو فى وسع الإناء ففى 195 إناء ضيق لم تدخل يده مبسوطة فيه وفى الباقى إناء واسع مرحرح
24:
172-عن أبى هريرة قال أن رسول الله قال إذا شرب الكلب فى إناء أحدكم فليغسله سبعا
147-حدثنى حمزة بن عبد الله عن أبيه قال كانت الكلاب تبول وتقبل وتدبر فى المسجد فى زمان رسول الله فلم يكونوا يرشون شيئا من ذلك
التناقض هو بين غسل مكان الكلب سبعا إذا شرب فى 172 بينما فى 147 لم يكونوا يغسلون حتى أماكن بولها فى المسجد الذى يجب أن يكون أطهر من الإناء
25:
135-6954-أنه سمع أبا هريرة يقول قال رسول الله لا تقبل صلاة من أحدث حتى يتوضأ قال رجل من حضرموت ما الحدث يا أبا هريرة قال فساء أو ضراط
176- 445-477-647-648-659-2119-3229-4717-عن أبى هريرة قال قال النبى لا يزال العبد فى صلاة ما كان فى المسجد ينتظر الصلاة ما لم يحدث فقال رجل أعجمى ما الحدث يا أبا هريرة قال الصوت يعنى الضرطة
والتناقض الأول هو كون الرجل حضرمى وهذا يعنى أنه عربى فى 135 بينما فى 176 أعجمى والتناقض الثانى هو تعريف الحدث فى 135بأنه فساء وضراط معا بينما فى 176 ضراط فقط
26:
179-292-أن زيد بن خالد أخبره أنه سأل عثمان بن عفان قلت أرأيت إذا جامع فلم يمن قال عثمان يتوضأ كما يتوضأ للصلاة ويغسل ذكره قال عثمان سمعته من رسول الله فسألت عن ذلك عليا والزبير وطلحة وأبى بن كعب فأمروه بذلك
293- أخبرنى أبو أيوب قال أخبرنى أبى بن كعب أنه قال يا رسول الله إذا جامع الرجل المرأة فلم ينزل قال يغسل ما مس المرأة منه ثم يتوضأ ويصلى
291-عن أبى هريرة عن النبى قال إذا جلس بين شعبها الأربع ثم جهدها فقد وجب الغسل
180- عن أبى سعيد الخدرى أن رسول الله أرسل إلى رجل من الأنصار فجاء ورأسه يقطر فقال النبى لعلنا أعجلناك فقال نعم فقال رسول الله إذا أعجلت أو قحطت فعليك الوضوء
والتناقض هو فى الحكم فمرة فى 179و180 الوضوء فقط وفى 293 الوضوء مع غسل ما مس المرأة من الرجل وفى 291 الغسل
27:
185 –عن عمرو بن يحيى المازنى عن أبيه أن رجلا قال لعبد الله بن زيد أتستطيع أن ترينى كيف كان رسول الله يتوضأ فقال عبد الله بن زيد نعم فدعا بماء فأفرغ على يديه فغسل مرتين ثم مضمض واستنثر ثلاثا ثم غسل وجهه ثلاثا ثم غسل يديه مرتين مرتين إلى المرفقين ثم مسح رأسه بيديه فأقبل بهما وأدبر بدأ بمقدم رأسه حتى ذهب بهما إلى قفاه ثم ردهما إلى المكان الذى بدأ منه ثم غسل رجليه
186-عن عمرو عن أبيه قال شهدت عمرو بن أبى حسن سأل عبد الله بن زيد عن وضوء النبى فدعا بتور من ماء فتوضأ لهم وضوء النبى فأكفأ على يده من التور فغسل يديه ثلاثا ثم أدخل يده فى التور فمضمض واستنشق واستنثر ثلاث غرفات 000
191-197-199-عن عبد الله بن زيد أنه أفرغ من الإناء على يديه فغسلهما ثم غسل أو مضمض واستنشق من كفة واحدة ففعل ذلك ثلاثا 00
192-00شهدت 00فدعا بتور من ماء فتوضأ لهم فكفأ على يديه ثلاثا
157-عن ابن عباس قال توضأ النبى مرة مرة
158- عن عبد الله بن زيد أن النبى توضأ مرتين مرتين
159-160-164-1934-6433- 00عثمان بن عفان 00فأفرغ على كفيه ثلاث 00ثم غسل وجهه ثلاثا ويديه إلى المرفقين ثلاثا مرار ثم مسح برأسه ثم غسل رجليه ثلاث مرار إلى الكعبين
والتناقض الأول هو فى عدد مرات الوضوء ففى 185 مرتين وفى الباقى ثلاثا والتناقض الثانى هو الاستنشاق فمرة استنشق من ثلاث غرفات أى كفوف فى 186 ومرة من غرفة أى كف واحدة فى 191
28:
201- سمعت أنسا يقول كان النبى يغسل أو كان يغتسل بالصاع إلى خمسة أمداد ويتوضأ بالمد
252- حدثنا أبو جعفر أنه كان عند جابر بن عبد الله هو وأبوه وعنده قوم فسألوه عن الغسل فقال يكفيك صاع فقال رجل ما يكفينى فقال جابر كان يكفى من هو أوفى منك شعرا
التناقض هو فى مقدار الماء فى 201 صاع إلى خمسة أمداد أى صاع وربع حسب أقوالهم وبين صاع فى 252
29:
2097-عن جابر بن عبد الله قال كنت مع النبى فى غزاة فأبطأ بى جملى وأعيا00ثم قال أتبيع الجمل قلت نعم فاشتراه منى بأوقية 00فأمر بلالا أن يزن له أوقية 00قال خذ جملك ولك ثمنه
3089-سمع جابر بن عبد الله اشترى منى النبى بعيرا بأوقيتين ودرهم أو درهمين 00ووزن لى ثمن البعير
2118 – عن عطاء وغيره عن جابر 000أخذته بأربعة دنانير00عن سالم عن جابر بمائتى درهم 00عن عبيد الله بن مقسم عن جابر 00أحسبه قال أربع أواق وقال أبو نضرة عن جابر اشتراه بعشرين دينارا
2861- 00فبعث النبى أواق من ذهب "
2309- 4 دنانير وقيراط
والتناقض الأول هو فى الثمن ففى 2097 أوقية وفى 3089 أوقيتين وفى 2118 4دنانير و200درهم و4 أواق و 20 دينارا وفى 2309 أربعة دنانير وقيراط والتناقض الثانى هو فى الوازن فمرة فى 2097 بلال ومرة النبى (ص)فى 3089
30:
2560-قالت عائشة إن بريرة دخلت عليها تستعينها فى كتابتها وعليها 5 أواقى نجمت عليها فى 5 سنين 00
2561-عن عائشة قالت جاءت بريرة فقالت إنى كاتبت أهلى على 9 أواق فى كل عام أوقية فأعينيننى
والتناقض الأول هو فى المكتوب ففى 2560 عددهم 5أواقى وفى 2561 عددهم 9 أواقى والتناقض الثانى فى عدد سنوات الدفع فمرة 5 سنوات فى 2560 ومرة 9 سنوات فى 2561
117-عن ابن عباس قال بت فى بيت خالتى ميمونة بنت الحارث زوج النبى وكان النبى عندها فى ليلتها فصلى النبى العشاء ثم جاء إلى منزله فصل 4 ركعات ثم نام ثم قام ثم قال نام الغليم أو كلمة تشبهها ثم قام فقمت عن يساره فجعلنى عن يمينه فصلى 5 ركعات ثم صلى ركعتين ثم نام حتى سمعت غطيطه أو خطيطه ثم خرج إلى الصلاة
183-أنه بات عند ميمونة زوج النبى – وهى خالته – فاضطجعت فى عرض الوسادة واضطجع رسول الله فى طولها فنام رسول الله حتى إذا انتصف الليل أو قبله بقليل استيقظ رسول الله فجلس يمسح النوم عن وجهه بيده ثم قرأ العشر آيات الخواتم من سورة آل عمران ثم قام إلى شن معلق فتوضأ منها أحسن وضوءه ثم قام يصلى فقمت فصنعت مثل ما صنع ثم ذهبت فقمت إلى جنبه فوضع يده اليمنى على رأسى وأخذ بأذنى اليمنى يفتلها فصلى ركعتين ثم ركعتين ثم ركعتين ثم ركعتين ثم ركعتين ثم أوتر ثم اضطجع حتى آتاه المؤذن فقام فصلى ركعتين خفيفتين ثم خرج فصلى الصبح
728- قال قمت ليلة أصلى عن يسار النبى فأخذ بيدى أو بعضدى حتى أقامنى عن يمينه وقال بيده من وراء00
5919-بت ليلة عند ميمونة بنت الحارث خالتى وكان رسول الله عندها فى ليلتها فقام رسول الله يصلى من الليل فقمت عن يساره فأخذ بذؤابتى فجعلنى عن يمينه
6215-بت فى بيت ميمونة والنبى عندها فلما كان ثلث الليل الأخر أو بعضه قعد ينظر إلى السماء فقرأ "إن فى خلق السموات والأرض واختلاف الليل والنهار لآيات لأولى الألباب "
-(كتاب الدعوات باب الدعاء إذا انتبه بليل)عن ابن عباس قال بت000فتتامت صلاته 13 ركعة 00
والتناقض الأول هو عدد الركعات الأولى فمرة 4فى 177 ومرة 2فى 183 والتناقض الثانى هو عدد الركعات الكلى فمرة 11 (4+5+2)فى 177 ومرة فى 183 (2+2+2+2+2+1 +2)وفى كتاب الدعوات أيضا والتناقض الثالث هو فى وقت اليقظة من النبى فمرة فى183 "إذا انتصف الليل أو قبله بقليل "ومرة فى 6215"فلما كان ثلث الليل الآخر أو بعضه"وهذا غير ذاك والتناقض الرابع فيما أمسكه النبى من جسم ابن عباس فمرة "وأخذ بأذنى اليمنى يفتلها "فى 183 ومرة فى 728"فأخذ بيدى أو بعضدى "ومرة فى 5919"فأخذ بذؤابتى "والأذن غير اليد غير العضد غير الشعر
22:
159-00عثمان بن عفان 00قال قال رسول الله من توضأ نحو وضوئى هذا ثم صلى ركعتين لا يحدث فيهما نفسه غفر له ما تقدم من ذنبه
160-00عثمان00سمعت النبى يقول لا يتوضأ رجل يحسن وضوءه ويصلى الصلاة إلا غفر له ما بينه وبين الصلاة حتى يصليها
والتناقض هو فى مدى الغفران ففى 159 غفران ما تقدم الصلاة من الذنوب وفى 160 غفران ما بين الصلاتين فقط والأول مدى من الولادة حتى وقت الصلاة الأخيرة التى صلاها والثانى ما بين الصلاتين وهو وقت قصير
23:
195-عن أنس قال حضرت الصلاة فقام من كان قريب الدار إلى أهله وبقى قوم فأتى رسول الله بمخضب من الحجارة فيه ماء فصغر المخضب أن يبسط فيه كفه فتوضأ القوم كلهم قلنا كم كنتم قال 80 وزيادة
3575-(80رجلا )
3574-00حتى بلغوا فيما يريدون من الوضوء وكانوا 70 أو نحوه
200-عن أنس أن النبى دعا بإناء من ماء فأتى بقدح رحراح فيه شىء من ماء فوضع أصابعه فيه فجعلت أنظر إلى الماء ينبع من بين أصابعه قال أنس فحزرت من توضأ ما بين 70 إلى 80
3572- عن أنس أتى النبى بإناء وهو بالزوراء فوضع يده فى الإناء 00فتوضأ القوم قال قتادة لأنس كم كنتم قال 300أو زهاء 300
والتناقض الأول هو فى عدد المتوضئين فمرة فى 195 عددهم 80وزيادة ومرة فى 3575 عددهم 80 ومرة فى 3574 عددهم 70ومرة فى 20عددهم ما بين 80:70 ومرة فى 3572 عددهم 300 والتناقض الثانى هو فى وسع الإناء ففى 195 إناء ضيق لم تدخل يده مبسوطة فيه وفى الباقى إناء واسع مرحرح
24:
172-عن أبى هريرة قال أن رسول الله قال إذا شرب الكلب فى إناء أحدكم فليغسله سبعا
147-حدثنى حمزة بن عبد الله عن أبيه قال كانت الكلاب تبول وتقبل وتدبر فى المسجد فى زمان رسول الله فلم يكونوا يرشون شيئا من ذلك
التناقض هو بين غسل مكان الكلب سبعا إذا شرب فى 172 بينما فى 147 لم يكونوا يغسلون حتى أماكن بولها فى المسجد الذى يجب أن يكون أطهر من الإناء
25:
135-6954-أنه سمع أبا هريرة يقول قال رسول الله لا تقبل صلاة من أحدث حتى يتوضأ قال رجل من حضرموت ما الحدث يا أبا هريرة قال فساء أو ضراط
176- 445-477-647-648-659-2119-3229-4717-عن أبى هريرة قال قال النبى لا يزال العبد فى صلاة ما كان فى المسجد ينتظر الصلاة ما لم يحدث فقال رجل أعجمى ما الحدث يا أبا هريرة قال الصوت يعنى الضرطة
والتناقض الأول هو كون الرجل حضرمى وهذا يعنى أنه عربى فى 135 بينما فى 176 أعجمى والتناقض الثانى هو تعريف الحدث فى 135بأنه فساء وضراط معا بينما فى 176 ضراط فقط
26:
179-292-أن زيد بن خالد أخبره أنه سأل عثمان بن عفان قلت أرأيت إذا جامع فلم يمن قال عثمان يتوضأ كما يتوضأ للصلاة ويغسل ذكره قال عثمان سمعته من رسول الله فسألت عن ذلك عليا والزبير وطلحة وأبى بن كعب فأمروه بذلك
293- أخبرنى أبو أيوب قال أخبرنى أبى بن كعب أنه قال يا رسول الله إذا جامع الرجل المرأة فلم ينزل قال يغسل ما مس المرأة منه ثم يتوضأ ويصلى
291-عن أبى هريرة عن النبى قال إذا جلس بين شعبها الأربع ثم جهدها فقد وجب الغسل
180- عن أبى سعيد الخدرى أن رسول الله أرسل إلى رجل من الأنصار فجاء ورأسه يقطر فقال النبى لعلنا أعجلناك فقال نعم فقال رسول الله إذا أعجلت أو قحطت فعليك الوضوء
والتناقض هو فى الحكم فمرة فى 179و180 الوضوء فقط وفى 293 الوضوء مع غسل ما مس المرأة من الرجل وفى 291 الغسل
27:
185 –عن عمرو بن يحيى المازنى عن أبيه أن رجلا قال لعبد الله بن زيد أتستطيع أن ترينى كيف كان رسول الله يتوضأ فقال عبد الله بن زيد نعم فدعا بماء فأفرغ على يديه فغسل مرتين ثم مضمض واستنثر ثلاثا ثم غسل وجهه ثلاثا ثم غسل يديه مرتين مرتين إلى المرفقين ثم مسح رأسه بيديه فأقبل بهما وأدبر بدأ بمقدم رأسه حتى ذهب بهما إلى قفاه ثم ردهما إلى المكان الذى بدأ منه ثم غسل رجليه
186-عن عمرو عن أبيه قال شهدت عمرو بن أبى حسن سأل عبد الله بن زيد عن وضوء النبى فدعا بتور من ماء فتوضأ لهم وضوء النبى فأكفأ على يده من التور فغسل يديه ثلاثا ثم أدخل يده فى التور فمضمض واستنشق واستنثر ثلاث غرفات 000
191-197-199-عن عبد الله بن زيد أنه أفرغ من الإناء على يديه فغسلهما ثم غسل أو مضمض واستنشق من كفة واحدة ففعل ذلك ثلاثا 00
192-00شهدت 00فدعا بتور من ماء فتوضأ لهم فكفأ على يديه ثلاثا
157-عن ابن عباس قال توضأ النبى مرة مرة
158- عن عبد الله بن زيد أن النبى توضأ مرتين مرتين
159-160-164-1934-6433- 00عثمان بن عفان 00فأفرغ على كفيه ثلاث 00ثم غسل وجهه ثلاثا ويديه إلى المرفقين ثلاثا مرار ثم مسح برأسه ثم غسل رجليه ثلاث مرار إلى الكعبين
والتناقض الأول هو فى عدد مرات الوضوء ففى 185 مرتين وفى الباقى ثلاثا والتناقض الثانى هو الاستنشاق فمرة استنشق من ثلاث غرفات أى كفوف فى 186 ومرة من غرفة أى كف واحدة فى 191
28:
201- سمعت أنسا يقول كان النبى يغسل أو كان يغتسل بالصاع إلى خمسة أمداد ويتوضأ بالمد
252- حدثنا أبو جعفر أنه كان عند جابر بن عبد الله هو وأبوه وعنده قوم فسألوه عن الغسل فقال يكفيك صاع فقال رجل ما يكفينى فقال جابر كان يكفى من هو أوفى منك شعرا
التناقض هو فى مقدار الماء فى 201 صاع إلى خمسة أمداد أى صاع وربع حسب أقوالهم وبين صاع فى 252
29:
2097-عن جابر بن عبد الله قال كنت مع النبى فى غزاة فأبطأ بى جملى وأعيا00ثم قال أتبيع الجمل قلت نعم فاشتراه منى بأوقية 00فأمر بلالا أن يزن له أوقية 00قال خذ جملك ولك ثمنه
3089-سمع جابر بن عبد الله اشترى منى النبى بعيرا بأوقيتين ودرهم أو درهمين 00ووزن لى ثمن البعير
2118 – عن عطاء وغيره عن جابر 000أخذته بأربعة دنانير00عن سالم عن جابر بمائتى درهم 00عن عبيد الله بن مقسم عن جابر 00أحسبه قال أربع أواق وقال أبو نضرة عن جابر اشتراه بعشرين دينارا
2861- 00فبعث النبى أواق من ذهب "
2309- 4 دنانير وقيراط
والتناقض الأول هو فى الثمن ففى 2097 أوقية وفى 3089 أوقيتين وفى 2118 4دنانير و200درهم و4 أواق و 20 دينارا وفى 2309 أربعة دنانير وقيراط والتناقض الثانى هو فى الوازن فمرة فى 2097 بلال ومرة النبى (ص)فى 3089
30:
2560-قالت عائشة إن بريرة دخلت عليها تستعينها فى كتابتها وعليها 5 أواقى نجمت عليها فى 5 سنين 00
2561-عن عائشة قالت جاءت بريرة فقالت إنى كاتبت أهلى على 9 أواق فى كل عام أوقية فأعينيننى
والتناقض الأول هو فى المكتوب ففى 2560 عددهم 5أواقى وفى 2561 عددهم 9 أواقى والتناقض الثانى فى عدد سنوات الدفع فمرة 5 سنوات فى 2560 ومرة 9 سنوات فى 2561
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى15
» تناقضات صحيح البخارى 35
» تناقضات صحيح البخارى1
» تناقضات صحيح البخارى16
» تناقضات صحيح البخارى30
» تناقضات صحيح البخارى 35
» تناقضات صحيح البخارى1
» تناقضات صحيح البخارى16
» تناقضات صحيح البخارى30
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
اليوم في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
اليوم في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
اليوم في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
أمس في 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
أمس في 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
أمس في 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
أمس في 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
أمس في 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
أمس في 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
أمس في 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
أمس في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودالمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده فقط
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحريم الهجرة بعد فتح مكة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الايمان لا تنقطع حتى يوم القيامة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرفق فى كل شىء
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة المرأة مع وجود الحمرة والصفرة
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة السبى
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السؤال عن شىء والاجابة بأمر أخر
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جواز الاعتكاف عشر أيام ليل نهار
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:13 am من طرف Admin
» أكذوبة سرقة قصة إنقاذ إبراهيم من نار نمرود
الإثنين نوفمبر 18, 2024 5:54 am من طرف Admin