بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقض رسائل الإنجيل(2)
صفحة 1 من اصل 1
تناقض رسائل الإنجيل(2)
7 -زعم بولس أن بنى إسرائيل الذين لا يطيعون الله سينالون الرحمة أيضا مع المطيعين لله وفى هذا قال "فكذلك الآن هم غير مطيعين لينالوا هم أيضا الرحمة من جزاء الرحمة التى نلتموها أنتم (11-31)وقد زعم ما يتعارض مع هذا وهو أن السخط والغضب على من لا يطيعون الحق ويخضعون للإثم بلا استثناء وفى هذا قال "ويكون الغضب والسخط للمخاصمين الذين يرفضون الطاعة للحق ولكنهم يخضعون للإثم (2- .
8- زعم بولس أن الله سيرحم كل من لم يطيعوه وفى هذا قال "فإن الله حسب الجميع معا فى عدم الطاعة لكى يرحمهم جميعا (11-32)كما زعم أن غضب الله على من لم يطع وعصى وفعل الشر وفى هذا قال "فالشدة والضيق على نفس كل إنسان يعمل الشر اليهودى أولا ثم اليونانى (2-9)وقال "ويكون الغضب والسخط للمخاصمين الذين يرفضون الطاعة للحق ولكنهم يخضعون للإثم (2-وهذا تعارض فكل من لا يطيع لا يرحمون بدليل وجود العقاب لمن لا يطيع الله.
9- طلب بولس من النصارى ألا يردوا الشر بالشر وهذا قوله "لا تردوا لأحد شرا مقابل شر بل اجتهدوا فى تقديم ما هو حسن أمام جميع الناس (12-179وهو ما يعارض قول يسوع فى إنجيل متى "إذن كل ما تريدون أن يعاملكم الناس به فعاملوهم أنتم به أيضا (7-12)فهنا يطالب بالمعاملة بالمثل إن خيرا فخير وإن شرا فشر كما بين يسوع أن الذى يستعمل السيف بالسيف يهلك وهذا يعنى أن الذى يعمل الشر يرد عليه بنفس العمل وفى هذا قال بإنجيل متى "رد سيفك إلى غمده فإن الذين يلجأون إلى السيف بالسيف يهلكون (26-52).
10- طلب بولس من النصارى الخضوع للسلطات الحاكمة وفى هذا قال "على كل نفس أن تخضع للسلطات الحاكمة فلا سلطة إلا من عند الله والسلطات القائمة من قبل الله (13-1)وعارض نفسه حيث طالبهم أن يحاربوا الرئاسات والسلطات والحكام فقال "فإن حربنا ليست ضد ذوى اللحم والدم بل ضد الرئاسات ضد السلطات ضد آسياد هذا العالم حكام هذا الظلام (6-12)وقد طلب منهم عدم مقاومة السلطة فقال "حتى إن من يقاوم السلطة يقاوم ترتيب الله والمقاومون سيجلبون العقاب على أنفسهم (13-2)ثم طلب منهم فى رسالة أفسس اتخاذ السلاح الكامل لمقاومة الشر شر الرئاسات والسلطات والآسياد حيث قال "لذلك اتخذوا سلاح الله الكامل لتتمكنوا من المقاومة فى يوم الشر ومن الصمود أيضا بعد تحقيق كل هدف (6-13).
الرسالة الأولى لمؤمنى كورنثوس :
مؤلفها عند النصارى بولس حسب قول النصارى .
1-زعم بولس أن من احترق عمله يخسر ورغم ذلك سيخلص ولن يقيم فى النار وفى هذا قال "ومن احترق عمله يخسر إلا أنه هو سيخلص ولكن كمن يمر فى النار (3-15)وهو يتعارض مع زعمه فى رسالته لمؤمنى روما أن كل من يعمل الشر له الشدة والضيق فى الأخرة وفى هذا قال "فالشدة والضيق على نفس كل إنسان يعمل الشر (2-9).
2- طلب بولس من المؤمنين أن يسلموا جسد الزانى للشيطان كى يهلكه وزعم أنه سيخلص يوم الرب رغم ذلك وفى هذا قال "فبسلطة ربنا يسوع المسيح تقررون تسليم مرتكب هذا الفعل إلى الشيطان ليهلك جسده أما روحه فتخلص فى يوم الرب يسوع (5-5:4)وإذا كان بولس يزعم هنا خلاص الزانى فى يوم الرب فإنه فى موضع أخر "لا تغلطوا فإن ملكوت الله لن يرثه الزناة(6-9)فإذا كان الزانى هنا لا يدخل ملكوت الله فهذا معناه أنه لا يخلص أبدا .
3- بين بولس للمؤمنين أن القديسين سيدينون العالم وأيضا سيدينون الملائكة وفى هذا قال "إما تعلمون أن القديسين سيدينون العالم 000أما تعلمون أننا سندين الملائكة 000(6-3:1)وهذا يتعارض مع زعمه فى رسالته لمؤمنى روما أن يسوع هو الذى يدين وفى هذا قال "فمن ذا يدين ؟إنه المسيح يسوع (8-34)وأيضا مع زعمه فى نفس الرسالة أن الله هو الذى يدين بقوله "وتكون الدينونة يوم يدين الله خفايا الناس (2-16).
4- طلب بولس من المؤمنين ألا يسعوا لمصلحة أنفسهم وإنما لمصلحة غيرهم وفى هذا قال "فلا يسع أحد إلى مصلحة نفسه بل إلى مصلحة غيره (10-24)وهذا يتعارض مع طلب المسيح من الناس أن يحبوا الناس كأنفسهم الذى يعنى أن يسعوا لمصلحة الناس بنفس القدر الذى يسعوا به لمصلحة أنفسهم وفى هذا قال بإنجيل مرقس "وهناك ثانية مثلها وهى أن تحب قريبك كنفسك (12-31).
5-قال بولس أن معرفة الناس ونبوءاتهم جزئية حيث قال "فإن معرفتنا جزئية ونبوءتنا جزئية (13-9)وهذا ما يتعارض مع قوله بنفس الرسالة "أما الإنسان الروحى فهو يميز كل شىء (2-15)فهنا الإنسان يعرف كل شىء فكيف تكون معرفته جزئية ؟هذا تناقض .
6-قال بولس "فهكذا أيضا قد كتب "صار الإنسان الأول آدم نفسا حية "وأما آدم الأخير فهو روح باعث للحياة (15-45)هذا القول به تناقض حيث زعم أن آدم الأول حى وزعم أن آدم الأخير وهو يسوع عنده هو باعث الحياة وطبعا آدم (ص)واحد وليس اثنين وكلاهما حى وليس بباعث للحياة وبدليل أنه زعم أن يسوع حى يقدرة الله فإذا كان حى بقدرة غيره فكيف يكون هو باعث الحياة وقد استمدها من غيره ؟وقد جاء هذا برسالة بولس الثانية لمؤمنى كورنثوس حيث قال "فمع أنه قد صلب فى ضعف فهو الآن حى بقدرة الله (13-4).
الرسالة الثانية لمؤمنى كور نثوس :
مؤلفها عند النصارى بولس والتناقضات هى :
-قال بولس "وما نحن إلا عبيد لكم من أجل يسوع (4-5)وهذا يعنى أنه عبد للبشر وهذا يتعارض مع التالى :
زعمه أنه عبد ليسوع بقوله برسالة روما "من بولس عبد يسوع المسيح (1-1) .
زعمه أنه عبد لشريعة الله بقوله "أنا نفسى من حيث العقل أخدم شريعة الله عبدا لها (7-25).
زعمه أنه عبد للخطيئة بقوله "ولكننى من حيث الجسد أخدم ناموس الخطيئة عبدا لها (7-25).
-قال بولس "فإن الحاكم الذى أقامه الملك الحارث على ولاية دمشق شدد الحراسة على مدينة دمشق رغبة فى القبض على ولكنى تدليت فى سل من نافذة فى السور فنجوت من يده (11-33:32)وعلى هذا فمريد الشر ببولس هو حاكم دمشق من قبل الملك الحارث بينما لوقا زعم أن مريد الشر ببولس هم اليهود فقال بأعمال الرسل "وبعد عدة أيام حاك اليهود فى دمشق مؤامرة لقتل شاول فعلم بها وكانوا يراقبون أبواب المدينة ليلا ونهارا ليقتلوه وهو يخرج منها فأخذه بعض التلاميذ ليلا ووضعوه فى سل وأنزلوه بالحبال من على سور المدينة (9-25:23)وهو تناقض .
-قال بولس "أعرف إنسانا فى المسيح خطف إلى السماء الثالثة قبل 14 سنة كان ذلك بجسده لا أعلم أم كان بغير جسده لا أعلم الله يعلم (11-2)هنا لا يعرف بولس هل كان الصعود للسماء بالجسد أو بغيره ومع هذا ناقض نفسه فبين أنه يعرف بقوله "وأنا أعرف أن هذا الإنسان أبجسده أم بغير جسده (11-3)وفى العبارة الأولى دليل على صعوده للسماء وهذا يتناقض مع ما نسب ليسوع من أن ابن الإنسان وحده هو الذى صعد للسماء وفى هذا قال بإنجيل يوحنا "وما صعد أحد إلى السماء إلا الذى نزل من السماء الذى هو فى السماء (3-13).
-قال بولس "لا تدخلوا مع غير المؤمنين تحت نير واحد فأى ارتباط بين البر والإثم وأية شركة بين النور والظلام وأى تحالف للمسيح مع إبليس وأى نصيب للمؤمن مع غير المؤمن وأى وفاق لهيكل الله مع الأصنام (6-16:14)وهذا يعنى النهى عن التعامل مع الكفار عن طريق الاشتراك فى أى ارتباط أو شركة أو تحالف أو وفاق ومع ذلك فقد بين للقوم فى رسالته الأولى جواز الارتباط بين المؤمن والكافرة والكافر والمؤمنة من خلال الزواج فقال "إن كان لأخ زوجة غير مؤمنة وترتضى أن تساكنه فلا يتركها وإن كان لإمرأة زوج غير مؤمن ويرتضى أن يساكنها فلا تتركه (7-13:12).
الرسالة لمؤمنى غلاطية :
مؤلفها بولس عند النصارى والتناقضات هى :
-قال بولس "وبما أنكم أبناء له أرسل الله إلى قلوبنا روح ابنه مناديا أبا يا أبانا إذن أنت لست عبدا بعد الآن بل أنت ابن وما دمت ابنا فقد جعلك الله وريثا أيضا (4-7:6)وهذا القول يعنى أن النصارى أولاد لله كما أن يسوع ولد الله وليسوا عبيدا لأحد ولكن بولس يعارض نفسه حيث طلب من النصارى برسالته لمؤمنى روما أن يكونوا عبيدا ليسوع فقال "بل كونوا ملتهبين فى الروح عبيدا للرب (12-11)والرب كلمة تطلق على يسوع فى الإنجيل .
-قال بولس "إن المسيح حررنا بالفداء من لعنة الشريعة إذ صار لعنة عوضا عنا لأنه قد كتب ملعون كل من علق على خشبة (3-13)وهو قول به تناقض حيث زعم أن المسيح محرر بقوله "إن المسيح حررنا بالفداء "ثم زعم أن المسيح ملعون بقوله "ملعون كل من علق على خشبة "وهذا لا شك تضارب لأنه لا يمكن أن يكون محررا وملعونا فى نفس الوقت .
-قال بولس "عجبا كيف تتحولون بمثل هذه السرعة عن الذى دعاكم بنعمة المسيح وتنصرفون إلى إنجيل غريب ؟لا أعنى أن هنالك انجيلا أخر (1-7:6)وهو هنا ينفى وجود إنجيل أخر بينما هو قد زعم وجود إنجيل غير الإنجيل الذى قبلوه بقوله "أكرر القول الآن أيضا إن كان أحد يبشركم بإنجيل غير الذى قبلتموه فليكن ملعونا (1-9)
-قال بولس "لكن لما جاء تمام الزمان أرسل الله ابنه وقد ولد من امرأة وكان خاضعا للشريعة (4-4)فهنا يسوع ابن الله من امرأة بشرية وهو تناقض ويتناقض مع إقرار لوقا بأعمال الرسل أن المسيح نسل داود بقوله "لأن داود كان نبيا وعارفا أن الله أقسم له يمينا بأن يجىء المسيح من نسله ويجلس على عرشه (2-30).
8- زعم بولس أن الله سيرحم كل من لم يطيعوه وفى هذا قال "فإن الله حسب الجميع معا فى عدم الطاعة لكى يرحمهم جميعا (11-32)كما زعم أن غضب الله على من لم يطع وعصى وفعل الشر وفى هذا قال "فالشدة والضيق على نفس كل إنسان يعمل الشر اليهودى أولا ثم اليونانى (2-9)وقال "ويكون الغضب والسخط للمخاصمين الذين يرفضون الطاعة للحق ولكنهم يخضعون للإثم (2-وهذا تعارض فكل من لا يطيع لا يرحمون بدليل وجود العقاب لمن لا يطيع الله.
9- طلب بولس من النصارى ألا يردوا الشر بالشر وهذا قوله "لا تردوا لأحد شرا مقابل شر بل اجتهدوا فى تقديم ما هو حسن أمام جميع الناس (12-179وهو ما يعارض قول يسوع فى إنجيل متى "إذن كل ما تريدون أن يعاملكم الناس به فعاملوهم أنتم به أيضا (7-12)فهنا يطالب بالمعاملة بالمثل إن خيرا فخير وإن شرا فشر كما بين يسوع أن الذى يستعمل السيف بالسيف يهلك وهذا يعنى أن الذى يعمل الشر يرد عليه بنفس العمل وفى هذا قال بإنجيل متى "رد سيفك إلى غمده فإن الذين يلجأون إلى السيف بالسيف يهلكون (26-52).
10- طلب بولس من النصارى الخضوع للسلطات الحاكمة وفى هذا قال "على كل نفس أن تخضع للسلطات الحاكمة فلا سلطة إلا من عند الله والسلطات القائمة من قبل الله (13-1)وعارض نفسه حيث طالبهم أن يحاربوا الرئاسات والسلطات والحكام فقال "فإن حربنا ليست ضد ذوى اللحم والدم بل ضد الرئاسات ضد السلطات ضد آسياد هذا العالم حكام هذا الظلام (6-12)وقد طلب منهم عدم مقاومة السلطة فقال "حتى إن من يقاوم السلطة يقاوم ترتيب الله والمقاومون سيجلبون العقاب على أنفسهم (13-2)ثم طلب منهم فى رسالة أفسس اتخاذ السلاح الكامل لمقاومة الشر شر الرئاسات والسلطات والآسياد حيث قال "لذلك اتخذوا سلاح الله الكامل لتتمكنوا من المقاومة فى يوم الشر ومن الصمود أيضا بعد تحقيق كل هدف (6-13).
الرسالة الأولى لمؤمنى كورنثوس :
مؤلفها عند النصارى بولس حسب قول النصارى .
1-زعم بولس أن من احترق عمله يخسر ورغم ذلك سيخلص ولن يقيم فى النار وفى هذا قال "ومن احترق عمله يخسر إلا أنه هو سيخلص ولكن كمن يمر فى النار (3-15)وهو يتعارض مع زعمه فى رسالته لمؤمنى روما أن كل من يعمل الشر له الشدة والضيق فى الأخرة وفى هذا قال "فالشدة والضيق على نفس كل إنسان يعمل الشر (2-9).
2- طلب بولس من المؤمنين أن يسلموا جسد الزانى للشيطان كى يهلكه وزعم أنه سيخلص يوم الرب رغم ذلك وفى هذا قال "فبسلطة ربنا يسوع المسيح تقررون تسليم مرتكب هذا الفعل إلى الشيطان ليهلك جسده أما روحه فتخلص فى يوم الرب يسوع (5-5:4)وإذا كان بولس يزعم هنا خلاص الزانى فى يوم الرب فإنه فى موضع أخر "لا تغلطوا فإن ملكوت الله لن يرثه الزناة(6-9)فإذا كان الزانى هنا لا يدخل ملكوت الله فهذا معناه أنه لا يخلص أبدا .
3- بين بولس للمؤمنين أن القديسين سيدينون العالم وأيضا سيدينون الملائكة وفى هذا قال "إما تعلمون أن القديسين سيدينون العالم 000أما تعلمون أننا سندين الملائكة 000(6-3:1)وهذا يتعارض مع زعمه فى رسالته لمؤمنى روما أن يسوع هو الذى يدين وفى هذا قال "فمن ذا يدين ؟إنه المسيح يسوع (8-34)وأيضا مع زعمه فى نفس الرسالة أن الله هو الذى يدين بقوله "وتكون الدينونة يوم يدين الله خفايا الناس (2-16).
4- طلب بولس من المؤمنين ألا يسعوا لمصلحة أنفسهم وإنما لمصلحة غيرهم وفى هذا قال "فلا يسع أحد إلى مصلحة نفسه بل إلى مصلحة غيره (10-24)وهذا يتعارض مع طلب المسيح من الناس أن يحبوا الناس كأنفسهم الذى يعنى أن يسعوا لمصلحة الناس بنفس القدر الذى يسعوا به لمصلحة أنفسهم وفى هذا قال بإنجيل مرقس "وهناك ثانية مثلها وهى أن تحب قريبك كنفسك (12-31).
5-قال بولس أن معرفة الناس ونبوءاتهم جزئية حيث قال "فإن معرفتنا جزئية ونبوءتنا جزئية (13-9)وهذا ما يتعارض مع قوله بنفس الرسالة "أما الإنسان الروحى فهو يميز كل شىء (2-15)فهنا الإنسان يعرف كل شىء فكيف تكون معرفته جزئية ؟هذا تناقض .
6-قال بولس "فهكذا أيضا قد كتب "صار الإنسان الأول آدم نفسا حية "وأما آدم الأخير فهو روح باعث للحياة (15-45)هذا القول به تناقض حيث زعم أن آدم الأول حى وزعم أن آدم الأخير وهو يسوع عنده هو باعث الحياة وطبعا آدم (ص)واحد وليس اثنين وكلاهما حى وليس بباعث للحياة وبدليل أنه زعم أن يسوع حى يقدرة الله فإذا كان حى بقدرة غيره فكيف يكون هو باعث الحياة وقد استمدها من غيره ؟وقد جاء هذا برسالة بولس الثانية لمؤمنى كورنثوس حيث قال "فمع أنه قد صلب فى ضعف فهو الآن حى بقدرة الله (13-4).
الرسالة الثانية لمؤمنى كور نثوس :
مؤلفها عند النصارى بولس والتناقضات هى :
-قال بولس "وما نحن إلا عبيد لكم من أجل يسوع (4-5)وهذا يعنى أنه عبد للبشر وهذا يتعارض مع التالى :
زعمه أنه عبد ليسوع بقوله برسالة روما "من بولس عبد يسوع المسيح (1-1) .
زعمه أنه عبد لشريعة الله بقوله "أنا نفسى من حيث العقل أخدم شريعة الله عبدا لها (7-25).
زعمه أنه عبد للخطيئة بقوله "ولكننى من حيث الجسد أخدم ناموس الخطيئة عبدا لها (7-25).
-قال بولس "فإن الحاكم الذى أقامه الملك الحارث على ولاية دمشق شدد الحراسة على مدينة دمشق رغبة فى القبض على ولكنى تدليت فى سل من نافذة فى السور فنجوت من يده (11-33:32)وعلى هذا فمريد الشر ببولس هو حاكم دمشق من قبل الملك الحارث بينما لوقا زعم أن مريد الشر ببولس هم اليهود فقال بأعمال الرسل "وبعد عدة أيام حاك اليهود فى دمشق مؤامرة لقتل شاول فعلم بها وكانوا يراقبون أبواب المدينة ليلا ونهارا ليقتلوه وهو يخرج منها فأخذه بعض التلاميذ ليلا ووضعوه فى سل وأنزلوه بالحبال من على سور المدينة (9-25:23)وهو تناقض .
-قال بولس "أعرف إنسانا فى المسيح خطف إلى السماء الثالثة قبل 14 سنة كان ذلك بجسده لا أعلم أم كان بغير جسده لا أعلم الله يعلم (11-2)هنا لا يعرف بولس هل كان الصعود للسماء بالجسد أو بغيره ومع هذا ناقض نفسه فبين أنه يعرف بقوله "وأنا أعرف أن هذا الإنسان أبجسده أم بغير جسده (11-3)وفى العبارة الأولى دليل على صعوده للسماء وهذا يتناقض مع ما نسب ليسوع من أن ابن الإنسان وحده هو الذى صعد للسماء وفى هذا قال بإنجيل يوحنا "وما صعد أحد إلى السماء إلا الذى نزل من السماء الذى هو فى السماء (3-13).
-قال بولس "لا تدخلوا مع غير المؤمنين تحت نير واحد فأى ارتباط بين البر والإثم وأية شركة بين النور والظلام وأى تحالف للمسيح مع إبليس وأى نصيب للمؤمن مع غير المؤمن وأى وفاق لهيكل الله مع الأصنام (6-16:14)وهذا يعنى النهى عن التعامل مع الكفار عن طريق الاشتراك فى أى ارتباط أو شركة أو تحالف أو وفاق ومع ذلك فقد بين للقوم فى رسالته الأولى جواز الارتباط بين المؤمن والكافرة والكافر والمؤمنة من خلال الزواج فقال "إن كان لأخ زوجة غير مؤمنة وترتضى أن تساكنه فلا يتركها وإن كان لإمرأة زوج غير مؤمن ويرتضى أن يساكنها فلا تتركه (7-13:12).
الرسالة لمؤمنى غلاطية :
مؤلفها بولس عند النصارى والتناقضات هى :
-قال بولس "وبما أنكم أبناء له أرسل الله إلى قلوبنا روح ابنه مناديا أبا يا أبانا إذن أنت لست عبدا بعد الآن بل أنت ابن وما دمت ابنا فقد جعلك الله وريثا أيضا (4-7:6)وهذا القول يعنى أن النصارى أولاد لله كما أن يسوع ولد الله وليسوا عبيدا لأحد ولكن بولس يعارض نفسه حيث طلب من النصارى برسالته لمؤمنى روما أن يكونوا عبيدا ليسوع فقال "بل كونوا ملتهبين فى الروح عبيدا للرب (12-11)والرب كلمة تطلق على يسوع فى الإنجيل .
-قال بولس "إن المسيح حررنا بالفداء من لعنة الشريعة إذ صار لعنة عوضا عنا لأنه قد كتب ملعون كل من علق على خشبة (3-13)وهو قول به تناقض حيث زعم أن المسيح محرر بقوله "إن المسيح حررنا بالفداء "ثم زعم أن المسيح ملعون بقوله "ملعون كل من علق على خشبة "وهذا لا شك تضارب لأنه لا يمكن أن يكون محررا وملعونا فى نفس الوقت .
-قال بولس "عجبا كيف تتحولون بمثل هذه السرعة عن الذى دعاكم بنعمة المسيح وتنصرفون إلى إنجيل غريب ؟لا أعنى أن هنالك انجيلا أخر (1-7:6)وهو هنا ينفى وجود إنجيل أخر بينما هو قد زعم وجود إنجيل غير الإنجيل الذى قبلوه بقوله "أكرر القول الآن أيضا إن كان أحد يبشركم بإنجيل غير الذى قبلتموه فليكن ملعونا (1-9)
-قال بولس "لكن لما جاء تمام الزمان أرسل الله ابنه وقد ولد من امرأة وكان خاضعا للشريعة (4-4)فهنا يسوع ابن الله من امرأة بشرية وهو تناقض ويتناقض مع إقرار لوقا بأعمال الرسل أن المسيح نسل داود بقوله "لأن داود كان نبيا وعارفا أن الله أقسم له يمينا بأن يجىء المسيح من نسله ويجلس على عرشه (2-30).
مواضيع مماثلة
» تناقض رسائل الإنجيل(1)
» تناقض رسائل الإنجيل(3)
» تناقض رسائل الإنجيل(4)
» ماذا لم ينزل الله الإنجيل الصحيح مكان الإنجيل المحرف حاليا كما يدعي المسلمون ؟
» تناقض القاديانى فى الإنجيل
» تناقض رسائل الإنجيل(3)
» تناقض رسائل الإنجيل(4)
» ماذا لم ينزل الله الإنجيل الصحيح مكان الإنجيل المحرف حاليا كما يدعي المسلمون ؟
» تناقض القاديانى فى الإنجيل
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
اليوم في 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
اليوم في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
اليوم في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
اليوم في 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
اليوم في 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
اليوم في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
اليوم في 6:11 am من طرف Admin
» عمر الرسول (ص)
اليوم في 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
أمس في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
أمس في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
أمس في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
أمس في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
أمس في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
أمس في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
أمس في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
أمس في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
أمس في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
أمس في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin