بحـث
المواضيع الأخيرة
يناير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
الرد على من قال ان القرآن إعجاز لغوى
الرد على من قال ان القرآن إعجاز لغوى
الأخ عمرو إسماعيل :
السلام عليكم وبعد :
قلت "ياسادة حرام عليكم ,,أن القرآن هو كتاب هداية و أخلاق .. و يكفيه انه إعجاز لغوي"
يا أخ عمرو القرآن ليس كتاب إعجاز لغوى فاللغة التى استعملها القرآن هى نفس لغة الناس كما قال تعالى " وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم" فلا يوجد إعجاز لغوى فى الوحى عبر العصور لأنه بنفس ألسنة الأقوام
ومعجزة القرآن هى فى صدقه وعدله كما قال تعالى " وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا لا مبدل لكلماته" ولذا عندما ننهى القراءة نقول صدق الله فصدق القرآن هو فى تطابقه مع حقائق الكون والتاريخ وأحكامه العادلة التى لا تحابى أحدا فهذه معجزته ولذا قال تعالى " ومن أصدق من الله حديثا "
قلت يا أخ عمرو "وكم كان علي بن أبي طالب صادقا عندما قال في قضية التحكيم ان القرآن حمال أوجه .. هذا هو الاعجاز الحقيقي للقرآن ,, فأذا فهمناه علي حقيقته نصبح أكثر الامم أخلاقا وعملا وأنتاجا وبالتالي أكثرها تقدمأ"
والخطأ هنا يا أخى هو أن على قال أن القرآن حمال أوجه والحق هو أن القرآن لا يمكن أن يحتمل سوى تفسير واحد هو التفسير الإلهى الحق فالله عندما أنزله أراد بكل قول فيه شىء واحد بينه فى التفسير الإلهى المنزل على النبى (ص) حيث طالبه أن يبين للناس ما نزل لهم وهو القرآن المجمل وفى هذا قال تعالى " وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم" ولذا قال عن التفسير الإلهى وهو الكتاب إنه بين كل شىء فيه وهو قوله تعالى " ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء" وهذا التفسير هو ما سنجده عندما نبحث عن الكعبة الحقيقية التى يجب البحث عنها حتى ننهى كل خلافاتنا فيما نتناقش فيه هنا وفى أى مكان وأما إذا لم نبحث عنها فلن تنتهى خلافاتنا فى تفسير القرآن الحالى وسنظل مختلفين حتى نموت ولن ندرك حلم الوحدة الإسلامية إذا أردت المزيد هناك مقال لى فى المنتدى عن الكعبة الحقيقية وتغيير الكعبة ..
السلام عليكم وبعد :
قلت "ياسادة حرام عليكم ,,أن القرآن هو كتاب هداية و أخلاق .. و يكفيه انه إعجاز لغوي"
يا أخ عمرو القرآن ليس كتاب إعجاز لغوى فاللغة التى استعملها القرآن هى نفس لغة الناس كما قال تعالى " وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم" فلا يوجد إعجاز لغوى فى الوحى عبر العصور لأنه بنفس ألسنة الأقوام
ومعجزة القرآن هى فى صدقه وعدله كما قال تعالى " وتمت كلمة ربك صدقا وعدلا لا مبدل لكلماته" ولذا عندما ننهى القراءة نقول صدق الله فصدق القرآن هو فى تطابقه مع حقائق الكون والتاريخ وأحكامه العادلة التى لا تحابى أحدا فهذه معجزته ولذا قال تعالى " ومن أصدق من الله حديثا "
قلت يا أخ عمرو "وكم كان علي بن أبي طالب صادقا عندما قال في قضية التحكيم ان القرآن حمال أوجه .. هذا هو الاعجاز الحقيقي للقرآن ,, فأذا فهمناه علي حقيقته نصبح أكثر الامم أخلاقا وعملا وأنتاجا وبالتالي أكثرها تقدمأ"
والخطأ هنا يا أخى هو أن على قال أن القرآن حمال أوجه والحق هو أن القرآن لا يمكن أن يحتمل سوى تفسير واحد هو التفسير الإلهى الحق فالله عندما أنزله أراد بكل قول فيه شىء واحد بينه فى التفسير الإلهى المنزل على النبى (ص) حيث طالبه أن يبين للناس ما نزل لهم وهو القرآن المجمل وفى هذا قال تعالى " وأنزلنا إليك الذكر لتبين للناس ما نزل إليهم" ولذا قال عن التفسير الإلهى وهو الكتاب إنه بين كل شىء فيه وهو قوله تعالى " ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء" وهذا التفسير هو ما سنجده عندما نبحث عن الكعبة الحقيقية التى يجب البحث عنها حتى ننهى كل خلافاتنا فيما نتناقش فيه هنا وفى أى مكان وأما إذا لم نبحث عنها فلن تنتهى خلافاتنا فى تفسير القرآن الحالى وسنظل مختلفين حتى نموت ولن ندرك حلم الوحدة الإسلامية إذا أردت المزيد هناك مقال لى فى المنتدى عن الكعبة الحقيقية وتغيير الكعبة ..

» الرد على كون القرآن حمال أوجه
» الرد على من قال أن القرآن نزل مرة واحدة على قلب النبى
» الرد على مقال مفهوم ملك اليمين فى القرآن
» الرد على كون القرآن فتنة
» الرد على مقالالإعجاز فى كتابة القرآن
» الرد على من قال أن القرآن نزل مرة واحدة على قلب النبى
» الرد على مقال مفهوم ملك اليمين فى القرآن
» الرد على كون القرآن فتنة
» الرد على مقالالإعجاز فى كتابة القرآن
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها
» نظرات فى الرسالة البحرانية معنى الفناء بالله
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» نظرات فى بحث البصمة بين الإعجاز والتحدي
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تصفيق النساء فى المساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود حوض للنبى (ص)فى الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجنة فى الأرض بين البيت و المنبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة فى الأماكن المختلفة تجعل الأجر مختلفا
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجوب زيارة ثلاثة مساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصاية النبى(ص) بثلاثة أمور ليس منها أمر واجب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند خطبة الخطيب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند دخول المسجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الملاك والجنة فى الحلم
» قراءة فى مقال انحراف الاطفال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن ترك قيام الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نسبة نقص لله هو الملل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تواجد الإنسان فى مكانين فى وقت واحد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النوم أول الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الله للسماء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بول الشيطان فى أذني النائم حتى الصبح
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عقد الشيطان على رأس الإنسان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بيات أنس مع النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة وصوم خاصة بداود(ص)