بحـث
المواضيع الأخيرة
يناير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
الرد على من قال أن القرآن نزل مرة واحدة على قلب النبى
الرد على من قال أن القرآن نزل مرة واحدة على قلب النبى
قال البعض " إن القرآن الكريم يؤكد على أن وحى القرآن نزل مكتوبا على قلب النبى محمد مرة واحدة ودفعة واحدة فى ليلة القدر "
الخطأ الأول فى القول هو نزول القرآن مرة واحدة على محمد(ص) ولو كان هذا صحيحا ما قال الكفار " وقال الذين كفروا لو نزل عليه القرآن جملة واحدة "فهم كانوا يريدون نزوله مرة واحدة حتى يبحثوا فيه عما لم ينزل فيطلبوه منه فيثبتوا كذبه كما يزعمون فجاء الرد " كذلك " أى مفرقا ينزل القرآن والسبب " لنثبت به فؤادك ورتلناه ترتيلا " وهو ما يوافق قوله تعالى " وقرآنا فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا "
الخطأ الثانى نزوله فى ليلة القدر على محمد(ص) ولا يوجد فى سورتى الدخان والقدر ما يشير لنزول القرآن على محمد(ص) وإنما تشير لنزول القرآن فى تلك الليلة بواسطة الروح والملائكة مفرقا حيث يفرق كل أمر حكيم كما قال تعالى "إنا أنزلناه فى ليلة مباركة إنا كنا منذرين فيها يفرق كل أمر حكيم أمرا من عندنا إنا كنا مرسلين " ولا يوجد ذكر لمحمد(ص) لا فى ليلة القدر ولا فى الليلة المباركة .
وقال البعض " وهذا الازدواج فى نزول القرآن كتابا مطبوعا فى قلب النبى مرة واحدة ثم فى نزوله متفرقا على ذاكرته كان يؤثر على كيفية تلقى النبى لوحى القرآن فى آياته المتفرقة "
لا ندرى كيف يؤثر هذا على ذاك فلو كان مطبوعا فى قلبه كما يقول الأخ فليس الرجل بحاجة لنزوله مرة أخرى لأنه يحفظه ولا كان يقعد يردد خلف جبريل بسرعة خوفا من النسيان فلو كان محفوظا فى قلبه كما يدعى الأخ ما قال الله له "إنا علينا جمعه وقرآنه " وقال له " لا تحرك به لسانك لتعجل به " وقال " ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه " فهنا الله جامع القرآن وهو يطالبه ألا يستعجل فى الترديد قبل أن ينتهى جبريل(ص) من كلامه
قال البعض "أن الآيات الكريمة تتحدث عن نزول الكتاب القرآنى مكتوبا على قلب النبى "
ولا يوجد فى الآيات الكريمة المقصودة وهى " نزل به الروح الأمين على قلبك لتكون من المنذرين " و "قل من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك " أى شىء يشير للكتابة فى قلبه من قريب أو من بعيد ولو اعتبرنا القول صحيح وما هو بصحيح فإن القرآن مكتوب فى قلوب المؤمنين كلهم لقوله تعالى " أولئك كتب فى قلوبهم الإيمان " وقوله " هو الذى أنزل السكينة فى قلوب المؤمنين ليزدادوا إيمانا" والإيمان والسكينة يأتيان فى القرآن أحيانا بمعنى القرآن بدليل أن كلما نزلت سورة تزيد الذين أمنوا إيمانا فى قوله تعالى "وإذا ما أنزلت سورة فمنهم من يقول أيكم زادته هذه إيمانا فأما الذين أمنوا فزادتهم إيمانا "فزيادة الإيمان تعنى زيادة القرآن المصدق به
زد على هذا أن القرآن طبقا للمصحف الحالى نزل على الكفار بدليل قوله "قد أنزل الله إليكم ذكرا " وقوله " يا أيها الناس قد جاءكم برهان من ربكم وأنزلنا إليكم نورا مبينا " فهنا النور المبين نزل على الناس
الخطأ الأول فى القول هو نزول القرآن مرة واحدة على محمد(ص) ولو كان هذا صحيحا ما قال الكفار " وقال الذين كفروا لو نزل عليه القرآن جملة واحدة "فهم كانوا يريدون نزوله مرة واحدة حتى يبحثوا فيه عما لم ينزل فيطلبوه منه فيثبتوا كذبه كما يزعمون فجاء الرد " كذلك " أى مفرقا ينزل القرآن والسبب " لنثبت به فؤادك ورتلناه ترتيلا " وهو ما يوافق قوله تعالى " وقرآنا فرقناه لتقرأه على الناس على مكث ونزلناه تنزيلا "
الخطأ الثانى نزوله فى ليلة القدر على محمد(ص) ولا يوجد فى سورتى الدخان والقدر ما يشير لنزول القرآن على محمد(ص) وإنما تشير لنزول القرآن فى تلك الليلة بواسطة الروح والملائكة مفرقا حيث يفرق كل أمر حكيم كما قال تعالى "إنا أنزلناه فى ليلة مباركة إنا كنا منذرين فيها يفرق كل أمر حكيم أمرا من عندنا إنا كنا مرسلين " ولا يوجد ذكر لمحمد(ص) لا فى ليلة القدر ولا فى الليلة المباركة .
وقال البعض " وهذا الازدواج فى نزول القرآن كتابا مطبوعا فى قلب النبى مرة واحدة ثم فى نزوله متفرقا على ذاكرته كان يؤثر على كيفية تلقى النبى لوحى القرآن فى آياته المتفرقة "
لا ندرى كيف يؤثر هذا على ذاك فلو كان مطبوعا فى قلبه كما يقول الأخ فليس الرجل بحاجة لنزوله مرة أخرى لأنه يحفظه ولا كان يقعد يردد خلف جبريل بسرعة خوفا من النسيان فلو كان محفوظا فى قلبه كما يدعى الأخ ما قال الله له "إنا علينا جمعه وقرآنه " وقال له " لا تحرك به لسانك لتعجل به " وقال " ولا تعجل بالقرآن من قبل أن يقضى إليك وحيه " فهنا الله جامع القرآن وهو يطالبه ألا يستعجل فى الترديد قبل أن ينتهى جبريل(ص) من كلامه
قال البعض "أن الآيات الكريمة تتحدث عن نزول الكتاب القرآنى مكتوبا على قلب النبى "
ولا يوجد فى الآيات الكريمة المقصودة وهى " نزل به الروح الأمين على قلبك لتكون من المنذرين " و "قل من كان عدوا لجبريل فإنه نزله على قلبك " أى شىء يشير للكتابة فى قلبه من قريب أو من بعيد ولو اعتبرنا القول صحيح وما هو بصحيح فإن القرآن مكتوب فى قلوب المؤمنين كلهم لقوله تعالى " أولئك كتب فى قلوبهم الإيمان " وقوله " هو الذى أنزل السكينة فى قلوب المؤمنين ليزدادوا إيمانا" والإيمان والسكينة يأتيان فى القرآن أحيانا بمعنى القرآن بدليل أن كلما نزلت سورة تزيد الذين أمنوا إيمانا فى قوله تعالى "وإذا ما أنزلت سورة فمنهم من يقول أيكم زادته هذه إيمانا فأما الذين أمنوا فزادتهم إيمانا "فزيادة الإيمان تعنى زيادة القرآن المصدق به
زد على هذا أن القرآن طبقا للمصحف الحالى نزل على الكفار بدليل قوله "قد أنزل الله إليكم ذكرا " وقوله " يا أيها الناس قد جاءكم برهان من ربكم وأنزلنا إليكم نورا مبينا " فهنا النور المبين نزل على الناس

» الرد على من قال أن معراج النبى(ص) خرافة
» الرد على مقال تحبط القرآن فى حلق الإنسان لكامل النجار فرية النبى لا يعلم بوجود منى للمرأة
» نقد البراهين الأحمدية للقاديانى النبى(ص) لم يشبع من طعام ولو مرة واحدة
» الرد على من قال أن معراج النبى(ص) خرافة
» الرد على من قال بتلامس النبى(ص)وجبريل(ص)
» الرد على مقال تحبط القرآن فى حلق الإنسان لكامل النجار فرية النبى لا يعلم بوجود منى للمرأة
» نقد البراهين الأحمدية للقاديانى النبى(ص) لم يشبع من طعام ولو مرة واحدة
» الرد على من قال أن معراج النبى(ص) خرافة
» الرد على من قال بتلامس النبى(ص)وجبريل(ص)
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التصدق يرفع درجة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الخلاف بين الصحابة فى حكم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميت ببكاء غيره
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تعذيب الميتة بذنب غيرها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تغيير خلقة الله بالدهن باللون الأصفر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اخراج الرجل من قبره للنفث فى فيه والباسه قميصه
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تضفير شعر المرأة الميتة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الحقو وهو الإزار سينفع ابنته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خروج ناس من النار بعد دخولهم إياها
» نظرات فى الرسالة البحرانية معنى الفناء بالله
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» نظرات فى بحث البصمة بين الإعجاز والتحدي
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تصفيق النساء فى المساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود حوض للنبى (ص)فى الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجنة فى الأرض بين البيت و المنبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة فى الأماكن المختلفة تجعل الأجر مختلفا
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجوب زيارة ثلاثة مساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصاية النبى(ص) بثلاثة أمور ليس منها أمر واجب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند خطبة الخطيب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند دخول المسجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الملاك والجنة فى الحلم
» قراءة فى مقال انحراف الاطفال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن ترك قيام الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نسبة نقص لله هو الملل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تواجد الإنسان فى مكانين فى وقت واحد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النوم أول الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الله للسماء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بول الشيطان فى أذني النائم حتى الصبح
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عقد الشيطان على رأس الإنسان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بيات أنس مع النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة وصوم خاصة بداود(ص)