بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من يجلد الجارية الزانية مالكها
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1اليوم في 7:00 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفرقة فى الحكم بين اثنين اعترفا بنفس الجريمة
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1اليوم في 6:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود جلد المعترف على نفسه بالزنى مع نفى الطرف الثانى زناه معه
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1اليوم في 6:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم عقاب ناكح البهيمة
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1اليوم في 6:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى عقوبة ناكح البهيمة
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1اليوم في 6:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل ناكح البهيمة
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1اليوم في 6:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داودقتل الفاعل والمفعول به
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1اليوم في 6:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة تحليل الجارية ملك الزوجة لزوجها
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1اليوم في 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الزناة عقوبتهم الرجم فى التوراة والقرآن
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1اليوم في 6:51 am من طرف Admin

» الجوهر والسفينة ثيسيوس
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1اليوم في 6:39 am من طرف Admin

» هل الله فى السماء ؟
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1أمس في 8:45 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التغريب عقاب للزانى
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1أمس في 6:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى كيفية موت ماعز
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1أمس في 6:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود ما يسمى بآية الرجم
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1أمس في 6:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود عقوبتين فى الثيب الجلد والرجم
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1أمس في 6:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحدث الآية عن زنى الثيبات
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1أمس في 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعليق كف السارق المقطوعة فى عنقه
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1أمس في 6:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تصحيح الناس للنبى(ص) الحكم
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1أمس في 6:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب ممثل باصابة موت جماعى للناس
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1أمس في 6:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود سبى بنو قريظة
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1أمس في 6:29 am من طرف Admin

» خرافة اللا إنجابية
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1أمس في 6:14 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود رفع القلم عن ثلاثة
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:59 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النوم فى المسجد
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:58 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الناهب ليس عليه قطع
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:57 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تشريع التعذيب للاعتراف
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:56 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرجم عذاب للزناة
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:55 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العفو عن أصحاب الهيئات عند جرائمهم
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:54 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى الاستثناء من العقوبة
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:53 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وصف السارق بالشريف
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تسمير أعين العرينيين
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:51 am من طرف Admin

» مصاصو الدماء فى الإسلام
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الأربعاء يناير 15, 2025 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرجم عقوبة الزناة
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى استتابة المرتد فى اليمن
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:34 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الرجم للزناة
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:32 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الحرق غير القتل
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:31 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تأخير المسلمين نصف يوم فى القيامة
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب ممثل فى موت كل من على ظهر الأرض بعد مائة سنة
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:30 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أفضل الجهاد هو جهاد السلطان الجائر بالكلام
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:29 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود لزوم البيت
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب ممثل فى أيام الصبر
الرد على مقال زواج المتعة Icon_minitime1الثلاثاء يناير 14, 2025 6:28 am من طرف Admin

يناير 2025
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الرد على مقال زواج المتعة

اذهب الى الأسفل

الرد على مقال زواج المتعة Empty الرد على مقال زواج المتعة

مُساهمة من طرف Admin السبت نوفمبر 16, 2013 9:15 am

مقال زواج المتعة
قال الأخ الكاتب "والملاحظ أن كل العتاب للنبى جاء له بصفتة الشخصية أو بصفة النبى ؛ بينما جاء الأمر بإتباعه بصفته الرسول ؛ ومعنى ذلك أن محمدا النبى هو أول من يطيع الرسول أى الرسالة أى القرآن، يقول له ربه ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللّه وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا وَاتَّبِعْ مَا يُوحَى إِلَيْكَ مِنْ رَبِّك :الاحزاب 1؛2 ) وتجد التاريخ الشخصى للنبى فى القرآن يأتى بوصفه النبى ؛ مثل قولة تعالى ( يا نساء النبى .... )( يا آيها الذين امنوا لا تدخلوا بيوت النبى ....)( يا آيها الذين آمنوا لا ترفعوا اصواتكم فوق صوت النبى ) ومعناه فيما يخص موضوعنا أن الرسول هو الذى بلغ التشريع عن ربه من خلال القرآن الكريم ؛ وأن النبى فى حد ذاته لا يملك التشريع ؛ فإذا حدث وأفتى فى شأن تشريع يخص شخصه قال له ربه ( يا أيها النبى لم تحرم ما أحل الله لك ) . "انتهى
الخطأ هنا أن كلمة النبى تختص بشخص محمد (ص) وتاريخه القرآنى ولذا يأتى العتاب للنبى (ص)
الملاحظ فى آيات العتاب هو أن كلمة النبى (ص) لم تذكر فى أى آية سوى آية سورة التحريم وهذه آيات العتاب :
"عفا الله عنك لما أذنت لهم حتى يتبين لك الذين صدقوا وتعلم الكاذبين"
"إنا أنزلنا إليك الكتاب بالحق لتحكم بين الناس بما أراك الله ولا تكن للخائنين خصيما واستغفر الله إن الله كان غفورا رحيما ولا تجادل عن الذين يختانون أنفسهم إن الله لا يحب من كان خوانا أثيما يستخفون من الناس ولا يستخفون من الله وهو معهم إذ يبيتون ما لا يرضى من القول وكان الله بما يعملون محيطا"
"وإذ تقول للذى أنعم الله عليه وأنعمت عليه أمسك عليك زوجك وتخفى فى نفسك ما الله مبديه وتخشى الناس والله أحق أن تخشاه فلما قضى زيد منها وطرا زوجناكها لكى لا يكون على المؤمنين حرج فى أزواج أدعياءهم إذا قضوا منهن وطرا وكان أمر الله مفعولا"
"عبس وتولى أن جاءه الأعمى وما يدريك لعله يزكى أو يذكر فتنفعه الذكرى وأما من استغنى فأنت له تصدى وما عليك ألا يزكى وأما من جاءك يسعى وهو يخشى فأنت عنه تلهى"
وأما آية "ما كان لنبى أن يكون له أسرى حتى يثخن فى الأرض تريدون عرض الدنيا والله يريد الآخرة والله عزيز حكيم لولا كتاب من الله سبق لمسكم فيما أخذتم عذاب عظيم "فهى فى كل نبى والعتاب فيها للمؤمنين الذين أرادوا عرض الدنيا وليس لمحمد (ص)
الخطأ الثانى أن كلمة الرسول ليس لها علاقة بتاريخ محمد (ص)
سوف نذكر آيات عديدة هى :
قوله عن إخراج الرسول والمؤمنين من مكة وهو جزء شهير من تاريخه "وقد كفروا بما جاءكم من الحق يخرجون الرسول وإياكم
قوله عن دعوة الرسول المجاهدين فى أحد للعودة لأماكنهم جزء من تاريخه " إذ تصعدون ولا تلوون على أحد والرسول يدعوكم فى أخراكم فأثابكم غما بغم "
قوله عن مناجاة المؤمنين للرسول "يا أيها الذين آمنوا إذا ناجيتم الرسول فقدموا بين يدى نجواكم صدقة ذلك خير لكم وأطهر فإن لم تجدوا فإن الله غفور رحيم
قوله عن ظن القوم أن الرسول لن يعود لأهله وهو جزء من تاريخه "بل ظننتم أن لن ينقلب الرسول والمؤمنون إلى أهليهم أبدا وزين ذلك فى قلوبكم وظننتم ظن السوء وكنتم قوما بورا"
قوله عن أكل الرسول ومشيه فى الأسواق جزء من تاريخه " وقالوا مال هذا الرسول يأكل الطعام ويمشى فى الأسواق لولا أنزل إليه ملك فيكون معه نذيرا أو يلقى إليه كنز أو تكون له جنة يأكل منها وقال الظالمون إن تتبعون إلا رجلا مسحورا"
قوله عن عدم أذى الرسول فى بيوته ونسائه" وإذا سألتموهن متاعا فسئلوهن من وراء حجاب ذلكم أطهر لقلوبكم وقلوبهن وما كان لكم أن تؤذوا رسول الله ولا أن تنكحوا أزواجه من بعده أبدا إن ذلكم كان عند الله عظيما"
ولو أردت المزيد فسوف أتيك به
قال الأخ الكاتب" حين نزل القرآن الكريم كان الزواج الشرعى معروفا . وقبل أن يكون نبيا ؛ وقبل نزول الوحى تزوج محمد بن عبد الله من السيدة خديجة زواجا شرعيا، بل انه عليه السلام جاء من آباء واجداد تزوجوا زواجا شرعيا صحيحا و( الله اعلم حيث يجعل رسالته) " الانعام 125"انتهى
الخطأ هنا أن الرسول قبل البعثة وأبائه وأجداده كلهم تزوجوا زواجا شرعيا
تزوج الرسول قبل البعثة والآباء والأجداد لم يكن كله زواجا شرعيا أى إسلاميا لأنه الرسول نفسه لم يكن يعرف ما الكتاب وهو الإسلام وفى هذا قال تعالى " ما كنت تدرى ما الكتاب ولا الإيمان" وقال فى غفلته عن أحكام القرآن ""نحن نقص عليك أحسن القصص بما أوحينا إليك هذا القرآن وإن كنت من قبله لمن الغافلين" والزواج الشرعى هو من يستوفى كل شروط الزواج الإسلامى وتلك الزيجات كثير منها لم يستوفى تلك الشروط والقول الصحيح أنه كان زواجا محللا حسب شراعهم ومقبول إسلاميا فى أنه ليس زنى وأما باقى الآباء كالرسل فكان زواجهم إسلاميا وقطعا أنا لا أقول أنه كان فيه شبهة زنى أو زنى
قال الأخ الكاتب "ولا يمكن ان يختار الله تعالى رسولا إلا إذا كان قد جاء من اسلاف تزوجوا زواجا شرعيا . "
الخطأ أن كل الرسل جاءوا من زواج شرعى والحق هو أن بعضهم وهم آدم (ص) وعيسى(ص) لم يأتوا من زواج
قال الأخ الكاتب "س: وهل يجوز فى الزواج الشرعى أن يتفق الطرفان على تحديد مدة للزواج ؟
ج ) نعم ، لأن الأصل فى الزواج التراضى والاتفاق" انتهى
الخطأ الأول هو أن الأصل فى الزواج التراضى والإتفاق فالأصل فى الزواج هو إتباع أحكام الله فى الزواج ومنها التراضى فأحكام الله هى الأصل فى كل شىء .
الخطأ الثانى هو شرعية الزواج بمدة والحق هو أنه غير شرعى لأن الأصل فى الزواج الشرعى عند الله هو المودة والرحمة فأى مودة ورحمة فى الاتفاق على الطلاق قبل الزواج ؟
أضف لهذا أن هذا الزواج لا فارق بينه وبين اتفاقية الزنى بين الداعرة والزانى فهناك مدة للتمتع فى كلاهما يتفارقان بعدها وهناك مال مقابل التمتع فى الحالتين وهناك شهود فى الحالين ففى حالة الزنى يكون القواد شاهدا على العقد ومن حضرته من الزانيات الأخريات ومن ثم لا فارق بينهما ولو أبحنا- وهو محرم- هذا الزواج فنحن نبيحه للأغنياء ونحرم منه الفقراء فالغنى يتمتع بأمواله بالنساء والفقير يأكل الحصرم قطعا هذا جنون فالشريعة للكل والأمر محرم ولم يأت نص فى المصحف الحالى يقول بزواج المتعة ولم يبح نص فيه الطلاق قبل الزواج فكل النصوص تقول أن الطلاق بعد الزواج
قال الأخ الكاتب "6_ والقاعدة القرآنية الشرعية تجعل العقد شريعة المتعاقدين ؛ والله تعالى يقول (يا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُود ) المائدة1" انتهى
الخطأ أن القاعدة الشرعية تقول العقد شريعة المتعاقدين والحق أن العقد شريعة الله فلو كان شريعة المتعاقدين لكانت صفقات المخدرات عقدا شرعيا ولكانت صفق الداعرة مع الزانى صفقة شرعية فأى عقد لابد أن يوافق احكام الله حتى يكون صحيحا
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 98428
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 56
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى