بحـث
المواضيع الأخيرة
أبريل 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 |
دخول
ردا على أن الرجال تعنى الرجال والنساء
صفحة 1 من اصل 1
ردا على أن الرجال تعنى الرجال والنساء
قال عادل عصمت
كيف تتدبر ايه؟!
الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34) النساء
الرجال فى المصحف لها معنيان تعنى( الذكور والاناث) المترجلون
الكبار + وتعنى جمع ذكور كبار
والنساء فى المصحف لها معنيان ، كل متأخر ، الاشياء الاحدث ، الذكور والاناث الاصغر سنا، + جمع امرأة
وعلينا ان نقلب المعنيان كل مره مع السياق ونحتكم للسياق فى النهايه ونعطى له سلطه الفصل الحصريه وبخصوص هذه الايه، يتحدث ربى عن الصالحات للقوامة من الاناث ضمن السياق وفى منتصفه ، فكيف يقول ربى ان الرجال قوامون على النساء ثم يقول ان النساء صالحات للقوامة ايضا ويصف الصالحات ايضا ويحدد مواصفاتهم ، لايستقيم ذلك طبعا، كذلك كيف يقول ربى ان الرجال قوامون على النساء ثم يعود فيتحدث عن النشوز، والذي لايتوفر الا اذا كانت المرأة متروك لها الادره وتغطرست وانفردت واستبدت برأيها وتجاهلت الاخرين فيقول وان خفتم نشوز المرأة المديرة فعظوها كى تكف ان نشوذها او اهجروها فقد يألمها الهجر والتجاهل، ثم يتحدث عن ضرب قوامتها ومنعها من الادارة نهائيا كحل اخير، والنشوز لايتوفر الا اذا كانت القوامه لها فلايستقيم المعنى طبعا
وعليه فإن السياق يرفض المعنى الثانى للرجال وهو( جمع ذكور بالغين) و ويرفض المعنى الثانى للفظه الاناث وهو( جمع امرآة)
وعلينا ان نتدبر الايه وفقا للمعنى الاول للفظه الرجال وهو (الذكور والاناث الاكبر) والمعنى الاول للفظه النساء وهو( الذكور والاناث الاصغر) سنا
فيكون معنى الايه كالتالى:-
الاكبر سنا من الذكور والاناث اكثر قدرة على الادارة من الاصغر سنا من الذكور والاناث ، بالاضافه الى انه من يمتلك المال هو الذى يدير
والقوامة هى الاداره
والقوامه تعنى فى المصحف ( الادارة) وهى وفق المصحف للرجل أو المرأة وأهم مواصفات المرأة المديرة حصرتها الايه فى انها (قليلة الكلام) و(كتومه) قال ربى والصالحات ( للقوامه) ( قانتات، حافظات للغيب) ونشوز المرأة مرتبط بإدارتها للامور، ولو لم تكن المرأة مديرة لما تحدث ربى عن حالة نشوزها كمديرة اى استبدادها وطغيانها وانفرادها بالرأى وشذوذها الادارى
ردى:
وماذا نفعل عندما يكون سياق الكلام فى الطلاق فتكون الدرجة للرجال كقوله""والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله فى أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الأخر وبعولتهن أحق بردهن فى ذلك إن أرادوا إصلاحا ولهن مثل الذى عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة " كيف تفسر المطلقات وبعولتهن والمخلوق فى أرحامهن هل سيكونون هم الفراشون والعمال والكتبة فى تفسيرك عند الست المديرة ؟
خلينا نحن المجانين وقل لنا أيحق للموظف أن يجامع مديرته بدون زواج لأنها ليست متجبرة وعندما تتجبر يترك لها المضجع ؟ أيحق للموظف أن يضرب مديرته ؟ وقل لنا كيف ينفق الموظف ماله على مديرته " وبما أنفقوا من أموالهم"هل يرشوها مثلا ؟هل هى من تعطيه المرتب أم هو من يعطيها وقل لنا كيف يكون الرجل مفضل على المرأة ومع هذا تكون رئيسته "بما فضل الله بعضهم على بعض"
كيف تتدبر ايه؟!
الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34) النساء
الرجال فى المصحف لها معنيان تعنى( الذكور والاناث) المترجلون
الكبار + وتعنى جمع ذكور كبار
والنساء فى المصحف لها معنيان ، كل متأخر ، الاشياء الاحدث ، الذكور والاناث الاصغر سنا، + جمع امرأة
وعلينا ان نقلب المعنيان كل مره مع السياق ونحتكم للسياق فى النهايه ونعطى له سلطه الفصل الحصريه وبخصوص هذه الايه، يتحدث ربى عن الصالحات للقوامة من الاناث ضمن السياق وفى منتصفه ، فكيف يقول ربى ان الرجال قوامون على النساء ثم يقول ان النساء صالحات للقوامة ايضا ويصف الصالحات ايضا ويحدد مواصفاتهم ، لايستقيم ذلك طبعا، كذلك كيف يقول ربى ان الرجال قوامون على النساء ثم يعود فيتحدث عن النشوز، والذي لايتوفر الا اذا كانت المرأة متروك لها الادره وتغطرست وانفردت واستبدت برأيها وتجاهلت الاخرين فيقول وان خفتم نشوز المرأة المديرة فعظوها كى تكف ان نشوذها او اهجروها فقد يألمها الهجر والتجاهل، ثم يتحدث عن ضرب قوامتها ومنعها من الادارة نهائيا كحل اخير، والنشوز لايتوفر الا اذا كانت القوامه لها فلايستقيم المعنى طبعا
وعليه فإن السياق يرفض المعنى الثانى للرجال وهو( جمع ذكور بالغين) و ويرفض المعنى الثانى للفظه الاناث وهو( جمع امرآة)
وعلينا ان نتدبر الايه وفقا للمعنى الاول للفظه الرجال وهو (الذكور والاناث الاكبر) والمعنى الاول للفظه النساء وهو( الذكور والاناث الاصغر) سنا
فيكون معنى الايه كالتالى:-
الاكبر سنا من الذكور والاناث اكثر قدرة على الادارة من الاصغر سنا من الذكور والاناث ، بالاضافه الى انه من يمتلك المال هو الذى يدير
والقوامة هى الاداره
والقوامه تعنى فى المصحف ( الادارة) وهى وفق المصحف للرجل أو المرأة وأهم مواصفات المرأة المديرة حصرتها الايه فى انها (قليلة الكلام) و(كتومه) قال ربى والصالحات ( للقوامه) ( قانتات، حافظات للغيب) ونشوز المرأة مرتبط بإدارتها للامور، ولو لم تكن المرأة مديرة لما تحدث ربى عن حالة نشوزها كمديرة اى استبدادها وطغيانها وانفرادها بالرأى وشذوذها الادارى
ردى:
وماذا نفعل عندما يكون سياق الكلام فى الطلاق فتكون الدرجة للرجال كقوله""والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله فى أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الأخر وبعولتهن أحق بردهن فى ذلك إن أرادوا إصلاحا ولهن مثل الذى عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة " كيف تفسر المطلقات وبعولتهن والمخلوق فى أرحامهن هل سيكونون هم الفراشون والعمال والكتبة فى تفسيرك عند الست المديرة ؟
خلينا نحن المجانين وقل لنا أيحق للموظف أن يجامع مديرته بدون زواج لأنها ليست متجبرة وعندما تتجبر يترك لها المضجع ؟ أيحق للموظف أن يضرب مديرته ؟ وقل لنا كيف ينفق الموظف ماله على مديرته " وبما أنفقوا من أموالهم"هل يرشوها مثلا ؟هل هى من تعطيه المرتب أم هو من يعطيها وقل لنا كيف يكون الرجل مفضل على المرأة ومع هذا تكون رئيسته "بما فضل الله بعضهم على بعض"
مواضيع مماثلة
» بث الرجال والنساء
» غض البصر بين الرجال والنساء
» الانفعال بين الرجال والنساء
» افضاء الرجال والنساء
» والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان
» غض البصر بين الرجال والنساء
» الانفعال بين الرجال والنساء
» افضاء الرجال والنساء
» والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 7:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى حكم الزانى بالبهيمة
اليوم في 7:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قتل البهيمة المزنى بها
اليوم في 7:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرجم عقاب الزناة من الرجال ببعضهم
اليوم في 7:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جود الرجم وهو القتل بالحجارة في التوراة كعقاب على الزنى
اليوم في 7:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجلد فوق العشرة هو عقاب لجريمة من الجرائم
اليوم في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجماع هو إيلاج القضيب في المهبل فقط
اليوم في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل الرجل بالمرأة
اليوم في 7:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى مكان جريمة التحرش
اليوم في 7:04 am من طرف Admin
» نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير
اليوم في 6:44 am من طرف Admin
» ما الفرق بين إبليس وشيطان ؟
أمس في 8:06 pm من طرف Admin
» الغرق فى القرآن
أمس في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى من قابل المتحرش بالجارية
أمس في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى المتحرش بالجارية
أمس في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة المرأة في المسجد في الظلام
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنا.قض أخر فى محبل الجارية
أمس في 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ا.عا.قة محبل الجارية
أمس في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفو عن أصحاب الهيئات عند جرائمهم
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجوب الستر على مرتكب الجريمة
أمس في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى اسم المشير على ماعز بالاعتراف
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سكوت النبى(ص) على وصف المرأة بعد اقامة الحد بأنها خبيثة
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مالك الجارية الزانية
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى محاكمة المالك لجاريته الزانية
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عقاب مجامع جارية زوجته
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيمن سأل عن جماع جارية الزوجة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عقاب من تزوج زوجة أبيه
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التوراة بها الرجم كحكم للزنى
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى العقوبة التى قالوها اليهود عن الزناة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقضفى عمل عبد الله بن سلام مع قارىء التوراة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موضع الرسول(ص) عندما جاءت المرأة الزانية للاعتراف
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:19 am من طرف Admin
» نظرات في مقال أمطار غريبة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى بم قتل ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى اعتراف ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل ماعز عند رجمه
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان رجم ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل الرسول(ص) عندما جاءت المعترفة بالزنى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موعد رجم الزانية المعترفة
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عقوبة تسمى النفى للزانى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعتراف المرأة بزناها ولكن دون اعتراف الزانى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عقاب المعترف وعدم عقاب المرأة الزانية معه
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:13 am من طرف Admin