بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
ردا على أن الرجال تعنى الرجال والنساء
صفحة 1 من اصل 1
ردا على أن الرجال تعنى الرجال والنساء
قال عادل عصمت
كيف تتدبر ايه؟!
الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34) النساء
الرجال فى المصحف لها معنيان تعنى( الذكور والاناث) المترجلون
الكبار + وتعنى جمع ذكور كبار
والنساء فى المصحف لها معنيان ، كل متأخر ، الاشياء الاحدث ، الذكور والاناث الاصغر سنا، + جمع امرأة
وعلينا ان نقلب المعنيان كل مره مع السياق ونحتكم للسياق فى النهايه ونعطى له سلطه الفصل الحصريه وبخصوص هذه الايه، يتحدث ربى عن الصالحات للقوامة من الاناث ضمن السياق وفى منتصفه ، فكيف يقول ربى ان الرجال قوامون على النساء ثم يقول ان النساء صالحات للقوامة ايضا ويصف الصالحات ايضا ويحدد مواصفاتهم ، لايستقيم ذلك طبعا، كذلك كيف يقول ربى ان الرجال قوامون على النساء ثم يعود فيتحدث عن النشوز، والذي لايتوفر الا اذا كانت المرأة متروك لها الادره وتغطرست وانفردت واستبدت برأيها وتجاهلت الاخرين فيقول وان خفتم نشوز المرأة المديرة فعظوها كى تكف ان نشوذها او اهجروها فقد يألمها الهجر والتجاهل، ثم يتحدث عن ضرب قوامتها ومنعها من الادارة نهائيا كحل اخير، والنشوز لايتوفر الا اذا كانت القوامه لها فلايستقيم المعنى طبعا
وعليه فإن السياق يرفض المعنى الثانى للرجال وهو( جمع ذكور بالغين) و ويرفض المعنى الثانى للفظه الاناث وهو( جمع امرآة)
وعلينا ان نتدبر الايه وفقا للمعنى الاول للفظه الرجال وهو (الذكور والاناث الاكبر) والمعنى الاول للفظه النساء وهو( الذكور والاناث الاصغر) سنا
فيكون معنى الايه كالتالى:-
الاكبر سنا من الذكور والاناث اكثر قدرة على الادارة من الاصغر سنا من الذكور والاناث ، بالاضافه الى انه من يمتلك المال هو الذى يدير
والقوامة هى الاداره
والقوامه تعنى فى المصحف ( الادارة) وهى وفق المصحف للرجل أو المرأة وأهم مواصفات المرأة المديرة حصرتها الايه فى انها (قليلة الكلام) و(كتومه) قال ربى والصالحات ( للقوامه) ( قانتات، حافظات للغيب) ونشوز المرأة مرتبط بإدارتها للامور، ولو لم تكن المرأة مديرة لما تحدث ربى عن حالة نشوزها كمديرة اى استبدادها وطغيانها وانفرادها بالرأى وشذوذها الادارى
ردى:
وماذا نفعل عندما يكون سياق الكلام فى الطلاق فتكون الدرجة للرجال كقوله""والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله فى أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الأخر وبعولتهن أحق بردهن فى ذلك إن أرادوا إصلاحا ولهن مثل الذى عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة " كيف تفسر المطلقات وبعولتهن والمخلوق فى أرحامهن هل سيكونون هم الفراشون والعمال والكتبة فى تفسيرك عند الست المديرة ؟
خلينا نحن المجانين وقل لنا أيحق للموظف أن يجامع مديرته بدون زواج لأنها ليست متجبرة وعندما تتجبر يترك لها المضجع ؟ أيحق للموظف أن يضرب مديرته ؟ وقل لنا كيف ينفق الموظف ماله على مديرته " وبما أنفقوا من أموالهم"هل يرشوها مثلا ؟هل هى من تعطيه المرتب أم هو من يعطيها وقل لنا كيف يكون الرجل مفضل على المرأة ومع هذا تكون رئيسته "بما فضل الله بعضهم على بعض"
كيف تتدبر ايه؟!
الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ۚ فَالصَّالِحَاتُ قَانِتَاتٌ حَافِظَاتٌ لِّلْغَيْبِ بِمَا حَفِظَ اللَّهُ ۚ وَاللَّاتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ ۖ فَإِنْ أَطَعْنَكُمْ فَلَا تَبْغُوا عَلَيْهِنَّ سَبِيلًا ۗ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيًّا كَبِيرًا (34) النساء
الرجال فى المصحف لها معنيان تعنى( الذكور والاناث) المترجلون
الكبار + وتعنى جمع ذكور كبار
والنساء فى المصحف لها معنيان ، كل متأخر ، الاشياء الاحدث ، الذكور والاناث الاصغر سنا، + جمع امرأة
وعلينا ان نقلب المعنيان كل مره مع السياق ونحتكم للسياق فى النهايه ونعطى له سلطه الفصل الحصريه وبخصوص هذه الايه، يتحدث ربى عن الصالحات للقوامة من الاناث ضمن السياق وفى منتصفه ، فكيف يقول ربى ان الرجال قوامون على النساء ثم يقول ان النساء صالحات للقوامة ايضا ويصف الصالحات ايضا ويحدد مواصفاتهم ، لايستقيم ذلك طبعا، كذلك كيف يقول ربى ان الرجال قوامون على النساء ثم يعود فيتحدث عن النشوز، والذي لايتوفر الا اذا كانت المرأة متروك لها الادره وتغطرست وانفردت واستبدت برأيها وتجاهلت الاخرين فيقول وان خفتم نشوز المرأة المديرة فعظوها كى تكف ان نشوذها او اهجروها فقد يألمها الهجر والتجاهل، ثم يتحدث عن ضرب قوامتها ومنعها من الادارة نهائيا كحل اخير، والنشوز لايتوفر الا اذا كانت القوامه لها فلايستقيم المعنى طبعا
وعليه فإن السياق يرفض المعنى الثانى للرجال وهو( جمع ذكور بالغين) و ويرفض المعنى الثانى للفظه الاناث وهو( جمع امرآة)
وعلينا ان نتدبر الايه وفقا للمعنى الاول للفظه الرجال وهو (الذكور والاناث الاكبر) والمعنى الاول للفظه النساء وهو( الذكور والاناث الاصغر) سنا
فيكون معنى الايه كالتالى:-
الاكبر سنا من الذكور والاناث اكثر قدرة على الادارة من الاصغر سنا من الذكور والاناث ، بالاضافه الى انه من يمتلك المال هو الذى يدير
والقوامة هى الاداره
والقوامه تعنى فى المصحف ( الادارة) وهى وفق المصحف للرجل أو المرأة وأهم مواصفات المرأة المديرة حصرتها الايه فى انها (قليلة الكلام) و(كتومه) قال ربى والصالحات ( للقوامه) ( قانتات، حافظات للغيب) ونشوز المرأة مرتبط بإدارتها للامور، ولو لم تكن المرأة مديرة لما تحدث ربى عن حالة نشوزها كمديرة اى استبدادها وطغيانها وانفرادها بالرأى وشذوذها الادارى
ردى:
وماذا نفعل عندما يكون سياق الكلام فى الطلاق فتكون الدرجة للرجال كقوله""والمطلقات يتربصن بأنفسهن ثلاثة قروء ولا يحل لهن أن يكتمن ما خلق الله فى أرحامهن إن كن يؤمن بالله واليوم الأخر وبعولتهن أحق بردهن فى ذلك إن أرادوا إصلاحا ولهن مثل الذى عليهن بالمعروف وللرجال عليهن درجة " كيف تفسر المطلقات وبعولتهن والمخلوق فى أرحامهن هل سيكونون هم الفراشون والعمال والكتبة فى تفسيرك عند الست المديرة ؟
خلينا نحن المجانين وقل لنا أيحق للموظف أن يجامع مديرته بدون زواج لأنها ليست متجبرة وعندما تتجبر يترك لها المضجع ؟ أيحق للموظف أن يضرب مديرته ؟ وقل لنا كيف ينفق الموظف ماله على مديرته " وبما أنفقوا من أموالهم"هل يرشوها مثلا ؟هل هى من تعطيه المرتب أم هو من يعطيها وقل لنا كيف يكون الرجل مفضل على المرأة ومع هذا تكون رئيسته "بما فضل الله بعضهم على بعض"
مواضيع مماثلة
» بث الرجال والنساء
» غض البصر بين الرجال والنساء
» الانفعال بين الرجال والنساء
» افضاء الرجال والنساء
» والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان
» غض البصر بين الرجال والنساء
» الانفعال بين الرجال والنساء
» افضاء الرجال والنساء
» والمستضعفين من الرجال والنساء والولدان
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
اليوم في 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
اليوم في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
اليوم في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
اليوم في 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
اليوم في 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
اليوم في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
اليوم في 6:11 am من طرف Admin
» عمر الرسول (ص)
اليوم في 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
أمس في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
أمس في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
أمس في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
أمس في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
أمس في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
أمس في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
أمس في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
أمس في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
أمس في 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
أمس في 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin