بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى قيمة المسروق الذى تقطع فيه اليد
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى قيمة المجن المسروف بالبهيمة
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 5:26 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى مدة المطر
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 5:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما دافع عن السارقة
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 5:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان الثوب المسروق
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 5:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حبس المتهمين
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 5:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عقاب المالك الرامى زورا لعبده أو أمته يكون أخرويا
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 5:21 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عائشة كانت المتهمة في حديث الافك
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 5:20 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رفع القلم عن الأطفال
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 5:19 am من طرف Admin

» قراءة في مقال ثلث البشر سيعيشون قريبا في عالم البعد الخامس
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1اليوم في 5:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التغريب عقاب في الإسلام
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 7:11 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى حكم الزانى بالبهيمة
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 7:10 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قتل البهيمة المزنى بها
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 7:10 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرجم عقاب الزناة من الرجال ببعضهم
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 7:09 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جود الرجم وهو القتل بالحجارة في التوراة كعقاب على الزنى
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 7:08 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجلد فوق العشرة هو عقاب لجريمة من الجرائم
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 7:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجماع هو إيلاج القضيب في المهبل فقط
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 7:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل الرجل بالمرأة
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 7:05 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى مكان جريمة التحرش
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 7:04 am من طرف Admin

» نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1أمس في 6:44 am من طرف Admin

» ما الفرق بين إبليس وشيطان ؟
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الخميس أبريل 25, 2024 8:06 pm من طرف Admin

» الغرق فى القرآن
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الخميس أبريل 25, 2024 7:07 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى من قابل المتحرش بالجارية
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الخميس أبريل 25, 2024 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى المتحرش بالجارية
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الخميس أبريل 25, 2024 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة المرأة في المسجد في الظلام
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الخميس أبريل 25, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنا.قض أخر فى محبل الجارية
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الخميس أبريل 25, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ا.عا.قة محبل الجارية
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الخميس أبريل 25, 2024 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفو عن أصحاب الهيئات عند جرائمهم
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الخميس أبريل 25, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجوب الستر على مرتكب الجريمة
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الخميس أبريل 25, 2024 5:36 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى اسم المشير على ماعز بالاعتراف
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الخميس أبريل 25, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سكوت النبى(ص) على وصف المرأة بعد اقامة الحد بأنها خبيثة
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الخميس أبريل 25, 2024 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مالك الجارية الزانية
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الأربعاء أبريل 24, 2024 6:28 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى محاكمة المالك لجاريته الزانية
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الأربعاء أبريل 24, 2024 6:27 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عقاب مجامع جارية زوجته
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الأربعاء أبريل 24, 2024 6:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيمن سأل عن جماع جارية الزوجة
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الأربعاء أبريل 24, 2024 6:25 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عقاب من تزوج زوجة أبيه
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الأربعاء أبريل 24, 2024 6:24 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التوراة بها الرجم كحكم للزنى
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الأربعاء أبريل 24, 2024 6:23 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى العقوبة التى قالوها اليهود عن الزناة
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الأربعاء أبريل 24, 2024 6:22 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقضفى عمل عبد الله بن سلام مع قارىء التوراة
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الأربعاء أبريل 24, 2024 6:20 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موضع الرسول(ص) عندما جاءت المرأة الزانية للاعتراف
الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Icon_minitime1الأربعاء أبريل 24, 2024 6:19 am من طرف Admin

أبريل 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
2930     

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى

2 مشترك

اذهب الى الأسفل

الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Empty الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى

مُساهمة من طرف Admin الأحد مارس 17, 2013 9:19 pm

قال أسامة الراوى فى مقاله نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى:
عند قرائتي لسورة أل عمران استوقفني أيتين كريمتين وهما قال تعالى (( إِنَّ اللَّهَ اصْطَفَى آدَمَ وَنُوحًا وَآلَ إِبْرَاهِيمَ وَآلَ عِمْرَانَ عَلَى الْعَالَمِينَ (33) ذُرِّيَّةً بَعْضُهَا مِن بَعْضٍ وَاللَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ (34) )) أل عمران.
ولو تدبرنا هاتين ألايتين لوجدنا أن ألله سبحانه وتعالى يخبرنا عن ألاب ألاول للبشرية وهو أدم ثم نوح ثم ذرية نوح وصولا ألى أبراهيم وأل أبراهيم ثم وصولا ألى عمران واله ألمتمثلين بمريم وأبنها عيسى وذريته وصولا ألى نبينا محمد عليهم صلوات الله وسلامه اجمعين."
الخطأ هنا هو أن كلمة الذرية تعنى الأولاد وهى تعنى هنا المؤمنين به أى شيعته لأن بنى اسرائيل وهم ذرية ابراهيم (ص)ويعقوب(ص) هم اولاد من كانوا مع نوح(ص) كما قال تعالى بسورة الاسراء:
"وأتينا موسى الكتاب وجعلناه هدى لبنى إسرائيل ألا تتخذوا من دوني وكيلا ذرية من حملنا مع نوح "وقال بسورة مريم"أولئك الذين أنعم الله عليهم من النبيين من ذرية آدم وممن حملنا مع نوح "
والدليل أن الله وصف المؤمنين به بأنهم الذرية الباقية فقال بسورة الصافات ""ولقد نادانا نوح فنعم المجيبون ونجيناه وأهله من الكرب العظيم وجعلنا ذريته الباقين " فمن بقوا ليسوا أهله لأنه لم يؤمن من أهله إلا قليلا كما قال تعالى بسورة هود"قلنا احمل فيها من كل زوجين اثنين وأهلك إلا من سبق عليه القول ومن آمن وما آمن معه إلا قليل "وولده الوحيد هو الكافر الذى غرق
وقال الراوى:
وتأمل نقرأ قول الحق (( وَزَكَرِيَّا وَيَحْيَى وَعِيسَى وَإِلْيَاسَ كُلٌّ مِّنَ الصَّالِحِينَ (85) - الانعام )) فلو تأملنا في سورة الانعام من الاية 84 الى الاية 87 لتيقنا بأن عيسى لديه ذرية فلذلك خصص الله اخبار خاص ليخبرنا عن اربع انبياء ارسلهم في وقت شاهد بعضهم البعض , فلذلك اخبرنا الله سبحانه وتعالى في قصة دعاء امرأة عمران عن زكريا ودعائه بقوله (( هُنَالِكَ دَعَا زَكَرِيَّا رَبَّهُ قَالَ رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء (38) فَنَادَتْهُ الْمَلآئِكَةُ وَهُوَ قَائِمٌ يُصَلِّي فِي الْمِحْرَابِ أَنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكَ بِيَحْيَـى مُصَدِّقًا بِكَلِمَةٍ مِّنَ اللّهِ وَسَيِّدًا وَحَصُورًا وَنَبِيًّا مِّنَ الصَّالِحِينَ (39) - أل عمران )) فكلا الدعائين ذكرهما الله في نفس القصة ولذلك خصص الله لهما اخبار واحد فلذلك بدأ بالنبي الاكبر وهو زكريا كفيل الام مريم ثم ولده النبي يحيى ثم عيسى ثم ولده ألياس عليهم الصلاة والسلام اجمعين."
الخطأ هنا هو ان إلياس (ص)هو ابن عيسى (ص) لمجرد ذكر اسمه بعده مع أن هناك من ورد ذكرهم بعد اسمه وهم قبله زمانيا كهارون (ص) فى قوله تعالى بسورة الأنعام"إنا أوحينا إليك كما أوحينا إلى نوح والنبيين من بعده وأوحينا إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وعيسى وأيوب ويونس وهارون وسليمان وأتينا داود زبورا"وحتى الآ ية التى استشهد بها على الولدية مقتطعة من سياقها وهو :
" وزكريا ويحيى وعيسى وإلياس كل من الصالحين وإسماعيل واليسع ويونس ولوطا كلا فضلنا على العالمين " فقد ذكر بعدهم اسماعيل(ص) ولوط(ص)وكلاهما قبلهم زمانيا فلو كان فى الآيات تدرج زمنى لكان فى الكل وليس فى بعضهم خاصة أن إلياس لم يذكر فى القرآن سوى مرتين احداهما مع عيسى (ص) والأخرى ذكر بعد موسى(ص)وهارون(ص) ومن ثم لم يرتبطا معا بشىء حتى يمكن القول بالولدية
الخطأ هنا
وقال الراوى :
قال تعالى((وَقَالُواْ كُونُواْ هُودًا أَوْ نَصَارَى تَهْتَدُواْ قُلْ بَلْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ (135) قُولُواْ آمَنَّا بِاللّهِ وَمَآ أُنزِلَ إِلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَقَ وَيَعْقُوبَ وَالأسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَمَا أُوتِيَ النَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (136) )) ألبقرة
وقال تعالى (( قُلْ آمَنَّا بِاللَّهِ وَمَا أُنزِلَ عَلَيْنَا وَمَا أُنزِلَ عَلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ وَيَعْقُوبَ وَالأَسْبَاطِ وَمَا أُوتِيَ مُوسَى وَعِيسَى وَالنَّبِيُّونَ مِن رَّبِّهِمْ لاَ نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّنْهُمْ وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ (84) )) أل عمران.
ففي هاتين ألايتين ألكريمتين يخبرنا ألله عز وجل عن ذرية أبراهيم وصولا ألى موسى ثم تمتد وتتواصل مع عيسى وهو من ذرية أل عمران من أمه ألمطهرة مريم عليهم ألصلاة والسلام أجمعين ولم يتوقف ألاخبار من ألله على عيسى عليه ألصلاة والسلام ولكن أستمر في ألاخبار عن ذريته من ألانبياء من بعده بقوله وَالنَّبِيُّونَ ويدخل ضمنهم نبينا محمد صلى ألله عليهم وسلم أجمعين."
الخطأ هنا هو استدلال الراوى بعدم ذكر أحد بعد عيسى (ص) على أن محمد (ص) من ذريته وهو استدلال لا قيمة له لأن الله ذكر عيسى فى آيات أخرى وذكر رسلا كانوا قبله فى الزمان كهارون (ص)وسليمان(ص) وداود(ص) فى قوله تعالى بسورة الأنعام:
"إنا أوحينا إليك كما أوحينا إلى نوح والنبيين من بعده وأوحينا إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وعيسى وأيوب ويونس وهارون وسليمان وأتينا داود زبورا"
ونلاحظ ذكر الله للنبيين بعد نوح (ص)وهم ليسوا من ذريته ومن ثم لا يكون محمد (ص) من ذرية عيسى (ص)
وقال الراوى:
ثم بعد ذلك لنتفكر في بشارة عيسى عليه الصلاة والسلام (( وَإِذْ قَالَ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ إِنِّي رَسُولُ اللَّهِ إِلَيْكُم مُّصَدِّقاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيَّ مِنَ التَّوْرَاةِ وَمُبَشِّراً بِرَسُولٍ يَأْتِي مِن بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَدُ فَلَمَّا جَاءهُم بِالْبَيِّنَاتِ قَالُوا هَذَا سِحْرٌ مُّبِينٌ (6) - ألصف )) وهنا أستوقفتني كلمة ( مُبَشِّراً ) فهل ألبشارة تكون في غير أهل البيت أي أيبشر غير قريب المولود بالدم. وهذا مانجده في ذرية الانبياء فبعد ان يبشر الله سبحانه وتعالى النبي باسم النبي الذي يخلفه من نسله يبشر ذلك النبي اقربائه ومتبعيه بالنبي القادم."
الخطأ هنا هو أن البشارة لا تكون إلا فى أهل البيت والحق أن البشارة فى المصحف تكون فى المؤمنين كما فى المنافقين والكافرين فقد قال تعالى "فبشر عباد الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه "و""بشر المنافقين بأن لهم عذابا أليما " فالبشارة لا علاقة لها بأهل بيت كما أن البشارة بأحمد وليس بمحمد ومن ثم من الممكن أن يكون أحمد غير محمد كما أنه من الممكن أن يكون هو نفسه باسمين ومن ثم لا يمكن التأكيد على كون أحمد هو محمد طبقا للمصحف
زد على هذا أن إبراهيم (ص)واسماعيل فى الدعاء قالا بسورة البقرة:
"وإذ يرفع إبراهيم القواعد من البيت وإسماعيل ربنا تقبل منا "ربنا واجعلنا مسلمين لك ومن ذريتنا أمة مسلمة لك وأرنا مناسكنا وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم ربنا وابعث فيهم رسولا منهم يتلوا عليهم آياتك ويعلمهم الكتاب والحكمة ويزكيهم إنك أنت العزيز الحكيم"
فهنا رسول من ذرية ابراهيم (ص)واسماعيل(ص) معا ومن ثم لا يمكن اختصاص ذرية يعقوب ببعث الرسل (ص) كما قال الراوى
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 95735
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى Empty رد: الرد على مقال الراوى نسب نبينا محمد يرجع إلى عيسى

مُساهمة من طرف فتحى عبد الله الأحد مارس 24, 2013 8:35 pm

هذا تهريج من بعض القرآنيين

فتحى عبد الله

عدد المساهمات : 124
تاريخ التسجيل : 05/05/2012

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى