بحـث
المواضيع الأخيرة
أكتوبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | |
7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 |
14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 |
21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 |
28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
روايات الحديث (الكسوف)2
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
روايات الحديث (الكسوف)2
-عن جابر بن عبد الله قال كسفت الشمس على عهد رسول الله فى يوم شديد الحر فصلى رسول الله بأصحابه فأطال القيام حتى جعلوا يخرون ثم ركع فأطال ثم رفع فأطال ثم ركع فأطال ثم رفع فأطال ثم سجد سجدتين ثم قام فصنع نحو من ذلك فكانت 4 ركعات و4 سجدات ثم قال إنه عرض على كل شىء تولجونه فعرضت على الجنة حتى لو تناولت منها قطعا أخذته فقصرت يدى عنه وعرضت على النار فرأيت فيها امرأة من بنى إسرائيل تعذب فى هرة لها ربطتها فلم تطعمها ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض ورأيت أبا ثمامة عمرو بن مالك يجر قصبة فى النار وإنهم كانوا يقولون إن الشمس والقمر لا يخسفان إلا لموت عظيم وإنهما آيتان من آيات الله يريكموها فإذا خسفا فصلوا حتى تتجلى 1،00 ورأيت فى النار امرأة حميرية سوداء طويلة 2،انكسفت الشمس 00يوم مات إبراهيم ابن رسول الله فقال الناس إنما انكسفت لموت إبراهيم فقام النبى فصلى بالناس 6 ركعات و4 سجدات بدأ فكبر ثم قرأ فأطال القراءة ثم ركع نحوا مما قام ثم رفع رأسه من الركوع فقرأ قراءة دون القراءة الأولى ثم ركع نحوا مما قام ثم رأسه من الركوع فقرأ قراءة دون القراءة الثانية ثم ركع نحوا مما قام ثم رفع رأسه من الركوع ثم انحدر بالسجود فسجد سجدتين ثم قام فركع أيضا 3 ركعات ليس فيها ركعة إلا التى قبلها أطول من التى بعدها وركوعه نحوا من سجوده ثم تأخر وتأخرت الصفوف خلفه حتى انتهينا ثم تقدم وتقدم الناس معه حتى قام فى مقامه فانصرف حين انصرف وقد احتت الشمس فقال يا أيها الناس إنما الشمس والقمر آيتان من آيات الله وإنهما لا ينكسفان لموت أحد من الناس فإذا رأيتم شيئا من ذلك فصلوا حتى تتجلى ما من شىء توعدونه إلا قد رأيته فى صلاتى هذه لقد جىء بالنار وذلكم حين رأيتمونى تأخرت مخافة أن يصيبنى لفحها وحتى رأيت فيها صاحب المحجن يجر قصبه فى النار وكان يسرق الحاج بمحجنه فإن فطن له قال إنما تعلق بمحجنى وإن غفل عنه ذهب به وحتى رأيت فيها صاحبه الهرة التى ربطتها فلن تطعمها ولم تدعها تأكل من خشاش الأرض حتى ماتت جوعا ثم جىء بالجنة وذلكم حين رأيتمونى تقدمت حتى قمت فى مقامى ولقد مددت يدى وأنا أريد أن أتناول من ثمرها لتنظروا إليه ثم بدا لى أن لا أفعل فما من شىء توعدونه إلا قد رأيته فى صلاتى 3(مسلم )والخلاف هو فى 1 "امرأة من بنى إسرائيل "وفى 2 "امرأة حميرية سوداء طويلة "وزاد فى 3 ذكر موت إبراهيم ونلاحظ تناقضا بين 1 "4 ركعات و4 سجدات "وبين 3 "6 ركعات و4 سجدات "وانفردت الأخيرة بذكر صاحب المحجن وانفردت 1 بذكر أبا ثمامة عمرو بن مالك وهو يناقض قولهم عن ابن عباس قال صلى رسول الله حين كسفت الشمس 8 ركعات فى 4 سجدات "مسلم "وعن على 000 بعد الركوع الخامس "زيد )ف4 و6 غير 8 و5
-عن على سألت رسول الله عن أفضل ما يكون من العمل فى كسوف الشمس والقمر فقال رسول الله الصلاة وقراءة القرآن (زيد)وهو يناقض قولهم
-عن أسماء قالت لقد أمر النبى بالعتاقة فى كسوف الشمس (البخارى )فهنا العمل عند الكسوف هو العتاقة وفوقه الصلاة وقراءة القرآن وهو تناقض
-عن سمرة بن جندب قال صلى بنا رسول الله فى الكسوف فلا نسمع له صوتا (ابن ماجة)فهنا الصلاة سرية وهو يناقض كل ما يليه من أحاديث الجهر بصلاة الكسوف
-عن عائشة أن النبى صلى صلاة الكسوف وجهر بالقراءة 1(الترمذى)أن النبى جهر فى صلاة الخوف بقراءته فصلى 4 ركعات فى ركعتين و4سجدات 2(مسلم)أن الشمس خسفت على عهد رسول الله فبعث مناديا الصلاة جامعة فاجتمعوا وتقدم فكبر وصلى 4 ركعات فى ركعتين و4سجدات 3(مسلم)جهر النبى فى صلاة الخسوف بقراءته كبر فركع وإذا رفع من الركعة قال سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد ثم يعاود القراءة فى صلاة الكسوف 4 ركعات فى ركعتين و4 سجدات 4(البخارى )والخلافات هى 1- زاد فى 3 الصلاة جامعة وبعث مناديا وزاد فى 4 قال سمع الله000والقراءة 2- فى 3و4 انفردتا بالتكبير 3-انفردت1و2 بذكر الجهر بالقراءة وهو يناقض الأقوال التالية :
-عن ابن عباس وعن على قال صلى رسول الله حين كسفت الشمس 8 ركعات و4 سجدات 1(مسلم) عن ابن عباس أنه صلى فى كسوف قرأ ثم ركع ثم قرأ ثم ركع ثم قرأ ثم ركع ثم قرأ ثم ركع ثم سجد والأخرى مثلها 2(مسلم )والخلاف هو ذكر ذكر 8 عددا فى 1 وذكرها ركع 4 مرات ومثلها فى 2 وهو يناقض سابقه فهناك 4ركعات و4سجدات وهنا 8ركعات و4سجدات وهو يناقض الأحاديث الأربعة نفس التناقض
-عن ابن عباس عن النبى أنه صلى 4 ركعات فى ركعتين و4 سجدات (مسلم)
-عن عائشة عن النبى أن الشمس كسفت فصلى رسول الله فوصفت صلاته ركعتين فى كل ركعة ركعتان (الشافعى)
-عن أبى موسى الأشعرى وعن عبد الله بن أبى بكر بن عبد الله بن صفوان قال رأيت ابن عباس صلى على ظهر زمزم لخسوف الشمس ركعتين فى كل ركعة ركعتان (الشافعى )
-عن عائشة أن النبى صلى بهم فى كسوف 4 ركعات فى سجدتين الأول الأول أطول (البخارى ) وهنا 4ركعات فى ركعتين وفى الحديث التالى 5ركعات
-عن على أنه كان إذا صلى بالناس صلاة الكسوف بدأ فكبر ثم قرأ الحمد وسورة من القرآن يجهر بالقراءة ليلا كان أو نهارا ثم يركع نحوا مما قرأ ثم يرفع رأسه من الركوع فيكبر حتى يفعل ذلك خمس مرات فإذا رفع رأسه من الركوع الخامس قال سمع الله لمن حمده فإذا قام لم يقرأ ثم يكبر فيسجد سجدتين ثم يرفع رأسه فيفعل فى الثانية كما فعل فى الأولى يكبر كلما رفع رأسه من الركوع فى الأربع ويقول سمع الله لمن حمده فى الخامسة ولا يقرأ بعد الركوع الخامس (زيد )وهو يناقض الحديث بعده فهنا 5ركوعات وفى الحديث التالى 4ركوعات
-عن خبر عبد الله بن عمرو بن العاص قال لما انكسفت الشمس على عهد رسول الله نودى بالصلاة جامعة فركع رسول الله ركعتين فى سجدة ثم قام فركع ركعتين فى سجدة ثم جلى عن الشمس فقالت عائشة ما ركعت ركوعا قط ولا سجدت سجودا قط كان أطول منه 1(مسلم)لما كسفت الشمس 000إن الصلاة جامعة 2،00إن الصلاة جامعة000ثم جلس ثم جلى عن الشمس وقالت عائشة ما سجدت سجدوا قط كان أطول منها 4،أن الشمس خسفت على عهد رسول الله فبعث مناديا بالصلاة جامعة فتقدم فصلى 4 ركعات فى ركعتين و4 سجدات 5(البخارى )والخلافات هى 1- فى 1و4 نجد 4 ركعات وسجدتان وفى 5 نجد 4 ركعات و4 سجدات وهو تناقض 2- انفردت5 ببعث النبى(ص)للمنادى 3- انفردت3 بجلوس النبى (ص)
-عن عمرة أن يهودية أتت عائشة تسألها فقالت أعاذك الله من عذاب القبر قالت عائشة فقلت يا رسول الله يعذب الناس فى القبور قال رسول الله عائذا بالله ثم ركب رسول الله ذات غداة مركبا فخسفت الشمس فخرجت فى نسوة بين ظهرى الحجر فى المسجد فأتى رسول الله من ركبه حتى انتهى إلى مصلاه الذى كان يصلى فيه فقام وقام الناس وراءه فقام قياما طويلا ثم ركع ركوعا طويلا ثم رفع فقام قياما طويلا وهو دون القيام الأول ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون ذلك الركوع ثم رفع وقد تجلت الشمس فقال إنى قد رأيتكم تفتنون فى القبور كفتنة الدجال فكنت أسمع رسول الله بعد ذلك يتعوذ من عذاب القبر 1(مسلم)أن يهودية جاءت تسألها فقالت لها000فسألت عائشة رسول الله أيعذب 000قبورهم فقال 000الشمس فرجع ضحى فمر رسول الله بين ظهرانى الحجر ثم قام يصلى وقام الناس وراءه 0000ثم رفع فسجد وانصرف فقال ما شاء الله أن يقول ثم أمرهم أن يتعوذوا من عذاب القبر 2(البخارى )والخلاف هو المار بين ظهور الحجر فى 1 عائشة "فخرجت فى نسوة بين ظهرى الحجر "وفى 2 النبى "فمر رسول الله بين ظهرانى الحجر"وهو تناقض وانفردت 2بذكر الزمن ضحى " وهنا 4ركعات فى ركعتين وهو يناقض 3 ركعات فى الحديث التالى
-حدثنى من أصدق(حسبته يريد عائشة)أن الشمس انكسف على عهد رسول الله فقام قياما شديدا يقوم قائما ثم يركع ثم يقوم ثم يركع ثم يقوم ثم يركع ركعتين فى ثلاث ركعات و4 سجدات فانصرف وقد تجلت الشمس وكان إذا ركع قال الله أكبر ثم ركع وإذا رفع رأسه قال سمع الله لمن حمده فقام فحمد الله وأثنى عليه ثم قال إن الشمس والقمر لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياته ولكنهما من آيات الله يخوف الله بهما عباده فإذا رأيتم كسوفا فاذكروا الله حتى ينجليا (مسلم )
ونلاحظ فيما سبق من أحاديث جنون فى عدد الركعات فمرة 2 ومرة 4 ومرة 3 ركعات وأما عدد الركوعات داخل الركعة فمتناقض هو الأخر فمرة 6ومرة 8ومرة4ومرة2 ومرة 5 وأما عدد السجدات فمرة 4ومرة 2 وكله يناقض بعضه
-عن أسماء بنت أبى بكر أنها قالت فزع النبى يوما (تعنى يوم كسفت الشمس)فأخذ درعا حتى أدرك بردائه فقام للناس قياما طويلا لو أن إنسانا أتى لم يشعر أن النبى ركع ما حدث أنه ركع من طول القيام فجعلت أنظر إلى امرأة أسن من أولى الأخرى هى أسقم منى 1،كسفت الشمس على عهد النبى ففزع فأخطأ بدرع حتى أدرك بردائه بعد ذلك فقضيت حاجتى ثم جئت ودخلت المسجد فرأيت رسول الله قائما فقمت معه فأطال القيام حتى رأيتنى أريد أن أجلس ثم التفت إلى المرأة الضعيفة فأقول هذه أضعف منى فأقوم فركع فأطال الركوع ثم رفع رأسه فأطال القيام حتى لو أن رجلا جاء خيل إليه أنه لم يركع2(مسلم)والخلاف هو زيادة قضاء الحاجة ودخول المسجد فى 2 وانفردت 1 بذكر المرأة الأسن منها وعبرت 1 عن المرأة بالضعف و2 بالسقم
-عن عبد الرحمن بن سمرة قال بينما أنا أرمى بأسهمى فى حياة رسول الله إذا انكسفت الشمس فنبذتهن وقلت لأنظرن إلى ما يحدث لرسول الله فى انكساف الشمس اليوم فانتهيت إليه وهو رافع يديه يدعو ويكبر ويحمد ويهلل حتى جلى عن الشمس فقرأ سورتين وركع ركعتين 1،كنت أرتمى أسهم لى بالمدينة 000كسفت 000فنبذتها فقلت والله لأنظرن 000حدث 000كسوف 000فأتيته وهو قائم فى الصلاة رافع يديه فجعل يسبح ويحمد ويهلل ويكبر ويدعو حتى حسر عنها فلما حسر قرأ سورتين صلى ركعتين 2(مسلم)والخلاف فى 1"يدعو ويكبر ويحمد ويهلل "وفى 2"يسبح ويحمد ويهلل ويكبر ويدعو "فزاد يسبح وانفردت 2 بذكر المدينة .
-عن على سألت رسول الله عن أفضل ما يكون من العمل فى كسوف الشمس والقمر فقال رسول الله الصلاة وقراءة القرآن (زيد)وهو يناقض قولهم
-عن أسماء قالت لقد أمر النبى بالعتاقة فى كسوف الشمس (البخارى )فهنا العمل عند الكسوف هو العتاقة وفوقه الصلاة وقراءة القرآن وهو تناقض
-عن سمرة بن جندب قال صلى بنا رسول الله فى الكسوف فلا نسمع له صوتا (ابن ماجة)فهنا الصلاة سرية وهو يناقض كل ما يليه من أحاديث الجهر بصلاة الكسوف
-عن عائشة أن النبى صلى صلاة الكسوف وجهر بالقراءة 1(الترمذى)أن النبى جهر فى صلاة الخوف بقراءته فصلى 4 ركعات فى ركعتين و4سجدات 2(مسلم)أن الشمس خسفت على عهد رسول الله فبعث مناديا الصلاة جامعة فاجتمعوا وتقدم فكبر وصلى 4 ركعات فى ركعتين و4سجدات 3(مسلم)جهر النبى فى صلاة الخسوف بقراءته كبر فركع وإذا رفع من الركعة قال سمع الله لمن حمده ربنا ولك الحمد ثم يعاود القراءة فى صلاة الكسوف 4 ركعات فى ركعتين و4 سجدات 4(البخارى )والخلافات هى 1- زاد فى 3 الصلاة جامعة وبعث مناديا وزاد فى 4 قال سمع الله000والقراءة 2- فى 3و4 انفردتا بالتكبير 3-انفردت1و2 بذكر الجهر بالقراءة وهو يناقض الأقوال التالية :
-عن ابن عباس وعن على قال صلى رسول الله حين كسفت الشمس 8 ركعات و4 سجدات 1(مسلم) عن ابن عباس أنه صلى فى كسوف قرأ ثم ركع ثم قرأ ثم ركع ثم قرأ ثم ركع ثم قرأ ثم ركع ثم سجد والأخرى مثلها 2(مسلم )والخلاف هو ذكر ذكر 8 عددا فى 1 وذكرها ركع 4 مرات ومثلها فى 2 وهو يناقض سابقه فهناك 4ركعات و4سجدات وهنا 8ركعات و4سجدات وهو يناقض الأحاديث الأربعة نفس التناقض
-عن ابن عباس عن النبى أنه صلى 4 ركعات فى ركعتين و4 سجدات (مسلم)
-عن عائشة عن النبى أن الشمس كسفت فصلى رسول الله فوصفت صلاته ركعتين فى كل ركعة ركعتان (الشافعى)
-عن أبى موسى الأشعرى وعن عبد الله بن أبى بكر بن عبد الله بن صفوان قال رأيت ابن عباس صلى على ظهر زمزم لخسوف الشمس ركعتين فى كل ركعة ركعتان (الشافعى )
-عن عائشة أن النبى صلى بهم فى كسوف 4 ركعات فى سجدتين الأول الأول أطول (البخارى ) وهنا 4ركعات فى ركعتين وفى الحديث التالى 5ركعات
-عن على أنه كان إذا صلى بالناس صلاة الكسوف بدأ فكبر ثم قرأ الحمد وسورة من القرآن يجهر بالقراءة ليلا كان أو نهارا ثم يركع نحوا مما قرأ ثم يرفع رأسه من الركوع فيكبر حتى يفعل ذلك خمس مرات فإذا رفع رأسه من الركوع الخامس قال سمع الله لمن حمده فإذا قام لم يقرأ ثم يكبر فيسجد سجدتين ثم يرفع رأسه فيفعل فى الثانية كما فعل فى الأولى يكبر كلما رفع رأسه من الركوع فى الأربع ويقول سمع الله لمن حمده فى الخامسة ولا يقرأ بعد الركوع الخامس (زيد )وهو يناقض الحديث بعده فهنا 5ركوعات وفى الحديث التالى 4ركوعات
-عن خبر عبد الله بن عمرو بن العاص قال لما انكسفت الشمس على عهد رسول الله نودى بالصلاة جامعة فركع رسول الله ركعتين فى سجدة ثم قام فركع ركعتين فى سجدة ثم جلى عن الشمس فقالت عائشة ما ركعت ركوعا قط ولا سجدت سجودا قط كان أطول منه 1(مسلم)لما كسفت الشمس 000إن الصلاة جامعة 2،00إن الصلاة جامعة000ثم جلس ثم جلى عن الشمس وقالت عائشة ما سجدت سجدوا قط كان أطول منها 4،أن الشمس خسفت على عهد رسول الله فبعث مناديا بالصلاة جامعة فتقدم فصلى 4 ركعات فى ركعتين و4 سجدات 5(البخارى )والخلافات هى 1- فى 1و4 نجد 4 ركعات وسجدتان وفى 5 نجد 4 ركعات و4 سجدات وهو تناقض 2- انفردت5 ببعث النبى(ص)للمنادى 3- انفردت3 بجلوس النبى (ص)
-عن عمرة أن يهودية أتت عائشة تسألها فقالت أعاذك الله من عذاب القبر قالت عائشة فقلت يا رسول الله يعذب الناس فى القبور قال رسول الله عائذا بالله ثم ركب رسول الله ذات غداة مركبا فخسفت الشمس فخرجت فى نسوة بين ظهرى الحجر فى المسجد فأتى رسول الله من ركبه حتى انتهى إلى مصلاه الذى كان يصلى فيه فقام وقام الناس وراءه فقام قياما طويلا ثم ركع ركوعا طويلا ثم رفع فقام قياما طويلا وهو دون القيام الأول ثم ركع ركوعا طويلا وهو دون ذلك الركوع ثم رفع وقد تجلت الشمس فقال إنى قد رأيتكم تفتنون فى القبور كفتنة الدجال فكنت أسمع رسول الله بعد ذلك يتعوذ من عذاب القبر 1(مسلم)أن يهودية جاءت تسألها فقالت لها000فسألت عائشة رسول الله أيعذب 000قبورهم فقال 000الشمس فرجع ضحى فمر رسول الله بين ظهرانى الحجر ثم قام يصلى وقام الناس وراءه 0000ثم رفع فسجد وانصرف فقال ما شاء الله أن يقول ثم أمرهم أن يتعوذوا من عذاب القبر 2(البخارى )والخلاف هو المار بين ظهور الحجر فى 1 عائشة "فخرجت فى نسوة بين ظهرى الحجر "وفى 2 النبى "فمر رسول الله بين ظهرانى الحجر"وهو تناقض وانفردت 2بذكر الزمن ضحى " وهنا 4ركعات فى ركعتين وهو يناقض 3 ركعات فى الحديث التالى
-حدثنى من أصدق(حسبته يريد عائشة)أن الشمس انكسف على عهد رسول الله فقام قياما شديدا يقوم قائما ثم يركع ثم يقوم ثم يركع ثم يقوم ثم يركع ركعتين فى ثلاث ركعات و4 سجدات فانصرف وقد تجلت الشمس وكان إذا ركع قال الله أكبر ثم ركع وإذا رفع رأسه قال سمع الله لمن حمده فقام فحمد الله وأثنى عليه ثم قال إن الشمس والقمر لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياته ولكنهما من آيات الله يخوف الله بهما عباده فإذا رأيتم كسوفا فاذكروا الله حتى ينجليا (مسلم )
ونلاحظ فيما سبق من أحاديث جنون فى عدد الركعات فمرة 2 ومرة 4 ومرة 3 ركعات وأما عدد الركوعات داخل الركعة فمتناقض هو الأخر فمرة 6ومرة 8ومرة4ومرة2 ومرة 5 وأما عدد السجدات فمرة 4ومرة 2 وكله يناقض بعضه
-عن أسماء بنت أبى بكر أنها قالت فزع النبى يوما (تعنى يوم كسفت الشمس)فأخذ درعا حتى أدرك بردائه فقام للناس قياما طويلا لو أن إنسانا أتى لم يشعر أن النبى ركع ما حدث أنه ركع من طول القيام فجعلت أنظر إلى امرأة أسن من أولى الأخرى هى أسقم منى 1،كسفت الشمس على عهد النبى ففزع فأخطأ بدرع حتى أدرك بردائه بعد ذلك فقضيت حاجتى ثم جئت ودخلت المسجد فرأيت رسول الله قائما فقمت معه فأطال القيام حتى رأيتنى أريد أن أجلس ثم التفت إلى المرأة الضعيفة فأقول هذه أضعف منى فأقوم فركع فأطال الركوع ثم رفع رأسه فأطال القيام حتى لو أن رجلا جاء خيل إليه أنه لم يركع2(مسلم)والخلاف هو زيادة قضاء الحاجة ودخول المسجد فى 2 وانفردت 1 بذكر المرأة الأسن منها وعبرت 1 عن المرأة بالضعف و2 بالسقم
-عن عبد الرحمن بن سمرة قال بينما أنا أرمى بأسهمى فى حياة رسول الله إذا انكسفت الشمس فنبذتهن وقلت لأنظرن إلى ما يحدث لرسول الله فى انكساف الشمس اليوم فانتهيت إليه وهو رافع يديه يدعو ويكبر ويحمد ويهلل حتى جلى عن الشمس فقرأ سورتين وركع ركعتين 1،كنت أرتمى أسهم لى بالمدينة 000كسفت 000فنبذتها فقلت والله لأنظرن 000حدث 000كسوف 000فأتيته وهو قائم فى الصلاة رافع يديه فجعل يسبح ويحمد ويهلل ويكبر ويدعو حتى حسر عنها فلما حسر قرأ سورتين صلى ركعتين 2(مسلم)والخلاف فى 1"يدعو ويكبر ويحمد ويهلل "وفى 2"يسبح ويحمد ويهلل ويكبر ويدعو "فزاد يسبح وانفردت 2 بذكر المدينة .
مواضيع مماثلة
» روايات الحديث (الكسوف)
» اختلاف روايات حديث أن النبى(ص) صلى صلاة الكسوف وجهر بالقراءة
» روايات الحديث الصوم1
» روايات الحديث( الغسل2)
» روايات الحديث (الآذان2)
» اختلاف روايات حديث أن النبى(ص) صلى صلاة الكسوف وجهر بالقراءة
» روايات الحديث الصوم1
» روايات الحديث( الغسل2)
» روايات الحديث (الآذان2)
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 2:16 pm من طرف yasmin mohmed
» شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض بخصم 25%|0551617253|0550586153
اليوم في 2:12 pm من طرف yasmin mohmed
» دينا نقل عفش بالرياض بخصم 25 % | 0551617253| 0550586153
اليوم في 2:06 pm من طرف yasmin mohmed
» دينا نقل عفش حي العليا..نقل عفش بأمان تام وحماية كاملة للأثاث..أسعار تنافسية
اليوم في 2:00 pm من طرف yasmin mohmed
» سواتر بالرياض
اليوم في 1:56 pm من طرف yasmin mohmed
» مظلات وسواتر بالرياض بخصم 25 % | شركة المتميز للمظلات والسواتر
اليوم في 1:52 pm من طرف yasmin mohmed
» تركيب مظلات وسواتر المدارس..حلول أمنية وحماية للمدارس..تركيب مظلات وسواتر مدارس أمنية بأحدث التصاميم
اليوم في 1:47 pm من طرف yasmin mohmed
» شركة المجد لنقل الاثاث بالكويت
اليوم في 1:44 pm من طرف yasmin mohmed
» شركة نقل عفش بالمدينة المنورة 25 % خصم حصري
اليوم في 1:39 pm من طرف yasmin mohmed
» شركة تشطيبات بالمدينة المنورة بخصم 25%| اتصل الآن
اليوم في 1:34 pm من طرف yasmin mohmed
» شركة كشف تسربات المسابح | علاج تسريب المسابح بالمدينة المنورة بخصم 25%| اتصل الآن
اليوم في 1:18 pm من طرف yasmin mohmed
» غسيل سياراتك مثالي في أي مكان مع شركة غسيل سيارات متنقل الرياض
اليوم في 1:15 pm من طرف yasmin mohmed
» غسيل سيارات متنقل الخرج..20%خصم على أول طلب لك مع غسيل سيارات متنقل الخرج
اليوم في 1:11 pm من طرف yasmin mohmed
» دينا نقل عفش داخل الرياض افضل خدمات نقل العفش داخل الرياض
اليوم في 1:04 pm من طرف yasmin mohmed
» نقل اثاث بالرياض 300 ريال| المثلث الذهبي لنقل العفش اتصل الان
اليوم في 12:53 pm من طرف yasmin mohmed
» ونيت نقل عفش حي السويدي..خصم 15% على خدمات التغليف من ونيت لنقل سلس
اليوم في 12:49 pm من طرف yasmin mohmed
» شركة نقل عفش بالمجمعة..نقل عفش واثاث بكل سهولة أمان تام وحماية كاملة بالمجمعة
اليوم في 12:44 pm من طرف yasmin mohmed
» تركيب مظلات مسابح بجدة بأشكال جديده وتصاميم حديثه بأفضل الاسعار|اتصل الان
اليوم في 12:09 pm من طرف yasmin mohmed
» مظلات شاليهات..تصميم حسب الطلب..تركيب سريع وسهل..جرب مظلاتنا..أسعار تنافسية
اليوم في 12:05 pm من طرف yasmin mohmed
» شركة تنظيف شقق بالرياض – مؤسسة السبعي 0556322554
اليوم في 11:56 am من طرف yasmin mohmed
» شركة عزل خزانات بالمدينة المنورة..تضمن لك حماية خزانك بأفضل الأسعارخصم35%..0506083803
اليوم في 11:38 am من طرف yasmin mohmed
» هوم سيرفيس لكشف تسربات المياه معتمدة عزل اسطح وخزانات|بخصم 25 % | 506083803 ال
اليوم في 10:04 am من طرف yasmin mohmed
» هوم سيرفيس لكشف تسربات المياه معتمدة عزل اسطح وخزانات|بخصم 25 % | 506083803 ال
اليوم في 10:04 am من طرف yasmin mohmed
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أفضلية طول القيام على كل الأعمال
اليوم في 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أفضلية الصلاة المكتوبة فى المساجد عن البيوت فى الأجر
اليوم في 6:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى صلوات القنوت فى الشهر
اليوم في 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى صلوات القتوت
اليوم في 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود صلاة الوتر فى الليل
اليوم في 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر والإسرار فى الوتر
اليوم في 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأمر بثلاثة ليس منهم شىء أمر الله به
اليوم في 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى عدد الصلوات المفروضة
اليوم في 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأمر بالوتر
اليوم في 6:28 am من طرف Admin
» نظرات فى بحث حول الشيطان
اليوم في 6:14 am من طرف Admin
» الرد على القول بصلاة المرأة عارية تماما فى بيتها
أمس في 9:44 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود سجود للقرآن
أمس في 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود السجود فى آية بها ركوع وليس سجود
أمس في 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود شفاعة السورة لصاحبها
أمس في 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اباحة قراءة سورة واحدة للرجل فقط و
أمس في 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود ثلاث مراتب للقائمين حسب عدد ما قرئوا
أمس في 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قيام الليل يكفى فيه آيتين من اخر سورة البقرة
أمس في 6:28 am من طرف Admin