بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» الرد على إرسال يحيى لآل يعقوب وعيسى(ص) لبنى إسرائيل
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1أمس في 8:28 pm من طرف Admin

» زمن يوسف(ص)قبل زمن موسى(ص)
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1أمس في 8:26 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى النطفة ء
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1أمس في 5:52 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أول طعام لسكان الجنة زيادة كبد الحوت
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1أمس في 5:51 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود الناس فى الظلمة يوم القيامة
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1أمس في 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى نوم عينى النبى(ص) ويقظة قلبه
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1أمس في 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وضوء المجامع قبل النوم
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1أمس في 5:49 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض ف حكم غسل الذكر بعد الجماع
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1أمس في 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى المفعولات بعد الجماع
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1أمس في 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى الوضوء بعد الجماع
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1أمس في 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الوضوء للجماع الثانى
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1أمس في 5:45 am من طرف Admin

» نظرات فى مقال المنقرض الأفتك
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1أمس في 5:26 am من طرف Admin

»  الرد على من قال أن إسرائيل(ص)هو ابن آدم القاتل
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الأربعاء يونيو 12, 2024 9:08 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النبى (ص)باشر النسوة التسعة فى ليلة واغتسل منهن
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الأربعاء يونيو 12, 2024 5:41 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد زوجات النبى(ص)
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الأربعاء يونيو 12, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى و جماع سليمان (ص)ل1........أو 99 امرأة فى ليلة
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الأربعاء يونيو 12, 2024 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التعوذ عند الجماع يقى المولود من الشيطان فى الضرر
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الأربعاء يونيو 12, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تحريم التعرى الكامل عند الجماع
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الأربعاء يونيو 12, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ثواب عدة أعمال قدر ثواب عمل واحد هو صلاة الضحى
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الأربعاء يونيو 12, 2024 5:37 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اباحة جماع الجوارى
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الأربعاء يونيو 12, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبب نزول "نساؤكم حرث لكم "هو قول اليهود
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الأربعاء يونيو 12, 2024 5:35 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حفظ العورة إلا من الزوجة وملك اليمين
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الأربعاء يونيو 12, 2024 5:34 am من طرف Admin

» نظرات فى مقال القتل الانتحارى
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الأربعاء يونيو 12, 2024 5:19 am من طرف Admin

» الرد على مقولة سرقة القرآن من الحاخام
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الثلاثاء يونيو 11, 2024 10:28 pm من طرف Admin

» الرد على مدعى نبوة كل المهتدين ورسوليتهم
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الثلاثاء يونيو 11, 2024 7:37 pm من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى لعب الحبشة في المسجد
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الثلاثاء يونيو 11, 2024 5:47 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تسابق النبى(ص) وعائشة في مكان عام
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الثلاثاء يونيو 11, 2024 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اللهو المباح هو الرمى بالقوس وتأديب الفرس وملاعبة الأهل وما عداه باطل
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الثلاثاء يونيو 11, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حديث الافك كان فى عائشة
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الثلاثاء يونيو 11, 2024 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى تقسيم النبى(ص) للنساء
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الثلاثاء يونيو 11, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) كان لا يقسم لزوجة
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الثلاثاء يونيو 11, 2024 5:40 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تنازل زمعة عن يومها لعائشة ورضا النبى(ص) بذلك
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الثلاثاء يونيو 11, 2024 5:39 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى رفع اليدين في الدعاء
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الثلاثاء يونيو 11, 2024 5:38 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى شيطان النبى (ص)أسلم
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الثلاثاء يونيو 11, 2024 5:37 am من طرف Admin

» السحر فى القرآن
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الثلاثاء يونيو 11, 2024 5:19 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى إباحة جماع الإماء دون زواج
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الإثنين يونيو 10, 2024 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فيما حرم النبى(ص) على نفسه
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الإثنين يونيو 10, 2024 5:44 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صاحبة الإناء المكسور
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الإثنين يونيو 10, 2024 5:43 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول جبريل(ص) الحجرة على عائشة والنبى(ص) دون استئذان
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الإثنين يونيو 10, 2024 5:42 am من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى ترك الرسول(ص) نسائه يشتمن بعضهن دون أن يتدخل
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Icon_minitime1الإثنين يونيو 10, 2024 5:41 am من طرف Admin

يونيو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
     12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا

اذهب الى الأسفل

حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا Empty حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا

مُساهمة من طرف Admin السبت يونيو 06, 2015 11:13 pm

أقسام العلماء فى الإسلام:
يقصد بالعلماء فى الإسلام أهل الإسلام كلهم وقد سماهم الله بهذا بقوله بسورة فاطر :
"إنما يخشى الله من عباده العلماء "ولا يخشى الله سوى المسلمين كما سماهم الذين أوتوا العلم بقوله بسورة العنكبوت :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون "وأهل الإسلام لا يجحدون آيات الله لأن الكفرة هم من يجحدونها مصداق لقوله بنفس السورة :
"وما يجحد بآياتنا إلا الكافرون " وقد قسم الله العلماء وهم المسلمين لقسمين :
-أهل الذكر وهم الفقهاء أى المستنبطين للأحكام من الوحى وفيهم قال تعالى بسورة النحل :
"فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "كما قال بسورة التوبة :
"وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين "
-أهل الإتباع وهم باقى الأمة وهم أتباع لأهل الذكر الذين هم أتباع الله ورسوله (ص)وقد طالبهم الله باتباع أى بطاعة أهل الذكر أى أولى الأمر فقال بسورة النساء :
"يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم فى شىء فردوه إلى الله والرسول ".

الموضوع الأصلي: أقسام العلماء فى الإسلام || الكاتب: رضا البطاوى || المصدر: مؤسسة صدانا مسجلة في الهيئة الدولية لحماية الايداع الفكري


مرحبا بكم في صدانا..ضع بصمة من روحك قبل المغادرة



أضافة تقييم إلى رضا البطاوى تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-03-2015, 03:56 PM #2
فاطمة بوهراكة
شاعرة مغربية...المديرة العامة لشبكة صدانا

الصورة الرمزية فاطمة بوهراكة
فاطمة بوهراكة غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 18
تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2008
أخر زيارة : 06-05-2015 (04:20 AM)
المشاركات : 26,545 [ + ]
التقييم : 94
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Female

اوسمتي
وسام مؤسس وسام زنوبيا وسام البوتقة
مجموع الاوسمة: 3

مقالات المدونة: 5

افتراضي


هذه التفسرات لا تلزم الاسلام في شيء وتخض صاحبها فقط .

صاحبها الذي ارجو منه التأني أكثر في وضع أي مقال باسم الدين وبتفسراته الشخصية .


أضافة تقييم إلى فاطمة بوهراكة تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : فاطمة بوهراكة


للتواصل
www.fatimabouhraka.com
أو
https://www.facebook.com/pages/Fatim...25?ref=tn_tnmn

رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-03-2015, 05:17 PM #3
عبد الكريم الغازي
مستشار صدانا في المانيا / شاعر ومترجم

الصورة الرمزية عبد الكريم الغازي
عبد الكريم الغازي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3324
تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2014
أخر زيارة : يوم أمس (11:59 PM)
المشاركات : 2,848 [ + ]
التقييم : 10
الجنس ~
Male

اوسمتي
وسام العطاء الوسام الذهبى
مجموع الاوسمة: 2


افتراضي


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا البطاوى مشاهدة المشاركة
أقسام العلماء فى الإسلام:
يقصد بالعلماء فى الإسلام أهل الإسلام كلهم وقد سماهم الله بهذا بقوله بسورة فاطر :
"إنما يخشى الله من عباده العلماء "ولا يخشى الله سوى المسلمين كما سماهم الذين أوتوا العلم بقوله بسورة العنكبوت :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون "وأهل الإسلام لا يجحدون آيات الله لأن الكفرة هم من يجحدونها مصداق لقوله بنفس السورة :
"وما يجحد بآياتنا إلا الكافرون " وقد قسم الله العلماء وهم المسلمين لقسمين :
-أهل الذكر وهم الفقهاء أى المستنبطين للأحكام من الوحى وفيهم قال تعالى بسورة النحل :
"فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "كما قال بسورة التوبة :
"وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين "
-أهل الإتباع وهم باقى الأمة وهم أتباع لأهل الذكر الذين هم أتباع الله ورسوله (ص)وقد طالبهم الله باتباع أى بطاعة أهل الذكر أى أولى الأمر فقال بسورة النساء :
"يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم فى شىء فردوه إلى الله والرسول ".

السلام عليكم أخي البطاوي
مرة أخرى تطل علينا بموضوع يحمل في طياته ما يحمل من أخطاء نحوية و تناقضات بين الأدلة و الشرح الذي تقدمه لنا، و كأننا غرباء عن الدين و لا نفقه من أمره شيئا..
أراك هنا تصول و تجول في آيات الله بغير حق و لا سلطان منير... في شروحك تناقضات و في لغتك لحن كفانا بهما دليلا على كون تفسيراتك مردودة بأي شكل من الأشكال.. أضف إلى ذلك أن القارئ/ المتلقي لا يقبل شروحا و تفسيرات لا تعتمد على المصادر و المراجع في علوم القرآن.

كن بخير


أضافة تقييم إلى عبد الكريم الغازي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : عبد الكريم الغازي


عَنِّي سَلاَ وَسَنٌ فَبِتُّ عَيَّانَا *** بِالسُّهْـدِ أَسْكَنَنِي رَوْحاً وَ رَيْحَانَا
مَا لِي أَرَانِي سَقِيماً أقتَفِي عِلَلِي *** بَيْنَ الْوَرَى وَ كَأنَّ الطّبَّ أَعْيَانَا
جِسْمِي وَ إِنْ أَخَذَ الْعَيَاءُ أَرْكَانَهُ *** فَالْحُبُّ لِلْمُصْطَفَى لِي بَلْسَماً كَانَا

رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 04:37 AM #4
أحمد القطيب
عضو مجلس الإدارة / شاعر مغربي

الصورة الرمزية أحمد القطيب
أحمد القطيب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 483
تاريخ التسجيل : 16 - 2 - 2009
أخر زيارة : يوم أمس (03:40 AM)
المشاركات : 444 [ + ]
التقييم : 13
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Male

اوسمتي
الوسام الذهبى وسام العطاء وسام الموسوعة الكبرى
مجموع الاوسمة: 3


افتراضي


الأخ الكريم لا يميز أحكام إعراب جمع المذكر رفعا ونصبا وجرا،ولا يميز بين مواقع همزة القطع وهمزة الوصل ،وأحسبه غير حافظ لكتاب الله ،لأن الحفظة لا يلحنون في العربية،فكيف يفسر من لا يفقه أسرار النحو واللغة؟؟
لكن هذه المزالق هينة يدركها القارئ،وما ليس بهين أن تجد الأخ لا يرد الأقوال إلى أصحابها كما يفعل أهل العلم ؛فلا يقول قال مالك ..والضحاك.. ومجاهد ..وابن عباس.. والبخاري ...ولاحظ كيف رجح رأيا واحدا في تفسير (أولي الأمر) ليطمئن القارئ غير الحصيف إلى رأي واحد، مع العلم أن فيها آراءً؛ فأولي الأمر هم الأمراء والحكام والقضاة ومن له ولاية شرعية.واسأل الأخ فلن يجيبك -لقصد في نفسه ربما-عن سياق نزول الآية،ألم تنزل بعد إرسال النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن حذافة بن قيس بن عدي أميرا على سرية.وماقول الأخ فيمن فسر أولي الأمر بأهل الرأي؟؟ولماذا لم يرُدَّ رأيه التفسيري (أهل القرآن والعلم)إلى أصحابه فيقول قال الضحاك أو مالك ،لنزن قدرهم بين أهل العلم. وما رأيه في الأحاديث الثابتة في الصحيحين عن طاعة الأمراء ؟؟
إن أهل العلم حين يسألون يجيبون بأن هذا الأمر فيه آراء أوخلاف والأرجح كذا كذا.وتجد المالكي في الفقه يورد رأي الحنبلي والشافعي ،وإن كان البلد على مذهب معين ،أداء لأمانة العلم ووضعا للسائل في نصاب الشفافية والموضوعية.
ومن العلماء من أهل السلف من يسأل فيقول لا أدري ويفرح بها ،لأنها تنجيه من مسؤولية الفتوى بغير علم.


أضافة تقييم إلى أحمد القطيب تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
غير مقروء اليوم, 02:13 AM #5
رضا البطاوى
كاتب مصري

الصورة الرمزية رضا البطاوى
رضا البطاوى متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3496
تاريخ التسجيل : 25 - 10 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:13 AM)
المشاركات : 266 [ + ]
التقييم : 10
الدولهـ
Egypt
الجنس ~
Male

افتراضي


الأخت فاطمة السلام عليكم وبعد :
أفاطم هذه وجهة نظر أأكرهتك عليها أم لك الخيار
أمسكت العصا والسلاح وقلت أمنوا هذا هو الاخطار
أقلت كلامى الوحى وكلام الغير كله فيه الأخطار
إن كنت أخطأت فقومينى وإلا كلامك أباطيل وأسمار
أفاطم لك الحذف ولك التعليق كما أن لك الإنذار
أو لك حق الطرد أو لك حق الايقاف حتى أخر الأعمار
سلام هذا فراق يطول حتى تحسنوا الظن بالأغيار
الأخ الغازى
الأخ القطيب
أضحكتنى بمقولة أخطاء نحويه وأنا معلم للغة العربيه
وذكرتنى يمقولة توجيهيه من موجه التربية الموسيقيه
طلق المادة طلاق فكريه وكسر العدة عهدته البكريه
وشخر ونخر ابن النهضاويه وقال آحا يا ابن الفلانيه
قالها فى معلمى بالابتدائيه من خيرة عازفى القطع اللحنيه
*******************************************
من النحو يا غازى منذ أزمان نعانى
فى الفاظ ومعانى نرفع الفاعل الجانى
بألف فى المثانى هى من أصوات المعانى
وبضمة وحده الفلانى وبإناث هن المغانى
وجمع كسر الأوانى هى جزء من صوت وانى
أيستوى صوت غانى بجزء من غيره يا حانى؟؟؟؟

********************************
يا نحو لست بعلم إنما أنت ضلالة المحرفين
لو كان النحو علما فقد خطأتم رب العالمين
فى نفخة ودكة وكذا الصابئون والصابئين
وخطأتم الأمين فى خير الخطاءون التائبين
ضلال اخترع لكى يزيد خلافكم يا ساهين
فالمعنى يختلف برفع وجر ونصب النصابين
والله أراد معنى به تتوحدون غير متفرقين
***********
قالها المعرى من قبل:
يا نحو يا نحو حق لما كتب منك المحو
###############################################
أتخطئنى فى التفسير بلا برهان يا قطيب
فهلا ذكرت خطأ التعبير لتكون نعم الخطيب
وتعيرنى بقطع ووصل لم يكن فى أيام الحبيب
وتريدنى حمار نقل ليس لى فى الحق نصيب
أنقل الخلاف ونظل عمرنا فى تفرق غريب
ما أراد الله سوى وحدتنا لا اختلاف عجيب
محمد الأمين قالها لها فى منام غير قريب
يا وارث علم النبوة فاسخر منى أيها النجيب
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 96221
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى