بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
حوار فى أقسام العلماء فى منتدى صدانا
أقسام العلماء فى الإسلام:
يقصد بالعلماء فى الإسلام أهل الإسلام كلهم وقد سماهم الله بهذا بقوله بسورة فاطر :
"إنما يخشى الله من عباده العلماء "ولا يخشى الله سوى المسلمين كما سماهم الذين أوتوا العلم بقوله بسورة العنكبوت :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون "وأهل الإسلام لا يجحدون آيات الله لأن الكفرة هم من يجحدونها مصداق لقوله بنفس السورة :
"وما يجحد بآياتنا إلا الكافرون " وقد قسم الله العلماء وهم المسلمين لقسمين :
-أهل الذكر وهم الفقهاء أى المستنبطين للأحكام من الوحى وفيهم قال تعالى بسورة النحل :
"فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "كما قال بسورة التوبة :
"وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين "
-أهل الإتباع وهم باقى الأمة وهم أتباع لأهل الذكر الذين هم أتباع الله ورسوله (ص)وقد طالبهم الله باتباع أى بطاعة أهل الذكر أى أولى الأمر فقال بسورة النساء :
"يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم فى شىء فردوه إلى الله والرسول ".
الموضوع الأصلي: أقسام العلماء فى الإسلام || الكاتب: رضا البطاوى || المصدر: مؤسسة صدانا مسجلة في الهيئة الدولية لحماية الايداع الفكري
مرحبا بكم في صدانا..ضع بصمة من روحك قبل المغادرة
أضافة تقييم إلى رضا البطاوى تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-03-2015, 03:56 PM #2
فاطمة بوهراكة
شاعرة مغربية...المديرة العامة لشبكة صدانا
الصورة الرمزية فاطمة بوهراكة
فاطمة بوهراكة غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 18
تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2008
أخر زيارة : 06-05-2015 (04:20 AM)
المشاركات : 26,545 [ + ]
التقييم : 94
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Female
اوسمتي
وسام مؤسس وسام زنوبيا وسام البوتقة
مجموع الاوسمة: 3
مقالات المدونة: 5
افتراضي
هذه التفسرات لا تلزم الاسلام في شيء وتخض صاحبها فقط .
صاحبها الذي ارجو منه التأني أكثر في وضع أي مقال باسم الدين وبتفسراته الشخصية .
أضافة تقييم إلى فاطمة بوهراكة تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : فاطمة بوهراكة
للتواصل
www.fatimabouhraka.com
أو
https://www.facebook.com/pages/Fatim...25?ref=tn_tnmn
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-03-2015, 05:17 PM #3
عبد الكريم الغازي
مستشار صدانا في المانيا / شاعر ومترجم
الصورة الرمزية عبد الكريم الغازي
عبد الكريم الغازي غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3324
تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2014
أخر زيارة : يوم أمس (11:59 PM)
المشاركات : 2,848 [ + ]
التقييم : 10
الجنس ~
Male
اوسمتي
وسام العطاء الوسام الذهبى
مجموع الاوسمة: 2
افتراضي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا البطاوى مشاهدة المشاركة
أقسام العلماء فى الإسلام:
يقصد بالعلماء فى الإسلام أهل الإسلام كلهم وقد سماهم الله بهذا بقوله بسورة فاطر :
"إنما يخشى الله من عباده العلماء "ولا يخشى الله سوى المسلمين كما سماهم الذين أوتوا العلم بقوله بسورة العنكبوت :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون "وأهل الإسلام لا يجحدون آيات الله لأن الكفرة هم من يجحدونها مصداق لقوله بنفس السورة :
"وما يجحد بآياتنا إلا الكافرون " وقد قسم الله العلماء وهم المسلمين لقسمين :
-أهل الذكر وهم الفقهاء أى المستنبطين للأحكام من الوحى وفيهم قال تعالى بسورة النحل :
"فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "كما قال بسورة التوبة :
"وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين "
-أهل الإتباع وهم باقى الأمة وهم أتباع لأهل الذكر الذين هم أتباع الله ورسوله (ص)وقد طالبهم الله باتباع أى بطاعة أهل الذكر أى أولى الأمر فقال بسورة النساء :
"يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم فى شىء فردوه إلى الله والرسول ".
السلام عليكم أخي البطاوي
مرة أخرى تطل علينا بموضوع يحمل في طياته ما يحمل من أخطاء نحوية و تناقضات بين الأدلة و الشرح الذي تقدمه لنا، و كأننا غرباء عن الدين و لا نفقه من أمره شيئا..
أراك هنا تصول و تجول في آيات الله بغير حق و لا سلطان منير... في شروحك تناقضات و في لغتك لحن كفانا بهما دليلا على كون تفسيراتك مردودة بأي شكل من الأشكال.. أضف إلى ذلك أن القارئ/ المتلقي لا يقبل شروحا و تفسيرات لا تعتمد على المصادر و المراجع في علوم القرآن.
كن بخير
أضافة تقييم إلى عبد الكريم الغازي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : عبد الكريم الغازي
عَنِّي سَلاَ وَسَنٌ فَبِتُّ عَيَّانَا *** بِالسُّهْـدِ أَسْكَنَنِي رَوْحاً وَ رَيْحَانَا
مَا لِي أَرَانِي سَقِيماً أقتَفِي عِلَلِي *** بَيْنَ الْوَرَى وَ كَأنَّ الطّبَّ أَعْيَانَا
جِسْمِي وَ إِنْ أَخَذَ الْعَيَاءُ أَرْكَانَهُ *** فَالْحُبُّ لِلْمُصْطَفَى لِي بَلْسَماً كَانَا
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 04:37 AM #4
أحمد القطيب
عضو مجلس الإدارة / شاعر مغربي
الصورة الرمزية أحمد القطيب
أحمد القطيب غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 483
تاريخ التسجيل : 16 - 2 - 2009
أخر زيارة : يوم أمس (03:40 AM)
المشاركات : 444 [ + ]
التقييم : 13
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Male
اوسمتي
الوسام الذهبى وسام العطاء وسام الموسوعة الكبرى
مجموع الاوسمة: 3
افتراضي
الأخ الكريم لا يميز أحكام إعراب جمع المذكر رفعا ونصبا وجرا،ولا يميز بين مواقع همزة القطع وهمزة الوصل ،وأحسبه غير حافظ لكتاب الله ،لأن الحفظة لا يلحنون في العربية،فكيف يفسر من لا يفقه أسرار النحو واللغة؟؟
لكن هذه المزالق هينة يدركها القارئ،وما ليس بهين أن تجد الأخ لا يرد الأقوال إلى أصحابها كما يفعل أهل العلم ؛فلا يقول قال مالك ..والضحاك.. ومجاهد ..وابن عباس.. والبخاري ...ولاحظ كيف رجح رأيا واحدا في تفسير (أولي الأمر) ليطمئن القارئ غير الحصيف إلى رأي واحد، مع العلم أن فيها آراءً؛ فأولي الأمر هم الأمراء والحكام والقضاة ومن له ولاية شرعية.واسأل الأخ فلن يجيبك -لقصد في نفسه ربما-عن سياق نزول الآية،ألم تنزل بعد إرسال النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن حذافة بن قيس بن عدي أميرا على سرية.وماقول الأخ فيمن فسر أولي الأمر بأهل الرأي؟؟ولماذا لم يرُدَّ رأيه التفسيري (أهل القرآن والعلم)إلى أصحابه فيقول قال الضحاك أو مالك ،لنزن قدرهم بين أهل العلم. وما رأيه في الأحاديث الثابتة في الصحيحين عن طاعة الأمراء ؟؟
إن أهل العلم حين يسألون يجيبون بأن هذا الأمر فيه آراء أوخلاف والأرجح كذا كذا.وتجد المالكي في الفقه يورد رأي الحنبلي والشافعي ،وإن كان البلد على مذهب معين ،أداء لأمانة العلم ووضعا للسائل في نصاب الشفافية والموضوعية.
ومن العلماء من أهل السلف من يسأل فيقول لا أدري ويفرح بها ،لأنها تنجيه من مسؤولية الفتوى بغير علم.
أضافة تقييم إلى أحمد القطيب تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
غير مقروء اليوم, 02:13 AM #5
رضا البطاوى
كاتب مصري
الصورة الرمزية رضا البطاوى
رضا البطاوى متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3496
تاريخ التسجيل : 25 - 10 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:13 AM)
المشاركات : 266 [ + ]
التقييم : 10
الدولهـ
Egypt
الجنس ~
Male
افتراضي
الأخت فاطمة السلام عليكم وبعد :
أفاطم هذه وجهة نظر أأكرهتك عليها أم لك الخيار
أمسكت العصا والسلاح وقلت أمنوا هذا هو الاخطار
أقلت كلامى الوحى وكلام الغير كله فيه الأخطار
إن كنت أخطأت فقومينى وإلا كلامك أباطيل وأسمار
أفاطم لك الحذف ولك التعليق كما أن لك الإنذار
أو لك حق الطرد أو لك حق الايقاف حتى أخر الأعمار
سلام هذا فراق يطول حتى تحسنوا الظن بالأغيار
الأخ الغازى
الأخ القطيب
أضحكتنى بمقولة أخطاء نحويه وأنا معلم للغة العربيه
وذكرتنى يمقولة توجيهيه من موجه التربية الموسيقيه
طلق المادة طلاق فكريه وكسر العدة عهدته البكريه
وشخر ونخر ابن النهضاويه وقال آحا يا ابن الفلانيه
قالها فى معلمى بالابتدائيه من خيرة عازفى القطع اللحنيه
*******************************************
من النحو يا غازى منذ أزمان نعانى
فى الفاظ ومعانى نرفع الفاعل الجانى
بألف فى المثانى هى من أصوات المعانى
وبضمة وحده الفلانى وبإناث هن المغانى
وجمع كسر الأوانى هى جزء من صوت وانى
أيستوى صوت غانى بجزء من غيره يا حانى؟؟؟؟
********************************
يا نحو لست بعلم إنما أنت ضلالة المحرفين
لو كان النحو علما فقد خطأتم رب العالمين
فى نفخة ودكة وكذا الصابئون والصابئين
وخطأتم الأمين فى خير الخطاءون التائبين
ضلال اخترع لكى يزيد خلافكم يا ساهين
فالمعنى يختلف برفع وجر ونصب النصابين
والله أراد معنى به تتوحدون غير متفرقين
***********
قالها المعرى من قبل:
يا نحو يا نحو حق لما كتب منك المحو
###############################################
أتخطئنى فى التفسير بلا برهان يا قطيب
فهلا ذكرت خطأ التعبير لتكون نعم الخطيب
وتعيرنى بقطع ووصل لم يكن فى أيام الحبيب
وتريدنى حمار نقل ليس لى فى الحق نصيب
أنقل الخلاف ونظل عمرنا فى تفرق غريب
ما أراد الله سوى وحدتنا لا اختلاف عجيب
محمد الأمين قالها لها فى منام غير قريب
يا وارث علم النبوة فاسخر منى أيها النجيب
يقصد بالعلماء فى الإسلام أهل الإسلام كلهم وقد سماهم الله بهذا بقوله بسورة فاطر :
"إنما يخشى الله من عباده العلماء "ولا يخشى الله سوى المسلمين كما سماهم الذين أوتوا العلم بقوله بسورة العنكبوت :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون "وأهل الإسلام لا يجحدون آيات الله لأن الكفرة هم من يجحدونها مصداق لقوله بنفس السورة :
"وما يجحد بآياتنا إلا الكافرون " وقد قسم الله العلماء وهم المسلمين لقسمين :
-أهل الذكر وهم الفقهاء أى المستنبطين للأحكام من الوحى وفيهم قال تعالى بسورة النحل :
"فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "كما قال بسورة التوبة :
"وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين "
-أهل الإتباع وهم باقى الأمة وهم أتباع لأهل الذكر الذين هم أتباع الله ورسوله (ص)وقد طالبهم الله باتباع أى بطاعة أهل الذكر أى أولى الأمر فقال بسورة النساء :
"يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم فى شىء فردوه إلى الله والرسول ".
الموضوع الأصلي: أقسام العلماء فى الإسلام || الكاتب: رضا البطاوى || المصدر: مؤسسة صدانا مسجلة في الهيئة الدولية لحماية الايداع الفكري
مرحبا بكم في صدانا..ضع بصمة من روحك قبل المغادرة
أضافة تقييم إلى رضا البطاوى تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-03-2015, 03:56 PM #2
فاطمة بوهراكة
شاعرة مغربية...المديرة العامة لشبكة صدانا
الصورة الرمزية فاطمة بوهراكة
فاطمة بوهراكة غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 18
تاريخ التسجيل : 29 - 9 - 2008
أخر زيارة : 06-05-2015 (04:20 AM)
المشاركات : 26,545 [ + ]
التقييم : 94
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Female
اوسمتي
وسام مؤسس وسام زنوبيا وسام البوتقة
مجموع الاوسمة: 3
مقالات المدونة: 5
افتراضي
هذه التفسرات لا تلزم الاسلام في شيء وتخض صاحبها فقط .
صاحبها الذي ارجو منه التأني أكثر في وضع أي مقال باسم الدين وبتفسراته الشخصية .
أضافة تقييم إلى فاطمة بوهراكة تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : فاطمة بوهراكة
للتواصل
www.fatimabouhraka.com
أو
https://www.facebook.com/pages/Fatim...25?ref=tn_tnmn
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-03-2015, 05:17 PM #3
عبد الكريم الغازي
مستشار صدانا في المانيا / شاعر ومترجم
الصورة الرمزية عبد الكريم الغازي
عبد الكريم الغازي غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3324
تاريخ التسجيل : 19 - 1 - 2014
أخر زيارة : يوم أمس (11:59 PM)
المشاركات : 2,848 [ + ]
التقييم : 10
الجنس ~
Male
اوسمتي
وسام العطاء الوسام الذهبى
مجموع الاوسمة: 2
افتراضي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رضا البطاوى مشاهدة المشاركة
أقسام العلماء فى الإسلام:
يقصد بالعلماء فى الإسلام أهل الإسلام كلهم وقد سماهم الله بهذا بقوله بسورة فاطر :
"إنما يخشى الله من عباده العلماء "ولا يخشى الله سوى المسلمين كما سماهم الذين أوتوا العلم بقوله بسورة العنكبوت :
"بل هو آيات بينات فى صدور الذين أوتوا العلم وما يجحد بآياتنا إلا الظالمون "وأهل الإسلام لا يجحدون آيات الله لأن الكفرة هم من يجحدونها مصداق لقوله بنفس السورة :
"وما يجحد بآياتنا إلا الكافرون " وقد قسم الله العلماء وهم المسلمين لقسمين :
-أهل الذكر وهم الفقهاء أى المستنبطين للأحكام من الوحى وفيهم قال تعالى بسورة النحل :
"فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون "كما قال بسورة التوبة :
"وما كان المؤمنون لينفروا كافة فلولا نفر من كل فرقة منهم طائفة ليتفقهوا فى الدين "
-أهل الإتباع وهم باقى الأمة وهم أتباع لأهل الذكر الذين هم أتباع الله ورسوله (ص)وقد طالبهم الله باتباع أى بطاعة أهل الذكر أى أولى الأمر فقال بسورة النساء :
"يا أيها الذين أمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولى الأمر منكم فإن تنازعتم فى شىء فردوه إلى الله والرسول ".
السلام عليكم أخي البطاوي
مرة أخرى تطل علينا بموضوع يحمل في طياته ما يحمل من أخطاء نحوية و تناقضات بين الأدلة و الشرح الذي تقدمه لنا، و كأننا غرباء عن الدين و لا نفقه من أمره شيئا..
أراك هنا تصول و تجول في آيات الله بغير حق و لا سلطان منير... في شروحك تناقضات و في لغتك لحن كفانا بهما دليلا على كون تفسيراتك مردودة بأي شكل من الأشكال.. أضف إلى ذلك أن القارئ/ المتلقي لا يقبل شروحا و تفسيرات لا تعتمد على المصادر و المراجع في علوم القرآن.
كن بخير
أضافة تقييم إلى عبد الكريم الغازي تقرير بمشاركة سيئة
توقيع : عبد الكريم الغازي
عَنِّي سَلاَ وَسَنٌ فَبِتُّ عَيَّانَا *** بِالسُّهْـدِ أَسْكَنَنِي رَوْحاً وَ رَيْحَانَا
مَا لِي أَرَانِي سَقِيماً أقتَفِي عِلَلِي *** بَيْنَ الْوَرَى وَ كَأنَّ الطّبَّ أَعْيَانَا
جِسْمِي وَ إِنْ أَخَذَ الْعَيَاءُ أَرْكَانَهُ *** فَالْحُبُّ لِلْمُصْطَفَى لِي بَلْسَماً كَانَا
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
قديم 06-04-2015, 04:37 AM #4
أحمد القطيب
عضو مجلس الإدارة / شاعر مغربي
الصورة الرمزية أحمد القطيب
أحمد القطيب غير متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 483
تاريخ التسجيل : 16 - 2 - 2009
أخر زيارة : يوم أمس (03:40 AM)
المشاركات : 444 [ + ]
التقييم : 13
الدولهـ
Morocco
الجنس ~
Male
اوسمتي
الوسام الذهبى وسام العطاء وسام الموسوعة الكبرى
مجموع الاوسمة: 3
افتراضي
الأخ الكريم لا يميز أحكام إعراب جمع المذكر رفعا ونصبا وجرا،ولا يميز بين مواقع همزة القطع وهمزة الوصل ،وأحسبه غير حافظ لكتاب الله ،لأن الحفظة لا يلحنون في العربية،فكيف يفسر من لا يفقه أسرار النحو واللغة؟؟
لكن هذه المزالق هينة يدركها القارئ،وما ليس بهين أن تجد الأخ لا يرد الأقوال إلى أصحابها كما يفعل أهل العلم ؛فلا يقول قال مالك ..والضحاك.. ومجاهد ..وابن عباس.. والبخاري ...ولاحظ كيف رجح رأيا واحدا في تفسير (أولي الأمر) ليطمئن القارئ غير الحصيف إلى رأي واحد، مع العلم أن فيها آراءً؛ فأولي الأمر هم الأمراء والحكام والقضاة ومن له ولاية شرعية.واسأل الأخ فلن يجيبك -لقصد في نفسه ربما-عن سياق نزول الآية،ألم تنزل بعد إرسال النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن حذافة بن قيس بن عدي أميرا على سرية.وماقول الأخ فيمن فسر أولي الأمر بأهل الرأي؟؟ولماذا لم يرُدَّ رأيه التفسيري (أهل القرآن والعلم)إلى أصحابه فيقول قال الضحاك أو مالك ،لنزن قدرهم بين أهل العلم. وما رأيه في الأحاديث الثابتة في الصحيحين عن طاعة الأمراء ؟؟
إن أهل العلم حين يسألون يجيبون بأن هذا الأمر فيه آراء أوخلاف والأرجح كذا كذا.وتجد المالكي في الفقه يورد رأي الحنبلي والشافعي ،وإن كان البلد على مذهب معين ،أداء لأمانة العلم ووضعا للسائل في نصاب الشفافية والموضوعية.
ومن العلماء من أهل السلف من يسأل فيقول لا أدري ويفرح بها ،لأنها تنجيه من مسؤولية الفتوى بغير علم.
أضافة تقييم إلى أحمد القطيب تقرير بمشاركة سيئة
رد مع اقتباس إقتباس متعدد لهذه المشاركة الرد السريع على هذه المشاركة
غير مقروء اليوم, 02:13 AM #5
رضا البطاوى
كاتب مصري
الصورة الرمزية رضا البطاوى
رضا البطاوى متواجد حالياً
بيانات اضافيه [ + ]
رقم العضوية : 3496
تاريخ التسجيل : 25 - 10 - 2014
أخر زيارة : اليوم (02:13 AM)
المشاركات : 266 [ + ]
التقييم : 10
الدولهـ
Egypt
الجنس ~
Male
افتراضي
الأخت فاطمة السلام عليكم وبعد :
أفاطم هذه وجهة نظر أأكرهتك عليها أم لك الخيار
أمسكت العصا والسلاح وقلت أمنوا هذا هو الاخطار
أقلت كلامى الوحى وكلام الغير كله فيه الأخطار
إن كنت أخطأت فقومينى وإلا كلامك أباطيل وأسمار
أفاطم لك الحذف ولك التعليق كما أن لك الإنذار
أو لك حق الطرد أو لك حق الايقاف حتى أخر الأعمار
سلام هذا فراق يطول حتى تحسنوا الظن بالأغيار
الأخ الغازى
الأخ القطيب
أضحكتنى بمقولة أخطاء نحويه وأنا معلم للغة العربيه
وذكرتنى يمقولة توجيهيه من موجه التربية الموسيقيه
طلق المادة طلاق فكريه وكسر العدة عهدته البكريه
وشخر ونخر ابن النهضاويه وقال آحا يا ابن الفلانيه
قالها فى معلمى بالابتدائيه من خيرة عازفى القطع اللحنيه
*******************************************
من النحو يا غازى منذ أزمان نعانى
فى الفاظ ومعانى نرفع الفاعل الجانى
بألف فى المثانى هى من أصوات المعانى
وبضمة وحده الفلانى وبإناث هن المغانى
وجمع كسر الأوانى هى جزء من صوت وانى
أيستوى صوت غانى بجزء من غيره يا حانى؟؟؟؟
********************************
يا نحو لست بعلم إنما أنت ضلالة المحرفين
لو كان النحو علما فقد خطأتم رب العالمين
فى نفخة ودكة وكذا الصابئون والصابئين
وخطأتم الأمين فى خير الخطاءون التائبين
ضلال اخترع لكى يزيد خلافكم يا ساهين
فالمعنى يختلف برفع وجر ونصب النصابين
والله أراد معنى به تتوحدون غير متفرقين
***********
قالها المعرى من قبل:
يا نحو يا نحو حق لما كتب منك المحو
###############################################
أتخطئنى فى التفسير بلا برهان يا قطيب
فهلا ذكرت خطأ التعبير لتكون نعم الخطيب
وتعيرنى بقطع ووصل لم يكن فى أيام الحبيب
وتريدنى حمار نقل ليس لى فى الحق نصيب
أنقل الخلاف ونظل عمرنا فى تفرق غريب
ما أراد الله سوى وحدتنا لا اختلاف عجيب
محمد الأمين قالها لها فى منام غير قريب
يا وارث علم النبوة فاسخر منى أيها النجيب
مواضيع مماثلة
» حوار فى أقسام الجهلاء بمنتدى صدانا
» خطأ أن هناك أقسام غير مفهومة
» حوار رضا البطاوى فى منتدى أفياء مع الفوهرر
» حوار ساخن في منتدى ماوراء الطبيعة أو اليوفو العربي
» خطأ أن أقسام القرآن كأقسام الكهان
» خطأ أن هناك أقسام غير مفهومة
» حوار رضا البطاوى فى منتدى أفياء مع الفوهرر
» حوار ساخن في منتدى ماوراء الطبيعة أو اليوفو العربي
» خطأ أن أقسام القرآن كأقسام الكهان
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القوم تركوا فدية أبو العاص
اليوم في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود أ استعمال من أسلموا بعد الفتح فى المناصب
اليوم في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أستار للكعبة
اليوم في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سماع الموتى للأحياء
اليوم في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول البعض الجنة وهم فى السلاسل
اليوم في 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل رجال بنى قريظة
اليوم في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتل الشيوخ وابقاء الشباب
اليوم في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حب الله للاختيال فى القتال والصدقة
اليوم في 6:45 am من طرف Admin
» العجائب والغرائب فى دنيا التفسير بالهوى
اليوم في 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القاتل له سلب القتيل
أمس في 6:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الله أمر أهل بدر بعمل ما يريدون
أمس في 6:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الأمان فى ألأماكن المختلفة فيما بعد
أمس في 6:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تقبيل اليد
أمس في 6:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دين القوم نصف العقل
أمس في 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قتال الناس حتى يسلموا
أمس في 6:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة وطء الجوارى دون زواج
أمس في 6:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الجنة تحت ظلال السيوف أى فى الأرض
أمس في 6:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفرق المجاهدين فى أماكن متباعدة من الشيطان
أمس في 6:36 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال محاربات الأمازون
أمس في 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حلب الأنعام عند الجوع دون إذن صاحبها
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود مطالبة المسلم بعدم الحكم بحكم الله
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تفضيل بعض الأعداد فى الحرب
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الراكب شيطان والراكبان شيطانان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود بعث السرايا دوما بالنهار
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سفر النبى (ص) يوم الخميس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشياطين لها سلطة العيث فسادا بعد غياب الشمس
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله من علم الإنسان
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
الأحد نوفمبر 24, 2024 6:27 am من طرف Admin
» قراءة فى كتاب قانون تفسير القرآن للنجم الطوفي
الأحد نوفمبر 24, 2024 5:59 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الله صاحب وخليفة
السبت نوفمبر 23, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سبب رزقنا ونصرنا هو الضعفاء
السبت نوفمبر 23, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى لون راية الرسول(ص)
السبت نوفمبر 23, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الناس المسجد بالسلاح
السبت نوفمبر 23, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ادخال الأفراس فى الرهان سواء أمن أو لم يؤمن
السبت نوفمبر 23, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود إباحة الرهان وهو السبق و
السبت نوفمبر 23, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الأرض تطوى بالليل
السبت نوفمبر 23, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الإبل خلقت من الشياطين
السبت نوفمبر 23, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وسم الأنعام
السبت نوفمبر 23, 2024 6:10 am من طرف Admin
» نظرات فى كتاب موقف علي في الحديبية
السبت نوفمبر 23, 2024 5:51 am من طرف Admin