بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى42
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى42
375:
-(كتاب الفتن باب ما جاء فى قول الله تعالى واتقوا فتنة )قالت أسماء عن النبى قال أنا على حوضى أنتظر من يرد على فيؤخذ بناس من دونى فأقول أمتى فيقول لا تدرى مشوا على القهقرى
-(كتاب الفتن باب ما جاء فى قول الله تعالى واتقوا فتنة )قال عبد الله قال النبى أنا فرطكم على الحوض ليرفعن إلى رجال منكم حتى إذا أهويت لأناولهم اختلجوا دونى فأقول أى رب أصحابى يقول لا تدرى ما أحدثوا بعدك
-(كتاب الفتن باب ما جاء فى قول الله تعالى واتقوا فتنة )سمعت سهل بن سعد يقول سمعت النبى يقول أنا فرطكم على الحوض من ورده شرب منه ومن شرب منه لم يظمأ بعده أبدا ليرد على أقوام أعرفهم ويعرفونى
والتناقض هو فى الواردين المصروفين عن الحوض فمرة أمتى فى الأول وهى غير أصحابى فى الثانى غير أقوام أعرفهم ويعرفونى فى الثالث فالأصحاب جزء من الأمة ومن يعرفهم ويعرفونه بعضهم مسلمون وبعضهم كفار وهؤلاء غير الأمة غير الصحابة
376:
-(كتاب الفتن باب حدثنا أبو نعيم حدثنا ابن أبى غنية )سمعت أبا وائل يقول دخل أبو موسى وأبو مسعود على عمار حين بعثه على إلى أهل الكوفة يستنفرهم فقالا ما رأيناك أتيت أمرا أكره عندنا من إسراعك فى هذا الأمر منذ أسلمت فقال عمار ما رأيت منكما منذ أسلمتما أمرا أكره عندى من إبطاءكما عن هذا الأمر وكساهما حلة حلة ثم راحوا إلى المسجد
-(كتاب الفتن باب حدثنا أبو نعيم حدثنا ابن أبى غنية ) عن شقيق بن سلمة كنت جالسا مع أبى مسعود وأبى موسى وعمار فقال أبو مسعود ما من أصحابك أحد إلا لو شئت لقلت فيه غيرك وما رأيت منك شيئا منذ صحبت رسول الله أعيب عندى من استسراعك فى هذا الأمر قال عمار يا أبا مسعود وما رأيت منك ولا من صاحبك هذا شيئا منذ صحبتما النبى أعيب عندى من إبطاءكما فى هذا الأمر فقال أبو مسعود وكان موسرا يا غلام هات حلتين فأعطى إحداهما أبا موسى والأخرى عمارا وقال روحا فيه إلى الجمعة
والتناقض هو فى المعطى ففى الأول عمار هو من أعطاهما الحلل وفى الثانى أبو مسعود هو المعطى
377:
-(كتاب الفتن باب إذا قال عند قوم شيئا ثم خرج قال بخلافه ) عن حذيفة بن اليمان قال إن المنافقين اليوم شر منهم على عهد النبى كانوا يومئذ يسرون واليوم يجهرون
-(كتاب الفتن باب إذا قال عند قوم شيئا ثم خرج قال بخلافه ) عن حذيفة قال إنما كان النفاق على عهد النبى فأما اليوم فإنما هو الكفر بعد الإيمان
والتناقض بين وجود المنافقين فى ذلك اليوم بعد النبى (ص)فى الأول وفى الثانى لا نفاق بعد عهد النبى (ص)
-(كتاب الفتن باب ما جاء فى قول الله تعالى واتقوا فتنة )قالت أسماء عن النبى قال أنا على حوضى أنتظر من يرد على فيؤخذ بناس من دونى فأقول أمتى فيقول لا تدرى مشوا على القهقرى
-(كتاب الفتن باب ما جاء فى قول الله تعالى واتقوا فتنة )قال عبد الله قال النبى أنا فرطكم على الحوض ليرفعن إلى رجال منكم حتى إذا أهويت لأناولهم اختلجوا دونى فأقول أى رب أصحابى يقول لا تدرى ما أحدثوا بعدك
-(كتاب الفتن باب ما جاء فى قول الله تعالى واتقوا فتنة )سمعت سهل بن سعد يقول سمعت النبى يقول أنا فرطكم على الحوض من ورده شرب منه ومن شرب منه لم يظمأ بعده أبدا ليرد على أقوام أعرفهم ويعرفونى
والتناقض هو فى الواردين المصروفين عن الحوض فمرة أمتى فى الأول وهى غير أصحابى فى الثانى غير أقوام أعرفهم ويعرفونى فى الثالث فالأصحاب جزء من الأمة ومن يعرفهم ويعرفونه بعضهم مسلمون وبعضهم كفار وهؤلاء غير الأمة غير الصحابة
376:
-(كتاب الفتن باب حدثنا أبو نعيم حدثنا ابن أبى غنية )سمعت أبا وائل يقول دخل أبو موسى وأبو مسعود على عمار حين بعثه على إلى أهل الكوفة يستنفرهم فقالا ما رأيناك أتيت أمرا أكره عندنا من إسراعك فى هذا الأمر منذ أسلمت فقال عمار ما رأيت منكما منذ أسلمتما أمرا أكره عندى من إبطاءكما عن هذا الأمر وكساهما حلة حلة ثم راحوا إلى المسجد
-(كتاب الفتن باب حدثنا أبو نعيم حدثنا ابن أبى غنية ) عن شقيق بن سلمة كنت جالسا مع أبى مسعود وأبى موسى وعمار فقال أبو مسعود ما من أصحابك أحد إلا لو شئت لقلت فيه غيرك وما رأيت منك شيئا منذ صحبت رسول الله أعيب عندى من استسراعك فى هذا الأمر قال عمار يا أبا مسعود وما رأيت منك ولا من صاحبك هذا شيئا منذ صحبتما النبى أعيب عندى من إبطاءكما فى هذا الأمر فقال أبو مسعود وكان موسرا يا غلام هات حلتين فأعطى إحداهما أبا موسى والأخرى عمارا وقال روحا فيه إلى الجمعة
والتناقض هو فى المعطى ففى الأول عمار هو من أعطاهما الحلل وفى الثانى أبو مسعود هو المعطى
377:
-(كتاب الفتن باب إذا قال عند قوم شيئا ثم خرج قال بخلافه ) عن حذيفة بن اليمان قال إن المنافقين اليوم شر منهم على عهد النبى كانوا يومئذ يسرون واليوم يجهرون
-(كتاب الفتن باب إذا قال عند قوم شيئا ثم خرج قال بخلافه ) عن حذيفة قال إنما كان النفاق على عهد النبى فأما اليوم فإنما هو الكفر بعد الإيمان
والتناقض بين وجود المنافقين فى ذلك اليوم بعد النبى (ص)فى الأول وفى الثانى لا نفاق بعد عهد النبى (ص)
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» تناقضات صحيح البخارى7
» تناقضات صحيح البخارى41
» تناقضات صحيح البخارى 8
» تناقضات صحيح البخارى23
» تناقضات صحيح البخارى26
» تناقضات صحيح البخارى41
» تناقضات صحيح البخارى 8
» تناقضات صحيح البخارى23
» تناقضات صحيح البخارى26
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت أو سيرها مع الصحابة فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الرسوم إلا ما فى الأثواب من الرقم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبستين فقط
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ما كان أسفل من الكعبين من الثياب فى النار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كراهية الله لثلاثة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عورة الأرجل
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أين وضع الرسول(ص) يديه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما تغطى الإزرة
» قراءة فى مقال آلهة فاسقة وغريبة تمت عبادتها عبر التاريخ
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسبل ليس من الله فى حل ولا حرام
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الثياب للنبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إلباس بن سلول القميص ظنا في فائدته و
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على الخف
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس المعصفر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون الثياب البيض خير الثياب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى علة اباحة الحرير للرجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى سبب تحليل الحرير
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مقدار الحرير المحلل
» نظرات في مقال عالم الجنون
» الرد على من قال لماذا النبي حرم على زوجاته أن يتزوجن من بعده
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل الحرير بمقدار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الحرير
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الحرير
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحرير والديباج للكفار في الدنيا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول سعد بن معاذ الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد المنهيات
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الحرير على الرجال
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الحرير للنساء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الحلل
» قراءة فى مقال عالم الأقزام
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان بيع الحلة الحريرية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد زوجات على فى عهد النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد ما نهى عنه على
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت التى ليس فيها جلجل أو جرس فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ارتداء الخاتم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مادة الخاتم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الخواتم في السبابة والوسطى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى النقش العربى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى خاتم الصفر