بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى26
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى26
250
:
399-عن البراء بن عازب كان رسول الله صلى نحو بيت المقدس 16أو 17شهرا 00فصلى مع النبى رجل ثم خرج بعدما صلى فمر على قوم من الأنصار فى صلاة العصر نحو بيت المقدس فقال هو يشهد أنه صلى مع رسول الله وأنه توجه نحو الكعبة
403-4488-4490-4491-4493-4494-7251-عن عبد الله بن عمر قال بينا الناس بقباء فى صلاة الصبح إذ جاءهم آت فقال إن رسول الله قد أنزل عليه الليلة قرآن وقد أمر أن يستقبل الكعبة فاستقبلوها
والتناقض هو فى الصلاة الأولى التى صليت نحو الكعبة ففى 399 العصر وفى 403 الصبح
251:
405-عن أنس أن النبى رأى نخامة فى القبلة فشق ذلك عليه حتى رؤى فى وجهه فقام فحكه بيده فقال إن أحدكم إذا قام فى صلاته فإنه يناجى ربه فلا يبزقن أحدكم قبل قبلته ولكن عن يساره أو تحت قدميه
408-409-410-416-414-531- أن أبا هريرة وأبا سعيد حدثاه أن رسول الله رأى نخامة فى جدار المسجد فتناول حصاة فحكها 00وليبصق عن يساره أو تحت قدمه اليسرى
412-413-417-سمعت أنسا قال قال النبى لا يتفلن أحدكم بين يديه ولا عن يمينه ولكن عن يساره أو تحت رجله
والتناقض الأول فى مكان النخامة ففى 405 القبلة وفى 408 جدار المسجد والتناقض الثانى فيما حك به النبى(ص)ففى 405 يده وفى 408 حصاة والتناقض الثالث فى مكان البصق الواجب فى الصلاة ففى 405 و412وأمثالهما تحت القدمين وهى الرجل دون تحديد وفى 408 القدم اليسرى وهذا غير ذاك
252:
435-436-1330-1390-3453-4441-4443-5815-3454-4444-5816-أن عائشة وعبد الله بن عباس قالا لما نزل برسول الله طفق يطرح خميصة له على وجهه فإذا اغتم بها كشفها عن وجهه فقال وهو كذلك لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد
437- عن أبى هريرة أن رسول الله قال قاتل الله اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد
والتناقض بين لعن اليهود والنصارى فى 435 وأمثاله ولعن اليهود فقط فى 437
253:
472-473-990-993-995-1137-عن ابن عمر قال سأل رجل النبى وهو على المنبر ما ترى فى صلاة الليل قال مثنى مثنى فإذا خشى الصبح صلى واحدة فأوترت له ما صلى
117-عن ابن عباس قال بت فى بيت خالتى ميمونة بنت الحارث زوج النبى وكان النبى عندها فى ليلتها فصلى النبى العشاء ثم جاء إلى منزله فصلى 4 ركعات
والتناقض هو أن صلاة الليل مثنى مثنى فى 472 بينما فى 117 صلى 4 ركعات فى البيت بعد العشاء
254:
3364-00ابن عباس أول ما تخذ النساء المنطق من قبل أم أسماعيل 00فإن هاهنا بيت الله يبنى هذا البيت الغلام وأبوه 000مقبلين من طريق كداء فنزلوا فى أسفل مكة 00فإن الله أمرنى أن أبنى هاهنا بيتا وأشار إلى أكمة مرتفعة على ما حولها 00
-(كتاب الحج 000)عن عائشة أن النبى قال لها يا عائشة لولا أن قومك حديث عهد بجاهلية لأمرت بالبيت فهدم فأدخلت فيه ما أخرج منه وألزقته بالأرض وجعلت له بابين بابا شرقيا وبابا غربيا فبلغت له أساس إبراهيم فذلك الذى حمل ابن الزبير على هدمه
والتناقض بين كون البيت على "أكمة مرتفعة على ما حولها فى 3364 وبين أنه مساوى لما حوله فى الثانى "وألزقته بالأرض "
255:
3385- عن أبى بردة بن أبى موسى عن أبيه قال مرض النبى فقال مروا أبا بكر فليصل بالناس فقالت عائشة إن أبا بكر رجل كذا – فقال مثله فقالت مثله فقال مروا أبا بكر فإنكن صواحب يوسف فأقام أبو بكر فى حياة رسول الله
3384-عن عائشة إن النبى قال لها مرى أبا بكر يصلى بالناس قالت إنه رجل أسيف متى يقم مقامك رق فعاد فعادت فقال فى الثالثة أو الرابعة إنكن صواحب يوسف مروا أبو بكر
والتناقض الأول هو أن الأمر "مروا "خطاب لمن فى البيت كلهم فى 3385 بينما "مرى "خطاب لواحدة هى عائشة فى 3384 والتناقض الثانى أنه قال مروا ثلاثا فى 3385 وقالها "الرابعة "فى 3384
256:
3388-4143—4691-4751- عن مسروق سألت أم رومان وهى أم عائشة لما قيل فيها ما قيل قالت بينما أنا مع عائشة جالستان إذ ولجت علينا امرأة من الأنصار وهى تقول فعل الله بفلان وفعل فقلت لم قالت إنه نمى ذكر الحديث فقالت عائشة أى حديث فأخبرتها قالت فسمعه أبو بكر ورسول الله قالت نعم فخرت مغشيا عليها فلما أفاقت إلا وعليها حمى بنافض 00
257:
3428- عن عبد الله لما نزلت "الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم "قال أصحاب النبى أينا لم يلبس إيمانه بظلم فنزلت "لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم "
3429-عن عبد الله لما نزلت "الذين 000بظلم"شق ذلك على المسلمين فقالوا يا رسول الله أينا لا يظلم نفسه قال ليس ذلك إنما هو الشرك ألم تسمعوا ما قال لقمان لابنه وهو يعظه "يا بنى لا تشرك 00عظيم"
والتناقض هو نزول "لا تشرك 00"لقوله المسلمين أينا لم يلبس إيمانه بظلم فى 3428
258:
3212- 00حسان 00ثم التفت إلى أبى هريرة فقال أنشدك بالله أسمعت رسول الله يقول أجب عنى اللهم أيده بروح القدس قال نعم
3213-4124-6153- عن البراء قال قال النبى لحسان اهجهم أو هاجهم وجبريل معك
والتناقض هو فى قول النبى فمرة "أجب عنى "ثم دعا طالبا الله تأييد روح القدس له فى 3212 بينما فى3213 قال "اهجهم أو هاجهم "وبين أن جبريل وهو روح القدس معه بلا دعاء
259:
3216-2841-أنه سمع أبا هريرة عن النبى قال من أنفق زوجين فى سبيل الله دعاه خزنة الجنة كل خزنة باب أى فل هلم قال أبو بكر يا رسول الله ذاك الذى لا توى عليه فقال النبى إنى لأرجو أن تكون منهم
3257- 1969-عن سهل عن النبى قال إن فى الجنة باب يقال له الريان يدخل منه الصائمون يوم القيامة لا يدخل منه أحد غيرهم يقال أين الصائمون فيقومون لا يدخل منه أحد غيرهم فإذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحد
3666-3206-2841-1897-أن أبا هريرة قال سمعت رسول الله يقول من أنفق زوجين من شىء من الأشياء فى سبيل الله دعى من أبواب يعنى الجنة يا عبد الله هذا خير فمن كان من أهل الصلاة دعى من باب الصلاة ومن كان من أهل الجهاد دعى من باب الجهاد ومن كان من أهل الصدقة دعى من باب الصدقة ومن كان من أهل الصيام دعى من باب الصيام وباب الريان 00
-(كتاب التفسير باب سورة بنى إسرائيل )عن أبى هريرة قال أتى رسول الله بلحم فرفع إليه الذراع 00فيقال يا محمد أدخل من أمتك من لا حساب عليهم من الباب الأيمن من أبواب الجنة وهم شركاء الناس فيما سوى ذلك من الأبواب00
والتناقض هو بين دخول المنفق من أى باب فى 2316 وبين دخوله من باب المنفقين فقط فى 3257 والتناقض الثانى أن من لا حساب عليه لهم باب وهم غير مذكورين فى الأقوال قبله
399-عن البراء بن عازب كان رسول الله صلى نحو بيت المقدس 16أو 17شهرا 00فصلى مع النبى رجل ثم خرج بعدما صلى فمر على قوم من الأنصار فى صلاة العصر نحو بيت المقدس فقال هو يشهد أنه صلى مع رسول الله وأنه توجه نحو الكعبة
403-4488-4490-4491-4493-4494-7251-عن عبد الله بن عمر قال بينا الناس بقباء فى صلاة الصبح إذ جاءهم آت فقال إن رسول الله قد أنزل عليه الليلة قرآن وقد أمر أن يستقبل الكعبة فاستقبلوها
والتناقض هو فى الصلاة الأولى التى صليت نحو الكعبة ففى 399 العصر وفى 403 الصبح
251:
405-عن أنس أن النبى رأى نخامة فى القبلة فشق ذلك عليه حتى رؤى فى وجهه فقام فحكه بيده فقال إن أحدكم إذا قام فى صلاته فإنه يناجى ربه فلا يبزقن أحدكم قبل قبلته ولكن عن يساره أو تحت قدميه
408-409-410-416-414-531- أن أبا هريرة وأبا سعيد حدثاه أن رسول الله رأى نخامة فى جدار المسجد فتناول حصاة فحكها 00وليبصق عن يساره أو تحت قدمه اليسرى
412-413-417-سمعت أنسا قال قال النبى لا يتفلن أحدكم بين يديه ولا عن يمينه ولكن عن يساره أو تحت رجله
والتناقض الأول فى مكان النخامة ففى 405 القبلة وفى 408 جدار المسجد والتناقض الثانى فيما حك به النبى(ص)ففى 405 يده وفى 408 حصاة والتناقض الثالث فى مكان البصق الواجب فى الصلاة ففى 405 و412وأمثالهما تحت القدمين وهى الرجل دون تحديد وفى 408 القدم اليسرى وهذا غير ذاك
252:
435-436-1330-1390-3453-4441-4443-5815-3454-4444-5816-أن عائشة وعبد الله بن عباس قالا لما نزل برسول الله طفق يطرح خميصة له على وجهه فإذا اغتم بها كشفها عن وجهه فقال وهو كذلك لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد
437- عن أبى هريرة أن رسول الله قال قاتل الله اليهود اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد
والتناقض بين لعن اليهود والنصارى فى 435 وأمثاله ولعن اليهود فقط فى 437
253:
472-473-990-993-995-1137-عن ابن عمر قال سأل رجل النبى وهو على المنبر ما ترى فى صلاة الليل قال مثنى مثنى فإذا خشى الصبح صلى واحدة فأوترت له ما صلى
117-عن ابن عباس قال بت فى بيت خالتى ميمونة بنت الحارث زوج النبى وكان النبى عندها فى ليلتها فصلى النبى العشاء ثم جاء إلى منزله فصلى 4 ركعات
والتناقض هو أن صلاة الليل مثنى مثنى فى 472 بينما فى 117 صلى 4 ركعات فى البيت بعد العشاء
254:
3364-00ابن عباس أول ما تخذ النساء المنطق من قبل أم أسماعيل 00فإن هاهنا بيت الله يبنى هذا البيت الغلام وأبوه 000مقبلين من طريق كداء فنزلوا فى أسفل مكة 00فإن الله أمرنى أن أبنى هاهنا بيتا وأشار إلى أكمة مرتفعة على ما حولها 00
-(كتاب الحج 000)عن عائشة أن النبى قال لها يا عائشة لولا أن قومك حديث عهد بجاهلية لأمرت بالبيت فهدم فأدخلت فيه ما أخرج منه وألزقته بالأرض وجعلت له بابين بابا شرقيا وبابا غربيا فبلغت له أساس إبراهيم فذلك الذى حمل ابن الزبير على هدمه
والتناقض بين كون البيت على "أكمة مرتفعة على ما حولها فى 3364 وبين أنه مساوى لما حوله فى الثانى "وألزقته بالأرض "
255:
3385- عن أبى بردة بن أبى موسى عن أبيه قال مرض النبى فقال مروا أبا بكر فليصل بالناس فقالت عائشة إن أبا بكر رجل كذا – فقال مثله فقالت مثله فقال مروا أبا بكر فإنكن صواحب يوسف فأقام أبو بكر فى حياة رسول الله
3384-عن عائشة إن النبى قال لها مرى أبا بكر يصلى بالناس قالت إنه رجل أسيف متى يقم مقامك رق فعاد فعادت فقال فى الثالثة أو الرابعة إنكن صواحب يوسف مروا أبو بكر
والتناقض الأول هو أن الأمر "مروا "خطاب لمن فى البيت كلهم فى 3385 بينما "مرى "خطاب لواحدة هى عائشة فى 3384 والتناقض الثانى أنه قال مروا ثلاثا فى 3385 وقالها "الرابعة "فى 3384
256:
3388-4143—4691-4751- عن مسروق سألت أم رومان وهى أم عائشة لما قيل فيها ما قيل قالت بينما أنا مع عائشة جالستان إذ ولجت علينا امرأة من الأنصار وهى تقول فعل الله بفلان وفعل فقلت لم قالت إنه نمى ذكر الحديث فقالت عائشة أى حديث فأخبرتها قالت فسمعه أبو بكر ورسول الله قالت نعم فخرت مغشيا عليها فلما أفاقت إلا وعليها حمى بنافض 00
257:
3428- عن عبد الله لما نزلت "الذين آمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بظلم "قال أصحاب النبى أينا لم يلبس إيمانه بظلم فنزلت "لا تشرك بالله إن الشرك لظلم عظيم "
3429-عن عبد الله لما نزلت "الذين 000بظلم"شق ذلك على المسلمين فقالوا يا رسول الله أينا لا يظلم نفسه قال ليس ذلك إنما هو الشرك ألم تسمعوا ما قال لقمان لابنه وهو يعظه "يا بنى لا تشرك 00عظيم"
والتناقض هو نزول "لا تشرك 00"لقوله المسلمين أينا لم يلبس إيمانه بظلم فى 3428
258:
3212- 00حسان 00ثم التفت إلى أبى هريرة فقال أنشدك بالله أسمعت رسول الله يقول أجب عنى اللهم أيده بروح القدس قال نعم
3213-4124-6153- عن البراء قال قال النبى لحسان اهجهم أو هاجهم وجبريل معك
والتناقض هو فى قول النبى فمرة "أجب عنى "ثم دعا طالبا الله تأييد روح القدس له فى 3212 بينما فى3213 قال "اهجهم أو هاجهم "وبين أن جبريل وهو روح القدس معه بلا دعاء
259:
3216-2841-أنه سمع أبا هريرة عن النبى قال من أنفق زوجين فى سبيل الله دعاه خزنة الجنة كل خزنة باب أى فل هلم قال أبو بكر يا رسول الله ذاك الذى لا توى عليه فقال النبى إنى لأرجو أن تكون منهم
3257- 1969-عن سهل عن النبى قال إن فى الجنة باب يقال له الريان يدخل منه الصائمون يوم القيامة لا يدخل منه أحد غيرهم يقال أين الصائمون فيقومون لا يدخل منه أحد غيرهم فإذا دخلوا أغلق فلم يدخل منه أحد
3666-3206-2841-1897-أن أبا هريرة قال سمعت رسول الله يقول من أنفق زوجين من شىء من الأشياء فى سبيل الله دعى من أبواب يعنى الجنة يا عبد الله هذا خير فمن كان من أهل الصلاة دعى من باب الصلاة ومن كان من أهل الجهاد دعى من باب الجهاد ومن كان من أهل الصدقة دعى من باب الصدقة ومن كان من أهل الصيام دعى من باب الصيام وباب الريان 00
-(كتاب التفسير باب سورة بنى إسرائيل )عن أبى هريرة قال أتى رسول الله بلحم فرفع إليه الذراع 00فيقال يا محمد أدخل من أمتك من لا حساب عليهم من الباب الأيمن من أبواب الجنة وهم شركاء الناس فيما سوى ذلك من الأبواب00
والتناقض هو بين دخول المنفق من أى باب فى 2316 وبين دخوله من باب المنفقين فقط فى 3257 والتناقض الثانى أن من لا حساب عليه لهم باب وهم غير مذكورين فى الأقوال قبله
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى2
» تناقضات صحيح البخارى3
» تناقضات صحيح البخارى17
» تناقضات صحيح البخارى21
» تناقضات صحيح البخارى24
» تناقضات صحيح البخارى3
» تناقضات صحيح البخارى17
» تناقضات صحيح البخارى21
» تناقضات صحيح البخارى24
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت أو سيرها مع الصحابة فى الأرض
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الرسوم إلا ما فى الأثواب من الرقم
اليوم في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبستين فقط
اليوم في 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ما كان أسفل من الكعبين من الثياب فى النار
اليوم في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كراهية الله لثلاثة
اليوم في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عورة الأرجل
اليوم في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أين وضع الرسول(ص) يديه
اليوم في 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما تغطى الإزرة
اليوم في 5:39 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال آلهة فاسقة وغريبة تمت عبادتها عبر التاريخ
اليوم في 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسبل ليس من الله فى حل ولا حرام
أمس في 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أحب الثياب للنبى(ص)
أمس في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إلباس بن سلول القميص ظنا في فائدته و
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على الخف
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس المعصفر
أمس في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون الثياب البيض خير الثياب
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى علة اباحة الحرير للرجال
أمس في 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى سبب تحليل الحرير
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مقدار الحرير المحلل
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» نظرات في مقال عالم الجنون
أمس في 5:19 am من طرف Admin
» الرد على من قال لماذا النبي حرم على زوجاته أن يتزوجن من بعده
الإثنين يونيو 24, 2024 10:07 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل الحرير بمقدار
الإثنين يونيو 24, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الحرير
الإثنين يونيو 24, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الحرير
الإثنين يونيو 24, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحرير والديباج للكفار في الدنيا
الإثنين يونيو 24, 2024 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في دخول سعد بن معاذ الجنة
الإثنين يونيو 24, 2024 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد المنهيات
الإثنين يونيو 24, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الحرير على الرجال
الإثنين يونيو 24, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم الحرير للنساء
الإثنين يونيو 24, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الحلل
الإثنين يونيو 24, 2024 5:45 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال عالم الأقزام
الإثنين يونيو 24, 2024 5:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان بيع الحلة الحريرية
الأحد يونيو 23, 2024 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد زوجات على فى عهد النبى(ص)
الأحد يونيو 23, 2024 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد ما نهى عنه على
الأحد يونيو 23, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت التى ليس فيها جلجل أو جرس فى الأرض
الأحد يونيو 23, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ارتداء الخاتم
الأحد يونيو 23, 2024 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مادة الخاتم
الأحد يونيو 23, 2024 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الخواتم في السبابة والوسطى
الأحد يونيو 23, 2024 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى النقش العربى
الأحد يونيو 23, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى خاتم الصفر
الأحد يونيو 23, 2024 6:05 am من طرف Admin