بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
تناقضات صحيح البخارى25
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
تناقضات صحيح البخارى25
240
:
76-493-861-1857-4412-عن عبد الله بن عباس قال أقبلت راكبا على حمار آتان وأنا يومئذ ناهزت الإحتلام ورسول الله يصلى بمنى إلى غير جدار فمررت بين يدى الصف وأرسلت الآتان ترتع فدخلت فى الصف فلم ينكر ذلك على
333-379-517-518- سمعت خالتى ميمونة أنها كانت تكون حائضا 00وهو يصلى على خمرته إذا سجد أصابنى بعض ثوبه
508-511-512-513-514-515-517-518-519-عن عائشة قالت أعدلتمونا بالكلب والحمار لقد رأيتنى مضطجعة على السرير فيجىء النبى فيتوسط السرير فيصلى
495-449-3553-3556-عن عون بن أبى جحيفة قال سمعت أبى أن النبى صلى بالبطحاء وبين يديه عنزة ركعتين والعصر ركعتين يمر بين يديه المرأة والحمار 241:
-(كتاب فضائل القرآن باب كيف نزول الوحى وأول ما نزل /كتاب الإعتصام بالكتاب والسنة )عن أبى هريرة قال قال النبى ما من الأنبياء نبى إلا أعطى ما مثله آمن عليه البشر وإنما كان الذى أوتيت وحيا أوحاه الله إلى فأرجو أن أكون أكثرهم تابعا يوم القيامة
119- 3648-عن ابى هريرة قال قلت يا رسول الله إنى أسمع منك حديثا كثيرا أنساه قال ابسط رداءك فبسطته فغرف بيديه ثم قال ضمه فضممته فما نسيت شىء بعد
-(كتاب الرقاق باب كيف كان عيش النبى وأصحابه وتخليهم من الدنيا )أن أبا هريرة كان يقول الله 00ثم مر بى رسول الله فتبسم حين رآنى 000ثم قال أبا هر قلت لبيك يا رسول الله قال الحق 000فوجد لبنا فى قدح فقال 00قال أبا هر قلت لبيك يا رسول الله قال الحق إلى أهل الصفة فادعهم لى 00وإذا أتته هدية أرسل إليهم وأصاب منها وأشركهم فيها فساءنى ذلك فقلت وما هذا اللبن فى أهل الصفة كنت أحق أنا أن أصيب من هذا اللبن شربة أتقوى بها 000فأتيتهم فدعوتهم فأقبلوا فاستأذنوا فأذن لهم وأخذوا مجالسهم 000 فجعلت أعطيه الرجل فيشرب حتى يروى 00 حتى انتهيت إلى النبى وقد روى القوم كلهم فأخذ القدح فوضعه على يده فنظر إلى فتبسم وقال 00قال اقعد فاشرب فقعدت فشربت فقال اشرب فشربت فما زال يقول فما زال يقول اشرب حتى قلت لا والذى بعثك بالحق ما أجد له مسلكا قال فأرنى فأعطيته القدح فحمد الله وسمى وشرب الفضلة
-2942-3009-3701-4210- 2975-3702-4209-عن سهل بن سعد سمع النبى يقول يوم خيبر لأعطين الراية لرجلا يفتح الله على يديه 00فقال أين على فقيل يشتكى عينه فأمر فدعى له فبصق فى عينيه فبرأ مكانه حتى كأنه لم يكن به شىء
-2982-عن سلمة قال خفت أزواد الناس وأملقوا فأتوا النبى فى نحر إبلهم فأذن لهم 00فقال رسول الله ناد فى الناس يأتون بفضل أزوادهم فدعا وبرك عليه ثم دعا بأوعيتهم فاحتثى الناس حتى فرغوا ثم قال رسول الله أشهد أن لا إله إلا الله وأنى رسول الله
169-195-200-3572-3573-3574-3575 عن أنس قال حضرت الصلاة فقام من كان قريب الدار إلى أهله وبقى قوم فأتى رسول الله بمخضب من الحجارة فيه ماء فصغر المخضب أن يبسط فيه كفه فتوضأ القوم كلهم
344-571-عن عمران قال كنا فى سفر مع النبى 00دعا النبى بإناء ففرغ فيه من أفواه المزادتين أو السطحيتين وأوكأ أفواههما وأطلق العزالى ونودى فى الناس اسقوا واستقوا 00وأيم الله لقد أقلع عنها وإنه ليخيل إلينا إنها أشد ملأة منها حين ابتدأ فيها 00
418-419-741-742-6644-718-719-725-عن أنس وأبى هريرة أن رسول الله قال هل ترون قبلتى هاهنا فوالله ما يخفى على خشوعكم ولا ركوعكم إنى لأراكم من وراء ظهرى /إنى لأراكم من ورائى كما أراكم
3284- 3423-عن أبى هريرة عن النبى أنه صلى صلاة فقال إن الشيطان عرض لى فشد على يقطع الصلاة على فأمكننى الله منه 000 /أن أربطه إلى سارية من سوارى المسجد حتى تنظروا إليه كلكم
3011-3874-5823-5845-5993-عن أم خالد بنت خالد بن سعيد قالت أتيت رسول الله مع أبى وعلى قميص أصفر 00فذهبت ألعب بخاتم النبوة 00أبلى وأخلقى
3541 –5670- سمعت السائب بن يزيد 00رسول الله 00ثم قمت خلف ظهره فنظرت إلى خاتم النبوة بين كتفيه
3579- 00ولقد كنا نسمع تسبيح الطعام وهو يؤكل
602-3581-6140-6141 -000 عبد الرحمن بن أبى بكر أن أصحاب الصفة كانوا أناسا فقراء 00يا غنثر 00قالت لا وقرة عينى لهى الآن أكثر مما قبل بثلاث مرار فأكل منها أبو بكر 000
3583-2095- عن ابن عمر 00حن الجذع فآتاه فمسح يده عليه 3584- جابر 00فقالت امرأة من الأنصار أو رجل منبرا 00فصاحت النخلة صياح الصبى ثم نزل النبى فضمه إليه يئن أنين الصبى الذى يسكن 00 ،3558- 918- 00إلى جذع منها 00صوتا كصوت العشار حتى جاء النبى فوضع يده عليه فسكنت
3617-عن أنس كان رجل نصرانيا فأسلم وقرأ البقرة وآل عمران فكان يكتب للنبى فعاد نصرانيا فكان يقول ما يدرى محمد إلا ما كتب له فأماته الله فدفنوه فأصبح وقد لفظته الأرض 00فألقوه 00فأصبح وقد لفظته الأرض 00 فألقوه 00فأصبح وقد لفظته الأرض
3636-3869-3871-4864-4865-3637-3868-4867-4868-3638-3870-4866انشق القمر على عهد النبى شقتين فقال النبى اشهدوا
3614-4839-5011- سمعت البراء بن عازب قرأ رجل الكهف وفى الدار الدابة فجعلت تنفر فسلم فإذا ضبابة غشيته فذكره للنبى فقال اقرأ فلان فإنها السكينة نزلت للقرآن
-(كتاب فضائل القرآن باب نزول السكينة والملائكة عند قراءة القرآن )عن أسيد بن حضير 00سورة البقرة 00فأشفقت يا رسول الله أن تطأ يحيى 00قال لا قال تلك الملائكة دنت لصوتك ولو قرأت لأصبحت ينظر الناس إليها لا تتوارى منهم
3596 –2977-6998-7013-7273-عن أبى هريرة أن رسول الله قال بعثت بجوامع الكلم 00وإنى قد أعطيت خزائن مفاتيح الأرض
والتناقض بين الحديث الأول هو أن النبى لم يؤتى شىء غير الوحى "وإنما كان الذى أوتيته وحيا أوحاه الله إلى "وبين بقية الأحاديث التى تزعم أنه أعطى ما جاء فيها من معجزات
242:
167-1253-1254-1255-1256-1257-1258-1259-1260-1261-1262-عن أم عطيه قالت قال النبى لهن فى غسل ابنته ابدأن بميامنها ومواضع الوضوء منها
1263- عن أم عطية قالت توفيت إحدى بنات النبى 00
فهنا للنبى (ص)عدة بنات "إحدى بنات النبى "وفوقه بنت واحدة " غسل ابنته "
243:
219-221-6025-عن أنس بن مالك أن النبى رأى أعرابيا يبول فى المسجد فقال دعوه حتى إذا فرغ دعا بماء فصبه عليه
220-6128- أن أبا هريرة قال قام أعرابى فبال فى المسجد فتناوله الناس فقال لهم النبى دعوه وهريقوا على بوله سجلا من ماء أو ذنوبا 00
والتناقض بين صب النبى (ص)الماء بنفسه فى 219 "فصبه عليه وبين طلبه من أصحابه أن يصبوا هم الماء فى 220
244:
248-262-272-عن عائشة أن النبى كان إذا اغتسل من الجنابة بدأ فغسل يديه ثم يتوضأ كما يتوضأ للصلاة ثم يدخل أصابعه فى الماء فيخلل بها أصول شعره ثم يصب على رأسه ثلاث غرف بيديه ثم يفيض على جلده كله
249-257-259-260-265-266-274-276-281- عن ميمونة قالت توضأ رسول الله وضوءه للصلاة غير رجليه وغسل فرجه وما أصابه من الأذى ثم أفاض عليه الماء ثم نحى رجليه فغسلهما هذه غسله من الجنابة
256- قال لى جابر وآتانى ابن عمك يعنى بن محمد بن الحنفية قال كيف الغسل من الجنابة فقلت كان النبى يأخذ ثلاثة أكف ويفيضها على رأسه ثم يفيض على سائر جسده
والتناقض هو بين الوضوء الكامل فى 248 وبين الوضوء الناقص حيث لم يغسل رجليه فى 249 وبين عدم الوضوء فى 256
245:
278-4799-عن أبى هريرة عن النبى قال كانت بنو إسرائيل يغتسلون عراة ينظر بعضهم إلى بعض وكان موسى يغتسل وحده فقالوا والله ما يمنع موسى أن يغتسل معنا إلا أنه آدر فذهب مرة يغتسل 00فطفق بالحجر ضربا فقال أبو هريرة والله إنه لندب بالحجر 6أو 7 ضربا بالحجر
3404- عن أبى هريرة قال قال رسول الله أن موسى كان رجلا جيدا 00فقالوا ما يستتر هذا التستر إلا من عيب بجلده إما برص وإما آدرة وإما آفة 00من أثر ضربه 3أو 4أو5 000
والتناقض الأول هو مرض موسى (ص)فى رأيهم فهو "آدر "أى به أدرة فى 278 وهو فى 3404 "إما برص وإما آدرة وإما آفة "فهنا لا يعرفون أى مرض من الثلاثة والتناقض الثانى عدد الضرب فهو 6أو7 فى 278وهو 3أو 4أو5 فى 3404
246:
286- عن أبى سلمة قال سألت عائشة أكان النبى يرقد وهو جنب قالت نعم ويتوضأ
287- عن ابن عمر أن عمر بن الخطاب سأل رسول الله أيرقد أحدنا وهو جنب قال نعم إذا توضأ أحدكم فليرقد وهو جنب
288- عن عائشة قالت كان النبى إذا أراد أن ينام وهو جنب غسل فرجه وتوضأ للصلاة
289- عن عبد الله قال استفتى عمر النبى أينام أحدنا وهو جنب قال نعم إذا توضأ
290- عن عبد الله بن عمر أنه قال ذكر عمر بن الخطاب لرسول الله أنه تصيبه الجنابة من الليل فقال له رسول الله توضأ واغسل ذكرك ونم
والتناقض بين الوضوء فقط فى 286و287و289 وبين الوضوء وغسل الفرج وهو الذكر فى 288و290
247:
327- عن عائشة زوج النبى أن أم حبيبة استحيضت سبع سنين فسألت عن ذلك فأمرها أن تغتسل فقال هذا عرق فكانت تغتسل لكل صلاة
328-306-320-352-331-عن عائشة 00إنما ذلك عرق وليس بحيض فإذا أقبلت حيضتك فدعى الصلاة وإذا أدبرت فاغسلى عنك الدم ثم صلى قال وقال أبى ثم توضئى لكل صلاة حتى يجىء ذلك الوقت
والتناقض هو فى الغسل لكل صلاة فى 327 والوضوء فقط لكل صلاة فى 328
248:
344-عن عمران قال كنا فى سفر مع النبى وإنا أسرينا فى أخر الليل وقعنا وقعة ولا وقعة أحلى منها عند المسافر منها فما أيقظنا إلا حر الشمس وكان أول من استيقظ فلان ثم فلان ثم فلان ثم عمر بن الخطاب الرابع وكان النبى إذا نام لم يوقظ حتى يكون هو يستيقظ 00فلما استيقظ عمر ورأى ما أصاب الناس وكان رجلا جليدا فكبر ورفع صوته بالتكبير فما زال يكبر ويرفع صوته بالتكبير حتى استيقظ بصوته النبى00
571-حدثنا عمران بن حصين أنهم 00وكان لا يوقظ رسول الله من منامه حتى يستيقظ فاستيقظ عمر فقعد أبو بكر عند رأسه فجعل يكبر ويرفع صوته حتى استيقظ
والتناقض هو من أيقظ النبى (ص)ففى 344 عمر وفى 571 أبو بكر
249:
380- عن أنس بن مالك أن جدته مليكة دعت رسول الله لطعام صنتعه 00فقام رسول الله وصففت واليتيم راءه والعجوز من ورائنا 00
860-00فقام رسول الله واليتيم معى والعجوز من خلفنا
727 –874-871-عن أنس بن مالك قال صليت أنا ويتيم فى بيتنا خلف النبى وأمى أم سليم خلفنا
والتناقض الأول فى الصفوف فهم فى 380 أربعة النبى (ص)/ أنس/اليتيم / العجوز وفى 860 ثلاثة النبى (ص)/أنس واليتيم/ العجوز والتناقض الثانى المرأة هى العجوز مليكة فى 380و860 وأم سليم فى 727 و874 والتناقض الثالث هو فى البيت فبيت العجوز فى 380و860 وبيت أنس فى 727و874
76-493-861-1857-4412-عن عبد الله بن عباس قال أقبلت راكبا على حمار آتان وأنا يومئذ ناهزت الإحتلام ورسول الله يصلى بمنى إلى غير جدار فمررت بين يدى الصف وأرسلت الآتان ترتع فدخلت فى الصف فلم ينكر ذلك على
333-379-517-518- سمعت خالتى ميمونة أنها كانت تكون حائضا 00وهو يصلى على خمرته إذا سجد أصابنى بعض ثوبه
508-511-512-513-514-515-517-518-519-عن عائشة قالت أعدلتمونا بالكلب والحمار لقد رأيتنى مضطجعة على السرير فيجىء النبى فيتوسط السرير فيصلى
495-449-3553-3556-عن عون بن أبى جحيفة قال سمعت أبى أن النبى صلى بالبطحاء وبين يديه عنزة ركعتين والعصر ركعتين يمر بين يديه المرأة والحمار 241:
-(كتاب فضائل القرآن باب كيف نزول الوحى وأول ما نزل /كتاب الإعتصام بالكتاب والسنة )عن أبى هريرة قال قال النبى ما من الأنبياء نبى إلا أعطى ما مثله آمن عليه البشر وإنما كان الذى أوتيت وحيا أوحاه الله إلى فأرجو أن أكون أكثرهم تابعا يوم القيامة
119- 3648-عن ابى هريرة قال قلت يا رسول الله إنى أسمع منك حديثا كثيرا أنساه قال ابسط رداءك فبسطته فغرف بيديه ثم قال ضمه فضممته فما نسيت شىء بعد
-(كتاب الرقاق باب كيف كان عيش النبى وأصحابه وتخليهم من الدنيا )أن أبا هريرة كان يقول الله 00ثم مر بى رسول الله فتبسم حين رآنى 000ثم قال أبا هر قلت لبيك يا رسول الله قال الحق 000فوجد لبنا فى قدح فقال 00قال أبا هر قلت لبيك يا رسول الله قال الحق إلى أهل الصفة فادعهم لى 00وإذا أتته هدية أرسل إليهم وأصاب منها وأشركهم فيها فساءنى ذلك فقلت وما هذا اللبن فى أهل الصفة كنت أحق أنا أن أصيب من هذا اللبن شربة أتقوى بها 000فأتيتهم فدعوتهم فأقبلوا فاستأذنوا فأذن لهم وأخذوا مجالسهم 000 فجعلت أعطيه الرجل فيشرب حتى يروى 00 حتى انتهيت إلى النبى وقد روى القوم كلهم فأخذ القدح فوضعه على يده فنظر إلى فتبسم وقال 00قال اقعد فاشرب فقعدت فشربت فقال اشرب فشربت فما زال يقول فما زال يقول اشرب حتى قلت لا والذى بعثك بالحق ما أجد له مسلكا قال فأرنى فأعطيته القدح فحمد الله وسمى وشرب الفضلة
-2942-3009-3701-4210- 2975-3702-4209-عن سهل بن سعد سمع النبى يقول يوم خيبر لأعطين الراية لرجلا يفتح الله على يديه 00فقال أين على فقيل يشتكى عينه فأمر فدعى له فبصق فى عينيه فبرأ مكانه حتى كأنه لم يكن به شىء
-2982-عن سلمة قال خفت أزواد الناس وأملقوا فأتوا النبى فى نحر إبلهم فأذن لهم 00فقال رسول الله ناد فى الناس يأتون بفضل أزوادهم فدعا وبرك عليه ثم دعا بأوعيتهم فاحتثى الناس حتى فرغوا ثم قال رسول الله أشهد أن لا إله إلا الله وأنى رسول الله
169-195-200-3572-3573-3574-3575 عن أنس قال حضرت الصلاة فقام من كان قريب الدار إلى أهله وبقى قوم فأتى رسول الله بمخضب من الحجارة فيه ماء فصغر المخضب أن يبسط فيه كفه فتوضأ القوم كلهم
344-571-عن عمران قال كنا فى سفر مع النبى 00دعا النبى بإناء ففرغ فيه من أفواه المزادتين أو السطحيتين وأوكأ أفواههما وأطلق العزالى ونودى فى الناس اسقوا واستقوا 00وأيم الله لقد أقلع عنها وإنه ليخيل إلينا إنها أشد ملأة منها حين ابتدأ فيها 00
418-419-741-742-6644-718-719-725-عن أنس وأبى هريرة أن رسول الله قال هل ترون قبلتى هاهنا فوالله ما يخفى على خشوعكم ولا ركوعكم إنى لأراكم من وراء ظهرى /إنى لأراكم من ورائى كما أراكم
3284- 3423-عن أبى هريرة عن النبى أنه صلى صلاة فقال إن الشيطان عرض لى فشد على يقطع الصلاة على فأمكننى الله منه 000 /أن أربطه إلى سارية من سوارى المسجد حتى تنظروا إليه كلكم
3011-3874-5823-5845-5993-عن أم خالد بنت خالد بن سعيد قالت أتيت رسول الله مع أبى وعلى قميص أصفر 00فذهبت ألعب بخاتم النبوة 00أبلى وأخلقى
3541 –5670- سمعت السائب بن يزيد 00رسول الله 00ثم قمت خلف ظهره فنظرت إلى خاتم النبوة بين كتفيه
3579- 00ولقد كنا نسمع تسبيح الطعام وهو يؤكل
602-3581-6140-6141 -000 عبد الرحمن بن أبى بكر أن أصحاب الصفة كانوا أناسا فقراء 00يا غنثر 00قالت لا وقرة عينى لهى الآن أكثر مما قبل بثلاث مرار فأكل منها أبو بكر 000
3583-2095- عن ابن عمر 00حن الجذع فآتاه فمسح يده عليه 3584- جابر 00فقالت امرأة من الأنصار أو رجل منبرا 00فصاحت النخلة صياح الصبى ثم نزل النبى فضمه إليه يئن أنين الصبى الذى يسكن 00 ،3558- 918- 00إلى جذع منها 00صوتا كصوت العشار حتى جاء النبى فوضع يده عليه فسكنت
3617-عن أنس كان رجل نصرانيا فأسلم وقرأ البقرة وآل عمران فكان يكتب للنبى فعاد نصرانيا فكان يقول ما يدرى محمد إلا ما كتب له فأماته الله فدفنوه فأصبح وقد لفظته الأرض 00فألقوه 00فأصبح وقد لفظته الأرض 00 فألقوه 00فأصبح وقد لفظته الأرض
3636-3869-3871-4864-4865-3637-3868-4867-4868-3638-3870-4866انشق القمر على عهد النبى شقتين فقال النبى اشهدوا
3614-4839-5011- سمعت البراء بن عازب قرأ رجل الكهف وفى الدار الدابة فجعلت تنفر فسلم فإذا ضبابة غشيته فذكره للنبى فقال اقرأ فلان فإنها السكينة نزلت للقرآن
-(كتاب فضائل القرآن باب نزول السكينة والملائكة عند قراءة القرآن )عن أسيد بن حضير 00سورة البقرة 00فأشفقت يا رسول الله أن تطأ يحيى 00قال لا قال تلك الملائكة دنت لصوتك ولو قرأت لأصبحت ينظر الناس إليها لا تتوارى منهم
3596 –2977-6998-7013-7273-عن أبى هريرة أن رسول الله قال بعثت بجوامع الكلم 00وإنى قد أعطيت خزائن مفاتيح الأرض
والتناقض بين الحديث الأول هو أن النبى لم يؤتى شىء غير الوحى "وإنما كان الذى أوتيته وحيا أوحاه الله إلى "وبين بقية الأحاديث التى تزعم أنه أعطى ما جاء فيها من معجزات
242:
167-1253-1254-1255-1256-1257-1258-1259-1260-1261-1262-عن أم عطيه قالت قال النبى لهن فى غسل ابنته ابدأن بميامنها ومواضع الوضوء منها
1263- عن أم عطية قالت توفيت إحدى بنات النبى 00
فهنا للنبى (ص)عدة بنات "إحدى بنات النبى "وفوقه بنت واحدة " غسل ابنته "
243:
219-221-6025-عن أنس بن مالك أن النبى رأى أعرابيا يبول فى المسجد فقال دعوه حتى إذا فرغ دعا بماء فصبه عليه
220-6128- أن أبا هريرة قال قام أعرابى فبال فى المسجد فتناوله الناس فقال لهم النبى دعوه وهريقوا على بوله سجلا من ماء أو ذنوبا 00
والتناقض بين صب النبى (ص)الماء بنفسه فى 219 "فصبه عليه وبين طلبه من أصحابه أن يصبوا هم الماء فى 220
244:
248-262-272-عن عائشة أن النبى كان إذا اغتسل من الجنابة بدأ فغسل يديه ثم يتوضأ كما يتوضأ للصلاة ثم يدخل أصابعه فى الماء فيخلل بها أصول شعره ثم يصب على رأسه ثلاث غرف بيديه ثم يفيض على جلده كله
249-257-259-260-265-266-274-276-281- عن ميمونة قالت توضأ رسول الله وضوءه للصلاة غير رجليه وغسل فرجه وما أصابه من الأذى ثم أفاض عليه الماء ثم نحى رجليه فغسلهما هذه غسله من الجنابة
256- قال لى جابر وآتانى ابن عمك يعنى بن محمد بن الحنفية قال كيف الغسل من الجنابة فقلت كان النبى يأخذ ثلاثة أكف ويفيضها على رأسه ثم يفيض على سائر جسده
والتناقض هو بين الوضوء الكامل فى 248 وبين الوضوء الناقص حيث لم يغسل رجليه فى 249 وبين عدم الوضوء فى 256
245:
278-4799-عن أبى هريرة عن النبى قال كانت بنو إسرائيل يغتسلون عراة ينظر بعضهم إلى بعض وكان موسى يغتسل وحده فقالوا والله ما يمنع موسى أن يغتسل معنا إلا أنه آدر فذهب مرة يغتسل 00فطفق بالحجر ضربا فقال أبو هريرة والله إنه لندب بالحجر 6أو 7 ضربا بالحجر
3404- عن أبى هريرة قال قال رسول الله أن موسى كان رجلا جيدا 00فقالوا ما يستتر هذا التستر إلا من عيب بجلده إما برص وإما آدرة وإما آفة 00من أثر ضربه 3أو 4أو5 000
والتناقض الأول هو مرض موسى (ص)فى رأيهم فهو "آدر "أى به أدرة فى 278 وهو فى 3404 "إما برص وإما آدرة وإما آفة "فهنا لا يعرفون أى مرض من الثلاثة والتناقض الثانى عدد الضرب فهو 6أو7 فى 278وهو 3أو 4أو5 فى 3404
246:
286- عن أبى سلمة قال سألت عائشة أكان النبى يرقد وهو جنب قالت نعم ويتوضأ
287- عن ابن عمر أن عمر بن الخطاب سأل رسول الله أيرقد أحدنا وهو جنب قال نعم إذا توضأ أحدكم فليرقد وهو جنب
288- عن عائشة قالت كان النبى إذا أراد أن ينام وهو جنب غسل فرجه وتوضأ للصلاة
289- عن عبد الله قال استفتى عمر النبى أينام أحدنا وهو جنب قال نعم إذا توضأ
290- عن عبد الله بن عمر أنه قال ذكر عمر بن الخطاب لرسول الله أنه تصيبه الجنابة من الليل فقال له رسول الله توضأ واغسل ذكرك ونم
والتناقض بين الوضوء فقط فى 286و287و289 وبين الوضوء وغسل الفرج وهو الذكر فى 288و290
247:
327- عن عائشة زوج النبى أن أم حبيبة استحيضت سبع سنين فسألت عن ذلك فأمرها أن تغتسل فقال هذا عرق فكانت تغتسل لكل صلاة
328-306-320-352-331-عن عائشة 00إنما ذلك عرق وليس بحيض فإذا أقبلت حيضتك فدعى الصلاة وإذا أدبرت فاغسلى عنك الدم ثم صلى قال وقال أبى ثم توضئى لكل صلاة حتى يجىء ذلك الوقت
والتناقض هو فى الغسل لكل صلاة فى 327 والوضوء فقط لكل صلاة فى 328
248:
344-عن عمران قال كنا فى سفر مع النبى وإنا أسرينا فى أخر الليل وقعنا وقعة ولا وقعة أحلى منها عند المسافر منها فما أيقظنا إلا حر الشمس وكان أول من استيقظ فلان ثم فلان ثم فلان ثم عمر بن الخطاب الرابع وكان النبى إذا نام لم يوقظ حتى يكون هو يستيقظ 00فلما استيقظ عمر ورأى ما أصاب الناس وكان رجلا جليدا فكبر ورفع صوته بالتكبير فما زال يكبر ويرفع صوته بالتكبير حتى استيقظ بصوته النبى00
571-حدثنا عمران بن حصين أنهم 00وكان لا يوقظ رسول الله من منامه حتى يستيقظ فاستيقظ عمر فقعد أبو بكر عند رأسه فجعل يكبر ويرفع صوته حتى استيقظ
والتناقض هو من أيقظ النبى (ص)ففى 344 عمر وفى 571 أبو بكر
249:
380- عن أنس بن مالك أن جدته مليكة دعت رسول الله لطعام صنتعه 00فقام رسول الله وصففت واليتيم راءه والعجوز من ورائنا 00
860-00فقام رسول الله واليتيم معى والعجوز من خلفنا
727 –874-871-عن أنس بن مالك قال صليت أنا ويتيم فى بيتنا خلف النبى وأمى أم سليم خلفنا
والتناقض الأول فى الصفوف فهم فى 380 أربعة النبى (ص)/ أنس/اليتيم / العجوز وفى 860 ثلاثة النبى (ص)/أنس واليتيم/ العجوز والتناقض الثانى المرأة هى العجوز مليكة فى 380و860 وأم سليم فى 727 و874 والتناقض الثالث هو فى البيت فبيت العجوز فى 380و860 وبيت أنس فى 727و874
مواضيع مماثلة
» تناقضات صحيح البخارى13
» تناقضات صحيح البخارى14
» تناقضات صحيح البخارى 33
» تناقضات صحيح البخارى15
» تناقضات صحيح البخارى 35
» تناقضات صحيح البخارى14
» تناقضات صحيح البخارى 33
» تناقضات صحيح البخارى15
» تناقضات صحيح البخارى 35
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى رفع البصر للسماء
اليوم في 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كتابة ذلك الذكر وحده فى رق
اليوم في 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى المقول فى الحشوش والخلاء
اليوم في 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود الشياطين أو الجن فى الحشوش والخلاء
اليوم في 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اجابة الدعاء بين الآذان والإقامة
اليوم في 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة الأرض للسياحة فيها
اليوم في 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى رفع المصلى على النبى(ص) عشر درجات
اليوم في 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجوب الصلاة على النبى (ص) في المجالس
اليوم في 6:29 am من طرف Admin
» قبور الأنبياء (ص)
اليوم في 6:19 am من طرف Admin
» قراءة في كتاب الأربعون النبوية لمغفرة الخطايا الإنسانية
أمس في 7:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التفرقة بين الرسل(ص)
أمس في 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الوسيلة هى أعلى درجات الجنة
أمس في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى محو القول لعشر سيئات أو مائة فقط
أمس في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى محو القول لعشر سيئات فقط
أمس في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود ضغطة فى القبر الأرضى
أمس في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الدعاء يمنع الأذى
أمس في 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الكلمة كنز ما تحت الجنة
أمس في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى القول يحفظ من الضرر طوال النهار أو الليل
أمس في 6:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد مرات القول
أمس في 6:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جمع الناس في الكعبة للكلام
الخميس يونيو 27, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة اقتناء الخدم
الخميس يونيو 27, 2024 5:56 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جعل عرق النبى(ص) طيبا
الخميس يونيو 27, 2024 5:55 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الصلاة في النعال
الخميس يونيو 27, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خلع النعل الثانية إذا انقطعت الأولى
الخميس يونيو 27, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى غسل الإناء 7 مرات لنجاسة الكلب
الخميس يونيو 27, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أشد الناس عذابا المصورون
الخميس يونيو 27, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رمى ما فيه صلبان من المنافع
الخميس يونيو 27, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود تكليف باحياء المصورين لصورهم الدنيوية في الآخرة
الخميس يونيو 27, 2024 5:50 am من طرف Admin
» الأحاديث الواردة في الطائفة الظاهرة
الخميس يونيو 27, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى من نزع الستر
الأربعاء يونيو 26, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت أو سيرها مع الصحابة فى الأرض
الأربعاء يونيو 26, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحريم الرسوم إلا ما فى الأثواب من الرقم
الأربعاء يونيو 26, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبستين فقط
الأربعاء يونيو 26, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ما كان أسفل من الكعبين من الثياب فى النار
الأربعاء يونيو 26, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كراهية الله لثلاثة
الأربعاء يونيو 26, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عورة الأرجل
الأربعاء يونيو 26, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى أين وضع الرسول(ص) يديه
الأربعاء يونيو 26, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما تغطى الإزرة
الأربعاء يونيو 26, 2024 5:39 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال آلهة فاسقة وغريبة تمت عبادتها عبر التاريخ
الأربعاء يونيو 26, 2024 5:25 am من طرف Admin