بحـث
المواضيع الأخيرة
أبريل 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 |
دخول
الرد على تساؤلات فوزى فراج حلقة18
صفحة 1 من اصل 1
الرد على تساؤلات فوزى فراج حلقة18
الحلقة رقم 18,
1 الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُولَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ سورة البقرة 27
"وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَآ أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ سورة الرعد 25
ما هو الذى امر الله به ان يوصل على وجه التحديد, وأين كان ذلك الأمر, لا اذكر اننى قرأت وصفا تفصيليا مباشرا او حتى غير مباشر لتحديد ذلك الذى" امر الله به يوصل", هل من الممكن ان يكون ذلك عن ( الصلاة) حيث انها مما امر الله به, ومصدر الكلمة كما أفهم هو (صل) أم ان هناك تفسيرا اخر. "انتهى
الإجابة على سؤالك يا أخ فوزى عما أمر الله به أن يوصل هى أحكام الله فمعنى ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل هو ويعصون ما حكم الله به أن يطاع وأحكام الله هى دين الله هى عهد الله فأحكام الله وهى قول الله هى ما أمر الله بوصله كما قال تعالى " "ولقد وصلنا لهم القول لعلهم يتذكرون "
2 فَجَعَلْنَاهَا نَكَالاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهَا وَمَا خَلْفَهَا وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ سورة البقرة 66
كلمة فجعلناها, ما هى تلك التى يشير الله عز وجل اليها هنا, لتصبح الكلمة فجعلناها, بدلا من فجعلنا, ما هى ؟
الإجابة يا أخ فوزى على جعلناها هى يقصد الله بها القرية حاضرة البحر فالآية وما قبلها يتحدثان عنها وهو . "ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم فى السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين"فجعلناها نكالا لما بين يديها وما خلفها وموعظة للمتقين" فالضمير عائد على القرية بدليل قوله ""وسئلهم عن القرية التى كانت حاضرة البحر إذ يعدون فى السبت إذ تأتيهم حيتانهم يوم سبتهم شرعا ويوم لا يسبتون لا تأتيهم كذلك نبلوهم بما كانوا يفسقون"وإذ قالت أمة منهم لم تعظون قوما الله مهلكهم أو معذبهم عذابا شديدا قالوا معذرة إلى ربكم ولعلهم يهتدون فلما نسوا ما ذكروا به أنجينا الذين ينهون عن السوء وأخذنا الذين ظلموا بعذاب بئيس بما كانوا يفسقون فلما عتوا عن ما نهوا عنه قلنا لهم كونوا قردة خاسئين "
3- وَلِكُلٍّ وِجْهَةٌ هُوَ مُوَلِّيهَا فَاسْتَبِقُواْ الْخَيْرَاتِ أَيْنَ مَا تَكُونُواْ يَأْتِ بِكُمُ اللّهُ جَمِيعًا إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ سورة البقرة 148
تأتى هذه الآيه بعد ان تغيرت القبلة, وتتحدث عن الذين أوتو الكتاب من قبل, وعن انهم لن يتبعوا قبلته, كما تؤكد الأيات السابقة انهم – اى الذين اوتوا الكتاب – يعرفونه كما يعرفون ابناءهم, ولكن بعضهم يكتم ((الحق)) , كما يحذر الرسول من اتباع اهوائهم بعد ما جاءه من العلم وإلا اصبح من الظالمين, ولكن يستطرد عز وجل ليقول للجميع ان لكل وجهة هو موليها, وان استبقوا الخيرات, فهل يعنى ذلك انه رغم اختلاف الوجهات والقبلات بين اهل الكتاب, فلم يتوعدهم الله بجهنم ولكن طلب من الجميع ان يستبقوا الخيرات, فهل فى ذلك تأكيد ضمنى للبعض من أهل الكتاب حتى بعد رسالة الإسلام .
يا أخ فوزى القول لا علاقة له بالتوعد وإنما معنى القول ولكل دين هو مطيعه فسارعوا للجنات أينما توجدوا يحضركم الله كلكم إن الله لكل أمر يريد فاعل والمستفاد منه أن يخاطب البشر كلهم فيعرفهم أن كل واحد يعتنق دين يطيعه ولكن الواجب على الكل هو استباق الخيرات والمراد المسارعة لدخول الجنات باتخاذ الإسلام دينا وهو يتوعدهم جميعا بالبعث حتى يحاسبهم فيثيب من استبق ويعاقب من تأخر
4 إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ سورة البقرة 159
وقد تكون تلك الآيه على ارتباط لازالت بالسؤال السابق.
ان كان ما أنزله سبحانه وتعالى فى الكتاب من البينات والهدى قد بينه كما تقول الآيه فى الكتاب, فمن هم الذين يكتمونه بعد ذلك, الكتاب يؤتيه سبحانه وتعالى لرسله, ولا يمكن ان يكون ذلك القول موجها الى رسله, وإن كان الرسول قد بلغ الكتاب, فهل يعنى ذلك ان ذلك الكتاب سيكون ممنوعا ومحجوبا عن الناس بحيث يسيطر عليه البعض فيكتمون ما يريدون ويفصحون عما يريدون.
الإجابة يا أخ فوزى نعم الكتاب يكتم بعضه بعد نزوله وهذا هو الحادث الآن فالمصحف الحالى هو جزء من القرآن الكامل الذى فيه بيان كل شىء كما يقول المصحف
"ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء " ومع ذلك لا نجد فيه بيان وهو تفصيل كل حكم ومن ثم يجب أن نبحث عن الكعبة الحقيقية وهى المكان الوحيد المحفوظ فيه الوحى حيث من يرد أى يقرر فقط ولا يفعل فى الكعبة أن يظلم أى يلحد أى يفعل أى جريمة يصاب بالعذاب على الفور وفى هذا قال تعالى " ومن يرد فيه بظلم بإلحاد نذقه من عذاب أليم " وإذا لم نفعل لن تنتهى تساؤلاتك ولا تساؤلات غيرك وسنظل نتجادل ونختلف مع بعضنا ولن نصل للحق حتى الموت بسبب عدم بحثنا عما ينهى الخلاف بيننا فى التفسير بأن نجد حكم الله الكامل الذى نلغى عنده كل ما قلناه وسنقوله من تفسيرات هذا هو الحل ولا حل سواه
1 الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُولَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ سورة البقرة 27
"وَالَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَآ أَمَرَ اللّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُوْلَئِكَ لَهُمُ اللَّعْنَةُ وَلَهُمْ سُوءُ الدَّارِ سورة الرعد 25
ما هو الذى امر الله به ان يوصل على وجه التحديد, وأين كان ذلك الأمر, لا اذكر اننى قرأت وصفا تفصيليا مباشرا او حتى غير مباشر لتحديد ذلك الذى" امر الله به يوصل", هل من الممكن ان يكون ذلك عن ( الصلاة) حيث انها مما امر الله به, ومصدر الكلمة كما أفهم هو (صل) أم ان هناك تفسيرا اخر. "انتهى
الإجابة على سؤالك يا أخ فوزى عما أمر الله به أن يوصل هى أحكام الله فمعنى ويقطعون ما أمر الله به أن يوصل هو ويعصون ما حكم الله به أن يطاع وأحكام الله هى دين الله هى عهد الله فأحكام الله وهى قول الله هى ما أمر الله بوصله كما قال تعالى " "ولقد وصلنا لهم القول لعلهم يتذكرون "
2 فَجَعَلْنَاهَا نَكَالاً لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهَا وَمَا خَلْفَهَا وَمَوْعِظَةً لِّلْمُتَّقِينَ سورة البقرة 66
كلمة فجعلناها, ما هى تلك التى يشير الله عز وجل اليها هنا, لتصبح الكلمة فجعلناها, بدلا من فجعلنا, ما هى ؟
الإجابة يا أخ فوزى على جعلناها هى يقصد الله بها القرية حاضرة البحر فالآية وما قبلها يتحدثان عنها وهو . "ولقد علمتم الذين اعتدوا منكم فى السبت فقلنا لهم كونوا قردة خاسئين"فجعلناها نكالا لما بين يديها وما خلفها وموعظة للمتقين" فالضمير عائد على القرية بدليل قوله ""وسئلهم عن القرية التى كانت حاضرة البحر إذ يعدون فى السبت إذ تأتيهم حيتانهم يوم سبتهم شرعا ويوم لا يسبتون لا تأتيهم كذلك نبلوهم بما كانوا يفسقون"وإذ قالت أمة منهم لم تعظون قوما الله مهلكهم أو معذبهم عذابا شديدا قالوا معذرة إلى ربكم ولعلهم يهتدون فلما نسوا ما ذكروا به أنجينا الذين ينهون عن السوء وأخذنا الذين ظلموا بعذاب بئيس بما كانوا يفسقون فلما عتوا عن ما نهوا عنه قلنا لهم كونوا قردة خاسئين "
3- وَلِكُلٍّ وِجْهَةٌ هُوَ مُوَلِّيهَا فَاسْتَبِقُواْ الْخَيْرَاتِ أَيْنَ مَا تَكُونُواْ يَأْتِ بِكُمُ اللّهُ جَمِيعًا إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ سورة البقرة 148
تأتى هذه الآيه بعد ان تغيرت القبلة, وتتحدث عن الذين أوتو الكتاب من قبل, وعن انهم لن يتبعوا قبلته, كما تؤكد الأيات السابقة انهم – اى الذين اوتوا الكتاب – يعرفونه كما يعرفون ابناءهم, ولكن بعضهم يكتم ((الحق)) , كما يحذر الرسول من اتباع اهوائهم بعد ما جاءه من العلم وإلا اصبح من الظالمين, ولكن يستطرد عز وجل ليقول للجميع ان لكل وجهة هو موليها, وان استبقوا الخيرات, فهل يعنى ذلك انه رغم اختلاف الوجهات والقبلات بين اهل الكتاب, فلم يتوعدهم الله بجهنم ولكن طلب من الجميع ان يستبقوا الخيرات, فهل فى ذلك تأكيد ضمنى للبعض من أهل الكتاب حتى بعد رسالة الإسلام .
يا أخ فوزى القول لا علاقة له بالتوعد وإنما معنى القول ولكل دين هو مطيعه فسارعوا للجنات أينما توجدوا يحضركم الله كلكم إن الله لكل أمر يريد فاعل والمستفاد منه أن يخاطب البشر كلهم فيعرفهم أن كل واحد يعتنق دين يطيعه ولكن الواجب على الكل هو استباق الخيرات والمراد المسارعة لدخول الجنات باتخاذ الإسلام دينا وهو يتوعدهم جميعا بالبعث حتى يحاسبهم فيثيب من استبق ويعاقب من تأخر
4 إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِن بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُولَـئِكَ يَلعَنُهُمُ اللّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ سورة البقرة 159
وقد تكون تلك الآيه على ارتباط لازالت بالسؤال السابق.
ان كان ما أنزله سبحانه وتعالى فى الكتاب من البينات والهدى قد بينه كما تقول الآيه فى الكتاب, فمن هم الذين يكتمونه بعد ذلك, الكتاب يؤتيه سبحانه وتعالى لرسله, ولا يمكن ان يكون ذلك القول موجها الى رسله, وإن كان الرسول قد بلغ الكتاب, فهل يعنى ذلك ان ذلك الكتاب سيكون ممنوعا ومحجوبا عن الناس بحيث يسيطر عليه البعض فيكتمون ما يريدون ويفصحون عما يريدون.
الإجابة يا أخ فوزى نعم الكتاب يكتم بعضه بعد نزوله وهذا هو الحادث الآن فالمصحف الحالى هو جزء من القرآن الكامل الذى فيه بيان كل شىء كما يقول المصحف
"ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شىء " ومع ذلك لا نجد فيه بيان وهو تفصيل كل حكم ومن ثم يجب أن نبحث عن الكعبة الحقيقية وهى المكان الوحيد المحفوظ فيه الوحى حيث من يرد أى يقرر فقط ولا يفعل فى الكعبة أن يظلم أى يلحد أى يفعل أى جريمة يصاب بالعذاب على الفور وفى هذا قال تعالى " ومن يرد فيه بظلم بإلحاد نذقه من عذاب أليم " وإذا لم نفعل لن تنتهى تساؤلاتك ولا تساؤلات غيرك وسنظل نتجادل ونختلف مع بعضنا ولن نصل للحق حتى الموت بسبب عدم بحثنا عما ينهى الخلاف بيننا فى التفسير بأن نجد حكم الله الكامل الذى نلغى عنده كل ما قلناه وسنقوله من تفسيرات هذا هو الحل ولا حل سواه
مواضيع مماثلة
» الرد على تساؤلان فوزى فراج3-4-5-6
» تساؤلات حول ثورة تونس
» تساؤلات مشروعة فى عملية الخطف؟
» إجابة تساؤلات من القرآن لأهل القرآن – 27
» تاكيدالكلام الطب الشرعى ابم اللواء فراج يؤكد أن صديق والده بالداخلية أخبره أن الداخلية من قتلته
» تساؤلات حول ثورة تونس
» تساؤلات مشروعة فى عملية الخطف؟
» إجابة تساؤلات من القرآن لأهل القرآن – 27
» تاكيدالكلام الطب الشرعى ابم اللواء فراج يؤكد أن صديق والده بالداخلية أخبره أن الداخلية من قتلته
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 7:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى حكم الزانى بالبهيمة
اليوم في 7:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قتل البهيمة المزنى بها
اليوم في 7:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرجم عقاب الزناة من الرجال ببعضهم
اليوم في 7:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جود الرجم وهو القتل بالحجارة في التوراة كعقاب على الزنى
اليوم في 7:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجلد فوق العشرة هو عقاب لجريمة من الجرائم
اليوم في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجماع هو إيلاج القضيب في المهبل فقط
اليوم في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل الرجل بالمرأة
اليوم في 7:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى مكان جريمة التحرش
اليوم في 7:04 am من طرف Admin
» نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير
اليوم في 6:44 am من طرف Admin
» ما الفرق بين إبليس وشيطان ؟
أمس في 8:06 pm من طرف Admin
» الغرق فى القرآن
أمس في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى من قابل المتحرش بالجارية
أمس في 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى المتحرش بالجارية
أمس في 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة المرأة في المسجد في الظلام
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنا.قض أخر فى محبل الجارية
أمس في 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ا.عا.قة محبل الجارية
أمس في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفو عن أصحاب الهيئات عند جرائمهم
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجوب الستر على مرتكب الجريمة
أمس في 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى اسم المشير على ماعز بالاعتراف
أمس في 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سكوت النبى(ص) على وصف المرأة بعد اقامة الحد بأنها خبيثة
أمس في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مالك الجارية الزانية
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى محاكمة المالك لجاريته الزانية
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عقاب مجامع جارية زوجته
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيمن سأل عن جماع جارية الزوجة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عقاب من تزوج زوجة أبيه
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التوراة بها الرجم كحكم للزنى
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى العقوبة التى قالوها اليهود عن الزناة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقضفى عمل عبد الله بن سلام مع قارىء التوراة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موضع الرسول(ص) عندما جاءت المرأة الزانية للاعتراف
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:19 am من طرف Admin
» نظرات في مقال أمطار غريبة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى بم قتل ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى اعتراف ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل ماعز عند رجمه
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان رجم ماعز
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل الرسول(ص) عندما جاءت المعترفة بالزنى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موعد رجم الزانية المعترفة
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود عقوبة تسمى النفى للزانى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعتراف المرأة بزناها ولكن دون اعتراف الزانى
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عقاب المعترف وعدم عقاب المرأة الزانية معه
الثلاثاء أبريل 23, 2024 6:13 am من طرف Admin