بحـث
المواضيع الأخيرة
أبريل 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 |
دخول
الرد على أن كلمة البغاء تعنى العمل
صفحة 1 من اصل 1
الرد على أن كلمة البغاء تعنى العمل
الرد على أن كلمة البغاء تعنى العمل
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد :
قال الأخ "وكلمة ( محصن ) في القرآن أتت على وجهين :
1-إحصان بواسطة العفة والأخلاق.
قال تعالى [ ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم ... ] النساء 25"
الخطأ هنا هو الاستشهاد بالآية "ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم " على أن هذا إحصان عفة وأخلاق خطأ لأن هنا عفة بالزواج من ملك اليمين فالذى لا يقدر على الزواج من الحرات يتزوج من الإماء والآية الصحيحة فى الاستشهاد هى " وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا "
قال الأخ الكاتب "قال تعالى : [.. والذين يبتغون الكتاب مما ملكت أيمانكم فكاتبوهم إن علمتم فيهم خيرا وآتوهم من مال الله الذي آتاكم ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم . ] النور 33
فكلمة ( البغاء ) تدل على الإرادة والقصد وطلب العمل وممارسته . وكلمة ( التحصن ) في النص يقصد بها ( الزواج ) . وكلمة ( فتاة ) يقصد بها النساء المقطوعات اجتماعياً والضعفاء والمستخدمين الذين فقدوا الحماية الاجتماعية نتيجة كوارث طبيعية, أو حروب مدمرة ,أو غير ذلك,فلجَؤوا إلى أسر أخر,ودخلوا تحت حمايتها ومسؤوليتها, فصاروا تابعين لهم من حيث المطعم والملبس والمسكن والمسؤولية, فهؤلاء الفتيات إذا أردن التحصن بواسطة الزواج فما ينبغي على المسؤولين عنهن أن يكرهوهن على الاستمرار بالعمل ويمنعونهن عن الزواج من أجل إبقائهن يد عاملة رخيصة أو وسيلة لجلب المال دون تعب من المسؤولين, بحجة أن ذلك ثمن للمعروف الذي عملوه معهن سابقاً . لذلك أنهى الله عز وجل النص بقوله [ لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم ] وهذا دليل على وقوع فعل الإكراه لهن مما يعني حصول البغاء في واقع الحال ."
الخطأ هنا هو تفسير البغاء بأنه العمل عمل الفتيات فى أعمال مباحة وليس العزوبية وأسباب خطأ التفسير هو أن العمل المباح من الفتيات ليس ذنبا يتطلب الغفران من الله كما قال تعالى " فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم"فالذنب وحده هو الذى يتطلب الغفران من الله وقد فسر الله لنا الإكراه بأنه على الكفر فقال "من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان "فالإكراه يكون على ارتكاب عمل من أعمال الكفر مثل الدعارة والسرقة والقتل والتبتل
أضف لهذا أنك قلت أن كلمة التحصن معناها الزواج ومن ثم فالعمل الذى يتم إكراه الفتيات عليه هو عمل مخالف لأحكام الزواج ومخالف لحكم من أحكام الله وهو بقاء المرأة دون زواج للحصول على ميراثها
زد على هذا أن مريم (ص)لما قالت " ولم أك بغيا " أرادت الكفر فهى لم تكن كافرة
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد :
قال الأخ "وكلمة ( محصن ) في القرآن أتت على وجهين :
1-إحصان بواسطة العفة والأخلاق.
قال تعالى [ ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم ... ] النساء 25"
الخطأ هنا هو الاستشهاد بالآية "ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم " على أن هذا إحصان عفة وأخلاق خطأ لأن هنا عفة بالزواج من ملك اليمين فالذى لا يقدر على الزواج من الحرات يتزوج من الإماء والآية الصحيحة فى الاستشهاد هى " وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا "
قال الأخ الكاتب "قال تعالى : [.. والذين يبتغون الكتاب مما ملكت أيمانكم فكاتبوهم إن علمتم فيهم خيرا وآتوهم من مال الله الذي آتاكم ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم . ] النور 33
فكلمة ( البغاء ) تدل على الإرادة والقصد وطلب العمل وممارسته . وكلمة ( التحصن ) في النص يقصد بها ( الزواج ) . وكلمة ( فتاة ) يقصد بها النساء المقطوعات اجتماعياً والضعفاء والمستخدمين الذين فقدوا الحماية الاجتماعية نتيجة كوارث طبيعية, أو حروب مدمرة ,أو غير ذلك,فلجَؤوا إلى أسر أخر,ودخلوا تحت حمايتها ومسؤوليتها, فصاروا تابعين لهم من حيث المطعم والملبس والمسكن والمسؤولية, فهؤلاء الفتيات إذا أردن التحصن بواسطة الزواج فما ينبغي على المسؤولين عنهن أن يكرهوهن على الاستمرار بالعمل ويمنعونهن عن الزواج من أجل إبقائهن يد عاملة رخيصة أو وسيلة لجلب المال دون تعب من المسؤولين, بحجة أن ذلك ثمن للمعروف الذي عملوه معهن سابقاً . لذلك أنهى الله عز وجل النص بقوله [ لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم ] وهذا دليل على وقوع فعل الإكراه لهن مما يعني حصول البغاء في واقع الحال ."
الخطأ هنا هو تفسير البغاء بأنه العمل عمل الفتيات فى أعمال مباحة وليس العزوبية وأسباب خطأ التفسير هو أن العمل المباح من الفتيات ليس ذنبا يتطلب الغفران من الله كما قال تعالى " فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم"فالذنب وحده هو الذى يتطلب الغفران من الله وقد فسر الله لنا الإكراه بأنه على الكفر فقال "من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان "فالإكراه يكون على ارتكاب عمل من أعمال الكفر مثل الدعارة والسرقة والقتل والتبتل
أضف لهذا أنك قلت أن كلمة التحصن معناها الزواج ومن ثم فالعمل الذى يتم إكراه الفتيات عليه هو عمل مخالف لأحكام الزواج ومخالف لحكم من أحكام الله وهو بقاء المرأة دون زواج للحصول على ميراثها
زد على هذا أن مريم (ص)لما قالت " ولم أك بغيا " أرادت الكفر فهى لم تكن كافرة
مواضيع مماثلة
» الرد على كون كلمة الأعراب لا تعنى البدو
» الرد غلى أن صرهن إليك لا تعنى ذبجهن وإنما رباهن ورعاهن
» الرد على مقال احمد شمس الأزواج تعنى الفصيل وليس ذكورا وإناثا
» خطأ أن كلمة استمتع تعنى المتعة الجنسية
» خطأ كلمة الشهر لا تعنى دورة كاملة هى الدورة القمرية
» الرد غلى أن صرهن إليك لا تعنى ذبجهن وإنما رباهن ورعاهن
» الرد على مقال احمد شمس الأزواج تعنى الفصيل وليس ذكورا وإناثا
» خطأ أن كلمة استمتع تعنى المتعة الجنسية
» خطأ كلمة الشهر لا تعنى دورة كاملة هى الدورة القمرية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى قيمة المجن المسروف بالبهيمة
اليوم في 5:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى مدة المطر
اليوم في 5:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما دافع عن السارقة
اليوم في 5:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان الثوب المسروق
اليوم في 5:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حبس المتهمين
اليوم في 5:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عقاب المالك الرامى زورا لعبده أو أمته يكون أخرويا
اليوم في 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عائشة كانت المتهمة في حديث الافك
اليوم في 5:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى رفع القلم عن الأطفال
اليوم في 5:19 am من طرف Admin
» قراءة في مقال ثلث البشر سيعيشون قريبا في عالم البعد الخامس
اليوم في 5:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التغريب عقاب في الإسلام
أمس في 7:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى حكم الزانى بالبهيمة
أمس في 7:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قتل البهيمة المزنى بها
أمس في 7:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرجم عقاب الزناة من الرجال ببعضهم
أمس في 7:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى جود الرجم وهو القتل بالحجارة في التوراة كعقاب على الزنى
أمس في 7:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجلد فوق العشرة هو عقاب لجريمة من الجرائم
أمس في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجماع هو إيلاج القضيب في المهبل فقط
أمس في 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل الرجل بالمرأة
أمس في 7:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى مكان جريمة التحرش
أمس في 7:04 am من طرف Admin
» نقد مقال بوابات الجحيم التي فتحت فوق سيبيريا عام 1908 لغز الانفجار الكبير
أمس في 6:44 am من طرف Admin
» ما الفرق بين إبليس وشيطان ؟
الخميس أبريل 25, 2024 8:06 pm من طرف Admin
» الغرق فى القرآن
الخميس أبريل 25, 2024 7:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى من قابل المتحرش بالجارية
الخميس أبريل 25, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى المتحرش بالجارية
الخميس أبريل 25, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى صلاة المرأة في المسجد في الظلام
الخميس أبريل 25, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنا.قض أخر فى محبل الجارية
الخميس أبريل 25, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ا.عا.قة محبل الجارية
الخميس أبريل 25, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العفو عن أصحاب الهيئات عند جرائمهم
الخميس أبريل 25, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجوب الستر على مرتكب الجريمة
الخميس أبريل 25, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى اسم المشير على ماعز بالاعتراف
الخميس أبريل 25, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سكوت النبى(ص) على وصف المرأة بعد اقامة الحد بأنها خبيثة
الخميس أبريل 25, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مالك الجارية الزانية
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى محاكمة المالك لجاريته الزانية
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عقاب مجامع جارية زوجته
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيمن سأل عن جماع جارية الزوجة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عقاب من تزوج زوجة أبيه
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى التوراة بها الرجم كحكم للزنى
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تنافض فى العقوبة التى قالوها اليهود عن الزناة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقضفى عمل عبد الله بن سلام مع قارىء التوراة
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى موضع الرسول(ص) عندما جاءت المرأة الزانية للاعتراف
الأربعاء أبريل 24, 2024 6:19 am من طرف Admin