بحـث
المواضيع الأخيرة
نوفمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
الرد على أن كلمة البغاء تعنى العمل
صفحة 1 من اصل 1
الرد على أن كلمة البغاء تعنى العمل
الرد على أن كلمة البغاء تعنى العمل
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد :
قال الأخ "وكلمة ( محصن ) في القرآن أتت على وجهين :
1-إحصان بواسطة العفة والأخلاق.
قال تعالى [ ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم ... ] النساء 25"
الخطأ هنا هو الاستشهاد بالآية "ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم " على أن هذا إحصان عفة وأخلاق خطأ لأن هنا عفة بالزواج من ملك اليمين فالذى لا يقدر على الزواج من الحرات يتزوج من الإماء والآية الصحيحة فى الاستشهاد هى " وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا "
قال الأخ الكاتب "قال تعالى : [.. والذين يبتغون الكتاب مما ملكت أيمانكم فكاتبوهم إن علمتم فيهم خيرا وآتوهم من مال الله الذي آتاكم ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم . ] النور 33
فكلمة ( البغاء ) تدل على الإرادة والقصد وطلب العمل وممارسته . وكلمة ( التحصن ) في النص يقصد بها ( الزواج ) . وكلمة ( فتاة ) يقصد بها النساء المقطوعات اجتماعياً والضعفاء والمستخدمين الذين فقدوا الحماية الاجتماعية نتيجة كوارث طبيعية, أو حروب مدمرة ,أو غير ذلك,فلجَؤوا إلى أسر أخر,ودخلوا تحت حمايتها ومسؤوليتها, فصاروا تابعين لهم من حيث المطعم والملبس والمسكن والمسؤولية, فهؤلاء الفتيات إذا أردن التحصن بواسطة الزواج فما ينبغي على المسؤولين عنهن أن يكرهوهن على الاستمرار بالعمل ويمنعونهن عن الزواج من أجل إبقائهن يد عاملة رخيصة أو وسيلة لجلب المال دون تعب من المسؤولين, بحجة أن ذلك ثمن للمعروف الذي عملوه معهن سابقاً . لذلك أنهى الله عز وجل النص بقوله [ لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم ] وهذا دليل على وقوع فعل الإكراه لهن مما يعني حصول البغاء في واقع الحال ."
الخطأ هنا هو تفسير البغاء بأنه العمل عمل الفتيات فى أعمال مباحة وليس العزوبية وأسباب خطأ التفسير هو أن العمل المباح من الفتيات ليس ذنبا يتطلب الغفران من الله كما قال تعالى " فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم"فالذنب وحده هو الذى يتطلب الغفران من الله وقد فسر الله لنا الإكراه بأنه على الكفر فقال "من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان "فالإكراه يكون على ارتكاب عمل من أعمال الكفر مثل الدعارة والسرقة والقتل والتبتل
أضف لهذا أنك قلت أن كلمة التحصن معناها الزواج ومن ثم فالعمل الذى يتم إكراه الفتيات عليه هو عمل مخالف لأحكام الزواج ومخالف لحكم من أحكام الله وهو بقاء المرأة دون زواج للحصول على ميراثها
زد على هذا أن مريم (ص)لما قالت " ولم أك بغيا " أرادت الكفر فهى لم تكن كافرة
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد :
قال الأخ "وكلمة ( محصن ) في القرآن أتت على وجهين :
1-إحصان بواسطة العفة والأخلاق.
قال تعالى [ ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم ... ] النساء 25"
الخطأ هنا هو الاستشهاد بالآية "ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم " على أن هذا إحصان عفة وأخلاق خطأ لأن هنا عفة بالزواج من ملك اليمين فالذى لا يقدر على الزواج من الحرات يتزوج من الإماء والآية الصحيحة فى الاستشهاد هى " وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا "
قال الأخ الكاتب "قال تعالى : [.. والذين يبتغون الكتاب مما ملكت أيمانكم فكاتبوهم إن علمتم فيهم خيرا وآتوهم من مال الله الذي آتاكم ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم . ] النور 33
فكلمة ( البغاء ) تدل على الإرادة والقصد وطلب العمل وممارسته . وكلمة ( التحصن ) في النص يقصد بها ( الزواج ) . وكلمة ( فتاة ) يقصد بها النساء المقطوعات اجتماعياً والضعفاء والمستخدمين الذين فقدوا الحماية الاجتماعية نتيجة كوارث طبيعية, أو حروب مدمرة ,أو غير ذلك,فلجَؤوا إلى أسر أخر,ودخلوا تحت حمايتها ومسؤوليتها, فصاروا تابعين لهم من حيث المطعم والملبس والمسكن والمسؤولية, فهؤلاء الفتيات إذا أردن التحصن بواسطة الزواج فما ينبغي على المسؤولين عنهن أن يكرهوهن على الاستمرار بالعمل ويمنعونهن عن الزواج من أجل إبقائهن يد عاملة رخيصة أو وسيلة لجلب المال دون تعب من المسؤولين, بحجة أن ذلك ثمن للمعروف الذي عملوه معهن سابقاً . لذلك أنهى الله عز وجل النص بقوله [ لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم ] وهذا دليل على وقوع فعل الإكراه لهن مما يعني حصول البغاء في واقع الحال ."
الخطأ هنا هو تفسير البغاء بأنه العمل عمل الفتيات فى أعمال مباحة وليس العزوبية وأسباب خطأ التفسير هو أن العمل المباح من الفتيات ليس ذنبا يتطلب الغفران من الله كما قال تعالى " فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم"فالذنب وحده هو الذى يتطلب الغفران من الله وقد فسر الله لنا الإكراه بأنه على الكفر فقال "من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان "فالإكراه يكون على ارتكاب عمل من أعمال الكفر مثل الدعارة والسرقة والقتل والتبتل
أضف لهذا أنك قلت أن كلمة التحصن معناها الزواج ومن ثم فالعمل الذى يتم إكراه الفتيات عليه هو عمل مخالف لأحكام الزواج ومخالف لحكم من أحكام الله وهو بقاء المرأة دون زواج للحصول على ميراثها
زد على هذا أن مريم (ص)لما قالت " ولم أك بغيا " أرادت الكفر فهى لم تكن كافرة
مواضيع مماثلة
» الرد على كون كلمة الأعراب لا تعنى البدو
» الرد غلى أن صرهن إليك لا تعنى ذبجهن وإنما رباهن ورعاهن
» الرد على مقال احمد شمس الأزواج تعنى الفصيل وليس ذكورا وإناثا
» خطأ أن كلمة استمتع تعنى المتعة الجنسية
» خطأ كلمة الشهر لا تعنى دورة كاملة هى الدورة القمرية
» الرد غلى أن صرهن إليك لا تعنى ذبجهن وإنما رباهن ورعاهن
» الرد على مقال احمد شمس الأزواج تعنى الفصيل وليس ذكورا وإناثا
» خطأ أن كلمة استمتع تعنى المتعة الجنسية
» خطأ كلمة الشهر لا تعنى دورة كاملة هى الدورة القمرية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النهى عن ركوب الجلالة
أمس في 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجرس شيطان
أمس في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود قرب الملائكة من الناس
أمس في 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العين لها تأثير مؤذى
أمس في 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود معجزة كلام الجمل
أمس في 6:13 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كراهية الشكال فى الخيل
أمس في 6:12 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التفضيل فى ألوان وبركة الخيل
أمس في 6:11 am من طرف Admin
» عمر الرسول (ص)
أمس في 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود من تمنى الجهاد ولم يجاهد فمات فهو شهيد
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد الدعاء فى أمرين أو ثلاثة
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عامر له أجره مرتين بعد استشهاده من دون بقية المسلمين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعجب الله
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو الخلافة ودنو المصائب
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المسلمين بعضهم أبرار وبعضهم فجار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الخروج بالنساء مع المجاهدين
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بالغيب وهو فتح الأمصار
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:42 am من طرف Admin
» قراءة فى قصة طفولية المسيح عيسى(ص)
الخميس نوفمبر 21, 2024 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود حدوث معجزة النور على قبر النجاشى
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود كون الشهيد من ثوابه الشفاعة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:11 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود المولود الميت والوئيد فى الجنة
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:10 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيمن هو المجاهد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود التواجد فى مكانين فى وقت واحد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:07 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نزول الوحى فى أثناء النوم
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:06 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود خلاف فيمن لم يحدث نفسه بالجهاد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الميت دون تحديث نفسه بالغزو منافق
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:04 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود العلم بما فى الغد
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 6:03 am من طرف Admin
» ترك العمل والرياء
الأربعاء نوفمبر 20, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نمو عمل المرابط ليوم القيامة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود اعتبار الميت على فراشه ومن ضربته دابة شهيد
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:19 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الصلاة والصيام والذكر تضاعف على النفقة في سبيل الله بسبع مائة ضعف
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدائخ فى البحر حتى يستقيىء والغرق له أجران
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:17 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود دخول الرسول (ص) على امرأة أجنبية ونومه على حجرها وهى متزوجة
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:16 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نار تحت البحر
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود أجر لإبن المرأة شهيدين بسبب قتل الكتابيين له
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:15 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القول أمتى
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:14 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود النار تحشر الناس
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 6:13 am من طرف Admin
» نظرات فى قصة هاروت وماروت
الثلاثاء نوفمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حديث سكنى الشام
الإثنين نوفمبر 18, 2024 6:19 am من طرف Admin