بحـث
المواضيع الأخيرة
مارس 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على أن كلمة البغاء تعنى العمل
صفحة 1 من اصل 1
الرد على أن كلمة البغاء تعنى العمل
الرد على أن كلمة البغاء تعنى العمل
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد :
قال الأخ "وكلمة ( محصن ) في القرآن أتت على وجهين :
1-إحصان بواسطة العفة والأخلاق.
قال تعالى [ ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم ... ] النساء 25"
الخطأ هنا هو الاستشهاد بالآية "ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم " على أن هذا إحصان عفة وأخلاق خطأ لأن هنا عفة بالزواج من ملك اليمين فالذى لا يقدر على الزواج من الحرات يتزوج من الإماء والآية الصحيحة فى الاستشهاد هى " وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا "
قال الأخ الكاتب "قال تعالى : [.. والذين يبتغون الكتاب مما ملكت أيمانكم فكاتبوهم إن علمتم فيهم خيرا وآتوهم من مال الله الذي آتاكم ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم . ] النور 33
فكلمة ( البغاء ) تدل على الإرادة والقصد وطلب العمل وممارسته . وكلمة ( التحصن ) في النص يقصد بها ( الزواج ) . وكلمة ( فتاة ) يقصد بها النساء المقطوعات اجتماعياً والضعفاء والمستخدمين الذين فقدوا الحماية الاجتماعية نتيجة كوارث طبيعية, أو حروب مدمرة ,أو غير ذلك,فلجَؤوا إلى أسر أخر,ودخلوا تحت حمايتها ومسؤوليتها, فصاروا تابعين لهم من حيث المطعم والملبس والمسكن والمسؤولية, فهؤلاء الفتيات إذا أردن التحصن بواسطة الزواج فما ينبغي على المسؤولين عنهن أن يكرهوهن على الاستمرار بالعمل ويمنعونهن عن الزواج من أجل إبقائهن يد عاملة رخيصة أو وسيلة لجلب المال دون تعب من المسؤولين, بحجة أن ذلك ثمن للمعروف الذي عملوه معهن سابقاً . لذلك أنهى الله عز وجل النص بقوله [ لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم ] وهذا دليل على وقوع فعل الإكراه لهن مما يعني حصول البغاء في واقع الحال ."
الخطأ هنا هو تفسير البغاء بأنه العمل عمل الفتيات فى أعمال مباحة وليس العزوبية وأسباب خطأ التفسير هو أن العمل المباح من الفتيات ليس ذنبا يتطلب الغفران من الله كما قال تعالى " فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم"فالذنب وحده هو الذى يتطلب الغفران من الله وقد فسر الله لنا الإكراه بأنه على الكفر فقال "من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان "فالإكراه يكون على ارتكاب عمل من أعمال الكفر مثل الدعارة والسرقة والقتل والتبتل
أضف لهذا أنك قلت أن كلمة التحصن معناها الزواج ومن ثم فالعمل الذى يتم إكراه الفتيات عليه هو عمل مخالف لأحكام الزواج ومخالف لحكم من أحكام الله وهو بقاء المرأة دون زواج للحصول على ميراثها
زد على هذا أن مريم (ص)لما قالت " ولم أك بغيا " أرادت الكفر فهى لم تكن كافرة
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد :
قال الأخ "وكلمة ( محصن ) في القرآن أتت على وجهين :
1-إحصان بواسطة العفة والأخلاق.
قال تعالى [ ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم ... ] النساء 25"
الخطأ هنا هو الاستشهاد بالآية "ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم " على أن هذا إحصان عفة وأخلاق خطأ لأن هنا عفة بالزواج من ملك اليمين فالذى لا يقدر على الزواج من الحرات يتزوج من الإماء والآية الصحيحة فى الاستشهاد هى " وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا "
قال الأخ الكاتب "قال تعالى : [.. والذين يبتغون الكتاب مما ملكت أيمانكم فكاتبوهم إن علمتم فيهم خيرا وآتوهم من مال الله الذي آتاكم ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم . ] النور 33
فكلمة ( البغاء ) تدل على الإرادة والقصد وطلب العمل وممارسته . وكلمة ( التحصن ) في النص يقصد بها ( الزواج ) . وكلمة ( فتاة ) يقصد بها النساء المقطوعات اجتماعياً والضعفاء والمستخدمين الذين فقدوا الحماية الاجتماعية نتيجة كوارث طبيعية, أو حروب مدمرة ,أو غير ذلك,فلجَؤوا إلى أسر أخر,ودخلوا تحت حمايتها ومسؤوليتها, فصاروا تابعين لهم من حيث المطعم والملبس والمسكن والمسؤولية, فهؤلاء الفتيات إذا أردن التحصن بواسطة الزواج فما ينبغي على المسؤولين عنهن أن يكرهوهن على الاستمرار بالعمل ويمنعونهن عن الزواج من أجل إبقائهن يد عاملة رخيصة أو وسيلة لجلب المال دون تعب من المسؤولين, بحجة أن ذلك ثمن للمعروف الذي عملوه معهن سابقاً . لذلك أنهى الله عز وجل النص بقوله [ لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم ] وهذا دليل على وقوع فعل الإكراه لهن مما يعني حصول البغاء في واقع الحال ."
الخطأ هنا هو تفسير البغاء بأنه العمل عمل الفتيات فى أعمال مباحة وليس العزوبية وأسباب خطأ التفسير هو أن العمل المباح من الفتيات ليس ذنبا يتطلب الغفران من الله كما قال تعالى " فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم"فالذنب وحده هو الذى يتطلب الغفران من الله وقد فسر الله لنا الإكراه بأنه على الكفر فقال "من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان "فالإكراه يكون على ارتكاب عمل من أعمال الكفر مثل الدعارة والسرقة والقتل والتبتل
أضف لهذا أنك قلت أن كلمة التحصن معناها الزواج ومن ثم فالعمل الذى يتم إكراه الفتيات عليه هو عمل مخالف لأحكام الزواج ومخالف لحكم من أحكام الله وهو بقاء المرأة دون زواج للحصول على ميراثها
زد على هذا أن مريم (ص)لما قالت " ولم أك بغيا " أرادت الكفر فهى لم تكن كافرة
مواضيع مماثلة
» الرد على كون كلمة الأعراب لا تعنى البدو
» الرد غلى أن صرهن إليك لا تعنى ذبجهن وإنما رباهن ورعاهن
» الرد على مقال احمد شمس الأزواج تعنى الفصيل وليس ذكورا وإناثا
» خطأ أن كلمة استمتع تعنى المتعة الجنسية
» خطأ كلمة الشهر لا تعنى دورة كاملة هى الدورة القمرية
» الرد غلى أن صرهن إليك لا تعنى ذبجهن وإنما رباهن ورعاهن
» الرد على مقال احمد شمس الأزواج تعنى الفصيل وليس ذكورا وإناثا
» خطأ أن كلمة استمتع تعنى المتعة الجنسية
» خطأ كلمة الشهر لا تعنى دورة كاملة هى الدورة القمرية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:07 am من طرف Admin
» بأى طريقة يضرب الله الأمثال للناس ؟
اليوم في 6:07 am من طرف Admin
» النهى عن ضرب الأمثال لله ؟
اليوم في 6:06 am من طرف Admin
» ضرب الكفار الأمثال للنبى(ص)
اليوم في 6:06 am من طرف Admin
» من يعقل الأمثال ؟
اليوم في 6:05 am من طرف Admin
» لمن يضرب الله الأمثال ؟
اليوم في 6:05 am من طرف Admin
» لماذا يضرب الله الأمثال للناس ؟
اليوم في 6:04 am من طرف Admin
» المثل الأعلى لله
اليوم في 6:04 am من طرف Admin
» ضرب الله كل مثل للناس
اليوم في 6:03 am من طرف Admin
» قراءة فى بحث تجربة ميلغرام: التجربة التي صدمت العالم
اليوم في 5:04 am من طرف Admin
» قراءة في بحث أمور قد لا تعرفها عن مستعمرة "إيلون موسك" المستقبلية على المريخ
أمس في 5:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى جواز العمل عن الغير
أمس في 5:08 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اعتراف عمر بوجود قضايا لا حكم لها فى الكتاب والسنة
أمس في 5:05 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الائمة من قريش
أمس في 5:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى سبى الذرارى وقتل غير المقاتلين
أمس في 5:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)
أمس في 5:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول القاضى بغير الحق وهو لا يعلم النار
أمس في 4:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الله يظل 7 فقط فى ظله
أمس في 4:56 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الحاكم المصيب له أجران والمخطىء له أجر
أمس في 4:55 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود المقسطين على منابر من نور خارج الجنة قبل دخولها
أمس في 4:54 am من طرف Admin
» قراءة في مقال يأجوج و مأجوج ... و حرب العوالم
الثلاثاء مارس 26, 2024 12:06 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كلتا يدى الرحمن يمين
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أمر الكاذب أن يتبوء مقعده من النار
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى رفع العلم يكون بذهاب العلماء
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كفر الناس فى القيامة تماما بفشو السيئات
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى بناء البشر وهدمهم للكعبة
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى التعلم فى المسجد
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النفر الثالث أعرض فأعرض الله عنه
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أولاد المرأة الذين يموتون وهم صغار يحمونها من النار فى الأخرة
الثلاثاء مارس 26, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى صلاة النساء مع الرجال
الإثنين مارس 25, 2024 6:03 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى القعود فى الكعبة والرقاد فيها
الإثنين مارس 25, 2024 6:02 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى بعث النبى(ص) مع قرب الساعة
الإثنين مارس 25, 2024 6:01 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الأمة الإسلامية أمة أمية لا تكتب ولا تحسب
الإثنين مارس 25, 2024 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تعذيب الأعقاب فقط بسبب عدم إسباغ الوضوء عليه
الإثنين مارس 25, 2024 6:00 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الإسلام هو عبادة الله وإقام الصلاة وأداء الزكاة وصوم رمضان فقط
الإثنين مارس 25, 2024 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول الفقراء الجنة قبل الأغنياء
الإثنين مارس 25, 2024 5:56 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرجل مع من احب فى الآخرة
الإثنين مارس 25, 2024 5:55 am من طرف Admin
» السائل سأل عن صناعة الثياب بعمل مخلوق أو بخلف مباشر فكانت الإجابة مخالفة
الإثنين مارس 25, 2024 5:54 am من طرف Admin
» نظرات في بحث العقد النفسية ورعب الحياة الواقعية
الإثنين مارس 25, 2024 5:18 am من طرف Admin
» نظرات في مقال السؤال الملغوم .. أشهر المغالطات المنطقيّة
الأحد مارس 24, 2024 3:54 am من طرف Admin