بحـث
المواضيع الأخيرة
يناير 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 | 31 |
دخول
الرد على أن كلمة البغاء تعنى العمل
الرد على أن كلمة البغاء تعنى العمل
الرد على أن كلمة البغاء تعنى العمل
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد :
قال الأخ "وكلمة ( محصن ) في القرآن أتت على وجهين :
1-إحصان بواسطة العفة والأخلاق.
قال تعالى [ ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم ... ] النساء 25"
الخطأ هنا هو الاستشهاد بالآية "ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم " على أن هذا إحصان عفة وأخلاق خطأ لأن هنا عفة بالزواج من ملك اليمين فالذى لا يقدر على الزواج من الحرات يتزوج من الإماء والآية الصحيحة فى الاستشهاد هى " وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا "
قال الأخ الكاتب "قال تعالى : [.. والذين يبتغون الكتاب مما ملكت أيمانكم فكاتبوهم إن علمتم فيهم خيرا وآتوهم من مال الله الذي آتاكم ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم . ] النور 33
فكلمة ( البغاء ) تدل على الإرادة والقصد وطلب العمل وممارسته . وكلمة ( التحصن ) في النص يقصد بها ( الزواج ) . وكلمة ( فتاة ) يقصد بها النساء المقطوعات اجتماعياً والضعفاء والمستخدمين الذين فقدوا الحماية الاجتماعية نتيجة كوارث طبيعية, أو حروب مدمرة ,أو غير ذلك,فلجَؤوا إلى أسر أخر,ودخلوا تحت حمايتها ومسؤوليتها, فصاروا تابعين لهم من حيث المطعم والملبس والمسكن والمسؤولية, فهؤلاء الفتيات إذا أردن التحصن بواسطة الزواج فما ينبغي على المسؤولين عنهن أن يكرهوهن على الاستمرار بالعمل ويمنعونهن عن الزواج من أجل إبقائهن يد عاملة رخيصة أو وسيلة لجلب المال دون تعب من المسؤولين, بحجة أن ذلك ثمن للمعروف الذي عملوه معهن سابقاً . لذلك أنهى الله عز وجل النص بقوله [ لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم ] وهذا دليل على وقوع فعل الإكراه لهن مما يعني حصول البغاء في واقع الحال ."
الخطأ هنا هو تفسير البغاء بأنه العمل عمل الفتيات فى أعمال مباحة وليس العزوبية وأسباب خطأ التفسير هو أن العمل المباح من الفتيات ليس ذنبا يتطلب الغفران من الله كما قال تعالى " فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم"فالذنب وحده هو الذى يتطلب الغفران من الله وقد فسر الله لنا الإكراه بأنه على الكفر فقال "من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان "فالإكراه يكون على ارتكاب عمل من أعمال الكفر مثل الدعارة والسرقة والقتل والتبتل
أضف لهذا أنك قلت أن كلمة التحصن معناها الزواج ومن ثم فالعمل الذى يتم إكراه الفتيات عليه هو عمل مخالف لأحكام الزواج ومخالف لحكم من أحكام الله وهو بقاء المرأة دون زواج للحصول على ميراثها
زد على هذا أن مريم (ص)لما قالت " ولم أك بغيا " أرادت الكفر فهى لم تكن كافرة
الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد :
قال الأخ "وكلمة ( محصن ) في القرآن أتت على وجهين :
1-إحصان بواسطة العفة والأخلاق.
قال تعالى [ ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم ... ] النساء 25"
الخطأ هنا هو الاستشهاد بالآية "ومن لم يستطع منكم طولا أن ينكح المحصنات المؤمنات فمن ما ملكت أيمانكم " على أن هذا إحصان عفة وأخلاق خطأ لأن هنا عفة بالزواج من ملك اليمين فالذى لا يقدر على الزواج من الحرات يتزوج من الإماء والآية الصحيحة فى الاستشهاد هى " وليستعفف الذين لا يجدون نكاحا "
قال الأخ الكاتب "قال تعالى : [.. والذين يبتغون الكتاب مما ملكت أيمانكم فكاتبوهم إن علمتم فيهم خيرا وآتوهم من مال الله الذي آتاكم ولا تكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم . ] النور 33
فكلمة ( البغاء ) تدل على الإرادة والقصد وطلب العمل وممارسته . وكلمة ( التحصن ) في النص يقصد بها ( الزواج ) . وكلمة ( فتاة ) يقصد بها النساء المقطوعات اجتماعياً والضعفاء والمستخدمين الذين فقدوا الحماية الاجتماعية نتيجة كوارث طبيعية, أو حروب مدمرة ,أو غير ذلك,فلجَؤوا إلى أسر أخر,ودخلوا تحت حمايتها ومسؤوليتها, فصاروا تابعين لهم من حيث المطعم والملبس والمسكن والمسؤولية, فهؤلاء الفتيات إذا أردن التحصن بواسطة الزواج فما ينبغي على المسؤولين عنهن أن يكرهوهن على الاستمرار بالعمل ويمنعونهن عن الزواج من أجل إبقائهن يد عاملة رخيصة أو وسيلة لجلب المال دون تعب من المسؤولين, بحجة أن ذلك ثمن للمعروف الذي عملوه معهن سابقاً . لذلك أنهى الله عز وجل النص بقوله [ لتبتغوا عرض الحياة الدنيا ومن يكرههن فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم ] وهذا دليل على وقوع فعل الإكراه لهن مما يعني حصول البغاء في واقع الحال ."
الخطأ هنا هو تفسير البغاء بأنه العمل عمل الفتيات فى أعمال مباحة وليس العزوبية وأسباب خطأ التفسير هو أن العمل المباح من الفتيات ليس ذنبا يتطلب الغفران من الله كما قال تعالى " فإن الله من بعد إكراههن غفور رحيم"فالذنب وحده هو الذى يتطلب الغفران من الله وقد فسر الله لنا الإكراه بأنه على الكفر فقال "من كفر بالله من بعد إيمانه إلا من أكره وقلبه مطمئن بالإيمان "فالإكراه يكون على ارتكاب عمل من أعمال الكفر مثل الدعارة والسرقة والقتل والتبتل
أضف لهذا أنك قلت أن كلمة التحصن معناها الزواج ومن ثم فالعمل الذى يتم إكراه الفتيات عليه هو عمل مخالف لأحكام الزواج ومخالف لحكم من أحكام الله وهو بقاء المرأة دون زواج للحصول على ميراثها
زد على هذا أن مريم (ص)لما قالت " ولم أك بغيا " أرادت الكفر فهى لم تكن كافرة

» الرد على كون كلمة الأعراب لا تعنى البدو
» الرد على مقال احمد شمس الأزواج تعنى الفصيل وليس ذكورا وإناثا
» كلمة فرض لا تعنى دوما واجب النفاذ
» خطأ أن كلمة استمتع تعنى المتعة الجنسية
» خطأ كلمة الشهر لا تعنى دورة كاملة هى الدورة القمرية
» الرد على مقال احمد شمس الأزواج تعنى الفصيل وليس ذكورا وإناثا
» كلمة فرض لا تعنى دوما واجب النفاذ
» خطأ أن كلمة استمتع تعنى المتعة الجنسية
» خطأ كلمة الشهر لا تعنى دورة كاملة هى الدورة القمرية
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى علم النبى(ص) بالغيب الممثل فى استشهاد القادة الثلاثة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الملائكة للتظليل على عبد الله بن حرام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حقوق المسلم على المسلم خمسة فقط
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نهى عن 7 وذكر 6
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول من لا يشرك بالله الجنة مع زناه وسرقته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجهر بالصلاة حتى يعلم المأمومين ما يقرأ الإمام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى هروب الشيطان من الآذان حتى يكون بالروحاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارىدنو الجنة والنار من المصلى فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العفريت كان يريد أذى النبى (ص)
» نظرات فى بحث البصمة بين الإعجاز والتحدي
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تصفيق النساء فى المساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود حوض للنبى (ص)فى الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الجنة فى الأرض بين البيت و المنبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة فى الأماكن المختلفة تجعل الأجر مختلفا
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجوب زيارة ثلاثة مساجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصاية النبى(ص) بثلاثة أمور ليس منها أمر واجب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند خطبة الخطيب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بصلاة ركعتين عند دخول المسجد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رؤية الملاك والجنة فى الحلم
» قراءة فى مقال انحراف الاطفال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن ترك قيام الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نسبة نقص لله هو الملل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تواجد الإنسان فى مكانين فى وقت واحد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النوم أول الليل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نزول الله للسماء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بول الشيطان فى أذني النائم حتى الصبح
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عقد الشيطان على رأس الإنسان
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى بيات أنس مع النبى(ص)
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة وصوم خاصة بداود(ص)
» نظرات فى كتاب افتراق الأمة إلى نيف وسبعين فرقة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إضرار النبى (ص)بالصلاة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود قدر خمسين آية
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الصلاة لغير القبلة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إباحة صلاة القصر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تحريم سفر المرأة بمفردها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة قصر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السجود للقرآن
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود عذاب للقبر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى القبر جنة أو نار