بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
اكذوبة عبد الله بن سبأ
بيت الله :: الفئة الأولى :: التاريخ
صفحة 1 من اصل 1
اكذوبة عبد الله بن سبأ
عبد الله بن سبأ:
شخصية وهمية قيل عنه أنه زعم أنه على نبى ثم زاد فزعم أنه إله فلما وصل خبره لعلى أمر بحفر حفرتين لحرق من صدقوه وأما عبد الله فنفاه لساباط المدائن وهى حكاية خرافية للتالى:
-أن على هنا جاهل فرغم معرفته أن عقوبة المرتد هى القتل أو الصلب وهو تقطيع يده ورجله من خلاف وتعليقه أو النفى من الأرض وهو الإغراق فى الماء مصداق لقوله تعالى بسورة المائدة "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض " نجده يحكم بحرقهم مخالفا القرآن مع أنه أقضى الناس كما يقال .
-أن على هنا جاهل فقد أحرق المرءوسين وترك رئيسهم حيا وهى تفرقة بين أناس ارتكبوا جريمة واحدة ومع هذا فرق بينهم فى العقاب رغم أن عقوبة الرئيس لابد أن تكون أعظم لتعدد جرائمه وهو ظلم لم يحدث من على .
-أن يصدق الناس عبد الله هكذا دون أن حجج ودون أى مقاومة فى مسألة الألوهية والنبوة مع معرفتهم بإنتهاء النبوة من قوله بسورة الأحزاب "ولكن رسول الله وخاتم النبيين "ورغم الأقوال الكثيرة فى نفى الألوهية عن غير الله ومنها قوله بسورة الأنبياء "لو كان فيهما آلهة إلا الله لفسدتا ".
وثانى الأكاذيب أن عبد الله هو الذى علم أبا ذر شركة المسلمين فى المال وهى أكذوبة للتالى :
-أن أبا ذر صحابى صاحب النبى (ص)كثير من السنوات فكيف يتعلم الصحابى من إنسان لم ير النبى (ص)ولم يسلم إلا بعد موته بزمن ؟أليس هذا عجيبا ؟
-أن إشتراك المسلمين فى المال شىء يعلمه كل المسلمين من نصوص الوحى وقد علمه النبى (ص)لهم وأبو ذر كان يعلم قوله تعالى بسورة الأنبياء "ولقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادى الصالحون "فهذه الآية تعنى أن المسلمين شركاء فى كل شىء على الأرض مما يدخل تحت كلمة مال وكان يعلم قوله تعالى بسورة الحشر "كى لا يكون دولة بين الأغنياء منكم ".
-أن المعقول فى الحكاية هو أن يتعلم عبد الله بن أبى من أبى ذر لسبق إسلام أبى ذر وتأخر عبد الله فى الإسلام زمنا طويلا .
-أن ليس من المعقول أن يسكت أبو ذر عن الحق حتى يأتى عبد الله الذى أسلم متأخرا ويذكره بالحق .
وثالث الأكاذيب أن عبد الله حاول نشر ضلالاته فى الكوفة والبصرة والحجاز والشام فلم يقدر ولم يفلح سوى فى نشرها فى مصر وهذا الكلام فى مصر وهذا الكلام أكذوبة للتالى :
-تناقضه مع الأكذوبة الأولى التى تؤكد نشره الضلال فى العراق فقد كان على فى العراق كما يروى التاريخ .
-أن من العجب أنه حاول نشر ضلالاته فى هذه البلاد ولم يصل خبره إلى الولاة حتى يقبضوا عليه رغم أن ناشر الضلال لا يخفى إذا تعددت البلاد التى يذهب إليها ورغم أن من يكلمهم مسلمين يفترض فيهم الإبلاغ عنه للقبض عليه .
-أن نشر الضلال يستلزم اختلاف الظروف فى البلاد فلابد أن تخلو مصر فى تلك الحالة من الصحابة وممن يعرف الإسلام من غيرهم حتى يستطيع عبد الله نشر الضلال ولكن المعروف فى كتب التاريخ هو وجود الصحابة فى مصر .
ورابع الأكاذيب هو أن عبد الله هو الذى ألب الناس على عثمان مدعيا أنه اغتصب الخلافة من على الذى أوصى الرسول (ص)له بالخلافة وهذه أكذوبة للتالى:
-أنه بفرض حدوث حكاية التأليب فأين كانت عيون الولاة ؟هل كانوا غائبين عما يجرى فى البلاد خاصة مصر ؟وهل يغيب عن الولاة سماع بعض كلام التأليب من أى وجه من الوجوه ومن المعلوم أن الوالى المسلم لابد أن يحيط بكل شىء فى البلاد علما حتى يستطيع أن يحافظ على أمن الناس ؟
-زعم القائل أن عثمان هو الذى اغتصب الخلافة من على ولم يقل ذلك عن أبى بكر ولا عمر وكلاهما يعتبر فى تلك الحالة مغتصبا .
-تصديق الناس لعبد الله أن الرسول (ص)أوصى لعلى بالخلافة رغم وجود الصحابة وهم أعلم بذلك منه والأولى أن يسألوا عنه مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ".
-أن تعليم عبد الله للناس يفترض أن تعليم الناس الأحكام كان متروكا لكل من هب ودب وليس لأولى الفقه الذين تخصصوا فى دراسة الإسلام مصداق لقوله تعالى بسورة التوبة "فلولا نفر من كل فرقة طائفة منهم ليتفقهوا فى الدين "وطبعا إسلام عبد الله المتأخر والذى لا يتيح له دراسة الإسلام دراسة تامة فى تلك الفترة القصيرة خاصة أن التاريخ يقول أنه أسلم فى عهد عثمان .
شخصية وهمية قيل عنه أنه زعم أنه على نبى ثم زاد فزعم أنه إله فلما وصل خبره لعلى أمر بحفر حفرتين لحرق من صدقوه وأما عبد الله فنفاه لساباط المدائن وهى حكاية خرافية للتالى:
-أن على هنا جاهل فرغم معرفته أن عقوبة المرتد هى القتل أو الصلب وهو تقطيع يده ورجله من خلاف وتعليقه أو النفى من الأرض وهو الإغراق فى الماء مصداق لقوله تعالى بسورة المائدة "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض " نجده يحكم بحرقهم مخالفا القرآن مع أنه أقضى الناس كما يقال .
-أن على هنا جاهل فقد أحرق المرءوسين وترك رئيسهم حيا وهى تفرقة بين أناس ارتكبوا جريمة واحدة ومع هذا فرق بينهم فى العقاب رغم أن عقوبة الرئيس لابد أن تكون أعظم لتعدد جرائمه وهو ظلم لم يحدث من على .
-أن يصدق الناس عبد الله هكذا دون أن حجج ودون أى مقاومة فى مسألة الألوهية والنبوة مع معرفتهم بإنتهاء النبوة من قوله بسورة الأحزاب "ولكن رسول الله وخاتم النبيين "ورغم الأقوال الكثيرة فى نفى الألوهية عن غير الله ومنها قوله بسورة الأنبياء "لو كان فيهما آلهة إلا الله لفسدتا ".
وثانى الأكاذيب أن عبد الله هو الذى علم أبا ذر شركة المسلمين فى المال وهى أكذوبة للتالى :
-أن أبا ذر صحابى صاحب النبى (ص)كثير من السنوات فكيف يتعلم الصحابى من إنسان لم ير النبى (ص)ولم يسلم إلا بعد موته بزمن ؟أليس هذا عجيبا ؟
-أن إشتراك المسلمين فى المال شىء يعلمه كل المسلمين من نصوص الوحى وقد علمه النبى (ص)لهم وأبو ذر كان يعلم قوله تعالى بسورة الأنبياء "ولقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادى الصالحون "فهذه الآية تعنى أن المسلمين شركاء فى كل شىء على الأرض مما يدخل تحت كلمة مال وكان يعلم قوله تعالى بسورة الحشر "كى لا يكون دولة بين الأغنياء منكم ".
-أن المعقول فى الحكاية هو أن يتعلم عبد الله بن أبى من أبى ذر لسبق إسلام أبى ذر وتأخر عبد الله فى الإسلام زمنا طويلا .
-أن ليس من المعقول أن يسكت أبو ذر عن الحق حتى يأتى عبد الله الذى أسلم متأخرا ويذكره بالحق .
وثالث الأكاذيب أن عبد الله حاول نشر ضلالاته فى الكوفة والبصرة والحجاز والشام فلم يقدر ولم يفلح سوى فى نشرها فى مصر وهذا الكلام فى مصر وهذا الكلام أكذوبة للتالى :
-تناقضه مع الأكذوبة الأولى التى تؤكد نشره الضلال فى العراق فقد كان على فى العراق كما يروى التاريخ .
-أن من العجب أنه حاول نشر ضلالاته فى هذه البلاد ولم يصل خبره إلى الولاة حتى يقبضوا عليه رغم أن ناشر الضلال لا يخفى إذا تعددت البلاد التى يذهب إليها ورغم أن من يكلمهم مسلمين يفترض فيهم الإبلاغ عنه للقبض عليه .
-أن نشر الضلال يستلزم اختلاف الظروف فى البلاد فلابد أن تخلو مصر فى تلك الحالة من الصحابة وممن يعرف الإسلام من غيرهم حتى يستطيع عبد الله نشر الضلال ولكن المعروف فى كتب التاريخ هو وجود الصحابة فى مصر .
ورابع الأكاذيب هو أن عبد الله هو الذى ألب الناس على عثمان مدعيا أنه اغتصب الخلافة من على الذى أوصى الرسول (ص)له بالخلافة وهذه أكذوبة للتالى:
-أنه بفرض حدوث حكاية التأليب فأين كانت عيون الولاة ؟هل كانوا غائبين عما يجرى فى البلاد خاصة مصر ؟وهل يغيب عن الولاة سماع بعض كلام التأليب من أى وجه من الوجوه ومن المعلوم أن الوالى المسلم لابد أن يحيط بكل شىء فى البلاد علما حتى يستطيع أن يحافظ على أمن الناس ؟
-زعم القائل أن عثمان هو الذى اغتصب الخلافة من على ولم يقل ذلك عن أبى بكر ولا عمر وكلاهما يعتبر فى تلك الحالة مغتصبا .
-تصديق الناس لعبد الله أن الرسول (ص)أوصى لعلى بالخلافة رغم وجود الصحابة وهم أعلم بذلك منه والأولى أن يسألوا عنه مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ".
-أن تعليم عبد الله للناس يفترض أن تعليم الناس الأحكام كان متروكا لكل من هب ودب وليس لأولى الفقه الذين تخصصوا فى دراسة الإسلام مصداق لقوله تعالى بسورة التوبة "فلولا نفر من كل فرقة طائفة منهم ليتفقهوا فى الدين "وطبعا إسلام عبد الله المتأخر والذى لا يتيح له دراسة الإسلام دراسة تامة فى تلك الفترة القصيرة خاصة أن التاريخ يقول أنه أسلم فى عهد عثمان .
مواضيع مماثلة
» اكذوبة حرب الجمل ؟
» اكذوبة حروب الردة
» اكذوبة بيعة أبى بكر الصديق
» اكذوبة بيعة عثمان
» اكذوبة وجود الحسين بن على
» اكذوبة حروب الردة
» اكذوبة بيعة أبى بكر الصديق
» اكذوبة بيعة عثمان
» اكذوبة وجود الحسين بن على
بيت الله :: الفئة الأولى :: التاريخ
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أخذ العقيلى بذنب الثقفيين
اليوم في 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الإقرار بأن الله فى السماء
اليوم في 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتال من كفر بالله
اليوم في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الاغارة على الناس دون قتال منهم
اليوم في 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى قتل ابن خطل في الكعبة
اليوم في 5:50 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النبى(ص) أشار بقتل ذرارى وهم أطفال الكفار
اليوم في 5:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى عهد السلام بين قريش والمسلمين وقع في الحديبية
اليوم في 5:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود ستة آلاف نفس في دار
اليوم في 5:47 am من طرف Admin
» الاحتضار فى القرآن
اليوم في 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في المخدج وأصحابه وصفاته
أمس في 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى لون شعرات رجل الطائفة المارقة
أمس في 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان العثور على جثة رجل الطائفة المارقة
أمس في 6:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى من شهد حديث الطائفة المارقة
أمس في 6:27 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان شعرات رجل الطائفة المارقة
أمس في 6:26 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى زمن ظهور الطائفة المارقة
أمس في 6:25 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب ممثل في المارقين وقتال على لهم
أمس في 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صفة رجل الطائفة المارقة
أمس في 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى حدوث الخلاف بين الصحابة وزوال الدولة الإسلامية وتحولها لكافرة فى عهد الصحابة
أمس في 6:23 am من طرف Admin
» الموضة الممرضة والقاتلة
أمس في 6:09 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في قتل الفئة الباغية عمار بن ياسر
الخميس مايو 30, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى صاحب النعل
الخميس مايو 30, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أخر من كان مع النبى(ص) في حجرة عائشة
الخميس مايو 30, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو مقتل على ومكان ضربة القاتل
الخميس مايو 30, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الرسول(ص) لم يبلغ الآية للناس وإنما بلغها على
الخميس مايو 30, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى شفاء على بوضع ثوب النبى(ص) عليه
الخميس مايو 30, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى خطبة على لفاطمة
الخميس مايو 30, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اعتبار الحسين والحسين ابنا رسول الله(ص)
الخميس مايو 30, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود سيادة فى الجنة فى القيامة
الخميس مايو 30, 2024 5:34 am من طرف Admin
» نقد مقال لعنة مومياء الثلج أوتزي الرجل الغامض
الخميس مايو 30, 2024 5:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تناقض فى سيدا شباب أهل الجنة
الأربعاء مايو 29, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى اتهام النبى(ص) نفسه بالزنى مع ابنته
الأربعاء مايو 29, 2024 5:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى على أبو ولد النبى(ص)
الأربعاء مايو 29, 2024 5:46 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى طلب النبى (ص)من على تطليق ابنته فى حالة زواجه من غيرها
الأربعاء مايو 29, 2024 5:45 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى نزول ملك من السماء لزيارة النبى(ص) لأنه لم يكن رآه
الأربعاء مايو 29, 2024 5:44 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى كون على أخ النبى(ص)
الأربعاء مايو 29, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أبو بكر وعمر كلاهما خطب فاطمة من النبى(ص)
الأربعاء مايو 29, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى وجود صنم فوق الكعبة
الأربعاء مايو 29, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى دخول على على النبى(ص) بلا إذن فقط فى السحر
الأربعاء مايو 29, 2024 5:41 am من طرف Admin
» قراءة بمقال التحكم بالعقل أكثر مشاريع المخابرات الأمريكية سرية
الأربعاء مايو 29, 2024 5:28 am من طرف Admin