بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | ||
6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 | 12 |
13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 | 19 |
20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26 |
27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
اكذوبة عبد الله بن سبأ
بيت الله :: الفئة الأولى :: التاريخ
صفحة 1 من اصل 1
اكذوبة عبد الله بن سبأ
عبد الله بن سبأ:
شخصية وهمية قيل عنه أنه زعم أنه على نبى ثم زاد فزعم أنه إله فلما وصل خبره لعلى أمر بحفر حفرتين لحرق من صدقوه وأما عبد الله فنفاه لساباط المدائن وهى حكاية خرافية للتالى:
-أن على هنا جاهل فرغم معرفته أن عقوبة المرتد هى القتل أو الصلب وهو تقطيع يده ورجله من خلاف وتعليقه أو النفى من الأرض وهو الإغراق فى الماء مصداق لقوله تعالى بسورة المائدة "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض " نجده يحكم بحرقهم مخالفا القرآن مع أنه أقضى الناس كما يقال .
-أن على هنا جاهل فقد أحرق المرءوسين وترك رئيسهم حيا وهى تفرقة بين أناس ارتكبوا جريمة واحدة ومع هذا فرق بينهم فى العقاب رغم أن عقوبة الرئيس لابد أن تكون أعظم لتعدد جرائمه وهو ظلم لم يحدث من على .
-أن يصدق الناس عبد الله هكذا دون أن حجج ودون أى مقاومة فى مسألة الألوهية والنبوة مع معرفتهم بإنتهاء النبوة من قوله بسورة الأحزاب "ولكن رسول الله وخاتم النبيين "ورغم الأقوال الكثيرة فى نفى الألوهية عن غير الله ومنها قوله بسورة الأنبياء "لو كان فيهما آلهة إلا الله لفسدتا ".
وثانى الأكاذيب أن عبد الله هو الذى علم أبا ذر شركة المسلمين فى المال وهى أكذوبة للتالى :
-أن أبا ذر صحابى صاحب النبى (ص)كثير من السنوات فكيف يتعلم الصحابى من إنسان لم ير النبى (ص)ولم يسلم إلا بعد موته بزمن ؟أليس هذا عجيبا ؟
-أن إشتراك المسلمين فى المال شىء يعلمه كل المسلمين من نصوص الوحى وقد علمه النبى (ص)لهم وأبو ذر كان يعلم قوله تعالى بسورة الأنبياء "ولقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادى الصالحون "فهذه الآية تعنى أن المسلمين شركاء فى كل شىء على الأرض مما يدخل تحت كلمة مال وكان يعلم قوله تعالى بسورة الحشر "كى لا يكون دولة بين الأغنياء منكم ".
-أن المعقول فى الحكاية هو أن يتعلم عبد الله بن أبى من أبى ذر لسبق إسلام أبى ذر وتأخر عبد الله فى الإسلام زمنا طويلا .
-أن ليس من المعقول أن يسكت أبو ذر عن الحق حتى يأتى عبد الله الذى أسلم متأخرا ويذكره بالحق .
وثالث الأكاذيب أن عبد الله حاول نشر ضلالاته فى الكوفة والبصرة والحجاز والشام فلم يقدر ولم يفلح سوى فى نشرها فى مصر وهذا الكلام فى مصر وهذا الكلام أكذوبة للتالى :
-تناقضه مع الأكذوبة الأولى التى تؤكد نشره الضلال فى العراق فقد كان على فى العراق كما يروى التاريخ .
-أن من العجب أنه حاول نشر ضلالاته فى هذه البلاد ولم يصل خبره إلى الولاة حتى يقبضوا عليه رغم أن ناشر الضلال لا يخفى إذا تعددت البلاد التى يذهب إليها ورغم أن من يكلمهم مسلمين يفترض فيهم الإبلاغ عنه للقبض عليه .
-أن نشر الضلال يستلزم اختلاف الظروف فى البلاد فلابد أن تخلو مصر فى تلك الحالة من الصحابة وممن يعرف الإسلام من غيرهم حتى يستطيع عبد الله نشر الضلال ولكن المعروف فى كتب التاريخ هو وجود الصحابة فى مصر .
ورابع الأكاذيب هو أن عبد الله هو الذى ألب الناس على عثمان مدعيا أنه اغتصب الخلافة من على الذى أوصى الرسول (ص)له بالخلافة وهذه أكذوبة للتالى:
-أنه بفرض حدوث حكاية التأليب فأين كانت عيون الولاة ؟هل كانوا غائبين عما يجرى فى البلاد خاصة مصر ؟وهل يغيب عن الولاة سماع بعض كلام التأليب من أى وجه من الوجوه ومن المعلوم أن الوالى المسلم لابد أن يحيط بكل شىء فى البلاد علما حتى يستطيع أن يحافظ على أمن الناس ؟
-زعم القائل أن عثمان هو الذى اغتصب الخلافة من على ولم يقل ذلك عن أبى بكر ولا عمر وكلاهما يعتبر فى تلك الحالة مغتصبا .
-تصديق الناس لعبد الله أن الرسول (ص)أوصى لعلى بالخلافة رغم وجود الصحابة وهم أعلم بذلك منه والأولى أن يسألوا عنه مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ".
-أن تعليم عبد الله للناس يفترض أن تعليم الناس الأحكام كان متروكا لكل من هب ودب وليس لأولى الفقه الذين تخصصوا فى دراسة الإسلام مصداق لقوله تعالى بسورة التوبة "فلولا نفر من كل فرقة طائفة منهم ليتفقهوا فى الدين "وطبعا إسلام عبد الله المتأخر والذى لا يتيح له دراسة الإسلام دراسة تامة فى تلك الفترة القصيرة خاصة أن التاريخ يقول أنه أسلم فى عهد عثمان .
شخصية وهمية قيل عنه أنه زعم أنه على نبى ثم زاد فزعم أنه إله فلما وصل خبره لعلى أمر بحفر حفرتين لحرق من صدقوه وأما عبد الله فنفاه لساباط المدائن وهى حكاية خرافية للتالى:
-أن على هنا جاهل فرغم معرفته أن عقوبة المرتد هى القتل أو الصلب وهو تقطيع يده ورجله من خلاف وتعليقه أو النفى من الأرض وهو الإغراق فى الماء مصداق لقوله تعالى بسورة المائدة "إنما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون فى الأرض فسادا أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف أو ينفوا من الأرض " نجده يحكم بحرقهم مخالفا القرآن مع أنه أقضى الناس كما يقال .
-أن على هنا جاهل فقد أحرق المرءوسين وترك رئيسهم حيا وهى تفرقة بين أناس ارتكبوا جريمة واحدة ومع هذا فرق بينهم فى العقاب رغم أن عقوبة الرئيس لابد أن تكون أعظم لتعدد جرائمه وهو ظلم لم يحدث من على .
-أن يصدق الناس عبد الله هكذا دون أن حجج ودون أى مقاومة فى مسألة الألوهية والنبوة مع معرفتهم بإنتهاء النبوة من قوله بسورة الأحزاب "ولكن رسول الله وخاتم النبيين "ورغم الأقوال الكثيرة فى نفى الألوهية عن غير الله ومنها قوله بسورة الأنبياء "لو كان فيهما آلهة إلا الله لفسدتا ".
وثانى الأكاذيب أن عبد الله هو الذى علم أبا ذر شركة المسلمين فى المال وهى أكذوبة للتالى :
-أن أبا ذر صحابى صاحب النبى (ص)كثير من السنوات فكيف يتعلم الصحابى من إنسان لم ير النبى (ص)ولم يسلم إلا بعد موته بزمن ؟أليس هذا عجيبا ؟
-أن إشتراك المسلمين فى المال شىء يعلمه كل المسلمين من نصوص الوحى وقد علمه النبى (ص)لهم وأبو ذر كان يعلم قوله تعالى بسورة الأنبياء "ولقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادى الصالحون "فهذه الآية تعنى أن المسلمين شركاء فى كل شىء على الأرض مما يدخل تحت كلمة مال وكان يعلم قوله تعالى بسورة الحشر "كى لا يكون دولة بين الأغنياء منكم ".
-أن المعقول فى الحكاية هو أن يتعلم عبد الله بن أبى من أبى ذر لسبق إسلام أبى ذر وتأخر عبد الله فى الإسلام زمنا طويلا .
-أن ليس من المعقول أن يسكت أبو ذر عن الحق حتى يأتى عبد الله الذى أسلم متأخرا ويذكره بالحق .
وثالث الأكاذيب أن عبد الله حاول نشر ضلالاته فى الكوفة والبصرة والحجاز والشام فلم يقدر ولم يفلح سوى فى نشرها فى مصر وهذا الكلام فى مصر وهذا الكلام أكذوبة للتالى :
-تناقضه مع الأكذوبة الأولى التى تؤكد نشره الضلال فى العراق فقد كان على فى العراق كما يروى التاريخ .
-أن من العجب أنه حاول نشر ضلالاته فى هذه البلاد ولم يصل خبره إلى الولاة حتى يقبضوا عليه رغم أن ناشر الضلال لا يخفى إذا تعددت البلاد التى يذهب إليها ورغم أن من يكلمهم مسلمين يفترض فيهم الإبلاغ عنه للقبض عليه .
-أن نشر الضلال يستلزم اختلاف الظروف فى البلاد فلابد أن تخلو مصر فى تلك الحالة من الصحابة وممن يعرف الإسلام من غيرهم حتى يستطيع عبد الله نشر الضلال ولكن المعروف فى كتب التاريخ هو وجود الصحابة فى مصر .
ورابع الأكاذيب هو أن عبد الله هو الذى ألب الناس على عثمان مدعيا أنه اغتصب الخلافة من على الذى أوصى الرسول (ص)له بالخلافة وهذه أكذوبة للتالى:
-أنه بفرض حدوث حكاية التأليب فأين كانت عيون الولاة ؟هل كانوا غائبين عما يجرى فى البلاد خاصة مصر ؟وهل يغيب عن الولاة سماع بعض كلام التأليب من أى وجه من الوجوه ومن المعلوم أن الوالى المسلم لابد أن يحيط بكل شىء فى البلاد علما حتى يستطيع أن يحافظ على أمن الناس ؟
-زعم القائل أن عثمان هو الذى اغتصب الخلافة من على ولم يقل ذلك عن أبى بكر ولا عمر وكلاهما يعتبر فى تلك الحالة مغتصبا .
-تصديق الناس لعبد الله أن الرسول (ص)أوصى لعلى بالخلافة رغم وجود الصحابة وهم أعلم بذلك منه والأولى أن يسألوا عنه مصداق لقوله تعالى بسورة النحل "فاسألوا أهل الذكر إن كنتم لا تعلمون ".
-أن تعليم عبد الله للناس يفترض أن تعليم الناس الأحكام كان متروكا لكل من هب ودب وليس لأولى الفقه الذين تخصصوا فى دراسة الإسلام مصداق لقوله تعالى بسورة التوبة "فلولا نفر من كل فرقة طائفة منهم ليتفقهوا فى الدين "وطبعا إسلام عبد الله المتأخر والذى لا يتيح له دراسة الإسلام دراسة تامة فى تلك الفترة القصيرة خاصة أن التاريخ يقول أنه أسلم فى عهد عثمان .
مواضيع مماثلة
» اكذوبة حرب الجمل ؟
» اكذوبة حروب الردة
» اكذوبة بيعة أبى بكر الصديق
» اكذوبة بيعة عثمان
» اكذوبة وجود الحسين بن على
» اكذوبة حروب الردة
» اكذوبة بيعة أبى بكر الصديق
» اكذوبة بيعة عثمان
» اكذوبة وجود الحسين بن على
بيت الله :: الفئة الأولى :: التاريخ
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
اليوم في 6:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزة هى شفاء على بالبصق فى عينيه على الفور
اليوم في 6:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود حوض واحد للنبى (ص)و
اليوم في 6:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون محمد(ص) من على وعلى من محمد(ص)
اليوم في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى على بمثابة هارون(ص) من موسى(ًص)
اليوم في 6:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى استشهاد الصاحبيين
اليوم في 6:49 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب الممثل فى قتل عثمان
اليوم في 6:48 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خوف الشيطان من عمر
اليوم في 6:47 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود غيرة في الجنة
اليوم في 6:46 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال لغز زانا الأم الوحشية لأبخازيا
اليوم في 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى كون عمر من المحدثين وهم الملهمين الوحى
أمس في 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حدوث معجزات هى كلام البقرة والذئب للرجل
أمس في 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم معرفة الصحابة بحكم الله في الحاكم خاصة الأنصار
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود باب لأمة أو جماعة معينة أو لمن يعمل عمل محدد لدخول الجنة
أمس في 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اعلان الرسول(ص) أكثر من يحبهم
أمس في 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الرسول(ص)ليس له أخلاء
أمس في 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في الحرورية
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أن يتبوأ القائل مكانه فى جهنم
أمس في 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أول المحاسبين هم الشهيد والعالم والغنى المرائين
أمس في 5:37 am من طرف Admin
» المعية الإلهية فى القرآن
أمس في 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى شخصية الغامز
الأربعاء مايو 15, 2024 5:43 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول الملائكة للأرض
الأربعاء مايو 15, 2024 5:42 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الحسد فى اثنتين هما من معه القرآن ومن معه المال
الأربعاء مايو 15, 2024 5:41 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خلق العباد كلهم حنفاء مسلمين
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أقل عدد لقراءة القرآن ثلاثة فأكثر
الأربعاء مايو 15, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الليالى التى هى أقل ما يمكن لقراءة القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:39 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن في ليلة
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المهر قرآن وخاتم حديد
الأربعاء مايو 15, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجنة منازل أى درجات بعدد آيات القرآن
الأربعاء مايو 15, 2024 5:36 am من طرف Admin
» نقد رسالة في جواب شريف بن الطاهر عن عصمة المعصوم
الأربعاء مايو 15, 2024 5:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الجهر بالقراءة فى الصلوات وسماع المصلين للإمام يقرأ
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:38 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أبا موسى أعطى مزمارا من مزامير آل داود
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:37 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الله ما أباح شىء كتغنى نبى(ص) حسن الصوت بالقرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:36 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى القارىء الشاق عليه القرآن له أجران
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى خير الأمة معلم القرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب الممثل الفتن بعد النبى (ص)والهدن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سورة الإخلاص ثلث القرآن
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم الرد على الرجل بأنه لا يزيد على سورة الزلزلة
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى فى المسبحات آية خير من ألف آية
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:31 am من طرف Admin
» نظرات فى مقال أسرار وخفايا رموز العالم القديم
الثلاثاء مايو 14, 2024 5:18 am من طرف Admin