بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | |||||
3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 |
10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 |
17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 |
24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى عهد السلام بين قريش والمسلمين وقع في الحديبية
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى عهد السلام بين قريش والمسلمين وقع في الحديبية
( 63 ذكر الأخبار المؤيدة لما تقدم ووصفه )
8576 - أخبرني معاوية بن صالح قال حدثنا عبد الرحمن بن صالح قال حدثنا عمرو بن هاشم الجنبي عن محمد بن إسحاق عن محمد بن كعب القرطبي عن علقمة بن قيس قال قلت لعلي تجعل بينك وبين بن أكلة الأكباد حكما قال إني كنت كاتب رسول الله (ص)يوم الحديبية فكتب هذا ما صالح عليه محمد رسول الله وسهيل بن عمرو فقال سهيل لو علمنا أنه رسول الله ما قاتلناه امحها فقلت هو والله رسول الله وإن رغم أنفك لا والله لا أمحها فقال رسول الله (ص)أرني مكانها فأريته فمحاها وقال أما إن لك مثلها ستأتيها وأنت مضطر
8577 - أخبرنا محمد بن المثنى ومحمد بن بشار قالا حدثنا محمد قال حدثنا شعبة عن أبي إسحاق قال سمعت البراء قال لما صالح رسول الله (ص)أهل الحديبية وقال بن بشار أهل مكة كتب علي كتابا بينهم قال فكتب محمد رسول الله فقال المشركون لا تكتب محمد رسول الله لو كنت رسول الله لم نقاتلك فقال لعلي امحه قال ما أنا بالذي أمحاه فمحاه رسول الله (ص)بيده فصالحهم على أن يدخل هو وأصحابه ثلاث أيام ولا يدخلها إلا بجلبان السلاح فسألته قال بن بشار فسألوه ما جلبان السلاح قال القراب بما فيه
8578 - أخبرنا أحمد بن سليمان قال حدثنا عبيد الله بن موسى قال أخبرنا إسرائيل عن أبي إسحاق عن البراء بن عازب قال اعتمر رسول الله (ص)في ذي القعدة فأبى أهل مكة أن يدعوه يدخل مكة حتى قاضاهم على أن يقيم فيها ثلاثة أيام فلما كتبوا هذا ما قاضى عليه محمد رسول الله قالوا لا نقر بها لو نعلم أنك رسول الله ما منعناك بيته ولكن أنت محمد بن عبد الله قال أنا رسول الله وأنا محمد بن عبد الله قال لعلي امح رسول الله (ص)قال والله لا أمحوك أبدا فأخذ رسول الله (ص)الكتاب وليس يحسن يكتب فكتب مكان رسول الله (ص)محمدا فكتب هذا ما قاضى عليه محمد بن عبد الله لا يدخل مكة سلاح إلا السيف في القراب وأن لا يخرج من أهلها بأحد إن أراد أن يتبعه وأن لا يمنع أحدا من أصحابه إن أراد أن يقيم فلما دخلها ومضى الأجل أتوا عليا فقالوا قل لصاحبك فليخرج عنا فقد مضى الأجل فخرج رسول الله (ص)فتبعته ابنة حمزة تنادي يا عم يا عم فتناولها علي فأخذها بيدها فقال لفاطمة دونك ابنة عمك فحملتها فاختصم فيها علي وزيد وجعفر فقال علي أنا آخذها وهي ابنة عمي وقال جعفر ابنة عمي وخالتها تحتي وقال زيد ابنة أخي فقضى بها رسول الله (ص)لخالتها وقال الخالة بمنزلة الأم ثم قال لعلي أنت مني وأنا منك وقال لجعفر أشبهت خلقي وخلقي ثم قال لزيد أنت أخونا ومولانا فقال علي ألا تتزوج ابنة حمزة فقال إنها ابنة أخي من الرضاعة قال أبو عبد الرحمن خالفه يحيى بن آدم فروى آخر هذا الحديث عن إسرائيل عن أبي إسحاق عن هانئ بن هانئ وهبيرة بن يريم عن علي
8579 - أخبرنا محمد بن عبد الله بن المبارك قال حدثنا يحيى وهو بن آدم قال حدثنا إسرائيل عن أبي إسحاق عن هانئ بن هانئ وهبيرة بن يريم عن علي أنهم اختصموا في ابنة حمزة فقضى بها رسول الله (ص)لخالتها وقال إن الخالة أم قلت يا رسول الله ألا تزوجها قال إنها لا تحل لي إنها ابنة أخي من الرضاعة وقال لعلي أنت مني وأنا منك وقال لزيد أنت أخونا ومولانا وقال لجعفر
الخطأ المشترك هو أن عهد السلام بين قريش والمسلمين وقع في الحديبية وهو ما يخالف أنه وقع عند البيت الحرام كما قال تعالى " إلا الذين عاهدتم عند المسجد الحرام "
8576 - أخبرني معاوية بن صالح قال حدثنا عبد الرحمن بن صالح قال حدثنا عمرو بن هاشم الجنبي عن محمد بن إسحاق عن محمد بن كعب القرطبي عن علقمة بن قيس قال قلت لعلي تجعل بينك وبين بن أكلة الأكباد حكما قال إني كنت كاتب رسول الله (ص)يوم الحديبية فكتب هذا ما صالح عليه محمد رسول الله وسهيل بن عمرو فقال سهيل لو علمنا أنه رسول الله ما قاتلناه امحها فقلت هو والله رسول الله وإن رغم أنفك لا والله لا أمحها فقال رسول الله (ص)أرني مكانها فأريته فمحاها وقال أما إن لك مثلها ستأتيها وأنت مضطر
8577 - أخبرنا محمد بن المثنى ومحمد بن بشار قالا حدثنا محمد قال حدثنا شعبة عن أبي إسحاق قال سمعت البراء قال لما صالح رسول الله (ص)أهل الحديبية وقال بن بشار أهل مكة كتب علي كتابا بينهم قال فكتب محمد رسول الله فقال المشركون لا تكتب محمد رسول الله لو كنت رسول الله لم نقاتلك فقال لعلي امحه قال ما أنا بالذي أمحاه فمحاه رسول الله (ص)بيده فصالحهم على أن يدخل هو وأصحابه ثلاث أيام ولا يدخلها إلا بجلبان السلاح فسألته قال بن بشار فسألوه ما جلبان السلاح قال القراب بما فيه
8578 - أخبرنا أحمد بن سليمان قال حدثنا عبيد الله بن موسى قال أخبرنا إسرائيل عن أبي إسحاق عن البراء بن عازب قال اعتمر رسول الله (ص)في ذي القعدة فأبى أهل مكة أن يدعوه يدخل مكة حتى قاضاهم على أن يقيم فيها ثلاثة أيام فلما كتبوا هذا ما قاضى عليه محمد رسول الله قالوا لا نقر بها لو نعلم أنك رسول الله ما منعناك بيته ولكن أنت محمد بن عبد الله قال أنا رسول الله وأنا محمد بن عبد الله قال لعلي امح رسول الله (ص)قال والله لا أمحوك أبدا فأخذ رسول الله (ص)الكتاب وليس يحسن يكتب فكتب مكان رسول الله (ص)محمدا فكتب هذا ما قاضى عليه محمد بن عبد الله لا يدخل مكة سلاح إلا السيف في القراب وأن لا يخرج من أهلها بأحد إن أراد أن يتبعه وأن لا يمنع أحدا من أصحابه إن أراد أن يقيم فلما دخلها ومضى الأجل أتوا عليا فقالوا قل لصاحبك فليخرج عنا فقد مضى الأجل فخرج رسول الله (ص)فتبعته ابنة حمزة تنادي يا عم يا عم فتناولها علي فأخذها بيدها فقال لفاطمة دونك ابنة عمك فحملتها فاختصم فيها علي وزيد وجعفر فقال علي أنا آخذها وهي ابنة عمي وقال جعفر ابنة عمي وخالتها تحتي وقال زيد ابنة أخي فقضى بها رسول الله (ص)لخالتها وقال الخالة بمنزلة الأم ثم قال لعلي أنت مني وأنا منك وقال لجعفر أشبهت خلقي وخلقي ثم قال لزيد أنت أخونا ومولانا فقال علي ألا تتزوج ابنة حمزة فقال إنها ابنة أخي من الرضاعة قال أبو عبد الرحمن خالفه يحيى بن آدم فروى آخر هذا الحديث عن إسرائيل عن أبي إسحاق عن هانئ بن هانئ وهبيرة بن يريم عن علي
8579 - أخبرنا محمد بن عبد الله بن المبارك قال حدثنا يحيى وهو بن آدم قال حدثنا إسرائيل عن أبي إسحاق عن هانئ بن هانئ وهبيرة بن يريم عن علي أنهم اختصموا في ابنة حمزة فقضى بها رسول الله (ص)لخالتها وقال إن الخالة أم قلت يا رسول الله ألا تزوجها قال إنها لا تحل لي إنها ابنة أخي من الرضاعة وقال لعلي أنت مني وأنا منك وقال لزيد أنت أخونا ومولانا وقال لجعفر
الخطأ المشترك هو أن عهد السلام بين قريش والمسلمين وقع في الحديبية وهو ما يخالف أنه وقع عند البيت الحرام كما قال تعالى " إلا الذين عاهدتم عند المسجد الحرام "
![-](https://2img.net/i/empty.gif)
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى أسر 80 يوم الحديبية
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الائمة من قريش
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تخصيص قريش بالحكم وهو الملك
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول القرآن بلغة قريش
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تفاوض المسلمين مع كفار قريش كان فى الحديبية
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى الائمة من قريش
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى تخصيص قريش بالحكم وهو الملك
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى نزول القرآن بلغة قريش
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تفاوض المسلمين مع كفار قريش كان فى الحديبية
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الإثمد يجلو البصر وينبت الشعر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العودة للأعراب ردة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما كان فى يد معاوية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى بنو إسرائيل أو اليهود من يصلون الشعور فقط
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن لبس الخواتم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اباحة خضاب النساء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى أمر النساء بتغيير أيديهم بالحناء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مكان شيب النبى(ص)
» رد فرية عصماء بنت مروان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى شيب الرسول(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل تغيير الشيب بالخلوق
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل تغيير الشيب بالحناء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى صبغ الشعر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تحليل صبغ الشعر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى طول شعر الرسول(ص)
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن الإمتشاط يوميا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى ترجيل الشعر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الأمر بإعفاء اللحية من القص والحلق
» قراءة فى مقال حشرات من الجحيم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة تغيير خلق الله بالختان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد الفطرة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سبب الشؤم أو اليمن هو الدار والمرأة والفرس
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى عدد المشئومات
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى لا عدوى
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو كثرة النساء في النار وقلتهم في الجنة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اخراج المخنثين من البيوت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم عقاب المخنث على اشاعة الفاحشة بعمله كقواد
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى حكم جلوس النساء مع العمى
» قراءة فى مقال تعددت الأسباب والموت واحد
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب ممثل في موته وموت فاطمة بعده
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى دحول البيت
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى حرمة الإختلاء بالمرأة لوجود الشيطان معهما
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص)بالغيب ممثل في صلاحية ثلاثة أجيال قم انتشار الفساد
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى عدم دخول الرجال على النساء والأزواج أو الاباء أو الاخوة أو الأبناء غير موجودين
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى سؤال النساء النبى(ص) النفقة عليهن معصية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى انفاق المرأة على زوجها
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى العلم بالغيب وهو كون النساء أكثر أهل جهنم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود أجر للخازن وهو لم يفعل شيئا
» الاسم فى القرآن