بحـث
المواضيع الأخيرة
ديسمبر 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | ||||
4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 |
11 | 12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 |
18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 |
25 | 26 | 27 | 28 | 29 | 30 | 31 |
دخول
الأخر يعلن دوما أنه على الحق
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
الأخر يعلن دوما أنه على الحق
الأخر يعلن أنه على الحق دوما :
إن أهل كل دين يعلنون أنهم على دين الحق وهو دين الله سواء سموه دين الله أو العدل أو الحق وأما غيرهم فليسوا على شىء أى ليسوا على الحق فمثلا اليهود أعلنوا أن النصارى ليسوا على شىء أى ليسوا على دين الله ومثلا النصارى أعلنوا أن اليهود ليسوا على شىء أى حق ومثلا كل الفرق الأخرى أعلنوا أن الأخرين ليسوا على الحق مثل ما قال اليهود والنصارى وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة :
"وقالت اليهود ليست النصارى على شىء وقالت النصارى ليست اليهود على شىء وهم يتلون كتاب الله كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم ".
ومن هنا نعلم أن كل فريق يقول أنه على الحق وغيره على الباطل ،وقد ترتب على هذه المقولة أن كل فريق أعلن أنه الفرقة الناجية أى الحسنة أى العادلة والمراد الذى يدخل الجنة فاليهود أعلنوا أنهم أهل الجنة وحدهم والنصارى أعلنوا أنهم أهل الجنة وحدهم وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة :
"وقالوا لن يدخل الجنة إلا من كان هودا أو نصارى ".
وقال أهل الشرك مثلهم أن لهم الحسنى وهى الجنة إن كان هناك أخرة وفى هذا قال تعالى بسورة النحل:
"وتصف ألسنتهم الكذب أن لهم الحسنى لا جرم أن لهم النار "وقال فى سورة فصلت على لسان واحد منهم :
"وما أظن الساعة قائمة ولئن رجعت إلى ربى إن لى عنده للحسنى ".
وهذا يعنى أن أهل كل دين يعلنون أنهم شعب الله المختار أى أحباء الله وقد بين الله لنا أن اليهود والنصارى قالوا هذا فى قوله بسورة المائدة :
"وقالت اليهود والنصارى نحن أبناء الله وأحباؤه "وفى التوراة المحرفة نجد فى سفر اللاويين :
"أنا الرب إلهكم الذى ميزكم من الشعوب "(20-24)وأيضا "قد ميزتكم من الشعوب "(20-26).
ونجد هذا فى كل الأديان .
وقد حذر الله المسلمين من الأمانى وهى أقوالهم المماثلة لأقوال الناس دون أن يعملوا الصالحات وهم مؤمنين فقال بسورة النساء :
"ليس بأمانيكم ولا أمانى أهل الكتاب من يعمل سوءا يجز به ولا يجد له من دون الله وليا ولا نصيرا ومن يعمل من الصالحات من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنة ".
ومن ثم لا يجب على المسلم أن يقول تلك المقولات أنه داخل الجنة وأنه حبيب الله لأن الله نهاه عن تزكية نفسه فقال بسورة النجم :
"فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى ".
والواجب على كل مسلم هو الإيمان بحكم الله والعمل الصالح كما قال بسورة النساء وغيرها من السور .
إن أهل كل دين يعلنون أنهم على دين الحق وهو دين الله سواء سموه دين الله أو العدل أو الحق وأما غيرهم فليسوا على شىء أى ليسوا على الحق فمثلا اليهود أعلنوا أن النصارى ليسوا على شىء أى ليسوا على دين الله ومثلا النصارى أعلنوا أن اليهود ليسوا على شىء أى حق ومثلا كل الفرق الأخرى أعلنوا أن الأخرين ليسوا على الحق مثل ما قال اليهود والنصارى وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة :
"وقالت اليهود ليست النصارى على شىء وقالت النصارى ليست اليهود على شىء وهم يتلون كتاب الله كذلك قال الذين لا يعلمون مثل قولهم ".
ومن هنا نعلم أن كل فريق يقول أنه على الحق وغيره على الباطل ،وقد ترتب على هذه المقولة أن كل فريق أعلن أنه الفرقة الناجية أى الحسنة أى العادلة والمراد الذى يدخل الجنة فاليهود أعلنوا أنهم أهل الجنة وحدهم والنصارى أعلنوا أنهم أهل الجنة وحدهم وفى هذا قال تعالى بسورة البقرة :
"وقالوا لن يدخل الجنة إلا من كان هودا أو نصارى ".
وقال أهل الشرك مثلهم أن لهم الحسنى وهى الجنة إن كان هناك أخرة وفى هذا قال تعالى بسورة النحل:
"وتصف ألسنتهم الكذب أن لهم الحسنى لا جرم أن لهم النار "وقال فى سورة فصلت على لسان واحد منهم :
"وما أظن الساعة قائمة ولئن رجعت إلى ربى إن لى عنده للحسنى ".
وهذا يعنى أن أهل كل دين يعلنون أنهم شعب الله المختار أى أحباء الله وقد بين الله لنا أن اليهود والنصارى قالوا هذا فى قوله بسورة المائدة :
"وقالت اليهود والنصارى نحن أبناء الله وأحباؤه "وفى التوراة المحرفة نجد فى سفر اللاويين :
"أنا الرب إلهكم الذى ميزكم من الشعوب "(20-24)وأيضا "قد ميزتكم من الشعوب "(20-26).
ونجد هذا فى كل الأديان .
وقد حذر الله المسلمين من الأمانى وهى أقوالهم المماثلة لأقوال الناس دون أن يعملوا الصالحات وهم مؤمنين فقال بسورة النساء :
"ليس بأمانيكم ولا أمانى أهل الكتاب من يعمل سوءا يجز به ولا يجد له من دون الله وليا ولا نصيرا ومن يعمل من الصالحات من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فأولئك يدخلون الجنة ".
ومن ثم لا يجب على المسلم أن يقول تلك المقولات أنه داخل الجنة وأنه حبيب الله لأن الله نهاه عن تزكية نفسه فقال بسورة النجم :
"فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى ".
والواجب على كل مسلم هو الإيمان بحكم الله والعمل الصالح كما قال بسورة النساء وغيرها من السور .

» الأخر يعلن أنه على الحق دوما
» الرد على سؤال لا يكون لنا الحق في مناقشة الأخر
» "فذلكم الله ربكم الحق فماذا بعد الحق إلا الضلال فأنى تصرفون
» تفسير"ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون
» تفسير"الذين أتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم وإن فريقا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون الحق من ربك
» الرد على سؤال لا يكون لنا الحق في مناقشة الأخر
» "فذلكم الله ربكم الحق فماذا بعد الحق إلا الضلال فأنى تصرفون
» تفسير"ولا تلبسوا الحق بالباطل وتكتموا الحق وأنتم تعلمون
» تفسير"الذين أتيناهم الكتاب يعرفونه كما يعرفون أبناءهم وإن فريقا منهم ليكتمون الحق وهم يعلمون الحق من ربك
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحوار
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى ايذاء الكفار النبى(ص) فى الكعبة
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى الغسل من بول الأنثى والنضح من بول الذكر
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى بول الصبى
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى زواج أبو بكر من اسماء بنت عميس
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى إباحة جماع المرأة من أعلى فى الحيض
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى غسل الحائض للمعتكف
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن وهو الصلاة فى حجر الحائض
» من أخطاء كتاب سنن النسائى الكبرى قراءة القرآن بلا وضوء
» نظرات فى مقال مفهوم الأسطورة
» الرد على الفارسى الذى يقول بأن الغنيمة سرقة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى من أراد جماع زوجته مرة ثانية بعد الأولى عليه بالوضوء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى دخول الملائكة البيوت فى الأرض
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الوضوء للنوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما يفعله الجنب قبل النوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الوضوء للأكل والنوم
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى النهى عن الامتشاط يوميا
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اغتسال الرجل عاريا فى وجود ابنته الشابة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى فعل المستحاضة قبل الصلاة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اغتسال أم حبيبة لكل صلاة
» قراءة نقدية لأسطورة الجميلة والوحش
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اغتسال المستحاضة لكل صلاة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى اباحة الختان
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فيما مست النار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى الوضوء من الطعام المطهو على النار
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى المغفور من الذنوب
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تكفير الصلاة الذنوب حتى أداء الصلاة التى بعدها
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى مسح العمامة والخفين
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى مس الذكر
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تناقض فى الصلاة على السرير
» نظرات فى حكاية اليهودي التائه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تقبيل الزوجات لا ينقض الوضوء
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى زواج على من فاطمة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسلمون فى عهد النبى (ص)هم أصحابه وليسوا إخوانه
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى فتح أبواب الجنة الثمانية
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ثواب الاسباغ والخطا درجات
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى تخصيص بعض المسلمين بأحكام معينة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى ابتدار وضوء النبى(ص) وهو الاقتتال على ماء وضوء فيه قذارة
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى المسح على الوجه والذراعين والرأس والرجلين
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الكبرى وجود المسح على الخفين والعمامة