بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص) بالغيب الممثل فى موته وموته فاطمة بعده قبل أى أحد اخر من أهله
الوصف في القرآن Icon_minitime1اليوم في 5:38 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص) بالغيب الممثل فى دخول خديجة بنت خويلد الجنة قبل موتها في الدنيا
الوصف في القرآن Icon_minitime1اليوم في 5:37 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى علم النبى (ص) بالغيب الممثل فى كون أفضل نساء أهل الجنة خديجة بنت خويلد وفاطمة
الوصف في القرآن Icon_minitime1اليوم في 5:36 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث سنن النسائى الكبرى النساء لم يكمل منهم سوى اثنتين مريم وآسية
الوصف في القرآن Icon_minitime1اليوم في 5:35 من طرف Admin

» نقد بحث لغز مركبات الفيمانا
الوصف في القرآن Icon_minitime1اليوم في 5:20 من طرف Admin

» افضل شركة تنظيف احواش بالرياض | كلين فايندر
الوصف في القرآن Icon_minitime1أمس في 8:43 من طرف ندا عمر

» رخام جلاكسي بافضل الاسعار والخصومات
الوصف في القرآن Icon_minitime1أمس في 8:38 من طرف ندا عمر

» جلي رخام شركة جلي رخام بالقاهرة 100% جودة جلي وتلميع الرخام في مصر
الوصف في القرآن Icon_minitime1أمس في 8:27 من طرف ندا عمر

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص) بالغيب الممثل فى قدوم أقوام على أهل المدينة
الوصف في القرآن Icon_minitime1أمس في 5:43 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص) بالغيب الممثل فى أكثر القبائل في الجنة مذحج
الوصف في القرآن Icon_minitime1أمس في 5:42 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى علم النبى (ص) بالغيب الممثل فى ترتيب خيرية وأفضلية بيوت الأنصار
الوصف في القرآن Icon_minitime1أمس في 5:41 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب الممثل في الأثرة بعد وفاة القائل
الوصف في القرآن Icon_minitime1أمس في 5:40 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى كفر من يكره الأنصار
الوصف في القرآن Icon_minitime1أمس في 5:39 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى تناقض فى حب الأنصار
الوصف في القرآن Icon_minitime1أمس في 5:38 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الأنصار قضوا ما عليهم وهم أحياء
الوصف في القرآن Icon_minitime1أمس في 5:37 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب الممثل في قلة الأنصار
الوصف في القرآن Icon_minitime1أمس في 5:36 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى سلوك النبى (ص)مسلك الأنصار
الوصف في القرآن Icon_minitime1أمس في 5:36 من طرف Admin

» قراءة فى كتاب حكم تنفيذ القصاص والإعدام بالوسائل الحديث في الفقه الإسلامي
الوصف في القرآن Icon_minitime1أمس في 5:23 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى لا أحد سيبلغ منزلة الصحابة
الوصف في القرآن Icon_minitime1الأربعاء 22 مايو 2024 - 5:38 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى معجزة هى خاتم النبوة فى ظهر النبى (ص)
الوصف في القرآن Icon_minitime1الأربعاء 22 مايو 2024 - 5:37 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى مسحة ملك على وجه جرير
الوصف في القرآن Icon_minitime1الأربعاء 22 مايو 2024 - 5:36 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى معجزة الثبات على الخيل بضربة على الصدر
الوصف في القرآن Icon_minitime1الأربعاء 22 مايو 2024 - 5:35 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى دخول المسجد بالسلاح
الوصف في القرآن Icon_minitime1الأربعاء 22 مايو 2024 - 5:35 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى إجارة عمار من الشيطان
الوصف في القرآن Icon_minitime1الأربعاء 22 مايو 2024 - 5:34 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى نزول ملك الأرض لم ينزلها من قبل
الوصف في القرآن Icon_minitime1الأربعاء 22 مايو 2024 - 5:33 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أهل بدر لا يدخلون النار
الوصف في القرآن Icon_minitime1الأربعاء 22 مايو 2024 - 5:33 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى جبريل(ص) مع حسان فى شعره
الوصف في القرآن Icon_minitime1الأربعاء 22 مايو 2024 - 5:32 من طرف Admin

» نقد تنبيه الأنام على مسألة القيام
الوصف في القرآن Icon_minitime1الأربعاء 22 مايو 2024 - 5:19 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الجنة في الأرض عند جبل أحد
الوصف في القرآن Icon_minitime1الثلاثاء 21 مايو 2024 - 5:43 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى جامع القرآن هو زيد بن ثابت
الوصف في القرآن Icon_minitime1الثلاثاء 21 مايو 2024 - 5:42 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى من حفظ القرآن أربعة فقط في عهد النبى(ص)
الوصف في القرآن Icon_minitime1الثلاثاء 21 مايو 2024 - 5:41 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الافساح في القبر
الوصف في القرآن Icon_minitime1الثلاثاء 21 مايو 2024 - 5:40 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في قتل البغاة لعمار بن ياسر قبل مقتله بعشرات السنين
الوصف في القرآن Icon_minitime1الثلاثاء 21 مايو 2024 - 5:40 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى ابن مسعود أعلم الناس بالوحى
الوصف في القرآن Icon_minitime1الثلاثاء 21 مايو 2024 - 5:38 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى الجهر بالقراءة في الصلاة
الوصف في القرآن Icon_minitime1الثلاثاء 21 مايو 2024 - 5:37 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى أول طعام لسكان الجنة زيادة كبد الحوت
الوصف في القرآن Icon_minitime1الثلاثاء 21 مايو 2024 - 5:36 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في دخول عبد الله بن سلام الجنة عاشر عشرة
الوصف في القرآن Icon_minitime1الثلاثاء 21 مايو 2024 - 5:35 من طرف Admin

» قراءة فى مقال الزراعة المثالية ولعنــة الأدويــة الكيماويــة
الوصف في القرآن Icon_minitime1الثلاثاء 21 مايو 2024 - 5:23 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل في دخول عبد الله بن سلام الجنة
الوصف في القرآن Icon_minitime1الإثنين 20 مايو 2024 - 6:05 من طرف Admin

» من أخطاء أحاديث كتاب سنن النسائى العلم بالغيب ممثل مقتل القادة الثلاثة وتولى خالد القيادة
الوصف في القرآن Icon_minitime1الإثنين 20 مايو 2024 - 6:04 من طرف Admin

مايو 2024
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
  12345
6789101112
13141516171819
20212223242526
2728293031  

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

الوصف في القرآن

اذهب الى الأسفل

الوصف في القرآن Empty الوصف في القرآن

مُساهمة من طرف Admin الجمعة 6 أكتوبر 2023 - 5:52

الوصف في القرآن
وتصف ألسنتهم الكذب
وضح الله أن الكفار يجعلون لله ما يكرهون والمراد يقسمون لله الذى يبغضون وهم الإناث فجعلوا الملائكة بنات الله وتصف ألسنتهم الكذب أن لهم الحسنى والمراد وتقول أفواههم الباطل أن لهم الجنة مصداق لقوله بسورة فصلت "ولئن رجعت إلى ربى إن لى عنده للحسنى "
وفى هذا قال تعالى :
"ويجعلون لله ما يكرهون وتصف ألسنتهم الكذب أن لهم الحسنى"
ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب
طلب الله من الناس ألا يقولوا لما تصف ألسنتهم الكذب والمراد ألا يقولوا للذى تقول أفواههم من الباطل هذا حلال وهذا حرام والمراد هذا مباح وهذا ممنوع وهذا يعنى أنهم يشرعون لأنفسهم المباح والممنوع والسبب فى ذلك هو أن يفتروا على الله الكذب والمراد أن ينسبوا إلى الله الباطل
وفى هذا قال تعالى :
"ولا تقولوا لما تصف ألسنتكم الكذب هذا حلال وهذا حرام لتفتروا على الله الكذب"
سبحانه وتعالى عما يصفون
" وضح الله أن الكفار جعلوا لله شركاء والمراد اخترعوا لله مقاسمين فى الملك هم الجن مع أنه قد خلقهم أى قد أبدع الجن فكيف يكون المخلوق مقاسما لخالقه فى ملكه؟،وخرقوا له بنين وبنات والمراد ونسبوا لله أولاد وإناث وكل هذا بغير علم أى بغير وحى من عند الله يقول أن الجن شركائه وأن له بنين وبنات ،سبحانه أى تعالى عما يصفون أى يشركون علا أى تفضل الله عن الذى يعبدون معه والمراد أن الله أفضل من آلهتهم المزعومة التى يقولون بها لأنه خالق وهم مخلوقات
وفى هذا قال تعالى :
"وجعلوا لله شركاء الجن وخلقهم وخرقوا له بنين وبنات بغير علم سبحانه وتعالى عما يصفون"
فسبحان الله رب العرش عما يصفون
وضح الله أن لو كان فى السموات والأرض آلهة أى أرباب والمراد لو كان للسموات والأرض عدة خالقين سوى الله لفسدتا أى لخربتا والمراد لتم تدميرها ،ووضح أن الله سبحانه عما يصفون أى تعالى عن الذى يشركون والمراد أن الله كبر على الآلهة التى يزعمون مصداق لقوله بسورة الحشر " سبحان الله عما يشركون"وهذا يعنى أنه وحده الإله ومن ثم فهو أعلى منهم مقاما لكونهم مخلوقين
وفى هذا قال تعالى :
"لو كان فيهما آلهة إلا الله لفسدتا فسبحان الله رب العرش عما يصفون "
سبحان الله عما يصفون عالم الغيب والشهادة
وضح الله أنه ما اتخذ من ولد أى ما أنجب من ابن مصداق لقوله بسورة الإخلاص "لم يلد "وما كان معه من إله أى شريك فى ووضح لنا أنه لو كان معه من إله لذهب كل إله بما خلق والمراد
لأخذ كل رب ما أنشأ والمراد ملك كل شريك ما أنشأ من الخلق ولعلا بعضهم على بعض والمراد لقوى بعضهم على بعض وهذا يعنى أن وجود بعض الآلهة- وليس لهم وجود-معناه لو كان فيه آلهة غير الله سيحارب كل واحد الآخرين وينتصر عليهم وهذا يعنى وجود تفاوت بين قوى الآلهة ووضح له أنه سبحان الله عما يصفون أى تعالى الرب عن الذى يقولون والمراد أنه أحسن من الذى يشركون معه من آلهة مزعومة مصداق لقوله بسورة المؤمنون "فتعالى عما يشركون "ووضح لنا أنه عالم الغيب والشهادة والمراد أنه عارف الخفى والظاهر "وإنا على أن نريك ما نعدهم لقادرون
وفى هذا قال تعالى :
" ما اتخذ الله من ولد وما كان معه من إله إذا لذهب كل إله بما خلق ولعلا بعضهم على بعض سبحان الله عما يصفون عالم الغيب والشهادة "
نحن أعلم بما يصفون
طلب الله من المسلم أن يدفع بالتى هى أحسن السيئة والمراد أن يزيل بالتى هى أفضل وهى العمل الصالح العمل الفاسد ووضح له أنه أعلم بما يصفون أى أعرف بالذى يقولون من الافتراءات
وفى هذا قال تعالى :
"ادفع بالتى هى أحسن السيئة نحن أعلم بما يصفون "
سبحان الله عما يصفون إلا عباد الله المخلصين
وضح الله أن الكفار جعلوا بين الله والجنة نسبا والمراد خلقوا كذبا بين الله وبين الجن صلة أى أولاد بنين وبنات وقد علمت أى عرفت الجن أنهم محضرون أى معاقبون إلا عباد الله المخلصين والمراد إلا خلق الرب المطيعين لحكم الله فهم مثابون ،ووضح له أن سبحان الله عما يصفون والمراد أن طاعة حكم الرب أفضل من طاعة الذى يشركون
وفى هذا قال تعالى :
"وجعلوا بينه وبين الجنة نسبا ولقد علمت الجنة أنهم لمحضرون سبحان الله عما يصفون إلا عباد الله المخلصين "
سبحان ربك رب العزة عما يصفون
وضح الله لنبيه (ص)أن الرب رب العزة والمراد أن الإله هو إله القوة سبحانه عما يصفون والمراد الطاعة لحكم الله أفضل من طاعة حكم الذى يشركون
وفى هذا قال تعالى :
"سبحان ربك رب العزة عما يصفون "
رب العرش عما يصفون
طلب الله من نبيه (ص)أن يقول للناس :إن كان للرحمن أولاد والمراد إن كان للنافع أبناء فأنا أول العابدين أى المطيعين لهم أى المؤمنين بهم مصداق لقوله بسورة الأعراف"أول المؤمنين "،سبحان رب والمراد تعالى إله السموات والأرض أى رب العرش أى رب الكون وهو الملك عما يصفون أى عن الذى يشركون مصداق لقوله بسورة النحل"وتعالى عما يشركون "وهذا يعنى أن الله أفضل من الآلهة المزعومة لكونه الإله وحده وهم ليسوا آلهة
وفى هذا قال تعالى :
"قل إن كان للرحمن ولد فأنا أول العابدين سبحان رب السموات والأرض رب العرش عما يصفون "
والله المستعان على ما تصفون
وضح الله أن الإخوة جاءوا على قميصه بدم كذب والمراد وضعوا على ثوب يوسف(ص)دم زور حيث ذبحوا حيوانا ووضعوا دم الحيوان عليه فقال لهم الأب بل سولت لكم أنفسكم أمرا والمراد لقد حسنت لكم أنفسكم سوء وهذا يعنى أنه يتهمهم بعمل السوء فى يوسف(ص)فصبر جميل أى فطاعة لحكم الله مستمرة رغم الضرر والله المستعان على ما تصفون والمراد والله المساعد على الذى تقولون وهذا يعنى أن الله سيقويه على احتمال المصيبة
وفى هذا قال تعالى :
"وجاءوا على قميصه بدم كذب قال بل سولت لكم أنفسكم أمرا فصبر جميل والله المستعان على ما تصفون "
ولكم الويل مما تصفون
وضح الله للكفار أنه يقذف بالحق على الباطل والمراد يأتى بالعدل وهو آيات الله لينسخ أى ليمحو به الظلم وهو الكذب فتكون النتيجة أن يدمغه فإذا هو زاهق أى يزيله من نفس الخلق فإذا هو زائل والمراد لا وجود له،ووضح لهم أن الويل وهو العذاب لهم والسبب ما يصفون أى ما يكسبون وهو ما يعملون مصداق لقوله بسورة البقرة "وويل لهم مما يكسبون"
وفى هذا قال تعالى :
"بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون "
وربنا المستعان على ما تصفون
طلب الله من نبيه (ص)أن يقول له :رب احكم بالحق والمراد خالقى اقض بالعدل والمراد أن الله يفصل بين الناس بالقسط ،وأن يقول للناس :وربنا المستعان على ما تصفون والمراد وإلهنا الذى نستقوى بطاعته على الذى تزعمون من الأباطيل
وفى هذا قال تعالى :
"قل رب احكم بالحق وربنا المستعان على ما تصفون "
سيجزيهم وصفهم
وضح الله أن السادة قالوا:ما فى بطون أى أرحام هذه الأنعام خالصة لذكورنا أى محللة لرجالنا ومحرم على أزواجنا أى وممنوع على نسائنا ،ووضح له أن الأجنة إذا نزلت ميتة أى متوفية من بطون الأنعام فهم فيه شركاء أى متقاسمون لأكل الميتة وهذا يعنى أنهم يبيحون أكل الميتة ،ووضح له أنه سيجزيهم وصفهم أى سيعاقبهم على افترائهم مصداق لقوله بسورة الأنعام"سيجزيهم ما كانوا يفترون"ووضح له أنه حكيم أى قاضى يحكم بالعدل وأنه عليم أى خبير بكل شىء
وفى هذا قال تعالى :
"وقالوا ما فى بطون هذه الأنعام خالصة لذكورنا ومحرم على أزواجنا وإن يكن ميتة فهم فيه شركاء سيجزيهم وصفهم إنه حكيم عليم"
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 96007
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 55
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى