بحـث
المواضيع الأخيرة
يونيو 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | |||
5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10 | 11 |
12 | 13 | 14 | 15 | 16 | 17 | 18 |
19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 |
26 | 27 | 28 | 29 | 30 |
دخول
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود يجود لآيات القرآن
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود يجود لآيات القرآن
3421
- حدثنا محمد حدثنا سهل بن يوسف قال سمعت العوام عن مجاهد قال قلت لابن عباس أنسجد (أتسجد) في ص فقرأ [ومن ذريته داود وسليمان] حتى أتى [فبهداهم اقتده] فقال ابن عباس نبيكم (ص)ممن أمر أن يقتدي بهم
3422 - حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا وهيب حدثنا أيوب عن عكرمة عن ابن عباس قال ليس ص من عزائم السجود ورأيت النبي (ص)يسجد فيها
الخطأ وجود سجود للقرآن وهو ما يخالف التالى :
-أن السجود لله وحده وليس للقرآن أو غيره ومن المعلوم أن الله غير القرآن الموجود فى الكون وفى هذا قال تعالى بسورة النجم "فاسجدوا لله واعبدوا "وقوله بسورة الحج "ألم تر أن الله يسجد له من فى السموات ومن فى الأرض ".
-أن الكلمات المأخوذة من الجذر سجد فى القرآن ليست كلها سجدات عند القوم ولا حد فاصل بين الإثنين ولا سبب يدعو لذلك .
-إن هناك معنى واحد تكرر فى آيتين مختلفتين ومع هذا اعتبروا واحدة سجدة والأخرى ليست سجدة وهذا المعنى هو سجود النجوم والشجر وفى هذا قال تعالى بسورة الرحمن "والنجم والشجر يسجدان "وقال بسورة فاطر "ألم تر أن الله يسجد له من فى السموات ومن فى الأرض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر "وهذا لا يعقل .
-أنهم جعلوا قوله تعالى بسورة ص"فاستغفر ربه وخر راكعا وأناب "سجدة رغم عدم وجود أى كلمة مشتقة من الجذر سجد كبقية السجدات أليس هذا خبلا ؟
-أن سورة الحج فيها أكثر من آية بها لفظ مشتق من السجود غير آيتى السجدتين المزعومتين مثل "الركع السجود"و"المسجد الحرام "و"مساجد "فلماذا تركوا هذه الآيات وأخذوا تلك الآيات والسجود فى السجدتين يعنى عبادة الله بدليل ذكر العبادة وراء لفظ السجود فى قوله "واسجدوا واعبدوا "فالواو بينهما واو التفسير .
-أن مخترعى الحكاية لماذا تركوا ألفاظ الركوع فلم يجعلوا لها ركوعات أيضا فهل السجود أحسن من الركوع ؟قطعا لا،لماذا نسجد للقرآن ولا نركع له؟طبعا لا جواب على هذا .
-أن سورة ص ليس فيها سوى سجدة ليس بها لفظ من الجذر سجد شىء واختير بدلا منها لفظ راكعا فلماذا تركوا قوله "فقعوا له ساجدين " فى السورة رغم أنه سجود حقيقى فلماذا أخذوا الركوع وتركوا السجود الحقيقى ؟أليس هذا كاشفا لكذبهم ؟.
والملاحظ فى السجود أن السجود الكاذب رغم ورود كلمات سجد وسجدوا واسجد وتسجد وتسجدوا ويسجدان ويسجدوا واسجدى والسجود وساجدا والساجدون والساجدين ومسجد ومسجدا والمساجد لم يكونوا كلهم يستحقون السجود رغم كون كل الكلمات من جذر واحد ونلاحظ فى القرآن أن كلمة يسجدون وردت 4 مرات فى القرآن اعتبر منها سجدتين والأخريين لم يعتبرا سجدتين وكلمة سجدا وردت 11اعتبر منهم 3 وكلمة اسجدوا وردت 8 مرات اعتبر منهم 4 وكلمة اسجد وردت مرتين اعتبر منهم واحدة وهو أمر غريب وجنونى فإما الكل وإما لا لأنها نفس الكلمة .
3422 - حدثنا موسى بن إسماعيل حدثنا وهيب حدثنا أيوب عن عكرمة عن ابن عباس قال ليس ص من عزائم السجود ورأيت النبي (ص)يسجد فيها
الخطأ وجود سجود للقرآن وهو ما يخالف التالى :
-أن السجود لله وحده وليس للقرآن أو غيره ومن المعلوم أن الله غير القرآن الموجود فى الكون وفى هذا قال تعالى بسورة النجم "فاسجدوا لله واعبدوا "وقوله بسورة الحج "ألم تر أن الله يسجد له من فى السموات ومن فى الأرض ".
-أن الكلمات المأخوذة من الجذر سجد فى القرآن ليست كلها سجدات عند القوم ولا حد فاصل بين الإثنين ولا سبب يدعو لذلك .
-إن هناك معنى واحد تكرر فى آيتين مختلفتين ومع هذا اعتبروا واحدة سجدة والأخرى ليست سجدة وهذا المعنى هو سجود النجوم والشجر وفى هذا قال تعالى بسورة الرحمن "والنجم والشجر يسجدان "وقال بسورة فاطر "ألم تر أن الله يسجد له من فى السموات ومن فى الأرض والشمس والقمر والنجوم والجبال والشجر "وهذا لا يعقل .
-أنهم جعلوا قوله تعالى بسورة ص"فاستغفر ربه وخر راكعا وأناب "سجدة رغم عدم وجود أى كلمة مشتقة من الجذر سجد كبقية السجدات أليس هذا خبلا ؟
-أن سورة الحج فيها أكثر من آية بها لفظ مشتق من السجود غير آيتى السجدتين المزعومتين مثل "الركع السجود"و"المسجد الحرام "و"مساجد "فلماذا تركوا هذه الآيات وأخذوا تلك الآيات والسجود فى السجدتين يعنى عبادة الله بدليل ذكر العبادة وراء لفظ السجود فى قوله "واسجدوا واعبدوا "فالواو بينهما واو التفسير .
-أن مخترعى الحكاية لماذا تركوا ألفاظ الركوع فلم يجعلوا لها ركوعات أيضا فهل السجود أحسن من الركوع ؟قطعا لا،لماذا نسجد للقرآن ولا نركع له؟طبعا لا جواب على هذا .
-أن سورة ص ليس فيها سوى سجدة ليس بها لفظ من الجذر سجد شىء واختير بدلا منها لفظ راكعا فلماذا تركوا قوله "فقعوا له ساجدين " فى السورة رغم أنه سجود حقيقى فلماذا أخذوا الركوع وتركوا السجود الحقيقى ؟أليس هذا كاشفا لكذبهم ؟.
والملاحظ فى السجود أن السجود الكاذب رغم ورود كلمات سجد وسجدوا واسجد وتسجد وتسجدوا ويسجدان ويسجدوا واسجدى والسجود وساجدا والساجدون والساجدين ومسجد ومسجدا والمساجد لم يكونوا كلهم يستحقون السجود رغم كون كل الكلمات من جذر واحد ونلاحظ فى القرآن أن كلمة يسجدون وردت 4 مرات فى القرآن اعتبر منها سجدتين والأخريين لم يعتبرا سجدتين وكلمة سجدا وردت 11اعتبر منهم 3 وكلمة اسجدوا وردت 8 مرات اعتبر منهم 4 وكلمة اسجد وردت مرتين اعتبر منهم واحدة وهو أمر غريب وجنونى فإما الكل وإما لا لأنها نفس الكلمة .

» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود صلاة قصر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود زنى بين القردة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود سبى فى الإسلام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود سبى فى الإسلام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود الوتر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود زنى بين القردة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود سبى فى الإسلام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود سبى فى الإسلام
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود الوتر
بيت الله :: الفئة الأولى :: منتدى الحديث
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حرمة أموال المسلمين عليهم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تشريع لفرد واحد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وسم الإبل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى مجىء الشهيد يوم القيامة مجروحا ملونا
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تحريم كل ذى ناب من السباع
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إباحة لحم الخيل
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إباحة لحم الفرس
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى للأضاحى توقيت محدد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إباحة لحوم الحمر فى فترة ما
» نظرات في كتاب أحوال النساء في الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اطعام المولود أول شىء التمر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود الكلب مع المسلم ينقص أجره
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الولد يذبح له شاتين والبنت شاة فى السبوع
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تحنيك الوليد بالتمر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن أكل الثوم والبصل والكرات
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حدوث معجزات إطعام الأعداد الكبيرة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العجوة تبطل مفعول السموم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى معجزة الطواف فى النخل زاد الثمار زيادة هائلة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تحريم الحرير وهو الديباح
» قراءة في كتاب الصلوات غير المفروضة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إبراهيم(ص) من حرم مكة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النساء لم يكمل منهم سوى اثنتين مريم وآسية
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى أكل الرسول(ص) من الصيد وهو محرم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الكافر يأكل فى 7 أمعاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الكافر يأكل فى 7 أمعاء
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إحلال أكل الضباب فى زمن ليس فيه مجاعة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النبى (ص)وأهله لم يروا الحوارى والشاة السميطة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حدوث معجزات إطعام الأعداد الكبيرة من طعام لا يكفى عشرهم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى جوع النبى (ص)وأهله حتى موته
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى كفارة جماع المرأة فى نهار رمضان هى عتق رقبة أو صيام شهرين
» قراءة في كتاب المسترجلة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى المرأة تؤجر على انفاقها من كسب زوجها دون إذنه بنصف أجر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الرسول (ص)لا يورث
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى أفضل الصدقة ما ترك غنى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى مساواة الساعى على العيال بالمجاهد
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النهى عن الطيبات كالطيب والثوب المصبوغ
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى منع علاج المصابة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى منع المريضة من وضع العلاج على عينها
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود حداد فى الإسلام على الميتيين