بحـث
المواضيع الأخيرة
مايو 2023
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 |
8 | 9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 |
15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 |
22 | 23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 |
29 | 30 | 31 |
دخول
الرد على لزعم بعدم وجود حاكم أو رئيس لدولة المسلمين
صفحة 1 من اصل 1
الرد على لزعم بعدم وجود حاكم أو رئيس لدولة المسلمين
-الزعم بعدم وجود حاكم أو رئيس لدولة المسلمين فى قوله:
"وقد جاءت دولة الإسلام من دون رئيس أو حاكم لأن البشر عبيد لله " ص324 وهو ما كرره فى أقواله التالية:
" لهذا لم يذكر القرآن الكريم أى إشارة إلى أن محمد كان حاكما "ص332
" ولأن الحقيقة دائما بسيطة فإن وجود قائد لدولة الإسلام تحت أى مسمى يعنى تميزه عن بقية الناس حيث سيكون الأعلى منصبا وميزات" ص337
هذا القول تخريف للتالى :
أن الله طالبه أن يكون حاكما بين الناس فقال له بآيات عدة احكم أى كن حاكما منها قوله تعالى بسورة المائدة:
"وإن حكمت فاحكم بينهم بالقسط "
وقال :
"فاحكم بينهم بما أنزل الله "
وقال:
"فإن جاءوك فاحكم بينهم "
وقوله بسورة النساء:
"إنا أنزلنا إليك الكتاب بالحق لتحكم بين الناس بما أراك الله "
وقال:
"فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا فى أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما "
وهذا فيه الكفاية لمن أراد .
الرسول (ص)صاحب سلطة :
زعموا أن الرسول (ص)لم يعطى سلطة وهو نفس الزعم القائل أن الرسول (ص)ليس حاكما وهو تخريف للتالى :
-أن الرسول (ص)مسلط على الناس مثله فى هذا مثل أى رسول حيث يسلط أى ينفذ حكم الله فى الناس وفى هذا قال تعالى بسورة الحشر:
"ولكن الله يسلط رسله على من يشاء "..
-أن الله طالب المؤمنين بالخضوع لما أتاهم الرسول (ص)والانتهاء عما نهاهم عنه فقال بسورة الحشر:
"وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ".
-أن الله أرسل كل رسول ليطاع وما دام قد أرسله ليطاع فقد سلطه على الناس لينفذوا ما يريد وفى هذا قال تعالى بسورة النساء:
"وما أرسلنا من رسول إلا ليطاع بإذن الله ".
-أن الله لم يجعل لمؤمن أو لمؤمنة خيرة من أمرهم إذا قضى هو ورسوله (ص)حكما وهذا يعنى أن الرسول (ص)صاحب سلطة وهى الحكم المطاع وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب:
"وما كان لمؤمن ولا لمؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم".
وعدم وجود رئيس لاتخاذ القرارات السريعة هو فوضى شاملة لأن معناه مثلا فى حالة الحرب أن ينتظر اجتماع المسلمين بعد أن يحتلهم العدو أو يقتل الكثير منهم ليتخذ قرار ويصنع مع قادة الجيش خطة لرد العدوان ومثلا عندما يستسلم العدو أو يريد التفاوض لانهاء الحرب فعلي العدو انتظار اجتماع المسلمين جميعا فى الدولة عند اتساع رقعتها ليتخذوا القرارات فى الأمر وهو كلام يعمل على الفوضى الشاملة فكلما حدثت مشكلة مطلوب اجتماع مسلمى الدولة فى مكان واحد لاتخاذ القرارات وهو أمر محال عندما يكون عددهم عدة ملايين وموجودين فى بلاد متفرقة
وإنما يتخذ المسلمون بعض منهم قادة لتنفيذ أحكام الله وهم لا يتميزون على بقية المسلمين بشىء وإنما العقوبة عليهم هم وأسرهم مضاعفة كما كانت مضاعفة على الرسول(ص) وزوجاته عند ارتكاب الزنى
"وقد جاءت دولة الإسلام من دون رئيس أو حاكم لأن البشر عبيد لله " ص324 وهو ما كرره فى أقواله التالية:
" لهذا لم يذكر القرآن الكريم أى إشارة إلى أن محمد كان حاكما "ص332
" ولأن الحقيقة دائما بسيطة فإن وجود قائد لدولة الإسلام تحت أى مسمى يعنى تميزه عن بقية الناس حيث سيكون الأعلى منصبا وميزات" ص337
هذا القول تخريف للتالى :
أن الله طالبه أن يكون حاكما بين الناس فقال له بآيات عدة احكم أى كن حاكما منها قوله تعالى بسورة المائدة:
"وإن حكمت فاحكم بينهم بالقسط "
وقال :
"فاحكم بينهم بما أنزل الله "
وقال:
"فإن جاءوك فاحكم بينهم "
وقوله بسورة النساء:
"إنا أنزلنا إليك الكتاب بالحق لتحكم بين الناس بما أراك الله "
وقال:
"فلا وربك لا يؤمنون حتى يحكموك فيما شجر بينهم ثم لا يجدوا فى أنفسهم حرجا مما قضيت ويسلموا تسليما "
وهذا فيه الكفاية لمن أراد .
الرسول (ص)صاحب سلطة :
زعموا أن الرسول (ص)لم يعطى سلطة وهو نفس الزعم القائل أن الرسول (ص)ليس حاكما وهو تخريف للتالى :
-أن الرسول (ص)مسلط على الناس مثله فى هذا مثل أى رسول حيث يسلط أى ينفذ حكم الله فى الناس وفى هذا قال تعالى بسورة الحشر:
"ولكن الله يسلط رسله على من يشاء "..
-أن الله طالب المؤمنين بالخضوع لما أتاهم الرسول (ص)والانتهاء عما نهاهم عنه فقال بسورة الحشر:
"وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ".
-أن الله أرسل كل رسول ليطاع وما دام قد أرسله ليطاع فقد سلطه على الناس لينفذوا ما يريد وفى هذا قال تعالى بسورة النساء:
"وما أرسلنا من رسول إلا ليطاع بإذن الله ".
-أن الله لم يجعل لمؤمن أو لمؤمنة خيرة من أمرهم إذا قضى هو ورسوله (ص)حكما وهذا يعنى أن الرسول (ص)صاحب سلطة وهى الحكم المطاع وفى هذا قال تعالى بسورة الأحزاب:
"وما كان لمؤمن ولا لمؤمنة إذا قضى الله ورسوله أمرا أن يكون لهم الخيرة من أمرهم".
وعدم وجود رئيس لاتخاذ القرارات السريعة هو فوضى شاملة لأن معناه مثلا فى حالة الحرب أن ينتظر اجتماع المسلمين بعد أن يحتلهم العدو أو يقتل الكثير منهم ليتخذ قرار ويصنع مع قادة الجيش خطة لرد العدوان ومثلا عندما يستسلم العدو أو يريد التفاوض لانهاء الحرب فعلي العدو انتظار اجتماع المسلمين جميعا فى الدولة عند اتساع رقعتها ليتخذوا القرارات فى الأمر وهو كلام يعمل على الفوضى الشاملة فكلما حدثت مشكلة مطلوب اجتماع مسلمى الدولة فى مكان واحد لاتخاذ القرارات وهو أمر محال عندما يكون عددهم عدة ملايين وموجودين فى بلاد متفرقة
وإنما يتخذ المسلمون بعض منهم قادة لتنفيذ أحكام الله وهم لا يتميزون على بقية المسلمين بشىء وإنما العقوبة عليهم هم وأسرهم مضاعفة كما كانت مضاعفة على الرسول(ص) وزوجاته عند ارتكاب الزنى

» خطأ وجود مبدأ إسلامى يجيز حاكم كافر عادل خير من حاكم مسلم جائر
» الرد على الزعم بعدم وجود نصاب معلوم للزكاة
» الرد على لزعم بأن المجتمع المسلم الأول كان مجتمعا أميا
» تشابهات مخطوطات قمران مع القرآن حاكم المسلمين منهم
» الرد على الزعم بأن دولة المسلمين ليس لها جيش نظامى
» الرد على الزعم بعدم وجود نصاب معلوم للزكاة
» الرد على لزعم بأن المجتمع المسلم الأول كان مجتمعا أميا
» تشابهات مخطوطات قمران مع القرآن حاكم المسلمين منهم
» الرد على الزعم بأن دولة المسلمين ليس لها جيش نظامى
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حريم دخول الزوج المسافرعلى زوجته ليلا
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى جماع سليمان (ص)ل100أو 99 امرأة فى ليلة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إباحة ذهاب المرأة للصلاة فى المساجد العامة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى إباحة نظر المرأة لرجال أغراب
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اكتفاء النبى(ص) بالنهى عن إدخال المختث الداعى للفاحشة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى اتهام مباشر للنبى(ص) بالغرام والحب المحرم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى عدم الخلوة بالمرأة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى تحريم دحول الرجال على النساء فى بيوتهن
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى العلم بالغيب ممثل فى أن يرفع العلم ويكثر الجهل
» قراءة فى كتاب المختصر الملم في حكم نجاسة الدم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى نسبة تحريم ما أحل الله لنبيه(ص) بتحريم تعدد الزوجات
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى خديجة لها بيت واحد فى الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى دخول النبى(ص) الجنة ثم خروجه منها وهو حى
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وصف الله بالغيرة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التحلى بالباطل كلبس ثوبى زور
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النبى (ص)باشر النسوة التسعة فى ليلة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى رضا النبى(ص) بحرمان زمعة من الجماع
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى جماع نساء السبى دون زواج
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى السماح للرجل بصوم النافلة
» نظرات فى كتاب آفة الترف
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى حبس أصحاب المال المسلمين خارج الجنة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى زوجة أبو أسيد باتت ليلتها قبل الدخول عنده
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى وجود الملائكة فى الأرض
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى شر الطعام الوليمة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ذكر النهى عن سبعة وذكر خمسة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التعوذ عند الجماع يقى المولود من الشيطان فى الضرر
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الأمر بمهر غير ما فى القرآن
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى الظن هو أكذب الحديث
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى أن إذن البكر السكوت
» نقد كتاب حكم بيع المرابحة بالوعد الملزم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى زواج النبى (ص)بعائشة وهى طفلة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى المتعة كانت مباحة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى زواج النبى(ص) وهو محرم
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى القضاء بشهادة امرأة واحدة فى الرضاعة
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى النساء الفتنة الأضر للرجال
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى سبب الشؤم أو اليمن هو الدار والمرأة والفرس
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى التوصية بذات الدين فى النكاح
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى المهر قرآن
» من أخطاء أحاديث صحيح البخارى ثلاثة لهم أجرين