بيت الله


انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

بيت الله
بيت الله
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» قراءة فى كتاب الأخبار المأثورة في الإطلاء بالنورة
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 6:05 am من طرف Admin

» تناقض كتاب الاستبصار للطوسى فى قدر الوصية من الميراث
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 5:34 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى الوصية بحج عن الميت
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 5:33 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى الوصية لغير الأقارب
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 5:31 am من طرف Admin

» تناقض كتاب الاستبصار للطوسى فى كم الوصية
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 5:30 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى الوصية لها جزء محدد
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 5:29 am من طرف Admin

» تناقض كتاب الاستبصار للطوسى فى مقدار الوصية
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 5:28 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى تنفيذ الوصية قبل سداد الدين
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 5:27 am من طرف Admin

» تناقض كتاب الاستبصار للطوسى فى اقتسام الموصى لهم المال
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 5:27 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى اقتسام المال بالوصية مع وجود دين
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1اليوم في 5:26 am من طرف Admin

» نقد كتاب أمارات النبوة
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1أمس في 6:22 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى وجود ضامن أو وصى للورث
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:53 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى الزكاة يعطيها صاحبها لمن أراد
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:52 am من طرف Admin

» تناقض كتاب الاستبصار للطوسى فيمن وجد ماله عند الميت المدين
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:51 am من طرف Admin

» تناقض كتاب الاستبصار للطوسى فى سداد الدين قبل النفقة
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:50 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى النفقة على الأيتام من مال الميت قبل سداد دينه
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:49 am من طرف Admin

» تناقض كتاب الاستبصار للطوسى فى النفقة على اليتامى من مال والدهم المدين
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:48 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى الدين على من أقر به
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:46 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى لمهر لا يسدد قبل الزواج
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:45 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى الدين على من اعترف به من الورثة
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1أمس في 5:44 am من طرف Admin

» قراءة فى خطبة أدب الجوار
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 25, 2022 6:52 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى المريض لا وصية له ولا دين
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 25, 2022 6:23 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى الاقرار بجواز الحج عن المرأة بعد موتها
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 25, 2022 6:22 am من طرف Admin

» تناقض كتاب الاستبصار للطوسى فى مقدار الدين المسدد من الورث
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 25, 2022 6:21 am من طرف Admin

» تناقض كتاب الاستبصار للطوسى فى ارجاع الهبة
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 25, 2022 6:20 am من طرف Admin

» تناقض كتاب الاستبصار للطوسى فى التراجع عن الهبة المقبوضة
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 25, 2022 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى إباحة الجارية لمن وهبها ولده بعد الهبة
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 25, 2022 6:19 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى جعل ثلث مال الورث دون وصية لمن أسكنه الميت
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 25, 2022 6:18 am من طرف Admin

» تناقض كتاب الاستبصار للطوسى فى ورث العمرى
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 25, 2022 6:17 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى عدم جواز الرجوع فى الصدقة على بعض الولد دون بعض
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 25, 2022 6:16 am من طرف Admin

» تناقض كتاب الاستبصار للطوسى فى حكم الهبة
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الجمعة نوفمبر 25, 2022 6:15 am من طرف Admin

» نقد كتاب البيوتكنولوجيا والإسلام (التحكم الجيني أنموذجا)
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الخميس نوفمبر 24, 2022 6:56 am من طرف Admin

» تناقض كتاب الاستبصار للطوسى فى بيع الوقف
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الخميس نوفمبر 24, 2022 6:06 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى غسل الثوب من الفقاع
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الخميس نوفمبر 24, 2022 6:05 am من طرف Admin

» تناقض كتاب الاستبصار للطوسى فى حكم الفقاع
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الخميس نوفمبر 24, 2022 6:05 am من طرف Admin

» تناقض كتاب الاستبصار للطوسى فى حكم تحول الخمر لخل
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الخميس نوفمبر 24, 2022 6:03 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى النهى عن الشرب قائما
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الخميس نوفمبر 24, 2022 6:02 am من طرف Admin

» من أخطاء كتاب الاستبصار للطوسى تحريم دخول المساجد على من يأكل ثوما أو بصلا
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الخميس نوفمبر 24, 2022 6:01 am من طرف Admin

» تناقض كتاب الاستبصار للطوسى فى أكل الربيثا
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الخميس نوفمبر 24, 2022 6:00 am من طرف Admin

» تناقض كتاب الاستبصار للطوسى فى الانتفاع بالميتة
هاهنا فى القرآن Icon_minitime1الخميس نوفمبر 24, 2022 5:59 am من طرف Admin

نوفمبر 2022
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930    

اليومية اليومية

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تدفق ال RSS


Yahoo! 
MSN 
AOL 
Netvibes 
Bloglines 


Bookmark & Share
Bookmark & Share
Bookmark & Share

هاهنا فى القرآن

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع

اذهب الى الأسفل

هاهنا فى القرآن Empty هاهنا فى القرآن

مُساهمة من طرف Admin السبت يونيو 18, 2022 6:18 am

هاهنا
نفى القتل هاهنا
قال تعالى بسورة آل عمران" وطائفة قد أهمتهم أنفسهم يظنون بالله غير الحق ظن الجاهلية يقولون هل لنا من الأمر من شىء قل إن الأمر كله لله يخفون فى أنفسهم ما لا يبدون لك يقولون لو كان لنا من الأمر ما قتلنا هاهنا قل لو كنتم فى بيوتكم لخرج الذين كتب عليهم القتل إلى مضاجعهم "وضح الله للمؤمنين أن منهم طائفة وهى جماعة قد أهمتهم أنفسهم والمراد قد غمتهم قلوبهم فشغلتهم بالباطل فهم يظنون فى الله غير الحق والمراد يعتقدون فى الله الباطل وهو ظن الجاهلية أى اعتقاد الكفر وهذا الإعتقاد هو أن الله ليس بيده الحكم بدليل أنه تركهم يهزمون ولم ينصرهم ومن ثم قالوا هل لنا من الأمر من شىء والمراد هل لنا من الحكم من بعض ؟ وطلب الله من رسوله(ص)أن يقول للطائفة المغتمة إن الحكم كله لله مصداق لقوله تعالى بسورة يوسف"إن الحكم إلا لله" وهذا يعنى أن ليس لهم من الحكم بعض كما يريدون كما يعنى أن ما حدث لهم هو بأمر الله كعقاب على عصيانهم له ،ويبين الله لرسوله(ص)أنهم يخفون فى صدورهم ما لا يبدون والمراد يكتمون فى قلوبهم الذى لا يظهرون ولهذا قالوا:لو كان لنا من الأمر وهو الحكم بعض منه ما قتلنا أى ما ذبحنا فى هذا المكان وهذا يعنى أنهم يعترفون أن الحكم كله لله ولكنهم يعترضون على حدوث القتل فيهم وهو الذى أعلنوه ، وقوله يقولون لو كان لنا من الأمر شيئا ما قتلنا هاهنا والمعنى يزعمون لو كان لهم من الحكم بعضا لمنعنا موتهم أو قتلهم هاهنا أى فى مكان قتلهم وطلب الله من رسوله(ص)أن يقول للطائفة المغتمة :لو كنتم فى بيوتكم أى مساكنكم لخرج الذين كتب عليهم القتل إلى مضاجعهم والمراد لذهب الذين قدر لهم الذبح إلى مقاتلهم وهى أماكن قتلهم وهذا يعنى أن لا أحد يمنع الموت حتى ولو بعد عن مكان موته ،
القعود هاهنا
قال تعالى بسورة المائدة "قالوا يا موسى إنا لن ندخلها أبدا ما داموا فيها فاذهب أنت وربك فقاتلا إنا ها هنا قاعدون "وضح الله أن القوم ردوا على موسى(ص)فقالوا :يا موسى إنا لن ندخلها أبدا والمراد إنا لن نسافر لسكنها ما داموا فيها أى ما سكنوها والمراد كما قالوا فى آية سابقة"حتى يخرجوا منها"فهم لا يريدون أن يجاهدوا وأن يترك الجبارون الأرض لهم دون حرب وقالوا:فاذهب أنت وربك فقاتلا والمراد سافر أنت وإلهك فحاربا وقالوا إنا ها هنا قاعدون أى باقون فى أرضنا هذه
الأمن هاهنا
قال تعالى بسورة الشعراء"أتتركون ما ها هنا آمنين فى جنات وعيون وزروع ونخل طلعها هضيم وتنحتون من الجبال فارهين "وضح الله أن صالح (ص)قال للقوم :أتتركون ما ها هنا آمنين والمراد هل تذرون الذى هاهنا وهو بيوتكم فيها آمنين أى مطمئنين فى جنات أى حدائق وعيون أى أنهار وزروع أى ومحاصيل وفيرة ونخل طلعها هضيم أى ونخيل ثمره طيب وتبنون من الجبال بيوتا فارهين والمراد وتقيمون من صخر الرواسى مساكنا آمنين والسبب أن هذه البيوت ستجعلهم آمنين من عذاب الله من وجهة نظرهم ولذا يحذرهم صالح (ص)من هذا البناء
لا حميم هاهنا
قال تعالى بسورة الحاقة"خذوه فغلوه ثم الجحيم صلوه ثم فى سلسلة ذرعها سبعون ذراعا فاسلكوه إنه كان لا يؤمن بالله العظيم ولا يحض على طعام المسكين فليس له اليوم هاهنا حميم ولا طعام إلا من غسلين لا يأكله إلا الخاطئون "وضح الله للناس أنه يقول للملائكة عن الكافر :خذوه فغلوه ثم الجحيم صلوه والمراد أمسكوه فقيدوه ثم النار أذيقوه ألمها وفسر هذا التقييد بقوله فى سلسلة ذرعها سبعون ذراعا فاسلكوه والمراد فى قيد طوله سبعون ذراعا فاربطوه والسبب فى تعذيبه إنه كان لا يؤمن بالله العظيم والمراد إنه كان لا يصدق بآيات الرب الكبير ولا يحض على طعام المسكين والمراد ولا يأمر بأكل للمحتاج وهذا يعنى أنه كان لا يوصى بتأكيل المحتاجين للطعام لذا ليس له اليوم ها هنا حميم أى ليس له فى المكان صديق ينفعه فى الآخرة ولا طعام إلا من غسلين والمراد ولا أكل إلا من ضريع أى زقوم لا يأكله إلا الخاطئون والمراد لا يطعمه إلا الكافرون وهم الأثمون
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 90475
تاريخ التسجيل : 11/07/2009
العمر : 54
الموقع : مكة

https://betalla.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
 
صلاحيات هذا المنتدى:
تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى