بحـث
المواضيع الأخيرة
سبتمبر 2024
الإثنين | الثلاثاء | الأربعاء | الخميس | الجمعة | السبت | الأحد |
---|---|---|---|---|---|---|
1 | ||||||
2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 |
9 | 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15 |
16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 |
23 | 24 | 25 | 26 | 27 | 28 | 29 |
30 |
دخول
المهن فى القرآن
بيت الله :: الفئة الأولى :: ألفاظ القرآن
صفحة 1 من اصل 1
المهن فى القرآن
مهن
وللكافرين عذاب مهين
قال تعالى بسورة البقرة
"وللكافرين عذاب مهين "يفسره قوله بسورة البقرة "ولهم عذاب عظيم "فالمهين هو العظيم والمعنى وللظالمين عقاب مذل أى للمكذبين عقاب كبير
لن يضروا الله شيئا ولهم عذاب مهين
قال تعالى بسورة البقرة
"إن الذين اشتروا الكفر بالإيمان لن يضروا الله شيئا ولهم عذاب مهين"وضح الله لرسوله(ص)أن الذين اشتروا الكفر بالإيمان والمراد الذين اتبعوا التكذيب بوحى الله وتركوا التصديق به لن يضروا الله شيئا والمراد لن يصيبوا وحى الله بأذى والمراد لن يقدروا على إزالة دين الله من الوجود بكفرهم ولهم عذاب مهين أى لهم عقاب شديد فى الدنيا والآخرة
إنما نملى لهم ليزدادوا إثما ولهم عذاب مهين
قال تعالى بسورة آل عمران
"ولا يحسبن الذين كفروا إنما نملى لهم خيرا لأنفسهم إنما نملى لهم ليزدادوا إثما ولهم عذاب مهين"وضح الله للكفار أن عليهم ألا يحسبوا أنما يملى الله خيرا لأنفسهم والمراد ألا يعتقدوا أن ما يعطيهم الله من متع الدنيا هو نفع لمصلحتهم وإنما عليهم أن يعتقدوا أنه يملى لهم ليزدادوا إثما والمراد أن الله يعطيهم النفع كى يستمروا فى تكذيبهم بوحى الله وهو كفرهم لوحى الله ومن ثم لهم عذاب مهين أى عقاب شديد
يدخله نارا خالدا فيها وله عذاب مهين
قال تعالى بسورة النساء
"ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدوده يدخله نارا خالدا فيها وله عذاب مهين" وضح الله أن من يعص أى يخالف حكم الله ورسوله(ص) وفسره بأنه يتعد حدوده أى يعصى أحكام الله يدخله نارا والمراد يسكنه جهنم خالدا فيها والمراد باقيا فيها لا يخرج منها ولا يموت بها وفسر دخوله النار بأن له عذاب مهين أى له عقاب كبير
وأعتدنا للكافرين عذابا مهينا
قال تعالى بسورة النساء
"وأعتدنا للكافرين عذابا مهينا" وضح الله أنه أعد الله للكافرين عذابا مهينا والمراد وقد جهز للمكذبين بحكمه عقابا شديدا هو النار وهو ما فسره قوله تعالى بسورة الأحزاب"وأعد للكافرين عذابا أليما"فمهينا أى أليما
والذين كفروا وكذبوا بآياتنا فأولئك لهم عذاب مهين
قال تعالى بسورة الحج
"والذين كفروا وكذبوا بآياتنا فأولئك لهم عذاب مهين " وضح الله أن الذين كفروا أى كذبوا بآيات الله والمراد الذين خالفوا أحكام الله لهم عذاب مهين أى عقاب مذل والمراد عقاب عظيم مصداق لقوله بسورة الجاثية "ولهم عذاب عظيم"
وأولئك لهم عذاب مهين
قال تعالى بسورة لقمان
"ومن الناس من يشترى لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا وأولئك لهم عذاب مهين" وضح الله أن من الناس وهم الخلق من يشترى لهو الحديث والمراد من يفترى باطل القول وهو الكذب والسبب ليضل عن سبيل الله بغير علم والمراد ليبعد الناس عن دين الله والمراد بغير وحى من الله يبيح له قول الباطل وهو يتخذها هزوا والمراد إذا علم بآيات الله يجعلها أضحوكة أى يكذب بها مصداق لقوله بسورة الجاثية "وإذا علم من آياتنا شيئا اتخذها هزوا "والكفار لهم عذاب مهين أى عقاب شديد مصداق لقوله بسورة فاطر"الذين كفروا لهم عذاب شديد "
وأعد لهم عذابا مهينا
قال تعالى بسورة الأحزاب
"إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله فى الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا " وضح الله لنا أن الذين يؤذون الله وهم الذين يخادعون الله ويخدعون نبيه (ص)والمراد ويكيدون لرسوله(ص) لعنهم الله أى غضب الرب عليهم فى الدنيا وهى الأولى والآخرة وهى القيامة وغضبه هو عذابه لهم وفسر هذا بأنه أعد لهم عذابا مهينا أى جهز لهم عقابا أليما مصداق لقوله بسورة الأحزاب"وأعد لهم عذابا أليما
ما لبثوا فى العذاب المهين
قال تعالى بسورة سبأ
"فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته فلما خر تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا فى العذاب المهين " وضح الله أنه لما قضى عليه الموت والمراد لما أمر لسليمان (ص)بالوفاة ما دلهم أى ما عرفهم وفاة سليمان(ص)إلا دابة الأرض وهى حشرة الأرضة تأكل منسأته أى تطعم عصاه والمراد تقرض عصا سليمان(ص)فلما خر أى سقط على الأرض بلا حراك تبينت الجن والمراد عرفت الجن :أن لو كانوا يعلمون الغيب والمراد لو كانوا يعرفون أخبار المستقبل ما لبثوا فى العذاب المهين أى ما مكثوا فى العقاب الشديد بعد وفاته
ولقد نجينا بنى إسرائيل من العذاب المهين
قال تعالى بسورة الدخان
" ولقد نجينا بنى إسرائيل من العذاب المهين من فرعون إنه كان عاليا من المسرفين " وضح الله أنه نجى والمراد أنقذ بنى إسرائيل وهم أولاد يعقوب (ص)من العذاب المهين وهو العقاب المذل الذى قرره فرعون لهم وهو الذى كان عاليا من المسرفين أى كان عظيما من المفسدين وهذا يعنى أنه كان كبير الكفار
وإذا علم من آياتنا شيئا اتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين
قال تعالى بسورة الجاثية
"وإذا علم من آياتنا شيئا اتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين " وضح الله لنبيه (ص)أن الأثيم إذا علم من آيات الله شيئا والمراد إذا عرف من أحكام الرب بعضا اتخذها هزوا والمراد جعل الأحكام أضحوكة أى مثارا لسخريته أولئك لهم عذاب مهين أى عقاب مذل فى الدنيا
وللكافرين عذاب مهين يوم يبعثهم الله جميعا
قال تعالى بسورة المجادلة
"وللكافرين عذاب مهين يوم يبعثهم الله جميعا فينبئهم بما عملوا أحصاه الله ونسوه " وضح الله أن للكافرين عذاب مهين والمراد وللمكذبين بالآيات عقاب أليم مصداق لقوله بسورة المجادلة "عذاب أليم" يوم يحييهم الله كلهم فيخبرهم بما صنعوا فى دنياهم سجله الله فى كتبهم وتركوا تذكره
اتخذوا أيمانهم جنة فصدوا عن سبيل الله فلهم عذاب مهين
قال تعالى بسورة المجادلة
"اتخذوا أيمانهم جنة فصدوا عن سبيل الله فلهم عذاب مهين " وضح الله أن المنافقين اتخذوا أيمانهم جنة والمراد جعلوا حلفاناتهم بالله مانع لعقاب المؤمنين لهم فصدوا عن سبيل الله والمراد فضلوا عن دين الرب والمراد فكذبوا بحكم الله فلهم عذاب مهين أى لهم"عذاب شديد"كما قال بسورة الشورى
أم أنا خير من هذا الذى هو مهين
قال تعالى بسورة الزخرف
"أم أنا خير من هذا الذى هو مهين ولا يكاد يبين " وضح الله فرعون خطب فى شعبه فقال لهم : أم أنا خير من هذا الذى هو مهين والمراد هل أنا أحسن من هذا الذى هو ذليل ولا يكاد وضح والمراد ولا يهم يتكلم صوابا ؟والغرض من الأسئلة هو إخبار القوم أنه أفضل من موسى (ص)لأنه معيب لأنه لا يتكلم كلاما سليما لوجود عيب فى نطقه
ولا تطع كل حلاف مهين
قال تعالى بسورة القلم
"ولا تطع كل حلاف مهين " طلب الله من نبيه (ص)ألا يطع أى ألا يتبع حكم كل حلاف أى مكثر للقسم مهين أى ذليل
ثم جعل نسله من سلالة من ماء مهين
قال تعالى بسورة السجدة
"الذى أحسن كل شىء خلقه وبدأ خلق الإنسان من طين ثم جعل نسله من سلالة من ماء مهين " وضح الله للناس أن الله هو الذى أحسن كل شىء خلقه والمراد الذى أتقن كل مخلوق أنشأه وبدأ خلق الإنسان من طين والمراد واستهل إنشاء البشر من تراب معجون بماء ثم جعل نسله من سلالة من ماء مهين والمراد ثم خلق أولاده من جزء من منى متدفق مصداق لقوله بسورة القيامة "ألم يك نطفة من منى يمنى "
ألم نخلقكم من ماء مهين
قال تعالى بسورة المرسلات
"ألم نخلقكم من ماء مهين فجعلناه فى قرار مكين إلى قدر معلوم فقدرنا فنعم القادرون " سأل الله ألم نخلقكم من ماء مهين أى ألم ننشأكم "من ماء دافق"كما قال بسورة الطارق فجعلناه فى قرار مكين والمراد فأسكناه فى رحم حامى له إلى قدر معلوم والمراد إلى موعد محدد عندنا فقدرنا فنعم القادرون فحددنا الموعد فحسن المحددون ؟والغرض من السؤال هو إخبارهم بأن أصلهم هو الماء المتدفق الذى يسكن الرحم لمدة حددها الله وحده ولا يعرفها سواه بالثانية والدقيقة والساعة واليوم
وللكافرين عذاب مهين
قال تعالى بسورة البقرة
"وللكافرين عذاب مهين "يفسره قوله بسورة البقرة "ولهم عذاب عظيم "فالمهين هو العظيم والمعنى وللظالمين عقاب مذل أى للمكذبين عقاب كبير
لن يضروا الله شيئا ولهم عذاب مهين
قال تعالى بسورة البقرة
"إن الذين اشتروا الكفر بالإيمان لن يضروا الله شيئا ولهم عذاب مهين"وضح الله لرسوله(ص)أن الذين اشتروا الكفر بالإيمان والمراد الذين اتبعوا التكذيب بوحى الله وتركوا التصديق به لن يضروا الله شيئا والمراد لن يصيبوا وحى الله بأذى والمراد لن يقدروا على إزالة دين الله من الوجود بكفرهم ولهم عذاب مهين أى لهم عقاب شديد فى الدنيا والآخرة
إنما نملى لهم ليزدادوا إثما ولهم عذاب مهين
قال تعالى بسورة آل عمران
"ولا يحسبن الذين كفروا إنما نملى لهم خيرا لأنفسهم إنما نملى لهم ليزدادوا إثما ولهم عذاب مهين"وضح الله للكفار أن عليهم ألا يحسبوا أنما يملى الله خيرا لأنفسهم والمراد ألا يعتقدوا أن ما يعطيهم الله من متع الدنيا هو نفع لمصلحتهم وإنما عليهم أن يعتقدوا أنه يملى لهم ليزدادوا إثما والمراد أن الله يعطيهم النفع كى يستمروا فى تكذيبهم بوحى الله وهو كفرهم لوحى الله ومن ثم لهم عذاب مهين أى عقاب شديد
يدخله نارا خالدا فيها وله عذاب مهين
قال تعالى بسورة النساء
"ومن يعص الله ورسوله ويتعد حدوده يدخله نارا خالدا فيها وله عذاب مهين" وضح الله أن من يعص أى يخالف حكم الله ورسوله(ص) وفسره بأنه يتعد حدوده أى يعصى أحكام الله يدخله نارا والمراد يسكنه جهنم خالدا فيها والمراد باقيا فيها لا يخرج منها ولا يموت بها وفسر دخوله النار بأن له عذاب مهين أى له عقاب كبير
وأعتدنا للكافرين عذابا مهينا
قال تعالى بسورة النساء
"وأعتدنا للكافرين عذابا مهينا" وضح الله أنه أعد الله للكافرين عذابا مهينا والمراد وقد جهز للمكذبين بحكمه عقابا شديدا هو النار وهو ما فسره قوله تعالى بسورة الأحزاب"وأعد للكافرين عذابا أليما"فمهينا أى أليما
والذين كفروا وكذبوا بآياتنا فأولئك لهم عذاب مهين
قال تعالى بسورة الحج
"والذين كفروا وكذبوا بآياتنا فأولئك لهم عذاب مهين " وضح الله أن الذين كفروا أى كذبوا بآيات الله والمراد الذين خالفوا أحكام الله لهم عذاب مهين أى عقاب مذل والمراد عقاب عظيم مصداق لقوله بسورة الجاثية "ولهم عذاب عظيم"
وأولئك لهم عذاب مهين
قال تعالى بسورة لقمان
"ومن الناس من يشترى لهو الحديث ليضل عن سبيل الله بغير علم ويتخذها هزوا وأولئك لهم عذاب مهين" وضح الله أن من الناس وهم الخلق من يشترى لهو الحديث والمراد من يفترى باطل القول وهو الكذب والسبب ليضل عن سبيل الله بغير علم والمراد ليبعد الناس عن دين الله والمراد بغير وحى من الله يبيح له قول الباطل وهو يتخذها هزوا والمراد إذا علم بآيات الله يجعلها أضحوكة أى يكذب بها مصداق لقوله بسورة الجاثية "وإذا علم من آياتنا شيئا اتخذها هزوا "والكفار لهم عذاب مهين أى عقاب شديد مصداق لقوله بسورة فاطر"الذين كفروا لهم عذاب شديد "
وأعد لهم عذابا مهينا
قال تعالى بسورة الأحزاب
"إن الذين يؤذون الله ورسوله لعنهم الله فى الدنيا والآخرة وأعد لهم عذابا مهينا " وضح الله لنا أن الذين يؤذون الله وهم الذين يخادعون الله ويخدعون نبيه (ص)والمراد ويكيدون لرسوله(ص) لعنهم الله أى غضب الرب عليهم فى الدنيا وهى الأولى والآخرة وهى القيامة وغضبه هو عذابه لهم وفسر هذا بأنه أعد لهم عذابا مهينا أى جهز لهم عقابا أليما مصداق لقوله بسورة الأحزاب"وأعد لهم عذابا أليما
ما لبثوا فى العذاب المهين
قال تعالى بسورة سبأ
"فلما قضينا عليه الموت ما دلهم على موته إلا دابة الأرض تأكل منسأته فلما خر تبينت الجن أن لو كانوا يعلمون الغيب ما لبثوا فى العذاب المهين " وضح الله أنه لما قضى عليه الموت والمراد لما أمر لسليمان (ص)بالوفاة ما دلهم أى ما عرفهم وفاة سليمان(ص)إلا دابة الأرض وهى حشرة الأرضة تأكل منسأته أى تطعم عصاه والمراد تقرض عصا سليمان(ص)فلما خر أى سقط على الأرض بلا حراك تبينت الجن والمراد عرفت الجن :أن لو كانوا يعلمون الغيب والمراد لو كانوا يعرفون أخبار المستقبل ما لبثوا فى العذاب المهين أى ما مكثوا فى العقاب الشديد بعد وفاته
ولقد نجينا بنى إسرائيل من العذاب المهين
قال تعالى بسورة الدخان
" ولقد نجينا بنى إسرائيل من العذاب المهين من فرعون إنه كان عاليا من المسرفين " وضح الله أنه نجى والمراد أنقذ بنى إسرائيل وهم أولاد يعقوب (ص)من العذاب المهين وهو العقاب المذل الذى قرره فرعون لهم وهو الذى كان عاليا من المسرفين أى كان عظيما من المفسدين وهذا يعنى أنه كان كبير الكفار
وإذا علم من آياتنا شيئا اتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين
قال تعالى بسورة الجاثية
"وإذا علم من آياتنا شيئا اتخذها هزوا أولئك لهم عذاب مهين " وضح الله لنبيه (ص)أن الأثيم إذا علم من آيات الله شيئا والمراد إذا عرف من أحكام الرب بعضا اتخذها هزوا والمراد جعل الأحكام أضحوكة أى مثارا لسخريته أولئك لهم عذاب مهين أى عقاب مذل فى الدنيا
وللكافرين عذاب مهين يوم يبعثهم الله جميعا
قال تعالى بسورة المجادلة
"وللكافرين عذاب مهين يوم يبعثهم الله جميعا فينبئهم بما عملوا أحصاه الله ونسوه " وضح الله أن للكافرين عذاب مهين والمراد وللمكذبين بالآيات عقاب أليم مصداق لقوله بسورة المجادلة "عذاب أليم" يوم يحييهم الله كلهم فيخبرهم بما صنعوا فى دنياهم سجله الله فى كتبهم وتركوا تذكره
اتخذوا أيمانهم جنة فصدوا عن سبيل الله فلهم عذاب مهين
قال تعالى بسورة المجادلة
"اتخذوا أيمانهم جنة فصدوا عن سبيل الله فلهم عذاب مهين " وضح الله أن المنافقين اتخذوا أيمانهم جنة والمراد جعلوا حلفاناتهم بالله مانع لعقاب المؤمنين لهم فصدوا عن سبيل الله والمراد فضلوا عن دين الرب والمراد فكذبوا بحكم الله فلهم عذاب مهين أى لهم"عذاب شديد"كما قال بسورة الشورى
أم أنا خير من هذا الذى هو مهين
قال تعالى بسورة الزخرف
"أم أنا خير من هذا الذى هو مهين ولا يكاد يبين " وضح الله فرعون خطب فى شعبه فقال لهم : أم أنا خير من هذا الذى هو مهين والمراد هل أنا أحسن من هذا الذى هو ذليل ولا يكاد وضح والمراد ولا يهم يتكلم صوابا ؟والغرض من الأسئلة هو إخبار القوم أنه أفضل من موسى (ص)لأنه معيب لأنه لا يتكلم كلاما سليما لوجود عيب فى نطقه
ولا تطع كل حلاف مهين
قال تعالى بسورة القلم
"ولا تطع كل حلاف مهين " طلب الله من نبيه (ص)ألا يطع أى ألا يتبع حكم كل حلاف أى مكثر للقسم مهين أى ذليل
ثم جعل نسله من سلالة من ماء مهين
قال تعالى بسورة السجدة
"الذى أحسن كل شىء خلقه وبدأ خلق الإنسان من طين ثم جعل نسله من سلالة من ماء مهين " وضح الله للناس أن الله هو الذى أحسن كل شىء خلقه والمراد الذى أتقن كل مخلوق أنشأه وبدأ خلق الإنسان من طين والمراد واستهل إنشاء البشر من تراب معجون بماء ثم جعل نسله من سلالة من ماء مهين والمراد ثم خلق أولاده من جزء من منى متدفق مصداق لقوله بسورة القيامة "ألم يك نطفة من منى يمنى "
ألم نخلقكم من ماء مهين
قال تعالى بسورة المرسلات
"ألم نخلقكم من ماء مهين فجعلناه فى قرار مكين إلى قدر معلوم فقدرنا فنعم القادرون " سأل الله ألم نخلقكم من ماء مهين أى ألم ننشأكم "من ماء دافق"كما قال بسورة الطارق فجعلناه فى قرار مكين والمراد فأسكناه فى رحم حامى له إلى قدر معلوم والمراد إلى موعد محدد عندنا فقدرنا فنعم القادرون فحددنا الموعد فحسن المحددون ؟والغرض من السؤال هو إخبارهم بأن أصلهم هو الماء المتدفق الذى يسكن الرحم لمدة حددها الله وحده ولا يعرفها سواه بالثانية والدقيقة والساعة واليوم
مواضيع مماثلة
» المهن فى القرآن
» الدين وأثره فى المهن
» سياسة المهن فى بلادنا
» روح القوانين لمونتسيكو وتغيير المهن
» نقد محاورة جورجياس الخطيب ليس أفضل من أصحاب المهن
» الدين وأثره فى المهن
» سياسة المهن فى بلادنا
» روح القوانين لمونتسيكو وتغيير المهن
» نقد محاورة جورجياس الخطيب ليس أفضل من أصحاب المهن
بيت الله :: الفئة الأولى :: ألفاظ القرآن
صفحة 1 من اصل 1
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أمس في 4:27 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تحليل صلاة النسوان خلف الرجال فى المساجد
أمس في 4:24 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود ربط غفران ما تقدم من ذنب المصلى بموافقة تأمينه لتأمين الملائكة أ
أمس في 4:23 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى وضع الركبتين
أمس في 4:22 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر فى الصلاة
أمس في 4:21 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى حكم التكبير بالصلاة
أمس في 4:19 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تعليم ما هو أكبر من السورة من غير القرآن
أمس في 4:18 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سماع الجهر بالقراءة فى الصلاة
أمس في 4:17 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود القراءة السرية فى الصلاة
أمس في 4:16 pm من طرف Admin
» نظرات في بحث لباس المرأة أمام النساء
أمس في 4:06 pm من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيما يقال من القرآن فى الصلاة
الخميس سبتمبر 19, 2024 5:58 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سماع الجهر بالقراءة فى صلاة الفجر
الخميس سبتمبر 19, 2024 5:57 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سماع الجهر بالقراءة فى صلاة المغرب
الخميس سبتمبر 19, 2024 5:56 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تخصيص بعض المسلمين بأحكام معينة
الخميس سبتمبر 19, 2024 5:55 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى الجهر والاسرار
الخميس سبتمبر 19, 2024 5:54 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود سماع الجهر بالقراءة فى صلوات الظهر والعصر
الخميس سبتمبر 19, 2024 5:53 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الاخفات والجهر بالقراءة فى صلوات الظهر والعصر
الخميس سبتمبر 19, 2024 5:52 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الجهر بالقراءة والاخفات فى الصلوات
الخميس سبتمبر 19, 2024 5:51 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود نقص أجر المصلى
الخميس سبتمبر 19, 2024 5:50 am من طرف Admin
» قراءة فى مقال إفك مفترى حول عيسى (ص)
الخميس سبتمبر 19, 2024 5:40 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود عدم رد خطأ المدندن
الأربعاء سبتمبر 18, 2024 6:35 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى صلاة معاذ
الأربعاء سبتمبر 18, 2024 6:34 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود صلاة النساء مع الرجال فى المساجد
الأربعاء سبتمبر 18, 2024 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى البسملة
الأربعاء سبتمبر 18, 2024 6:33 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود وجود نهر أى حوض واحد للنبى (ص)هو الكوثر
الأربعاء سبتمبر 18, 2024 6:32 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى البسملة قرآن أم لا
الأربعاء سبتمبر 18, 2024 6:31 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى السكتة الثانية
الأربعاء سبتمبر 18, 2024 6:30 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الاستفتاح بغير القرآن فى الصلاة
الأربعاء سبتمبر 18, 2024 6:29 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الدعاء فى الصلاة
الأربعاء سبتمبر 18, 2024 6:28 am من طرف Admin
» نظرات فى بحث سبعون فائدة من حديث ( لأعطين الراية)
الأربعاء سبتمبر 18, 2024 5:28 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود رؤية الملائكة
الثلاثاء سبتمبر 17, 2024 6:24 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الكلام بغير القرآن فى الصلاة
الثلاثاء سبتمبر 17, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فيما يقال عند الاستفتاح
الثلاثاء سبتمبر 17, 2024 6:23 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى منطقة وضع اليدين
الثلاثاء سبتمبر 17, 2024 6:22 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود الشيطان يدخل بين ال تناقض فى عدد مرات الرفع عند التكبير
الثلاثاء سبتمبر 17, 2024 6:21 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى رفع اليدين عند التكبير
الثلاثاء سبتمبر 17, 2024 6:20 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى فعل الجاريتين
الثلاثاء سبتمبر 17, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى عدد من ركبوا على الحمار
الثلاثاء سبتمبر 17, 2024 6:18 am من طرف Admin
» من أخطاء أحاديث كتاب سنن أبو داود تناقض فى قطع الصلاة وعدمه
الثلاثاء سبتمبر 17, 2024 6:17 am من طرف Admin
» قراءة في كتاب تفسير سورة التكاثر
الثلاثاء سبتمبر 17, 2024 6:06 am من طرف Admin